--------------------
قلت
يا أخى هذا ليس كذبا منى كما تتصور .. بل --قصورا -- منك فى ربط المشاركات..فهو هنا يقول :
توضيح : أنا أصلا لم أت بسلسلة لا عريضة و لا قصيرة زعمت أنه فيها ... أنا مثلك و مثل سائر الأخوة دخلت إلى هذا الموضوع المفتوح و أطلعت على المشاركة التى تكرم الأخ عصام البكير بنقلها .
وهذا كذبٌ صريحٌ يأنف الطنطاوي عن التوبة منه ، وعند الرجوع إلى مقاله نجده يقول :
نحن الآن نلتمس منك أن تثبت لنا علميا و منهجيا أن حديث ( أقضاكم علي ) الذى رده أبن تيمية هو فعلا كما قال شيخك :
فهذا الحديث لم يثبت، وليس له إسناد تقوم به الحجّة... لم يروه أحد في السنن المشهورة، ولا المساند المعروفة، لا بإسناد صحيح ولا ضعيف، وإنّما يروى من طريق من هو معروف بالكذب.
نلتمس منك أن تسخر علمك لتنير لنا الطريق و أن تمحص لنا هذا الحديث سندا و متنا كما ورد فى المراجع الآتية :
صحيح البخاري - كتاب التفسير
مسند احمد بن حنبل
المستدرك على الصحيحين
النسائي
دلائل النبوّة للبيهقي
الدرّ المنثور
و نكتفى بهذا القدر من المراجع حرصا على وقتكم الثمين ... و حرصا على ماء وجه الجبل الأشم أبن تيمية الذى تحاول عبثا ستر عورة بغضه لسيده الإمام علي .
فإن لم يكن هذا كذبٌ يا طنطاوي ، فما في الدنيا كذب
ما كتبته من مراجع فى مشاركتى تلك لم أت أنها بها كما قلت فأنا لم أت من بنات أفكاري بسلسلة عريضة و لا رفيعة كما قلت ..
أرجع للمشاركة الأصلية ما أقتبسته أنما كان بعضا من المراجع التى أشار إليها الأخ عصام البكير فى المشاركة الأصليه نقلا :
فكان كل المطلوب منك بمنتهى البساطة أن تجاوب مثلا :وحول حديث أقضاكم علي، يقول:
فهذا الحديث لم يثبت، وليس له إسناد تقوم به الحجّة... لم يروه أحد في السنن المشهورة، ولا المساند المعروفة، لا بإسناد صحيح ولا ضعيف، وإنّما يروى من طريق من هو معروف بالكذب(10) .
هذا الحديث موجود في: صحيح البخاري في كتاب التفسير باب قوله تعالى: (مَا نَنْسَخ مِنْ آيَة أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْر مِنْهَا)(11) كذا في الدرّ المنثور، وعن النسائي أيضاً، وابن الانباري، ودلائل النبوّة للبيهقي، وهو في الطبقات لابن سعد، وفي المسند لاحمد بن حنبل، وبترجمته (عليه السلام) من سنن ابن ماجة، وفي المستدرك على الصحيحين وقد صحّحه، وفي الاستيعاب، وأُسد الغابة، وحلية الاولياء، وفي الرياض النضرة، وغيرها من الكتب(12)
فى البخاري : موقوف
فى المسند : لا يوجد
فى الدر المنثور : رواته ضعاف
أو ما إلى ذلك ...
لكنك --- أنسحبت من التحدى فتحدبتك أنا و أثبت أن أبن تيمية كذب فى كل ما قاله حول هذا الحديث
قلت :
:lol:ههههههههههههههه
يحق لي أن أضحك ، لانها لعبة مفضوحة منك ، لا عليك خويي ، الآن .
أتحداك أن تثبت وجود الحديث في تلك السلسة التي ذكرتها أنت وعصام البكير .
أو تقِّر بغلطك وخطأك ، كما أقررت أنا ابن تيمية أخطأ في جزئيةٍ من كلامه .
دمت بخير يا أبو التحدي
الدور عليك أنت أصلا الآن لرد التحدى الذى --سددناه--- لك ... لا أن تفر منه بهذه الحركة
أتحداك أولا أن تثبت لنا أن :
1- أن أبن تيمية كان محقا لما قال (ليس له إسناد تقوم به الحجّة )
و قد أثبتنا كذبه بأنه له أسناد لرواة ثقات
2- أن أبن تيمية كان محقا لما قال (لم يروه أحد في السنن المشهورة، ولا المساند المعروفة )
و قد أثبتنا كذبه بأن أستخرجناه من الصحاح الستة موصولا مرة و موقوفا مرة
3- أن أبن تيمية كان محقا لما قال (وإنّما يروى من طريق من هو معروف بالكذب )
و قد أثبتنا كذبه بأنه له أسناد لرواة صدوقين ثقات
لما تقبل تحدينا أولا .. سنعود لمواصلة الصفعات لإمامك أبن تيمية ..
أما أن نتحداك ... فتتهرب
فنثبت لك كذب أبن تيمية من مراجع قومك
و نعود فنتحداك .. فتتهرب
------------------------------
بمجرد أن تثبت لنا أن أبن تيمية كان محقا فى الثلاث نقاط السالفة ( الذى للأسف فعلا سبق لنا أثبات كذبه ) .. وقتها قد يكون ----لك الحق ----لتطالب بتحدى جديد
--------------------------