إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: جبروت الظلم ينتهي بإهانة ,, ! " درس من عالم الحيوان " .
مشاركةمرسل: السبت إبريل 10, 2010 11:10 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
مشاركات: 668
غير متصل
جبروت الظلم ينتهي بإهانة ، درس من عالم الحيوان .. ومن منا لم يتعرف على سيرة ملك الغاب صاحب المخلب والناب ومن تهابه على السواء الفيلة والكلاب وكل الحيوانات تحترمه و تحسن الآداب ، إذا مازأر وكشر كان فصل الخطاب ورفع العتاب فلا أحباب ولا أصحاب هو الملك بلامنازع ولا أطناب ..
هو الأسد ،، الليث الغضنفر الهصور الهزبر .... قسورة ،،، أبي الحارث ....
ملك الغاب هذا لايقبل أن يدانيه وضيع حتى وإن كان رضيع ، فحينما يشاء الحظ العاثر لمستعمرة ضباع أن تقع على مدى بصره أو يشتم بأنفه الحساس شيأ من عرفها فإنه يغير عليها بلا هوادة ولارحمة ،، ويفتك بها ويمارس بها هوايته المفضلة كملك الغاب وهوايته قتل الضباع أيا كانت وخاصة صغارها ، حيث يهوي بمخلبه على جمجتها الصغير دون رحمة ويثني بعضة للحلق ليتأكد من إنتهاء أنفاسها ،،، ملك الغاب حينما يدخل مستمعرة الضباع لايبارحها حتى يقضي على كل ما يستطيع الإمساك به ... الضباع المسكينة بدورها تهرب وتعوي وتقهقه ... بالطبع القوي المتمكن يستطيع الفكاك أما الصغار ومن لاحيلة فإن الأسد يقضي عليه دون هوادة ، والأسد هنا لايقتل للصيد بل لمجرد ممارسة هواية القتل ، فهو لايطيق رؤية الضبع الذي يعتبره وضيعا بعالم الحيوان ..
بالنسبة لنا بنوا البشر يعتبر الضبع حيوان إيجابي فهو قمام (جامع نفايات) من الطراز الأول ويخلص البيئة من كثير من النفايات ،، ولعله من الجدير بالذكر أنه بالمدن اليمنية المسورة كان من يصمم السور يترك ممرات عبارة عن فتحات صغيرة يستطيع الضبع الولوج منها ليلا ليخلص البلدة من الجيف والفضلات .. وبالطبع الضبع حيوان رائع حيث يعمل على توازن لعديد من الحيوانات التي يعيش بجوارها ،، وهو لاشك ينتقم من غريمه الأسد وسنعود لذلك بعد إستعراض حيوان مفيد آخر ومغمور نعرفه ولكن لانعرف دوره إلا ما يخص مواعدنا ،، وذلك الحيوان الرائع هو طائر الدجاج بكل بساطة ،، له دور حيوي ببيئتنا فعلاوة على تسميده جزيئا لتربتنا بجوار المنازل بالقرى الريفية فإن دوره بإجتثات حشرات معينة ثم زواحف دورا حيويا ،، والزواحف هي أخطرها حيث أن الدجاج ، نعم الدجاج هو العدو الأول للأفاعي وملتهمها الأول بلامنازع بجوار المنازل القروية ، بل هو من يتحكم بأعدادها وتواجدها ، فمناقيره الحادة وقدميه المكيفتان لصيد كهذا تؤهلانه لإلتهام صغار الأفاعي وحتى كبارها ، وبكل جد ومثابرة تتعاون الدجاج عبر التداعي فيما بينها بندائات خاصة عندما يكتشف أحدها عش أفعى فيتم إلتهام الأفاعي الصغيرة أو البيض بنهم بالغ وبتنضيف منقطع النظير ..
وهكذا لايكن الدجاج مجرد مصدر غذاء رئيس لنا على موائد الطعام ولكن حاميا لنا من الأفاعي والزواحف حيث يتحكم بأعدادها عبر إلتهامها صغيرة .. وبالرغم أنه أحيانا يشاع أن أفعى إستولت على بيض دجاجة ، لكن ذلك لايحدث إلا بواحدة من الألف حالة بينما 9999 يكن الدجاج هو الفاعل ، بالطبع تلك إهانة كبرى للأفعى وسمها الذعاف الذي تهمشه المناقير الحادة ، ومع ذلك فالدجاج في أدبياتنا مرادف للوجل والجبن لكن العلم يثبت العكس ..
عودة لملك الغاب الأسد المتغطرس المتكبر المتعالي بلبدته ، فإنه بعد أن يمكث مسيطرا بعرينه مايوازي العامين تقريبا يأتيه من بني جنسه من يطرده أشر طردة ويهزمه في معركة دموية تضرجه بالدماء ، ويترك الملك عرينه ، تلك الجروح والدماء يشتمها الضبع فيتحين ساعة الإنتقام ، ويتتبع الأسد الجريح حتى يباغته بمخدع ، والضبع لايخجل عن إستدعاء ربعه وأعوانه من بني جنسه لإخذ الثأر ونفض العار ، فيطارد الأسد متابعا سيره حتى يتعب الأسد ويستريح ، وهنا يتقدم الضبع ليقضم أجزاء من جسد ملك الغاب السابق يساعده أزلامه ، وقبل أن يلفظ الأسد أنفاسه الأخيرة تكن الضباع قد قطعت من جسده أجزاء ،، وما يلبث الضبع أن يقطع اليد التي بنهايتها المخلب ثم يضعها بفمه ويمضي عبر السهول مختالا وبفمه مخلب الأسد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: جبروت الظلم ينتهي بإهانة ,, ! " درس من عالم الحيوان " .
مشاركةمرسل: السبت إبريل 10, 2010 11:31 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am
مشاركات: 1048
غير متصل
سرد رائع جداً
مشكور استاذنا الفاضل على ما تتحفونا به

اطيب تحيه

التوقيع












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: جبروت الظلم ينتهي بإهانة ,, ! " درس من عالم الحيوان " .
مشاركةمرسل: الخميس إبريل 15, 2010 12:23 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
مشاركات: 668
غير متصل
alhashimi كتب:
سرد رائع جداً
مشكور استاذنا الفاضل على ما تتحفونا به

اطيب تحيه


الشكر لكم سيدي للحضور ، وأشكركم ثانية لإطراء حروفنا المتواضعة ودعمكم المعنوي المحفز .. تفضلوا بقبول أعطر التحيات وعظيم الإحترام والتقدير .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات
اليوم هو الخميس مايو 28, 2020 9:42 am


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
ترجم بواسطة phpBBArabia | Design tansformation:bbcolors
  تصميم الستايل علاء الفاتك   http://www.moonsat.net/vb  
jurisdictionbeautifulbakednylongamersparanoidstratfordwinery