إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 34 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الثلاثاء مايو 04, 2010 10:41 pm 
معلومات العضو
---
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مشاركات: 513
مكان: صدر مجالس آل محمد
غير متصل
[color=#00cf00]الاخ الكريم أحمد يحيى ..
الاخوة الكرام أعضاء المجالس ..


.. ان مواقع المنبر والمجالس وصعدة اون لاين .. هي مواقع تخدم مذهب آل البيت الكرام .. لا فرق بينها .. لكنني لا أحب ان ارى موضوع .. وهي تتبع الزيدية في اليمن على وجه الخصوص .

الاخوة الكرام .. انتم تعلمون ان الزيدية طائفة أقلية ومع هذا فان معظم الزيود يتركزون في مناطق نائية بعيدة عن خدمة الاتصالات والانترنت .. اما الاخوة الزيدية في صنعاء اليمن الذي يتكاثر بها الزيدية ويوجد بها خدمة الانترنت ..فمعظمهم لا يستخدمون الانترنت .. فلقد تعرفت على عشرات الزيود سواء في الحارة أو الجامعة او الجوامع .. ولم اجد سوى واحد طالب في الثانوية مسجل معنا في المجالس .. وهو لا يدخل المجالس الا رأس الشهرين ..

فلهذا أنا اقترح طالما ونحن قليلون العدد .. ان تكون مواضيع المجالس تختلف عن مواضيع المنبر تختلف عن مواضيع صعدة أون لاين .. هذه المواقع تؤدي غرض واحد .. ولكننا نريد أن نخالف في عملها .. مش نكتب مواضيع متساوية ..


قد يفهم البعض اننا أعضاء مجالس آل محمد متضايقين .. من الحوثيين .. الشباب المؤمن سابقاً .. فلذالك لا نريد ان يكتبو عن السياسة في المجالس .. هذه المسألة قد عفى عليها الزمن .. علينا ان نفكر بما يخدم فكر آل محمد سواء شبابين أو غير شبابيين .. ولو ان الشباب قامو بتحريف بعض عقائد الزيدية .. فما هو الحل لهذه المشكلة ؟
الحل : انت وذكائك ..
واذا لم تفهم الحل ,, ساقول لك عبر الخاص أذا انت عضو أعرفك ..


والسلام عليكم ورحمة الله ..




[/color]

التوقيع
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الخميس مايو 06, 2010 8:16 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الثلاثاء يوليو 24, 2007 1:09 am
مشاركات: 1079
غير متصل
حسين ياسر كتب:
[color=#00cf00]الاخ الكريم أحمد يحيى ..
الاخوة الكرام أعضاء المجالس ..


.. ان مواقع المنبر والمجالس وصعدة اون لاين .. هي مواقع تخدم مذهب آل البيت الكرام .. لا فرق بينها .. لكنني لا أحب ان ارى موضوع .. وهي تتبع الزيدية في اليمن على وجه الخصوص .

الاخوة الكرام .. انتم تعلمون ان الزيدية طائفة أقلية ومع هذا فان معظم الزيود يتركزون في مناطق نائية بعيدة عن خدمة الاتصالات والانترنت .. اما الاخوة الزيدية في صنعاء اليمن الذي يتكاثر بها الزيدية ويوجد بها خدمة الانترنت ..فمعظمهم لا يستخدمون الانترنت .. فلقد تعرفت على عشرات الزيود سواء في الحارة أو الجامعة او الجوامع .. ولم اجد سوى واحد طالب في الثانوية مسجل معنا في المجالس .. وهو لا يدخل المجالس الا رأس الشهرين ..

فلهذا أنا اقترح طالما ونحن قليلون العدد .. ان تكون مواضيع المجالس تختلف عن مواضيع المنبر تختلف عن مواضيع صعدة أون لاين .. هذه المواقع تؤدي غرض واحد .. ولكننا نريد أن نخالف في عملها .. مش نكتب مواضيع متساوية ..


قد يفهم البعض اننا أعضاء مجالس آل محمد متضايقين .. من الحوثيين .. الشباب المؤمن سابقاً .. فلذالك لا نريد ان يكتبو عن السياسة في المجالس .. هذه المسألة قد عفى عليها الزمن .. علينا ان نفكر بما يخدم فكر آل محمد سواء شبابين أو غير شبابيين .. ولو ان الشباب قامو بتحريف بعض عقائد الزيدية .. فما هو الحل لهذه المشكلة ؟
الحل : انت وذكائك ..
واذا لم تفهم الحل ,, ساقول لك عبر الخاص أذا انت عضو أعرفك ..


والسلام عليكم ورحمة الله ..




[/color]



عفوا أخي حسين لم أستطع فهم الحل ..فما هو.؟؟؟

مع محبتي

التوقيع
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الجمعة مايو 07, 2010 4:29 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm
مشاركات: 431
غير متصل
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وآله الطاهرين وبعد
أخي الكريم وإستاذي الفاضل أحمد يحي أحياك الله حياة طيبة في الدنيا والاخرة
أسعدني مشاركتكم وأستفدت منها
ولأن مشاركتكم كانت تحتاج إلى إجابات بحكم أن ذلك هو المطلوب . وسأجيبك على كل إستفسار بالترتيب حيث تقول

أحمد يحيى كتب:
أخي و سيدي واستاذي الحبيب الغالي على قلبي "الشريف الحمزي"؛
يعز علي أن أختلف معكم...وربما لكل جواد كبوة..
سيدي الحبيب بعيدا عن العتاب أقول باختصار: الأسباب التي ذكرت في موضوعكم لا ترقى لتبرير إقتراحكم..
فلو تم الحذف وسألني أحدهم لماذا تم حذف المجلس السياسي فلا أعتقد أن تلك المبررات ستكون جوابا شافيا...
أقول ألأختلاف لايفسد للود قضية ولو كنت مقلدا وجامدا لاراي لي ولافكر لكنت على غير مذهب أهل بيت رسول الله وأكتفيت بترديد ماقاله غيري وكفى .
أما الكبوة فهي حكم مسبق وددت لوتأخر حتى تتضح الرؤية لأن الاحكام لابد لها من حيثيات وأسباب ثم النطق بالحكم
ومع ذلك فلله الشاعر الذي قال ( كفى بالمرء نبلا أن تعد معايبه ) . وهذا يدل على حسن ظنكم بشخصي الضعيف حفظكم الله .
أما ماذكرتم من أن الاسباب التي أوردتها في مطالبتي (المستمرة ) بقفل وحذف المجلس السياسي أنها غير مقنعة فأعتقد أنها أقنعت غيركم من المشاركين وهذا يكفي في هدم قاعدة التعميم .

وتقول وفقك الله فلو نشط الإثنا عشرية مثلا في قسم (الدراسات والبحوث) وظلوا يطرحون بكثافة مواضيع وأبحاث فيه، وتعب المشرفين من الحذف أو النقل فهل يمكننا إذا جاء أحد الأعضاء الغيورين على فكر آل محمد ورسالة المجالس مقترحا حذف قسم الدراسات والحوار أن نوافق على مقترحه...!!
[u]أقول وهل تم حجب المجالس لذلك فالمقارنة هنا لاتستقيم مع وجود الفارق في النتيجة والفائدة .
[/u]

وتضيف حفظك الله إذن سيدي فالأقرب للمنطق والواقع -دون الإخوَّة ووحدة الفكر- أن تقترحوا التعامل مع المواضيع والأخبار التي تنزل في المجلس السياسي بالترتيب والتشذيب مثلاً..فهذا أمر متفهم أما الحذف..!!
أعتقد أن إقتراح غير صائب ولا أخفيكم أن فيه ما فيه من الاحتمالات التي لا أحبذ وليس من المفيد الخوض فيها هنا رغم أهميتها...
أقول الابعد من المنطق والواقع أن تطلب تشذيب بيانات عسكرية كيف هذا ولو شذبت لفقدت غايتها ومبتغاها .
أما أنه إقتراح غير صائب فهذا من وجهة نظركم التي نحترمها ولكن لاتلزمونا بها
أما أن فيه مافيه ... فأيضا هذه لإفتراضات خاصة بكم وبتوجهكم وقناعاتكم التي نرجو أن لاتلزمونا بها رغم أهميتها بالنسبة لكم
أما نحن فطلبنا واضح وجلي ولم نظمر أونبطن شيء منه ولازلنا ننادي به فأن تم قبوله فهذا مانريده ونتمناه للحفاظ على الفوائد العظيمة التي حققتها المجالس لنشر فكر آل محمد وإن لم يقبل فلن نظن بأحد الظنون رغم مخالفته لما نتمناه .


-فالأسباب والنتائج التي تبررون بها مقترحكم -كما أسلفت- لا ترقى لتفهم مقترحكم ...فقولكم سيدي :
((
اقتباس:
تسبب ذلك في المتاعب لنا في التواصل مع علمائنا في المجالس بسبب الحجب المتكرر حتى غادر الكثير من المشاركين لعدم إستطاعتهم الدخول بسبب الحجب ولخوفهم (المبرر) من تبعات ذلك الدخول . وأقفلت هذه النافذة العظيمة التي كفلت لأبناء الزيدية التواصل العلمي والمعرفي من كل أنحاء الدنيا ولم نكتفي بحرمان الطلاب من الدراسة العلمية في المدارس الزيدية بسبب الحروب وما نتج عنها .بل تجاوز الضرر الى حرمانهم من خيرات المجالس العلمية
.))


أقول:
- بالنسبة للعلماء؛ يمكن التواصل معهم تلفونيا أو عبر الرسائل الخاصة في المجالس أو الإيميل.
-أما الحجب ؛ فقد طم و عم الجميع فهناك الكثير من المواقع المحجوبة حتى التي ليست مواقع تفاعلية والتي لا تحتوي قسماً سياسياً..بل مجرد صفحات لعرض أو تحميل كتب لأهل البيت سلام الله عليهم... فلا الحجب مبرراً كافيا لمقترحكم، ولا المقترح سيزيل الحجب..خاصة إذا ما راعينا وأخذنا العقلية الأمنية الرسمية التي تتعامل معنا والتي أثبتت أنها اتخذت من الحوثيين ذريعة لتبرير انتهاكاتها المتنوعة...
فبالله عليكم هل صدقتم أن الحرب على الزيدية وعلى العلماء والاعتقالات والمحاكمات سببها الحوثيين ..هل صدقتم ذريعة الحكومة الظالمة...هل العلامة الديلمي حوثيا أو مفتاح ..؟
هل مدرسة النهرين تدرس ملازم الحوثي ضمن منهجها -مع أن الملازم ليست مبررا لاغلاق أي مدرسة-حتى يتم إغلاقها...!؟ وهل عدم تدريس الملازم ضمان لحماية مدارس الزيدية وعاملاً من عوامل السكوت عنها على الأقل لا دعمها من قبل السلطة..؟!
أ[b]خي الكريم أحمد يحي ومتى حصل كل هذا أليس بعد الحركة أم ماذا !!!!!!!!!
[/b]
- وبالنسبة للأعضاء الذين غادروا بسبب الحجب؛ ..فيمكنهم استخدام برامج كسر الحجب..والمثل الشعبي قال (الراغب يحجم بـ ....) و (المبترع يجي إلى عند الطاسة) و(صاحب الحاجة معني بالطلب)....
أخي الكريم أنا على يقين أن اسلوبك الذي اعرفه يفترض منه الذي يستطيع التعامل مع البركسيات لكسر الحجب وتعلم بأن أغلب المتصفحين لايجيدون ذلك وأنا والله أحدهم ولعلمكم سيدي أن الحجب هو من لجم العلم ومن لجم علم .... فمن هو المتسبب في لجم العلم .

- أما خوف الأعضاء من التبعات ... فسبق جوابه ضمنيا، و هو نعمة وبلاء عظيم وهنيئاً لمن صبر وثبت... وقد يصح لآخر يضا أن يقترح على العلامة يحيى الديلمي ومفتاح مثلاُ أن يكفوا عن تدريس المذهب وعن حضور الفعاليات وعن الخطابة ، وأن يتسقبلوا من حزب الحق وتبرأوا منه ، وأن لا يتعاطوا في أي شأن سياسي و ...الخ كي لا يتعرضوا للتبعات الأمنية...!!!؟
أقول أخي الكريم المثاليات طيبة وجميلة ولكن ياعزيزي أنت في مستهل الرد طلبت العقل والمنطق وأنا أطلبك أن تتطبق العقل والمنطق فيما تقول فقد أجاز الله ( إلا من أكره وقلبه مطمئن ) ... فافترض فيني الخوف
ولو عاد بآخر الزمن لنصح الامام زيد بن علي بعدم البقاء في جامع دمشق وعدم الخروج ...وسيقول كما غيره خرج الحسين وليته لم يخرج!!
أ[b]قول أخي الكريم ليتك ترجع إلى الامام زيد والحسين ونتحاكم على منهحهما وليس على منهج غيرهما .
[/b]
سيدي مقترحكم خطير خطير خطير لو حاولنا الغور فيه..والحليم تكفيه الإشارة ...
أقول سيدي الكريم الخطير هو فرض أتجاه واحد إجباري ( من ليس معي فهو عدوي ) ياسيدي هذا فكري وذاك فكرك ولماذا لاتغور حتى نعرف الخطورة التي تعتقدونها سيدي لاأعتقد أن المقترح يمس بشيء من ثوابت الدين ولابشيء من ثوابت المذهب الزيدي .. أما غير ذلك فلاأعتقد أن هناك أمر خطير !!!!!
[سيدي في المجلس السياسي مواضيع عن الحراك وعن الأزمة بين الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة وعن مواضيع أخرى ، وأنا أفهم أن مواضيع هي محل الاهتمام الأكبر لأنهم جزء منا ونحن حزء منهم فكرا وعقيدة.
[[b]u]إذا سيدي أنا أطالب بحذف الجميع وليس بعناوين معينة وللمعلومات سيدي لم تدخل السياسة اللعينة في شيء إلا أفسدته
وأخشى مأخشاه أن تفسد علينا وإياكم مجالسنا المباركة . [/u]


- اِعلم سيدي أن كاتب السطور ليس حوثيا ولكن نشاطه المتواضع في نقل الأخبار نابع بأقل تقدير من باب (من لم يهتم بأمر المسملين فليس منهم) (لتأمرن بالمعروف ولتنهن عن المنكر أو......الخ الحديث)
أقول سيدي لايعنيني في شيء أن يكون فلان حوثيا أو زيديا أو جعفريا أو ... مايعنيني هنا هو مذهب آل محمد وبعده عن التجاذبات السياسية والمماحكات الحزبية والمصلحية ولكل طريقته وفكره .

- وقد يقول أحدهم :
أنه يبقى لسيدي (الشريف الحمزي) "أن المجالس نافذة لنشر فكر آل محمد فلا داعي للمجلس السياسي برمته كي لا تغلق النافذة"
فأقول ما قدمته هو الرد.. وإلا فلا داعي لكثير من الاقسام (الإجتماعي، الحوار، الأسرة، ...الخ)
أقول مأأجبت به سابقا واضح إن شاء الله
فالمجالس نافذة معبرة عن فكر آل محمد في الماضي والحاضر والمستقبل بكل تفاصيله الشرعية والسياسية والاقتصادية و....الخ وأقترح هنا إنشاء أقسام للعلوم الإدارية والاقتصادية واللغوية و...الخ....
أقول أوافقك في هذا والعلوم الطبية وغيرها .

والموضوع قد يشجع آخر ليأتي ويقترح منع منح العضوية لغير الزيود أو تحدد عضوية غير الزيود لأقسام معينة.. وهلم جرا....!!
أقول من أقترح راي فيه فائدة فما المشكلة في أن نناقشه باحترام فأن وجدنا فيه فائدة فلماذا لانأخذ به وإن لم نجد فله منا الشكر على إجتهاده .

والحمد لله رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...

تقبلوا سيدي كل احترامي وتقديري والتمسوا لمحبكم العذر...فما حيلتي ولسان حالي قد سبق في التمثيل له أمير الشعراء الهبل رضوان الله عليه حين أخرس الشواني قائلاً :

أعيش وحبكم فرضي ونفلي ....وأحشر وهو في عنقي قلاده

والحمد لله أن سيدي الحجة بدر الهدى والدين بن أمير الدين لا زال حيا مجاهداً رافعاً الراية ..
والعاقبة للمتقين

أقول ختاما وفقكم الله وحفظكم من كل شر ومكروه وزادكم أدبا على أدب وعلما إلى علم ونفعنا الله بكم وتقبلو مني أصدق التحية والتقدير والعذر مطلوب فقد يكون خطاء ويعلم الله أنه غير مقصود والسلام

التوقيع
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الجمعة مايو 07, 2010 5:46 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الجمعة مارس 14, 2008 7:10 pm
مشاركات: 207
مكان: لا يوجد
غير متصل
انا من وجهة نظري حتى ولو تم اغلاق المجلس السياسي فالمشكلة لم تحل بعد .

انظر سيدي الشريف الحمزي هذه الايام وقد تم تغيير رابط المجالس والمجالس الان ليست محجوبة ولو اتينا لنرى نشاط الاعضاء مقارنة بمواقع السلفية والامامية فان نشاطهم ضعيف جدا .

فالمشكلة ليست في حجب المجلس المشكلة في اعضاء المجالس (فينا ) .

التوقيع
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الأحد مايو 09, 2010 9:45 am 
معلومات العضو
مشرف الجناح التاريخي
إحصائيات العضو

اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am
مشاركات: 679
غير متصل
الموضوع كما قبل الأخ الفخي بالضبط و المبترع يجي لعند الطاسة و قد انتشر رابط فك الحضر حتي في قوقل كالرابط الأصلي و إلى الآن أدخل به فما بالكم و قد تغير الرابط بالمرة و لم يتم حضره و المجالس ما زالت كحالها .

بصراحة إغلاق المجلس السياسي بسبب الحوثيين ظلم عظيم جداً جداً جداً .


يكفهم ما فيه قد مالت الحكومة بجيشها و عتادها و معاها سفائها و أذيالها ضدهم تريد إبادتهم و كالوا لهم التهم و التلفيقات بأنهم غير زيدية .

قال الإمام المنصور بالله عبد الله بن حمزة صلوات ربي عليه :-

مال الأنام معاً علينا

كأن خروجنا من خلف ردم

التوقيع
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح


الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الأحد مايو 09, 2010 1:41 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مشاركات: 2274
مكان: صنعاء
غير متصل
الشريف الحمزي كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين
هذه رسالة أكتبها للأخوة المشرفين وكذلك الاعضاء المحترمين وهي بخصوص الرسالة والأهداف التي تم إنشاء مجالس آل محمد لتأديتها ( نشر فكر آل محمد عليهم السلام ) وفعلا كان ذلك على مرور الايام والاعوام السابقة وقد أستفدنا الكثير كما أستفاد غيرنا الكثير من هذا الصرح العلمي الشامخ وبداء عنوان بارز في حياة الزيدية المعاصرة التي لاتملك أي وسيلة إعلامية للوصول إلى مجتمعها المتناثر وإلى الراغبين في التعرف على علم وفكر أئمة الزيدية غير هذه المجالس . والحمدلله على ذلك والشكر للاخوة المبادرين في التأسيس والمتابعة والاشراف وكذلك الاخوة والاخوات المشاركين . ..
نعم ومنذ بدء الحركة الحوثية بغض النظر عن موافقتنا أو مخالفتنا لهم وإتخاذ البعض من المجالس منبر لهم مع أن لهم مواقع خاصة بهم ونشر أفكارهم وأخبارهم في المجلس وبالذات المجلس السياسي تسبب ذلك في المتاعب لنا في التواصل مع علمائنا في المجالس بسبب الحجب المتكرر حتى غادر الكثير من المشاركين لعدم إستطاعتهم الدخول بسبب الحجب ولخوفهم (المبرر) من تبعات ذلك الدخول . وأقفلت هذه النافذة العظيمة التي كفلت لأبناء الزيدية التواصل العلمي والمعرفي من كل أنحاء الدنيا ولم نكتفي بحرمان الطلاب من الدراسة العلمية في المدارس الزيدية بسبب الحروب وما نتج عنها .بل تجاوز الضرر الى حرمانهم من خيرات المجالس العلمية .
طلبي هنا من الاخوة في المجالس إبقاء المجالس موقع علمي ينشر علوم آل محمد ويبتعد عن كل ماعداها وإلغاء المجلس السياسي الذي تسبب لهذه المجالس في المتاعب وربطها بالحركة التي لها مواقعها المتعلقه بها والخاصة بها على النت وباستطاعتهم ذلك ولهم الخيار في ذلك ولكن نحن كذلك لنا الخيار في عدم موافقتهم في التأثير على هذا المنبر العلمي الشامخ . أرجو التفاعل مع الموضوع لأننا كتمنا علما نفع الله به الكثير بسبب الحجب والله من وراء القصد والسلام .



فكر آل محمد صلوات الله عليهم .. ليس كالمتصوفة !
ليس إنقطاعاً في المحاريب وحلقات العلم فقط
إنه فكر مقارعة الظالمين .. ومناصرة المستضعفين

مواقع أنصار الله .. لم تنشأ إلا في فترة الحرب الرابعه
ففي الحروب الثلاثة الأولى .. لم يكن لهم أي نافذة إعلامية
سوى ما كان هنا في مجالسنا المباركة

عدم وجود مواقع علمية للزيدية غير مجالس آل محمد .. يعتبر تقصير من كل أبناء الزيدية !
من يريد أن يحصر نفسه في دائرة المناقشات العلمية فقط ،، فعليه أن يفكر ويعمل على إنشاء عدة مواقع متنوعة للزيدية .


أما من يريد أن نصم آذاننا .. ونغلق أعيننا .. تجاه ما يجري لأهلنا وإخوننا ، وعلى رأسهم سيدي المولى العلامة المجاهد الصابر : بدرالدين بن أمير الدين الحوثي ! فهذا تدريجياً سيقودنا إلا أن نتخلى عن علمائنا .. واحداً تلو الآخر !
لنصبح في الأخير .. متفرقين .. وهذا ما يتمناه ويحلم به أعدئنا .. ليسهل لهم في النهاية إستئصالنا نهائياً !!

إن ما نعيب به الرافضة .. الذين رفضوا الجهاد مع أئمة أهل البيت عليهم السلام .. يقوم به بعض إخواننا اليوم - للأسف الشديد - من حيث لا يشعرون !
إن القيام بخذلان سيدي المولى المجاهد بدرالدين الحوثي .. وصمِّ آذاننا وإغلاق أعيننا تجاه ما يجري بحقهم .. هو نفس ما فعله الرافضة مع الإمام زيد (ع) .. بأسلوب آخر !


إن علينا أن نعيش الحاضر .. ونتعلم ونعمل ونجاهد .. ونسعى لتوسيع حضورنا في بشتى الوسائل .

إن علينا أن نسعى لعمل قناة فضائية لنا - مثل غيرنا - لا أن نأتي اليوم لنقلص أقسام المجالس ونلغي بعضها !

إن علينا إحياء وتنشيط المواقع الزيدية المتوفرة الآن .. بدلاً من تقليص مجالس آل محمد
علينا أن نتقدم خطوات إلى الأمام .. بدلاً من التراجع للخلف .

هل تعلمون .. أن موقع مؤسسة الإمام زيد بن علي (ع) الثقافية .. مغلق .. بسبب زيارة الملايين من الناس حول العالم للموقع خلال الحرب السادسة .. ما أدى إلى ضغط هائل على حجم تبادل البيانات فيه .. ما تسبب في إغلاقه !؟
http://www.izbacf.org/
من المؤسف جداً .. أن موقع المؤسسة .. لم يتم تطويره .. ولم تتم إعادته بعد الإعلاق الذي حدث في الأشهر الماضية .


أكرر مجدداً : علينا أن نتقدم خطوات إلى الأمام .. بدلاً من التراجع للخلف .

التوقيع
صورة
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الأحد مايو 09, 2010 3:12 pm 
معلومات العضو
---
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مشاركات: 513
مكان: صدر مجالس آل محمد
غير متصل
يا اخي المتوكل .. نحن لا نريد النسخ واللصق من موقع المنبر ..

ماشي .. لا تسموه شي المجلس السياسي .. سموه مجلس أخبار المنبر

انا ما قد ابصرت .. ولا منتدى في العالم .. يقوم بنسخ جميع محتويات موقع ثاني ..الا مجالس آل محمد .. فان جميع ما ما هو مكتوب في المنبر ..ينسخ ويلصق في المجالس ,,

والذي اريد أن أقوله .. أن هناك بعض الاشخاص .. شخص واحد .. يفتح له اثنين مواقع ..أو ثلاتة أو خمسة .. ويكتب فيها مواضيع مختلفة ومتنوعة ..

واحنا اثنين مواقع تتبع فكر اسلامي عظيم فكر الزيدية .. وادخل موقع المنبر اقرا موضوع ..و ادخل المجالس اقرا ما هي اخر المواضيع الذي يكتبها لنا المفكرون الزيود العظام .. وانه نسخ لنا من موقع المنبر .. ايش الفائدة ..قدوه الا مثل البنشري الذي يلبس ثوب حرير ابيض من اللبن ..

هذه صفة قديمة .. لايقوم بها سوى الاطفال .. فاخي الصغير كان قبل العام مسجل عضو في منتدى طلاب الفرقان .. وكان بادئ يتعلم الانترنت ..ويقول لي اليوم وضعت في منتدى طلاب الفرقان .. محاضرة الاستاذ ياسر الوزير ..حق المولد النبوي ..
وأساله .. من أين وضعتها ؟
يقول لي .. نسختها من موقع المجالس !!
قلت له .. ايش الفائدة ؟ كان تتركها في المجالس ..

يعني حاولت أن اعلمه .. بان لا يتعلم النسخ واللصق .. وان يكتب مواضيع من راسه حتى ولو كانت غير جميلة ..
لكن الشيبات ما يفهمو شيء حتى ولو علمتاهم ..
فكيف الحل ؟

التوقيع
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الأحد مايو 09, 2010 3:16 pm 
معلومات العضو
---
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مشاركات: 513
مكان: صدر مجالس آل محمد
غير متصل
اقتباس:
أخي الحبيب حسن
أولا هناك عدة فوائد ولو معنوية إجتماعية إنسانية تضامنية في المظلومي


انا اول واحد اقوم .. بنسخ مواضيع المنبر .. لكن مش الى المجالس . ..

الى منتديات شيعية ..أو عربية ..او سياسي ةأو يمنية مستقلة ..الذي ما هم شي عارفين ..

بس مش بشراهة ..

التوقيع
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الأحد مايو 09, 2010 10:47 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مشاركات: 2274
مكان: صنعاء
غير متصل
حسين ياسر كتب:
يا اخي المتوكل .. نحن لا نريد النسخ واللصق من موقع المنبر ..

ماشي .. لا تسموه شي المجلس السياسي .. سموه مجلس أخبار المنبر

انا ما قد ابصرت .. ولا منتدى في العالم .. يقوم بنسخ جميع محتويات موقع ثاني ..الا مجالس آل محمد .. فان جميع ما ما هو مكتوب في المنبر ..ينسخ ويلصق في المجالس ,,

والذي اريد أن أقوله .. أن هناك بعض الاشخاص .. شخص واحد .. يفتح له اثنين مواقع ..أو ثلاتة أو خمسة .. ويكتب فيها مواضيع مختلفة ومتنوعة ..

واحنا اثنين مواقع تتبع فكر اسلامي عظيم فكر الزيدية .. وادخل موقع المنبر اقرا موضوع ..و ادخل المجالس اقرا ما هي اخر المواضيع الذي يكتبها لنا المفكرون الزيود العظام .. وانه نسخ لنا من موقع المنبر .. ايش الفائدة ..قدوه الا مثل البنشري الذي يلبس ثوب حرير ابيض من اللبن ..

هذه صفة قديمة .. لايقوم بها سوى الاطفال .. فاخي الصغير كان قبل العام مسجل عضو في منتدى طلاب الفرقان .. وكان بادئ يتعلم الانترنت ..ويقول لي اليوم وضعت في منتدى طلاب الفرقان .. محاضرة الاستاذ ياسر الوزير ..حق المولد النبوي ..
وأساله .. من أين وضعتها ؟
يقول لي .. نسختها من موقع المجالس !!
قلت له .. ايش الفائدة ؟ كان تتركها في المجالس ..

يعني حاولت أن اعلمه .. بان لا يتعلم النسخ واللصق .. وان يكتب مواضيع من راسه حتى ولو كانت غير جميلة ..
لكن الشيبات ما يفهمو شيء حتى ولو علمتاهم ..
فكيف الحل ؟



كلامي واضح
كلامي بخصوص المبدأ من أساسه .. وليس بخصوص النسخ واللصق !!

أما بخصوص النسخ واللصق .. فإن كنت منزعجاً من ذلك ! فغيرك لا يستطيعون متابعة الأخبار سوى هنا في المجالس .
لا تنتقد غيرك .. بل بادر أنت إلى طرح قضايا بلدنا .. وهموم الناس فيه .. وما يتعرضون له .. سواءً أخبار أو مواضيع للنقاش ..الخ .


وحبذا أن تغير من أسلوب كلامك الذي تصور فيه الآخرين كـ أطفال !!

التوقيع
صورة
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الاثنين مايو 10, 2010 5:40 am 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm
مشاركات: 431
غير متصل
أخي المتوكل حياك الله
وبعد التحية والتقدير يبدو أننا تعودنا على أن نفهم الاخرين من منظورنا وفهمنا وعليهم التقيد بما نراه نحن .
والحقيقة لقد تفاجأت باسلوبك الذي تريد فرضه على الاخرين .
عموما أخي هذا راي لي واحتفظ به حتى أجد من يقنعني بغيره بالنقاش العلمي لابالهمز واللمز والويل والثبور وعظائم الامور
أما نحن فنحن زيدية ولله الحمد لاصوفية ولاغيرها والله يعلم صحة ذلك .
وفي النهاية الراي متروك لاصحاب القرار في المجالس
وأوكد لشخصكم الكريم إن كان لكم دور في إتخاذ القرار وبهذا الاسلوب فأسأل الله لكم التوفيق والسداد .
ونعتذر أن نكون خالفنا فكرة لديكم غير قابله للنقاش وتعتبرونها مسلمات يجب أن نمتثل لها .
أتمنى أن نصل في يوم من الايام الى إحترام فكر بعضنا بعض حتى ولوكان مخالف لما نراه .ولاداعي لاحتكار الحقيقة .
لشخصكم الكريم تحياتي وإحترامي .

التوقيع
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: السبت مايو 15, 2010 9:04 pm 
معلومات العضو
---
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مشاركات: 513
مكان: صدر مجالس آل محمد
غير متصل
ما لك انت ما بتنسخ من موقع المنبر وتوضع في المجلس السياسي ..

_________

اما من حيث أنهم حجبو موقع المجالس بسبب ما ذكره الاخ الشريف الحمزي فهو سبب لا يمكن انكاره .. سواء كان بشكل مباشر او غير مباشر ..

_________

المتوكل كتب:
وحبذا أن تغير من أسلوب كلامك الذي تصور فيه الآخرين كـ أطفال !!


يا ليت وانا طفل
الأطفال قلوبهم بريئة :D

التوقيع
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 07, 2010 10:46 am 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس أكتوبر 08, 2009 12:33 pm
مشاركات: 77
مكان: كلية الآداب
غير متصل
لم نر اي رد مقنع على مكتبها استاذنا الفاضل الشريف الحمزي

الشريف الحمزي الذي يرى البعض بانه رافضي .. (( ولكل مقامٍ مقال ))

رحم الله السيد العلامة مجد الدين الذي قال

فرقٌ تضللنا على التقوى :10: وهي التي ضلت وما تدري


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 07, 2010 12:24 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 6:14 pm
مشاركات: 45
غير متصل
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

انا مع الاخ الكريم احمد يحيى فليست الاسباب التي ذكرها الاخوة قوية ولا ترقى لكي تكون مبرر

وعلى الجميع وبالاخص الزيدية ان يعلموا ان حجب مواقع الزيدية ليست لانها منبرا للحوثيين بل لانها زيدية وهذا معلوم لمن لديه اقل متابعة والا لماذا يحجب موقع سيدي مجد الدين في كثير من الاحيان وغيره من المواقع التي تسعى الى نشر فكر الزيدية ومن يتابع الان سياسة الدولة بشكل عام يرى اقصاء تاما لفكر الزيدية سواء التاريخ او الحضارة او حتى الفقه

ومما يندى له الجبين اني قرات احد المرات مقالا لاحد المحسوبين على العلماء ولكنه للاسف يسعى لكي يرضى عنه علي صالح فكتب عن تاريخ انتشار مدارس العلم في اليمن ولم يذكر شيئا للزيدية وكانهم ليسوا موجودين في اليمن

فليتنبه الجميع وجزاكم الله خيرااااااااااااااا وبارك الله فيكم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 07, 2010 6:30 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm
مشاركات: 431
غير متصل
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى آله الطاهرين
للاسف وصلنا إلى مالم نكن نتمنى أن نصل إليه وأنكشف الوضع حاليا وبدء نذير الحرب الزيدية الحوثية يظهر في صعدة فلماذا إذا كانت الافكار هي الافكار
لاأحد يقحم اسم المولى سيدي بدر الدين في القضية فلوكان له دور في الوضع الحاصل لرأينا له تصريح أوتلميح ولكن حاشاه ربه أن يشارك في إراقة الدماء الطاهره من الجانبين .
حتى المشاركين في المجالس بداء الانقسام واضح (حوثيون واماميون ) مقابل ( زيديون ) .
فهل نجد من يواري هذه التباينات ويبقي الجميع تحت راية الزيدية فقط ....لاحول ولاقوة الابالله
لاشك نتمنى أن يبقى الفكر الزيدي المتجدد شامخا ولكن معتمدا على جذور قوية وليس على إجتهادات ليس لها علاقة بجذورها .
نسأل الله السلامة للجميع .

بديع الزمان كتب:
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

انا مع الاخ الكريم احمد يحيى فليست الاسباب التي ذكرها الاخوة قوية ولا ترقى لكي تكون مبرر

وعلى الجميع وبالاخص الزيدية ان يعلموا ان حجب مواقع الزيدية ليست لانها منبرا للحوثيين بل لانها زيدية وهذا معلوم لمن لديه اقل متابعة والا لماذا يحجب موقع سيدي مجد الدين في كثير من الاحيان وغيره من المواقع التي تسعى الى نشر فكر الزيدية ومن يتابع الان سياسة الدولة بشكل عام يرى اقصاء تاما لفكر الزيدية سواء التاريخ او الحضارة او حتى الفقه

ومما يندى له الجبين اني قرات احد المرات مقالا لاحد المحسوبين على العلماء ولكنه للاسف يسعى لكي يرضى عنه علي صالح فكتب عن تاريخ انتشار مدارس العلم في اليمن ولم يذكر شيئا للزيدية وكانهم ليسوا موجودين في اليمن

فليتنبه الجميع وجزاكم الله خيرااااااااااااااا وبارك الله فيكم


أخي بديع الزمان حفظك الله
المسألة لم تعد حول الحجب فقط بل أصبحنا نخاف من التحريف في المبادىء وهذا الاخطر .
تحياتي

التوقيع
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: رسالة هامة جدا إلى مجالس آل محمد المختطفه
مشاركةمرسل: الاثنين يونيو 07, 2010 8:44 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 6:14 pm
مشاركات: 45
غير متصل
سيدي الشريف الحمزي بارك الله فيكم نحن جميع الزيدية لا نريد ان تصل الامور الى ما تتوقعه من التحريف في المبادئ

ولكن ما المانع من التواصل مع الحوثيين ومحاورتهم وارجو ان لا تنتقل الينا حمى تصغير الدائرة الزيدية

فلسنا بحاجة الى ذلك

واعتقد ان الامامية ليسوا في طرف واحد مع الحوثيين والزيدية في طرف اخر

وانا بصراحة لست حوثي ولكني ادعوكم الى التعقل وعدم نشر فكر التحذير والتعتيم فالمسالة تريد سعة صدر اكثر

وصلى الله على محمد واله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد هذا الموضوع مغلق ، لا تستطيع تعديله أو إضافة الردود عليه  [ 34 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات
اليوم هو الاثنين مايو 25, 2020 6:37 am


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
ترجم بواسطة phpBBArabia | Design tansformation:bbcolors
  تصميم الستايل علاء الفاتك   http://www.moonsat.net/vb  
jurisdictionbeautifulbakednylongamersparanoidstratfordwinery