الجن والمس

إستقبال الأسئلة والإستفسارات من المشاركين،وعرض أهمها على العلماء ، مع امكانية مشاركة الجميع ...
أضف رد جديد
zaidi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 6
اشترك في: الأربعاء يناير 30, 2008 3:04 pm
مكان: malaysia
اتصال:

الجن والمس

مشاركة بواسطة zaidi »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة في البداية انا سعيد لانضمامي لمجالس ال محمد وذلك لما في هذا الموقع من الخير الكثير في نشر فقة ال البيت اود ان اطرح موضوع الجن والمس وموضوع السحر ايضا انا شخصيا لا اومن بالمس واريد ان اعرف راي الزيدية فية وهل الجن يستطيعون ان يرونا وايضا مساله السحر وهل صحيح ان رسول الله تعرض للسحر
ان كان رفض حب ال محمد فليشهد الثقلان اني رافضي

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

حياك الله بيننا
أتمنى أن تستفيد معنا .

أنتظر النقاش من الأخوة والإفادة .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

حياكم الله أخي الكريم .. وأهلا وسهلا بكم في بيننا

سأحاول أن أجيب عن بعض إستفساراتكم ، وأتمنى أن تفيدكم بشيء ..
بالنسبة لموضوع المس فأنا شخصيا لا أؤمن به ، وأرى أنه عبارة عن وهم لا أكثر
كما أن الموضوع فيه خلاف بين الجميع ،،


يقول الإمام الهادي إلى الحق (ع) في موضوع التلبس :

وقد قال غيرنا في ذلك بأقوايل " التلبس "
فزعموا أنه يجري في الأدمي مجرى الدم فاستحال ذلك عند من فهم، لأنه لا يجوز أن يدخل جسم في جوف جسم فيجري في عروقه ويجتمع في بدن واحد روحان ، روح ساكن وروح متحرك هذا محال أن يستجن في بدن واحد روحان ولا يدخل جسم في جسم لأن هذا لا يعرف في الأجسام ولا يتهيأ ولا يثبت في العقول فلما لم تقبله العقول استحال أن يكون شيئا معقول ....


إنتهى .

أما موضوع السحر فأنقل لك من مجموع الإمام القاسم بن إبراهيم (ع) :


بسم الله الرحمن الرحيم

في مجموع الامام القاسم بن ابراهيم صلوات الله عليه
ما نصه في باب مسائل القاسم عليه السلام.

= = =
- وسألت: يرحمك الله عن: &والسحر أمر لا يكون ولا يواتي أهله، إلا بعظيم من الكفر والأئمة فيه والمعلمون له، فهم الشياطين، الكفرة الظالمون، ولذلك يقول منهم مَن علَّمه، مَن يريد أن يتعلمه، لا تكفر ليكفر إذا كفر بإقدام وتصميم بعد النهي بالتوقيف، والإبانة للكفر والسحر والتعريف، فكفرُ أهله بعد المعرفة بالتصميم ككفر إبليس فيما صمم من الكفر بالسحر.
وقوله: &
أقو وقد أوضح الامام الهادي الى الحق في الفاخرة جنس ابليس ببيان أوضح من هذا فقال :
قصة آدم عليه الصلاة والسلام


سئل الهادي إلى الحق يحي بن الحسين صلوات الله عليه عن قول الله تبارك وتعالى:&فقال: معنى قوله: &وقوله: &قلت: فما الدليل على أن إبليس من الجن؟
قال: قول الله جل ذكره: &قلت: فهل أمرت الجن كلها بالسجود، أم خص الله إبليس بذلك دونهم؟
قال: لم يأمر الله سبحانه أحداً منهم إلا إبليس فقد أمره الله بالسجود دونهم.


قال القاسم في المجموع الكبير
80- وسألت: عمن يسكن في الهواء بين الملائكة والإنس ؟
والجن والإنس فهما كما قال الله الثقلان، فالملائكة صلوات الله عليهم سماويون، والإنس كلهم جميعا أرضيون، والجن بين السماء والأرض هوائيون.

= = =
من المجموعة الفاخرة
كيف تكون وسوسة إبليس إلى الآدمي؟
وسألت عن وسوسة إبليس: كيف تكون منه إلى الآدمي؟
والوسوسة منه فإنما هي المقاربة والمداناة، والمؤالفة والمساواة. وذلك أن إبليس اللعين بُني على الفطنة والذكاء، والسرعة والمعرفة بمعاني الأشياء التي ربما عرفها الآدميون، واستدركها منهم الفطنون. فيعرف إبليس اللعين في حركات الإنسان ووجهه، دلائل يستدل بها على ما أضمر في قلبه من المعاصي لربه، فإذا رأى تلك الدلائل والعلامات في وجهه، استدل بهن على بعض ضميره، فإذا رأى في علامات وجهه إضمار المعصية، وتبين له أنه قد همّ بغير الطاعة، واستبان ذلك من شواهد حركات الآدمي - كما استدرك كثيراً من ذلك الآدميون بعضهم من بعض، بما يرون من شواهد ذلك ودلالاته وعلاماته، حتى ربما فطن الإنسان لصاحبه ما يريد منه، وما يريد في كثير من أمره، وكذلك يستبين منه الغضب والرضى، والسرور والغم، يبين كل واحد من هذه الأشياء في وجه صاحبه، حتى يعرفه أهل الفطنة والفهم، بما يظهر من شواهده في وجه مضمره، وكل يتبين الفزع والرعب في وجه المرعوب والفزع لمن كان ذا فطنة، فكذلك وعلى ذلك وبالشواهد في وجوه أولئك يعرف إبليس اللعين ما أضمره صاحب المعصية والخطيئة من الآدمي - دانى قلبه وقاربه ولاصقه. وإبليس فهمُّه وإرادته ومعناه المعصية واللعنة، فإذا قارب هذا الشكل من إبليس شكل المعصية التي هي في قلب الآدمي، قويت نية الآدمي بالمعصية، لمقاربة ما في قلبه من المعصية لشكله، وهو إبليس، فيقوى الشكل بمقاربة شكله، والجنس بمقاربة جنسه، كما يقوى كل شيء بمدناة مثله أو مقاربة شكله.
فهذا معنى وسوسة إبليس، هو بالمقاربة والمداناة، لا بالمكالمة والمناجاة. ومثَل قوة المعصية في قلب الآدمي بمداناة شكلها من هذا اللعين الجني مثل الجمر؛ جعلت منها في بيت فيه جماعة خمسين رطلاً جمراً متوقداً يقد بعضه في بعض، ثم أتيت بمائة رطل أخرى جمراً متوقداً فألقيته إلى جنب ذلك الجمر الأول، فقوي عمل الأول بعمل الآخر، وقوي عمل الآخر بعمل الأول، واشتد عملهما وصعب أمرهما، حتى لا يطيق من في البيت أن يجلس فيه ولا يقوم، مع شدة ما فيه من حر النار وتلهبها، وقوة بعضها ببعض، فقوي عمل الجزئين لمقاربة أحدهما لصاحبه، إذ هما شكل واحد ومعنى واحد، ولو أفرد كل واحد منهما وفرق بينهما لم يكن عملهما متباعدين كعملها متقاربين. فعلى هذا ومثله من قوة الشكل بشكله تكون وسوسة إبليس لصاحبه الآدمي، المضمر لما أضمر إبليس، المشاكل له بالإضمار في عمله، والمقارب بإضماره له في فعله؛ فافهم معنى ما ذكرنا من معاني الوسوسة، وفطنة إبليس لما يفطن به في الأدمي من المعصية.
وقد قال غيرنا في ذلك بأقاويل، فزعموا أنه يجري في الآدمي مجرى الدم (في الأبشار) فاستحال ذلك عند من فهم؛، لأنه لا يجوز أن يدخل جسم في جوف جسم، فيجري في عروقه، ويجتمع في بدن واحد روحان، روح ساكن، وروح متحرك. هذا محال، أن يستجن في جسم واحد روحان. ولا يدخل في جسم جسم؛ لأن هذا لا يعرف في الأجسام ولا يتهيأ، ولا يثبت في العقول، فلما لم تقبله العقول استحال أن يكون شيئاً معقولاً.
وقال قوم: يلقى إبليس روح الآدمي عند جولانه في وقت منامه، فيأمره وينهاه، ويزين له ما يريده ويشاؤه، وقالوا: لا تكون الوسوسة من إبليس إلا من بعد النوم، يلقى روح الآدمي عند خروجه من بدنه، وجولانه بعد نومه، فيكون منه إليه ما ذكرنا، ويلقي إليه ما قلنا. فاستحال هذا من قولهم أيضاً، كما استحال القول الأول؛ لأنا نظرنا في هذا المعنى فوجدناه باطلا، وبطلانه أنا وجدنا الآدميين ربما أتوا في أنواع المعاصي وألوانها في مجلس واحد بألوان وهم أيقاظ غير نيام، فلما أن وجدناهم يعملون في مجلس واحد ألواناً كثيرة من المعاصي التي يخطر بعضها على قلوبهم بعد بعض، وتحدث في صدورهم حادثاً بعد حادث، وخاطراً بعد خاطر، لم يتعملوا قبل ذلك المجلس في شيء منها، ولم يضمروا جنساً من جنوسها، علمنا أن ذلك بوساوس الشيطان ومقاربته. ورأينا من كان كذلك يقظان غير نائم، والمعاصي تأتي منه أولاً فأولاً في مجلسه ذلك من قذف المحصنات، وشرب خمر، وقتل مسلم، وأخذ مال يتيم ومسكين، وضرب مؤمن، وسفك دم حرام، وشهادة زور، وكذب وبهتان، وتشبيه الله سبحانه وتجويره في فعله، وإكذاب لوعده ووعيده، وغير ذلك من ألوان الفسق، مما يأتي به كفرة الخلق، فلما رأينا هذه الأشياء تكون من فاعلها في أوقات وساعات لم يدخل بينها منه نوم ولا غفلة، استحال عندنا أن تكون وسوسة إبليس من بعد النوم وخروج الروح؛ لأن هذه المعاصي كلها في افتراقها وتشتيت أصنافها كانت منه في يقظة لا نوم فيها، واستحال عندنا قول من قال بهذا الثاني كما استحال قول من قال بالقول الأول ولم نجد باباً أصح ولا أثبت ولا أقوى ولا أجدر أن لا يكسره أحد أبداً مما قلنا من مداناة الشكل لشكله، وقوة الشبه لشبهه، ووجدناه ثابتاً عند أهل العقل، لا ينكره ولا يجحده من وهب لباً وفطنة وفهماً
.

من الفاخرة أيضا

المسألة السابعة والثلاثون: في سلطان الشيطان
ثم أتبع ذلك المسألة عن قول الله تبارك وتعالى لإبليس: &تمت مسألته

[color=وأما ما سأل عنه من قول الله عز وجل لإبليس: &فأما السلطان الذي ذكر الله عز وجل أنه ليس له على المؤمنين في قوله: &تم جواب مسألته


ومن الفاخرة أيضا
خلق الملائكة والشياطين
وسألت فقـلت: من أي شي خُلِقت الملائكة، ومن أي شي خلقت الشياطين؟
الجواب في ذلك: أن الملائكة فيما سمعنا وبلغنا - والله أعلم وأحكم - خلقت من الريح والهواء.
وأما الشياطين فخلقت مما قال الله وحكى من مارج من نار.
والمارج فهو: خالص لهب النار، والذي هو يمرج من لهبها، ويتقطع في الهواء منها عند ارتفاع اللهب وعلوه، فيذهب في الهواء قطعاً قطعا، وينفصل من اللهب تفصلاً يستبان ذلك ويعرف عند تأجج النار وتوقدها، وعظمها وارتفاع لهبها. فعند ارتفاع اللهب وعلوه، يخلص خالصه، ويمرج مارجه، ويتقطع المارج من اللهب، وينفصل مارج النار من لهبها، ويذهب في الهواء متقطعاً، وذلك فهو مارج النار الذي ذكر الرحمن أنه خلق منه الجان.
والجان فهي: الجن، والجن فهي الشياطين، وإنما سميت جناً وجاناً لاستجنانها عن أبصار الآدميين، واستجنانها فهو غيبتها، فلما كانت بغيبتها مستجنة سميت باستجنانها جاناً. ألا تسمع كيف قال إبليس في آدم عليه السلام حين يقول: &



رب إنى مغلوب فانتصر

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

يمكنك أيضا مراجعة هذا الرابط ففيه فائدة كبيرة :

http://71.18.61.110/forum/viewtopic.php?t=733
رب إنى مغلوب فانتصر

zaidi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 6
اشترك في: الأربعاء يناير 30, 2008 3:04 pm
مكان: malaysia
اتصال:

مشاركة بواسطة zaidi »

شكرا جزيلا لكم وانا كنت قد بحثت عن الموضوع من قبل من ناحية علمية ولكن كنت اريد ان اتاكد من راي الزيدية في الموضوع ولكم بعض من الكلام الذي قراتة عن الموضوع
كيمياء الأمراض النفسية ..

هناك اعتقاد قوي لدى قطاعات كبيرة من الناس خصوصاً المصابين باضطرابات نفسية وأقاربهم بأن هناك قوى خفية تسببت في إصابتهم بالمرض النفسي ، وهم يتفقون علي ذلك وكأنه حقيقة مسلم بها ، ويظل الخلاف في الكيفية التي يعمل بها الجن أو الشياطين فيتصور البعض أنهم يدخلون إلي داخل جسد الإنسان ويسببون له الاضطراب الذي لا يشفى إلا بخروجهم منه ، ويعتقد البعض الآخر أن مجرد المس من جانب هذه المخلوقات يكفي لحدوث المرض ، ويرى آخرون أن المسألة هي وساوس يقوم بتوجيهها الشيطان إلى ضحاياه عن بعد ..

والشيطان في كل الحالات متهم بأنه السبب الرئيسي وربما الوحيد وراء المرض النفسي علي وجه الخصوص وأحياناً بعض الحالات المرضية الأخرى ، ويدفع هذا الاعتقاد الكثير من المرضى إلى طلب العلاج لدى الدجالين والمشعوذين الذين يتعاملون مع الجن والشياطين دون التفكير في اللجوء إلى الطب النفسي إلا بعد مرور وقت طويل من المعاناة .

وبحكم العمل في الطب النفسي فإن نسبة لا تقل عن 70 % من المرضى يذهبون في البداية إلى المعالجين الشعبيين أو المشعوذين قبل أن يفكروا في زيارة الطبيب النفسي ، ورغم انه لا يوجد دليل واحد على علاقة الشيطان بالأمراض النفسية فإن بعضاً من المتعلمين إلى جانب البسطاء لا يستطيع فهم الحقائق العلمية التي تؤكد أن غالبية الأمراض النفسية الرئيسية قد تم التوصل إلى معرفة أسبابها وأنها نتيجة تغييرات كيميائية في الجهاز العصبي ويمكن علاجها عن طريق تعديل الخلل الذي يعاني منه المريض باستخدام الأدوية النفسية الحديثة أو العلاج النفسي ، وكما سنعرض نماذج لذلك في هذا الموضوع فإن الشيطان ليس له دور مطلقاً في هذه المسألة .

عندما يتكلم الشيطان !!

من الحالات الغريبة التي يتناقل الناس الحديث حولها في المجتمعات العربية حالات لمرضى يغيبون عن الوعي ويبدأ الشيطان أو الجن في الحديث من داخلهم !! .. فالكلام يصدر عنهم لكنه بنبرات وأسلوب يختلف عن طريقتهم المعتادة في الحديث ، والكل هنا يؤكد أن المتحدث هو المخلوق الغريب بداخلهم ، وربما يذكر هذا المتحدث اسمه وديانته والمكان الذي حضر منه فهناك الجن الكافر ، وهناك الشيطان الصغير ، والفتاة المثقفة ، والمرأة التي تبدى رغبتها في الزواج من المريض ، أو الرجل الذي يؤكد أنه يحب ضحيته ولن يتركها ، وكل هذه نماذج من الشياطين الذين يتحاورون مع
المحيطين بالمريض وكثيراً ما يقدم الواحد منهم بعض المطالب حتي يتخلى عن المهمة التي يقوم بها مع هذا المريض ويتركه وشأنه .. والكلام هنا مؤكد ، وتسمعه من مصادر كثيرة لدرجة أن بعض الناس يقول لك أن لديه تسجيلات لهذه الوقائع بصوت الشيطان نفسه حتي يصدق الجميع ذلك .. فما تفسير هذا من وجهة نظر الطب النفسي !؟

هذه الحالة لا علاقة لها بالشيطان نهائياً ، والمتحدث هنا هو المريض نفسه وهو في حالة نطلق عليها التحول الهستيري يغيب فيها عن الوعي مؤقتاً وتظهر بعض محتويات عقله الباطن فيقوم بالتنفيس عن بعض رغباته المكبوتة ويهرب من الواقع والضغوط التي لا يحتملها فيتصور الجميع أن بداخله شيطان يتكلم ، وهذه الحالات لا تحتاج إلى جلسات " الزار " أو الذهاب إلى الدجالين ، أو ضرب المريض بقسوة لإخراج الجن ، كل ما في الأمر هو تهدئة المريض وبحث حالته النفسية والتعامل مع الضغوط التي يتعرض لها ، وهنا تتحسن الحالة دون تعامل مع الشيطان .

الأصوات والخيالات والوساوس .. هل هي مرضية أم شيطانية !؟

مرض الوسواس القهري OCD هو أحد الأمراض النفسية الشائعة بصورة لم نكن نحيط بها من قبل حيث اعتقد الأطباء النفسيون أنه من الحالات النادرة ، لكن الدراسات الحديثة تؤكد انه يصيب 3% من الناس .. وقد ارتبط هذا المرض في الأذهان بوساوس الشياطين بسبب التشابه بين مسمي " الوسواس القهري " ووصف الشيطان " الوسواس الخناس " الذي ورد في القرآن الكريم ، لكن إذا علمنا أن الوسواس القهري قد أصبح من الأمراض التي تم كشف النقاب عن الكثير من أسرارها ، وأن هذه الحالات لها علاقة ببعض المواد الكيميائية في المخ مثل مادة " السيروتونين " التي يتسبب اختلالها في أعراض الوسواس القهري وهي :
أعمال وسواسية في صورة تكرار أفعال¨ وطقوس لا معنى لها مثل غسل الأيدي ، أو الطهارة عند ملامسة أي شيء ، أو التمتمة بكلمات أو أعداد معينة قبل بدء أي عمل ، أو إعادة الوضوء عدة مرات قبل الصلاة .
أفكار وسواسية مثل الانشغال والاستغراق في التفكير في موضوعات تافهة وقضايا¨ لا حل لها مثل مسألة البيضة والدجاجة ومن الذي أتى أولاً !؟ .. أو البحث في شكل الشيطان وماذا يأكل وكيف يعيش ؟ .. أو أفكار دينية أو جنسية لا معنى لها تشغل التفكير وتعوق الشخص عن مزاولة حياته .
مخاوف وسواسية لا أساس لها من أشياء¨ ليست مصدر خوف على الإطلاق .

وكل هذه الصور لحالات الوسواس القهري هي حالات مرضية يتعامل معها الطب النفسي حالياً بالعلاج الدوائي الذي يعيد الاتزان النفسي ونسبة الشفاء عالية حالياً باستخدام الأدوية الحديثة ولا علاقة للشيطان بكل هذه
الوساوس المرضية .

أما الهلاوس Hallucinations فهي أن يتصور المريض أنه يرى أشباحاً أو يسمع أصواتاً تتحاور معه أو تهدده أو تأمره بأن يفعل أشياء معينة ، وقد يفسر الناس ذلك بأن الشياطين هي التي تفعل ذلك ، لكن ومن وجهة نظر الطب النفسي هي وجود خلل في جهاز الاستقبال لدى المريض يجعله يستقبل صوراً وأصواتاً لا وجود لها ، وهذه الحالات أيضاً تتحسن بالعلاج بالأدوية الحديثة ولا دخل للشيطان في هذه الأعراض النفسية المرضية التي تحدث في مرضى الفصام والأمراض العقلية الذهانية .



مرض الصرع .. ومس الشيطان :

يعتبر الصرع من أكثر الأمراض العصبية انتشاراً حيث يصيب 1% من الصغار والكبار ، ومن أعراضه حدوث نوبات غياب عن الوعي قد تكون شديدة أو خفيفة ، وفي حالة النوبة الكبرى يسقط المريض على الأرض في حالة تشنج يهتز لها كل جسده ويغيب عن الوعي نهائياً ولا يفيق إلا بعد مرور وقت طويل وتتكرر هذه النوبات في أي وقت وأي مكان ، وقد كان التفسير الشائع لهذه النوبات أنها نتيجة مباشرة لمس الجن ، وكان بعض الناس يستندون إلى التشبيه الذي ورد في آيات القرآن الكريم : " ... لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس " .. وظل مرض الصرع موضوعاً للكثير من الخرافات والأوهام ، وتعرض المرضى لكثير من الممارسات غير الطبية ظناً من الناس أن الأرواح والشياطين وراء حدوثه حتي كشف الطب الحديث حقيقة هذا المرض .

ونوبات الصرع كما تبين من خلال الأبحاث الطبية هي نتيجة لخلل في موجات المخ الكهربائية نتيجة شحنات زائدة من بؤرة نشطة تسبب إثارة الخلايا العصبية وتحدث النوبة نتيجة لذلك ، ويمكن كشف ذلك ببساطة حالياً عن طريق جهاز رسم المخ EEG الذي يلتقط هذه الإشارات ويحدد شدتها ومكانها ، كما يمكن علاج حالات الصرع عن طريق الأدوية التي تسيطر علي هذا الخلل الوظيفي في المخ ، ولا علاقة نهائياً للجن والشياطين والأرواح الشريرة بهذا المرض كما كان يعتقد من قبل .
ان كان رفض حب ال محمد فليشهد الثقلان اني رافضي

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

عندما يتكلم الشيطان !!

من الحالات الغريبة التي يتناقل الناس الحديث حولها في المجتمعات العربية حالات لمرضى يغيبون عن الوعي ويبدأ الشيطان أو الجن في الحديث من داخلهم !! .. فالكلام يصدر عنهم لكنه بنبرات وأسلوب يختلف عن طريقتهم المعتادة في الحديث ، والكل هنا يؤكد أن المتحدث هو المخلوق الغريب بداخلهم ، وربما يذكر هذا المتحدث اسمه وديانته والمكان الذي حضر منه فهناك الجن الكافر ، وهناك الشيطان الصغير ، والفتاة المثقفة ، والمرأة التي تبدى رغبتها في الزواج من المريض ، أو الرجل الذي يؤكد أنه يحب ضحيته ولن يتركها ، وكل هذه نماذج من الشياطين الذين يتحاورون مع
المحيطين بالمريض
موضوع مشوق ..
وأعتقد أن الإمام الهادي صلوات الله عليه كان قد سبق علماء الطب النفسي بمئات السنين
وقدم التفسير المناسب ..

كنت في السابق كتبت شبه بحث متواضع حول موضوع التلبس ..
وقد كنت أتعجب .. بل وأسخر عندما أسمعهم يقولون بأن هناك من المصابين من يتكلم بصوت آخر .. أو أن يتلفض بكلمات من لغة غريبه عليه..
ثم زالت السخرية تماما عندما حضرت إحدى الجلسات ..
وأدركت أن الموضوع حقيقي ..
ولكن ما أثار دهشتي بقوة .. وما زال .. هو عندما يتكلم المريض بلغة أخرى وبكل طلاقة ..
مثل قصة الصعيدي الذي أصيب بتيار كهربائي عالي .. وفي أثناء غيبوبته كان يتحدث بعدد لأبأس به من اللغات العالمية (( هذه القصة من كتاب معتمد طبياً لا أذكر إسمه )) ..
ليس هذا فحسب .. بل هناك عشرات الحالات المشابهة لهذا الأخير ..
ولا أعتقد أن العقل الباطن هو تفسير مقنع لمثل هذه الحالات ..
فما رأيكم !!

أجمل تحية ..
رب إنى مغلوب فانتصر

محمد عسلان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 99
اشترك في: الأربعاء يناير 04, 2006 12:01 pm

مشاركة بواسطة محمد عسلان »

أحس الله إليكم

و لكن ما رأيكم في الرواية التي مفادها أن الشيطان يجري في إبن آدم مجرى الدم .
و كذا وجد أيضا في صحيفة زين العابدين صلوات ربي عليه .
آخر تعديل بواسطة محمد عسلان في الثلاثاء فبراير 12, 2008 11:20 am، تم التعديل مرة واحدة.
تعـودت مـس الضر حـتى ألفته
و اسلمني حـسن العزاء إلى الصبر
و صـيرني يأسـي من الناس واثقا
بحسن صنيع الله من حيث لا ادري

إن الكلمة التي كنا نخشى قولها في الخفاء ستقال يوماً في العلن
و كل ما آمنا به في الخلوات سيعلن يوماً على رؤس الأشهاد

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

لكن ما رأيكم في الرواية التي مفادها أن الشيطان يجري في إبن آدم مجرى الدم .
و كذا في وجد أيضا في صحيفة زين العابدين صلوات ربي عليه

اعتقد والله واعلم انها وساوس الشيطان .. اما ان يتشكل الشيطان على اى حاله ويدخل الى داخل الانسان غير صحيح .. ولماذا لانسمع ان الانسان كبشر هو الذى يدخل الى الشيطان

{وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } (22) سورة إبراهيم

لايوجد سلطان للجن على الانس غير الوسوسة الخفية فيفهم انه هذا هو المس الشيطاني: يدعو بني آدم للشر فيستجيبون له، وأما أن يجبرهم فلا

ولو أن قاتلا أو سارقا أو زانيا ادعى أنه لم يفعل ذلك إنما ركبه شيطان وأجبره على فعل ما فعل، فهل يقبل القاضي ذلك؟

الذى يذهب الى معالج بالقران فاعتقد ان صوته يتغير من كثره التعذيب حيث يكون هناك ضغط على الحبال الصوتيه ويكون الانسان فى حاله يرثى لها ويتكلم اشياء هو لايعلمها والله واعلم




والله اعلم
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

صورة

مصرع فتاة في الحديدة أثناء تعذيبها لإخراج "الجني"
السبت - 23 - فبراير - 2008 - الثورة نت/ الحديدة/ يحيى كرد



القت الأجهزة الأمنية بمديرية الضحي 40 كيلو إلى الجنوب من مدينة الحديدة القبض على شخصين متهمين بقتل فتاة في الـ14 من عمرها أثناء قيامهم بقراءة الرقية الشرعية عليها لإخراج ماسمي شيطاني يتقمصها بحسب إفادة إخوان المجني عليها.
وأوضح المقدم محمد عبدالرحمن الموشكي مدير أمن الضحي لـ(الثورة نت) بأنه ضبط المتهمين (ي- أ- ل) 42 عاما صاحب المنزل الذي حصلت فيه الجريمة بمشاركة (ع- ع- م) 37 عاما بتهمة قتل الفتاة (ج- م-ع) 14 عاما بناء على بلاغ تقدم به (ع- م- ع) شقيق المجني عليها إلى إدارة أمن المديرية حيث أفاد بأنه احضر أخته مع شقيقة الآخر إلى منزل المتهمين بعد أن ارشدهم البعض بأن المتهم يقوم بإخراج الجن المتقمصين بالبشر.
وأضاف شقيق الفتاة أن المتهمين الأول والثاني قاما بتوجيه صفعات لطم إلى وجه اختي شديدة ونطحوا برأسها في جدار الغرفة وشنقها وذلك لإخراج الجني بحسب زعمهم حيث كانوا يقولون إخرج ياجني ياكافر حتى اغمي على اختي.
وأشار مدير أمن مديرية الضحي بأنه تم الانتقال إلى منزل المتهم مع وكيل النيابة إسماعيل محمد نصار فعثر على الفتاة جثة هامدة ووجود عدة كدمات على وجهها فتم استدعاء أحد الأطباء الذي أكد وفاة الفتاة فتم استكمال الإجراءات مع المتهمين لإحالتهم إلى النيابة في حينه

http://www.althawranews.net/detailes.aspx?newsid=13492
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الإستفسارات“