الموضوع مهم جدا الرجاء الرد الانه دفاعا عن الاسلام

إستقبال الأسئلة والإستفسارات من المشاركين،وعرض أهمها على العلماء ، مع امكانية مشاركة الجميع ...
أضف رد جديد
Akram987
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3
اشترك في: السبت مايو 03, 2008 6:51 am
مكان: Yemen
اتصال:

الموضوع مهم جدا الرجاء الرد الانه دفاعا عن الاسلام

مشاركة بواسطة Akram987 »

ما سبب زواج النبي اللهم صلي عليه و علي اله من السيده عائشه وهي في التاسعه من عمرها الرجاء سرعة الرد لان هذا الموضوع موجود علي النت من قبل اعداء الله لكن ارجو الرد بشكل علمي بدون الخوض في قضية الزمن و طبيعة الجؤ اتمني انكم فاهمين قصدي
محب ال البيت الملتزمين

محمد العتيبي12
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 39
اشترك في: السبت إبريل 12, 2008 12:03 pm
مكان: نجد

مشاركة بواسطة محمد العتيبي12 »

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله الذي خلق الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون

اللهم صلى وسلم على محمد وعلى آل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تتحدث عن أمنا عائشة رضى الله عنها ..

وحسب معلوماتي ان الرسول لم يتزوج بكراً من النساء قط غيرها

ولماذا يتخذ مثل هذا الموضوع جدلاً ،، ان من يشتبه او من يعترض او يشكك او على عينيه غبره فقام يتحدث عن أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم فله ثمانين جلده ،، ثم يقال له الخلاء .

وأن طعن ...ضربت عنقه .

إلا يكفي القرآن الكريم فيعودا الى أمهاتنا ليتحدثوا عنهن . من لم يهديه الله فلن يفيده التحدث عن حياة الرسول الخاصة .
ويجب عليه ان يلم بكل أوجه الحياة الاجتماعية في وقت الرسول صلى الله عليه وسلم ثم يحكم لا ان يأتي في بعد الف واربعمائة سنه يتحدث عن اوضاع اجتماعية كانت سائده وهي صحيحه وكان الاولى ان تستمر ولكن لآن الناس اصابهم العمى وأظهرت الارض زخرفها نسوا انهم لاشئ حقيقة ً وأنهم اصبحوا لا يفهمون ولا يعرفون انفسهم ولا يستطيعون الحكم على شئ الا من خلال النظره الحديثه المتسلطه من الغرب التي تتدعي الانصاف وهي تقتات عيشها سرقاً ونهباً من شعوب العالم من خلال اتاوات الحماية او الاستعمار او من خلال ممارساتهم الجنسية المقيته في الدول المشركه والضالة الفقيره ...

ثمانين جلده ، فقط للمتحدث او المستفسر عن امر مثل هذا .


والهدى من الله تبارك وتعالى ولسوف يعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .

رامي اليمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 47
اشترك في: الأحد يناير 20, 2008 2:00 pm

مشاركة بواسطة رامي اليمن »

:?: تزوج النبي عائشه رضي الله عنها وعمرها 9 سنين :shock: لا حول ولا قوه الا بالله !!!!!
اتقوا الله في نبي الامه يقشعر بدني عندما اسمع مثل هذه الاشياء !!!
1- النبي يسب ويهجر
2- النبي يسهوا في صلاته
3- النبي يفاخذ عائشه
4-النبي يعبس ويتولى
5- النبي الامي الجاهل الذي لا يعرف ان يكتب او يقراء ........!!!!!!!
6- النبي يشرب النبيذ

الحمد لله اني مسلم قبل ان اسمع هذا الهراء والحمد لله على نعمه الاسلام ونعمه العقل !!

اشرف نجم الدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 72
اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 10:35 pm
مكان: اليمن

أيقل هذا

مشاركة بواسطة اشرف نجم الدين »

اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله
سالت يا سيد وطلبت رد علمي أقول لك لا يكتمل البنية الجسدية العضوية للمراة إلا في سن الثاني عشر إذا كانت عائشة في منطقةحارة.
إن من يستدل بهذه الأحاديث الواهية فإنما يثبت بان رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم كان شهوانياً وإذا كان ميقوله بعض الإخون صحيح فما الحكمة من ذلك :!:
لبيك يا حسين

محمد العتيبي12
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 39
اشترك في: السبت إبريل 12, 2008 12:03 pm
مكان: نجد

مشاركة بواسطة محمد العتيبي12 »

محمد العتيبي12 كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله الذي خلق الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون

اللهم صلى وسلم على محمد وعلى آل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تتحدث عن أمنا عائشة رضى الله عنها ..

وحسب معلوماتي ان الرسول لم يتزوج بكراً من النساء قط غيرها

ولماذا يتخذ مثل هذا الموضوع جدلاً ،، ان من يشتبه او من يعترض او يشكك او على عينيه غبره فقام يتحدث عن أهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم فله ثمانين جلده ،، ثم يقال له الخلاء .

وأن طعن ...ضربت عنقه .

إلا يكفي القرآن الكريم فيعودا الى أمهاتنا ليتحدثوا عنهن . من لم يهديه الله فلن يفيده التحدث عن حياة الرسول الخاصة .
ويجب عليه ان يلم بكل أوجه الحياة الاجتماعية في وقت الرسول صلى الله عليه وسلم ثم يحكم لا ان يأتي في بعد الف واربعمائة سنه يتحدث عن اوضاع اجتماعية كانت سائده وهي صحيحه وكان الاولى ان تستمر ولكن لآن الناس اصابهم العمى وأظهرت الارض زخرفها نسوا انهم لاشئ حقيقة ً وأنهم اصبحوا لا يفهمون ولا يعرفون انفسهم ولا يستطيعون الحكم على شئ الا من خلال النظره الحديثه المتسلطه من الغرب التي تتدعي الانصاف وهي تقتات عيشها سرقاً ونهباً من شعوب العالم من خلال اتاوات الحماية او الاستعمار او من خلال ممارساتهم الجنسية المقيته في الدول المشركه والضالة الفقيره ...

ثمانين جلده ، فقط للمتحدث او المستفسر عن امر مثل هذا .


والهدى من الله تبارك وتعالى ولسوف يعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .
ألحاقاً ..لانني قلت بعض الاحكام التي لم اتبينها دفعاً ، واستغفر الله العلي العظيم .

لقد قلت ثمانين جلده لمن يشكك او يريد هذا ، واني قلته متأولاً واستغفر الله ، وقد يكون الحدفيه اعظم من هذا . والله تعالى اعلم

بالنسبه للطعن في أم المؤمنين عائشه فااليكم ماوجدت ولله الحمد

و قد ساق أبو محمد بن حزم الظاهري بإسناده إلى هشام بن عمار قال:" سمعت مالك بن أنس يقول من سب أبا بكر و عمر جلد، و من سب عائشة قتل "، قيل له: لم يقتل في عائشة ؟ قال: لأن الله تعالى يقول في عائشة رضي الله عنها {يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَداً إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ} [النور:17]، قال مالك: " فمن رماها فقد خالف القرآن، و من خالف القرآن قتل ". قال أبو محمد رحمه الله: " قول مالك هانا صحيح و هي ردة تامة و تكذيب لله تعالى في قطعه ببراءتها ".[1]

و حكى أبو الحسن الصقلي أن القاضي أبا بكر الطيب قال: " إن الله تعالى إذا ذكر في القرآن ما نسبه إليه المشركون سبح نفسه لنفسه، كقوله {وَقَالُواْ اتَّخَذَ اللّهُ وَلَداً سُبْحَانَهُ} [البقرة:116]، وذكر تعالى ما نسبه المنافقون إلى عائشة فقال: {وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ} [النور:16]، سبح نفسه في تبرئتها من السوء كما سبح نفسه في تبرئته من السوء، و هذا يشهد لقول مالك في قتل من سب عائشة، ومعنى هذا و الله أعلم أن الله لما عظم سبها كما عظم سبه وكان سبها سباً لنبيه، و قرن سب نبيه وأذاه بأذاه تعالى، وكان حكم مؤذيه تعالى القتل، كان مؤذي نبيه كذلك ".[2]

وقال أبو بكر بن العربي: " إن أهل الإفك رموا عائشة المطهرة بالفاحشة فبرأها الله، فكل من سبها بما برأها الله منه فهو مكذب لله، و من كذب الله فهو كافر، فهذا طريق قول مالك، و هي سبيل لائحة لأهل البصائر ولو أن رجلاً سب عائشة بغير ما برأها الله منه لكان جزاؤه الأدب ".[3]

و ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله بعض الوقائع التي قتل فيها من رماها رضي الله عنها بما برأها الله منه، حيث يقول: " وقال أبو بكر بن زياد النيسابوري : سمعت القاسم بن محمد يقول لإسماعيل بن إسحاق أتى المأمون بالرقة برجلين شتم أحدهما فاطمة و الآخر عائشة، فأمر بقتل الذي شتم فاطمة و ترك الآخر، فقال إسماعيل: ما حكمهما إلا أن يقتلا لأن الذي شتم عائشة رد القرآن ".

قال شيخ الإسلام: " وعلى هذا مضت سيرة أهل الفقه والعلم من أهل البيت وغيرهم " .

قال أبو السائب القاضي: " كنت يوماً بحضرة الحسن بن زيد الدعي بطبرستان، و كان بحضرته رجل فذكر عائشة بذكر قبيح من الفاحشة، فقال: يا غلام اضرب عنقه، فقال له العلويون: هذا رجل من شيعتنا، فقال: معاذ الله إن هذا رجل طعن على النبي صلى الله عليه وسلم ، قال الله تعالى: {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ} [النور :26]، فإن كانت عائشة خبيثة فالنبي صلى الله عليه وسلم خبيث، فهو كافر فاضربوا عنقه، فضربوا عنقه و أنا حاضر ".

أخرج سعيد بن منصور وابن جرير الطبري و الطبراني وابن مردويه عن ابن عباس رضي الله عنهما أن قرأ سورة النور ففسرها، فلما أتى على هذه الآية {إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ} [النور:23]، قال: " هذه في عائشة و أزواج النبي صلى الله علية وسلم، ولم يجعل لمن فعل ذلك توبة، و جعل لمن رمى امرأة من المؤمنات من غير أزواج النبي صلى الله عليه وسلم التوبة، ثم قرأ {وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء..} [النور:4] إلى قوله {إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا..} [النور:5]، ولم يجعل لمن قذف امرأة من أزواج النبي صلى الله عليه وسلم توبة، ثم تلا هذه الآية {...لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ } [النور:23]، فهمّ بعض القوم أن يقوم إلى ابن عباس فيقبل رأسه لحُسنِ ما فسّر ".[11]

فاامر الحديث عن امهات المؤمنين امر خطير جداً فيجب الانتباه والتنبه

محمد العتيبي12
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 39
اشترك في: السبت إبريل 12, 2008 12:03 pm
مكان: نجد

مشاركة بواسطة محمد العتيبي12 »

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله الذي فطر السموات والأرض فأرجع البصر مرتين هل ترى من فطور
اللهم صلى وسلم على محمد
السلام عليكم


ليعلم الأخ أكرام انني لا اعنيه بهذا الكلام ..والله هو الغني الحميد .

أن الناس هم أهل الحاجه فليتأدبوا ولا يعتدوا وأن الله سبحانه وتعالى هو الغني عن كل من في السموات والأرض

يتضح من خلال السابق مدى خطورة موقف الروافض الذين يتقولون على أم المؤمنين أن كانوا يقولون ..
صورة
صورة

alhashimi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1048
اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am

مشاركة بواسطة alhashimi »

سلام عليكم

الاخ محمد العتيبي12


يبدو انك لم تفهم طلب الاخ Akram987


فهو ربما لم يقصد الرافضة ارجوا اذا كنت تعلم فاجب علية
وفقنا الله واياك

تحياتي












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا

Akram987
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3
اشترك في: السبت مايو 03, 2008 6:51 am
مكان: Yemen
اتصال:

مشاركة بواسطة Akram987 »

السلام عليكم جميعا لا ادري ما سبب هذه الحمله والهجوم علي ولعل الجهل وعدم فهم الموضوع احد اسباب هذاالهجوم. الموضوع بشكل اوضح ان هناك اناس . هولاء الناس لا دين لهم ولا عقيده وهناك اناس ايضا في الجهه المقابله مسلمين مومنين بكل شي في الاسلام ولكن ذات يوم حصل نقاش بين الطرفين و كان محور النقاش الاسلام وكان من ضمن القضايا التي اثرها الفريق غير المسلم ان رسولنا الكريم صلي الله عليه وعلي اله وسلم تزوج طفله وهي سيدتنا عائشه وان ذلك يمثل انتهاك لطفولتها. وقد رد الفريق المسلم عليهم بما يعرفونه من ناحية الفرق في الزمن والمكان ومن ناحية طبيعة الجو والطقس في الجزيره العربيه. اما ناحية الكلام الذي ذكره الاخ العتيبي فانا اعرفه ولكن يجب ان نركز عند قراءة اي موضوع وبعدين نجيب راينا عليه. ردك اخي العتيبي هذا عندما يكون النقاش بين مسلمين لكنك الان تخاطب قوم غير مسلمين فما هو السبيل لاقناعهم بما نومن غير الحكمه والموعظه الحسنه ولكن كما اسلفت الذكر ان النقاش مع اناس لا عقيده لهم والشي الوحيد الذي يومنون به هو العلم والعقل. علي العموم انا ربما ارتكبت غلط عندما انزلت الموضوع في قسم الاستفسارات وكان الاجدر انزله في قسم الفتوي لاني اريد راي علماء. .سلام
محب ال البيت الملتزمين

محمد العتيبي12
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 39
اشترك في: السبت إبريل 12, 2008 12:03 pm
مكان: نجد

مشاركة بواسطة محمد العتيبي12 »

بسم الله الرحمن الرحيم

الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ (3) أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَنْ يَسْبِقُونَا سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ (4) مَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآَتٍ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (5) وَمَنْ جَاهَدَ فَإِنَّمَا يُجَاهِدُ لِنَفْسِهِ إِنَّ اللَّهَ لَغَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ (6)
صورة
صورة

حميدان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 44
اشترك في: الثلاثاء ديسمبر 09, 2003 3:29 pm

مشاركة بواسطة حميدان »

سن عائشة

حسب دعوى الإمام النووي في شرح مسلم (ج15 ص 201) فإن أم المؤمنين عائشة دخل بها بعد سنة ونصف من عقدها وهي قد عقد عليها وعمرها عندهم ست سنوات فيكون الدخول بها وهي بنت سبع ونصف !!! فما هذه المصيبة في الكذب، ومما يؤكد ذلك قوله في ذيل أحاديث فضائل خديجة على شتمها لخديجة بعد أن بنى بها رسول الله ما نقله عن القاضي : ( وعندي أن ذلك جرى من عائشة لصغر سنها وأول شبيبتها ولعلها لم تكن {{بلغت}} حينئذ). فهي لم تكن بالغة حين غارت من زوجته السابقة، وهل يحتاج الكفار إلى دليل أعظم من هذا

و حقيقة الامر كما يلى :
روى الحاكم فى المستدرك
7019- أخبرني أبو بكر بن بالويه ، ثنا إبراهيم بن إسحاق ، ثنا مصعب بن عبد الله ، قال : « ماتت أسماء بنت أبي بكر بعد قتل ابنها عبد الله بن الزبير بليال ، وكان قتله يوم الثلاثاء لسبع عشرة ليلة خلت من جمادى الأولى سنة ثلاث وسبعين » (مستدرك الحاكم)

و روى الطبرانى :
19688 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بن عَلِيِّ بن الْمَدِينِيُّ فُسْتُقَةٌ، قَالَ:مَاتَتْ أَسْمَاءُ بنتُ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ سَنَةَ ثَلاثٍ وَسَبْعِينَ بَعْدَ ابْنِهَا عَبْدِ اللَّهِ بن الزُّبَيْرِ بِلَيَالٍ، وَكَانَتْ أُخْتَ عَائِشَةَ لأَبِيهَا، وَأُمُّ أَسْمَاءَ بنتِ أَبِي بَكْرٍ: قُتَيْلَةُ بنتُ عَبْدِ الْعُزَّى بن عَبْدِ أَسْعَدَ، مِنْ بني مَالِكِ بن حَسَلٍ، وَكَانَ لأَسْمَاءَ يَوْمَ مَاتَتْ مِائَةُ سَنَةٍ وُلِدَتْ قَبْلَ التَّارِيخِ بِسَبْعٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً، وَقَبْلَ مَبْعَثِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِسَبْعَ عَشْرَةَ سَنَةً، وَوُلِدَتْ أَسْمَاءُ لأَبِي بَكْرٍ وَسِنُّهُ وَاحِدٌ وَعِشْرُونَ سَنَةً. (المعجم الكبير للطبراني)

, قال عبدالرحمن بن أبي الزناد: كانت أسماء أكبر من عائشة بعشر." (سير أعلام النبلاء. ج2. ص 289)

فاسماء ولدت قبل الهجرة بسبع و عشرين سنة , و هى اكبر من عائشة بعشر سنوات

وتقول السيدة عائشة أنه صلى الله عليه واله و سلم بنى بها بعد الهجرة بسنتين.

اذن عمر عائشة عند زواجها من رسول الله صلى الله عليه و اله : 19 عاما
لو نزلت راية من السماء لم تنصب الا فى الزيدية

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الإستفسارات“