الأخوة الباحثين المختصين الاعزاء علي ارجو منكم مساعدتي في الرد على هذا الموضوع الذي اثارة واحد من الحاقدين على الزيدية ويدعى ابو عائشة الشافعي نرجو ان يكون الرد من مذهبهم نفسه لكي نسكته ونحرجة امام الناس وانا اعتمد عليكم بعد الله تعالى لانكم اهل لهذا الرد ولكم مني اطيب تحية الموضوع نشر في منتدى السادة الاشراف وياريت في ناس يدخلو يساعدوني لاتخلوني لوحدي هناك مهما كان لن اسكت عليهم لانها يمجمع الاشراف من كل مكان مهما كان اصحابه منحازين للكن بقائنا قد ندافع فيه عن عقيدتنا وعن مذهب آل محمد وندحض الشبهات التي يحاولن النيل منا باي طريقة ولكي نثبت لهم اننا اهل حجة واقناع اقل شي لو ما اقتنع هو يقتنع غيره من الذين يدخلون المنتدى وخصوصا من السادة الاشراف لكي يعرفو ماهو المذهب الزيدي وماهي افكاره .
وهذا هو النص بالتمام والكمال
QUOTE=أبوعائشة الشافعي,Jul 16 2005, 11:51 AM]
عداء الشيعة الزيدية لأهل السـنة
من المعروف أن فرق الشيعة تنقسم إلى ثلاث أقسام:
1 - الزيدية و هم لا يسبون أبا بكر و عمر و لا يكفرونهم إنما يفضلون علي عنهم إلا فرقة الجارودية منهم ، و هم أقرب الفرق إلى المسلمين و ليسو مسلمين لأنهم يسبون أم المؤمنين عائشة و قد سبق و بينا إجماع علماء المسلمين على كفر من يسب أمهات المؤمنين. و يعيشون في اليمن.
2 - الرافضة و يسمون أيضاً الإمامية الإثني عشرية و أحياناُ الجعفرية و يعيشون في إيران و جنوب العراق و جنوب لبنان و بعض سواحل الخليج العربي و أذربيجان و بعض المناطق في باكستان و الهند و أفغانستان.
3- الباطنية و منهم القرامطة و النصيرية في سوريا و تركيا و الدروز في سوريا و لبنان و فلسطين و الإسماعيليون البهرة في الهند.
و فيما يلي تبيان لتاريخ الزيدية و عداءهم لأهل السنة في اليمن:
لما أراد الترك الجلاء عن بلاد اليمن عام 1337هـ خشي الشوافع ( أهل السنة ) – و هذا المصطلح يرد كثيراً عند ذكر أحداث اليمن والخلافات القائمة بين السنة والزيدية ، و في رأيي أن إطلاق هذا المصطلح ( الشوافع ) يعمي عن الحقيقة ، فيجعل من الزيدية مذهباً خامساً كما يريده أهلها فعلاً و ليس فرقة كما هو معروف – من سيطرة الزيدية على بلادهم ، حيث كانوا يسيطرون على مقاليد الحكم وقتها . يقول العبدلي مؤرخ حضرموت : و لما تحقق اليمانيون الشافعية جلاء الأتراك عن البلاد اليمانية ذعروا ، و جاء كثير من أعيان اليمن الأسفل .. إلى عدن يستفهمون عن مصيرهم ، فلم يوافق طلبهم هوى الباعة ، و أعرض عنهم الوكيل السياسي في عدن ، و عادوا خائبين ، و لم يعنهم الأتراك على نيل أمانيهم بل أعانوا الإمام عليهم . و حاول بعض الشافعية المقاومة فلم تتحد كلمتهم و ساق الإمام جيشاً من قبائل الزيدية و ضباط الأتراك على حبيش ، فنشبت معارك دموية استدامت ستة أشهر هزم بعدها الشوافع و أذعن الجميع لحكم الإمام والسيطرة الزيدية على كره منهم . و عندما قام الصلح بين الشيخ محمد بن صالح الأخرم من مشايخ الشافعية و مندوب الإمام يحيى ، لم يعد الشيخ محمد إلى بلاده حتى وضع أعز أقاربه رهينة ، و لم تمض أشهر حتى ملأ السيد يحيى أمير جيش قعطبة السجون من أبناء الأشراف و غيرهم ، يسوقهم العريفة بالحبل و السوط مكبلين بالحديد كالمجرمين و أذاقوهم من سوء المعاملة و الغطرسة مالا يتحمله الأحرار ، بل ما دونه حريق النار ، ولم ينج من سوء المعاملة حتى الشيخ محمد نفسه ؛ اعتقلوه سبعة أشهر ولم يرحموا ضعفه و لا شيخوخته . و لم يتمكن أمراء الشوافع من طرد الزيود من بعض المدن إلا بمساعدة الطائرات الإنجليزية . هدية الزمن في أخبار ملوك لحج و عدن ( ص 263 ، 277 ، 286 ) .
و هكذا وقع الشوافع ( السنة ) بين فكي كماشة حيث كان الزيود واضطهاداتهم من جانب و نيران الحامية التي كانت تمطر بها قراهم من قبل الطائرات الإنجليزية بسبب ملاحقة الزيود من جانب آخر .
ولا غرابة من وقوف الشوافع ( السنة ) مع الدولة العثمانية السنية في وجه القوات الزيدية ، و على كل حال فمهما بلغت مظالم الأتراك فلا تعد شيئاً في مقابل مظالم الزيدية الشيعية ، و ما وقع من الزيود من ظلم و قتال وإخضاع للشوافع السنة منسجم تماماً مع ما آل إليه المذهب الزيدي عند المتأخرين من رفض و سب للصحابة رضوان الله عليهم ، و قد عانى علماء اليمن المتحررون من أغلال المذهب الزيدي كالصنعاني والشوكاني وغيرهما من غلو هؤلاء الزيدية في الرفض و حنقهم على الصحابة وكتب السنة .
و كانوا يرحبون بالشيوعية خاصة بعد رحيل الاستعمار – رحيل اسمي فقط – ينضمون إلى صفوفها من أجل ضرب أهل السنة ، فخيبهم الله ، فلا سَلِمَ لهم دينهم و لم يستطع الشيوعيون أن يحققوا لهم ما وعدوهم به من ضرب أهل السنة ، و لقد صدق أبو محمد ابن حزم – رحمه الله – حيث يقول : ما نصر الله الإسلام بمبتدع . فلو رأيت المخذولين من أهل صعدة يوزعون نسيخة الضليل المبتدع أحمد بن زيني دحلان ( فتنة الوهابية ) بل لقد جمعوا كتب الطاعنين في السنة حتى ولو كان المؤلف نصرانياً أو علمانياً ، المهم أن يكون فيها طعن على أهل السنة وعلى السنة ، فخيبهم الله .
وما يلاقيه شيخنا أبو عبد الرحمن مقبل بن هادي الوادعي – حفظه الله – و باقي طلبة العلم في اليمن في الوقت الحالي من التضييق و محاولا القتل المستمرة ، من قبلهم و من إخوانهم الصوفية ، لعرفت مدى الحقد الذي يحمله هؤلاء الرافضة عليهم من الله ما يستحقون ، و صدق والله ابن حزم – رحمه الله – حين يقول : إن الله ابتلى الإسلام بالصوفية و الشيعة . و الأمر كما قال ابن حزم - رحمه الله – ، فإن هاتين الطائفتين باب فتنة ، و آلة لكل مناوئ للإسلام .
فمن الكتب المفيدة التي تحدثت عن هذا الحقد الدفين و عن خبثهم :-
1 – كتاب المواهب في الرد على من قال بإسلام أبي طالب ، تأليف : أبي عبد الله قاسم بن أحمد بن سيف اليماني ، قدم له : فضيلة الشيخ مقبل بن هادي الوادعي ، نشر : دار الحرمين للطباعة والنشر والتوزيع ، القاهرة .
و هو من أجمل وأفضل الكتب التي تناولت القضية التي يتشدق بها الصوفية والرافضة حول نجاة أبي طالب و أبوي النبي صلى الله عليه وسلم . و فيه رد على الكثير من شبه القوم .
2 - كتاب المخرج من الفتنة ، تأليف : أبي عبد الرحمن مقبل بن هادي الوادعي ، الناشر : دار الحديث بدماج .
و هذا الكتاب أيضاً من أجمل الكتب التي تناولت الرد على شبه الرافضة ، و عقد مؤلفه فيه فصلاً تحدث فيه عن الزيدية و مذهبهم ( ص 80 – 83 ) .
3 - كتاب رياض الجنة في الرد على أعداء السنة ، للشيخ مقبل بن هادي الوادعي ، نشر : مكتبة ابن تيمية القاهرة ، توزيع : مكتبة العلم بجدة .
و هو كتاب أكثر من رائع تحدث فيه مؤلفه - حفظه الله – عن الكثير من الشبه التي يحتج بها الرافضة و الصوفية القبورية ، و كذلك رد على الكثير من الأحاديث الضعيفة و الموضوعة ، والتي يستدل بها الرافضة في نشر بدعتهم .
4 – و هناك كتاب : تاريخ المذاهب الإسلامية الجزء الأول في السياسة والعقائد ، للشيخ محمد أبو زهرة ، دار الفكر العربي . و هو كتاب جيد في بابه ، على الرغم من وجود بعض الانتقادات التي وجهت إليه .
5 - هدية الزمن في أخبار ملوك لحج و عدن : الأمير أحمد فضل بن علي محسن العبدلي ، المطبعة السلفية ، القاهرة .
هو كتاب نادر و ممتاز ، يتناول الموضوع في فترة الحكم العثماني و الاستعمار الإنجليزي ، و يوضح الصورة الصحيحة للمأساة التي عاشها الشعب اليمني تحت حكم هؤلاء القوم و عن كيفية تسلط الزيدية على أهل السنة هناك .
نرجو من الأخوة الباحثين الرد على هذا الكلام
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 310
- اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
- مكان: جزر القمر
- اتصال:
نرجو من الأخوة الباحثين الرد على هذا الكلام
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي في الله الشريف العربي بارك الله في جهودكم الرامية لتنوير الامة وتثقيف جيلها وتربيتهم التربية الحسنة ...!
أخي الكريم هناك طريقان متميزان على الانسان المنصف الباحث أن يلتزم بهما هما الدفاع عن معتقده بالحجة أو طرح هذا المعتقد بالحجة ايضا وقبل أن يرهق الانسان نفسه بهذين الخطين لا بد وأن يتحلى ببعض الصفات الهامة التى تجعل منه انسانا مهدفا متميزا!
من هذه الصفات الهامة
· تحرير نية خالصة لوجهة الله الكريم .
· العكوف على الدراسة العلمية المعتبرة .
· التأمل في كل ما هو مطروح والسماح للتفكير بالانطلاق في عالم واسع ورحب من أجل الوصول الى درجة معينة يتمكن الانسان بعدها من التأمل في دليل الخصم أو غيره من ادلة العقل .
أخي الكريم ؛
هذا الاخ في الله ابو عائشة ليس [شافعيا] البتة وهو من غلاة السلفية ولو راجعت كلامه جيدا ستجده يتناقض مع نفسه في أكثر من نقطة .
وعليه سوف أقوم بقتياس نقطتين من كلامه لتعرف أنه ليس بشافعي وايضا أنه يتناقض مع نفسه كثيرا .
قال الاخ في الله ابو عائشة
" وما يلاقيه شيخنا أبو عبد الرحمن مقبل بن هادي الوادعي – حفظه الله – و باقي طلبة العلم في اليمن في الوقت الحالي من التضييق و محاولا القتل المستمرة "
تعرف أخي أن الشيخ مقبل الودعي من أكبر دعاة السلفية المغالية في اليمن و له العديد من المؤلفات ضد الزيدية والصوفية ومن هنا تعرف أيضا أن أغلب الشافعية في اليمن صوفية ولهم طرقهم وايضا لهم عقيدتهم "الاشعرية " المعروفة ولقد زرت بعض معاقلهم العلمية في الحديدة وفي غيرها من المناطق اليمنية فوجدناهم يحذرونا من المد السلفي القادم من بلاد نجد ويحذرون من مقبل الوادعي ومن طلابه وهذا ما سمعته بإذني من طلاب كبار لدى الشيخ الفاضل مرعي....
وحتى أن خطيب الجمعة في الجامع الكبير في مدينة الحديدة القديمة يشنع على السلفية والوهابية وينكر عليهم في أكثر من مسألة تخص الاحتفال بالموالد النبوي واقامة الاحتفالات الصوفية ك (احياء ليلة الشعبانية أو غيرها من المناسبات الدينية الصوفية الخاصة بهم .!)
أخي الشريف
قال الاخ في الله ابو عائشة
ناقلا عن كتاب " هدية الزمن في أخبار ملوك لحج و عدن ( ص 263 ، 277 ، 286 ) ." كما افاد هو
" و لم يتمكن أمراء الشوافع من طرد الزيود من بعض المدن إلا بمساعدة الطائرات الإنجليزية"
وهنا لك أن تقف معه وقفة واضحة وتتسائل قائلا:
هل يجوز للمسلم الشافعي كما تقول أن يستعين بالمحتلين الغزاة الانجليز على إخيه الزيدي المسلم ؟؟؟
أليس هذا خيانة وطنية ؟؟
أليس هذا مبررا كافيا للحكام الزيدية أن يفرضوا هيمنة معينة على الجواسيس والعملاء والذين يحيكون المؤامرات مع الانجليز ضد ابناء الوطن الواحد ؟؟؟
أخي هذين نموذجين فقط والا فإن هناك أكثر من معلومة تاريخية غلط في غلط لذا ادعوك أن تدعو هذا الوهابي السلفي الملبس المغالي الى هنا لنتذاكر معه لعل الله يهديه ويتوب عن ممارسة التقية ....
ارجو من الله أن يقبل هذا العرض ولك وله بعدُ اجمل نحية
أخوكم في الله/ محمد الغيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي في الله الشريف العربي بارك الله في جهودكم الرامية لتنوير الامة وتثقيف جيلها وتربيتهم التربية الحسنة ...!
أخي الكريم هناك طريقان متميزان على الانسان المنصف الباحث أن يلتزم بهما هما الدفاع عن معتقده بالحجة أو طرح هذا المعتقد بالحجة ايضا وقبل أن يرهق الانسان نفسه بهذين الخطين لا بد وأن يتحلى ببعض الصفات الهامة التى تجعل منه انسانا مهدفا متميزا!
من هذه الصفات الهامة
· تحرير نية خالصة لوجهة الله الكريم .
· العكوف على الدراسة العلمية المعتبرة .
· التأمل في كل ما هو مطروح والسماح للتفكير بالانطلاق في عالم واسع ورحب من أجل الوصول الى درجة معينة يتمكن الانسان بعدها من التأمل في دليل الخصم أو غيره من ادلة العقل .
أخي الكريم ؛
هذا الاخ في الله ابو عائشة ليس [شافعيا] البتة وهو من غلاة السلفية ولو راجعت كلامه جيدا ستجده يتناقض مع نفسه في أكثر من نقطة .
وعليه سوف أقوم بقتياس نقطتين من كلامه لتعرف أنه ليس بشافعي وايضا أنه يتناقض مع نفسه كثيرا .
قال الاخ في الله ابو عائشة
" وما يلاقيه شيخنا أبو عبد الرحمن مقبل بن هادي الوادعي – حفظه الله – و باقي طلبة العلم في اليمن في الوقت الحالي من التضييق و محاولا القتل المستمرة "
تعرف أخي أن الشيخ مقبل الودعي من أكبر دعاة السلفية المغالية في اليمن و له العديد من المؤلفات ضد الزيدية والصوفية ومن هنا تعرف أيضا أن أغلب الشافعية في اليمن صوفية ولهم طرقهم وايضا لهم عقيدتهم "الاشعرية " المعروفة ولقد زرت بعض معاقلهم العلمية في الحديدة وفي غيرها من المناطق اليمنية فوجدناهم يحذرونا من المد السلفي القادم من بلاد نجد ويحذرون من مقبل الوادعي ومن طلابه وهذا ما سمعته بإذني من طلاب كبار لدى الشيخ الفاضل مرعي....
وحتى أن خطيب الجمعة في الجامع الكبير في مدينة الحديدة القديمة يشنع على السلفية والوهابية وينكر عليهم في أكثر من مسألة تخص الاحتفال بالموالد النبوي واقامة الاحتفالات الصوفية ك (احياء ليلة الشعبانية أو غيرها من المناسبات الدينية الصوفية الخاصة بهم .!)
أخي الشريف
قال الاخ في الله ابو عائشة
ناقلا عن كتاب " هدية الزمن في أخبار ملوك لحج و عدن ( ص 263 ، 277 ، 286 ) ." كما افاد هو
" و لم يتمكن أمراء الشوافع من طرد الزيود من بعض المدن إلا بمساعدة الطائرات الإنجليزية"
وهنا لك أن تقف معه وقفة واضحة وتتسائل قائلا:
هل يجوز للمسلم الشافعي كما تقول أن يستعين بالمحتلين الغزاة الانجليز على إخيه الزيدي المسلم ؟؟؟
أليس هذا خيانة وطنية ؟؟
أليس هذا مبررا كافيا للحكام الزيدية أن يفرضوا هيمنة معينة على الجواسيس والعملاء والذين يحيكون المؤامرات مع الانجليز ضد ابناء الوطن الواحد ؟؟؟
أخي هذين نموذجين فقط والا فإن هناك أكثر من معلومة تاريخية غلط في غلط لذا ادعوك أن تدعو هذا الوهابي السلفي الملبس المغالي الى هنا لنتذاكر معه لعل الله يهديه ويتوب عن ممارسة التقية ....

ارجو من الله أن يقبل هذا العرض ولك وله بعدُ اجمل نحية
أخوكم في الله/ محمد الغيل
آخر تعديل بواسطة محمد الغيل في الاثنين يوليو 18, 2005 12:05 pm، تم التعديل مرتين في المجمل.

يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون

-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 102
- اشترك في: الأربعاء يونيو 08, 2005 1:45 pm
- مكان: العالم الإسلامي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ السيد الشريف العربي ... الأخ السيد محمد الغيل ... بارك الله في الجميع
هذا الأخ الشافعي بعيد كل البعد عن الشافعية والأخ الشريف العربي حضر محاورات الفقير معه بخصوص لامية ابن تيمية و بخصوص حديث مدينة العلم ولعله رأى مقدار ما عليه هذا الرجل هداه الله من تعصب . والحقيقة أنه ليس ممن يجيدون الاستشهاد والحجة فهو متخصص في القص واللصق هو مستعد أن يقص كتابا كاملا ويلصقه بكل ما له علاقة وماليس له علاقة بالموضوع لكي يرد على جزئية صغيرة.
أعتقد أن الحوار معه غير مجد البتة لأنه ينقصه كثير من المعرفة المنهجية والعلمية بأسس وقضايا مهمة وأساسية للحوار . قضية العقل عنده غير موجودة البتة . أنت تتكلم في الشرق وهو يتكلم في الغرب وهو مستعد أن يقتل نفسه دفاعا عن ابن تيمية على الحق أو الباطل ويخطىء كثيرا في النقل والعزو بما يجعل الحوار معه في غاية الصعوبة وغير ذي جدوى .
الحقيقة تألمت جدا لما قرأت عبارته باعتبار السادة الزيدية ليسوا من المسلمين وهذا يبين مدى الجهل والتعصب الذي عليه هذا الأخ أصلحه الله . لقد عاشرنا الزيدية وأخذنا عليهم ولم نرهم يسبون زوج المصطفى عائشة رضي الله عنها بل الذي سمعناه منهم هو القول بأنها أخطأت بالخروج على الإمام علي عليه السلام ثم رجعت وتابت . ولعمري لست أدري من أين أتى بما سطرته كفه من التكفير والإخراج من حظيرة الإسلام !!
للأسف هذا حالهم أعان الله المسلمين على بلواهم بهذه الفرقة التي خرجت من تحت عباءة ابن تيمية رحمه الله ومن تبعه . الحقيقة هذا فيه عبرة لكل صاحب هوى وكل حائد عن الدليل وكل مجازف بتكفير المسلمين ليرى كيف أن العالم يقول الرأي و يتبعه عليه أمم بعده وتجري بسبب رايه وتعصبه الدماء وتخرج الأقوال بتكفير الأمة ولا نشك أن تبعتها عليه لأنه سن هذه السنة الفاسدة فوزرها ووزر من عمل بها بعده عليه.
للعلم يمكن مراجعة هذا الرابط لقراءة أحد الحوارات بين الفقير وبين أبي عائشة الشافعي ومعه الشيباني.
http://www.alashraf.ws/ib/index.php?showtopic=3020&hl=
نسأل الله أن يلهمنا قول الحق وجمع الأمة وتأليفها.
حسن عزي
الأخ السيد الشريف العربي ... الأخ السيد محمد الغيل ... بارك الله في الجميع
هذا الأخ الشافعي بعيد كل البعد عن الشافعية والأخ الشريف العربي حضر محاورات الفقير معه بخصوص لامية ابن تيمية و بخصوص حديث مدينة العلم ولعله رأى مقدار ما عليه هذا الرجل هداه الله من تعصب . والحقيقة أنه ليس ممن يجيدون الاستشهاد والحجة فهو متخصص في القص واللصق هو مستعد أن يقص كتابا كاملا ويلصقه بكل ما له علاقة وماليس له علاقة بالموضوع لكي يرد على جزئية صغيرة.
أعتقد أن الحوار معه غير مجد البتة لأنه ينقصه كثير من المعرفة المنهجية والعلمية بأسس وقضايا مهمة وأساسية للحوار . قضية العقل عنده غير موجودة البتة . أنت تتكلم في الشرق وهو يتكلم في الغرب وهو مستعد أن يقتل نفسه دفاعا عن ابن تيمية على الحق أو الباطل ويخطىء كثيرا في النقل والعزو بما يجعل الحوار معه في غاية الصعوبة وغير ذي جدوى .
الحقيقة تألمت جدا لما قرأت عبارته باعتبار السادة الزيدية ليسوا من المسلمين وهذا يبين مدى الجهل والتعصب الذي عليه هذا الأخ أصلحه الله . لقد عاشرنا الزيدية وأخذنا عليهم ولم نرهم يسبون زوج المصطفى عائشة رضي الله عنها بل الذي سمعناه منهم هو القول بأنها أخطأت بالخروج على الإمام علي عليه السلام ثم رجعت وتابت . ولعمري لست أدري من أين أتى بما سطرته كفه من التكفير والإخراج من حظيرة الإسلام !!
للأسف هذا حالهم أعان الله المسلمين على بلواهم بهذه الفرقة التي خرجت من تحت عباءة ابن تيمية رحمه الله ومن تبعه . الحقيقة هذا فيه عبرة لكل صاحب هوى وكل حائد عن الدليل وكل مجازف بتكفير المسلمين ليرى كيف أن العالم يقول الرأي و يتبعه عليه أمم بعده وتجري بسبب رايه وتعصبه الدماء وتخرج الأقوال بتكفير الأمة ولا نشك أن تبعتها عليه لأنه سن هذه السنة الفاسدة فوزرها ووزر من عمل بها بعده عليه.
للعلم يمكن مراجعة هذا الرابط لقراءة أحد الحوارات بين الفقير وبين أبي عائشة الشافعي ومعه الشيباني.
http://www.alashraf.ws/ib/index.php?showtopic=3020&hl=
نسأل الله أن يلهمنا قول الحق وجمع الأمة وتأليفها.
حسن عزي
آخر تعديل بواسطة حسن عزي في الأحد يوليو 17, 2005 10:17 am، تم التعديل مرتين في المجمل.
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 310
- اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
- مكان: جزر القمر
- اتصال:
الأخوان شكرا لكم
قد تم الغاء الموضوع نهائئيا وهذا ان دل على شي انما يدول على انتصارنا عليهم لاني ارسلت رسالة الى المشرفين وقد تم حذفة نهائيا وقد رديت عليه رد قوي الحمد لله ولكن تعرفون انه لابد من رد من بحاثين مختصين اكثر مني وانا اعتبر هذا المنتدى مرجع لنا في الردود على كل خصومنا بالحق والاقناع وهذا ابو عائشة رجل متعصب جدا جدا مستعدي كفر العالم كله عشان مذهبه ونسي هذا الافاق ان ابن باز تراجع عن فتواه في صلاة المسلم خلف الزيدي المسلم وهو ثقافته المذهبية صفر لانه لايرى الا بعين ابن تيمية وابن عبد الوهاب فقط والوهابية الذين مثلة وهو من الذين لا عقول لهم وهم مثل البببغاوات فقط وبدون علم ولا بينه ولا دليل والحمد لله انهم مفضحون في كل مكان حتى في مقفين سعوديين وخلييجن بداوء يدركو خطورتهم على الحضارة وعلى مقدرات الأمة وعلى خطرهم في تفتيت الوطن العربي وجعله دار للمعارك المذهبية والانتقام لخصومهم وجعلهم يعيشون في العصر الحجري من تحريم كل شي عليهم حتى تدخلهم في الرياضة وغيرها من امور العامة وشكرا لكم ياريت يكون هناك رد مفصل اكثر من هذا ولكن الموضوع انحذف في منتدى السادة الاشراف
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 102
- اشترك في: الأربعاء يونيو 08, 2005 1:45 pm
- مكان: العالم الإسلامي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا سيد فيك الخير والبركة ... نحمد الله على إغلاق الموضوع
على كل حال صدقني أنهم فئة منبوذة بين كل المسلمين سمتهم الإنغلاق والتخريب والتدمير والتكفير وعدم قبول الطرف الآخر وقل ماشئت من الأمراض تجده فيهم وفوق ذلك قلة العلم وانقطاع السند. والله كنت أذكر أن بعض كبرائهم كانوا يأتون عند مشايخنا في المدينة المنورة ومكة المكرمة يستجيزونهم فقط لاتصال السند ثم يولون ولا ترى لهم أثرا .
حسن عزي
يا سيد فيك الخير والبركة ... نحمد الله على إغلاق الموضوع
على كل حال صدقني أنهم فئة منبوذة بين كل المسلمين سمتهم الإنغلاق والتخريب والتدمير والتكفير وعدم قبول الطرف الآخر وقل ماشئت من الأمراض تجده فيهم وفوق ذلك قلة العلم وانقطاع السند. والله كنت أذكر أن بعض كبرائهم كانوا يأتون عند مشايخنا في المدينة المنورة ومكة المكرمة يستجيزونهم فقط لاتصال السند ثم يولون ولا ترى لهم أثرا .
حسن عزي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 310
- اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
- مكان: جزر القمر
- اتصال:
معاك حق بالي قلته
المشكلة انهم ماخذين مقلب في انفسهم والله واعلم كيف ومتى يصحو من غفلتهم المشكلة ان في منهم يرعفو اي شهي الزيدية وماهي واعرف كثير وهابية والله عارفين كل شي عنا وقالي مرة واحدة معلومة انه تم نشر تعميم في احد المناطق الاسماعلية بعدم تزويج السنية باسماعيلي ويمكن ان تتزوج زيدي هم يعترفون بالزاج منا والصلاة خلفنا ثم ياتي مراهق زي ابو عائشة ينكر كل شي ويسب ويكفر ويخرج من الدين حتى موسوعة الاديان الميسرة التابعة للندوة العالمية للشباب الاسلامي تعريف الزيدية عندهم من المسلمين ولكن عندهم اختلافات بين اهل السنة كما بين المذاهب الاسلامية نفسها من السنة يعني مافي فرق وكل واحد له ادلته من القرآن والسنة وحسب فهمه والحمد لله فهم آل بيت النبوة وارقى وافهم الناس بدين الله وليس مقوقعين في مذهب واحد بين اربع جدران فقط وكتب محددة تقراء بدون توسيع دائرة الفكر الاسلامي وهي يتعمدون عدم قراءة الكتب الاخرى ويحذرون الناس من القراءة منها حتى ويتدخلون في فسح الكتب الدينية للمذاهب الاسلامية الاخرى ويمنعون كتب كانت موجودة في الاسواق مثل كتاب في ظلال القرآن لسيد قطب وعلمو الاودكم محب آل البيت لمحمد عبده يماني وانها فاطمة الزهراء لمحمد عبده يماني مع العلم ا ن محمد عبده يماني كان وزير الاعلام سابقا ورغم هذا منعت كتبه في الاسواق رغم انها مافيها شي ابدا ولكن الحسد والكره لال بيت النبوة يستمر في الضرب من تحت الحزام وليس امام الناس امام الناس يقولون انهم يحبون آل البيت وفي الخفاء هم شر من يتحدث عنهم ويلمز فيهم وينكر فضلهم يعني هم سبب كثير من مشاكل الامة الناس في مشاكل كثيرة وهم في مشاكل المذاهب والتفرقة وهذا يدل دليل قاطع انه اداه للأستعمار والغرب في التفرقة بين المسليمن لكي يكونو مفتتين ومنقسمين وفي عراك دائم لكي يسهل على الغرب الدخول بيينا والسيطرة علينا بسهولة وكله بفضل اغبياء القرن 21 او عملاء القرن 21 الطابور الخامس للصلييبين واليهود للسيطرة على العرب والمسلمين وباسم الدين والسلف والعقيدة والله لو كان ابو بكر وعمر وعثمان عايشين لكانو اول الناس من حاربهوم لانهم اهل فتن وقلاقل وخوارج القرن 21
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
سلامي للجميع الرسي الهاشمي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2745
- اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
- اتصال: