تصريحات السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي

أضف رد جديد
المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

تصريحات السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي

مشاركة بواسطة المتوكل »

رحَّب بوسطاء يمتلكون تقرير حلٍ علني.. ورفض الحل السري..
عبدالملك الحوثي: لسنا متمردين ولا ضد الجمهورية



الأربعاء 4/5/2005 " الشورى "- خاص

ما زالت السلطات العسكرية والأمنية تشن حملات اعتقالات ومداهمات للبيوت في مناطق متفرقة من محافظة صعدة بالتزامن مع ضغوط ضد القبائل لحملها على التعاون مع القوات العسكرية لإلقاء القبض على من يعتقد بتعاطفهم مع العلامة بدرالدين الحوثي وعبدالله عيضه الرزامي.
وقال عبدالملك الحوثي نجل العلامة الحوثي الذي تطارده السلطات الأمنية والعسكرية منذ محاولة اعتقاله نهاية مارس الماضي: إن القوات العسكرية تشن بين الحين والآخر حملات ضد بعض المناطق مزودة بطائرات قصفت المناطق بأكثر من 60 صاروخاً.
ونفى «الحوثي» في تصريح للشورى من مكان مجهول وقوف والده وأخيه حسين الذي قتلته القوات العسكرية في مران مطلع سبتمبر من العام الماضي ضد السلطة أو الجمهورية أو الرئيس مؤكداً بأنهم فوجئوا بمهاجمة القوات العسكرية لهم في الحرب الأولى بسبب شعار يردده الشباب مؤازرة لإخوانهم المسلمين في العراق وفلسطين حد قوله.
وقال عبدالملك الحوثي: نحن نعتقد أننا كمسلمين نحمل مسؤولية أمام الله والتاريخ لا يجوز القعود عنها، فأخترنا الشعار كموقف سلمي في إطار الديمقراطية وحرية التعبير.
وأكد نجل العلامة بدر الدين الحوثي بأن والده الذي تحدثت المعلومات عن اعتلال صحته وإصابته بالربو لم يقدم أي التزامات للإقامة في صنعاء عندما جاءها قبل ثلاثة أشهر بناءً على طلب رئاسي موضحاً بأن فترة بقائه في صنعاء لم تشهد اتخاذ أي خطوات عملية لمعالجة آثار الحرب الأولى رغم الوعود الرسمية بتقديم حلول ما دفعه للعودة إلى صعدة بشكل طبيعي مجرداً من أي نوايا. وقال الحوثي لم يكن أمامه من خيار سوى العودة للمنزل.
وأبدى عبد الملك الحوثي التزام العلامة الحوثي وأتباعه بالكف عن ترديد الشعار حال صدور قانون معلن بمنعه. وقال إن السلطة ترفض الإعلان بأن سبب الحرب هو الشعار.
ونقل عبد الملك عن قائد الفرقة الأولى مدرع العميد علي محسن الأحمر قوله مخاطباً الحوثي قبل الحرب.. «إحنا بين خيارين: الحرب ضد أمريكا أو ضدكم.. أنتم أسهل» حد قوله.
وطالب نجل العلامة الحوثي بحل عادل لقضيتهم مبدياً استعدادهم لاستقبال وسطاء يمتلكون حق تقرير الحل وتنفيذه شريطة حياد يتهم دون أن يكون لهم أي مواقف سابقة مؤازرة للسلطة
.
صورة
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

فرق بين الشباب المؤمن وحركة الشعار، وبرر قتل الجنود دفاعا عن النفس الحوثي لـنيوز: مستعدون للتخلي عن السلاح لا عن الشعار
9/5/2005 نيوز: خاص :


في إطار تحقيق شامل عن العنف والعنف المضاد الذي تتالى وقائعه من صعدة وصنعاء وانضمت له مؤخرا محافظة حجة، أجرى نيوز حوارا بالتلفون مع عبدالملك بدر الدين الحوثي.
ندعكم مع تفاصيله:
نيوز: إلى متى ستسمر موجة العنف؟
الحوثي: أود بداية أن أفرق ما بين "تنظيم الشباب المؤمن" وبين "حركة الشعار" فتنظيم الشاب بالمؤمن هو تنظيم ثقافي يتمثل في مراكز صيفية تعني بشؤون التثقيف والثقافة للشباب اليمني من منطلق مبادئ ديننا الحنيف، أما حركة الشعار فإنها أشمل وأعم من الشباب المؤمن لأن معظم الذين ينتمون إلى الشباب المؤمن لا علاقة لهم بحركة الشعار، وهذه الأخيرة ليست حركة حزبية أو فهي عبارة عن مجاميع من أبناء اليمن المسلم تقوم بتدريس القرآن الكريم والهتاف بشعار "الله اكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام".
والدولة قامت بشن عدوان علينا في عدة مناطق والتي لم يكن ضدها أي اعتداء من قبلنا فكان موقفنا هو الدفاع بعد أن شنت القوات الحكومية هجوماً بشتى أنواع الأسلحة حتى المحرمة دولياً كغاز الكلور الخانق والسام.
نيوز: وإلى متى سيستمر تمردكم ضد الدولة؟
الحوثي: نريد أن تتوقف موجة العنف هذه من قبل الدولة أولاً وذلك من خلال رفع الظلم عنا ورفع الحملة العسكرية.
نيوز: لكن كيف تعتبرون أنفسكم طرف والدولة طرف آخر، هذا غير صحيح فأنتم مواطنين وطاعة الدولة واجبة عليكم لأنها دولة شرعية وأنتم رعايا لديها؟
الحوثي: الاتفاق الذي أنهى الحرب الأولى التي دارت في جبال مران وبعض مناطق صعدة صيف العام الماضي تضمن أربعة بنود لم يكن الشعار الذي تسبب في الأحداث من ضمنها بمعنى أن الدولة لم تقل أنه ضمن شروطها الامتناع عن ترديد الشعار والاتفاقية معروفة وموقعة من قبل مشائخ همدان وفي مقدمتهم الشيخ شاجع.
ولكن فوجئنا بأن الدولة بعد مضي شهرين فقط على هذا الاتفاق الذي وافق عليه الطرفان تثير موضوع الشعار من جديد وتجعله نقطة لإعادة تأجيج الأمور من جديد.
نيوز: لماذا تصر على أن تجعل من نفسك أو من حركة الشعار كما تسميها طرفا والدولة الطرف الآخر لماذا تصر على أن تكونوا نداً لها؟
الحوثي: نعم نحن مواطنون والمواطن له حق ولا يوجد ما يلغي هذا الحق أو ينتقص منه في أي تشريع وهناك حقوق مشتركة بين الدولة وبين المواطن.
وأنا أتساءل: إلى أي تشريع تستند الدولة في هجومها على أناس يرددون شعاراً لا يتعارض مع الحرية ولا مع الدستور والقانون.
نيوز: الشعار أصبح تنظيم جماهيري خارج القانون، يستهدف دولة بينها وبين الدولة اليمنية مواثيق واتفاقيات ومصالح؟
الحوثي: وهل ذلك يبرر للدولة ما قامت وتقوم به من قتل وسحل وتدمير للمنازل والممتلكات مثل حرق وسحل بعض الجرحى كما حدث في مدينة صعدة وذات السبيل عندما قامت بالتمثيل بالجرحى وحرقهم وسحبهم بالسيارات؟
نيوز: لكن رفع السلاح في وجه سلطة شرعية والشروع في قتالها غير مبرر؟ ما الذي يعطيكم الحق في الهجوم على جنود الدولة ومصالحها ومقراتها وقتل الأبرياء من رجال الجيش والأمن؟
الحوثي: لدينا شرعية إلهية قرآنية ضد أي معتد ولو كانت الدولة ذاتها يقول الله "ولمن انتصر بعد ظلم فأولئك ما عليهم من سبيل ..".
نيوز: لماذا الدولة استهدفتكم دون غيركم؟ لماذا لم نجدها هاجمت أي أناس آخرين من مواطنيها غيركم في طول البلاد وعرضها؟ بمعنى آخر يستحيل أن تقوم الدولة في مثل هذه المواقف إلا في ظل وجود تمرد وخروج على القانون؟
الحوثي: يا أخي الدولة فاجأتنا بهجومها على قرانا وبيوتنا ليلاً دون أي إجراءات قانونية أو محاكمات.
نيوز: هل ترى بأن شعاركم هذا الذي تقول بأنه كان سبب تأجيج الفتنة يعد حلاً ؟ هل سيحل مشكلة أو ينصر مظلوماً؟
الحوثي: هذا الشعار هو أقل ما يمكن فعله في مواجهة الهجمة الأمريكية الصليبية على العالم الإسلامي ممثلة في الأمريكان وإسرائيل وما تفعلانه والهيمنة التي تفرضها على اليمن وغيرها من الدول من احتلال وذبح وانتهاك لكرامة الإنسان.
نيوز: وهل الشعار حل أم مشكلة؟
الحوثي: اخترنا أن يكون لنا موقف سلمي نعبر فيه عن رأينا فالسكوت عما يجري من تلك الدول لا يجوز، وهذا الشعار له تأثير يحرق الأمريكان وهو لا يعد إرهاباً ما يدل على أنه مزعج يحرج موقف السلطة.
نيوز: هل أنتم مستعدون لوضع السلاح وإعلان الطاعة للدولة كحق من حقوقنا عليكم؟
الحوثي: نحن على استعداد للحوار والتفاهم على أساس من المنطق الذي لا يغمط الحقوق ولا يتجاهلها نحن نقول: لا للطاعة العمياء.
نيوز: أنتم مواطنون ..ز
الحوثي مقاطعا: نعم ولنا حق الحياة الكريمة.
نيوز: وقل قتل الجنود أمر مبرر من وجهة نظرك؟
الحوثي: نعم مبرر، فهم يلاحقوننا في كل مكان ويريدون قتلنا في كل مكان ولا نملك سوى الدفاع عن أنفسنا.
نيوز: لكنكم ترفضون مرجعية الدستور والقوانين التي نظمت العمل العام، والعلاقات ين الدول؟
الحوثي: الخطأ ليس خطأنا.
الخطأ يتحمله من بادر بإشهار السلاح، واستخدام القوة بطرق غير إنسانية وبطرق بشعة، وصلت حد السحل ودهس الناس بالدبابات وأرجو أن تنشروا كلامنا هذا كما هو.
نيوز: هل ترى بأن الشعار الذي ترددونه مبرراً لاستباحة الدماء والأرواح المحرمة التي تزهقونها في صفوف الجيش والأمن؟
الحوثي: لم يكن الشعار هو المبرر لاستباحة الدماء ونحن لم نقتل أحداً بسببه.
نحن قتلناهم عندما قتلونا والدماء هي التي استباحت الدماء وليس الشعار.
نحن لم نقم بقتل أحد طيلة عامين ونصف من السجون في الجامع الكبير والتنكيل من قبل جهاز الأمن السياسي فلما حشدوا جنودهم ودمروا قرانا وأموالنا واستباحوا دماءنا ردينا عليهم بالمثل دفاعاً عن أنفسنا.
نوز: الكثير من العلماء يحرمون إثارة المشاكل داخل المساجد وأنتم تحرمون الحديث فيها؟ فكيف باستخدامها للعمل السياسي؟
الحوثي: طاعة الله فوق كل طاعة ولا يوجد قانون يلزم بطاعة عمياء، ومن يرى في الشعار مخالفة للشرع فنحن مستعدون للاحتكام إلى شرع الله ومستعدون لمناقشتهم وكنا قبل الحرب نتحدث بالأدلة القرآنية والأحاديث النبوية التي تجيز لنا ذلك وأكبر ضابط للخلاف بين الناس هو الشرع.
نيوز: هل لديكم استعدد للرجوع إلى الشرع والقانون ووضع السلاح وإنهاء التمرد؟
الحوثي: نقول أن الدولة لم تفتح أي باب حقيقي للحوار، بل عاملتنا بقوة شديدة ونحن على استعداد تام لوضع السلاح وإيقاف كافة العمليات بشرط أن تضع الدولة السلاح وترفع الحملة العسكرية والملاحقات وتكف الأذى وتعاملنا بالمنطق والحجة والحوار أما غير ذلك فيستحيل أن نضع أسلحتنا ونسلم أنفسنا.
لتبدأ الدولة في الكف عنا لأنها قادرة على ذلك إذا شاءت وسيرى الجميع موقفنا، أنا أعلن الاستعداد الكامل للتخلي عن السلاح وأن نكون مواطنين صالحين دون أي مقاومة.
نيوز: والشعار؟
الحوثي: الشعار في إطار حرية التعبير والكلمة ولا أظن أن هناك ما يمنع الإنسان من أن يعبر عن مواقفه بطرق سليمة مهما كانت مواقف التعبير تلك لا ترضى الدولة.
ونحن تعتبر الشعار موقفناً ترضى به ضمائرنا وربنا مقابل الغطرسة الأمريكية والصهيونية وما يفعلونه بأمتنا ومن يرى عدم شرعيته فليجأ ونحن نقبل الحوار ومستعدون لأن نكون من خيرة أبناء اليمن.
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

عبد الله بن محمد المنصور
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 10:23 pm
مكان: صنعاء

مشاركة بواسطة عبد الله بن محمد المنصور »

أتمنى على السيد عبد الملك
وعلى كل من يتمسك بحقه في ترديد الشعار
الأجابة على السؤآل
هل يجوز سفك كل هذه الدماء وتعريض من يتعرض للفتنة(حتى العلماء الذ وقع بعضهم على بيان الجمعية المشبوه) في سبيل ترديد الشعر؟
وأليس ماترديده وسيلة؟
أم أنه غاية؟
أتعاطف حتى الموت مع حق من يدفع عن نفسه أو عرضه الموت والأهانة
ولكني لاأشعر بتعاطف مع من يتمسك بحق ترديد الشعار ولو حدث ما حدث
أرجو أن يردد السؤآل حتى يصل إلى مسامع عبد الملك ووالده وكل من يقف هذا الموقف

قدلاتكون الحرب الآن بسبب ترديد الشعار
ولكن التمسك به يعطي الأنطباع بعبثية من يتمسك به ويدفع هذا الثمن
لأنه ليس بواجب لذاته
ولاتركه محرم لذاته
فقد أبيح عندما هو أقل مما يجري التلفظ بكلمة الكفر
الشهادة فضل من الله

الحارث
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 52
اشترك في: السبت إبريل 30, 2005 10:58 pm

مشاركة بواسطة الحارث »

السلام عليكم

تكلم عبدالملك بدر الدين الحوثي عن استخدام الدوله لغاز الكلورين في اجاباته على اسئله


الاخ نبيل الصوفي لماذا حذف هذا الجزء

عبد الله بن محمد المنصور
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 10:23 pm
مكان: صنعاء

مشاركة بواسطة عبد الله بن محمد المنصور »

من حذفها
الصوفي ام في المجلس؟
الشهادة فضل من الله

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

صورة

صحيفة النداء 8 يونيو 2005
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

صورة

النداء 15 يونيو 2005
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

الحوثي: السلطة تتبنى هجمة وهابية على الزيدية
الأربعاء 06 يوليو 2005

اتهم محافظ صعدة بحرصه على الحرب أكثر من السلم

- «الوسط» - خاص:

وجه عبد الملك الحوثي ما سماها نصيحة للرئيس عبر «الوسط» حثه فيها إلى المبادرة بحل قضية صعدة سلمياً وأن لا يماطل في الحل حتى لا يستغل طرف ثالث الوضع لكي يفجرها حرباً جديدة.

وقال: إننا نلاحظ فتوراً من جانب السلطة مع أننا قد ردينا على مطالبها الثمانية وأعلنا التزامنا بالدستور والقانون وأيدينا استعدادنا للحوار حول الشعار على اساس الدستور وأكدنا أننا لسنا ضد الدولة وأن مواجهتنا لها كانت موقفاً دفاعياً كما أنني أعلنت استعدادي للوصول إلى صنعاء بمجرد إطلاق السجناء إلا أنه مع ذلك لنا أكثر من ثلاث أسابيع دون أن نتلقى أي رد.

وأضاف: إننا نلمس أن هناك جهة في السلطة تحاول عرقلة الجهود المبذولة لحل القضية بالإضافة إلى أن هناك تدخلاً أجنبياً أمريكياً للزج بالسلطة في مواجهات جديدة. وأشار إلى أن السلطة أبلغتهم أن هناك ضغوطاً أمريكية للدخول معهم في معارك.

واستغرب الحوثي عدم الوفاء بإطلاق السجناء المحبوسين على ذمة القضية رغم أن هناك أمراً من الرئيس يقضي باطلاقهم وقال: إن بعض الأهالي وصلوا إلى السجون بضمانات لأقاربهم إلاَّ أنه مع ذلك لم يتم إطلاقهم.

متهماً محافظ محافظة صعدة بحرصه على الحرب أكثر من حرصه على السلم. وأكد في اتصال مع (الوسط) أنه قد أرسل رسالة الاثنين الماضي إلى الشيخ ملهي الصيفي حثه على إنجاز ما وعد به الرئيس وأنه قد شرح له ما يجري من تجاوزات على الأرض تقوم بها السلطة وتتمثل في منع عبارة (حي على خير العمل) من الأذان ومواصلة الهجمة الوهابية التي وصفها بالشرسة وتغيير كل أئمة الجوامع السابقين بدون استثناء بالإضافة إلى ممارسة ضغوط على الأهالي لكي يؤمنوا ويضموا في الصلاة وكذا تعرض الحوثيين للسب والتكفير وللشيعة بشكل عام.

عبد الملك في تصريحه لـ"الوسط" أكد بقاءهم في الجبال حتى إنهاء القضية مبدياً غضبه من بعض الصحف التي اشاعت موت والده مع أنه في صحة جيدة.

هذا وقد حذر من أن ما يحدث على الأرض «قد يرغمنا على اتخاذ تصرفات معينة» واصفاً ما تقوم به السلطة من محاولة لتبني هجمة مذهبية وإرغام الأهالي على اعتناق المذهب الوهابي بأنه سيئ ولا يخدم التهدئة التي التزموا بها.

مطالباً أن تتعامل السلطة معه باعتبار حقوق المواطنة المتساوية والحرية الكاملة في الدين والمبدأ والفكر.

هذا وكانت صحيفة البلاغ قد نسبت إلى مصادر مقربة من الشيخين دغسان والصيفي إلى أن الرئيس قد وجه بصرف مرتبات حسين الحوثي ويحيى الحوثي عضو مجلس النواب كما وجه باعتماد مبالغ شهرية لبعض أفراد أسرة العلامة بدر الدين الحوثي ومضاعفة صرف كميات التعيين المقرر لها هذا وتسعى السلطة إلى تهدئة أزمة صعدة وحلحلتها من خلال إبقاء الحوثيين مبعدين في الجبال حتى تتمكن من تفكيك الجيوب المتعاونة وحتى يتم اخضاعهم تماماً.

يشار إلى أن العلامة محمد المنصور المتواجد في السعودية للعلاج قد وجه رسالة إلى الرئيس ناشده فيها فسخ الأحكام الصادرة من المحكمة الجزائية ضد كل من الديلمي ومفتاح ولقمان وحل قضية صعدة.

http://alwasat-ye.net/modules.php?name= ... le&sid=900
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

فيما (يحيى) يصل امريكا لشرح قضية صعدة
عبدالملك الحوثي: سنستخدم كل الوسائل المتاحة للدفاع عن النفس

الوسط نت
الثلاثاء 16 أغسطس 2005

حذر عبدالملك الحوثي السلطة من شن حرب جديدة عليهم مؤكداً بأنهم سيستخدمون كل وسيلة متاحة لضرب المعتدين معتبراً موقفهم موقفاً دفاعياً.
وهدد في تصريح لـ«الوسط» أن لديهم شباباً يملكون روحاً جهادية قائلاً «إن لدينا الشباب الاستشهاديين الذين يملكون الروح الجهادية والمتربين على مبادئ القرآن» وعن ما إذا كانوا سيقومون بعمليات انتحارية قال «نحن لا نتبع بعض الحركات الإسلامية ولن نستهدف مدنيين وقد فوتنا فرصاً كثيرة لضرب مسؤولين في السلطة حتى لا يصاب المدنيون بينما السلطة لا تتنزه عن ضرب المواطنين».
وأضاف «نحن لدينا مجاهدون يحملون روح الجهاد ونعرف كيف سنقاوم لأننا على استعداد كامل بعون الله لكي ندافع عن أنفسنا أما إن كانوا يريدون الحل السلمي فنحن أقرب إليه».
وفي أول رد على محاكمة الحوثيين المتهمين بتنفيذ تفجيرات داخل العاصمة اعتبر المحاكمة غير صحيحة ولا شرعية لها، لأن القضاء غير عادل ولا مستقل.
وزاد «أن القضاء هو سوط بيد السلطة تجلد به المستضعفين من أبناء الوطن، كما أنه يخدم المشروع الأمريكي لتكميم كل صوت حر يناهض الهيمنة الأمريكية في البلد، كما تدل هذه المحاكمات على أن السلطة غير جادة في إيجاد حل سلمي للقضية».
واتهم الحوثي السلطة بمواصلة ما وصفه بالدور القذر في عمالتها للأمريكان وضربها لأبناء الوطن لغرض استرضاء أمريكا وتحقيق مكاسب خارجية. واعتبر استمرار أجهزة الأمن في تعذيب السجناء المعتقلين على ذمة القضية ارتهاناً لأمريكا وتنفيذاً لمهامها القذرة حسب وصفه.
وأضاف «لقد تم تعذيب حوالي 29 سجيناً في سجن قحزة، ومنعوا وصول الطعام لأنهم فقط هتفوا بالشعار «الموت لأمريكا.. الموت لإسرائيل.. النصر للإسلام» بعد أن فرضوا عليهم إماماً سلفياً».
ونفى أن تكون هناك أي وساطات قائلاً: «لقد أوقفناها حتى يوقفوا تعذيب السجناء».
هذا وقال شاهد عيان لـ«الوسط» إن منطقة العصايد بهمدان تشهد مناورات حربية بالإضافة إلى تعزيزات عسكرية قادمة من صنعاء إلى المحافظة مما قد يعتبر استعداداً لحسم القضية عسكرياً.
إلى ذلك وفي اتجاه مغاير وصل يحيى بدر الدين الحوثي الى الولايات المتحدة الامريكية لتنظيم ندوات يشرح فيها قضية صعدة وما يعده ظلماً واقعاً على اتباع المذهب الزيدي وانصار والده، ويعد هذا متناقضاً مع توجهات العلامة الحوثي واتباعه المنددين بامريكا وسياساتها.

http://www.alwasat-ye.net/modules.php?n ... e&sid=1020
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

الرئيس يعلن العفو عن المحتجزين من أتباع حسين بدرالدين ووالده
عبدالملك الحوثي: الإفراج عن جميع المعتقلين وإيقاف المحاكمات والنشاط العسكري وضمان حقوقنا المشروعة هو الحل الجذري لمشكلة صعدة.

الشورى نت-خاص ( 9/25/2005 )

قال عبدالملك الحوثي الذي تطارده ووالده بدر الدين السلطات على ذمة أحداث صعدة إن قرار العفو الذي أصدره الرئيس اليوم بحق المحتجزين من اتباع شقيقه حسين الحوثي يحتاج إلى تطبيق عملي بالإفراج عن جميع المحتجزين، ووقف المحاكمات مع كفالة حقوقهم المشروعة في التعبير السلمي.
وأوضح شقيق حسين بدرالدين الحوثي الذي قتلته السلطات قبل عام في حرب صعدة الأولى بأنه لم تحدث أية اتصالات مسبقة بشأن قرار العفو الرئاسي لكنه قال: إن عروضاً سابقة تقدمت بها السلطة لإعلان العفو مقابل العودة للبيوت والتوقف عن النشاط الديني.
وكان رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح أعلن في خطاب ألقاه اليوم أثناء حضوره ندوة عن الثورة اليمنية تقام في محافظة تعز العفو الرئاسي عن المحتجزين على ذمة أحداث صعدة والإفراج عنهم بالرغم من الدماء التي سالت حد تعبيره«عفا الله عما سلف والبلد يتسع للجميع».
وقال عبدالملك الحوثي للشورى نت «إذا كانوا جادين في حل القضية لننظر على أرض الواقع تطبيق ما يسمونه العفو»، مؤكداً أن الحل الجذري للمشكلة أن يشمل القرار السياسي كل السجناء والمطلوبين المتهمين لدى السلط،ة شريطة أن لا يكون على حساب ما وصفها بالحقوق والحريات المشروعة في ممارسة شعائرهم الدينية وترديد الشعار الذي أعلن تمسك جماعته به كحق يكفله الدستور في إطار حرية التعبير.
وقال الحوثي«أول اختبار لهذا القرار ستكون الجلسة المقبلة للمحكمة الجزائية بصنعاء»، وأضاف«إذا استمرت المحاكمات واحتجاز المعتقلين والتواجد العسكري فإن هذا القرار لا قيمة له»، معلناً«نحن سننتظر لنعرف هل هذا القرار هو مجرد موقف للاستهلاك المحلي الإعلامي أم هو حقيقي».
وجدد نجل بدرالدين الحوثي نفيه قيام أخيه أي تمرد على السلطة أو خروج على النظام، مؤكداً أن حسين الحوثي وأنصاره كانوا في موقع الدفاع عن النفس.
وقال «ليس بيننا والسلطة أي مشكلة على الإطلاق، لأن حركتنا مكفولة في إطار الدستور إلا أن السلطة هي التي جمعتنا وخرجت علينا، وهي التي تعفو عنا اليوم».
وأكد عبدالملك الحوثي بأن النشاط العسكري في المناطق التي شهدت مواجهات حرب صعدة الأولى والثانية منتصف العام الماضي ومطلع العام الجاري لم تتوقف، فيما لا يزال المعتقلون في السجون يتعرضون للتعذيب.
وقال أن المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم وهم مجموعة بسيطة خرجوا بعد توقيعهم على تعهدات وتنازلات عن حقوقهم المشروعة في التعبير.
وشدد الحوثي على تمسكه بحقهم في النشاط واعتناق الأفكار التي يؤمنون بها وترديد الشعار الذي يهاجم أمريكا وإسرائيل.
وقال«إن الشعار موقف ديني لنا رؤية قرآنية بشأنه ولا نفرضه على أحد ولا نقبل أبداً بأن يحارب أحد» مؤكداً بأن ذلك حق دستوري وديمقراطي في إطار حرية الكلمة والتعبير. وأضاف«لن نتراجع عن ذلك على الإطلاق فليس للدولة أي مبرر أن تمنعنا منه».
وتمنى عبدالملك الحوثي على الرئيس تفهم القضية وإيجاد الحلول الجذرية لها دون إلغاء حقوقهم المشروعة وتجريمهم، حد قوله.
http://al-shoura.net/sh_details.asp?det=900
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”متابعات حرب صعدة“