العلاقةُ بين زيدية اليمن ورافضة إيران "نصيحة وبيان"
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 294
- اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
- مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 156
- اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 294
- اشترك في: الأحد ديسمبر 21, 2003 6:17 pm
- مكان: الـمَـدْحِـيـَّـة
- اتصال:
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 156
- اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 156
- اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 101
- اشترك في: السبت سبتمبر 18, 2004 5:16 pm
- مكان: صنعاء_الحي السياسي_ش/جيبوتي
إنه بخير إن شاء الله تعالىأبو العباس كتب:
أين ذهب المتوكل ؟ !!
ولمعرفة سبب غيابه
راجع الروابط التالية
http://al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1676
http://al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1712
http://al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=1672
أسماء الشهداء
أسماء المعتقلين
صور تعرض لأول مرة عن دمار ومجازر صعدة
رسائل و مقابلات وغير ذلك
أرجو أن يتم نشر الموقع على أكبر نطاق :
http://www.alyamen.net/
أسماء المعتقلين
صور تعرض لأول مرة عن دمار ومجازر صعدة
رسائل و مقابلات وغير ذلك
أرجو أن يتم نشر الموقع على أكبر نطاق :
http://www.alyamen.net/
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 156
- اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am
-
- مشرفين مجالس آل محمد (ع)
- مشاركات: 58
- اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 10:11 pm
- مكان: بوخارست
أخي أبو العباس
ما هي الاطر التى يمكن من خلالها التكفير
هل هي أطر عقلية ذات مفهوم منطقي وتستمد من خلال الدليل العقلي ؟؟ (( وغفر لي (( يعني سامحني هِ )) فقد قدمت العقل على النقل هنا))
أم إنها اطر ذات دلالة شرعية نص عليها الشارع
وهل هذه المرتكزات الروايئة ذات صبغة تواترية اطبق عليها اهل الملل والنحل داخل البيت الاسلامي ؟؟
أما أنها مجرد روايات صحة عند قوم وانكرها قوم آحرون أو لم تصح عندهم ؟؟
ومن هي الفرق التى تعد من اهل الاسلام برئيك ؟؟
مثل المجبرة والقديرية والمرجئة والزيدية والاثنى عشرية والاسماعيلة والمطرفية ارجوووووووك عددلي الفرق التى تعد من الفرق الاسلامية المعتبرة من وجهة نظرك أخي والسلام عليكم
ما هي الاطر التى يمكن من خلالها التكفير
هل هي أطر عقلية ذات مفهوم منطقي وتستمد من خلال الدليل العقلي ؟؟ (( وغفر لي (( يعني سامحني هِ )) فقد قدمت العقل على النقل هنا))
أم إنها اطر ذات دلالة شرعية نص عليها الشارع
وهل هذه المرتكزات الروايئة ذات صبغة تواترية اطبق عليها اهل الملل والنحل داخل البيت الاسلامي ؟؟
أما أنها مجرد روايات صحة عند قوم وانكرها قوم آحرون أو لم تصح عندهم ؟؟
ومن هي الفرق التى تعد من اهل الاسلام برئيك ؟؟
مثل المجبرة والقديرية والمرجئة والزيدية والاثنى عشرية والاسماعيلة والمطرفية ارجوووووووك عددلي الفرق التى تعد من الفرق الاسلامية المعتبرة من وجهة نظرك أخي والسلام عليكم
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 156
- اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am
أخي الكريم :
أنا نقلت تكفير الفرقتين لبعضهما ، والأخوة أنكلروا عليَّ ذلك .
والسؤال لكم لا لي :
ماذا تفسرون هذا التكفير ، وما هي لاوازمه . وما موقف الزيدية خصوصا من كلام أئمتهم ؟!!
أما الاشاء الأخرى التي ذكرتها ، لإما أنه لا يلزمني القول فيها ، وإما أنها خارجة عن صلب الموضوع ، ولي معك فيها عودة بعد أن ننتهي من أسأس الموضوع .
تقبل تحياااااااااااااتي
أنا نقلت تكفير الفرقتين لبعضهما ، والأخوة أنكلروا عليَّ ذلك .
والسؤال لكم لا لي :
ماذا تفسرون هذا التكفير ، وما هي لاوازمه . وما موقف الزيدية خصوصا من كلام أئمتهم ؟!!
أما الاشاء الأخرى التي ذكرتها ، لإما أنه لا يلزمني القول فيها ، وإما أنها خارجة عن صلب الموضوع ، ولي معك فيها عودة بعد أن ننتهي من أسأس الموضوع .
تقبل تحياااااااااااااتي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 70
- اشترك في: الجمعة أغسطس 12, 2005 12:25 pm
الشيعة الإمامية الجعفرية الإثناعشرية والزيدية
الشيعة الإمامية الجعفرية الإثناعشرية والزيدية
المداهنة لا تجوز ولا تصح شرعا قال تعالى : (وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ) (القلم:9)
الزيدية أقرب الناس إلى المعتزلة في الحجج والأدلة وترتيبها وكيفية الاستدلال بها وعدها كأصول خمسة هي عين أصول المعتزلة وللزيدية رأي في الإمامة لا ترضى به المعتزلة وهذا ليس هو الأصل في الدين والشيعة الإمامية لا توافق الزيدية في الآراء ولن اركز على ما يقوله الإمامية من الحكم على الزيدية والمعتزلة من كونهم مسلمين في الدنيا كفار في الآخرة وهذه هي الطامة فمن يريد من الزيدية غض الطرف عنها فليقبل الحكم بكفره في الآخرة لكن المسألة في رؤيتهم للأئمة فهل رؤيتهم مبنية على ما من شأنه أن ينقذ الأمة مما فيه من بلاء ومحن ؟ ام هي تزيد المحن اشتعالا التوحيد والعدل فقط بمفهوم المعتزلة والوعي عليهما من المسلمين طريق إنقاذ الأمة فالناصبة ولت والشيعة الموجودة لا علاقة لها بتشيع علي أو زيد أو النفس الزكية عليهم السلام فلا بد من الوضوح والمصارحة
المداهنة لا تجوز ولا تصح شرعا قال تعالى : (وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ) (القلم:9)
الزيدية أقرب الناس إلى المعتزلة في الحجج والأدلة وترتيبها وكيفية الاستدلال بها وعدها كأصول خمسة هي عين أصول المعتزلة وللزيدية رأي في الإمامة لا ترضى به المعتزلة وهذا ليس هو الأصل في الدين والشيعة الإمامية لا توافق الزيدية في الآراء ولن اركز على ما يقوله الإمامية من الحكم على الزيدية والمعتزلة من كونهم مسلمين في الدنيا كفار في الآخرة وهذه هي الطامة فمن يريد من الزيدية غض الطرف عنها فليقبل الحكم بكفره في الآخرة لكن المسألة في رؤيتهم للأئمة فهل رؤيتهم مبنية على ما من شأنه أن ينقذ الأمة مما فيه من بلاء ومحن ؟ ام هي تزيد المحن اشتعالا التوحيد والعدل فقط بمفهوم المعتزلة والوعي عليهما من المسلمين طريق إنقاذ الأمة فالناصبة ولت والشيعة الموجودة لا علاقة لها بتشيع علي أو زيد أو النفس الزكية عليهم السلام فلا بد من الوضوح والمصارحة
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 625
- اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
- اتصال:
الأستاذ الكريم أمين أتفق معك فيما كتبت وأرى ان الطريق إلى الوحدة الإسلامية هو المصارحة لا المداهنة.... فعزة المسلمين وقوتهم كانت عندما كان المعتزلة في أوج قوتهم وانحطاط المسلمين بدأ مع تراجع الفكر المعتزلي الحر.
والإمامية بأساطيرهم ونياحهم وسفك دمائهم بالجنازير لم ولن يكونوا سببا لنهوض الأمة.
تحياتي لك وأرجو ان تكبر الخط قليلا :lol:
والإمامية بأساطيرهم ونياحهم وسفك دمائهم بالجنازير لم ولن يكونوا سببا لنهوض الأمة.
تحياتي لك وأرجو ان تكبر الخط قليلا :lol:
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85

