ماهو الرد على هؤلاء

إستقبال الأسئلة والإستفسارات من المشاركين،وعرض أهمها على العلماء ، مع امكانية مشاركة الجميع ...
أضف رد جديد
عبدالله محمد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 8
اشترك في: الجمعة نوفمبر 11, 2005 8:58 pm

ماهو الرد على هؤلاء

مشاركة بواسطة عبدالله محمد »

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
تدعي الشيعة على إمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنه بأدلة من القرآن والسنة ، وسوف أقوم بذكر هذه الأدلة مع الردود عليها ليتبين الحق من الباطل
وسأذكر في كل مقالة آية أو حديث واحد فقط

يستدل الشيعة على إمامة علي بن أبي طالب رضي الله عنه بقوله تعالى { إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون } المائدة 55
وإنها نزلت في علي بن أبي طالب رضي الله عنه عندما أعطى خاتمه للسائل

الردود
1- نطالبهم بصحة النقل
فالحديث رواه عدد من الصحابة وجمع الطرق منكرة
أ - روي عن أبي ذر رضى الله عنه
انظر المعجم الأوسط للطبراني ج6 ص129 ح6228
وفي الإسناد خالد بن يزيد العمري وهو متروك

ب - عن ابن عباس رضى الله عنه
انظر الأمالي للشجري ج1 ص138 ، ابن كثير ج2 ص74
وفي الإسناد عبدالوهاب بن مجاهد وهو متروك
وانظر الأمالي للشجري ج1 ص137
وفي الإسناد الحصين بن مخارق وهو كذاب
ومن طريق ابن مردويه انظر تفسير ابن كثير ج2 ص74
وفي الإسناد محمد بن السائب وهو كذاب

ج- عن علي بن أبي طالب رضى الله عنه
انظر الامالي للشجري ج1 ص137
وفي الإسناد الحصين بن مخارق وهو كذاب

د- عن عمار بن ياسر رضى الله عنه
انظر الفتح السماوي ج2 ص571 ح458
وفي الإسناد خالد بن يزيد العمري وهو متروك

هـ- عن عبدالله بن سلام رضى الله عنه
انظر أسباب النزول للواحدي ص162
وفي الإسناد محمد بن مروان متهم بالكذب

فكل هذه الطرق لا تخلوا من كذابين أو متروكين فيكون الحديث موضوع
أما حديث أبي رافع رضى الله عنه قال : دخلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو نائم أو يوحى إليه وإذا حية في جانب البيت فكرهت أن أقتلها فأوقظه فاضطجعت بينه وبين الحية فان كان شيء كان بي دونه فاستيقظ وهو يتلوا هذه الآية { إنما وليكم الله ورسوله } الآية …. إلى أن قال : { سيكون بعدي قوم يقاتلون عليا حق على الله تعالى جهادهم }
أخرجه الطبراني في الكبير ج1 ص321 ح955 ، والشجري في
الامالي ج1 ص137
ففيه أمرين
أحدهما : أن الإسناد فيه محمد بن الحسن بن الفرات وهو مجهول
ومحمد بن عبيدالله بن أبي رافع وهو ضعيف
والثاني : أنه لا يوجد سائل ولا خاتم ولا نص من رسول الله صلى الله عليه وسلم في إمامة علي بن أبي طالب رضى الله عنه ، وإنما سيكون قوم يقاتلون علي رضى الله عنه وهو الخوارج


2- من المعلوم أنه لم يكن على علي بن أبي طالب رضى الله عنه زكاة في عهد النبي صلى الله عليه وسلم فكيف يدفع الزكاة

3- إن علي رضى الله عنه أعطى الخاتم وهو ساجد فهل تقبل منه هذه الحركة ليخل بصلاته
وأي قول يقول بدفع الزكاة حال السجود حتى إنه لا يعرف عن
علي رضى الله عنه هذا القول
وحسب علمي فإن الشيعة لا يدفعون الزكاة حال السجود فلماذا
يخالفون فعل علي رضى الله عنه

4- الفرق بين الولاية بالفتح والكسر معروف
الولاية بالكسر هي الإمارة
وبالفتح ضد العداوة وهي المذكورة في هذه الآية

سأكتفي بهذه الردود الأربعة

والصحيح
أنها نزلت في عبادة بن الصامت حين تبرأ من حلف اليهود ورضي بولاية الله ورسوله
قال ابن إسحاق في السير ج2 ص341
حدثني أبي عن عبادة بن الوليد بن عبادة بن الصامت قال : لما حاربت
بنوقينقاع رسول الله صلى الله عليه وسلم تشبث بأمرهم عبدالله بن أبي وقام دونهم . قال : ومشى عبادة بن الصامت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم - وكان أحد بني عوف لهم من حلفه مثل الذي لهم من عبدالله بن أبي - فخلعهم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتبرأ إلى الله ورسوله من حلفهم ، وقال : يارسول الله أتولى الله ورسوله والمؤمنين وأبرأ إلى الله من حلف هؤلاء الكفار وولايتهم . قال : ففيه وفي عبدالله بن أبي نزلت هذه القصة من المائدة { يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أوليا }
إلى قوله تعالى { فإن حزب الله هم المفلحون }
أخرجه البيهقي في الدلائل ج3 ص174 ، وابن عساكر في تاريخ دمشق ج26 ص191

فمن كان له مصادر أخرى فالرجاء ذكرها مع السند
وأخص بذلك السند لمعرفة الحق من الباطل

في المقالة الأخرى قوله تعالى { وأنذر عشيرتك الأقربين } وقوله صلى الله عليه وسلم لعلي رضى الله عنه : { إن هذا أخي وخليفتي فاسمعوا له وأطيعوا }

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سادتي الكرام ماهو الرد على هؤلاء

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

أخي الكريم السلام عليك ورحمة الله وبركاته


في البداية انصحك أن تبحث عن كتاب اسمه "الكاشف الامين " الكتاب موجود على الشبكة وفيه ردود رائعة حول الموضوع قد تستفيد منها بحول الله ..!

أخي هناك مدارس فكرية مثل مدرسة الزيدية لها منهج خاص بها في مسألة علم الحديث وقضية جرح الراوي

وكلام اهل الحديث وقواعدهم المشؤمة ليست حجة علينا ولا قرآن يحرم مخالفت بعض خزعبلاته ...!!

على العموم طالع كتاب الكاشف الامين وستجد ما ينفعك و السلام عليك
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الإستفسارات“