توضيح مهم جداً

إستقبال الأسئلة والإستفسارات من المشاركين،وعرض أهمها على العلماء ، مع امكانية مشاركة الجميع ...
أضف رد جديد
مركز الرماح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 60
اشترك في: الثلاثاء مارس 16, 2010 8:25 pm

توضيح مهم جداً

مشاركة بواسطة مركز الرماح »

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آل محمد

كيف الحال شباب إنشاء الله بخير ؟؟

اليوم انا أبي منكم طلب مهم جداً

أليوم جاء لنا أستاذ مادة الرياضيات قال يريد بحث بعوان ( الرافضة )

و هو يقصد الزيود فأنا ريدت عليه و قلت له و أنت أيش دخلك يا أستاذ في هذه الموضيع وانت مدرس مادة الرياضيات ف أصر على البحث

فاليوم انا أريد منكم المساعدة في هذا البحث ومن كل من يملك أي معلومه عن الرافضة الحقيقيون الذين رفضوا الأمام زيد عليه السلام فعله أن يعطيه إلينا مع الأدله

و نسئ الله أن يكتبه في كتاب الحسنات

منتظر الردود
خـمـسـة فـي الـقـلـب قـد سـكـنـوا ...... واعـتـلـوا أعـلـى مـن الـرتـبـي
فـكـتـفـى قـلبــي بــهــم و قــال ....... مـن يـرى فـي حـبـهـم تـربــي

alhashimi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1048
اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am

Re: توضيح مهم جداً

مشاركة بواسطة alhashimi »

حياك الله

وجدت لك التالي

بس ما انصحكش تديه لاستاذك اذا هو وهابي

عيطحسك في الماده بعدين :mrgreen:


المهم


الرافضة الحقيقيون
أهل السنة الذين ذكرنا، هم في الحقيقة روافض، وليسوا بأهل سنة، فكما رأيت قد رفضوا ما دل عليه حديث الثقلين، فرفضوا أهل البيت عموماً كما في حديث الثقلين، وخصوصاً كما سمعت في فاطمة، وفي علي مما قدمنا ذكره.

((والروافض عند أئمة أهل البيت هم الذين يرفضون الجهاد مع الأئمة من أهل البيت))، وهذا هو المعنى الصحيح للروافض كما رواه أهل البيت.

لاما يقوله أهل السنة والجماعة، ويروونه كما في تاريخ اليافعي: أنه لما خرج زيد أتته طائفة كبيرة، قالوا له: تبرأ من أبي بكر وعمر حتى نبايعك، فقال: لا أتبرأ منهما، فقالوا له: إذن نرفضك، قال: إذهبوا فأنتم الرافضة، فمن ذلك الوقت سموا رافضة، انتهى.

ومثل هذا ذكره ابن الأثير، وابن عساكر، والذهبي...انتهى من مقدمة المجموع ص11.

فالذي عند الزيدية أن الطائفة التي أتت الإمام زيد، قالوا له: إن الإمام ابن أخيك جعفر الصادق لا أنت، وبعد حوار بينهم وبين الإمام زيد، قالوا: إنه أي جعفر يداري، قال الإمام زيد: ويحكم إمام يداري، إذهبوا فأنتم الرافضة الذين قال فيهم جدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((يا علي سيكون قومٌ في آخر الزمان لهم نبز يعرفون به، فإذا رأيتهم فاقتلهم، فإنهم مشركون)) هذا معنى القصة.

فقد اتفقت رواية أهل السنة، ورواية الزيدية على أن الإمام زيداً هو الذي أطلق هذا الإسم، وأنهم ـ أي الرافضة ـ رفضوا الجهاد مع الإمام زيد.

واختلفت الرواية في السبب فأهل السنة رووا أن سبب ذلك طلبهم من الإمام زيد أن يتبرأ من الشيخين، والزيدية رووا أن سبب ذلك أنهم قالوا للإمام زيد: لست بالإمام، وإنما الإمام جعفر الصادق إبن أخيك، فقال: اسألوه، فإذا قال إنه الإمام، فهو الإمام، قالوا: لانجد رسولاً إلى المدينة، قال الإمام زيد: هذه أجرة رسول، قالوا: إنه يداريك، قال الإمام زيد: ويحكم إمام يداري...إلى آخر الرواية، أو كما قال.

وزيد بن علي عليهما السلام هو إمام الزيدية، وهم أعرف بمذهب إمامهم ـ وصاحب البيت أدرى بالذي فيه ـ، وتلك الرواية التي ذكرها أهل السنة لاتعرف في كتب الزيدية سلفهم وخلفهم، وعند التعارض ترجح رواية الزيدية ؛ لأنهم أعرف بمذهب زيد، وهو إمامهم.

مع أنه قد اتفقت الروايتان عند السنة وعند الزيدية أنهم سموا رافضة ؛ لأنهم رفضوا الإمام زيداً، ورفضوا الجهاد معه، وهذا هو سبب تسميتهم رافضة كما في الروايتين، فعلى هذا فأهل السنة أحق بهذا الإسم وهم به أولى ؛ لأنهم يرفضون أهل البيت، وما جاء من السنة فيهم، ويرفضون إمامتهم والجهاد بين أيديهم، بل إنهم يحاربونهم قولاً وفعلاً، ولا يقبلون رواياتهم، ولا روياة من أحبهم وناصرهم، بل إن ذلك مما يجرح به المسلم عندهم.

فقد رفضوا ما جاء من السنة في محبة أمير المؤمنين، وتقديمه على الصحابة، ووجوب مودة الحسن والحسين واتباعهم، والجهاد معهم، ووالوا أعداء أهل البيت والشاتمين لهم، واللاعنين لهم، والسابين لهم، والدليل رواية البخاري عنهم.

هذا، والرواية التي رووها عن الإمام زيد لاتدل على أن الرفض إسم لمن يتكلم في أبي بكر وعمر، لا من قريب ولا من بعيد، بل تدل على أنهم سموا روافض ؛ لأنهم رفضوا شيئاً والقصة تدل على أنهم رفضوا الإمام زيداً، ورفضوا الجهاد معه، ورفضوا مقاتلة بني أمية، وأهل السنة كذلك يوالون من والاه بنو أمية، ويعادون من عاداه بنو أمية، والدليل قول صاحب تهذيب التهذيب الذي قدمناه من أنهم يوثقون الناصبي مطلقاً، ويوهنون الشيعي غالباً
.



منقول من كتاب

صحيح السنة
بين أهل السنة والسنة












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا

alhashimi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1048
اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am

Re: توضيح مهم جداً

مشاركة بواسطة alhashimi »

ايضا هذا الموضوع انصحك بمراجعته

http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=2&t=10302












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا

مركز الرماح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 60
اشترك في: الثلاثاء مارس 16, 2010 8:25 pm

Re: توضيح مهم جداً

مشاركة بواسطة مركز الرماح »

شكراً لك أخي الهاشمي

و الله عمل حلو مره

أنت عارف الإستاذ حقنا { وهابي رقم 1 }

ولكن راح أجيبه له علشان يعرف الصح من الغلط
خـمـسـة فـي الـقـلـب قـد سـكـنـوا ...... واعـتـلـوا أعـلـى مـن الـرتـبـي
فـكـتـفـى قـلبــي بــهــم و قــال ....... مـن يـرى فـي حـبـهـم تـربــي

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الإستفسارات“