حكم الصلاه على الصحابه

إستقبال الأسئلة والإستفسارات من المشاركين،وعرض أهمها على العلماء ، مع امكانية مشاركة الجميع ...
فدائي ال محمد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 8
اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 30, 2008 6:56 pm
اتصال:

حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة فدائي ال محمد »

رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قال/ لاتصلو علي الصلاه البتراء . قالوا وما الصلاه البتراء يارسول الله
قال /ان تصلو علي ولاتصلوا على ال بيتي ولكن صلوا علي الصلاه الابراهيمه
اللهم صلي على محمدا وال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
اللهم بارك على محمدا وال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
اللهم تراحم على محمدا وال محمد كما تراحمت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
اللهم تحنن على محمدا وال محمد كما تحننت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
اللهم سلم على محمدا وال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك حميد مجيد
وبعد هذا الامر النبوي نرى اليوم من يصلي على رسول الله صلى الله عليه واله وسلم الصلاه البتراء
ونرى البعض يصلي على الرسول /صلى الله عليه واله وصحبه اجمعين ............
الامر النبوي واضح كيفيه الصلاه عليه وكذلك عندما نصلي في الصلاوات ونحن نتشهد التشهد الاخير هل نصلى علي الصحابه فيه...........
فنحن نرضي على الصحابه المنتجبين ولا نصلى عليهم اتباعا لامر رسول الله صلى الله عليه واله وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين ......... والحمد لله رب العالمين والعاقبه للمتقين

صارم الدين الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1155
اشترك في: الأربعاء يناير 07, 2009 6:42 am

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة صارم الدين الزيدي »

بسم الله الرحمن الرحيم
{إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}
الأمر لكل المؤمنين بوجوب الصلاة على النبي بما في ذلك الصحابة ، والصلاة على النبي وآله هي الصلاة التي أمر الله بها المؤمنين والكيفية هي كما ذكرت والحديث معروف عند الجميع
ولكن الذين يصلون البتراء يجهلون ويتجاهلون البيان الواضح ...
اللهم صلى وسلم ومجّد وشرف وكرم وترحم وتحنن على سيدنا ونبينا ومولانا وقائدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين المطهرين أنوار الهدى ومصابيح الدجى حفظة التنزيل أمناء التأويل صلوات الله وسلامه عليهم صلاة وسلاماً أبدياً ...

صورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا رَبُّ بهم وبآلِهِمُ *** عَجِّلْ بالنَصْرِ وبالفَرجِ

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

انا عندما اصلى على النبى فاقول صلوات الله عليه وعلى اله ياتى الى شخص ويقول اكمل يااخى ليش تكرهو الصحابه كمل وعلى الصحابه وفجئه عندما ياتى شخص اخر يقول صلى الله عليه وسلم يقول نفس الشخص صلى الله عليه وسلم طيب هذا الشخص الان لاذكر اهل البيت ولاالصحابه هناك تناقض فهل يغير من اهل البيت ام هو الحسد ؟
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

سكينة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 170
اشترك في: الأربعاء نوفمبر 14, 2007 4:55 pm

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة سكينة »

اللهم صل على محمد وآل محمد
صارم الدين الزيدي كتب:الأمر لكل المؤمنين بوجوب الصلاة على النبي بما في ذلك الصحابة


أولا لا بد من معرفة من هم الصحابة أي من هم الذين تعتقد بأنهم حقا أصحاب الرسول لأنه ليس كل من جالس الرسول صحابي فليس كل صحابي تجوز عليه الصلاة

مواطن صالح كتب:أنا عندما اصلى على النبى فاقول صلوات الله عليه وعلى اله ياتى الى شخص ويقول اكمل يااخى ليش تكرهو الصحابه كمل وعلى الصحابه وفجئه عندما ياتى شخص اخر يقول صلى الله عليه وسلم يقول نفس الشخص صلى الله عليه وسلم طيب هذا الشخص الان لاذكر اهل البيت ولاالصحابه هناك تناقض فهل يغير من اهل البيت ام هو الحسد
هناك عملية ربط عندهم في الصلاة على النبي
يعني من ملزمات الصلاة على آل بيت النبي أن تصلي على الصحابة

وإذا لم تصل على الصحابة لا تصلي على آل البيت كأن الصلاة على آل النبي مربوطة بالصلاة على الصحابة

بالمختصر ياتصلي على الكل وإلا تركت الكل

وهذه من عمليات الربط العجيبة عندهم

ربط الأعلى بالأدنى
من أقوال الإمام علي عليه السلام:
يغطي عيوب المرء كثرة ماله*** يُصدَّق فيما قال وهو كـذوب
ويزري بعقل المرء قلة ماله ***يحـمقـه الأقـوام وهـو لبيـب
صورة

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

سكينة كتب:اللهم صل على محمد وآل محمد
صارم الدين الزيدي كتب:الأمر لكل المؤمنين بوجوب الصلاة على النبي بما في ذلك الصحابة


أولا لا بد من معرفة من هم الصحابة أي من هم الذين تعتقد بأنهم حقا أصحاب الرسول لأنه ليس كل من جالس الرسول صحابي فليس كل صحابي تجوز عليه الصلاة

مواطن صالح كتب:أنا عندما اصلى على النبى فاقول صلوات الله عليه وعلى اله ياتى الى شخص ويقول اكمل يااخى ليش تكرهو الصحابه كمل وعلى الصحابه وفجئه عندما ياتى شخص اخر يقول صلى الله عليه وسلم يقول نفس الشخص صلى الله عليه وسلم طيب هذا الشخص الان لاذكر اهل البيت ولاالصحابه هناك تناقض فهل يغير من اهل البيت ام هو الحسد
هناك عملية ربط عندهم في الصلاة على النبي
يعني من ملزمات الصلاة على آل بيت النبي أن تصلي على الصحابة

وإذا لم تصل على الصحابة لا تصلي على آل البيت كأن الصلاة على آل النبي مربوطة بالصلاة على الصحابة

بالمختصر ياتصلي على الكل وإلا تركت الكل

وهذه من عمليات الربط العجيبة عندهم

ربط الأعلى بالأدنى
طيب فى الصلاه فى التشهد ليش ما يلزمو الصحابه مع اهل البيت ؟؟ :D
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

صارم الدين الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1155
اشترك في: الأربعاء يناير 07, 2009 6:42 am

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة صارم الدين الزيدي »

السلام عليكم
أنا لوما قلت الصحابة قصدت إن الصحابة مأمورين بالصلاة على النبي وال بيته الطيبين الطاهرين وليس أن الصلاة تشملهم فالأمر من الله عزوجل لجميع المؤمنين بالصلاة على النبي محمد واله الطيبين الطاهرين.
الامر شامل لجميع المؤمنين بما في ذلك الأصحاب الذين هم كغيرهم من المؤمنين مأمورون بالصلاة على النبي محمد واله الطيبين الطاهرين...
وعفواً إذا كان فُهم من كلامي السابق غير ذلك
ولذلك وجب التنويه
وأنا اتفق مع الأخت سكينة حول قضية الأصحاب والتفريق أهم مهم لان على ما تكرمت الأخت سكينه ليس كل من جالس النبي أو رافقه أو حتى رآه كما يقول البعض انه صحابي ....
وأنا اعتقد انو الترضية على الأخيار منهم الذين ثبتت صحبتهم للنبي صلوات الله عليه واله وثباتهم بعد موت النبي ومودتهم ومولاتهم وإتباعهم لآهل البيت الكرام بما في ذلك ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام هي مقياس من هم الأصحاب ومن هم غير ذلك
والصلاة على النبي مقرونة بالصلاة على ال بيته الاطهار وليست مقرونة بالاصحاب ولهذا قال النبي على من يصلى عليه بدون الصلاة على اهل بيته إن صلاته بتراء .
الأخ العزيز مواطن صالح هم بيحشوا الصحابة في كل شيء وحتى في التشهد والأعجب عادوا لوما جلست اسمع لبعضهم وإذا به خلال الخطبة يقول اللهم صلي على محمد واصحابة الطاهرين
فيا عجباً فعلا لهم هل وصل حقدهم على أن يحاولوا شطب آهل البيت من الصلاة على النبي واستبدال مكانها الأصحاب علما بأن مفهوم الأصحاب عندهم لكل من أبسر النبي وحتى وان كان منافق ......
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
اللهم صلى وسلم ومجّد وشرف وكرم وترحم وتحنن على سيدنا ونبينا ومولانا وقائدنا محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين المطهرين أنوار الهدى ومصابيح الدجى حفظة التنزيل أمناء التأويل صلوات الله وسلامه عليهم صلاة وسلاماً أبدياً ...

صورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا رَبُّ بهم وبآلِهِمُ *** عَجِّلْ بالنَصْرِ وبالفَرجِ

سكينة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 170
اشترك في: الأربعاء نوفمبر 14, 2007 4:55 pm

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة سكينة »

اللهم صل على محمد وآل محمد
مواطن صالح كتب:طيب فى الصلاه فى التشهد ليش ما يلزمو الصحابه مع اهل البيت ؟؟ :D
كما قلت هذه من عمليات الربط العجيبة عندهم
يمكن بعد زمن يفعلوها كما أضافوا التأمين في الصلاة , وإلغاء (حي على خير العمل) من الأذان
والضم في الصلاة , والإشارة بأصبع السبابة عند قراءة التشهد ولم أعرف ماهي الحكمة منها كل واحد يأولها على مايشتي.

كل شيء وارد .
من أقوال الإمام علي عليه السلام:
يغطي عيوب المرء كثرة ماله*** يُصدَّق فيما قال وهو كـذوب
ويزري بعقل المرء قلة ماله ***يحـمقـه الأقـوام وهـو لبيـب
صورة

صارم الدين الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1155
اشترك في: الأربعاء يناير 07, 2009 6:42 am

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة صارم الدين الزيدي »

على ذكر الضم ورفع الأصابع في التشهد تناقشت قبل سنوات أنا وأحد الإخوة الذين يعتبرون أنفسهم أهل الحق والمنطق وعند كثرة اعتراضه على كيفية صلاتي وجهت إليه السؤال عن سبب الضم وعن رفع الإصبع في التشهد !!!
قال إن الضم يولد الخشوع في القلب وإنه لما يضم يشعر بالخشوع لله عزوجل
وأما رفع الإصبع فهو علامة التوحيد ....
قلت له
أليست الصلاة في أصلها سكون وسكينه ؟؟؟
هل حقاً الضم يولد الخشوع أم أن استحضار الوقوف بين يدي الله عزوجل هو مقياس الخشوع من عدمه وللمه كل واحد بيضم بشكل مختلف واحد يضم عند بطنه وواحد عند صدره واحد عند قلبه هل لأنو كل واحد يضم عند البقعه الي يخشع عندها ؟؟
أليس القلب والروح هما وعاء التوحيد ومقره ومستقره أم هو عبارة عن حركه معينه يقوم بها الشخص كي يدلل عليه؟؟؟
ولوما قلنا له هكذا
قال الناس كلهم بيضموا ويحركوا أصابعهم وعسى الله كم هم الذي بيسربلوا واحد اثنين
انتو قله ....
قلت له والدين لوما ظهر كانوا أتباعه قله والكثرة كانوا أهل ظلال وشرك
ثم إن الله مدح القلة في مواطن كثيرة في القران وذم الكثرة
وقمبرنا لا كثر من ساعة
وفي الأخير قال ما عاد تقنعيش لو فعلت ما فعلت
وهذا فيض من بحر
نسأل الله الهداية لنا جميعا....

صورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا رَبُّ بهم وبآلِهِمُ *** عَجِّلْ بالنَصْرِ وبالفَرجِ

أم الشهيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 151
اشترك في: الأربعاء مايو 18, 2005 5:32 pm
مكان: Yemen- Sana'a

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة أم الشهيد »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعتقد أن العيب الأساسي في الزيود أنفسهم ، خصوصاً الفاهمين .
اذا لا حظنا النشاط الدعوي من أهل السنة والسلفيين ، في كل مكان خصوصاً في الأوساط النسوية ، في الجوامع بعد الصلاة وفي رمضان بشكل خاص ، في حفلات خيرية لنصرة فلسطين و حتى في العزاء ، بصراحة أين احنا من هذا كله .

منذ صغري و أهلي يقولوا ان احنا زيود ، لكن ما عرفت ما معنى الزيدية إلا في الجامعة وإلى الأن ما قد فهمتش الزيدية كويس لأن المعلومات قليلة ومش متوفرة .

إذا كان هذا النشاط كله يأتي منهم ، أليس الأحرى بمن هم على الحق أن يكون نشاطهم أكبر .
صورة

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

أم الشهيد كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعتقد أن العيب الأساسي في الزيود أنفسهم ، خصوصاً الفاهمين .
اذا لا حظنا النشاط الدعوي من أهل السنة والسلفيين ، في كل مكان خصوصاً في الأوساط النسوية ، في الجوامع بعد الصلاة وفي رمضان بشكل خاص ، في حفلات خيرية لنصرة فلسطين و حتى في العزاء ، بصراحة أين احنا من هذا كله .

منذ صغري و أهلي يقولوا ان احنا زيود ، لكن ما عرفت ما معنى الزيدية إلا في الجامعة وإلى الأن ما قد فهمتش الزيدية كويس لأن المعلومات قليلة ومش متوفرة .

إذا كان هذا النشاط كله يأتي منهم ، أليس الأحرى بمن هم على الحق أن يكون نشاطهم أكبر .
اعتقد ان اهل السنه والسلفيه مثلهم مثل الشيعه الاثنى عشريه حيث تتوفر الامكانات الماليه واذا توفر المال سهل كل شى اما الزيديه مساكين يرحمو الله يالله يدرس الطلبه حقه ويلقى لهم سكن واكل وفوق هذا كل اشويه اقتحمات فى المساجد وسالو كم فى السجون واسالو الى خرجو حتى اصبح الى يدرس علوم الامام زيد كما كان المسلم بدايه الدعوه الى الاسلام .تكفير تعذيب حصار ماهو الفرق اختلفت الطريقه بس حتى عاد كان فى ا حترام للهاشمى اما اليوم فقد قله خلو اليهودى افضل من الهاشمى ادخلو المواقع اذا ما تصدقو
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

صارم الدين الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1155
اشترك في: الأربعاء يناير 07, 2009 6:42 am

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة صارم الدين الزيدي »

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنا قد اتفق معكم أختي أم الشهيد حول نقطة أن ضعف أبناء الفكر الزيدي تعتبر سبب ولكن بقراءة أخرى
فإن كان هناك من ضعف فإنه نتيجة لأسباب عده ،والأسباب هي شتى و كثيرة لا تخفى على احد
فإن كان المقصود أن هناك ضعف من ناحية أين هم المفكرين وموقعهم، فيجب أن نقف عند الحيثيات والمسببات لتغييبهم وتهمشيهم بهذا الشكل
انتم قلتم(( أين هم الفاهمين ولماذا لا يتحركوا كما يفعل السلفيون ))
وأجيب بأن السبب بسيط جداً فهم إما في معتقل النظام الحاكم وسجونه السرية أو مطاردين من قبل أزلامه في كل موطئ قد تطأه أقدامهم أو تحت الإقامة الجبرية إن صح التعبير وملف المعتقلين للعلماء وطلبة الزيديه ملف كبير ولا يخفى على احد
أما كون عدم ظهورهم على وسائل الإعلام فليس ذنبهم أن الإعلام بيد سلطة ونظام حاكم يريد مذهب وتياراً يتناسب وفق أهدافه وأطماعه، مذهب يعمل على تجميله وتلميعه والسمع والطاعه وان كان ذلك يخالف شرع الله بل و يُصدر له الفتوى الذي تناسب مزاج قادته وحاكميه ،مذهب يسب ويلعن من يقول كلمة الحق في وجه كل سلطان جائر ، مذهب يكّفر كل من يختلف معه في الرأي ومن يقول لا لعصا الحاشية الفاسدة ،مذهب لا يتكلم عن الفساد وعن نهب الأموال وعن الحد من الفقر والأخذ بركاب التطور
وإنما مذهب يغض الطرف عن السرقة والمتاجرة بلحوم البشر ونهب الشجر والحجر باسم الدين والطاعة لولي الأمر ولو كان ذلك في معصية الخالق عزوجل.
إذن يجب علينا أن نفهم لماذا المذهب الزيدي ليس المذهب المحبوب والمطلوب عند الطغاة والظلمة
واستكملا لجواب السؤال حول تحرك السلفيين مقابل عدمه من الزيود
فبالإضافة إلى الأسباب السابقة هناك الأموال الضخمة التي تتدفق إلى السلفيين من الخزانة السعودية والجماعات الوهابية فيها بشكل كثيف وكتبهم التي توزع مجاناً كون طباعتها تتم أيضا على نفقة نفس الخزانة دليل واضح على الدعم اللا محدود لهم كبير ويأخذ أشكالاً مختلفة.
وإضافة إلى ذلك وجود سلطة النظام الحاكم التي تحميهم وتتكفل بنشر أفكارهم ومعتقداتهم ومفكريهم على المنابر بكل حرية
في مقابل ملاحقة واعتقال وتصفية وتهميش وعمليات الإقصاء التي يتلقها مذهب أهل البيت(ع) مُمثلاً في الزيدية، سواء للعلماء أو للطلبة ومصادرة كتبهم ومنع طباعتها واحتلال جوامعهم بالغصب واتهامهم بالأباطيل والخيانة تارة، والكفر والزندقة تارة أخرى كيفما يشاء النظام الذي يضيف إلى ذلك صفة الشرعية تارة بفتاوى أولئك الذين هم محسوبين على العلم والتي تبيح بكل صراحة ووضوح دماء وأعراض وأموال من خالفهم في الفكر فنرى الفتوة تلو الفتوى والتصريحات في كل وسائل الأعلام المحسوبة عليهم و التي قد جعلت من اليهود أفضل منا في الحقوق ؛ فدماءهم وأموالهم وأعراضهم لها حرمة في حين أن دمائنا وأموالنا وأعراضنا مستباحة في كل وقتٍ وزمان ومتى أرادوا ومن يجرؤ على الاعتراض فالقتل والتنكيل جزاءه وجزاء حتى من يتعاطف معنا من ناحية إنسانيه.
والزيديه لا تمتلك الأرصدة في البنوك أو مخصصات من الهيئة أو أخرى ،وواقعهم ليس بخفي على احد فهم محاربون في أقواتهم وأرزاقهم ومن يعتبر أن هذا مبالغ فيه فعليه أن يراجع الواقع على الساحة ليرى بعينيه لا بعيون من فقدوا البصر والبصيرة حقيقة الأمر
إذاً نحن نتكلم مذهب وهابي سلفي وأسماء شتى ولكنها تحمل نفس الرؤى والأهداف تُمد لها أبار نفطية من الخارج وتسكب في جيوبهم وجيوب النظام الذي تكفل بمساندتهم كي يستطيع تصفية المذهب الزيدي الذي يعتبره من الأخطار التي تهدد بقاءه منذ اندلاع أحداث
1962
اذا رأينا الموضوع من هذه الزاويه فانا اعتقد ان نظرتنا ستختلف اختلاف كليًا وسنفهم حجم الحرب الشعواء التي تُشن على المذهب الزيدي الحنيف في الداخل وبدعم من الخارج
وكما كان جزاء النبي صلى الله عليه وآله وسلم من أمته في عدم حفظهم لحرمة آهل بيته
كان جزاء الزيديه في اليمن منهم بنفس الطريقة
هكذا تمت مكافأة الزيديه في اليمن لأنهم حكموا بكتاب الله وسنة نبيه الكريم ونهج آهل البيت الكرام وهكذا كان جزاءهم لأنهم كانوا مع الحق وأهله ولأنهم قارعوا الظلم والظلمة ووقفوا لهم بالمرصاد
و أقاموا شرع الله واحيوا السنن النبوية الشريفة وحفظوا الإسلام والمسلمين وبنو دولة استظل بظلها كل من جار عليه الظلم والطغاة وقصدها كل من طلب الأمان والطمأنينة والسكينة والسلامة في الدين والعرض والمال والنفس.
وإن كنا نتحدث عن الضعف كون الفرق الأخرى تسرح وتمر في الساحة فهذا ليس هو مقياس ، فليست بالأموال والكثرة تكون الغلبة.
والله سبحانه وتعالى ذم الكثرة ومدح القلة الصابرة المؤمنة المحتسبة في مواطن كثيرة
وإذا كان مذهب استطاع أن يخرج ما يزيد عن أربعة مائة كتاب وان شاء الله المزيد والمزيد فهذا دليل على قوة برغم الحصار وبرغم كل الأسباب التي ذكرتها سابقا
بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً، والجاهلية الأخرى شر من الجاهلية الأولى،
ولله حكمة بالغة، وربنا الرحمن المستعان على ما يصفون
وإذا تأملنا إلى سيرة آهل البيت (ع) والتابعين والمعتنقين والمقتفين لنهجهم الكريم قد تعرضوا لأشد أنواع الظلم والتهميش والقتل والترشيد ومصادرة الحقوق ونهبها فلم يراعوا حرمة لنبيهم ولم يحفظوا آهل بيته الكرام والمشاهد كثيرة لذلك بل كان دأبهم قتلهم وإطفاء نورهم ولكن هيهات لذلك أن يحدث وقد مضوا فيما مضوا وبقت شواهد التاريخ تؤكد أن الظلم وان طال فإن فجر الحق نوره ابلج
{ يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون }
واختم أخيراً إن كان هناك من واجب فهو على الأسر الزيديه بأن تحرص على تربيه أبنائها على المذهب الزيدي برغم ما يحصل من حصار وتشريد والعمل على التنشئة الصحيحة لهم منذ الصغر على القيم والمفاهيم والتعاليم الإسلامية النبوية المستمدة من كتاب الله والسنة المحمدية ونهج العترة الأطهار وعدم الانجرار وراء المزالق الكثيرة في هذا الوقت من انفتاح على الحضارات وعدم الاهتمام بتربية الصغار قبل الكبار وتنشئتهم كي يصونوا أنفسهم وأرضهم وأعراضهم ويعرفوا هويتهم والى أين هم ينتمون ،وكي يعرفوا حقيقة هذا المذهب وهذا الفكر الزاخر الذي يكفل لنا النهوض بالأمة من ركودها وتخلفها بين الأمم والأخذ بزمام المبادرة في عالم مضطرب وأعداء متربصين .
وكما يقول المثل
العلم في الصغر كالنقش على الحجر
ومزيداً من الصبر فأن تباشير الصبح ومصادقيه قريبه ونصر الله قريب بأذنه تعالى
كتب الله لنا التوفيق والسداد ووفق الجميع إلى كل ما يحب ويرضى
وصل الله على هادي الأمم سيدنا ونبينا أبي القاسم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين حفظة التنزيل أمناء التأويل صلاة وسلاماً سرمديا
والحمد لله رب العالمين
..............

صورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا رَبُّ بهم وبآلِهِمُ *** عَجِّلْ بالنَصْرِ وبالفَرجِ

أم الشهيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 151
اشترك في: الأربعاء مايو 18, 2005 5:32 pm
مكان: Yemen- Sana'a

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة أم الشهيد »

صورة

الأخ مواطن صالح شكراً على المداخلة ، لكن الإمكانات المالية ليست المشكلة الحقيقية ، بل النشاط الدعوي هو السبب الرئيسي ، السلفيون في كل جامع وبعد الصلاة يقوم يعمل خطبة من دقيقتين ( ما هيش صعبة ) في كل عزاء يعملوا خطبة يذكروا الناس باتقاء الله ( ما هيش صعبة ولا تحتاج فلوس ) وغيرها من الأنشطة ، أما الإمكانات المالية فممكن تتدبر اذا احد نوى .

الأخ صارم الدين الزيدي ،أنا معاك أن الزيدية بتواجه صعوبات كثيرة ولذلك أنا لا أطلب المستحيل ، يكفي أن يهتم كل زيدي بتعليم اسرته وزرع المنهج الإسلامي الصحيح في الوسط الذي يحيطة ، بدل ما يكونوا زيود بالإسم مش فاهمين صح وكلمة توديهم وكلمة تجيبهم.

يكفي الكلمة الطيبة في محاظرات أو ندوات ، في أمور كثيرة ممكن تسهم في الوعي الديني من دون الحاجة للمال .

أما بالنسبة للإعتقالات ، فغيرنا بيواجه نفس الحرب وما وقفش ولا خاف ، على الأقل احنا بيسمونا متمردين أما هم فبيسموهم إرهابيين وأصوليين وغيرها وحربهم مش بس داخل الوطن لكن في العالم كله، طبعاً أنا ما اقصد ان احنا ندعو لثورة أو غيرها لكن الدعوة لإصلاح المجتمع بالكلمة الطيبة في كل المجالات مثل الفساد والرشاوي وعدم مساعدة الفقير و عدم السعي للرزق وغيرها من التعاليم الدينية ، اللتي ممكن تغير المجتمع نحو الأفضل .
صورة

صارم الدين الزيدي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1155
اشترك في: الأربعاء يناير 07, 2009 6:42 am

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة صارم الدين الزيدي »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً نعتذر إلى صاحب الموضوع الأخ فدائي آل محمد لان الموضوع كان يركز على حكم الصلاة على الصحابة وقد خرج الموضوع عن ذلك المسار ولكن الخروج كان بغير قصد عن هدف الموضوع وهو في سياق ما يحدث في واقعنا المعاش

أم الشهيد كتب:

صورة

ا
الأخ صارم الدين الزيدي ،أنا معاك أن الزيدية بتواجه صعوبات كثيرة ولذلك أنا لا أطلب المستحيل ، يكفي أن يهتم كل زيدي بتعليم اسرته وزرع المنهج الإسلامي الصحيح في الوسط الذي يحيطة ، بدل ما يكونوا زيود بالإسم مش فاهمين صح وكلمة توديهم وكلمة تجيبهم.

يكفي الكلمة الطيبة في محاظرات أو ندوات ، في أمور كثيرة ممكن تسهم في الوعي الديني من دون الحاجة للمال .
.

لست اختلف معكم أختي أم الشهيد على هذه النقطة أبداً بل أنا أرى أنها من الأساسيات لنا كمنتمين إلى هذا المذهب الحنيف وكما قلتم أنه عيب في حقنا أن نكون كالإمعة لا نعرف منهجنا سوى ،وزيود اسم فقط ،بل إن من واجبنا كأسر أن نؤسس أبنائنا على الأساس الصحيح ولا نعتقد أنهم مازالوا صغار وننتظر إلى أن يكبروا لأن ذلك حقيقةً يجعلنا نصل متأخرين كثيراً ،وكما يقول المثل العلم في الصغر كالنقش على الحجر
وهذا لا يعني أن من قد فاته وهو صغير أنه لا يمكن أن يلحق بركاب العلم بل إن الإنسان يدرك كل ما فاته بالنية الخالصة والعزم والمثابرة ،أما بالنسبة لموضوع أن التغيير يكون بالكلمة الطيبة
فهذا جميل جداً وأنا أرى أنهم بأخلاقهم والتزامهم بأخلاق الدين الإسلامي الحنيف وأخلاق آهل البيت الكرام وتجسيدها في واقع الحياة المعاش سيساهم ذلك بشكل كبير في إصلاح الناس و التفافهم حولهم ولكني أرى أيضاً أن الكلمة الطيبة وحدها لا تصلح من حال نظام فاسد
وارجع إلى موضوع النظام الذي يحكم ، فهو يشكل بحسب نظري سبباً جوهرياً في الأزمة التي يعيشها المجتمع اليمني ككل والزيود كخصوص، فلو نظرنا إلى هيكل النظام ومفاصله الحيوية لوجدناه بيد مجموعة من المفسدين من أعلى الهرم وحتى أصغره لا تريد أي إصلاح بل تحاربه وتعتبره خطراً يهدد بقائه ،وأنت لا تستطيع معالجة مريض لا يرغب في العلاج فما بالك بمن يعتبرك عدواً له وليس طبيباً له وأنا أسوق ذلك على سبيل المثال فقط
السلفيين وغيرهم بتحركهم الواسع وبرغم تجنيدهم للمئات من الذين غُسلت أدمغتهم وأصبحوا أبواقاً يُنفخ فيها الفكر المحارب لغيرهم لم أرهم غّيروا منكراً رغم أنهم يتبعون ليس أسلوب الكلمة الطيبة وإنما الكلمة الخبيثة المحرضة على القتل والمشتملة على السباب وغيره للغير وانظروا كيف حال الدولة وكم حجم الفساد والهدر للمال العام والتخلف الذي وصلنا إليه والجريمة التي استفحلت واشدت من أي وقت آخر هذا
هم لا ينصحون بالكلمة الطيبة النظام لأنهم بعدها سيقبعون في السجون والنصيحة أصلاً تكون للائمة المسلمين وعامتهم فأين هو ذلك منهم ونحن إذا جئنا ننصح نتُهم بالخيانة ويسري علينا حكم الإعدام
وأنا اعتقد أنهم يؤمنون أصلا بأن الكلمة لوحدها لا تكفي لهذا لو أن الأمر صار على ما يريدون لرأيناهم مثلاً يضربون الناس كي يذهبوا إلى الصلاة في الجامع ولطردوا كل الذي يخالفهم منه أيضاً كما هو حالهم في تكفيرهم لغيرهم وللمختلف معهم ولرأينا عجب العجاب منهم خاصة وأن الإسلام في وادٍ وهم في وادٍ أخر
ومتى جد الجد وأرتهم السلطة العين الحمراء كشوا وبدءوا بشعار الطاعة لولي الأمر مهما كان فاسداً ظالماً بل يصل الحد إلى إصدار الفتوى له وصك الجنة من عندهم إذا تطلب الأمر ووجهوا نصيحتهم إلى الفساد الذي بسبب الناس وكأن النصيحة لطرف واحد فقط وتخص جانباً دون أخر
الإصلاح في المجتمع أمر مهم ومطلوب وأنا لست أخالفكم بما ذكرتم بل اشد على يديكم بذلك وادعوا إليه لأنه نواةٌ لتغيير الفساد واجتثاثه من واقعنا المعاش ولكني أيضاً اطرح أبعاداً أرى بأنه لا يمكن إغفالها وتمس الموضوع بشكل مباشر إذا كنا نريد أن نعرف المشكلة بحجمها ككل وليس كجزء
ثم إنه ليس خفياً عليكم أن السلفيين وغيرهم بيسرحوا وبيمرحوا في الساحة لأن الرضا قد شملهم
أما الزيود فإن العين الحمراء لا ترفع منهم والكلمة الطيبة تُصادر منهم وتمنع وتحجب فكم جامعاً صودر ونهب واستولى عليه وعلى مقتنياته توابع النظام وكم منبراً حُجب وكم مركزاً وكم وكم كان مصيرها الإغلاق والمصادرة
حتى صار الواحد منا يمشي في الطريق وهو يتلفت خلفه كأنه عمل جريمة لا سمح الله وهي كونه زيدي وهو يشعر في أي لحظه أنه سينظم إلى قافلة الأسرى والمفقودين و الآخرين الذين لا يعلم عنهم احد شيء.
أنا برغم كل ذلك تيقنت أن الزيديه ككيان برغم الحصار والأسر والقتل والتصفية ظلت شامخة بمراجعها وعلمائها الإجلاء وطلبة العلم النجباء الذين ثبتوا ثبات آهل الحق برغم الظروف القاسية ومهما اشتدت الأزمات فاليوم هناك مجالس آل محمد (ع) المنبر الزيدي المنير وبما يحويه من كنوز تفيد طالب العلم وتقرب بين وجهات النظر وتطرح أفكار وآراء الآخرين وتناقشهم كي تصل إلى الحق
وأيضا موقع مولانا الإمام مجد الدين المؤيدي سلام الله عليه وبما يحيوه من كتب قيمة تفيد طلبة العلم
ومؤسسة الإمام زيد بن علي عليه السلام بما تنشره من فكر آهل البيت الكرام
ومركز آهل البيت (ع) في صعده بدوره لكبير أيضاً
ومركز بدر وانتم تعلمون ماذا حصل لسيدي المرتضى من تطاول واعتقال وكذلك للقائمين على المركز وطلبة العلم من اعتقال أيضاً
ومركز الزهراء الذي يقفله النظام وقت ما يطلع له الكيف والمزاج
وكل هذا ونحن في حصار كأني به أشد من حصار غزة عادهم أهل غزة نصرهم الله وفك الحصار عنهم وأيدهم بنصره المبين مع شح الموارد وخذلان القريب وتأمره، صامدون ومجاهدون بالسلاح والصواريخ ولكن نحن لا نملك سلاح ولا نقاتل النظام كما يدعي هو ويحيك الخرافات عن ذلك ،وليس لنا إلا سلاح الكلمة الذي حتى صودرت منا وحُوصرنا في وطننا وسُجنا وشُرّدنا فيه
حتى صرنا أغراب في الوطن الذي ننتمي إليه

أم الشهيد كتب:

صورة

أما بالنسبة للإعتقالات ، فغيرنا بيواجه نفس الحرب وما وقفش ولا خاف ، على الأقل احنا بيسمونا متمردين أما هم فبيسموهم إرهابيين وأصوليين وغيرها وحربهم مش بس داخل الوطن لكن في العالم كله، طبعاً أنا ما اقصد ان احنا ندعو لثورة أو غيرها لكن الدعوة لإصلاح المجتمع بالكلمة الطيبة في كل المجالات مثل الفساد والرشاوي وعدم مساعدة الفقير و عدم السعي للرزق وغيرها من التعاليم الدينية ، اللتي ممكن تغير المجتمع نحو الأفضل .

إذا كنا نتحدث عن الحرب فنحن أيضاً نعيش حرباً شرسة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وهي أشبه بحرب بغزه:
فالصهاينة استباحوا غزه وجيش النظام اليمني استباح صعده وأهلها أيضاً
الصهاينة هدموا المنازل على رؤوس أهلها والجيش النظام هدم منازل في صعده على رؤوس قاطنيه ودفنهم أحياء
الصهاينة دمروا ألاف الدون ومات الزراعية وكذلك فعل جيش النظام في صعده
الصهاينة استخدموا أسلحة محرمة دولياً و نظيره اليمني لم يفته ذلك
الصهاينة قصفوا المساجد ولم يراعوا حرمة للقبور وكذلك فعل جيش النظام
الصهاينة شردوا السكان ويتموا الأطفال وكذلك جيش النظام في اليمن
فالصهاينة هم أستاذه هؤلاء فهم يتعلمون منهم كيف يقهروا شعوبهم ويذلوهم ويسلبوهم حقوقهم
الفرق أنه في غزة كان هناك أعلام يصور الجرائم الصهيونية ولكن في صعده لا يوجد أعلام يكشف بشاعة النظام وتجرده من كل القيم الإنسانية حتى كأن صعده هذه في كوكب آخر وليست جزء لا يتجزأ من اليمن
هذه حرب تأخذ أبعاد شتى ولها تبعات أخرى
وانظروا ماذا يحدث لأبناء الزيديه من اعتقالات همجيه طالت في بعضها إلى علماء الزيديه الأبرار كما هو حال السيد العلامة الديلمي و السيد العلامة السيد مفتاح وكذلك السيد العلامة المرتضى وهم علماء أجلا أيضا سيدي العلامة ياسر الوزير فك الله أسره ،
وغيرهم الكثير وهذا فيض من بحر
،وتلك التي اقتحم عليها الأمن في الليل واقتادوها بدون حرمة للدين أو الأخلاق أو للعرض أو للشرف وكأن الأمن كأشخاص ليس لديهم عرض يخافون عليه حتى يهتكوا حرمة البيت والنساء الذي فيه
إذن نحن نعيش حرب متواصلة تشارف على العقد الخامس
انظروا إلى أي حال وصلنا والى أين وصلت بلطجة الأمن ولنظام الحاكم
وحسبنا والله ونعم الوكيل عليهم
ولولا نُصر الله لأهلنا المجاهدين هنالك وانهزام البلاطجة لما أوقفوا حربهم علينا والتي يبدوا أنه تلوح بوادر في الأفق لإشعالها
ويعلم الله إنني برغم كل المحن هذه متفائل وانظر إلى الصبح المشرق بصبر ويقين وإنما استطردت سابقاً في بعض الأسباب التي تحول دون وصول الزيديه إلى الكثيرين لكي أحيط بكل الجوانب للموضوع
ولست ادعوا مثلكم أختي أم الشهيد إلي ثورة وبالرغم أننا بحاجه إليها في هكذا زمن ولكن ادعوا إلى أن نلتف حول أنفسنا كزيود وأن نشكل في اجتماعنا قوة تهيب هذا الظالم وتزجره من التطاول والتمادي كيفما يشاء وذلك يبدأ ببناء البيت والأسرة على الفكر الزيدي الحنيف القائم على رفض الظلم مهما كان ومقارعة الظلمة وإحلال العدل وإقامة الدين وحاكمه وإصلاح أمر المجتمع وعدم الانجرار وراء بهرج الحضارة الغربية والانفتاح بدون ضوابط وإهمال ما لدينا والنظر إلى ما لدى غيرنا
بناءً يكفل لنا النهوض من مستنقع الركود الذي نحن فيه
ونهضة علميه واقتصاديه عسكريه تكفل لنا القدرة على لجم أعدائنا المتربصين وردعهم ودحرهم والذود عن وطننا وعن قضايانا الجوهرية والمصيرية
كتب الله لنا التوفيق والسداد ووفق الجميع إلى كل ما يحب ويرضى
اللهم صل على هادي الأمم سيدنا ونبينا أبي القاسم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين المطهرين أنوار الهدى ومصابيح الدجى حفظة التنزيل أمناء التأويل صلوات الله وسلامه عليهم صلاةً وسلاماً سرمديا...
والحمد لله رب العالمين

صورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا رَبُّ بهم وبآلِهِمُ *** عَجِّلْ بالنَصْرِ وبالفَرجِ

أم الشهيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 151
اشترك في: الأربعاء مايو 18, 2005 5:32 pm
مكان: Yemen- Sana'a

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة أم الشهيد »

بارك الله فيك أخي ، وكما تفضلت من المهم أن نتحد جميعاً ونأسس اللبنة الصالحة التي بإذن الله ستكمل ما لم نستطع عمله.

ويدي على أيديكم ونسأل الله العون والفرج لكل إخواننا في المعتقلات و إن الله مع الصابرين.

اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
صورة

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

Re: حكم الصلاه على الصحابه

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

ملاحظه ..مالفرق بين

أهل البيت
و
آل البيت ؟؟

قال تعالى:
{ رحمت الله وبركاته عليكم أهل البيت } هود : 73
{ إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ...} الأحزاب 33
{ أعملوا آل داود شكراً } سبأ 13
{ أدخلوا آل فرعون أشد العذاب } غافر 46

ما المراد بـــ (الأهل) والـ (آل) هنا؟؟


هناك فريق السنه يقولون الاهل هم اهل بيت النبى على فاطمه والحسن والحسين
والـ (آل) عندهم كل من امن برسول الله صلى الله عليه واله وسلم


مع ان المعنى اللغوي لـ ( أهل البيت )
( أهل البيت ) لغةً : سُكَّانُهُ ، و ( آل الرجل ) : أهلُهُ ، ولا يُستعمل لفظ ( آل ) إلا في أهل رجل له مكانة .
المعنى الاصطلاحي لـ ( أهل البيت ) :
وقد جاء ذكر أهل البيت ( عليهم السلام ) في آيتين من القرآن ، الأولى هي : ( رَحْمَة اللهِ وَبَرَكَاته عَلَيْكُم أَهْل البَيتِ ) هود : 73 .
والثانية هي : ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذهِبَ عَنْكُم الرِّجْسَ أَهْل البَيتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطهِيراً ) الأحزاب : 33 ، واتفق المفسرون أن المراد بـ ( أهل البيت ) في الآية الأولى هو النبي إبراهيم الخليل ( عليه السلام ) ، وبالآية الثانية هو النبي محمد ( صلى الله عليه وآله ) .
وتبعاً للقرآن استعمل المسلمون لفظ ( أهل البيت ) و ( آل البيت ) في أهل بيت محمد ( صلى الله عليه وآله ) خاصة ، واشتهر هذا الاستعمال حتى صار اللفظ عَلَماً لهم ، بحيث لا يفهم منه غيرهم إلا بالقرينة ، كما اشتهر لفظ المدينة بيثرب مدينة الرسول ( صلى الله عليه وآله ) .

نريد مزيد من التوضيح
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الإستفسارات“