وفاة الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود

هذا المجلس للحوار حول القضايا العامة والتي لا تندرج تحت التقسيمات الأخرى.
محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »


"القرآن حماّلٌ ذو وجوة "

وأنا بدوري اتسائل متى جاهد هذالملك؟؟ ومتى هاجر !!! ؟؟

ايضا استغربُ مثلكم من هؤلاء الذين يترحمون علي الملك فهد !!!!!!
وكيف يصدر عنهم ذلك !!

متجاهلين قول الحق في سورة النمل :

﴿قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ﴾[34]

ومتناسين مبدأ الموالاة والمعادة والحب في الله والبغض فيه !!!!
والحديث القائل:

" يحشر المرء مع من أحب " وايضا " اذكروا الفاسق بما فيه ليحذره الناس "

اللهم احشرنا في زمرة محمد وآل محمد واللعن كل اللعن على أعدائهم من الاولين والآخرين الى يوم الدين والسلام
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

هل هذا الموضوع متعلق ببناء الوعي

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

تصفحت هذا الموضوع جيدا فلم اجد فكرة واحدة هي مواقف متباينة تجاه ملك مات لكن لفت تظري دعا محمد الغيل وهو :


اللهم احشرنا في زمرة محمد وآل محمد واللعن كل اللعن على أعدائهم من الاولين والآخرين الى يوم الدين والسلام


هل هذا الدعاء مأثور عن الزيدية ومن هم أعداء آل محمد من الأولين هل هذا الكلام شيعي جعفري يا الغيل ام هو أمر مشترك بين الزيدية والإمامية الإثنا عشرية


اشتم كما عهدتك فأنا لا أخشى شتائمك
العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

Re: هل هذا الموضوع متعلق ببناء الوعي

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

أمين نايف ذياب كتب:تصفحت هذا الموضوع جيدا فلم اجد فكرة واحدة هي مواقف متباينة تجاه ملك مات لكن لفت تظري دعا محمد الغيل وهو :


اللهم احشرنا في زمرة محمد وآل محمد واللعن كل اللعن على أعدائهم من الاولين والآخرين الى يوم الدين والسلام


هل هذا الدعاء مأثور عن الزيدية ومن هم أعداء آل محمد من الأولين هل هذا الكلام شيعي جعفري يا الغيل ام هو أمر مشترك بين الزيدية والإمامية الإثنا عشرية


اشتم كما عهدتك فأنا لا أخشى شتائمك


لا تعليق البتة شيخ آمين........ يارب بحسن الختام بحق محمد وآل محمد آمين
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

أمين نايف ذياب
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 70
اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm

لن اعلق ولكن ألفت النظر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مشاركة بواسطة أمين نايف ذياب »

لن اعلق ولكن ألفت النظر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كود: تحديد الكل

اللهم احشرنا في زمرة محمد وآل محمد واللعن كل اللعن على أعدائهم من الاولين والآخرين الى يوم الدين والسلام 

هل هذا الدعاء مأثور عن الزيدية ومن هم أعداء آل محمد من الأولين هل هذا الكلام شيعي جعفري يا الغيل ام هو أمر مشترك بين الزيدية والإمامية الإثنا عشرية

سواء علقت أخ محمد الغيل أم لم تعلق فأن هذا قول شيعي وليس هذا المهم . المهم من هم الأولين ؟ علما من أن الدعاء ليس للزيدية . فهو لأصحابه وأصحابه يقصدون أبا بكر وعمر يقينا [/size][/color][/b]
العقل أول الأدلة فالكتاب فالسنة فالإجماع
الشرع مصلحة للناس
www.almutazela.com

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

قال الامام المنصور بالله أمير المؤمنين
عبدالله بن حمزة بن سليمان
عليه السلام مؤلف[ كتاب العقد الثمين
في تبيين أحكام الأئمة الهادين] الذي رد فيه على الامامية الجعفرية :wink:

قال في كتابه
المجموع المنصوري
الجزء الثاني القسم الأول

مسألة في الترضية عن أبي بكر وعمر
الجواب عن ذلك: إن أبا بكر وعمر لا نرضى عنهما ولا نسبهما؛ لأن حدثهما كبير وحقهما كبير فالتبس الأمر فأمسكنا، وأما الترضية عليهما فذلك من الرواة وأكثرهم من المعتزلة، ورأيهم فيهما الإمامة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فكيف إلا الترضية.
وأما رواية ترحم علي عليهما فلم تصح فإن صحت فهي متأولة عندنا.

وأما ما رواه الحاكم في (السفينة) فيحمل على أن ذلك كان على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولا شك في صلاحهما على عهده .

وأما تعبدنا في حق الولاء والبراء فنقول: إنا نوالي أولياءك" يارب " من كانوا وأينما كانوا، ونعادي أعداءك" يارب " أينما كانوا وكيفما كانوا، وذلك كافٍ في الأمور الملتبسة.

أما عن ثالث الثلاثة فقال :
مسألة[ القول في عثمان ]

ما يرى مولانا سلام الله عليه في عثمان وفيما يعتقده فيه؟
الجواب عن ذلك: إن قولنا فيه قول علي عليه السلام: استأثر فأساء الأثرة وعاقبوا فأساؤوا العقوبة ولله حكم في المستأثر والمعاقب .
أهـ


--------------------

هذا ما ندين الله به ياشيخنا الفاضل أمين ذياب
والحمد لله على الهداية فبنورهم اهدينا وبهم نقتدي وعلى سنتهم نحيى وعليها نموت وعليها نلقى الله وهو حسبنا وعليه نتوكل واليه المصير !


على فكرة هل لك رأي حول الملك فهد ؟؟حبذا لو أخبرتنا موقفك إن سمحت والا فأنت معذور ولك بعدُ كل التقدير والتبجيل !

تحياتي لكم شيخنا !
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

الشيخ الكريم / أمين ذياب


قلتم :-
سواء علقت أخ محمد الغيل أم لم تعلق فأن هذا قول شيعي وليس هذا المهم . المهم من هم الأولين ؟ علما من أن الدعاء ليس للزيدية . فهو لأصحابه وأصحابه يقصدون أبا بكر وعمر يقينا
فأقول :-

إذا كان الإثناعشرية يقصدون بذلك الدعاء لعن الشيخين ، فهذا لا يعني عدم جواز الدعاء بتلك الصيغة !!

فمتى إستخدمنا تلك الصيغه في الدعاء ، فلا نقصد نحن الزيدية الشيخين بها
وهذا مشهور غير خافي عن موقف الزيدية من الشيخين .

وعندي تساؤل مهم لكم شيخ / أمين :-
إذا كان الإثناعشرية يقصدون بقولهم (( اللهم صلي على محمد وآل محمد )) الأربعة عشر معصوم ( طبعاً حسب عقيدتهم ) ،،، فهل هذا يعني أن الزيدي يقصد نفس ما قصده الإثناعشرية في دعائهم (( اللهم صلي على محمد وآل محمد )) !!!!!!!!؟؟؟


وإذا كانت الصحيفة السجادية من أفضل الأدعية المأثورة عند الإثناعشرية ،،،، فهل هذا يعني أن من دعا بأدعية الصحيفة السجادية هو إثناعشري تباعاً !!!!!؟؟؟



إن شاء الله تكون الفكرة قد وصلتكم شيخ أمين

تحياتي .
صورة
صورة

الشريف العربي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 310
اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
مكان: جزر القمر
اتصال:

من وين جانا اين ذياب هذا

مشاركة بواسطة الشريف العربي »

ياخي ايمن ذياب احترم الناس عشان تحترمك والزيدية اشرف من انك تتكلم عليها والدعاء ممكن يكون باي صيغة لو اقول ياررب نجحني ادعي ربي باي شي ومافي داعي الكلام في هذا الموضوع وعيب عليك لاتخلي فلسفية العقل تسيطر عليك وتسب بمجرد الظن ان بعض الظن اثم
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس العام“