مقتل 12 شرطيا في منطقة منبه، واتهامات الحوثيين بصاروخي الجمع

أضف رد جديد
جهاز الأمن السياسي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 101
اشترك في: السبت سبتمبر 18, 2004 5:16 pm
مكان: صنعاء_الحي السياسي_ش/جيبوتي

مقتل 12 شرطيا في منطقة منبه، واتهامات الحوثيين بصاروخي الجمع

مشاركة بواسطة جهاز الأمن السياسي »

يحي الحوثي يدعو المنظمات الدولية للتحرك ضد تعذيب السجناء في اليمن
مواطنون يرفضون معونات الصالح، ومقتل 12 شرطيا في منطقة منبه، واتهامات الحوثيين بصاروخي الجمعة-تعديل



31/10/2005 نيوزيمن- خاص:


دعا عضو مجلس النواب يحي الحوثي المنظمات الدولية التحقيق فيما وصفه "الانتهاكات" التي تعرض لها سجناء "من أصحابنا" حد تعبير بيان خاص منه.

البيان الذي تلقى –اليوم- نيوزيمن نسخة منه من منظمات في الولايات المتحدة الأميركية أرسل لها، طالب "المنظمات الدولية، إلى تحمل مسؤولياتها والذهاب إلى صنعاء للتحقيق في ما يجري هناك من انتهاكات، وتعذيب، وإدانة هذه الأساليب القاسية، قبل أن نفقد ثقتنا بها".
وقال أنه "تم الإفراج عن ثلاثة من أصحابنا ممن سجنوا قبل الحرب 2004" ذاكرا أن من وصفهم بـ"الأبطال" "سجنوا شبابا أصحاء، وخرجوا مقعدين جراء التعذيب، الذي نزل بهم في السجن".
واعتبر البرلماني الذي يقيم خارج اليمن أن "سياسة التعذيب حتى الإعاقة ضد أصحابنا في السجون اليمنية، قد اتخذت بشكل مقصود".

إلى ذلك نقلت صحيفة الحياة اللندنية اليوم عن مراسلها في صنعاء "مقتل ما لا يقل عن 12 من رجال الشرطة اليمنية في محافظة صعده (شمال العاصمة صنعاء) في كمين نصبه مسلحون مجهولون في منطقة منبه (شمال شرق مدينة صعده على الطريق الذي يربط محافظتي صعده والجوف).

ولم يصدر عن وزارة الداخلية اليمنية أو السلطات المحلية في صعده أي بلاغ أو معلومات عن ملابسات الحادث الذي أودى بحياة 12 من رجال الشرطة كانوا في دورية عادية في المنطقة بينهم ضابط برتبة ملازم يدعى عبدالله العمري وهو قريب الصلة أسرياً بمحافظ محافظة صعده العميد يحيى العمري الذي يتصدر قائمة المطلوبين لدى أنصار حسين بدرالدين الحوثي الذي قتل على أيدي القوات الحكومية في تمرد قاده العام الماضي.

وفيما ذكرت مصادر قبلية في محافظة صعده أن المسلحين الذين نصبوا الكمين للدورية الأمنية أول من أمس في منطقة منبه ينتمون إلى جماعة "الحوثي" الذين يتخذون من منطقة النقعة مواقع وتحصينات لهم.

قالت مصادر أخرى أن الكمين نصبه مسلحون ينتمون إلى جماعة إسلامية متطرفة تقوم قوات الأمن والشرطة ووحدات من الجيش بملاحقتهم في مناطق نائية ووعرة في محافظة صعده.
غير ان مصدرا بوزارة الداخلية نفى الروايتين.

وقال إ ن "ماحدث في المديرية هو أن نزاعا قد نشب بين أسرتين في المديرية وقد تدخلت الشرطة لفض ذلك النزاع وحدثت اشتباكات أثناء ذلك مما أدى إلى مقتل الضابط جمال العمري وإصابة أربعة جنود بإصابات طفيفة".

ونقلت الحياة عن مصادر متطابقة أن الصاروخين اللذين أطلقا الجمعة الماضية على اليمن والسعودية من منصات مجهولة –نشر نيوزيمن خبرا عنهما الُإثنين الماضي- أطلقا من موقع يعتقد أنه في منطقة الفقعة، متهمة أنصار الحوثي بإطلاقهما.

وكانت مصادر صحافية في صعده قالت أن أهالي في منطقة آل الضيفي رفضوا قبول معونات ومساعدات غذائية قدمتها جهات حكومية لمناسبة شهر رمضان المبارك. وذكرت أن الأهالي أحرقوا المعونات الغذائية التي قدمتها "مؤسسة الصالح الخيرية" في ضاحية قريبة من منطقة سمار، وان رجالاً ونساء شاركوا في إحراق المعونات الخيرية التي عادة ما تقوم المؤسسة بتوزيعها في رمضان في كل المحافظات اليمنية.

http://www.newsyemen.net/show_details.a ... 10_31_6771
أسماء الشهداء
أسماء المعتقلين
صور تعرض لأول مرة عن دمار ومجازر صعدة
رسائل و مقابلات وغير ذلك
أرجو أن يتم نشر الموقع على أكبر نطاق :

http://www.alyamen.net/

أضف رد جديد

العودة إلى ”متابعات حرب صعدة“