الاخ ناصر
قلت
عد معي الي بداية الموضوع يا من أذا رأيت دليلا أنكرته وضعفته أو فررت منه فرارا
عفى الله عنك
مع اني في هذا الموضوع الوحيد الذي مقتنع بقول أهل السنة وأنتم في المقابل أكثر من شخص
مع ذلك علقت على جميع من كتب ورددت تقريبا على كل ما له علاقة بالموضوع
باستثناء الأخ السيل الذي خرج عن أدب الحوار
نعود إلى بداية الموضوع
أولاً:- إعلم أني عندما كتبت ما اقتبسته من كلامي في أني لم أعد أرغب بالحوار معكم
كان ذلك ناتج عن ما قرأته من تجريح في كلام الأخ السيل
ولم يكن رداً على الأخ الاستاذ محمد الغيل
وقد اعتذرت له وقتها عن عدم التطرق إلى رده
ثم مسكت اعصابي وتغاضيت عن اساءة الاخ السيل ولم أعلق عليها
وتطرقت إلى الكلام مع الاستاذ محمد الغيل وتبادلنا النقاش
والاستاذ محمد الغيل هنا لم يتجاوز أدب الحوار معي
ومع إني لا أعرف الاستاذ محمد الغيل عن قرب إلا للحظات سلمت عليه في جامع النهرين
لكني أعرفه من خلال المنتدى
شخص مزاجي حاد الطبع اذا لم توافقه على ما يقول تسمع منه ما لا يعجبك
فاللي حصل إن الاستاذ محمد الغيل في موضوع آخر خرج عن أدب الحوار وتكلم بما لا يليق
وفي ذاك الموضوع رديت عليه بأني لن أدخل معه في حوار مطلقاً إلا في حالة أستطعت أن اشتري لي عقل زيدي كعقله (كما طلب مني هو)
فلذلك لم أواصل معه النقاش هنا ولن أواصله معه
هذا من جانب
من جانب آخر يا أخي ناصر
الموضوع هنا هو موضوع الاخت الاستاذة سكينة
وهو عن حقيقة نسخ حديث إنا معاشر الانبياء لا نورث للآيات القرآنية التي ذكرت
فالكلام هنا يدور عن مسألة وراثة ابناء الانبياء للأموال هل قال القرآن بها وهل نسخها الحديث
وليس أساس الموضوع عن هل فدك نحلة
بل إذا كانت فدك نحلة فموضوع الاستاذة سكينة وكل ما قالت فيه لا معنى له
وأنا يا استاذ ناصر
قد بينت لصاحب الموضوع أقوال المفسرين سنة ومعتزلة وزيدية للآيات المذكورة
ثم لما سألت الاستاذة سكينة عن السبب الذي جعل المفسرين يخصصون عموم القرآن
ذكرت لها ذلك حسب ما أعلم
ثم لما رأيتها تتحامل على سيدي الصديق رضي الله عنه
ناقشتها إنه حتى وإن أخطا الصديق فلا يصح التحامل عليه أو الطعن فيه
وإن الخطأ إن وقع من الصديق أو من السيدة الزهراء فليس لأحد أن يطعن فيهما
والخلاصة يا استاذ ناصر
إن كون فدك نحلة
هذا خروج عن الموضوع ولا ارتباط له بالآيات محل النقاش
والظاهر لي
أنك لما رأيت نفسك عاجز عن توظيف الآيات ورأيت أن كلامك السابق عن زكريا عليه السلام كلام ضعيف جدا
لم تجد لك مهرباً إلا في الكلام عن إن فدك نحلة
فلماذا يا حبوب؟ من البداية كنت بتقول لنا إنها نحلة وانتهى الموضوع
أنت من حشرت نفسك في مسألة نقاش الآيات المتعلقة بالإرث
ثم بعد ذلك تسمي أخاك الأمير الصنعاني هارب
فمن هو الهارب ؟؟ ومن الذي يخرج عن إطار الموضوع المطروح ؟؟؟
وعلى أية حال أنا مستعد أن اجيب عن مسألة النحلة في موضوع مستقل إن أردت
أما كلامك الأخير
فدع الباطن لمن يعلمه وخليك في الظاهر
فإعد قرأة كلامي
تحياتي