رئيس الجمهورية :يعلن العفو عن أتباع الحوثي وتعويض أسرة حميد

أضف رد جديد
Faris
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 56
اشترك في: الأربعاء مارس 30, 2005 8:49 am

رئيس الجمهورية :يعلن العفو عن أتباع الحوثي وتعويض أسرة حميد

مشاركة بواسطة Faris »

رئيس الجمهورية :يعلن العفو عن أتباع الحوثي وتعويض أسرة حميد الدين

الأحد, 25-سبتمبر-2005
تعز - - أحمد النويهي -


أعلن فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية عفوه عن مجموعة المحتجزين على ذمة قضية الحوثي وعن بدر الدين الحوثي إضافة إلى تعويض أسرة حميد الدين عن ممتلكاتها وفقا للوثائق الشرعية .
وقال فخامة الرئيس : إننا نعلن عن عفونا رغم الدماء التي سالت لاكثر من 700 شاب قتلوا على ذمة الحوثي ومع ذلك عفا الله عما سلف .
وأضاف رئيس الجمهورية قائلاً : كذلك نعلن وربما مفاجأة للجميع تسامح الثورة حيث نعلن عن تعويض أسرة حميد الدين عن ممتلكاتها وتعويضهم التعويض العادل وفقا للوثائق الشرعية ومثلما عاد السلاطين وكل هذا بفضل الثورة وإننا لا نحمل حقدا على أحد وانهم لو كانوا صالحين لما قامت عليهم الثورة لأن الثورة لا تحمل الحقد وأنها متسامحة.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها صباح اليوم بالمركز الثقافي بتعز والذي يشهد تدشين الندوة الرابعة للثورة اليمنية ( الانطلاق – التطور – آفاق المستقبل ) والتي ينظمها التوجيه المعنوي وصحيفة 26 سبتمبر ومؤسسة السعيد تحت شعار ( تعز النضال الوطني وتجسيد واحدية الثورة اليمنية ) ومما جاء في كلمة الرئيس حثه على كتابة التاريخ اليمني بتجرد ومسئولية متمثلة في ذكريات الثوار وتاريخ الوطن وذلك من اجل أن يستفيد منها الأجيال عن تاريخ ثورتنا العظيمة وما كان يعانيه شعبنا من ظلم وقهر وتفشي للأمراض القاتلة .
وتطرق فخامته على المحطات والأحداث التي مرت بها الثورة قائلا نتذكر ما واجهته الثورة ومنذ انطلاقها حتى حوصرت صنعاء 70 يوما من قبل أعداء الثورة لكن أبناء الشعب ردوهم على أعقابهم وترسخ النظام الجمهوري ومن المحطات مواجهات المناطق الوسطى وبث الحقد والكراهية التي شهدتها هذه المحطة ،و أصدرنا حينها عفوا عمن غرر بهم وعفونا عما سلف وبدا النظام في الاتجاه الاستراتيجي حيث تحققت الوحدة التي جاءت بعد مخاض صعب جداً جداً .
مشير إلى أن الوحدة لم تأتي على طبق من ذهب ولكن محطات تحقيقها كانت صعبة جدا حتى تحققت في مايو 90 وبعد هذا الإنجاز رافقتها الكثير من الأحداث والمحطات الصعبة أيضا ومكايدات سياسية بدأت في 92 حتى انتهت بإعلان الانفصال في 94 وتوجهت البندقية والصواريخ تضرب صنعاء ، ورغم ذلك أعلنا العفو العام.
وأضاف رئيس الجمهورية قائلا : لقد استلموا مقابل دماء الشهداء واستلموا مقابل الإضرار بالوطن ولكننا أعلنا العفو وواصلنا النضال وتعمدت الوحدة مثلما تعمدت الثورة وبدأنا محطة أخرى نحو إيجاد تنمية شاملة في عموم الوطن وخصوصا المناطق المحرومة.
وأضاف : الحمد لله هذا من خير الثورة فقد وصلنا إلى كل مكان ضمن خطط التنمية والإمكانات المتاحة والمحدودة ، مشير إلى أن الدولة كانت مرتكزة على الزكوات والآن الزكوات 2 مليار فقط والضمان الاجتماعي 26 مليار وكانت الإيرادات مركزة على الجمارك فخفضنها إلى 5% وذلك مكافحة للتهريب فقد وصلت إيرادات السيارات المجمركة إلى 6.5 مليار.
وقال فخامة الرئيس : أن التنمية ليس توزيع فلوس للجيوب كما يظن البعض ولكن التنمية صحة وتعليم وطرق وزراعة وجيش.
وحث الرئيس الجميع الالتزام بالقانون وان يخضع الجميع للقانون صغارا وكبارا ويجب أن يتوجه الناس نحو البناء وان يبتعدوا عن المكايدات السياسية والشطح عبر الصحف والذي لا ينفع الكاتب ولا الصحيفة و لا الحزب الذي تنتمي إليه وتمنى فخامته في ختام كلمته التوفيق والنجاح للندوة ، مؤكداً أن كلمته حول أعياد الثورة سيتم إذاعتها مساء اليوم.
حضر الندوة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب – والأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى – والدكتور / عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لفخامة الرئيس الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وعدد كبير من مناضل الثورة اليمنية والشخصيات الاجتماعية وأعضاء مجلس النواب.

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

مصدر الخبر : المؤتمر نت
http://www.almotamar.net/news/24631.htm


ولكن أظن أنها مجرد إستهلاك محلي فقط كعادته !!!
صورة
صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

الرئيس اليمني يعفو عن المعتقلين من أنصار الحوثي


الجزيرة نت 25/9/2005 م


أصدر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عفوا عن جميع المعتقلين من أنصار رجل الدين بدر الدين الحوثي وولده حسين اللذين قادا حركتي تمرد على الحكومة.


وقال صالح في كلمة بثها التلفزيون الحكومي بمناسبة الذكرى الـ 43 للثورة اليمنية، إنه أعلن عفوا عن أنصار هذين الرجلين رغم الخسائر البشرية التي نجمت عن حركتي التمرد اللتين قاداها.


وأكد أن الحكومة ستدفع تعويضات لأسرة الإمام أحمد حميد الدين آخر ملوك اليمن والذي تمت مصادرة ممتلكاته بعد الإطاحة به عام 1962.


وينتظر عشرات المتهمين من أنصار الحوثي المحاكمة بتهمة شن هجمات على أهداف عسكرية والتخطيط لتفجير مقرات حكومية حيوية. ويرفض المتهمون محاكمتهم باعتبار الحكومة التي تحاكمهم خصما لهم.


وألقت السلطات القبض على حوالي 1500 من عناصر"الشباب المؤمن" الذي تزعمه الحوثي، وسعت إلى محاورتهم لإقناعهم بـ "التراجع عن غلوهم".

وكانت القوات الحكومية تمكنت في أبريل/نيسان الماضي من دحر تمرد قاده الشيخ بدر الدين الحوثي في محافظة صعدة شمالي البلاد, وجاء ذلك التمرد بعد تمرد قاده ولده حسين العام الماضي في نفس المنطقة استغرق ثلاثة أشهر وأسفر عن مصرعه ومقتل المئات من الجانبين.



----------
رغم التحفظ على كلمة ( عفو )
لكن الله يجعله صدق !!!
صورة
صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

الرئيس يعلن العفو عن المحتجزين من أتباع حسين بدرالدين ووالده
عبدالملك الحوثي: الإفراج عن جميع المعتقلين وإيقاف المحاكمات والنشاط العسكري وضمان حقوقنا المشروعة هو الحل الجذري لمشكلة صعدة.



الشورى نت-خاص ( 25/9/2005 )




قال عبدالملك الحوثي الذي تطارده ووالده بدر الدين السلطات على ذمة أحداث صعدة إن قرار العفو الذي أصدره الرئيس اليوم بحق المحتجزين من اتباع شقيقه حسين الحوثي يحتاج إلى تطبيق عملي بالإفراج عن جميع المحتجزين، ووقف المحاكمات مع كفالة حقوقهم المشروعة في التعبير السلمي.

وأوضح شقيق حسين بدرالدين الحوثي الذي قتلته السلطات قبل عام في حرب صعدة الأولى بأنه لم تحدث أية اتصالات مسبقة بشأن قرار العفو الرئاسي لكنه قال: إن عروضاً سابقة تقدمت بها السلطة لإعلان العفو مقابل العودة للبيوت والتوقف عن النشاط الديني.


وكان رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح أعلن في خطاب ألقاه اليوم أثناء حضوره ندوة عن الثورة اليمنية تقام في محافظة تعز العفو الرئاسي عن المحتجزين على ذمة أحداث صعدة والإفراج عنهم بالرغم من الدماء التي سالت حد تعبيره«عفا الله عما سلف والبلد يتسع للجميع».


وقال عبدالملك الحوثي للشورى نت «إذا كانوا جادين في حل القضية لننظر على أرض الواقع تطبيق ما يسمونه العفو»، مؤكداً أن الحل الجذري للمشكلة أن يشمل القرار السياسي كل السجناء والمطلوبين المتهمين لدى السلط،ة شريطة أن لا يكون على حساب ما وصفها بالحقوق والحريات المشروعة في ممارسة شعائرهم الدينية وترديد الشعار الذي أعلن تمسك جماعته به كحق يكفله الدستور في إطار حرية التعبير.


وقال الحوثي«أول اختبار لهذا القرار ستكون الجلسة المقبلة للمحكمة الجزائية بصنعاء»، وأضاف«إذا استمرت المحاكمات واحتجاز المعتقلين والتواجد العسكري فإن هذا القرار لا قيمة له»، معلناً«نحن سننتظر لنعرف هل هذا القرار هو مجرد موقف للاستهلاك المحلي الإعلامي أم هو حقيقي».


وجدد نجل بدرالدين الحوثي نفيه قيام أخيه أي تمرد على السلطة أو خروج على النظام، مؤكداً أن حسين الحوثي وأنصاره كانوا في موقع الدفاع عن النفس.


وقال «ليس بيننا والسلطة أي مشكلة على الإطلاق، لأن حركتنا مكفولة في إطار الدستور إلا أن السلطة هي التي جمعتنا وخرجت علينا، وهي التي تعفو عنا اليوم».


وأكد عبدالملك الحوثي بأن النشاط العسكري في المناطق التي شهدت مواجهات حرب صعدة الأولى والثانية منتصف العام الماضي ومطلع العام الجاري لم تتوقف، فيما لا يزال المعتقلون في السجون يتعرضون للتعذيب.


وقال أن المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم وهم مجموعة بسيطة خرجوا بعد توقيعهم على تعهدات وتنازلات عن حقوقهم المشروعة في التعبير.


وشدد الحوثي على تمسكه بحقهم في النشاط واعتناق الأفكار التي يؤمنون بها وترديد الشعار الذي يهاجم أمريكا وإسرائيل.


وقال«إن الشعار موقف ديني لنا رؤية قرآنية بشأنه ولا نفرضه على أحد ولا نقبل أبداً بأن يحارب أحد» مؤكداً بأن ذلك حق دستوري وديمقراطي في إطار حرية الكلمة والتعبير. وأضاف«لن نتراجع عن ذلك على الإطلاق فليس للدولة أي مبرر أن تمنعنا منه».


وتمنى عبدالملك الحوثي على الرئيس تفهم القضية وإيجاد الحلول الجذرية لها دون إلغاء حقوقهم المشروعة وتجريمهم، حد قوله.
صورة
صورة

الشريف العربي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 310
اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
مكان: جزر القمر
اتصال:

عجبي من هذا الرئيس

مشاركة بواسطة الشريف العربي »

طيب لو تأكد انهم فاسدين ليه ترجع لهم حقوقهم وهم فاسدين اكيد جمعو الأموال من الفساد وهذا يثبت للجميع ان الذي يرجع اموال الحكام الطغاة الذين كانو يغتصبون الاراضي والممتلكات بالقوة على حسب تعبير اصحاب الثورة (وهي ثورة مصرية على اصيح التعبير لنه لولا دعم مصر للثوار لما قامت ثورة باليمن اصلا لان الثوار عددهم قليل جدا المعارضين ) كيف ترجع اموال مسروقة من الشعب ابان الحكم الملكي بحسب كلامكم انهم سرقوا واكلو الشعب ايش التناقض الي يحصل منك يا زوج الثورة الثور علي سلحان انت تقول انهم فاسدين طيب ليه تحسن للفاسدين وترجع لهم حقوقهم في نظرك بدل ماتحاسب الفاسد على فسادة بيت حميد الدين مش محتاجين لاموالهم اساسا الي معهم اللحين اكثر من الي تركوه عشرات الأضعاف والحمد لله عايشين مرتتاحيين في عز وراحة الله ريحيهم من مسؤلية حكم شعب يرضي بمثلك يا علي سلحانيحكمهم وبعدين من وين لهم وثائق هو خرجوا من اليمن بحرب وثورة هل فاضين يجمعو بصائر الاراضي ولا ينجو واهلهم من الثوار ومن القتل واحد صارت حريقة في بيته فاضي يجمع وثائقة ولا يخرج من البيت وينجو باهلة هي فرقعة امام العالم فقط عشان يقول انه متسامح مع الناس وبعدين شوفوا مين الي يتلكم عن الفساد شي مضحك ان يتكلم القبيح عن القبح ونبذه للقبحة وهي بحد ذاتة قبيح لو بيت حميد اليدن فاسدين فرضا فانت افسد منهم مئات المرات اموالك الي برا في سوسيرا وفي امريكا انت وجماعتك اعضاء الحكومة الموقرة اكثر من اموال آل حميد الدين الالف المرات اموالهم القديمة والجديدة مين لاي طلع فاسد انت ولا هم ، وبعدين اتباع الحوثي تقول عليهم مجرمين وتعفوا عنهم ليه تعفو عن الاجرام لو هم مجرمين هل عندك صك الاهي من ارحم الرحمن انك تعفوا على من تشاء ووتهم من تشاء بالاجرام واقلوك شي الي يمتو كل يوم في اليمن من مشاكل الاراضي والعقارات بسبب سوء القضاء وتحكيم العدل الالف المرات من الي حصل في صعدة مين الي عليه ذنب اكثر انت ولا الحوثي يعني انت باكثر اكبر كذاب بالتاريخ على التاريخ وعلى الشرف وعلى الاجرام وعلى الفساد اعتقد ان الفساد له حدود معين لو الفساد ينطق كان تبراء من فسادكم هذا تعليقي واعرف في ناس تضايق وتحب على سلحان ولكن هذا الحق الي اقوله الي يحب التناقض هو الشيطان الرجيم
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي

قمر بني هاشم
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 116
اشترك في: الأحد سبتمبر 04, 2005 10:49 pm

مشاركة بواسطة قمر بني هاشم »

السلام عليكم

يا جماعة ليس الرئيس يصدر العفو العام والتعويض لاسرة حميد الدين ؟
من يقول ليييش هذا الكرم الحاتمي ؟؟؟؟؟؟؟؟


انا اقول لكم ليش

الالنتخابات جاااااااااااية والرئيس يشتي يستعطف الشعب عل وعسى ان يكسب جمهور لانتخاب نجلة احمد .
او انا غلطان :roll:
صرخة .... في زمن يعشق الصمت
أنا من تحفر الاغلال في جلدي شكلا للوطن
_______________________
صورة

قمر بني هاشم
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 116
اشترك في: الأحد سبتمبر 04, 2005 10:49 pm

مشاركة بواسطة قمر بني هاشم »

انا اعتبرها سياسة سخيفة جداً

واسخف منها صاحبها
صرخة .... في زمن يعشق الصمت
أنا من تحفر الاغلال في جلدي شكلا للوطن
_______________________
صورة

قمر بني هاشم
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 116
اشترك في: الأحد سبتمبر 04, 2005 10:49 pm

مشاركة بواسطة قمر بني هاشم »

اخي / الشريف العربي حياك الله


انا معك في كل شي قلتة

وانا اقول
ان الفساد متغلغل في نظام حكومتنا بشددددة
صرخة .... في زمن يعشق الصمت
أنا من تحفر الاغلال في جلدي شكلا للوطن
_______________________
صورة

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

كيف التعويض

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

كيف عيقع التعويض لبيت حميد الدين والوثائق نصها ضائعه :?:
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

هاشمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 256
اشترك في: السبت إبريل 16, 2005 6:33 pm

مشاركة بواسطة هاشمي »

فخامة الرئيس شكرآ لكم على عطفكم
وعلى تواضعكم
صحيح قتلتم اصحابنا واحبابنا وأخواننا
ولكن شكرآ على عفوكم ..
صحيح أحرقتم منازلنا ومزارعنا وقلوبنا
ولكن أحسنتم في إصداركم هذا العفو
حتى وإن جاء متأخر
فاننا نعذركم
فربما كنتم مشغولون ب.......... و ..........

يا رئيس الجمهورية
هل يعفي الظالم عن المظلوم :idea:
أم يعفي المظلوم عن الظالم ؟ :)
وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

يبدو من تلك التصريحات أن الفندم ناوي يتراجع
عن قراره السابق بعدم ترشيح نفسه للرئاسه !!
وسوف يرشح نفسه من جديد !!


بالتالي فكلامه مجرد دعاية إنتخابية من العيار الثقيل
ليكسب من خسرهم بعد حرب صعدة !!!
صورة
صورة

freedom
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 159
اشترك في: الثلاثاء مايو 03, 2005 7:22 am

مشاركة بواسطة freedom »

(الوسط)
في اجتماعه باللجنة الأمنية العليا ناقش رئيس الجمهورية الإجراءات التنفيذية والعملية بشأن الإفراج عن المحتجزين على ذمة أحداث صعدة والتي جاءت بناء على قرار العفو الذي أصدره عشية الاحتفالات بـ 26 سبتمبر.

وكان المئات من أهالي ومشائخ صعدة قد نفذوا اعتصاماً أمام مبنى محافظة صعدة للضغط على السلطة المحلية بتنفيذ قرار العفو الصادر عن الرئيس حيث لم يتم سوى إطلاق مائة معتقل وهم الذين قبلوا بالتوقيع على التعهدات بعدم العودة إلى الشعار وترك جماعة الشباب المؤمن وفيما أطلق جهاز الأمن السياسي سراح أشرف النعمي وأمين قشاشة اللذين تم اعتقالهما قبل أشهر بسبب اشتراكهما في اعتصام تضامني مع الديلمي ومفتاح اللذين يحاكمان على خلفية اتهامها بالضلوع في إقامة علاقة مع سفارات خارجية لم يتم إطلاق أي من المعتقلين في سجن الأمن السياسي بصنعاء ومن ضمنهم الدكتور عبد الرحمن حمران الذي ما تزال الزيارة عنه ممنوعة.

إلى ذلك رفع محمد بدر الدين الحوثي، وأحمد حسن المداني ، فيصل المطيري ، العزي صالح راجح ، عبدالله أحمد سلمان، محمود إسماعيل النعمي مناشدة لرئيس الجمهورية قالوا فيها لقد استبشرنا كثيراًُ بقراركم الحكيم بالعفو والإفراج عن كافة المحتجزين على ذمة أحداث صعدة المؤسفة، ورأينا فيه الصرامة

والوضوح بما لا يدع مجالاً للتأويل والاستنباط إلا أنه رغم ذلك أصبح عرضة للقرصنة والمزاجية والتلكؤ في تنفيذه من قبل أجهزة البحث الجنائي بأمانة العاصمة.

وأشارت الرسالة المرفوعة للرئيس -والتي حصلت الوسط على صورة منها- خوفهم من أن يلقى هذا العفو الجديد مصير العفو القديم الذي صدر بمناسبة عيد الوحدة.

وطلب الموقعون من الرئيس متابعة تنفيذ قراره بالعفو وأن لا يدعه عرضة للتحليلات والتأويلات وعلمت (الوسط) أن قيادات عسكرية أبدت غضبها من قرار العفو واعتبرته جرحاً جديداً لأسر القتلى من الجنود والضباط الذين لم تجف دماؤهم بعد.

يشار إلى أن قرار الرئيس بالعفو كان قد لقي ترحيباً من قبل علماء المذهب الزيدي وصفوا الرئيس بأنه من أعظم حكام التاريخ حسب ما جاء في رسالة العلامة محمد المنصور وأحمد الشامي حيث اعتبرت الرسالة بيعة للرئيس في الانتخابات القادمة.

أضف رد جديد

العودة إلى ”متابعات حرب صعدة“