تعالو شوفو المهزلة الوهابية الجديدة ( المهدي المنتظر الجديد)

يوسف حسين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 81
اشترك في: الثلاثاء مايو 24, 2005 4:47 pm
مكان: ارض الله
اتصال:

يا ابو العباس

مشاركة بواسطة يوسف حسين »

يا ابو العباس انت كن ادخلك مواقع السلفيه احسن لك لانك دائمن ما تشتى الا قولك حتى ولو كان خطى
صورة

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

للعلم

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

انا سمعت فى قناه السعوديه واحد من العلماء حقم قال ان مابش مهدى منتضر وانتم بتتشارعو ابو العباس الوهابى مدرى وابو العباس هو المهدى المنتضر :lol:
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الموسوي :
اقتباس:
والحسين بن القاسم المذكور هو العياني الذي ادَّعى لنفسه – أو ادُّعي فيه- أنه المهدي، ولا زال الاعتقاد فيه عند بعض الزيدية إلى اليوم

من أين جاء صديق الزرقاوي بالجملة الأخيرة؟!!
هل يوجد في نسخة الوهابية من كتاب العقد الثمين؟!
أم هذا من أوهام الكاتب حيث توهم أن الزيدية لا زال و إلى اليوم يعتقدون في أن الحسين بن القاسم هو المهدي؟!!!


أنا لم أنسب تلك الجملة إلى الإمام المنصور ، بل ختمتُ كلامه بقولي : أهـ .

مرة ثانية البس نظارت لما تقرأ . أو فتِّح عينيك .

صديق الزرقاوي
لو كنتُ عنده لقبَّلتُ جبينه ، ومسحتُ الغبار عن قدميه .


يوسف حسين :

أنا أدخل مواقع سلفية وزيدية .

وين الخطى في كلامي أستاذي الكريم ؟!!



مواطن صالح :
انا سمعت فى قناه السعوديه واحد من العلماء حقم قال ان مابش مهدى منتضر وانتم بتتشارعو ابو العباس الوهابى مدرى وابو العباس هو المهدى المنتضر
من العالم اللي قال هذا الكلام ؟!!
مدرى وابو العباس هو المهدى المنتضر

إن شاء الله أكون وإياك من جنوده ، قل آمين .

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم و رحمة الله

قال ماسح غبار قدم قاتل الأطفال و الأبرياء:
أنا لم أنسب تلك الجملة إلى الإمام المنصور ، بل ختمتُ كلامه بقولي : أهـ .
ألست من كتبت:
ولا زال الاعتقاد فيه عند بعض الزيدية إلى اليوم
فمن أين جئت بهذه الجملة؟!
لعلك جئت بها من جيب أبي هريرة؟!
فلماذا تنشر الأكاذيب بهذه الصراحة؟!

و إذا كتبت عن الجهل فعليك أن تقرأ في التاريخ قبل أن تكتب في مثل هذه المجالس!
و هل عندك الجرأة في الاعتراف بالجهل و التوغل فيما ليس له به علم؟!
و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

أبو العباس كتب: بل ..... قلت أنه ادعى لنفسه .... .
.... وهذا مشهورٌ جداً في تراجمه ، وليس القصد عندي هل ثبت أنه ادعى ذلك أم لا.... ،
..... بل مرادي أنه حصل في الزيدية من ادعى المهدية .....
ماهذا الكلام ؟

تقول بأنه عليه السلام إدعى المهدية !
ثم تقول أنه ليس قصدك إثبات ذلك !
ثم تردف بأن مرادك من هذا إثبات أنه حصل في الزيدية من إدعى المهدية !

أهذا منطقك في الإستدلال؟ لقد جاوزت منطق أجهزة الظلمة الأمنية وجلاوزتها في دعاويهم على خصومهم فحتى هم يروموا إثبات دعاويهم ولو بالكذب والتزوير وأنت تقول بانه لا يعنيك إثبات ما تتهم به الغير ، فلا ولاك الله على مؤمن أو مؤمنة.

ومن ثم فعليك التراجع عن هذا القول أو يلزمك الدليل بأنه عليه السلام إدعى المهدية ولاسيما وقد ذكرت بأن هذا مشهور في تراجمه عليه السلام فواففينا بها إن كنت غير كاذب.
أبو العباس كتب:لعل هدفي من النقل لم يتضح لك ، وسأؤجل بيانه . غير أني أرجو أن تبين لي ما وجه الاقتطاع الذي ادعيتَ أني فعلته ، وماذا غيَّرَ من النقل بقيةُ نقلك الذي ذكرتَه ؟!!
سأحمل هدفك من النقل المقتطع على الخير إلى أن تبين مرادك منه، ولكن يبدو أنك لا تتدبر ما يكتبه المشاركون وما ينقلوه، أو أنك لا ترى فيه إلا ما طابق هواك وتهمل ما سواه، عد إلى مقدمة ما طرحته أنا وما نقلته من كلام الإمام عبدالله بن حمزة عليه السلام فستجد أنه لا داعي لإنتظار البيان فما ورد فيه الكفاية، وإن لم تفهمه بعد التدبر ومخالفة الهوى فلا عليك.
ولا يضيرك أن أعيد التالي مما قاله الإمام عبدالله بن حمزة عليه السلام فلعله مما لم يوافق هواك فغفلت عنه:
فعلى العاقل أن ينظر لنفسه ويتحرى النجاة بجهده ولا يقبل الهوينا في طلب أدلة دينه، ولا تقليد غيره في مذهبه.فقد روينا عن أبينا رسول اللَّه صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: ((من أخذ دينه عن التفكر في آلاء اللَّه، وعن التدبر لكتابه، والتفهم لسنتي زالت الرواسي، ولم يزل، ومن أخذ دينه عن أفواه الرجال، وقلدهم فيه [ذهبت] به الرجال من يمين إلى شمال وكان من دين اللَّه على أعظم زوال)).

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الموسوي :
قال ماسح غبار قدم قاتل الأطفال و الأبرياء:
بل هو قاتل الأنجاس الأرجاس من الإمريكان ، وقاتل عملائهم من الخونة .

وبعدين يا ريت واعرف مكانك ، كنت وديتك لابو مصعب . :evil:

لا تخاف أمزح معااااك . :wink:


ثانياً :

يا أخي الفهيم :

أنت ادعيت أني نسبت هذه العبارة إلى عبد الله بن حمزة ، ولذلك قلتَ :

هل يوجد في نسخة الوهابية من كتاب العقد الثمين؟!
وأنا بينت لك أن هذه الجملة لم أنسبها إلى الإمام ولا إلى كتابه .

فهل أقررتَ أولاً أنك أخطأتَ بتجنيك عليَّ ما لم أقله ؟!!

أما أن هذا الكلام صحيح ٌ أو لا في الواقع والتاريخ ، فانظر لزاماً ردي على الأخ معاذ .

عندها ستعلم من الجاهل بالتاريخ ، والكاذب في النقل ، والمدعي ما ليس له به علم .


سؤال لك يا تاريخي :

هل تعرف شيئاً من سيرة الإمام الحسين بن القاسم الذي نتحاور عنه ، بمصداقية رد ولا تغش .
:wink:

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ معاذ حميد الدين :

أولاً :

يجب أن تفهم أن مرادي هو وجود من ادعى أو ادعي فيه المهدية عند الزيدية ، فإن كنتَ تنكر الأمرين أو أحدهما فقل ذلك .

ثانياً :

أنا قلتُ في جميع كلامي " ادَّعى أو ادُّعي فيه " وعليه فالذي يلزمني هو أحد الأمرين ؛ إما إثبات أنه ادعى لنفسه ، أو إثبات أنه ادُّعي فيه من قِبل أتباعه .

ولو أنصفتني لبحثت عن سبب عدم جزمي ، ولو فعلتَ لعرفت أني أقرب إلى العدل في الرجل منك فيَّ.


وتوضيح ذلك : أنه قد ذُكر في سيرة الحسين بن القاسم أنه ادعى المهدية ، وأن أتباعه بايعوه على ذلك ، وأن منهم من زال يؤمن أنه سيرجع بعد موته ، وهذه الأخيرة ذكرها عبد الله بن حمزة كما تقدم في النقل عنه .

غير أني وجدتُ أن بعض الزيدية أنكر أن يكون ادعى لنفسه المهدية ، ولم أجد أن أحداً منهم أنكر أن هناك من أتباعه من ادعى فيه ذلك ، وأن منهم من زال يؤمن بأنه سيرجع .
ولو كنتُ أريد التجني عليه لذكرتُ أنه ادعى المهدية على جهة الجزم ، غير أني جعلتُ ذلك معلَّقاً ، احتراماً لرأي القائلين بالإنكار .

فإن قلتَ : فما وجه ذكرك لذلك مع وجود الخلاف فيه ؟!!

فالجواب :

أنني أردتُ بيان أن ادعاء المهدية موجودٌ عند الزيدية كما وجد عند السنة ، فإن كان ذلك خادشاً في السنة ، فمثله في الزيدية ، وإن تحمَّل كلٌّ جرم نفسه دون النسبة إلى مذهبه ككل ، فهو منطبقٌ علينا وعليكم .

ولأن هناك من أثبت ادعاء الحسين المهدية لنفسه ، وهناك و هناك من أنكر ذلك ، والكل متفقٌ أن أتباعه ادعوا فيه ذلك ، فقد ذكرتُ كلا الأمرين ، بأسلوب التعليق حتى تدخل في كلامي جميع الوجوه المحتملة .

وأظن أن خلفيتك الشرعية واللغوية ، بعد أن تقرأ كلامي ستقودك إلى الإقرار بأني لم أَتهِم ، ولم أَظلِم .


ولأجل زيادة البيان والاستجابة لطلبك أسوق لك نقولاً مما قيل في سيرة المذكور :

يقول يحيى بن الحسين في إنباء الزمن :

" ودخلت سنة 401 ، وفيها وصل الإمام الحسين بن القاسم بن علي (قاعة) وادعى أنه المهدي الذي بشر به النبي ، وذلك في شهر صفر من السنة المذكورة ، فأجابته حمير وهمدان وسائر أهل المغارب ...." أهـ

وقال صاحب " مطلع البدور" في ترجمة القاسم بن الحسين الزيدي :

قال السيد صلاح بن الجلال : وزعم – أي الحسين بن القاسم – أنه المهدي المنتظر الذي بشر به النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، فافتُتن الناس به ، وأقبلوا عليه مهرعين ...." انظر ما سبق في هجر العلم " 1511 وما بعدها " .

ولو أردتَ أن أزيدك لزدتُك.





كلام عبد الله بن حمزة :

زعمتَ أني اقتطعتُ منه جزءاً ، ومن المعلوم في النقل أن المرء لا ينقل من الكتاب إلا ما يريد به إثبات قصده من النقل ، فلا يمكن أن ينقل الكتاب كاملاً لأجل موضعٍ فيه !!

إلا في حالة إذا كان النقل ذلك قد أخلَّ بالمعنى ، وخالف قصد صاحب الكتاب ، فهو هنا بترٌ ، واقتطاعٌ مذموم ، وأنا طالبتُك ، ولا زلتُ بأن تبين لي ما هو الخلل الذي حصل من نقلي ، وأما إعادتُك لمقدمة كلام الإمام عبد الله ، فلا يغني شيء .

بل المطلوب منك أن توضح لي وللقراء أين الخلل الذي أدى إليه اقتطاعي للنص كما زعمتَ .
فإن تبيَّن أن هناك خللٌ فهو بترٌ مذمومٌ مني ، وإن تبيَّن أن ْ لا خلل من اقتطاع النص ، فنقلي للنص صحيحٌ لا غبار عليه ، وعتابك تكثُّرٌ لا يُسلَّم لك .

ودمتَ لأخيك .

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم و رحمة الله
كنت أظن أن بوالعباس هو الجاهل بالأدب العربي و كان قد بدا لنا من قبل انه لم يدرس في المدرسة و المعهد أو لم يدرسوه جيدا..
و الآن أيد هو مرة أخرى أنه يجهل الأوليات من الأدب العربي (فكيف بالتاريخ) حيث قال:
أنت ادعيت أني نسبت هذه العبارة إلى عبد الله بن حمزة
و يبدو أنه لا يعرف حتى مدلول كلمة "أم" في لغة أمه!

ما قلته موجود في المجالس و هو:
من أين جاء صديق الزرقاوي بالجملة الأخيرة؟!!
هل يوجد في نسخة الوهابية من كتاب العقد الثمين؟!

أم هذا من أوهام الكاتب حيث توهم أن الزيدية لا زال و إلى اليوم يعتقدون في أن الحسين بن القاسم هو المهدي؟!!!
أم ماذا؟!
فإذا لم يكن "ماسح غبار أقدام القتلة" أعمى لكان يرى أني جعلت الوهم أحد أطراف الترديد..
فإنه لا تعمى الأبصار و لكن يعمى القلوب التي في الصدور

و ما قاله أيضا موجود في المجالس حيث اتهم الزيدية في عصرنا بأنهم يعتقدون في الحسين بن القاسم العياني بأنه المهدي...
و كفى بما كتبه و أصرّ عليه جهلا و عنادا
هل تعرف شيئاً من سيرة الإمام الحسين بن القاسم الذي نتحاور عنه ، بمصداقية رد ولا تغش
إني -و لله الحمد- أعلم من تاريخ الزيدية و خصوص الشيعة الحسينية ما لا يعلمه هو و لا أصدقائه!
و يمكنه أن يسأل مما يعلم و لا يعلم و لو عبر الرسالة الخاصة و أنا مستعد للتحدي :roll:
و لكن عليه أن تتلمذ الأدب الإنساني و الإسلامي ثم الأدب العربي و بعد ذلك قد يصل الدور إلى أن يتعلم التاريخ الزيدي!

و لا تنسوا إن كل هذه المحاولات ليس إلا من أجل أن تنسوا أصل الموضوع ألا و هو:
المهزلة الوهابية الجديدة ( المهدي المنتظر الجديد)

و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »



الموسوي :

لقد تبيَّن لي أنك إنسان جمع بين الحقد ، والجهل .

ولذا فأنت أهون من أن أرد عليك .

سلامٌ عليك لا أبتغيك .

الداعي الى الحق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 147
اشترك في: السبت يونيو 25, 2005 12:12 am
اتصال:

مشاركة بواسطة الداعي الى الحق »

الموسوي:
لعلك جئت بها من جيب أبي هريرة؟!


بل من كيس ابي هريرة

اما قصة الإمام الحسين بن القاسم عليه السلام في مقالة انه ( المهدي ) فهي كما يلي :

هي ان أناس من همدان قتلو الإمام الحسين بن القاسم عليه السلم
1- الشيعة في اليمن هم همدان
2- الذين قتلوا الإمام من همدان
3- الذين سيثورون ضد القتلة هم همدان
4- كانت ستحدث مشاكل لولا ان واحد من إخوة الإمام قال بهذه النكته لكي يطفئ لهيب المشاكل التي كانت على وشك ان تحرق الأخظر واليابس
5- صدق العامه هاذه النكته وهي (((( إن الإمام لم يمت وإنه هو المهدي الذي يملأ الأرض عدلا
فلا تتشاجروا على دم رجل لم يمت ))))
إلا ان تصديق العامه كانت مدته قصيره بعد ان أفصح
أخوا الإمام بسبب قوله تلك النكته ودانوا له بالجميل لإنه كفاهم تلك الحرب الشرسة التي كانت
على وشك الوقوع :lol:

المصدر ( العلامة محمد عبد العظيم الحوثي في شريط سمعته له )

وشكرا
وحسبك من زيدٍ فخاراً وسؤدداً *
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

أبو العباس كتب:الأخ معاذ حميد الدين :

أظن أن خلفيتك الشرعية واللغوية ، بعد أن تقرأ كلامي ستقودك إلى الإقرار بأني لم أَتهِم ، ولم أَظلِم .
.... وأما إعادتُك لمقدمة كلام الإمام عبد الله ، فلا يغني شيء .
إذا ظهر السبب بطل العجب، ها أنت أثبت بأنك لا تتدبر ما يرد إليك ما لم يوافق هواك أو يصدر عن من تتولى، فأنا لم أعد مقدمة كلام الإمام عبدالله بن حمزة عليه السلام كما زعمت أعلاه بل أوردت آخر فقرة من كلامه، فلا داعي للبيان وشأنك هذا في الحوار والتلقي.
وختاماً انصحك لله كما أمرنا بذلك بأن تأخذ من علوم آل البيت وتتدبرها وعلى الأقل أن تساوي بين ما تأخذه من غيرهم بما تأخذه منهم خاصة وكتبهم اليوم متاحة ومنشورة، إلا إذا كنت ممن يرى بأن آل محمد هالكون وغيرهم ناجون والعياذ بالله، وقديماً قال الإمام زيد بن علي عليه السلام :
فأهل هذا البيت البقيةُ بعد الرسول صلى اللّه عليه وآله وسلم والدُّعاة إلى اللّه؛ لأنه قد جعلهم مع نبيه صلى اللّه عليه وآله وسلم في السَّبق والتطهير والعلم، وأنهم الدعاة إلى اللّه بعد رسوله، قال اللّه تبارك وتعالى: ﴿فَاسْألُوْا أهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُوْنَ﴾ [النحل: 43]، وإنما أمر اللّه عز وجل بمسألتِهم، لأن عندهم مايُسألون عنه.
فجعل اللّه عزَّ وجل عند محمد صلى اللّه عليه وآله وسلم علم القرآن، وجعله ذكراً له وجعل اللّه علمَه عند أهل بيته، وجَعَله ذكراً لهم، فمحمد وآل محمد هم أهل الذكر، وهم المسؤولون المبينون للناس، قال: ﴿وَأنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذَّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ﴾ [النحل: 44].
وأخبر اللّه عز وجل أن أهله سيسألون من بعده؛ فقال: ﴿وَسَوْفَ تُسْألوْنَ﴾ [الزخرف: 44]، فجعل عندهم علم القرآن، وأمر الناس بمسألتهم.
وقال: ﴿فَاسْألُوْا أهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لاتَعْلَمُوْنَ﴾ [النحل: 43]، والذكر: هو القرآن.
وقال: ﴿وَأنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نَزَلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلهُمْ يَتَفَكَّرُوْنَ﴾[النحل: 44]، ولم يأمر المسلمين أن يسألوا اليهود والنصارى، وكيف يأمر اللّه أن نسأل اليهودَ والنصارى؟ أوينبغي لنا أن نصَدِّقهم إذا قالوا؟ لأنا إذا سألناهم جعلوا اليهودية والنَّصرانية خيراً من الإسلام، فلم يكن اللّه ليأمرنا بمسألتِهم ثم ينهانا عن تَصديقهم، إنَّما أمرنا أن نسأل الذين يعلمون، ثم أمرنا أن نُصدقهم ونطيعهم، فمَنْ كَذَّب آل محمد في شيء وضللهم فإنما يكذِّب اللّه، لأن اللّه قد اصطفاهم وأذهب عنهم الرِّجس، وطهَّرهم تطهيراً.

وفقنا الله وإياك لما يحبه ويرضاه وولاك ما توليت والسلام لأهله.
آخر تعديل بواسطة معاذ حميدالدين في السبت يوليو 02, 2005 3:54 am، تم التعديل مرة واحدة.

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم ورحمة الله

الأخ الداعي إلى الحق!
أعجبني المنقول!
و لكن برأيي إن ما ذكر غير منسق مع التقارير التاريخية من أن فكرة الحسينية كانت قائمة و طوال قرون و هناك ما يؤيد تبني هذا الاعتقاد في أسرة الإمام و أقربائه و منهم أولاد هذا الأخ للإمام يعني جعفر بن الإمام القاسم بن علي العياني.
فراجع سيرة الأميرين الجليلين الشريفين الفاضلين لمؤلفه مفرح بن أحمد الربعي.
و هناك مصادر أخرى...
و المهم أن هذا الموضوع لم يضع لأجل النقاش في قضية الحسينية من الزيدية بل المهزلة الوهابية الجديدة و إنما يريد أن يجرنا إلى هنا و هناك المشارك الوهابي في مجالسنا!!
و يمكن طرح البحث في خصوص الحسينية في موضوع مستقل.


و أما ما قاله مقبّل جبين القتلة و ماسح غبار أقدامهم و ذلك بعد عجزه عن الاعتراف بما يجهل:
لا أبتغيك
و الحقيقة أنه لو كان يبتغين, لكنت أشك في نفسي :)
نعم هو و أمثاله يبتغون من يسلم جهالاتهم و يحرك رأسه أمامهم كعنز الأخفش..
و كم رأيت أمثالهم في إخواننا الوهابية السلفية!
و أذكركم:
المهزلة الوهابية الجديدة

و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ معاذ :

ليس بذاك المهم أن أخطأ فأقول مقدمة أو نهاية .

على العموم لقد تهربتَ من الجواب ، وعجزتَ عن الرد .

وما كتبتُه أنا في الموضوع أعلاه أرجو أن تنتفع به أنت ومن قرأه .

وللجميع تحياااااني .

أبو العباس .

الداعي الى الحق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 147
اشترك في: السبت يونيو 25, 2005 12:12 am
اتصال:

مشاركة بواسطة الداعي الى الحق »

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

قال الوسوي
و لكن برأيي إن ما ذكر غير منسق مع التقارير التاريخية من أن فكرة الحسينية كانت قائمة و طوال قرون و هناك ما يؤيد تبني هذا الاعتقاد في أسرة الإمام و أقربائه و منهم أولاد هذا الأخ للإمام يعني جعفر بن الإمام القاسم بن علي العياني.


الأخ الموسوي / شكرا على رأيك المحترم

واسمح لي ان أضيف الى معلوماتك ((( ان هناك من قال في الإمام انه نبي ))) ولكن هؤلاء
وغيرهم من الذين ادعوا له المهدويه قليلون جدا جدا وهم من الذين يحاولون إبطال شرعية الإمام الذي يقوم مقام الإمام الأول خوفا من القتال معه ........فقد استغلوا هذه المقوله ...
ولاكني سأثبت لك انهم لم يدوموا قرون من مصادر موثوقه إن شاء الله ...... وأما تبني هذه الفكره من قبل بعض اسرة الأمام ففيه نضر / وسأحاول مراجعته
ومع ان هدفهم هوا إبطال الشرعية عن التالي لا غيره , يمكن أن يعلَموا اولادهم هذه النظرية فيدوم فكرهم (((بحسب
أعداد الجهال والمفتونين ))) والله الموفق


وأما موضوع --المهدي والوهابية-- فإني اعاهد الله ان المهدي لوا جاء ومذهبه وهابي فإني لن
انصره ولن اتبعه حتى لوا أوجب لي ذلك الفعل الخلود في النار (والعياذ بالله منها ) لأن المهدي
لن يأتي بالتشبيه والقدر ولن يكون المهدي تابعا لــ((إبن تيمية وإبن كثير والذهبي وأمثالهم من
الذين ثبت من اقوالهم وسيرتهم انهم نواصب)) ولن يكون من رعية آل سعود ولا غيرهم .. بل سيكون على ((( مللة ءابائه إبراهيم وإسماعيل ومحمدوعلي والحسن والحسين وزيد والباقين )))سلام الله عليهم وصلاته

واعذروني

وشكرا
وحسبك من زيدٍ فخاراً وسؤدداً *
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

وأما موضوع --المهدي والوهابية-- فإني اعاهد الله ان المهدي لوا جاء ومذهبه وهابي فإني لن
انصره ولن اتبعه حتى لوا أوجب لي ذلك الفعل الخلود في النار (والعياذ بالله منها )

أعوذ بالله من الجهل ، والعمى .

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الشـؤون العربيـة والعالمية“