محاولة إغتيال [ صلوات الله عليه وعلى آله ]

إستقبال الأسئلة والإستفسارات من المشاركين،وعرض أهمها على العلماء ، مع امكانية مشاركة الجميع ...
أضف رد جديد
nnn
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 25
اشترك في: الجمعة مارس 24, 2006 7:18 pm
مكان: اليمن

محاولة إغتيال [ صلوات الله عليه وعلى آله ]

مشاركة بواسطة nnn »

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة والأخوات في مجالس آل محمد كنت مع أحد الأصدقاء وهو مائلاً إلى الإثني عشريه كنا نتحدث في عدة مواضيع وإذا به يخبرني عن محاولة إغتيال رسول الله صلى الله عليه وآله من قبل أحد عشر من الصحابة تقريباً فهل يوجد لهذه المقالة والرواية دليل عندنا في المذهب الزيدي
أرجوا من الجميع الإهتمام بالموضوع
والسلام عليكم
الظالم لنفسه

الثائر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 111
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 8:25 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة الثائر »

:roll: :roll: :roll: :roll: :roll:
آخر تعديل بواسطة الثائر في السبت سبتمبر 16, 2006 12:18 pm، تم التعديل مرة واحدة.
صورة

الثائر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 111
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 8:25 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة الثائر »

مصادر الزيديه محدوده ولايوجد فيها هذه الروايه.......

وهذا الموضوع هو عن احد كتاب الشيعة الأثني عشريه وقد ألف كتابا سماه " هل أغتيل النبي محمد؟" وفيه يتهم أم المؤمنين عائشة و عمر بن الخطاب و أبو بكر الصديق رضي الله عنهم بالتآمر لقتل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم, وأن عائشة سممت الرسول...................................(( اسم الكتاب : هل اغتيل النبي محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم )
المؤلف : نجاح الطائي
طباعة : علي اشكناني
تدقيق : احمد اشكناني
صورة

الثائر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 111
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 8:25 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة الثائر »

وإليك بعض ما في هذا الكتاب إذهذا المكان لا يسع لسرد الكتاب كله .........

إبتداء كتابه بقوله :منْ قَتَلَ رسولَ الله صلى الله عليه وآله ؟


ذكر : فأُغمِيَ عليه صلى الله عليه وآله حين أفاق والنساء يلددنه, وهو صائم (3) .

وجاء في روايتي البخاري ومسلم عن عائشة : (( لددنا (4) رسولَ الله صلى الله عليه وآله في مرضه, فجعل يشير إلينا ان لا تلدوني .

قلنا : كراهية المريض الدواء .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) بصائر الدرجات ص148, بحار الأنوار 17/405, 40/139 .
(2) كفاية الأثر, الخزاز القمي ص162, وسائل الشيعة 14/2, 14/18, البحار, المجلسي 45/1, من لا يحضره الفقيه 4/17 .
(3) الطبقات 2/235 .
(4) راجع صفحة 135 هامش 3 .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





فقال صلى الله عليه وآله : لا يبقى في البيت أحد إلاّ لد, وانا انظر إلا عمي العباس فانه لم يشهدكم )) (1) .

وجاء عن أبي عبد الله الصادق u : (( لا يقتل الأنبياء وأولاد الأنبياء إلاّ أولاد الزنا )) (2) .

وجاء عن عبد الصمد بن بشير عن أبي عبد الله (الصادق) u قال : (( تدرون مات النبي صلى الله عليه وآله أو قُتِل ان الله يقول : ] أفإن مات أو قُتِل انقلبتم على أعقابكم[(3) .

: (( فسمَّ قبل الموت إنَّهما سقتاه )) (4) . وتشير هذه الرواية الى ان عائشة وحفصة سقتاه السم وقتلتاه .

وجاء في رواية : عائشة وحفصة سقتاه (سماً) (5) .

وقال المجلسي : (( يحتمل أن يكون كلا السمين دخيلين في شهادته )) (6) .

ويقصد المجلسي بالسمَّين سم خيبر والسم الثاني الذي سقوه في أواخر أيامه في الدنيا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) سنن البخاري 7/17, 8/40, سنن مسلم 7/24, 194 .
(2) العلل ص31, البحار, المجلسي 27/240, كامل الزيارة ص78, قصص الأنبياء (مخطوط) .
(3) النساء : 144 .
(4) تفسير العياشي 1/200, البحار, المجلسي 22/516, 28/21 .
(5) البحار, المجلسي 22/516 .
(6) البحار, المجلسي 22/516, وقد ذكرنا بان سم خيبر كان قديماً قبل خمس سنوات, وكان النبي صلى الله عليه وآله لم يأكل طعام خيبر .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




وقد ذكرنا بان السم الثاني هو الذي قتله, ولا أثر للسم الأول في ذلك لأن السم الأول كان في سنة 7 هجرية في فتح خيبر بينما قُتِل الرسول صلى الله عليه وآله في سنة 11 هجرية .

وثانياً ان النبي صلى الله عليه وآله عَرَفَ بمسمومية الطعام بواسطة جبريل فلم يأكله.

وفي الحادثة الثانية جرَّعوا النبي صلى الله عليه وآله السم كرهاً, فدخل في جوفه وقتله!

وذكرت عائشة بعد سمِّ النبي انه صلى الله عليه وآله قال لها :

(( ويحها لو تستطيع ما فعلت )) (1) .

وهذا اعتراف من عائشة بارتكابها فعلاً شنيعاً بحق رسول الله صلى الله عليه وآله...!

وجاء في رواية في البحار باجتماع الأربعة على سمّه (2) .


عدَّة روايات في لَدّ النبي صلى الله عليه وآله

جاء عن عائشة :

(( لددنا(3) رسولَ الله صلى الله عليه وآله في مرضه .

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) الطبقات, ابن سعد 2/203 طبعة دار صادر, بيروت .
(2) البحار, المجلسي 22/239, 246 طبعة دار احياء التراث العربي, ويقصد بالأربعة أبي بكر وعمر وعائشة وحفصة .
(3) قال أبو عبيد عن الأصمعي : اللدود ما يسقى الإنسان في أحد شقي الفم, الطب النبوي, ابن القيم الجوزي 1 / 66
ولدد : اللدود : هو بالفتح من الأدوية ما يسقاه المريض * كنز العمال , المتقي الهندي 7 / 268 .
اللد : فعلك باللدود حين تلد به , وهو الدوار يوجر في أحد شقي الفم , وتقول : لددته الده لداً والجمع الدة
• كتاب العين , الخليل الفراهيدي 8 / 9 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ




فقال صلى الله عليه وآله : لا تلدوني .

فقلنا : كراهية المريض الدواء .

فلما أفاق صلى الله عليه وآله قال : لا يبقى منكم أحد إلاّ لد غير العباس فانه لم يشهدكم )) (1) .

وعن عائشة : قالت : (( لددنا رسول الله في مرضه فجعل يشير إلينا ان لا تلدوني .

قلنا : كراهية المريض الدواء .

فقال : لا يبقى أحد في البيت إلاّ لد, وانا انظر إلاّ العباس فانه لم يشهدكم )) (2) .

قال البخاري : ورواه ابن أبي الزناد عن هشام عن ابيه عن عائشة (3) .

وقال السندي في شرح البخاري : (( معنى قوله : (( لا يبقى في البيت أحد إلاّ لد )) عقوبة لهم بتركهم امتثال نهيه عن ذلك )) (4) .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) تاريخ الطبري 2/438 .
(2) تاريخ الطبري 2/438 .
(3) السيرة النبوية, ابن كثير الدمشقي 4/449, مسند أحمد 6/53, صحيح البخاري 7/17, 8/40, صحيح مسلم 7/24, 198 .
(4) كتاب صحيح البخاري, شرح السندي 3/95 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




وجاء : (( فلدوه وهو مغمور (1), فلما أفاق صلى الله عليه وآله قال : من فعل بي هذا, هذا من عمل نساء جئن من ها هنا, واشار بيده الى أرض الحبشة )) (2) .

وهذا اعتراف من رسول الله صلى الله عليه وآله بانه سقي سماً بالطريقة التي تسقي بها نساء الحبشة رجالها .

وسم الحبشة مشهور ومعروف . وكان البعض فيها مختص في السحر والشعوذة والسموم, وانتقامهم من سفير قريش عمارة بن الوليد بن المغيرة الذي خان ملك الحبشة في زوجته يبين ذلك . إذ نفخوا في احليله وتركوه هائماً مع الحيوانات الوحشية هناك (3) .

وجاء : (( إنا لنرى برسول الله صلى الله عليه وآله ذات الجنب فهلموا فلنلده , فلدوه .

فأفاق رسول الله صلى الله عليه وآله فقال : مَن فعل هذا ؟

فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : إنَّها من الشيطان, وما كان الله ليسلطه عليَّ, لا يبقى في البيت أحد إلاّ لددتموه إلاّ عمِّي العباس, فلد أهل البيت كلهم )) (4) . والظاهر بان مقطع (( فلد أهل البيت كلهم )) قد أضيف الى الرواية لتحريف الحقيقة واثبات كونه دواءاً لا سمّاً, وبالتأكيد لا يكفي لهم, ولا يشربونه, واراد الرسول صلى الله عليه وآله بيان معرفته بكونه سماً .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) المغمور : المقهور, أقرب الموارد 2/886 .
(2) الطب النبوي, ابن الجوزي 1/66, وقد اثبتت النصوص الصحيحة بان حفصة وعائشة حبشيتان .
(3) نسب قريش ص322 .
(4) معجم ما استعجم, عبد الله الأندلسي ص142 .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




وانكر الرسول صلى الله عليه وآله اشتراك العباس في ذلك , هذا أولاً .

وثانياً : وصف ذلك الفعل بالشيطاني .


تحذير النبي صلى الله عليه وآله الحاضرين من لده


لقد منع رسول الله صلى الله عليه وآله الحاضرين في منزله من لده إذ روت عائشة عنه أنِّه قال : (( لا تلدوني )) (1) .

وكان أمره صلى الله عليه وآله بعدم لده قبل سقيهم له ثم قال صلى الله عليه وآله بعد ذلك لهم :

ألم انهكم ان لا تلدوني (2) .

فالنهي النبوي بعدم سقيه دواءً واضح لا لبس فيه, لأنه صلى الله عليه وآله عالم بأنهم يريدون ان يفعلوا فعلاً ظالماً وخطيراً .

وبعدما سقوه ما أرادوا ان يسقوه, رغماً عليه صلى الله عليه وآله وبَّخهم رسولُ الله صلى الله عليه وآله على فعلهم .

ان مخالفة الجماعة لأوامره ونواهيه صلى الله عليه وآله لا يختلف عليها اثنان, فهم الذين خالفوا أوامره ونواهيه وخاصة في الاسبوعين الاخيرين من حياته صلى الله عليه وآله في هذه الدنيا .

وتجسَّدت معارضتهم له في مخالفتهم لامره بانضمامهم في حملة اسامة بن زيد .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) سنن البخاري 7/17, 8/40, سنن مسلم 7/24, 198, تاريخ الطبري 2/438, مسند أحمد 6/53.
(2) الطب النبوي, ابن القيم الجوزي 1/66 .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صورة

صدى الشرق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 42
اشترك في: الجمعة سبتمبر 08, 2006 12:24 am

مشاركة بواسطة صدى الشرق »

لا حول ولا قوة إلا بالله
أعتقد أننا في غنى عن مثل هذه المواضيع - مع احترامي للجميع .
لكن إذا افترضنا -جدلا - أن هذا صحيح ، فما هو رأي أهل المقتول - نستغفر الله من هذا القول - أليس لأقاربه صلى الله عليه وآله وسلم رأي ؟
وإذا كان كذلك ، فما أقوال أئمة أهل البيت حول هذا ، أليسوا أهله ابتداء بالإمام علي عليه السلام !!!!
هل يعقل أن يخفى عليهم مثل هذا :?: :!:
يا جماعة ينبغي ألا نطرح إلا ما يستحق الطرح ، فإذا لم يكن فيه إحسان للإسلام فلا ينبغي أن تشوبه الإساءة . لأن هذا قد يثير الفتنة ولو بعد حين ، أجاركم الله من أن تكونوا فتانين .
ثم من كان محبا له صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله فليصل عليه وكفاه ، فالله يصلي عليه وملائكته ( ياأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )
اللهم صل وسلم وترحم وتحنن على محمد وآله الطيبين الطاهرين .
اللهم ارزقنا شفاعته، واحشرنا في زمرته .
آمين يا رب العالمين .
صورة

عاقل مجنون
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 451
اشترك في: الأحد إبريل 23, 2006 9:11 am
مكان: مستشفى الجنان

مشاركة بواسطة عاقل مجنون »

وقصة الإمام علي صلوات الله عليه ومحاولة إغتيالة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله من قبل خالد بن الوليد بأمر من ظالم آل محمد المدعوا ابوبكر .. هل هي ايضاً لاتعقل؟؟؟
قالوا : المجنون يتكلم ..
قلنا : والعاقل يسمع ..
********* ********* *********
مجنون يتكلم ولا عاقل أخرس .!؟

nnn
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 25
اشترك في: الجمعة مارس 24, 2006 7:18 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة nnn »

إخواني أخواتي الأفاضل يعلم الله أن طرحي لهذا الموضوع لغرض المعرفة ليس إلا ليس لغرض الفتنة أو نشرها لأنني عندما علمت بذلك تفاجأت كثيرا وقلت سوف أبحث في الموضوع عن طريقكم خاصة وأن منكم من هو أعلم مني في هذا الشأن هذا من جهة
أما من جهة أخرى فإن الرواية التي سمعتها هي ليست عن طريق سقي السم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإنما عن طريق رمي صخرة عليه صلوات الله عليه وعلى آله الطاهرين
وأشكر جميع الأخوان على المشاركة وحبذا إن كان أستاذي محمد الغيل موجود معنا
الظالم لنفسه

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

الحمد لله

نعم اخي الكريم


لا يوجد في مصادر الزيدية ما يؤيد نظرية المؤامرة هذه ...!

كلام الاخت صدى الشرق هو الاقرب للواقعية والعقل...!

رأيي الشخصي ان هذه الحادثة لو صحت فلن يغفل عن ذكرها ابناء رسول الله وورثي علمه اعني اعلام المدرسة الزيدية خصوصا القدامى منهم ...!

ومع هذا لا بد من البحث في كتب التاريخ بصور ة دقيقة وانا حاليا مشغول بما هو اهم بالنسبة لي فالمعذرة اخي ..!
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الإستفسارات“