بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله بما حمد به نفسه , وخير الصلاة و أزكى السلام على نبينا محمد و على آله الطيبين
الطاهرين
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
سؤالي إلى الأخوة العلماء الزيدية حول نظرتكم
للأئمة { الباقر - الصادق- الكاظم - الرضا - الجواد - الهادي - العسكري - المهدي } عليهم
السلام و عقيدة الشيعة الإمامية فيهم ؟؟؟
ما هو الميزان لمعرفة الإمام عندكم؟؟؟
ما هو تفسيركم لقول النبي صلى الله عليه وآله :الخلفاء { الأمراء في رواية أخرى } من
بعدي اثنا عشر كلهم من قريش؟؟؟ ألا ينطبق ذلك على أئمة أهل البيت عليهم عند الشيعة
الإمامية ؟
استفسار ...هل هناك لقاءات جرت بينكم وبين مراجع الشيعة الإمامية في وقتنا الحاضر ,
و ما رأيكم بالدعوات التي تنادي بعمل مؤتمرات تقريبية بينكم وبين علماء الشيعة الإمامية
وغيرها من المذاهب ؟؟
نظرة الزيدية إلى أئمة الشيعة الإمامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 25
- اشترك في: الثلاثاء أغسطس 09, 2005 2:07 am
- مكان: الكويت
نظرة الزيدية إلى أئمة الشيعة الإمامية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قال الإمام علي بن الحسين سيد العابدين { عليه السلام }:
القائم منا تخفى ولادته على الناس حتى يقولوا : لم يولد بعد,
ليخرج وليس لأحد في عنقه بيعة . { كتاب إكمال الدين للشيخ
الصدوق}
القائم منا تخفى ولادته على الناس حتى يقولوا : لم يولد بعد,
ليخرج وليس لأحد في عنقه بيعة . { كتاب إكمال الدين للشيخ
الصدوق}
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
الأخ الكريم / أبو علي الموالي
بعد التحية
نعظمهم ولهم قدرهم عند الزيدية
ولكنهم ليسوا بأئمة ، وعقيدتنا أنهم وأئمتنا عليهم السلام على عقيدة واحده ، وأن أغلب العقائد عند الإثناعشرية منسوبه إليهم فقط .
بإستثناء الإمام علي الرضا عليه السلام ، فقد عُـدّ إماماً من أئمة الزيدية لتوافر صفات الإمامة عند الزيدية فيه .
أما ( المهدي ) الذي تقول به الإثناعشرية
فلا تعتقد به الزيدية
بل أن المهدي المنتظر عند الزيدية سوف يولد في آخر الزمان ، متى شاء الله
سوف يكون حجة على الناس بخروجه وقيامه بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وليس بمجرد ولادته سلامُ الله عليه .
وليس لنا نحن الزيدية !!
1_ بالغاً
2_ عاقلاً
3_ ذكراً
4_ حراً
5_ علوياً
6_ فاطمياً
7_ عالماً مجتهداً
8_ ورعاً
9_ فاضلاً
10_ شجاعاً
11_ سخياً
12_ قوياً قادراً على تدبير الحروب
13_ سليم الحواس والأطراف
14_ لم يتقدمه إمام مجاب كامل في عصره
فمن كانت فيه تلك الصفات فهو إمام واجب الطاعه .
وبالتالي فلا نفسر إلا ما صح عندنا
وعلى حد علمي أن هناك لقاءات تمت بين بعض علمائنا وبعض علماء الإثناعشرية ، في إطار ما يسمى ( دار التقريب بين المذاهب ) .
وقد شارك بعض علمائنا فيها
أرجوا أن تكونوا قد إستفدتم من عرضي الموجز البسيط إن شاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بعد التحية
( الباقر - الصادق- الكاظم - الرضا - الجواد - الهادي - العسكري ) عليهم السلامسؤالي إلى الأخوة العلماء الزيدية حول نظرتكم
للأئمة { الباقر - الصادق- الكاظم - الرضا - الجواد - الهادي - العسكري - المهدي } عليهم
السلام
نعظمهم ولهم قدرهم عند الزيدية
ولكنهم ليسوا بأئمة ، وعقيدتنا أنهم وأئمتنا عليهم السلام على عقيدة واحده ، وأن أغلب العقائد عند الإثناعشرية منسوبه إليهم فقط .
بإستثناء الإمام علي الرضا عليه السلام ، فقد عُـدّ إماماً من أئمة الزيدية لتوافر صفات الإمامة عند الزيدية فيه .
أما ( المهدي ) الذي تقول به الإثناعشرية
فلا تعتقد به الزيدية
بل أن المهدي المنتظر عند الزيدية سوف يولد في آخر الزمان ، متى شاء الله
سوف يكون حجة على الناس بخروجه وقيامه بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وليس بمجرد ولادته سلامُ الله عليه .
هذا السؤال يوجه للإخوة الإثناعشريةو عقيدة الشيعة الإمامية فيهم ؟؟؟
وليس لنا نحن الزيدية !!
إن الإمامه عند الزيدية في من قام ودعى لنفسه وهو جامعٌ للشروط التالية :-ما هو الميزان لمعرفة الإمام عندكم؟؟؟
1_ بالغاً
2_ عاقلاً
3_ ذكراً
4_ حراً
5_ علوياً
6_ فاطمياً
7_ عالماً مجتهداً
8_ ورعاً
9_ فاضلاً
10_ شجاعاً
11_ سخياً
12_ قوياً قادراً على تدبير الحروب
13_ سليم الحواس والأطراف
14_ لم يتقدمه إمام مجاب كامل في عصره
فمن كانت فيه تلك الصفات فهو إمام واجب الطاعه .
الحديث ليس بصحيح عند الزيدية ، ولا تقول به الزيديةما هو تفسيركم لقول النبي صلى الله عليه وآله :الخلفاء { الأمراء في رواية أخرى } من
بعدي اثنا عشر كلهم من قريش؟؟؟ ألا ينطبق ذلك على أئمة أهل البيت عليهم عند الشيعة
الإمامية ؟
وبالتالي فلا نفسر إلا ما صح عندنا
ليس لدي إطلاع حول تفاصيل ذلكاستفسار ...هل هناك لقاءات جرت بينكم وبين مراجع الشيعة الإمامية في وقتنا الحاضر
وعلى حد علمي أن هناك لقاءات تمت بين بعض علمائنا وبعض علماء الإثناعشرية ، في إطار ما يسمى ( دار التقريب بين المذاهب ) .
نرحب بها ، إذا كان هدفها التآلفو ما رأيكم بالدعوات التي تنادي بعمل مؤتمرات تقريبية بينكم وبين علماء الشيعة الإمامية
وغيرها من المذاهب ؟؟
وقد شارك بعض علمائنا فيها
أرجوا أن تكونوا قد إستفدتم من عرضي الموجز البسيط إن شاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

