الذي أخرجني من اليمن(عقيدتي..
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 16
- اشترك في: الاثنين أغسطس 22, 2005 10:40 am
- مكان: ايرن
الذي أخرجني من اليمن(عقيدتي..
بسم الله الرحمن الرحيمٍ
من الذي أخرجني من اليمن؟!
الذي أخرجني عقيدتي بلاشرقيه ولاغربيه جمهوريه إنسانيه
يحاول عالم اليوم العثور علي أساس ومرتكز جديد لتنظيم العلاقات الإنسانيه والأجتماعيه،واعتقد أن الأساس هذا يتمثل بحوار لايكون فيه الشرق والغرب موضوعين للمعرفه،بل شريكين في الحديث وأطرافاً في النقاش . والحوار يعني استيعاباً لجغرافيه العالم الثقافيه،وامتلاك رؤية نقديه حيال (الأنا)و(الآخر)،إضافه إلي الأهتمام بموروث الماضي والسعي الجاد إلي اكتساب خبرات جديده في الوقت ذاته . ويدورالحوارحول الحاجات والملحه التي تتبدي في حياة الأنسان حاضراًومستقبلاً،وعلي هذا الأساس فإن الحوار الحقيقي بين الحضارات والثقافات يتطلب فتح نافذه جديده في سبيل استيعاب حقائق العالم والبحث عن رؤي جديده في الشرق والغرب.
لاأريد بحث هذه الحقيقه من جذورها ما أريد أن نعرفه الآن هو ظاهر هذه الحقيقه حقيقة أن الأنسان في أي مكان وأي زمان كان لا يفرقه عن مخلوقات الله عزوجل سوى عدم تحليه بلإنسانيه ، فنحن نستطيع أن نقيس هذا الإنسان الذي في هذا العصر مع الإنسان الذي في عصر نبي الله موسى أويوسف أوصالح أو عصر خاتم النبيين محمد صلى الله عليهم أجمعين أو عصرناهذا عصر خاتم الأوصياء صاحب العصروالزمان المهدي المنتظرعجل الله تعالى فرجه الشريف ،ما نريده هو أن المكان والزمان لا يرفع ولايضع ولايساوي عندالله شيئ والشيئ الذي راهن الله عزوجل عليه عند ملائكته،ذالك الإنسان العظيم الذي جعله خليفته في أرضه،ولم يحدد المكان والزمان،أما ذالك الإنسان الذي عرفته الملائكه بسفك الدماء وصاحب هواء نفسه ولايعرف في حياته سوى الظلم لنفسه وللغير وإفساده في الأرض فإنسان كهذا لم يراهن عليه الله عزوجل. ولاكن الإنسان الذي جعله الله عزوجل خليفته في أرضه والذي لم يحددمكانه ولازمانه حددفيه شيئ وآحدلاغير حدد السبب الذي خلق من أجله (ماخلقت الجن والأنس إلا ليعبدون) فلإنسان الذي يعبد الله وحده لاشريك له ويتقي الله في كل حركاته وسكناته سوف يحقق السبب الذي خلق من أجله وماغير هذا ، فسيكون مخلوق كلأنعام أينما كن وفي أي زمان كان ، فنحن عندما نتكلم عن إنسان عظيم ولآكن غير يمني أو ذالك اليمني الذي خرج من بلاده وما إلي ذالك، عندها سنكون كما كانوا أولائك الذين رفضوا الرسل بسبب أنهم من غير بلدهم وأسباب صنعها لهم أعداء الحق لكي يبعدوا الناس عن الله عزوجل (وكذالك جعلنا في كل قرية اكابرمجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم ومايشعرون*وإذاجائتهم ايه قالوا لن نؤمن حتى نؤتى مثل ما اَتي روسل الله الله أعلم حيث يجعل رسالته...) فعندما نتكلم عن فلان أنه في إيران أو في أي مكان آخر فهاذا ليس خلاف السبب الذي خلقنا من أجله ، أوخلاف العادات . فلشيئ الذي هو خلاف الدين والعادات الأنسانيه هو أن نكون أتباع الشيطان الذي أصبح هو من يحدد المكان والزمان الذي لا بد أن يكونوا أنصاره فيه،وللأسف الشديد .
فبما أن اليوم ايران عدوت الشيطان وغداًاليمن ولا أعرف من الذي بعد اليمن ولاكن الذي أعرفه أننا لو أتبعنا طريق الشيطان سنخسر ، لأن الشيطان يريد منا في هذا المجال البقاء في مكان وآحد وقد يتنازل ويسمح لنا بمكان آخر،فلمكان الأول هو إسرائيل ولاكن الشيطان يعرف أنه لابد أن يبدا بخطوه خطوه (لاتتبعوا خطوات الشيطان) الخطوه الأولي جعل الناس في هذا العصر يتمنون شيئ وآحد في حياتهم هو الذهاب لأمريكا وآنتم تعرفون من الأمريكيين الذي أعنيهم ، المهم يتمنون حصلوا علي جنسيه وإذا ضاقت عليه الحاله يقول أريد أمريكا ولو أكون خادم هناك ، هذه الخطوه الأولى لشيطان والخطوه الثانيه إلي الآن لم يتجراء بطرحها الشيطان وأتباعه إلا علي خواصهم الذين يكتمون أسرارهم .
ما أريد معرفته: لماذا نحن نتهاجم ونتهم ونكفر من هاجر من بلاده إلى بلاد أسلاميه .
لماذا أصبحت الهجره الشرعيه والدينيه عماله وعمل غير رجولي ، ولاكن الهجره للفساد وجلب الأفكار الغير الدينيه أصبح تطور وعمل رجولي.
لماذا أصبحت العماله لشيطان وأتباعه عز ولاكن الوقوف بجانب أي مسلم ذل.
لماذا.......... لماذا ...............لماذا..
أليس هذا في الدرجه الأولى خلاف أوامر الله عزوجل (أذلةً علي المؤمنين أعزةَ علي الكافرين )
اليس الشيطان وعملائه أصبحوا هم الذين يحددوا في هذا العصر اين يكون الجهله واين يذهبون ومن أين يأخذوا فكرهم ودينهم .
أليس الدين أصبح غريبا كما أتى غريب .
أليس الشيطان وأنصاره هم الذين يحكمون الجهله بأسم الدين والحريه والقوميه في الوقت الذي لادين لهم ولاحريه ولا قوم.
أليس المسلمين أصبحوا أتباع كل ناعق إذا قرر الشيطان وأتباعه أن تكون هذه البلاد أو تلك بلاد حظر نادا أتباعهم الجهله نعم هذه بلاد حظر من دون أن يعلموا من القئل وما المقصود ولماذا أصبحت بلاد حظر وبلاد ضد الأسلام في ليله وضحاها في الوقت الذي كانت إلى الأمس بلاد العلم وكانت منتزه الشرق والغرب في الوقت الذي كانت تتبع الشيطان وعملائه ، أما اليوم مادام أن أشهدأن لاإله الاالله يرفع بها من على المأذن ومن مكاتب من يحكموها فهاذا لايتحمله أعداء الدين والإنسانيه .
أليس........أليس..........أليس..
ماجعلني أكتب هذه الأحرف التي خطيتها بعبارت التي تنهمر من قلبي ،هو أنني تفاجأت أن بعض المسلمين واليمنيين خاصه أصبح فيهم عدم الوعي إلي هذه الدرجه من الدنو، ما كنت أتصور أن في هذا العصر عصر الفكر والوعي مازال يوجد أنسان بهاذه العقليه البسيطه التي يستطيع التحكم بها الطفل فمابالك بالشيطان . ما أريد قوله وبأختصار حول موضوع الهجره التي نحن فيها والتي يحاول الأعدا ضرب فكرنا بأفكارهم الغير دينيه.هو:(إن الذين توفاهم الملائكه ظالمي أنفسهم قالوا فيما كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعه فتهاجروافيها فأولائك مأواهم جهنم وساءت مصيرا) .
فوالله أن من أخرجني من اليمن هو الله عزوجل وهو الذي يعيدني إليها في الوقت الموعود، وأنا لم أقل هذا خوفاً ولاطمعاً لأن أمنيتي رضي الله تعلي فقط والعمل بما أمرني باتباع حجته في أرضه الأمام المهدي (عج) ، وليس الشيطان والعمل لأنصاره .
والأمنيه الثانيه التي أتمناها هو أن الناس يعرفوا السبب الذي خلقوا من أجله كي يستطيعوا تحديد طريقهم في الدنيا والآخره ويتحرروا من قيود الشيطان وأنصاره ويحرروا رقابهم من العبوديه التي هم فيها ولن يتم هذا التحرير إلا بعد أن نتحرر من عبوديه النفس الأماره بسوء والتي هي في ذات الأنسان الشخصيه يعني (الأنا) وبعد ذالك نتحرر من (الآخر).
فلنكن وآعين ولنجعل لأنفسنا قيمه في هذه الدنيا وفي الآخره ولندافع عن إنسانيتنا بكل ما نستطيع بدايتاًبالحوار وأنتهائاً بلنصر النصر الذي وعدنا الله عزوجل به(أن الأرض يرثها عبادي الصالحون ) وليكن نهجنا في هذه الدنيا هو الوصول (للمجتمع الأنساني).
ختاماً، فلنعشق اليمن عشقاً حقيقياً ولنسعى بجمع الهدايا القيمه وكل ما تحب اليمن وتطلبه نسعى لأن نجمعها في حوزتنا ونحملها على ظهورنا ونكون خداماً لليمن واليمانيون لكي نوصل هذه المتطلبات التي يريدها الله عزوجل لليمن الواحد الموحد ، وإذا فكر أحد أن يمنعنا من خدمت اليمن فأرواحنا رخيصه لذالك اليوم الذي تحدد بيننا وبين معشوقتنا اليمن ، يوم لقاء العاشق مع معشوقته قريب وأقرب مما نتصور.
وأختم كلامي بما نعتقد (لايحب الخيرلليمن إلا مؤمن ولايكره لها الخير إلا منافق )
عاشق اليمن واليمانيون
حسن علي العماد
ايرن-قم
من الذي أخرجني من اليمن؟!
الذي أخرجني عقيدتي بلاشرقيه ولاغربيه جمهوريه إنسانيه
يحاول عالم اليوم العثور علي أساس ومرتكز جديد لتنظيم العلاقات الإنسانيه والأجتماعيه،واعتقد أن الأساس هذا يتمثل بحوار لايكون فيه الشرق والغرب موضوعين للمعرفه،بل شريكين في الحديث وأطرافاً في النقاش . والحوار يعني استيعاباً لجغرافيه العالم الثقافيه،وامتلاك رؤية نقديه حيال (الأنا)و(الآخر)،إضافه إلي الأهتمام بموروث الماضي والسعي الجاد إلي اكتساب خبرات جديده في الوقت ذاته . ويدورالحوارحول الحاجات والملحه التي تتبدي في حياة الأنسان حاضراًومستقبلاً،وعلي هذا الأساس فإن الحوار الحقيقي بين الحضارات والثقافات يتطلب فتح نافذه جديده في سبيل استيعاب حقائق العالم والبحث عن رؤي جديده في الشرق والغرب.
لاأريد بحث هذه الحقيقه من جذورها ما أريد أن نعرفه الآن هو ظاهر هذه الحقيقه حقيقة أن الأنسان في أي مكان وأي زمان كان لا يفرقه عن مخلوقات الله عزوجل سوى عدم تحليه بلإنسانيه ، فنحن نستطيع أن نقيس هذا الإنسان الذي في هذا العصر مع الإنسان الذي في عصر نبي الله موسى أويوسف أوصالح أو عصر خاتم النبيين محمد صلى الله عليهم أجمعين أو عصرناهذا عصر خاتم الأوصياء صاحب العصروالزمان المهدي المنتظرعجل الله تعالى فرجه الشريف ،ما نريده هو أن المكان والزمان لا يرفع ولايضع ولايساوي عندالله شيئ والشيئ الذي راهن الله عزوجل عليه عند ملائكته،ذالك الإنسان العظيم الذي جعله خليفته في أرضه،ولم يحدد المكان والزمان،أما ذالك الإنسان الذي عرفته الملائكه بسفك الدماء وصاحب هواء نفسه ولايعرف في حياته سوى الظلم لنفسه وللغير وإفساده في الأرض فإنسان كهذا لم يراهن عليه الله عزوجل. ولاكن الإنسان الذي جعله الله عزوجل خليفته في أرضه والذي لم يحددمكانه ولازمانه حددفيه شيئ وآحدلاغير حدد السبب الذي خلق من أجله (ماخلقت الجن والأنس إلا ليعبدون) فلإنسان الذي يعبد الله وحده لاشريك له ويتقي الله في كل حركاته وسكناته سوف يحقق السبب الذي خلق من أجله وماغير هذا ، فسيكون مخلوق كلأنعام أينما كن وفي أي زمان كان ، فنحن عندما نتكلم عن إنسان عظيم ولآكن غير يمني أو ذالك اليمني الذي خرج من بلاده وما إلي ذالك، عندها سنكون كما كانوا أولائك الذين رفضوا الرسل بسبب أنهم من غير بلدهم وأسباب صنعها لهم أعداء الحق لكي يبعدوا الناس عن الله عزوجل (وكذالك جعلنا في كل قرية اكابرمجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم ومايشعرون*وإذاجائتهم ايه قالوا لن نؤمن حتى نؤتى مثل ما اَتي روسل الله الله أعلم حيث يجعل رسالته...) فعندما نتكلم عن فلان أنه في إيران أو في أي مكان آخر فهاذا ليس خلاف السبب الذي خلقنا من أجله ، أوخلاف العادات . فلشيئ الذي هو خلاف الدين والعادات الأنسانيه هو أن نكون أتباع الشيطان الذي أصبح هو من يحدد المكان والزمان الذي لا بد أن يكونوا أنصاره فيه،وللأسف الشديد .
فبما أن اليوم ايران عدوت الشيطان وغداًاليمن ولا أعرف من الذي بعد اليمن ولاكن الذي أعرفه أننا لو أتبعنا طريق الشيطان سنخسر ، لأن الشيطان يريد منا في هذا المجال البقاء في مكان وآحد وقد يتنازل ويسمح لنا بمكان آخر،فلمكان الأول هو إسرائيل ولاكن الشيطان يعرف أنه لابد أن يبدا بخطوه خطوه (لاتتبعوا خطوات الشيطان) الخطوه الأولي جعل الناس في هذا العصر يتمنون شيئ وآحد في حياتهم هو الذهاب لأمريكا وآنتم تعرفون من الأمريكيين الذي أعنيهم ، المهم يتمنون حصلوا علي جنسيه وإذا ضاقت عليه الحاله يقول أريد أمريكا ولو أكون خادم هناك ، هذه الخطوه الأولى لشيطان والخطوه الثانيه إلي الآن لم يتجراء بطرحها الشيطان وأتباعه إلا علي خواصهم الذين يكتمون أسرارهم .
ما أريد معرفته: لماذا نحن نتهاجم ونتهم ونكفر من هاجر من بلاده إلى بلاد أسلاميه .
لماذا أصبحت الهجره الشرعيه والدينيه عماله وعمل غير رجولي ، ولاكن الهجره للفساد وجلب الأفكار الغير الدينيه أصبح تطور وعمل رجولي.
لماذا أصبحت العماله لشيطان وأتباعه عز ولاكن الوقوف بجانب أي مسلم ذل.
لماذا.......... لماذا ...............لماذا..
أليس هذا في الدرجه الأولى خلاف أوامر الله عزوجل (أذلةً علي المؤمنين أعزةَ علي الكافرين )
اليس الشيطان وعملائه أصبحوا هم الذين يحددوا في هذا العصر اين يكون الجهله واين يذهبون ومن أين يأخذوا فكرهم ودينهم .
أليس الدين أصبح غريبا كما أتى غريب .
أليس الشيطان وأنصاره هم الذين يحكمون الجهله بأسم الدين والحريه والقوميه في الوقت الذي لادين لهم ولاحريه ولا قوم.
أليس المسلمين أصبحوا أتباع كل ناعق إذا قرر الشيطان وأتباعه أن تكون هذه البلاد أو تلك بلاد حظر نادا أتباعهم الجهله نعم هذه بلاد حظر من دون أن يعلموا من القئل وما المقصود ولماذا أصبحت بلاد حظر وبلاد ضد الأسلام في ليله وضحاها في الوقت الذي كانت إلى الأمس بلاد العلم وكانت منتزه الشرق والغرب في الوقت الذي كانت تتبع الشيطان وعملائه ، أما اليوم مادام أن أشهدأن لاإله الاالله يرفع بها من على المأذن ومن مكاتب من يحكموها فهاذا لايتحمله أعداء الدين والإنسانيه .
أليس........أليس..........أليس..
ماجعلني أكتب هذه الأحرف التي خطيتها بعبارت التي تنهمر من قلبي ،هو أنني تفاجأت أن بعض المسلمين واليمنيين خاصه أصبح فيهم عدم الوعي إلي هذه الدرجه من الدنو، ما كنت أتصور أن في هذا العصر عصر الفكر والوعي مازال يوجد أنسان بهاذه العقليه البسيطه التي يستطيع التحكم بها الطفل فمابالك بالشيطان . ما أريد قوله وبأختصار حول موضوع الهجره التي نحن فيها والتي يحاول الأعدا ضرب فكرنا بأفكارهم الغير دينيه.هو:(إن الذين توفاهم الملائكه ظالمي أنفسهم قالوا فيما كنتم قالوا كنا مستضعفين في الأرض قالوا ألم تكن أرض الله واسعه فتهاجروافيها فأولائك مأواهم جهنم وساءت مصيرا) .
فوالله أن من أخرجني من اليمن هو الله عزوجل وهو الذي يعيدني إليها في الوقت الموعود، وأنا لم أقل هذا خوفاً ولاطمعاً لأن أمنيتي رضي الله تعلي فقط والعمل بما أمرني باتباع حجته في أرضه الأمام المهدي (عج) ، وليس الشيطان والعمل لأنصاره .
والأمنيه الثانيه التي أتمناها هو أن الناس يعرفوا السبب الذي خلقوا من أجله كي يستطيعوا تحديد طريقهم في الدنيا والآخره ويتحرروا من قيود الشيطان وأنصاره ويحرروا رقابهم من العبوديه التي هم فيها ولن يتم هذا التحرير إلا بعد أن نتحرر من عبوديه النفس الأماره بسوء والتي هي في ذات الأنسان الشخصيه يعني (الأنا) وبعد ذالك نتحرر من (الآخر).
فلنكن وآعين ولنجعل لأنفسنا قيمه في هذه الدنيا وفي الآخره ولندافع عن إنسانيتنا بكل ما نستطيع بدايتاًبالحوار وأنتهائاً بلنصر النصر الذي وعدنا الله عزوجل به(أن الأرض يرثها عبادي الصالحون ) وليكن نهجنا في هذه الدنيا هو الوصول (للمجتمع الأنساني).
ختاماً، فلنعشق اليمن عشقاً حقيقياً ولنسعى بجمع الهدايا القيمه وكل ما تحب اليمن وتطلبه نسعى لأن نجمعها في حوزتنا ونحملها على ظهورنا ونكون خداماً لليمن واليمانيون لكي نوصل هذه المتطلبات التي يريدها الله عزوجل لليمن الواحد الموحد ، وإذا فكر أحد أن يمنعنا من خدمت اليمن فأرواحنا رخيصه لذالك اليوم الذي تحدد بيننا وبين معشوقتنا اليمن ، يوم لقاء العاشق مع معشوقته قريب وأقرب مما نتصور.
وأختم كلامي بما نعتقد (لايحب الخيرلليمن إلا مؤمن ولايكره لها الخير إلا منافق )
عاشق اليمن واليمانيون
حسن علي العماد
ايرن-قم
(في تقلب الأحوال علم جواهر الرجال)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
السلام عليكم ورحمة الله أخي حسن,
أود أن أؤكد لك أولا أني أتفق معك فيما قلت حول الهجرة... ولكن بودي أن أسألك هل تغيير المعتقد من لوازم الهجرة؟ هل من لوازم الهجرة الإعتقاد بوجود أثني عشر نبيا بعد خاتم النبيين؟(وإن رأى الأمامية أن يسموهم أئمة)
ثم هل كنت على اطلاع جيد بالمذهب الزيدي قبل تحولك للمذهب الإمامي؟ ثم أخيرا هل قرأت ما كتبه أحمد الكاتب حول الإمام الثاني عشر في كتابه تطور الفكر السياسي الشيعي؟ وهو (أي أحمد الكاتب) الشخص الذي نشأ وترعرع في أحضان الجعفرية..
http://www.alkatib.co.uk/
تحياتي لك
أود أن أؤكد لك أولا أني أتفق معك فيما قلت حول الهجرة... ولكن بودي أن أسألك هل تغيير المعتقد من لوازم الهجرة؟ هل من لوازم الهجرة الإعتقاد بوجود أثني عشر نبيا بعد خاتم النبيين؟(وإن رأى الأمامية أن يسموهم أئمة)
ثم هل كنت على اطلاع جيد بالمذهب الزيدي قبل تحولك للمذهب الإمامي؟ ثم أخيرا هل قرأت ما كتبه أحمد الكاتب حول الإمام الثاني عشر في كتابه تطور الفكر السياسي الشيعي؟ وهو (أي أحمد الكاتب) الشخص الذي نشأ وترعرع في أحضان الجعفرية..
http://www.alkatib.co.uk/
تحياتي لك
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 373
- اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
- مكان: بيروت
اللهم صل على محمد وآل محمد و عجل فرجهم
تتقارب و جهات النظر بين الاخوة جميعاً في هذا المواضع الى حد التلامس و الاتفاق على كل شيئ تقريباً.
الاخ نشوان الحميري , السيد العماد لم يقصد العقيدة الزيدية بكلامه ..فقد قالها بالخط العريض
من الذي أخرجني من اليمن؟!
الذي أخرجني عقيدتي بلاشرقيه ولاغربيه جمهوريه إنسانيه
و رجاء خاص لا تحاول الاستدلال مرة اخرى برجل فاسق عميل لامريكان علماني , اعطني عالم دين شيعي معروف على الاقل على صعيد بلده و ناسه تخلّى عن تشيعه , و لا تاتني باحمد الكاتب , و بدوري ساعطيك رابط و انا اعلم جل العلم بانك تعرفه و لكن لعله يفيدك بان لا تلعب على هذا الوتر فاهل السنة فيهم من النقائض عجائب و غرائب و هم اخر ناس يستدلون باحمد الفاسق هذا.
http://www.rafed.net/books/aqaed/thuma/
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=44625
و السلام عليكم و تذكر ان مشاركة السيد العماد كانت مشاركة اسلامية عامة و لم تختص بمذهب , لكن يبدو ان عقدة الاستبصار عندكم رمت بثقلها عليكم.
والسلام عليكم مرة اخرى
تتقارب و جهات النظر بين الاخوة جميعاً في هذا المواضع الى حد التلامس و الاتفاق على كل شيئ تقريباً.
الاخ نشوان الحميري , السيد العماد لم يقصد العقيدة الزيدية بكلامه ..فقد قالها بالخط العريض
من الذي أخرجني من اليمن؟!
الذي أخرجني عقيدتي بلاشرقيه ولاغربيه جمهوريه إنسانيه
و رجاء خاص لا تحاول الاستدلال مرة اخرى برجل فاسق عميل لامريكان علماني , اعطني عالم دين شيعي معروف على الاقل على صعيد بلده و ناسه تخلّى عن تشيعه , و لا تاتني باحمد الكاتب , و بدوري ساعطيك رابط و انا اعلم جل العلم بانك تعرفه و لكن لعله يفيدك بان لا تلعب على هذا الوتر فاهل السنة فيهم من النقائض عجائب و غرائب و هم اخر ناس يستدلون باحمد الفاسق هذا.
http://www.rafed.net/books/aqaed/thuma/
http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=44625
و السلام عليكم و تذكر ان مشاركة السيد العماد كانت مشاركة اسلامية عامة و لم تختص بمذهب , لكن يبدو ان عقدة الاستبصار عندكم رمت بثقلها عليكم.
والسلام عليكم مرة اخرى
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 147
- اشترك في: السبت يونيو 25, 2005 12:12 am
- اتصال:
السلام عليكم
لقد طرح الاخ العماد في هذا الموضوع نقاط هامه ومنها
أريد أسألك أخي الكريم
لو كلنا خرجنا من اليمن بلادنا بسبب الأرهاب السلفي بقيادة الرئيس من سيبقا في اليمن
الوهابيون ؟؟
هذا ما يتمنوه
والجعافرة بدل ما يوقفوا إلى جانب اخوانهم الشيعة الزيود
جائوا بنفس أسلوب الوهابية ( المال والدعوة ونشر الفكر ) أما الزيود فليس معاهم المال
وعلمائم في السجون ومتعلميهم مشردين لاكن معاهم الذي لا يسهو
ولا تأخذه سنة ولانوم جل جلاله
لقد طرح الاخ العماد في هذا الموضوع نقاط هامه ومنها
لماذا نحن نتهاجم ونتهم ونكفر من هاجر من بلاده إلى بلاد أسلاميه .
لماذا أصبحت الهجره الشرعيه والدينيه عماله وعمل غير رجولي ، ولاكن الهجره للفساد وجلب الأفكار الغير الدينيه أصبح تطور وعمل رجولي.
لماذا أصبحت العماله لشيطان وأتباعه عز ولاكن الوقوف بجانب أي مسلم ذل.
أريد أسألك أخي الكريم
لو كلنا خرجنا من اليمن بلادنا بسبب الأرهاب السلفي بقيادة الرئيس من سيبقا في اليمن
الوهابيون ؟؟
هذا ما يتمنوه
والجعافرة بدل ما يوقفوا إلى جانب اخوانهم الشيعة الزيود
جائوا بنفس أسلوب الوهابية ( المال والدعوة ونشر الفكر ) أما الزيود فليس معاهم المال
وعلمائم في السجون ومتعلميهم مشردين لاكن معاهم الذي لا يسهو
ولا تأخذه سنة ولانوم جل جلاله
وحسبك من زيدٍ فخاراً وسؤدداً *
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
وعليكم السلام أخي الموالي,
بما اني وجهت كلامي للأخ العماد فأحبذ أن أسمع رده..
ليس لك الحق أخي في تحديد من أو ما أستدل به... واتهام المخالفين في الرأي بالعمالة أو الفسق هو موقف من لايقبل النقد ويعجز عن الحوار فأنصحك بأن تتجنب ذلك.
ولك تحياتي
بما اني وجهت كلامي للأخ العماد فأحبذ أن أسمع رده..
و رجاء خاص لا تحاول الاستدلال مرة اخرى برجل فاسق عميل لامريكان علماني , اعطني عالم دين شيعي معروف على الاقل على صعيد بلده و ناسه تخلّى عن تشيعه , و لا تاتني باحمد الكاتب , و بدوري ساعطيك رابط و انا اعلم جل العلم بانك تعرفه و لكن لعله يفيدك بان لا تلعب على هذا الوتر فاهل السنة فيهم من النقائض عجائب و غرائب و هم اخر ناس يستدلون باحمد الفاسق هذا.
ليس لك الحق أخي في تحديد من أو ما أستدل به... واتهام المخالفين في الرأي بالعمالة أو الفسق هو موقف من لايقبل النقد ويعجز عن الحوار فأنصحك بأن تتجنب ذلك.
ولك تحياتي
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 373
- اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
- مكان: بيروت
اللهم صل على محمد و آله الاطياب الطاهرين و عجل فرجهم
الاخ الكريم السلام عليكم و رحمة الله
انا لم ارد نيابة عن احد
لاحظ اخي انك استعملت تعبير فيه اهانة و استهزاء بكل الشيعة ...
الإعتقاد بوجود أثني عشر نبيا بعد خاتم النبيين؟
هذا اسلوب يتبعه بني و هب بالاستهزاء , و اذا كنت فعلاً صاحب رؤية و نظرة في تآليف الامة استعمل مفردات غيرها فانك لا تزيد الامور بذلك الا شحنة ونقمة...
فمن يدعي الهداية للجميع فليتحلى باخلاق نبي الاسلام (ص) و لينتقى مفرداته .. و لا يكن كسيخ الاسلام و جماعته فظ و غليظ و يستهزأ بالاخرين .
و سامحونا
و السلام عليكم
الاخ الكريم السلام عليكم و رحمة الله
انا لم ارد نيابة عن احد
لاحظ اخي انك استعملت تعبير فيه اهانة و استهزاء بكل الشيعة ...
الإعتقاد بوجود أثني عشر نبيا بعد خاتم النبيين؟
هذا اسلوب يتبعه بني و هب بالاستهزاء , و اذا كنت فعلاً صاحب رؤية و نظرة في تآليف الامة استعمل مفردات غيرها فانك لا تزيد الامور بذلك الا شحنة ونقمة...
فمن يدعي الهداية للجميع فليتحلى باخلاق نبي الاسلام (ص) و لينتقى مفرداته .. و لا يكن كسيخ الاسلام و جماعته فظ و غليظ و يستهزأ بالاخرين .
و سامحونا
و السلام عليكم
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
وعليكم السلام ورحمة الله أخي الكريم,
أنا عنيت ما كتبت وأحببت الحوار حوله وكنت أحب أن أرى رد الأخ العماد !!!!
أنا أرى أن الوحدة الإسلامية لن تتم بالمجاملة وإنما بالمصارحة للوصول إلى الرأي الوسط..
وأحب أن أسألك هنا أخي الكريم أليس الشيعة الجعفرية يؤمنون أن ائمتهم معصومين ويوحى إليهم ويحق لهم نسخ تشريع سابق حتى ولو كان ذلك من النبي؟؟
إذا كانوا يتمتعون بكل هذه الصلاحيات فما هو الفرق بينهم وبين الأنبياء؟ أوليست تلك هي النبوة؟
ولك خالص التحية
أنا عنيت ما كتبت وأحببت الحوار حوله وكنت أحب أن أرى رد الأخ العماد !!!!
أنا أرى أن الوحدة الإسلامية لن تتم بالمجاملة وإنما بالمصارحة للوصول إلى الرأي الوسط..
وأحب أن أسألك هنا أخي الكريم أليس الشيعة الجعفرية يؤمنون أن ائمتهم معصومين ويوحى إليهم ويحق لهم نسخ تشريع سابق حتى ولو كان ذلك من النبي؟؟
إذا كانوا يتمتعون بكل هذه الصلاحيات فما هو الفرق بينهم وبين الأنبياء؟ أوليست تلك هي النبوة؟
ولك خالص التحية
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85


-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال: