طلب مساعدة

إستقبال الأسئلة والإستفسارات من المشاركين،وعرض أهمها على العلماء ، مع امكانية مشاركة الجميع ...
أضف رد جديد
سعي الآخرة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 188
اشترك في: الثلاثاء إبريل 29, 2008 8:51 pm

طلب مساعدة

مشاركة بواسطة سعي الآخرة »

بسم الله الرحمان الرحيم

الى الاخوة الكرام في المجلس

أنا متحول حديثا من المذهب السني الى مدرسة آل البيت عليهم السلام و أحتاج الى مساعدة .
أسال عن امكانية الحصول على الكتب مصورة رقميا اللازمة لكل مسلم في :

العقيدة
الحديث
الفقه
التفسير
السيرة
التاريخ

لطفا ، ما هو رأي الزيدية في كسر ظلع الزهراء عليها السلام ؟

شكر الله لكم و أجزل لكم عنا العطاء

جمال الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 305
اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am

مشاركة بواسطة جمال الشامي »

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كسر ضلع الزهراء عليها السلام , كلام مكذوب وفارغ , لا يوجد إلا عند الرافضة, ×××××؟

وشكراً

جمال الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 305
اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am

مشاركة بواسطة جمال الشامي »

بعض كتب الزيدية
http://www.hamidaddin.net/ebooks/

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

وعليكم السلام أخي الكريم /سعي الآخرة
أهلاً بك في رحاب المذهب الزيدي , الحمد لله الذي هدانا وإياك , ونسأله أن يثبتنا جميعاً على خط العترة المطهرة .

بالنسبة للكتب الرقمية المصورة , ليست بتلك الكثرة لعدم توفر الجهاز اللازم لتصويرها حالياً . لكن وجدنا بعضاً منها على الشبكة وجمعها الاخوة بموضوع مستقل , تجد بعض الكتب الزيدية فيها على هذا الرابط :

مكتبة مجالس آل محمد .. للكتب المصوّرة ضوئياً pdf
http://71.18.61.110/forum/viewtopic.php?t=7919

كذلك تجد هنا كتب إلكترونية زيدية : مكتبة مجالس آل محمد الإلكترونية
http://71.18.61.110/forum/viewtopic.php?t=3644

كذلك , أنصحك بزيارة موقع الإمام مجد الدين المؤيدي طيب الله ثراه , فيه كتب زيدية قيمة بالإضافة لكتب الإمام نفسه :
http://www.azzaidiah.com

وهنا مجموعة كتب زيدية بصيغة chm بموقع حميد الدين ( الموقع حالياً لا يفتح في بعض الأجهزة , رفعت جميع كتبه على موقع رفع ملفات ) :
الرابط http://hamidaddin.4shared.com


وهنا بحوث قيمة إعداد الأستاذ العالم الكاظم الزيدي حفظه الله :
مجموعة من الرّسائل المهمّة ، حمّل نسختك وانشُر الرّوابط ....
http://71.18.61.110/forum/viewtopic.php?t=7486


وفقنا الله جميعاً .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

سعي الآخرة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 188
اشترك في: الثلاثاء إبريل 29, 2008 8:51 pm

رسالة شكر

مشاركة بواسطة سعي الآخرة »

بسم الله الرحمان الرحيم

اخوتي الكرام " جمال الشامي" و " أبو دنيا " شكرا جزيلا لكم على هذة الالتفاتة الكريمة أسأل الله أن يجزيكم عني كل خير لما قدمتم حتى يرضيكم و جعلكم من أهل جنته و جمعنا جميعا بنبيه و آل بيته عليهم السلام في الجنة . أنا حقا سعيد بما فدمتم. شكرا لكم.

السلام عليكم و دحمة الله و بركاته

الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد ألأمين وعلى آله الطاهرين ورضي الله عن صحابته الراشدين وبعد
أخي سعي الآخرة من ناحية الطلب فقد قاموا ألأخوة بتلبته جزاهم الله خير الجزاء ولي مداخلة بسيطة أرجو أن تقبلها برحابة صدر قولك حفظك الله أنك متحول من المذهب السني أعتقد أنه غير دقيق فسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لايجوز لأحد التحول عنها وعلينا عدم ألإنجرار خلف من يفرض لنفسه تسمية ويريد من ألآخرين ألأعتراف بها مدرسة أهل بيت رسول الله هي مدرسة السنة المحمدية ... ولكن لنسمي ألأشباء بمسمياتها أن أقول مثلا كنت أقلد العالم الفلاني أو المذهب الحنبلي أو الحنفي .... . وألأن ولله الحمد أريد متابعة من أمرني الله ورسوله بمتابعتهم والتمسك بهم
وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى والسلام

سعي الآخرة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 188
اشترك في: الثلاثاء إبريل 29, 2008 8:51 pm

مشاركة بواسطة سعي الآخرة »

بسم الله الرحمان الرحيم

شكرا أخي الكريم " الشريف " على المرور و النصيحة . أنا طالب حق باذن الله و خيركم من أهدى لي عيوبي.

ما يصنع المرؤ برضاء مخلوق يغفله عن رضاء الرحمان

شكر الله لكم و دمتم برعاية الله

سعي الآخرة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 188
اشترك في: الثلاثاء إبريل 29, 2008 8:51 pm

حمل القرآن العظيم

مشاركة بواسطة سعي الآخرة »

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله

اخوتي الكرام ، أبحث عن أثر لآل البيت عليهم السلام من عمل في ما خص تثبيت حمل كتاب الله و كذا فضائل أعمال أخرى غير مذكورة في الصحيفة السجادية ، ان أمكن .

و لكم جزيل الشكر

دمتم برعاية الرحمان

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

في ذكر مصاب الزهراء عليها السلام و كسر ضلعها و اسقاط المحسن


- التحريف في كتاب المسعودي :

قال المسعودي : وكان عروة بن الزبير يعذر أخاه عبد الله في حصر بني هاشم في الشعب ، وجمعه الحطب ليحرقهم ، ويقول : إنما أراد بذلك ألا تنتشر الكلمة ، ولا يختلف المسلمون ، وأن يدخلوا في الطاعة فتكون الكلمة واحدة ، كما فعل عمر بن الخطاب ببني هاشم ، لما تأخروا عن بيعة أبي بكر ، فإنه أحضر الحطب ليحرق عليهم الدار . هذا ما ذكره المسعودي في مروج الذهب طبع الميمنية : ج 3 ص 86 ، ولكن سائر الطبعات لهذا الكتاب ( 1 ) قد حذفت منها فقرة : " كما فعل عمر بن الخطاب ببني هاشم لما تأخر الخ . . . " .

ونقل المعتزلي ( 2 ) نص المسعودي هذا على الوجه الصحيح ، كما ورد في طبعة الميمنية ، الأمر الذي يؤكد أن يد الخيانة والتزوير قد لعبت في سائر الطبعات لهذا الكتاب ، كما عودونا في كثير من الموارد الأخرى ( 3 ) ، وسيعلم الذين ظلموا آل بيت محمد أي منقلب ينقلبون .

56 - تحريف كتاب المعارف :

ولأجل قضية إسقاط المحسن أيضا نجدهم لا يتورعون عن

( 1 ) راجع : على سبيل المثال : مروج الذهب : ج 3 ص 77 ( ط سنة 1965 م ط دار المعرفة ) .
( 2 ) شرح نهج البلاغة: ج 20 ص 147 ،وراجع ص: 146 ونقله عن المسعودي أيضا في هامش كتاب إحقاق الحق: ج 2 ص 373
( 3 ) راجع كتابنا : دراسات وبحوث في التاريخ والإسلام : ج 1 مقال : اعرف الكتب المحرفة . ( * )


- ج2 ص 210 -


تحريف كتاب " المعارف " لابن قتيبة حسبما ذكره لنا ابن شهرآشوب المتوفي سنة 588 ه‍ . ; حيث قال : " . . وفي معارف القتيبي : أن محسنا فسد من زخم قنفذ العدوي " ( 1 ) .

وقال الكنجي الشافعي المقتول سنة 685 ه‍ . عن الشيخ المفيد : " وزاد على الجمهور ، وقال : إن فاطمة عليها السلام أسقطت بعد النبي ذكرا ، كان سماه رسول الله ( ص ) محسنا . وهذا شئ لم يوجد عند أحد من أهل النقل إلا عند ابن قتيبة " ( 2 ) .

ويظهر أنه يقصد بذلك : نقل ابن قتيبة له في كتاب المعارف ، وذلك بقرينة كلام ابن شهر آشوب المتقدم . لكن الموجود في كتاب " المعارف " لابن قتيبة المطبوع سنة 1353 ه‍ . صفحة 92 هو العبارة التالية : " وأما محسن بن علي فهلك ، وهو صغير " . وهكذا في سائر الطبعات المتداولة الآن . فلماذا هذا التحريف ، وهذه الخيانة للحقيقة وللتاريخ يا ترى ؟ !

57 - وقال الشهرستاني ، المتوفي سنة 548 ه‍ ، وهو يتحدث عن النظام المتوفي سنة 231 ه‍ : " وزاد في الفرية ، فقال : إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة ، حتى ألقت الجنين من بطنها ، وكان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها .

( 1 ) مناقب آل أبي طالب : ج 3 ص 407 ط دار الأضواء ، والبحار : ج 43 ص 233 . ( 2 ) كفاية الطالب : ص 413 . ( * )


- ج2 ص 198 -


وما كان في الدار غير علي ، وفاطمة ، والحسن ، والحسين " ( 1 ) .
وذكر البغدادي من أقوال النظام : أنه كان يقول عن عمر:" إنه ضرب فاطمة ، ومنع ميراث العترة "( 2 )
وقال المقريزي : " . . . وزعم أنه ضرب فاطمة ابنة رسول الله ( ص ) ، ومنع ميراث العترة " ( 3 ) .
وقال الصفدي عنه أنه يقول :" إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتى ألقت المحسن من بطنها "( 4 )

ملاحظة هامة : لقد قال الجاحظ عن النظام : كان النظام أشد الناس إنكارا على الرافضة ، لطعنهم على الصحابة ( 5 ) .

58 - وقالوا في ترجمة محمد بن عبد الله بن عمر بن محمد بن الحسن الفارس ، أبو الحياة الواعظ البلخي : " أخبرني علي بن محمود ، قال : كان البلخي الواعظ كثيرا ما يدمن في مجالسه سب الصحابة ، فحضرت مرة مجلسه ، فقال : بكت فاطمة يوما من الأيام ، فقال لها علي : يا فاطمة لم تبكين

( 1 ) الملل والنحل : ج 1 ص 57 ، وعوالم العلوم : ج 11 ص 416 ، والبحار : ج 28 هامش ص 271 و 281 ، وبهج الصباغة : ج 5 ص 15 ، وبيت الأحزان : ص 124 ، وراجع : إحقاق الحق : ج 2 ص 374 ، وراجع : هامش ص 372 .
( 2 ) الفرق بين الفرق ص 148 .
( 3 ) الخطط ( المواعظ والاعتبار ) : ج 2 ص 346 .
( 4 ) الوافي بالوفيات : ج 6 ص 17 .
( 5 ) شرح نهج البلاغة ، لابن أبي الحديد ، المعتزلي الشافعي : ج 20 ص 32 . ( * )
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

- وفي نص آخر : أنه حين بويع لأبي بكر كان علي والزبير يدخلون على فاطمة ( ع ) ويشاورونها ، ويرتجعون في أمرهم ، فبلغ ذلك عمر ، فجاء إلى فاطمة فقال : " يا بنت رسول الله ، والله ، ما من الخلق أحب إلي من أبيك ، وما من أحد أحب إلينا بعد أبيك منك ، وأيم الله ، ما ذلك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك أن آمر بهم أن يحرق عليهم الباب . فلما خرج عمر جاؤها فقالت : تعلمون ، أن عمر قد جاءني ، وقد حلف بالله لئن عدتم ليحرقن عليكم الباب ، وأيم الله ، ليمضين ما حلف عليه ، فانصرفوا راشدين ، فروا رأيكم . فانصرفوا عنها ، فلم يرجعوا إليها حتى بايعوا الخ . . ( 1 ) .

61 - وروى البلاذري عن ابن عباس قال : " بعث أبو بكر عمر بن الخطاب إلى علي ( رض ) حين قعد عن بيعته ، وقال : ائتني به بأعنف العنف . فلما أتاه جرى بينهما كلام ، فقال : احلب حلبا لك شطره ، والله ، ما حرصك على إمارته اليوم إلا ليؤثرك غدا الخ " ( 2 ) .

62 - قال اليعقوبي : " وبلغ أبا بكر ، وعمر : أن جماعة من المهاجرين والأنصار قد اجتمعوا مع علي بن أبي طالب في منزل فاطمة بنت رسول الله ، فأتوا في جماعة حتى هجموا الدار ، وخرج علي ومعه السيف ، فلقيه عمر ، فصارعه عمر فصرعه ، وكسر سيفه ، ودخلوا الدار ، فخرجت فاطمة ، فقالت : والله ، لتخرجن ، أو لأكشفن شعري ، ولأعجن إلى الله . فخرجوا ، وخرج من كان في الدار . وأقام القوم أياما . ثم جعل الواحد بعد الواحد يبايع ، ولم يبايع علي إلا بعد ستة أشهر ، وقيل : أربعين يوما " ( 1 ) . قوله : " خرج علي ومعه السيف " لعل الصحيح : خرج الزبير الخ . . كما هو معلوم من سائر النصوص .

63 - قال زيد بن أسلم : كنت ممن حمل الحطب مع عمر إلى باب فاطمة ، حين امتنع علي وأصحابه عن البيعة . فقال عمر لفاطمة : اخرجي من في البيت ، أو لأحرقنه ومن فيه . قال : وفي البيت علي ، والحسن ، والحسين ، وجماعة من أصحاب النبي ( ص ) ، فقالت فاطمة : فتحرق على ولدي ؟ ! فقال : أي والله ، أو ليخرجن ، فليبايعن ( 2 ) وروى ذلك ابن خرذاذبة أيضا أو ابن خرذابة ، أو ابن خيرانة ، أو ابن خذابة ( 3 ) : وذكر الواقدي : أن عمر جاء إلى علي في عصابة فيهم أسيد بن الحضير ، وسلمة بن أسلم الأشهلي ، فقال : أخرجوا ، أو لنحرقنها عليكم
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

جمال الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 305
اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am

مشاركة بواسطة جمال الشامي »

روايت مكذوبة وباطلة , لا يقولها إلى مبغض ل علي عليه السلام , لآنهم يتهمون علي عليه السلام , بالجبن , وهو اشجع الصحاب واقواهم عليه السلام , ويسيئون إلى فطمة صلوات الله عليها , بالضرب وكسر الضلع وإسقاط الجنين , وهذه إسائة ل علي و فاطمة و الحسن و الحسين صلوات الله عليهم , ولا يعتقد بها إلا رافضي ؟

سل عنه

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الإستفسارات“