السيد يحي الحوثي:لا نجيز استهداف الأجانب والسلطة تكذب

أضف رد جديد
محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

السيد يحي الحوثي:لا نجيز استهداف الأجانب والسلطة تكذب

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

النائب البرلماني يحي الحوثي:لا نجيز استهداف الأجانب والسلطة تكذب لتحرض ضدنا


الشورى نت-خاص ( 8/30/2005 )




نفى النائب البرلماني يحي الحوثي أي استهداف للسفير الأمريكي أو السفارة الأمريكية من أنصار أخيه حسين الحوثي، وقال في تصريح لـ«الشورى نت»: (أنفي جملة وتفصيلاً استهداف السفير الأمريكي أو السفارة الأمريكية بصنعاء ولا نجيز ذلك) مضيفا (إن السفير الأمريكي سبق أن تجول في صعدة ولم يعترضه أو يعترض عليه أحد).

وقال النائب الحوثي الذي يتواجد في أوروبا حالياً (تريد السلطة أن تحرض ضدنا الخارج والأمريكان من اجل التغاضي عن حربها ضد مواطنيها وانتهاك حقوقهم) لافتا إلى أن (السلطة تكذب مستغلة التوجه الدولي وهذا صار مكشوفاً فلسنا مطلوبين بتهمة الإرهاب ولا نقر ممارسة أي عدوان ضد الأجانب) واستشهد الحوثي بأنه (حتى أثناء ترديد الشعار ضد امريكا واسرائيل لم يسجل أي اعتداء أو تحريض على الإعتداء ضد الأمريكان أو الأجانب وأن أفكار شقيقي وأنصاره واضحة في هذا الجانب) موضحا (إن السلطة استغلت الشعار وكبرته واستخدمته وكانت قادرة أن تصدر قراراً بمنع ترديده ثم محاسبة من يقوم بترديده) معتبراً ان السلطة ما زالت قادرة الآن على إصدار قرار بشأن الشعار طالما هو ضار في نظرها. وأكد الأستاذ يحي الحوثي أنه يقوم بشرح القضية لجهات معنية بالحريات وحقوق الإنسان في دول أوروبا وقد يزور أمريكا للغرض ذاته.


وكانت النيابة وجهت أمس الاثنين لأربعة من المعتقلين على ذمة مناصرة حسين الحوثي تهمة استهداف موكب السفير الأمريكي والسفارة الأمريكية وقالت النيابة خلال جلسة للمحكمة الجزائية إن المتهم حميد سنان وثلاثة من قائمة الـ"36" متهما هم إبراهيم شرف الدين وإيهاب الكحلاني وعبداللطيف محمد الحوثي قاموا بإعداد خطة لمهاجمة السفير والسفارة الأميركية، ونفى المتهم حميد سنان خلال الجلسة ذلك مؤكداً في إعتراض أدلى به بصوت عال من داخل قفص المحكمة (مبدأ سيدي حسين لا يجيز مهاجمة الأجانب).


يذكر ان النيابة على مدى الجلسات السابقة لم توجه تهمة استهداف السفير والسفارة الأمريكية بصنعاء للـ36 متهماً الذين يحاكمون على ذمة الشعار والحرب في صعدة والإنتماء لخلايا في صنعاء مناصرة لحسين بدر الدين الحوثي.


http://www.al-shoura.net/sh_details.asp?det=657

محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

*«الوسط» - خاص:

أعلن يحيى بدر الدين الحوثي عبر (الوسط) نيته ترشيح نفسه للرئاسة في الانتخابات القادمة، وقال: «أنا الآن بصدد تجهيز برنامج عمل وسوف أعلن عنه في حينه..» وحول بقائه في الخارج طوال هذه المدة أوضح أنه سيعود في الوقت المناسب بعد ان يكون قد شرح قضية صعدة بالقدر الذي يوضح ملابساتها.. مضيفاً: نريد أن تترك السلطة مهاجمتنا وتترك حربنا متسائلاً: لماذا تحاربنا الدولة؟! فالحشود والتحرشات ضدنا مازالت مستمرة.




من جهته نفى عبدالملك الحوثي التهمة التي وجهتها النيابة إلى المتهمين من أتباع الحوثي بمحاولة اغتيال السفير الأمريكي.

وقال في تصريح لـ«الوسط» إن هذه التهم باطلة لأن عندنا منهجية اعتمدناها ضد الهيمنة الأمريكية متمثلة في ترديد الشعار "الله أكبر - الموت لأمريكا - الموت لإسرائيل - اللعنة على اليهود - النصر للإسلام" بالإضافة إلى الدعوة لمقاطعة البضائع الأمريكية واليهودية وإلى تقديم ثقافة ورؤية قرآنية تقدم الحل الصحيح الذي يبني الأمة ويغير الوضع الذي تعيشه، ولم يكن من ضمن منهجنا القيام بعمليات ضد السفارة الأمريكية.

وأضاف «الدولة لا يهمها إلا رضى أمريكا والتقرب إليها بأي وسيلة».

وفي رده على سؤال «الوسط» عن كيفية التوفيق بين وصول يحيى الحوثي إلى أمريكا لطلب مساعدتها فيما هم في الداخل يدعون عليها بالموت، قال: «الأخ يحيى لم يكن منذ البداية ضمن الحركة المناهضة لأمريكا وهو يمثل الحزب الحاكم وما يقوم به الآن ليس باعتباره طرفاً في النزاع لأنه كان ضمن الوساطة وقام بمهمة الوسيط وكان قد قدم له الرئيس التزامات إذا ماذهب الوالد الى صنعاء بأنه سيغلق الملف ويخرج السجناء، إلا أن الرئيس لم يفِ بالتزاماته ويحيى يعمل على الضغط على الدولة لكي تفي بالتزاماتها له كوسيط».

وأضاف: «هذا الكلام لا يعني أنه غير معني بما يحدث علينا وإن لم يتفق معنا بأسلوب العمل لأنه من أبناء الأسرة والمنطقة التي تتعرض للظلم وأيضاً هو مواطن يمني معني بما يحدث داخل بلده ويتحمل مسؤوليته حسب الطريقة التي يرى هو أنها صحيحة للدفع بالقضية إلى حل، ومع ذلك الأخ يحيى لا يدعو إلى احتلال أجنبي وهذه على أية حال وجهة نظره وتخصه ولسنا نحن من ندعو إلى ذلك وهذا شيء يعنيه ولا يعنينا وهذا دليل على وجود الديمقراطية الحقيقية داخل أسرتنا».

ورفض اتهامه من قبل الصحيفة بأن ذلك ليس أكثر من توزيع للأدوار بينهما قائلاً: «كل يتحرك بالطريقة التي يراها هو.. وتمنى من الجميع قراءة ملازم حسين الحوثي باعتبارها تقدم وجهة نظرهم وبالذات ملزمة (الصرخة في وجه المستكبرين)».

وحول الوضع على الأرض أشار إلى استمرار التهديدات وأن هناك استبدالاً للدبابات في بعض المناطق، إلا أنه قال إن الوضع لم ينفجر حتى الآن مكرراً ما كان ذكره في تصريحات سابقة من أنهم على استعداد كامل لأي مواجهة أو حل عادل.

ووجه رسالة خاصة إلى الرئيس قال له فيها: «بما أنك قد قدمت تنازلات في صراعك مع إريتريا ومع السعودية فإن بإمكانك أن تحل القضية معنا دون أي التزامات لأننا لم نطلب منك شيئاً غير حريتنا في ديننا وفي مبادئنا وممارساتنا الدينية والإفراج عن معتقلينا، ولذلك فإنه بإمكانك أن تحل القضية دون تنازلات، وأقول لك اتقِ الله لأنه سيأتي يوم لا يمكن أن تدفع فيه أمريكا ولا غيرها عقاب الله وعذابه».

وعن رؤيتهم حول إعلان الرئيس عدم ترشيح نفسه قلل الحوثي من أهمية الإعلان قائلاً: «المسألة ما هي جديدة وقد سبق وأعلن عدم ترشيحه» وأضاف: «سنترك هذا للأيام أكان حقيقة أم خداعاً».

وأشار إلى تراجع شعبية الرئيس في تلك المناطق قائلاً: «كان الرئيس يحظى بشعبية كاسحة في الانتخابات السابقة، إلا أن الأمر اختلف اليوم بسبب ما فعله من ظلم وجرائم فظيعة أمر بها جنوده».

وكشف الحوثي عن اتصال هاتفي كان سيتلقاه من الرئيس لمناقشة الأزمة إلاَّ أن موت الملك فهد وسفره عطل الاتصال مشيراً إلى أنهم مازالوا على موقفهم من إيقاف المفاوضات حتى تتحسن ظروف المساجين.

هذا وكانت مجاميع مسلحة متمترسة في مواقع بالنقعة قد احتجزت الشيخ حسين خيران ومعه مجموعة من ضباط الأمن المركزي حينما أعلنوا أنهم جاءوا للتفاوض مع عبدالملك الحوثي ولم يتم الإفراج عنهم إلا بعد أن تم الاتصال بعبدالملك الذي أخبره بأن عليه أن يتصل قبل أن يأتي.

وعلمت «الوسط» أنه مازال تغيير أئمة الجوامع بآخرين من السلفيين قائماً في الوقت الذي مازالت مدينة صعدة تعيش حالة طوارئ منذ الساعة الثامنة من مساء كل يوم وحتى السادسة صباحاً حيث تقوم أطقم عسكرية بإغلاق المحلات التجارية ومنع التجوال فيما مازالت الدبابات تغلق مداخل المدينة.

http://www.alwasat-ye.net/modules.php?n ... e&sid=1127

وجدانُ الأمةِ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 619
اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة وجدانُ الأمةِ »

يا ملك ....احفظ لنا عبد الملك..!
صورة

محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

محمد الخامري من صنعاء : نفى البرلماني يحيى بدر الدين الحوثي في اتصال هاتفي لـ"إيلاف" من مقر إقامته في ألمانيا الاتهامات التي وجهتها أمس النيابة العامة لخلية صنعاء التابعة لوالده وشقيقه ، وهي التهمة المتعلقة بالتخطيط والترصد لمهاجمة السفير الأميركي وسفارة بلاده في صنعاء ، مشيراً إلى انه يحترم السفير الأميركي ويحترم جميع البعثات الدبلوماسية والأديان السماوية ولا يوجد لديهم (جماعة الحوثي) أي عداء ضد احد من أتباع الأديان السماوية أو الدول الغربية.
وأضاف الحوثي أن هذه التهمة محض افتراء لتحريض أميركا ضدهم وضد قضيتهم التي وصفها بـ"العادلة" ، مشيراً إلى انه يعمل حالياً على مراسلات الدول الكبرى والمحاكم الدولية لإنصافهم من الظلم الذي أوقعته عليهم السلطات اليمنية "حسب تعبيره" ، مؤكداً انه سيزور الولايات المتحدة الاميركية قريباً لنفس الغرض.
وحول حصوله على اللجوء السياسي اكد عضو مجلس النواب اليمني انه لا يبحث عن حق اللجوء ولا يرغب فيه لأنه يحمل قضية كبرى لابد من إيصالها إلى المحافل الدولية ، مهدداً انه لن يسكت عما فعلته السلطات اليمنية بشقيقه ووالده وتشريد أسرته كاملة ، مشيراً إلى أن الحكومة استطاعت أن تقنع بعض الدول الخليجية لمساندتها بدعوى أننا نتبع جمهورية إيران الإسلامية وفعلاً حصلت على الدعم اللازم من تلك الدول ، وأنها تعمل حالياً على تحريض الدول الكبرى كما فعلت يوم المحاكمة ، عندما أعلنت أننا ننوي مهاجمة السفير الأميركي الذي وصفه بأنه يتحرك في مدينة صعدة ورازح والطلح ويزور العديد من مناطق المحافظة ولم يحصل له شيء.
وقال يحيى بدر الدين الحوثي انه سيرشح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة شريطة وجود رقابة دولية حتى يضمن حرية ونزاهة الانتخابات ، مشيراً إلى انه سيتقدم للترشيح سواء ترشح الرئيس علي عبدالله صالح أم لم يترشح ، منوهاً إلى انه يمتلك برنامجا مؤهلاً لحكم اليمن وسيعلن عنه في الوقت المناسب "حد تعبيره" .
يشار إلى أن يحيى الحوثي هو نجل العلامة بدر الدين الحوثي الذي تطارده السلطات منذ أواخر آذار (مارس) الماضي بتهمة قيادته لتمرد جديد بعد مقتل نجله حسين (شقيق يحيى) في 10 أيلول (سبتمبر) من العام 2004م بعد مقاومته للدولة زهاء ثلاثة اشهر بمنطقة مران محافظة صعدة (270 كلم شمال صنعاء).
الجدير ذكره أن النيابة الجزائية المتخصصة قد أعلنت يوم الاثنين الماضي عن قيام أربعة من الـ 36 المتهمين بتشكيل خلية صنعاء التابعة للحوثي والمتهمة بعدد من التفجيرات في العاصمة صنعاء وإثارة القلاقل بمحاولتهم الاشتراك في اتفاق إجرامي لاغتيال السفير الأميركي أثناء مروره في طريق نهم محافظة صنعاء خلال الفترة ما بين 2002الى مايو 2005م ، حيث قام المتهم الأول - بحسب ما جاء في اتهام النيابة من توزيع الأدوار فيما بينهم- بجمع المعلومات والمسح لموكب السفير الأميركي المكون من ثلاث أو أربع سيارات ، مشيرةً إلى أن المتهمين الأربعة حاولوا وخططوا لمهاجمة السفارة الاميركية من خلال استئجارهم لمنزل بالقرب منها بصواريخ دروع .

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2005/8/87184.htm

أضف رد جديد

العودة إلى ”متابعات حرب صعدة“