العلامه / محمد مفتاح من المعتقلات إلى الحكم بالسجن 8 سنوات !

مواضيع سياسية مختلفة معاصرة وسابقة
محب ال بيت رسول الله
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1
اشترك في: الجمعة مايو 06, 2005 10:34 pm
مكان: المملكه العلربيه السعوديه

مشاركة بواسطة محب ال بيت رسول الله »

بسم الله الواحد المعبود الخالق الموجود الجبار الودود والصلاه والسلام على الهادي البشير
والسراج المنير حجه الله في خلقه حين يقول قائل الم يأتكم نذير صلوات الله عليه وعلى اله وسلم تسليما كثيرا
فببالغ الاسى والحزن تلقينا نبأ الحكم على الامام الجليل والعالم الفذ اللذي زرع لي الشرف
الكبير في ان ارفع صوتي امام العالم كله واقول ذالك كان معلمي للفرائض في يوم من الايام
ولكن هل نقول انه كان مذنب وأخذ عقابه كما تزعم الحكوووومه!!!!
لقد زرته قريبا حيث كنت في مأموريه عمل في مدينه صنعاء وزرته فكأنني رأيت من يناشدني
بعد الاستسلام للواقع وكأنني بت ليلتي تلك افكر في كيفيه قلب نظام الحكم في اليمن
كنت اسكن ارض اليمن قبل حوالي خمسه عشرعاما ولي من هذا العالم عده مواقف لازلت
الى الان اتذكرها واعمل بها فهو استاذي في الشجاعه والكرم والشهامه وحب المساكين
واعظام اهل الدين والاهم والمهم حب ال بيت رسول الله عليهم افضل الصلاه واتم التسليم
فانا اناشدكم يا ال اليمن خاصه
والعالم كله عامه ان كانت عندكم نزعه دينيه وغيره طبيعيه وتحسون انكم مازلتم تنتمون الى
طائفه البشر بعدم السكوت والضرب بقوه وبكل ماتملكون من قوه كل اعدائنا واعداء الاسلام
والمسلمين ابتداء بالزعماء xxxxx وانتهاء بالمواطنين xxxxxxx
اقول ماقد قرأتم واستغفرالله العظيم لي ولكم ولسائر المؤمنين من كل ذنب
واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
علوووش

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

صورة

جويـدا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 406
اشترك في: الثلاثاء إبريل 12, 2005 9:56 pm

مشاركة بواسطة جويـدا »

بيـــان
في الوقت الذي تتطلع فيه شعوب العالم إلى التنعم بالحرية والأمن واحتلرام حقوق الإنسان، تشهد بلادنا مذبحة مروعة للحقوق والحريات، فمن اقحام الوطن في أزمات متوالية إلى ادخاله في حروب عبثية إلى حملة اعتقالات بأعداد كبيرة بعيداً عن إجراءات قانونية إلى ممارسة التعذيب و التنكيل بالمعتقلين إلى استصدار أحكام ظالمة وغير قانونية والقطع بإعدام سجناء الرأي بذرائع واهية إلى قتل العشرات من المتظاهرين وجرح آخرين إلى سلسلة من الاعتداءات على الصحفيين وقادة الرأي ابتداءً من الاعتداء والسجن للصحفي عبد الكريم الخيواني وإيقاف صحيفة الشورى والاستيلاء عليها نهائياً إلى اعتداءات طالت كثيراً من الصحفيين مثل رحمة حجيرة وحافظ البكاري وتشويه وجه الجحاف وتلفيق تهمة حقيرة لعبد الرحيم محسن وسجن الكاتب محمد البخيتي واخضاع خالد سلمان لمحاكمات روتينية، وفي الاسبوع الماضي نهب ممتلكات صحيفة النداء وغيرها من الاعتداءات الكثيرة على كل صحفي وصاحب رأي لا يستساغ لكهنة معبد الفساد.
والذين اقترفوا جريمتهم البشعة باختطاف الصحفي الحر/ جمال عامر و التنكيل به و تهديده بالقتل و خطف أطفاله وذبحه، الأمر الذي يحتم على كل حر من هذا البلد أن يُطالب بسرعة ضبط هؤلاء المجرمين وكشف الحقائق و تعرية مخططهم الاجرامي، ونحن بدورنا كسجناء رأي وضحايا لحملة القمع الفكرية والطائفية نستنكر بكل شدة ما جرى للأخ الصحفي الحر/ جمال عامر وندعو كل حر في هذا البلد أن يقوم بواجبه للدفاع عن الحقوق والحريات وعن حرية الرأي وتقديم المتورطين في هذه الجريمة لمحاكمة غير مزيفة وغير شكلية إيضاحاً للحقيقة وردعاً لكل مجرم يتطلع للارتزاق على مآسي أبناء هذا الوطن المغدور به من قبل من يروجون لأنفسهم كحماة لمنجزات الوطن وهم أشد خطراً عليه من كل متربص.
والله من وراء القصد،،،

العلامة/ يحي حسين الديلمي
العلامة/ محمد أحمد مفتاح
القاضي/ محمد لقمان
صورة

الداعي الى الحق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 147
اشترك في: السبت يونيو 25, 2005 12:12 am
اتصال:

مشاركة بواسطة الداعي الى الحق »

آخر تحديث للأخبار فى 3/9/2005 - 11:25:35 م (القاهرة)

اليمن: المعارضة تدعو إلى الإسراع في الإصلاح السياسي
2/3/2005 - 11:14:55 ص (القاهرة)

دعا تكتل احزاب المعارضه في اليمن النظام الى الاسراع في اجراء اصلاح سياسي لاخراج البلاد مما اسمته بالنفق المظلم . وحذرت احزاب اللقاء المشترك (تكتل يضم عددا من الاحزاب اهما تجمع الاصلاح الاسلامي والاشتراكي والناصري) في بيان لها السلطة خطورة الآثار التي تترتب على حالة الاحتقان السياسي الذي يتنامى بشكل مطرد . وذكرت - جريدة الرياض - انه شدد بيان المعارضة على ضرورة الإقدام على خطى متسارعة وعاجلة بإتجاه الإصلاح السياسي باعتباره الوسيلة المثلى لإخراج البلاد من غياهب النفق المظلم الذي تعيش فيه ، وتحرير المجتمع من الفساد والمظالم التي يرزح تحت وطأتها ، ويضع حداً للتوترات الاجتماعية والسياسية التي يراد اقحام البلام في اتونها .
ودان اللقاء المشترك اعتقال عضو قيادي في اتحاد القوى الشعبية وأحد عشر شخصاً اخرين كانو معتصمين احتجاجا على شخصين يحاكمان على خلفية تمرد رجل الدين الشيعي حسين الحوثي . وقال بيان المعارضة ان هذا الاجراء يتنافى مع ابسط شروط وقواعد الهامش الديمقراطي المتاح والذي تعمد السلطة إلى خنقه وتضييقه يوماً بعد آخرتطالب بسرعة الافراج عن جميع المعتقلين وتؤكد على خطورة الأوضاع التي يمكن أن يقود اليها مسلسل انتهاك الحريات ومصادرة الحقوق السياسية التي كفلها الدستور.
وكانت محكمة البدايات الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا أمن الدولة واصلت النظر في القضية المرفوعة ضد اثنين من أعضاء جماعة الشباب المؤمن التي كان يتزعمها حسن بدر الدين الحوثي .
حيث مثل حضورياً أمام رئيس المحكمة القاضي نجيب قادري كل من محمد مفتاح ، ويحيى الديلمي القياديين في جماعة الشباب المؤمن ، وذلك في جلسة محاكمة استمرت أربع ساعات تقريباً ، وشهدت مرافعات ساخنة بين المتهمين بالتحريض على العنف ، والخروج على الحاكم والطعن في مشروعية الدستور ، وبناء علاقات غير مشروعة بدولة خارجية ، والتخابر لصالحها وتعريض الوحدة الوطنية للخطر ، والدعوة لإثارة فتنة طائفية ومذهبية .
وشهدت جلسة المحاكمة في الساعة الأولى منها مشاداة وتبادل اتهامات بين المتهمين مفتاح والديملي وممثل المدعي العام الذي طالب قاضي المحكمة بتمكينه من تقديم أدلة الإثبات ضد المتهمين وفقاً لقرار المحكمة الذي اتخذه القاضي في جلسة سابقة .
وكشف ممثل المدعي العام في أدلة الاثبات التي قدمها للمحكمة والمتمثلة بثلاث وثائق تم قراءتها على هيئة المحكمة ، وهي عبارة عن مراسلات بين المتهم يحيى الديلمي والدكتور مرتضى المحطوري رئيس مركز بدر للتعليم الديني ، عن ضلوع عدد من المسؤولين العاملين في مستويات مختلفة داخل بعض المؤسسات والوزارات الحكومية في دعم جماعة الشباب المؤمن وتقديم الكثير من التسهيلات لهم مستغلين الإمكانات المادية والفنية للمؤسسات الحكومية .
كما أوضحت رسالة منسوبة إلى يحيى الديلمي وجهها إلى الدكتور المحطوري أن جماعة الشباب المؤمن استطاعت اختراق حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم حيث جاء في الرسالة وعليكم الاستفادة من حزب المؤتمر الشعبي العام بما يشير إلى وجود أنصار ، وعناصر من جماعة الشباب المؤمن منخرطين في حزب المؤتمر الحاكم بهدف الحصول على امتيازات وتسهيلات يوظفونها لخدمة جماعة الشباب المؤمن ومن أجل تأسيس عدد من الجمعيات الخيرية تحت مسميات مختلفة للقيام بأنشطة خيرية غطائية من شأنها مساعدة جماعة الشباب المؤمن على الانتشار والتوسع .
وجاء في الرسالة مجموعة من النصائح والتوجيهات أبرزها ضرورة التواصل مع إبراهيم علي الوزير المقيم خارج اليمن للحصول على دعم منه لجماعة الشباب المؤمن عوضاً عن دعمه وتمويله لحزب اتحاد القوى الشعبية المعارض ، وأيضاً التواصل مع آل حميد الدين أحفاد الأئمة في الخارج للحصول على دعم منهم .
وأوضح ممثل المدعي العام أن الوثائق الثلاث التي قرأها أمام هيئة المحكمة من بين 15 وثيقة تضمنها ملف أدلة الاثبات الأول وتقدم بملف آخر يحمل الرقم 2 يتضمن 15 وثيقة أخرى يجري عرضها تباعاً على هيئة المحكمة ليكشف من خلالها خفايا حركة جماعة الشباب المؤمن التي تحولت في ذروة خلافها مع السلطات الرسمية إلى تمرد مسلح قاده حسين بدر الدين الحوثي في جبال مران شمال غرب اليمن منتصف العام الماضي ، والذي قتل على أيدي قوات الجيش في أحد الكهوف في 9 سبتمبر الماضي بعد معارك ضارية دارت على مدى 80 يوماً بين أتباعه وقوات الجيش والأمن سقط خلالها آلاف القتلى والجرحى من الطرفين.
ولا يزال يقبع في السجون نحو 800 معتقل من عناصر جماعة الشباب المؤمن.

http://mooga.com/mooganews/news_details.asp?id=55359
وحسبك من زيدٍ فخاراً وسؤدداً *
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه

الحقير إلى الله
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الأحد أغسطس 07, 2005 10:56 am

السعي لحكم الاعدام للعلامه مفتاح

مشاركة بواسطة الحقير إلى الله »

عقدت الشعبة الاستئنافية في المحكمة الجزائية المتخصصة صباح اليوم السبت جلسة هي الأولى للنظر في قضية سجيني الرأي العلامة يحي الديلمي والعلامة محمد مفتاح.

وجاء انعقاد الجلسة بشكل مفاجئ حيث لم يُبلغ الديلمي ومفتاح المعتقلان في السجن المركزي بموعدها إلا قبل ساعات من الانعقاد، وحسب مصادر «الشورى نت» فإن أسرتيهما فوجئتا ظهيرة اليوم أثناء الزيارة اليومية لهما في السجن وهما يبلغان الزوار أن الجلسة عقدت، ذاكرين ان إشعار انعقاد الجلسة سلم لهما قريباً من الساعة الواحدة من صباحاً.


وفي الجلسة رفض القاضي سعيد القطاع السماح للديلمي ومفتاح بالكلام بعد ان طلباه لإبداء اعتراضهما على إجراءات الانعقاد، وأمر القاضي بتلاوة تقرير لملخص القضية أظهر أن الجلسة تُعْقَد بناءً على استئناف مقدم من النيابة في الحكم الابتدائي الصادر بحق محمد مفتاح.


ويطالب استئناف النيابة بتشديد العقوبة على مفتاح الذي حكم عليه بثمان سنوات سجن، وكان واضحاً من خلال استناد النيابة إلى المبررات نفسها التي استند إليها حكم الإعدام بحق الديلمي وأنها ترمي إلى إصدار حكم استئنافي مماثل بحق مفتاح.


وفيما قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى يوم السبت القادم ليتمكن السجينان من الرد على استئناف النيابة فإن موقف الديلمي ومفتاح لا زال على حاله من عدم الاعتراف بشرعية المحكمة وهو موقف يسنده عديد محامين وقانونيين بارزين يرفضون الترافع أمام المحكمة الجزائية المتخصصة نظراً لعدم دستوريتها، حيث يرونها محكمة استثنائية أنشئت بقرار رئاسي مخالف لنصوص الدستور.
http://www.al-shoura.net/sh_details.asp?det=699
ما أصف في دنيا اولها عنا وأخرها فنا في حلالها حساب وفي حرامها عقاب

جويـدا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 406
اشترك في: الثلاثاء إبريل 12, 2005 9:56 pm

مشاركة بواسطة جويـدا »

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صحفي بشأن اعتصام المتضامنين مع العلامة/ يحي حسين الديلمي والعلامة/ محمد أحمد مفتاح

تزامناً مع عقد الشعبة الإستئنافية بالمحكمة الجزائية جلسة جديدة في سلسلة جلسات محاكمة سجيني الرأي العلامة/ يحي حسين الديلمي و العلامة/ محمد أحمد مفتاح... نفذ عشرات من المواطنين اعتصاما أمام مبنى وزارة حقوق الإنسان صباح اليوم السبت الموافق
10/9/2005م، بعد أن تعذر على المشاركين في الاعتصام حضور الجلسة التي تنعقد في ظل إجراءات أمنية مشددة تحرم المواطنين من حقهم في التضامن المدني، وخلال الاعتصام الذي رفع المعتصمون فيه شعارات ولافتات مناهضة للاستهداف الفكري والطائفي و مطالبة بوضع حد لعسكرة و تسييس القضاء، التقى مندوب عن المعتصمين وممثلون لأهالي سجيني الرأي بوكيل وزارة حقوق الإنسان وسلموه بياناً من المشاركين في الاعتصام، تضمن مطالبهم التي تحددت في أن تقوم الوزارة بدورها في الدفاع عن حقوق الإنسان وأن تتجاوب في هذا السياق مع رسائل وبيانات المنظمات المحلية والدولية التي تصل إليها بشأن سجيني الرأي الديلمي ومفتاح مع المطالبة بالإفراج عنهما دون قيد أوشرط، كما طالب المعتصمون من الوزارة أن تقوم بدورها للمطالبة بحق السجينين في محاكمة عادلة في محكمة طبيعية ولدى القاضي الطبيعي، وتقديم الذين ارتكبوا الانتهاكات ضدهما إلى القضاء العادل والسماح للمواطنين بالتضامن والتعبير السلميين.

وجدد المعتصمون الطلب للوزارة بالتدخل لدى الأجهزة الأمنية لإطلاق سراح شرف النعمي وأمين قشاشة اللذين اعتقلا قبل ستة أشهر من أمام وداخل مبنى المحكمة الجزائية بسبب حضورهما التضامني في إحدى جلسات محاكمة العالمين، و بالإضافة إلى مطلب إيقاف الانتهاكات اليومية الصارخة ضد سجيني الرأي في السجن المركزي، طالب المعتصمون وزارة الحقوق بالتدخل لإيقاف ممارسات رئيس النيابة/ سعيد العاقل ضدهما و التي اتخذت طابع الاستهداف الشخصي حيث تجاوز العاقل مهامه مراراً لدرجة قيامه بمتابعة المسؤولين في السجن المركزي للمبالغة بالتضييق على سجيني الرأي، وهو ما يشكل استغلالاً غير قانوني للمنصب.

وأمام هذه المطالب وجهت وزيرة حقوق الإنسان مذكرة إلى مدير كتب رئاسة الجمهورية تطالبه بالإطلاع على بيان المعتصمين ومطالبهم و التوجيه بما يلزم حيال ذلك، مذكرةً مكتب الرئاسة بأنها تلقت بشأن هذه القضية العديد من المناشدات من منظمات دولية عاملة في حقوق الإنسان.

صادر عن الاعتصام التضامني مع سجيني الرأي/
العلامة يحي الديلمي والعلامة محمد مفتاح
صنعاء- من أمام وزارة حقوق الإنسان
السبت 10/9/2005م


صورة
صورة

جويـدا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 406
اشترك في: الثلاثاء إبريل 12, 2005 9:56 pm

مشاركة بواسطة جويـدا »

صورة
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

من المعتقلات اليمنية ومحاكم التفتيش أولى عجائب الالفية الثالثة

محمد مفتاح ( 11/12/2005 )

فشل مسرحية المحاكمة الهزلية التي اخفقت بكل المقاييس وخرجت بصيغتين هزليتين في غاية الركة والاضطراب وفي منتهى التخبط والارتباك بصيغتين مهترئتين متهالكتين, لما سماه مصيدوه ومستصدروه حكما, وحاشا لقضاْ محترم نزيه ان يصدر عنه مثل هذا الهراء الذي يستبيح دماء الناس واعراضهم واموالهم بمجرد افتراءات متساقطة عجنت بخميرة العنصرية القذرة والمذهبية المتفسخة هذا الفشل الذريع لهذه المهزلة السخيفة اصاب اجهزة القمع مجتمعة ومفرقة بهستريا حادة وانتابتهم حالة هلوسة مفرطة فاستنفروا كتبتهم واواقهم لنجدتهم بترويج وابل من الاكاذيب وزخات من الافتراءات ليغطوا بها فشلهم ويصرفوا الانظار عن افتضاح مكيدتهم السقمية. وقد رأت عيني وسمعت اذني احدهم في حوش مبنى محكمة امنهم, وهو يكلم احد سادته وهو يكاد يرتعش من شدة الانفعال, فقال له: يافندم ولا يهمكم اعرف اليوم اعمل لكم خبر, لكن خبر,!! ويرفع يده ويحركها في الهواء مقلداً حركة مفلق حطب فرد عليه فندمه بعبارة لم اتبينها ولكن فهمت انه يشكك في قدرته, فرد عليه قائلاً: والله يا فندم والله ما عذر من خبر يطيب نفسك. اعرف خبر هكذا يكررها ويشخط تحت عينه باصبعه, فماكان مني الا ان قلت: (يالله اسمعنا خير, يعلم الله ما قد يشتوا يعملوا لنا من خرطة, وما كانت الا سويعات حتى ابلغنا الزوار بان الاشرطة الاخبارية المتحركة اسفل شاشة القنوات الفضائية, وبالتحديد الجزيرة والعربية, قد ضمت الى شريطها خبرا مفاده ان محكمة يمنية اقرت حكما بحق متهمين من انصار الحوثي يسعيان لقلب نظام الحكم واقامة دولة شيعية في صعدة, وانهما من مؤسسي تنظيم المؤمن, وهذه العبارات على قصرها قد اشتملت على وجبة دسمة من الاكاذيب والمغالطات والمزايدات, فلو كنا فعلا كما زعموا لكنا في ساحة المعركة ولم نكن جالسين في صنعاء ندعو لنبذ العنف واستنفاذ كل وسيلة سلمية لحل أي إشكال, وليس فقط ماجرى في صعدة, ثم كيف نسعى لقلب نظام الحكم وامكانياتنا المتواضعة جدا لاتؤهلنا لهذه المهمة الكبيرة, فلسنا اكثر من خطيبين لمسجدين ومدرسين لما تيسر من العلوم الشرعية لايملك احدنا مسكنا يضم اولاده وعائلة كل واحد منا محشورة في منزل ضيق بالايجار, او مقابل عمل في المسجد, ومرتبنا معا لايبلغ رربع قيمة قارورة عطر من شانيل يستهلكها احد المترفين في يومين, ومحتويات منازلنا بطولها وعرضها لاتصل الى نصف قيمة ساعة (رولكس) يتبختر بها احدهم, بالله عليكم فهموا الناس كيف نشعب نقلب دولة طويلة عريضة تتمتع بامكانيات هائلة, وكيف نفكر نقلب نظام كبير مثل نظامنا!
حملونا تهمة معقولة مثلاً ننقلب على الجنب الأيمن اذا تعب الجنب الايسر اما إقامة دولة وشيعية كمان في صعدة فكيف عيقبولنا اهل صعدة واحنا واحد من صنعاء وواحد من ذمار, اما الشباب المؤمن فمؤسسوه موجودون احياء يرزقون وهم يعرفون انه لم يكن لنا شرف الاشتراك معهم.
وليسمح لي القراء الكرام ان اروي لهم دهشة المحابيس عندما جاء موعد اخبار التاسعة في تلفاز صنعاء تجمعوا كالعادة حول التلفاز وبدأ المذيع يهدر حتى وصل عند الخبر حقنا, وانا قد كنت راقد, فصحوني المحابيس (قمت اسمع هدرة كبيرة وهم ينظرون الي بتعجب كبير وكأنهم يقولون: مش صحيح هذا الكلام, هذه مبالغة وبعضهم كان يضحك سخرية مما وصلت اليه الامور, وانا بدوري قلت في نفسي: ما شاء الله قد انا ما لي شيء قد بيتاحكوا مني في نشرة الاخبار, وقد معي صيت كبير ببركة دولتنا الرشيدة, وانقلبت على الجنب الثاني لمواصلة النوم ولسان حالي يقول بدنا صيت ما بدنا منبر, وجاء اليوم الثاني وافادونا الزوار بان المطبوعات الرسمية, ومطبوعات اجهزة القمع بالذات, كانت متقدمة على الجميع في مارثون الخريط فمطبوعة (اخبار الليل) مثلا اضافت الى ما سبق اتهامنا بالتخابر مع دول اجنبية وتأسيس تنظيم للانقلاب على النظام الجمهوري بالقوة واقامة الامامة واثارة النعرات العنصرية والطائفية والمذهبية و... و... اعذروني ما قدرتش اكتبها لقبحها وصفاقتها, بس شاكتبها ولو ما يسبرش من اجل تعرفوا مستوى الافلاس الاخلاقي الذي وصلت اليه صحف القوم, ومواقعهم الالكترونية اضافت التهمة الجديدة وهي سب كبار الصحافة!! رضوان الله عليهم, طبعا هذه العبارة من عندي من اجل يظهر لكم اننا نعاني من كذابين اكذب من سجاح ومسليمة معا ومثل هذه الاكاذيب جاء في مؤتمر نت وسبتمبر نت هكذا وبكل بساطة يستخفون بعقول الناس ولا يخجلون ابدا من الكذب وقد تتفتق قرائحهم عن جبل جديد من مخترعات الكذب, فيتهمونا نحن او أي شخص من المغضوب عليهم بسب الله سبحانه وسب انبيائه وملائكته, والكفر بكتابه وقد ياتون الى محكمة التفتيش بصنم او تمثال فيزعمون انهم وجدوه مخبأ بين المصاحف والكتب, التي نهبوها من مخزني التجاري’ واننا كنا نعبده من دون الله وقد يتهمونا باننا السبب في اغتصاب اليهود لفلسطين واحتلال امريكا للعراق وافغانستان, ولن تبقى فعلة قبيحة وجريمة شنيعة وقعت في الارض إلا واتهمونا بها, فمذابح البوسنة ومآسي الالبان وخراب الشيشان وحروب السودان قد نكون السبب في تأجيجها وما احنا عارفين, وقد نجد شخصا سعيداً عاقلا ونجيبا قادراً أو سعيداً ناجيا يقبل بكل هذه الاقاويل ويحاكمنا عليها ولا يستحي من الله ولا من خلقه.
http://al-shoura.net/sh_details.asp?det=1407
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

هذه خطبة الجمعة التي كانت أحد أسباب اعتقال العلامة محمد بن أحمد مفتاح ومعاناته ، وكانت في نفس يوم الاعتصام الذي كان في جامع الشوكاني بتاريخ 3/ 9/ 2005 م

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدُ لله الذي بيده مصير كل مخلوق ، وإليه منقلب كل مكلف ، ونشهد أن لا إله إلا الله ، وصف نفسه بأنه المالك ليوم الدين ، هنالك ينتهي دور كل مالك ويبقى المُلك والمِلك والهيمنة والأمر والحكم للهِ الواحدِ القهار ، ونشهد أن سيدنا محمداً عبدُ الله ورسوله ، الداعي إلى الحق ، والمرشد إلى الصواب ، صاحب المنطق العدل ، والحكم الفصل ، الذي أنصف الناسَ من نفسه قبلَ أن يحكمَ بينهم وأن ينصف ظالمهم من مظلومهم ، وقال لهم قبل وفاته : من كان عندي له حق فليأخذ حقه اليوم مني ، ولا يقول فَضوح الدنيا ، فإن فضوح الآخرة أشد ، من أخذتُ له مالاً فليأخذ مني الآن ، ومن كنت جلدت له عرضاً فليقتدْ مني الآن ، صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وعلى جميع الأنبياء و المرسلين وعلى ملائكة الله المكرّمين .
أيها المؤمنون ؛ لقد حمى الله في دينه ... في دينه الذي أراد أن يكون هو الدين السائد ، لأن أيَّ دين غير دين الله ، فإنه لن ينصف الناس ولن يحميهم ولن يهديَهم أراد الله في دينه الذي بعث به خاتم أنبيائه ورسله محمداً صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، حمى الله للناس جميعاً دمائهم وأعراضهم وأموالهم وحقوقهم ، وجعل هذه الأمة المتبعة لخاتم الأنبياء محمد صلى الله وعلى آله وسلم ، جعلها شاهدةً على الأمم ، وجعل نبيها صلى الله عليه وعلى آله وسلم شاهداً عليها ( لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيداً ) ، ولن تتحقق الشهادة للأمة إلا إذا كانت الأمة عادلة منصفة ، لأن من شروط الشهادة وقبولها العدل ، ومن اختلت عدالتُه بطلت شهادتُه ، ومن العدل أن ننصفَ حتى خصومنا ، حتى الذين نكرههم ونحسبهم خصوماً من العدل أن ننصفهم ، قال الله جل جلاله : ( ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا ) أي بغضهم ، أن تكونوا مبغضين لهم ، لا يحملكم بغضكم لقوم على أن تكونوا ظالمين لهم ، ( ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا) .. ( اعدلوا هو أقرب للتقوى ) أي الإنصاف والعدل حتى من الذين نبغضهم .
ولقد عدل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم في حكمه حتى مع أعدائه من اليهود وغيرهم ، وعندما بعث رجلاً إلى خيبر ليقبض غلول أموال المسلمين التي غنموها في خيبر بعقد وصلح وبرضى اليهود ، بعث برجل فقدّر التركةَ والغلول ، قدر غلول الأموال ، فلم يعجب ذلك الذين كانوا يزرعونها من اليهود ، فقال لهم ذلك الرجل : إذا لم يعجبكم تقديري ولم تقبلوا ..، لأن كانت الغلة بالنصف ؛ نصف للزرعة من اليهود ، ونصف لأصحاب الحق من المسلمين ، إذا لم يعجبكم ، فأنا الذي أتقبل منكم ما قدرتم به وأعطيكم النصف ، قدرت عليكم كذا ولم يعجبكم وظننتم بأني ظلمتكم وأخطأت في التقدير ، سآخذ منكم الغلة ، وخذوا نصف ما قدرته لكم ، فلم يكن منهم إلا أن قالوا : لقد حكمت بحكم الله ، لقد حكمت بالعدل والإنصاف ، ولم يبقَ لنا مجال إلا أن نقبلَ حكمك .
وعندما تخلى المسلمون عن الإنصاف من أنفسهم ، وأصبحت الخصومة بين المسلمين إلى تقودهم إلى التعصب ، إلى الظلم وإلى شهادة الزور ، وإلى ادعاء الباطل ضد خصم الإنسان ، لما أصبح الأمر كذلك ضاع العدل وضاعت الحقوق ، وأصبح الظلمُ منتشراً في المجتمعات الإسلامية ، والظلمُ كما أخبرنا خيرُ الخلق محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ظلمات .. ظلمات ، وإذا فشى الظلم وانتشر وسيطر في أماكن كثيرة وضاعت الحقوق ، هنالك تُقتل الأمة ، هنالك تصاب الأمة ، هنالك تهدر الحقوق .. هنالك يضيع الدين الصادق .. الدين المنصف حتى يصبح الإنسان راغباً في أكل حقوق الآخرن الحرام وهو يعلم أنها حرام ، ويظن أنه عندما غليهم بالحيلة والظلم والرشوة والقهر لهم بأنه بذلك قد حقق مكاسب ، بل وبذلك يُرهِب خصوماً محتملين في المستقبل ، لأنهم غير قادرين على مخاصمته ، فيجب أن يخضعوا له بدون أي مخاصمة أو مرافعة ، لأنه قد قدر أن يغلب فلاناً وفلاناً وفلانا ، وأكل أموالهم سحتاً وحراماً ، وظلماً وعدواناً .
إن الله جل وعلا حرّم الظلم على نفسه ، وهو المالك لنا ملكاً حقيقياً ..، المالك لنا .. لا توجد شعرة على أبداننا إلا وهي ملك خالص لله ، ولا يوجد لنا ملكٌ في صغير أو كبير أو مقدارِ حَمولةِ ذرة مثقال ذرة لا يوجد لنا ملك لذلك إلا وهو في الحقيقة ملك خالص لله وحده لا شريك الله ، ومع ذلك الله جل وعلا حرم على ذاتِه العلية أن يكون ظالماً لخلقه أبداً ؛ ( إنّ الله حرم الظلم على نفسه وجعله محرماً فيما بينكم ) ، حرّم الظلم على نفسه ( ولا يظلم ربك أحداً ) مهما كان هذا الأحد عاصياً لله جاحداً لله كافراً بالله فإن الله لا يظلمه ، وإنما يعاقبه بعدله وحكمته واستحقاق الإنسان للعذاب .. ، واستحقاقه للعذاب ، ( ولا يظلم ربك أحداً ) ، ( وما ربك بظلام للعبيد ) .
سبحان القادرِ المقتدر الذي أراد أن يلقننا درساً مهماً في حُرمة الظلم وبشاعته وقسوته ، وأنه لا يليق بنا أن نكون ظالمين ونحن لسنا إلا عبيداً محتاجين لعفو الله مفتقرين إلى فضله ورحمته ، لا ينبغي ولا يليق ولا يجوز أن نكون ظالمين أبداً ، وإذا غرّتنا قدرتنا على الظلم ، فلنتذكر قدرةَ اللهِ علينا ، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهو ينبّه إلى أن أنواعاً يسيرة من التصرفات الجائرة هي ظلمُ مسجّل على فاعله ظلم ، في سجل الظلم ( السبتان بالسبة ظلم ) ، النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يقول : ( السبتان بالسبة ظلم ) إذا سبك أحد فسبيته وزدت في السب فإنك قد تجاوزت وظلمت ، ( السبتان بالسبة ظلم ) مع أن المطلوب منك والأفضلَ لك أن لا تسب ( وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً ) ، ( ومن عفا وأصلح فأجره على الله ) ولا ينبغي أن يردّ الإنسان ، ولكنه كفل له الإسلام حق الرد على أن لا يتجاوز مع أن العفو أفضل والتحمل أحسن والصبر أليق ، ومع ذلك إذا قام برد حقه ..( ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم ) فمن تجاوز المثل كان ظالماً ( ، ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم وإن صبرتم ) فلم تردوا العدوان فإن الصبر أفضل .. فإن الصبر أفضل .
أيها المسلمون مبادئ الإسلام العظيمة أضعناها وذبحناها في مذبحة الشهوات .. في مذبحة شهوات النفس ورغبة حب الانتقام وفي مذبح شهوات التملك والسيطرة والكبرياء والغرور .. الذي يجلب للإنسان الشقاء في الدنيا والآخرة ، يجلب له التعاسة .
ومن الظلم الذي لا يجوز .. لا يجوز أن نسكت عليه ولا أن نتغاضى عنه ، أن يوجد ظالم ومجتمعٌ متفرج يتفرج ولا يقوم بدوره ولا يؤدي واجبه ، حتى ولو كان الظالم يظلم أولاده فمن واجبنا أن ننهى عن المنكر لأن الظلم أبشع المنكرات ، وأن نأمر بالمعروف فنأخذ هذا ونأمره بالخير ونوصيه كما وصى الله جل وعلا بالإحسان إلى ذريته وأولاده ، وكذلك نوصي الابن بأبيه ، حتى أن الإنسان مأجور على ذلك أعظم الأجر لأنه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ، والأمر بالمعروف مقدَّم على النهي عن المنكر عندما تأمره بالإحسان وترغبه فيه وتحثه عليه ، وتضرب له الأمثلة فإذا وجدته لم يأتمر بمعروف فعرفه بأن ما يفعله إنما هو بشع ومنكر وفظيع ، ولا يليق به كمسلم يرجو لقاء الله ويطمع في جنته ويخشى عذابه وناره .
أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يجعلنا من القائمين بالحق والعادلين في كل أحوالنا على ما يحبه ويرضاه ربنا ، ظلم أنفسنا وظلم خلقه وأن يكف عنا كل يد ظالمة ، قلتًُ ما سمعتم وأستغفر الله العظيم لي ولكم إنه هو الغفور الرحيم فاستغفروه .

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، والعاقبة للمتقين ، ولا عدوانَ إلا على الظالمين ، وصلى الله وسلم وبارك على البشير النذير سيدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهين وعلى جميع الأنبياء والمرسلين ، وعلى ملائكة الله المكرمين .
أيها المؤمنون ؛ عندما تغيبُ الحكمة ، ويفقدُ الإنسانُ الصبر ، يستفيد الشيطان من هذه الفرصة ، فيلحق بالإنسان الضربات الموجعة ، جاء رجلٌ إلى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم يطلب منه النصيحة المختصرة المفيدة ، فما كان منه إلا أن قال له صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ( لا تغضب ) فاستغرب الرجل إنه يطلب نصيحة ، كان يتمنى أن يقول له النبي إذا أردت أن تجمع المال وأن تكون سعيداً وأن تكون كذا فافعل وافعل وافعل وافعل ،
ولكن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم اختصر له النصيحة في حرفين في كلمتين ( لا تغضب ) فقال له : زدني . فلم يزده على أن كرر له العبارة الأولى ( لا تغضب ) فقال : زدني . قال ( لا تغضب ) . فعقلها الرجل ووعاها وعلم أن داء الحماقة وداء الغضب وفقدان والصبر وعدم السيطرة على النفس يجرُّ على الإنسان المهالك .. ، يجر عليه المهالك ، وشرح النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم للناس مخاطر النزق ، ومخاطر التصرف غير المحسوب .. شرحه لهم وأوضحه ، وقال : ( ألا ترى أنه إذا غضب احمر وجهه وانتفخت أوداجه ) أي تغيرت حالته وهيئته وأمرهم أمرهم صلى الله عليه وعلى آله وسلم بأنه إذا تعرض أحدهم لمثل ذلك أن يتوضأ .. أن يلجأ إلى الوضوء ويصلي ، فقال رجل : فإن لم يكن الوقت غير متاح .. بهذا المعنى أي غير متاح لأن يتوضأ الإنسان ليصلي ، قال : ( إن كان قائما ً فليجلس وإن كان جالساً فليضطع )
إن هذه النصيحة الطبية الغالية ، هذه النصيحة الطبية الغالية الثمينة التي لم يتوصل إليها الناس إلا بعد بحوث كبيرة ، لأن الإنسان إذا ما غضب وذهب للاسترخاء هنالك تتاح الفرصة للتأمل والتفكر ومراجعة النفس ، وأمام مثل هذه الأحوال يتصرف الناس تصفات عشواء فتحصل الجرائم بل يقتل الأخ أخاه ، ويتصارع الناس ويتقاتلون وتحصل الحوادث في الطرقات ، وتحصل أمور يندم عليها فاعلها ندماً شديداً ، ولا فائدة في الندم .
ولذلك كان النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم حكيماً رؤوفاً رحيماً بنا عندما قال لنا : ( إنما الصبر عند الصدمة الأولى ) يدعونا إلى البصيرة وإلى التأمل .
وفي مثل في هذا الوقت .. في مثل هذا الحال .. حصلت في اليمن هذه الفتنة الحادثة في جزء من اليمن في صعدة ، حصدت أرواح كثيرة ، وأدخلت الآلام والحزن والدموع إلى بيوت كثيرة ، ووزّعت وفرقت الآلام في القرى والمديريات والأماكن المختلفة ، وأدخلت اليتم والترمل إلى أسر وبيوت .. سواء من المحافظات التي منها أفراد القوات المسلحة والأمن ، أو من أبناء محافظة صعدة ، لسنا طوائف ولا أقليات إنما نحن على دين واحد ، ونتبع ملة واحدة ، وإذا وجدت أخطاء فإن الأخطاء لا تخرجنا عن الدين ولا يمكن أن نصدق المهيّجين للعواطف ، ومثيري الفتن عندما يأتون إلينا فيكفرون ويخرّجون من الدين ويطلقون الشائعات التي لم يراقبوا الله عندما أطلقوها ، ويطلقون بشهادات الله جل وعلا سيسألهم عنها ، هذه الشهادات تؤدي إلى سفك الدماء .. سيسألون عنها أمام الله ، سيسألون عنها ، وقد أدت فعلاً إلى سفك دماء كثيرة ، وإلى آلام ... آلا م ومصائب فادحة لأسر كثيرة ، قتلى وجرحى وخراب ودمار ورعب وخوف من أطفال ونساء ، نحن الآن بحاجة إلى صوت العقل ، وليس إلى صوت التهييج والإثارة ، نحن الآن بحاجة إلى صوت الحكمة .. الحكمة التي لو جربت من البداية بصدق وإنصاف وعزيمة لما وصلنا إلى مثل هذه النتائج المؤلمة ، وعندما ارتفع صوتُ مثيري الفتن ومهيجي الضغائن ، وأصبح صوتهم هو الأعلى ، وكل من نادى بالحكمة زج به في السجن ، كانت النتيجة موجعة .. موجعة ، ونخشى من توسع الأحداث وتداعياتها ، وأن نتحول إلى بلدٍ يمتلئ بالتفجيرات ، لأن الثار والقتل والدم
لا يؤدي إلا إلى الثار والإحساس بالكبت والظلم والقهر ويؤدي إلى نتائج غير محمودة ، وما قيمة الحياة .. ، وما قيمة الأكل والشرب إذا أصبحنا فاقدين للأمن والاستقرار ، لا نريد أن نصل إلى مثل هذا المستوى .
إن الحكمة وتغليب صوت العقل والحكمة هو الطريق الوحيد لمعالجة هذه الأمور سواء في هذه المنطقة أو في غيرها ، سواء كانت القضية بين قبيلة أو أسرة وأسرة أو بين فئات مع الدولة ، وقوة الدولة .. قوة الدولة تكون عظيمة وقوية عندما تكون الدولة قادرة على محاسبة المسئول إذا أخطأ قبل أن تكون قادرة على محاسبة المواطن ، وهذه قضية مجربة وتاريخية وليدرس الناس تاريخ الدول القوية والأنظمة القوية ، كانت قوة في قدرتها على محاسبة المسئول عندما يخطئ قبل قدرتها على محاسبة المواطن عندما يخطئ ، وعندما تطبق هذه القاعدة هنالك سيجتنب كثير من المسئولين دفع المواطنين إلى محاربة الدولة وإلى الوقوف في وجهها وإلى التمرد عليها ، لأن بعض المسئولين يخطي كثيراً ، إنّ بعضَ الناس في هذه الأزمة وفي هذه الفتنة استعدى أطرافاً لم تكن مع الذين كانوا طرفاً في الفتنة من أولها ، استعداهم وحاول أن يجرهم إلى أن يكونوا متمردين على الدولة بالتضييف عليهم وباتهامهم ، وبالتشكيك في مواقفهم ، وبالنيل من أعراضهم وبمحاولة اتهامهم وانتقاصهم واعتبارهم ليسوا إلى عملاء مع أنهم ليسوا إلا صادقين مخلصين راغبين في حق الدماء ، والحفاظِ على الأعراض والأموال .
وقد رأى جماعةٌ من كبار علماء اليمن ، لأذكر لكم بعض أشخاصهم ؛ مثل خطيب الجامع الكبير القاضي أحمد بن عبد الرزاق الرقيحي ، ونائب المفتي السيد العلامة محمد بن محمد المنصور ، ونائب المفتي السابق السيد العلامة حمود بن عباس المؤيد ، رأوا أنه من الأجدى والأنفع أن ندعو إلى إيقاف العمليات العسكرية وتفعيل الوساطة حقناً للدماء وصيانة للأرواح والأموال .. ، تفعيل الوساطة وأن تكون وساطة صادقة فاعلة مؤثرة ليست متأثرة بقول فلان ولا بقول فلان ، ولقد جربت الشعوب قبلنا مثل هذه الأحوال ، في السودان استمرت الحروب بين الدولة والمتمردين عليها أكثر من عشرين سنة ، ثم عادوا إلى الحوار والتقوا على الحوار بعد أن سفكوا دما مئات الآلاف من دماء البشر ، وانتشرت فتنة أخرى في السودان في دارفور ، البداية كانت بين المسلمين والمسيحيين والوثنيين ، ثم بين المسلمين بعضهم بعضاً في دارفور مسلم مع مسلم ، وكانت البداية الدولة تأبى .. تأبى أن تتفاوض مع المتمردين ، ثم عطفت القوى الأجنبية رأسَ الدولة وجعلتها تتفاوض .
نحن نريد أن نتفاهم مع بعضنا ومع مواطنينا ومع أبنائنا بدون أي تدخل أجنبي ، وتكون اليد العليا لمن في يده القرار والقدرة الإمكانية ، وهو مقتدر وأن يفعل مثلما امتصينا المشكلة مع اريتريا ، ولم نلجأ إلى القوة واحكتكمنا إلى السياسة والمنطق والدبلوماسية والصبر وهدوء البال وسعة الصدر ، مع الذين اعتدوا على بلدنا واحتلوا أرضنا وأرادوا إثارة حرب إقليمية ، ونجحنا في السلم فلماذا لا ننجح مع أبناء بلدنا ، وهم يتكلمون بلغتنا ، ويدينون بديننا ومننا وإلينا ، ويعلنون أنهم سيوالون الدولة ويصدقون ، وإنما يشتكون حسب دعواهم من بعض المظالم ، فلنأخذ ونعطي معهم حقناً لدماء أبنائنا ، وفي هذا اليوم بدأ اعتصام في جامع الشوكاني الذي يخطب فيه الوالد العلامة حمود بن عباس المؤيد ، هدف الاعتصام لفت نظر الدولة والقائمين على أمورنا .. لفت نظرهم إلى أنه يوجد من لا يرغب في مثل هذا الاقتتال ولا يرغب أن تسفك قطرة دم واحدة من أبناء شعبنا ، لا يرغب أن تسفك قطرة دم واحدة ..سواء كانت قطرة الدم للجندي المسكين ، أو للمواطن المسكين ، خاصة والفقر قد انتشر وفشا في بلادنا حتى أصبح الإنسان همه الأول والأخير أن يقاتل على لقمة العيش ، فكيف يقاتل أخاه ، وكيف تتحمل أسرة مجروحاً أو منكوباً أو إنساناً قد تلف بعض أعضائه ، كيف تتحمل معاقاً طيلة حياتها مع أنه كان المفترض أن يكون عائلاً ، وخاصةً ووقود الحروب ليس إلا الشباب .. ليس إلا الشباب ، فمن أراد أن ينضم إلى هذا الاعتصام وشعر بأنه يؤدي جزءاً من واجبه فليفعل .
وإذا سأل سائل : لماذا لم يقع هذا الأمر منذ البداية ؟
الجواب بأنه منذ البداية صودرت حريّةُ كلمتنا وزج بنا في السجون لأننا قلنا ما علينا ، ولكن عندما وجدنا بأن الأمرَ قد خرج عن نطاقه ، وأن التداعيات أصبحت كبيرة ، وأن الضحايا أصبحوا بأعداد هائلة ، وجب علينا أن نعيد الكرة وإن زج بنا في السجون ، وأن ندعو إلى صوت العقل والمنطق ، وأن نقول لكل فرد في اليمن اتق الله ولا ينبغي أن نكون مهيجين للفتن ، إن الذين يهيجون الفتن بشهاداتهم أو بأقاولهم أو في الإذاعة أو في الجريدة يتحملون تلك الدماء البريئة التي أزهقت ، ويتحملون آثام تلك الضحايا .
أسأل الله جل وعلا أن يصون لهذا البلد أمنه واستقراره وسلامته ، وأن يعيد إليه حقه وصوابه ، وأن يلهم القائمين على أمرنا رشدهم وصوابهم ، وأن يأخذ بأيدينا جميعاً إلى ما يحبه ويرضاه ، اللهم إنا نسألك يا كريم يا عظيم يا ألله ن تصلي وتسلم وتبارك على خيرتك من خلقك وصفوتك من عبادك خاتم أنبيائك ورسلك سيدنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم ، اللهم وعلى أخيه ووصيه وباب مدينة علمه مولانا أمير المؤمين الإمام علي بن أبي طالب ، وعلى فلذة قلب رسولك المصطفى فاطمة البتول الزهراء ، وعلى أمها خديحة الكبرى ، وعلى شبطي رسولك وحبيبيه وريحانته ، سيدنا أمير المؤمنين أبي محمد الحسن بن علي ، وسيدنا أمير المؤمنين أبي عبد الله الحسين بن علي ، اللهم وعلى بقية آل رسولك الطاهرين ، وأصحابه الراشدين ، وأزواجه أمهات المؤمنين ، بمنك وجودك وإحسانك يا أرحم الراحمين .
اللهم إنا نسألك يا ألله يا ألله أن تفرّج عن المقهورين المظلومين في فلسطين ، اللهم فرج عليهم ما هم فيه من الشدة والضيق ، اللهم إنا نسألك يا ألله يا ألله أن تعجل لهم بالفرج والنصر والظفر يا رب العالمين ، اللهم وفرج عن المقهورين المظلومين في العراق يا رب العالمين ، وعلى المقهورين من المسلمين في كل مكان يا أرحم الراحمين ، اللهم انتقم من اليهود الأشرار المغتصبين ، اللهم عجل بزوالهم ودمارهم ونكالهم ، اللهم شتت شملهم ، اللهم سلط عليهم يا رب العالمين من لا يرحمهم يا قوي يا عزيز يا ألله ، اللهم إنا نسألك أن ترينا فيهم وفي أنصارهم من طغاة الأمريكان عجائب قدرتك يا قوي يا عزيز يا ألله .
اللهم إنا نسألك يا ألله يا ألله أن تحقن دماء أبناء اليمن ، وأن تلهم القائمين على أمرنا رشدهم وصوابهم ، وأن تأخذ بأيدينا إلى الحكمة والصواب يا رب العالمين .
اللهم إنا نسألك يا ألله يا ألله أن تغفر لنا ولوالدينا ولمشائخنا في الدين ولمن أحسن إلينا من عبادك الصالحين بجودك وإحسانك يا كريم يا عظيم يا ألله ، اللهم إنا نسألك يا ألله يا ألله أن تمن على مرضانا ومرضى جميع عبادك الصالحين بالشفاء العاجل ، وعلى جرحى المجاهدين في فلسطين وفي العراق وفي كل مكان بالشفاء العاجل يا رب العالمين .
اللهم إنا نتوجه إليك يا ألله يا ألله ، نتوجه إليك يا كريم يا عظيم أن تستجيب دعائنا وأن تلبي ندائنا ولا تجعلنا بدعائك من الأشقياء والمحرومين يا رب العالمين ، اللهم اسقنا الغيث الهنيء المدرار ، ومنّ علينا يا رب العالمين بالأمن والإيمان والاستقامة والهداية يا رب العالمين ، وأصلح اللهم من في صلاحه صلاح للإسلام والمسلمين من ولاة أمورنا وسائر ولاة أمور المسلمين ، اللهم ومن لا خير فيه ولا صلاح فعجل له بالنقمة وسلط عليه سيء الأمراض والأسقام ، ولا تقل له عثرة ، وافضح سوءته ، واكشف يا رب العالمين خبيئته ، واكفِ المسلمين شر نيته ، إنك القوي العزيز القادر المقتدر يا ألله .
صل اللهم وسلم وبارك على خيرتك من خلقك سيدنا محمد وعلى آله واستجب دعائنا ولب ندائنا واكشف همنا وغمنا ، وهم وغم جميع المغمومين من عبادك الصالحين ، يا رب العالمين .
( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون )

صورة
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

أبن الأهدل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1
اشترك في: الأربعاء فبراير 22, 2006 2:38 am

مشاركة بواسطة أبن الأهدل »

بصراحه انا درست بالمدارس فلم اجد افضل تدريسا لمادة الاسلاميه افضل من شرح ويجاز الاستاذ محمد مفتاح كان يشرح والطلاب بحواسهم وتركيزهم اليه
فشرح السيره النبويه بالاسلوب الجميل والمشوق

وللعلم ان الاستاذ محمد مفتاح مدرسا في مدرسه الكبسي بمنظقه الجراف
وفعلا جميع الطلاب الذين درسو بالمدرسه يشهدو له بالحسن والخلاق

وعجبا يقبع بالسجن 8 سنوات

واللهم فك قيده و افرج عنه

ابن الجنيدي!!
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء مارس 07, 2006 8:17 pm
مكان: اليمن

((نداء من مواطـــــــــــن متضامن))!!!!

مشاركة بواسطة ابن الجنيدي!! »


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد

((نداء من مواطـــــــــــن متضامن))

يا شعبي العزيز........ يا أبناء اليمن الأغر .
عجيب!!! (شعب أذا ضرب الحذاء على خده //صاح الحذاء بأي ذنب أضربوا)يا شعبي الرؤف .. يا شعبي الصلب .. يا شعبي الحر.. يا شعبي الطيب .
عهدناكم من ذوي الضمير الحي تقولون الحق ولاتخافون فيه لومه لائم , عهدناكم رحماء لطفاء,
فما بالكم لا تقولون الحق اليوم, لماذا لماذا لاتقولون أن العلامه الديلمي والعلامه مفتاح سجنوا بغير
حق,أو ذنب يستدعي الحكم بالأعدام والسجن الظالم أنتم يا شعب الايمان أين ذهب المثقفون ,أين ذهب فيك المتعلمون أين أنتم يا طلبه العلم,لماذا تعلمتم هل تعلمتم العلم لتجهلوا هل تثقفتم لتصمتوا؟؟؟
أطفال العلامه الديلمي وأطفال العلامه مفتاح الا تحسون بصرخاتهم ونداءهم اليس لكم أطفال!!!!
الا يحسون وتحسون لماذا لاتقفون موقف حق وتقولون بأعلى أصواتكم لا للظلم لعالمينا
لا للجبروت ما موقف أحدكم أن كان مكان العلامه يحيى الديلمي الذي طال أشتياق أطفاله ومحبيه
له ماموقف أحدكم لو كان في مكان العلامه مفتاح اليست لكم قلوب!!! تحسون بها!!!!
يا مثقفي اليمن يا متعلمي اليمن قولوها قولوها قولوها ولو على قطع أرقابكم
فمن لم يمت بالسيف مات بغيره // تعددت الأسباب والموت واحدو!!!!
أين الأراده يا أبناء الشعب اليمني الغيور الصادق مع العالم ومع نفسه!!!!
كنت مثالا للصبورين حكماء عند النوائب , مالي أراكم اليوم لاتقولون كلمه الحق,في حق العلامه الديلمي والعلامه مفتاح أناشدكم مناشده الأحرار المؤمنين أن تقولوها في حقهم,أناشدكم وبالله المناشده.
وتناشدكم الأنسانيه أن تقولوها ولو لمره واحده فقط ,قولوا كلمه أمام سلطان جائر
ولاتخافوا أن الله معكم.

الله أكبــر .. الموت لأمريكا .. الموت لأسرائيل .. اللعنه على اليهود .. النصر للأسلام

الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام:
صمام الأمان للدولة الإسلاميــــــــــة ..
..

http://www.althqlin.net/sounds/ram/1289.ram

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس السياسي“