تعالو شوفو المهزلة الوهابية الجديدة ( المهدي المنتظر الجديد)

الشريف العربي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 310
اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
مكان: جزر القمر
اتصال:

تعالو شوفو المهزلة الوهابية الجديدة ( المهدي المنتظر الجديد)

مشاركة بواسطة الشريف العربي »

قينان الغامدي


"وأنا على يقين أن الكثير من الناس يسخرون ويكذبون وأني سوف أتهم بالكفر والجنون. وما علي، فهذا ما أمرت به فليفعلوا ما هم به يؤمرون، وإني أحذر من أن من يكذبني افتراءً واستكباراً فإنه يكذب بآيات الله، وإن من يسخر مني فإنه يسخر من آيات الله، وإن من يعرض عني فإنه يعرض عن آيات الله، فيا أمة محمد لإن صدقتم الآيات فعليكم الشكر لله ولإن كذبتم بها فحق للحق أن يحق عليكم عذاب يوم حقيق". نسأل الله العزيز القدير أن يرحمنا وينقذنا من عذاب يوم حقيق.

وبعد، فما تقدم بين الأقواس مأخوذ من مقدمة طويلة كتبها من يزعم أنه "المهدي" وهو يبني زعمه هذا على مجموعة من رؤى أهله، ورؤاه شخصياً ثم على آية من آيات الله يزعم أنه اكتشفها وهي أن الله أبطن اسمه واسم أخيه أسامة بن لادن في أكثر القرآن، فهما سره، وهما أمره،

والرجل من مواليد الطائف عام 1958م، وقد عمل مدرسا في التعليم ثم باحثا في أرامكو ثم رئيس قسم، ثم منسق اكتشاف وتطوير الحقول، ثم تفرغ بعد ذلك لأبحاث الفلك والجيوفيزياء، إذ إنه يحمل الدكتوراة في الجيوفيزياء من جامعة ستانفورد من كاليفورنيا عام 1993م، وقد حصل على البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1981م.

ولأننا في زمن تقديس الرؤى والأحلام، وتبجيل الوعاظ الذين لا يتردد الواحد منهم أن يقف أمام الجلوس في المسجد ليقول لهم: أنتم في خطر عظيم وفسق مقيم ثم يكمل بما جاء بين القوسين أعلاه أو بما ينسجم مع معناها. فإنني التزم حرفيا بما ورد في مقدمة "المهدي" الآنفة الذكر، لكن هذا لا يمنع من أن أقترح عليه اقتراحاً عله يفيد دعوته وينسجم مع مكانته.

فهناك في اليمن الشقيق ظهرت منذ أشهر امرأة ادعت النبوة، وقالت إن القرآن الكريم وصف الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه خاتم النبيين، ولم يقل "النبيّات"، أي إنه خاتم الأنبياء الرجال، وهي عضو في أحد الأحزاب السياسية المهمة، ونقول إن عضويتها في الحزب وسيلة لنشر دعوتها. فما رأي "المهدي" لو تزوجها، مثلما فعل مسيلمة مع سجاح، وبهذا يكون الثنائي الثاني في تاريخنا المجيد هو "المهدي والنبيّة"، خاصة وأنها تعمل في الميدان السياسي، وأنت في الميدان العلمي، وبهذا تتكامل دعوتا "العريس، والعروس" فيكونا الحلم الأكبر لأمة يستغرق تفسير الرؤى والأحلام، وفتاوى التكفير والحيض والنمص والعباءة والنقاب ونحوها أكثر من ثلث بثها الفضائي. كل شيء جائز "وأنا على يقين أن الكثير من الناس...إلخ" أعد قراءة المقدمة، فنحن جميعاً مسلمون، ومن حق كل منا أن يستخدم ذات الخطاب، وفي الأمثال الشعبية قيل "اللي تغلب به العب به".


المصدر جريدة الوطن


ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع:

http://ibnalhasan.tripod.com/almahdi-summary.htm

ياريت كل الاخوة يدخلو ويعلقو على هذا الكلام خاصة الاخوة النشطين في الموقع
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم و رحمة الله

نشكر الأخ لإيصال مثل هذه المعلومات المهمة إلينا!
و أنا أعتقد أن الأمة الإسلامية تعيش في حالة من القلق و الخلأ و تحتاج -و لعله أكثر مما مضى- إلى من يأتي مستمدا بقوى غير عادية و يستنقذه من الورطات و المصائب و كل هذه في غياب الرجوع الصحيح و المستند إلى ما قرره الشرع المبين و الدين الحنيف ألا و هو مراجعة الكتاب و العترة.
و أما مدعيات هذا الرجل فبعيد تماما مما علمنا الرسول الأمين و الدين الإسلامي الحنيف..
فإنه أشبه شيء بتعاليم و توجهات الفرقة الحروفية و بعض فرق الصوفية!
بل هناك تشابه تام بين ما أشبع الكلام فيه في الحسابات و الرموز بما يعتقده الباطنية و أخيرا البهائية من الفرق المنحرفة و لا يوجد في الإسلام و تعاليم الإسلام الحقيقي مثل هذه التوجهات الباطني المنحرف..
و للكلام بقية...
و نسأل الله القدير أن يمهد للأمة الرجوع إلى الكتاب و السنة (و لا تنفك عنها العترة طبعا) و هم أعطونا فكرة رائعة عن المهدي و انتظار الفرج و مواصفات عصر الظهور و ما يجب و ينبغي أن نفعل و..
و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

والرجل من مواليد الطائف عام 1958م، وقد عمل مدرسا في التعليم ثم باحثا في أرامكو ثم رئيس قسم، ثم منسق اكتشاف وتطوير الحقول، ثم تفرغ بعد ذلك لأبحاث الفلك والجيوفيزياء، إذ إنه يحمل الدكتوراة في الجيوفيزياء من جامعة ستانفورد من كاليفورنيا عام 1993م، وقد حصل على البكالوريوس من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1981م.


أين دليل زعمك أستاذي العزيز بأن الرجل وهابي ، حتى تجعل كلامَه " مهزلة " وهابية ؟!!

فقط لانه غامدي ؟!! فهل كل غامدي وهابي ؟! وهل كل ساكن بلاد الجزيرة وهابي؟!

الرجل يحمل دكتوراة في الجيوفيزياء مش علم العقيدة !!

وبعدين مصدرك جريدة الوطن ، الجريدة المشهورة بالكذب والدجل ، وقد بان كذبها فب أكثر من موطن خصوصاً فيما يتعلق بأهل الدين وتشويه صورتهم لأنها جريدة علمانية مية بالمية .

ولو صحالكلام هذا كله فكيف ترمي الوهابية كلها بجريرة شخص واحد لا له في العلم عيرٌ ولا نقيرٌ ؟!!

أخي الكريم :

قديماً قيل " الهوى يعمي ويصم " .

لك تحياااااااااتي

الشريف العربي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 310
اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
مكان: جزر القمر
اتصال:

الأخ ابو العباس

مشاركة بواسطة الشريف العربي »

الأخ ابو العباس السلام عليكم اول شي ماحد طلب رأيك انت بالذات لانك تدافع عن مذهبك بكل عنف وقوة ومستعد تكفر العالم كله عشان مذهبكم الباطل ، بعدين هل انا قلت على الغامدي انه وهابي انا بقول على مدعين المهدية الي دائما يظهرون خاصة الوهابين زي ماحصل ايام جهيمان العتيبي وغيره من الوهابيين الي يعتقدو انهم مهديين بسبب التعصب المذهبي المتشدد والتفكيبريالذي يصاحب عقلكم الهوى اصلا جاي من عندكم الحمد لله انا اقول الحق فيك وفي غيرك بس ان ماتحب الحق ولا اهلة شكلك بعدين ليه تحاول تلوي الكلام انا ماقلت عن قينان الغامدي شي وبعيدن قينان الغامدي صديقي اصلا اعرفه قابلته اكثر من مرة وولد محترم وبعدين جريدة الوطن جريدة وطنية اغلب كلاامها حقيقة وتحاول تحرير الراي العام من عقليتكم المريضة وانتو اي واحد يرد عليكم تقولو علماني مبتدع كافر رافضي صوفي زيدي عشان تبعدو الناس عن الكلام عنه ومش كل شي الجريدة تقوله صح انا اعرف فيه اشياء غلط وفي اشياء صح لانها جريدة يكتب فيها اكثر من كاتب وصحفي وهذه في كل الجرائد العربية والاجنبية ايضا فيها الصح وفيها الغلط وليسو معصومين زي مشايخكم العصمة عندهم فقط ياخي بس وباقي علماء المسلمين في الزبالة يعيش سلمان العودة ويعيش سفر الحوالي ويعيش عايض القرني ويعيش آل الشيخ والباقي طز نقول كفاية لعلماء الجدد يكفي لدينا هؤلاء العلماء الربانيين كما تقولن عنهم فقط حتى لو في مهدي منتظر وظهر سوف تحاربونه اول ماحد انتو لانه على باطل وانتو الصح [/img]
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الشريف العربي :

كثرة الكلام لا يقدم ولا يؤخر .

لا زال السؤال قائماً :


ما وجه العلاقة بين السفسطة التي ذكرتها وبين الوهابيين ؟!!!

الشريف العربي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 310
اشترك في: الخميس إبريل 21, 2005 12:54 pm
مكان: جزر القمر
اتصال:

الجواب واضح

مشاركة بواسطة الشريف العربي »

الجواب واضح وهو ادخال اسامة بن لادن في الموضوع لو ابن لادن كان مهم وحروف اسمه مع المهدي بالاهمية كان اضيف باحاديث النبوية ، ولاتنس المهدي القحطاني حق حادث الحرم فيكم توهم بان المهدي بيكون وهابي بيكون تابع لابن تيمية وكلامه ولا لجده النبي مباشرة لانهم آل البيت هم اهل علم وليس تابعين لاحد خاصة السلفيين
قال عليه السلام: وَمَنِ اسْتَبَدَّ بِرَأْيِهِ هَلَكَ، وَمَنْ شَاوَرَ الرِّجَالَ شَارَكَهَا فِي عُقُولِهَا.
سلامي للجميع الرسي الهاشمي

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

طيب ابن لادن هو أدخل نفسه ، والا أدخله هذا المدعو الغامدي ؟!!

وهل مجرد ذكر بن لادن في هذه الدعوى يبيح لك نسبتها إلى الوهابيين ؟!!


وهل لك معرفة إذا كان بن لادن مقراً بهذا الكلام أم يرفضه جملةً وتفصيلاً ؟!!


وما دام ذلك مجهولاً فكيف تنسب إليه ما لم يقله أو يقره ؟!!

أما ما ذكرت من القحطاني اللي في الحرم ، فأظن أنك تجهل التاريخ تماما خصوصا تاريخ الشيعة

فإن كان حصلت قضية واحده في ادعاء المهدي عند أهل السنة فكم حصلت مثلها في الشيعة .؟!1

لو راجعت تاريخ الفرق المنتسبة إلى التشيع لوجدت ادعاء المهدية فيها أضعاف مضاعفة مما عند السنة ، حتى صارت من عقائدهم الغيبة ، والظهور ، والرجعة إضافةً إلى المهدية .

حتى الفرقة الزيدية لم تسلم من ذلك .

إبراهيم شريف
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 83
اشترك في: الاثنين يونيو 21, 2004 11:15 pm
مكان: مملكة علي عبدالله صالح اليمنيه/للأسف
اتصال:

مشاركة بواسطة إبراهيم شريف »

لو راجعت تاريخ الفرق المنتسبة إلى التشيع لوجدت ادعاء المهدية فيها أضعاف مضاعفة مما عند السنة ، حتى صارت من عقائدهم الغيبة ، والظهور ، والرجعة إضافةً إلى المهدية .

حتى الفرقة الزيدية لم تسلم من ذلك .
أفدنا أخي / أبو العباس عن ما لديك من معلومات عن إدعاء المهدية عندنا نحن الزيدية !!

فربما إلتبس عليك الأمر !!!
الـتـقلـيد حـجـابٌ عن معرفة الصواب .

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ الكريم / إبراهيم الشريف .

عفواً على تأخري ، فقد نسيت موضوعك .

على كلٍّ لك مراجعة كتاب العقد الثمين من المجموع المنصوري ص 422 .

ثم ارجع بعدها إلى ترجمة الحسين بن القاسم العياني .

إبراهيم شريف
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 83
اشترك في: الاثنين يونيو 21, 2004 11:15 pm
مكان: مملكة علي عبدالله صالح اليمنيه/للأسف
اتصال:

مشاركة بواسطة إبراهيم شريف »

أبو العباس كتب:الأخ الكريم / إبراهيم الشريف .

عفواً على تأخري ، فقد نسيت موضوعك .

على كلٍّ لك مراجعة كتاب العقد الثمين من المجموع المنصوري ص 422 .

ثم ارجع بعدها إلى ترجمة الحسين بن القاسم العياني .
عفواً أخي / أبو العباس

الكتاب لا يتوافر لدي .

أرجوا أن تتفضل بطرح ما جاء فيه ، إستناداً إلى مضمون كلامك السابق .
الـتـقلـيد حـجـابٌ عن معرفة الصواب .

الداعي الى الحق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 147
اشترك في: السبت يونيو 25, 2005 12:12 am
اتصال:

المحجة البيضاء

مشاركة بواسطة الداعي الى الحق »

السلام عليكم

انا اعتقد ان الأخوة لم يفهمو ا حقيقة( المهدي المنتظر) فهم موضوعي

حقيقة المهدي : هو الذي يهدي الناس من الضلال الى الحق ويقوم بالدين في آخر الزمان كما
قام به جده المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في اول الزمان
ولأنه سيهدي الناس من الضلال لن يأتي إلا والناس في ضلال إلا أقليه قليله لا تزال على الحق
ظاهره بالحجج والبراهين لايضرهم من فارقهم كما في الحديث

والجواب على الأخوه الوهابية : انتم تعتقدون انكم على حق وبما ان نسبة السنة تبلغ 82% من
العالم الأسلامي فما فائدة المهدي وأنتم على الحق كما تزعمون انكم على الحق
إذا المهدي سيأتي لكي يدخل الناس في دين الله افواجا بعد ان كانوا قليلين مستضعفون في الأرض يخافون (اي اهل الحق) بإذن الله وليخزي الكافرين
حقيقة إني استغرب لماذا ينتظروا (الوهابية) المهدي وهوا من اهل البيت كما يعلمون ألا يعرفون منهج اهل البيت اولا ثم يعرفوا ان المهدي من ذرية الحسن (عليه السلم) اي انه (سيد ) ثم يوقفوا التحريض على منهج آبائه ويوقفو الحرب التي اشعلها السلفيين والوهابيين في اليمن بينهم وبين اهل البيت وشيعتهم ................ آه من قلة الأمانة وكثرة الخيانة وموالاة الظالمين

وتقبلوا مني هذة الهدية

عن علي عليه السلام قال: قلت يارسول الله أمنا المهدي امن غيرنا : فقال (ص )(( بل منا ياعلي
بنا يستنقذون من فتن الضلال كما بنا استنقذوا من فتن الشرك )) فما عليك يا أخي لو تعرف
مذهب اهل بيت نبيك ثم تحكم عقلك وكتاب الله وسنة نبيه لعلك ان تنقذ نفسك من فتن الضلا ل
سواء ظهر المهدي اليوم ام ظهر بعد مئة سنة

وتقبلوا مني خالص التحية
وحسبك من زيدٍ فخاراً وسؤدداً *
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

الأخ ابراهيم شريف :

هذا النقل الذي وعدتُك به .

يقول عبد الله بن حمزة في العقد الثمين " 422" :

وقد شاركهم بعضنا يا معشر الزيدية في دعوى غيبة الإمام كالمغيرية في دعواهم غيبة محمد بن عبد الله النفس الزكية عليه السلام ، والطالقانية في دعوى غيبة محمد بن القاسم صاحب الطالقان عليه السلام ، واليحيوية أصحاب يحيى بن عمر عليه السلام ، والحسينية في دعوى غيبة الحسين بن القاسم عليه السلام ، كل هؤلاء من خلصان فرق الزيدية إلا المغيرية فقد حكي عنهم تخليطٌ في الاعتقاد " أهـ .


والحسين بن القاسم المذكور هو العياني الذي ادَّعى لنفسه – أو ادُّعي فيه- أنه المهدي ، ولا زال الاعتقاد فيه عند بعض الزيدية إلى اليوم .

معاذ حميدالدين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 212
اشترك في: الجمعة مارس 12, 2004 6:47 am
مكان: جدة
اتصال:

مشاركة بواسطة معاذ حميدالدين »

يا أخي أبا العباس أين رأيت أن الإمام الحسين بن القاسم العياني عليه السلام إدعى بأنه المهدي أو أخبر بأنه سيغيب؟ هناك فرق كبير بين أن يدعي هو ذلك وبين أن يدعي غيره عليه بذلك.
وأيضاًً هذه الدعوى لا تحمل على الزيدية كافة بل على القائلين بها فقط وكان من الأحرى بك أن تورد كلام الإمام عبدالله بن حمزة عليه السلام كاملاً وليس مقتطعاً كما فعلت فبذلك سيتضح غير ما رمته بل وينتفي ما رميت به المذهب غافلاً كنت أو قاصداً. وما يلي هو النص الكامل:
ويمكن تحميل الكتاب كاملاً وغيره من http://www.ebooks.hamidaddin.net.
وقد رددنا على الإمامية في هذا الكتاب واستقصينا كل حجة يمكنهم الإحتجاج بها مما وضعوه في كتبهم، ومما يجوز أن يضعوه مما خطر في خواطرنا.
وقد شاركهم بعضنا يامعشر الزيدية في دعوى غيبة الإمام كالمغيرية في دعواهم غيبة محمد بن عبدالله النفس الزكية عليه السلام، والطالقانية في دعوى غيبة محمد بن القاسم صاحب الطالقان عليه السلام، واليحيوية أصحاب يحيى بن عمر عليه السلام، والحسينية في دعوى غيبة الحسين بن القاسم عليه السلام كل هؤلاء من خلصان فرق الزيدية إلا المغيرية فقد حكي عنهم تخليط في الإعتقاد.
فإن كانت المذاهب تثبت بمجرد الدعاوي فقد شارك أصحابنا الإمامية في الدعوى، وإن كان لابد من البيان، والبراهين الموصلة إلى العلم فالأدلة محصورة في العلوم العقلية، وفي السمعية، وهي تنقسم إلى: الكتاب الكريم، والسنة المعلومة، والإجماع من العترة الطاهرة، والأمة الوسط الآخرة.
وليس في هذه الأصول دليل على حياة، ولا غيبة، وإن زعم ذلك زاعم فالحاجة إلى العلم به ماسة، ولا مخبأ بعد بؤس، ولا عطر بعد عروس.
وإن اقتصر على مجرد الشهادة فكل أهل مقالة يشهدون قطعاً بصحة مقالتهم، ولكن فذلك لايخلص عند التحقيق، والله عز من قائل يقول: ﴿إِلاَّ مَنْ شَهِدَ بِالْحَقِّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ﴾[الزخرف:86]، فجعل العلم أصلاً للشهادة في المعنى، وإن أخَّره في اللفظ، ولما أتى الشاهد إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فسأله عن الشهادة فأراه الشمس، وقال: ((على مثلها فاشهد وإلا فدع)).
فإن ادَّعى مدع العلم بما شهد به فلا بد للعلم من طريق، وطرق العلم محصورة قد ذكرناها في صدر كتابنا هذا وهي: المشاهدة، وتوابعها، والبديهيات فهي أصلها، ومخبر الأخبار المتواترة، والنظر، والإستدلال، ولاشيء من هذه الطرق توصل إلى العلم بغيبة غائب، والقطع على حياته لأن الأخبار لو تواترت بحياته في مكان لجوَّزنا موته بعد مفارقة المخبرين لنا عنه، وإن شهد الشاهد على أن الإمام قضي بأنه لايموت، ولا يقتل حتى يكون كذا وكذا، فإنا نقطع على استحالة هذه الحكاية عنه أو نتناولها على مايوافق الأدلة لأن المتقرر من المذهب أن الإمام لايجوز له التغيب عن الأمة بحيث لايعلم أولياؤه مكانه.
ولقد عهد رسول اللَّه صلى الله عليه وآله وسلم إلى علي أني ذاهب إلى بير ميمون [فلما أتى أبو بكر يسأل عنه قال له علي: ذهب إلى بير ميمون] فتبعه، وسارا إلى ثور، ودخلا الغار، والمتاع يأتيهما إلى الغار من آل أبي بكر، وما به إمام يدعى غيبته إلا وقد قامت لأتباعه شوكة، وظهرت لهم كلمة فلو كان الإمام حياً لما استجاز التأخر عن شيعته، وأهل مقالته، ولا سيما إذا أحسَّ منهم بعض القوة، ولما استقل أن يقيم أمر اللَّه تعالى، ولو يوماً واحداً، وقد فعل ذلك كثير من أئمة الهدى عليهم السلام كزيد بن علي، وابنه يحيى، وكأولاد عبدالله بن الحسن عليهم السلام النفس الزكية، وإخوته، والحسين بن علي الفخي، وغيرهم من أئمة الهدى سلام اللَّه عليهم.
فعلى العاقل أن ينظر لنفسه ويتحرى النجاة بجهده ولا يقبل الهوينا في طلب أدلة دينه، ولا تقليد غيره في مذهبه.فقد روينا عن أبينا رسول اللَّه صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: ((من أخذ دينه عن التفكر في آلاء اللَّه، وعن التدبر لكتابه، والتفهم لسنتي زالت الرواسي، ولم يزل، ومن أخذ دينه عن أفواه الرجال، وقلدهم فيه [ذهبت] به الرجال من يمين إلى شمال وكان من دين اللَّه على أعظم زوال)).
وفقنا اللَّه وإياكم لصالح الأعمال، وصلى اللَّه على محمد وآله خير آل، والحمد لله أولاً، وآخراً كما أهله، وحسبنا اللَّه ونعم الوكيل.

أبو العباس
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 156
اشترك في: السبت مايو 14, 2005 10:32 am

مشاركة بواسطة أبو العباس »

يا أخي أبا العباس أين رأيت أن الإمام الحسين بن القاسم العياني عليه السلام إدعى بأنه المهدي أو أخبر بأنه سيغيب؟
أنا لم أقل أنه ادعى أنه سيغيب ، بل قلت أنه ادعى لنفسه أو ادعي فيه أنه المهدي .

وهذا مشهورٌ جداً في تراجمه ، وليس القصد عندي هل ثبت أنه ادعى ذلك أم لا ، بل القصد أن من الزيدية من يعتقد أنه هو المهدي ، ولأجل هذا القصد أوردت كلامي ، رداً على من ادعى أن في السنة من ادعى المهدية ، فبينت أنه كذلك في الزيدية.

هناك فرق كبير بين أن يدعي هو ذلك وبين أن يدعي غيره عليه بذلك.
نعم هناك فرقٌ غير أنه ليس مرادي ، بل مرادي أنه حصل في الزيدية من ادعى المهدية أو ادعي فيه من أتباعه أنه هو المهدي ، فسواءً أقررتَ بهذا أو ذاك فكله عندي سواء .
وأيضاًً هذه الدعوى لا تحمل على الزيدية كافة بل على القائلين بها فقط
نعم كلامك صحيح ،وأنا لا أرمي بها المذهب بأكمله ، بل فقط أريد أنه حصل من الزيدية وقوعٌ فيما رميتم به السنة .
وكان من الأحرى بك أن تورد كلام الإمام عبدالله بن حمزة عليه السلام كاملاً وليس مقتطعاً كما فعلت فبذلك سيتضح غير ما رمته بل وينتفي ما رميت به المذهب غافلاً كنت أو قاصداً
لعل هدفي من النقل لم يتضح لك ، وسأؤجل بيانه .

غير أني أرجو أن تبين لي ما وجه الاقتطاع الذي ادعيتَ أني فعلته ، وماذا غيَّرَ من النقل بقيةُ نقلك الذي ذكرتَه ؟!!

أنتظرك . ولك تحياااتي .

الموسوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 427
اشترك في: الجمعة ديسمبر 19, 2003 12:19 am

مشاركة بواسطة الموسوي »

السلام عليكم و رحمة الله
قال بوالعباس:
والحسين بن القاسم المذكور هو العياني الذي ادَّعى لنفسه – أو ادُّعي فيه- أنه المهدي، ولا زال الاعتقاد فيه عند بعض الزيدية إلى اليوم
من أين جاء صديق الزرقاوي بالجملة الأخيرة؟!!
هل يوجد في نسخة الوهابية من كتاب العقد الثمين؟!
أم هذا من أوهام الكاتب حيث توهم أن الزيدية لا زال و إلى اليوم يعتقدون في أن الحسين بن القاسم هو المهدي؟!!!
أم ماذا؟!
و لماذا السكوت أمام جهل الجاهل و السماح لمثله بالجولان؟!
و تحياتي
لن تنالوا خيراً لا يناله أهلُ بيتِ نبيكم ولا أصبتم فضلاً إلا أصابوه (الامام زيد بن علي)

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الشـؤون العربيـة والعالمية“