أنا يمني وأكره فتنة الحوثي
بداية أهنّيء الجميع بمناسبة تعيين الأخ يحيى الشامي محافظا لمحافظة صعدة.
ونقدم بجزيل الشكر للعميد العمري لما قدمه للمحافظة و لبصماته التي ستحفر آثارها على كل حجر صعديّ.
ثانياً، الأخوة المشاركين، الأخ الشرفي والحسن المتوكل والداعي الى الحق وعصي الدمع والأب الحنون الهاشمي اليماني،والأخوة جميعا، تحية طيبة.
قرأت كل ما سبق، فشدني شعور بأن أكتب ما بخاطري من تعليق على ما قد كتب من قبل.
أشد على يد الجميع خصوصا الحسن المتوكل حيث كان أقربكم لما رأيت و ما أرى حالياً.
ثالثاً:
هب أن حسيناً رحمه الله كان جاروديا أو جعفريا أو رافضيا - حسب قولك- فهل يكون بذلك مستحقا لما لقي هو ومن معه.
هب أنه ادعى الإمامة او النبوة أو حتى الألوهية، فهل يكون بذلك مستحقا لما لقي هو ومن معه.
هب أنه خالف الزيدية، وأبكى السيد العلامة مجد الدين -حسب قولهم الذي صار قميص عثمان- فهل يكون بذلك مستحقا لما لقي هو ومن معه.
هب أنه وأنه وأنه..فهل يكون بذلك مستحقا لما لقي هو ومن معه.
أريد أن أؤكد وأوضح عدة نقاط قد وضحتها من قبل:
1- كما طلب السيد حسن المتوكل، وكما ذكر الأستاذ محمد عزان، فالشباب المؤمن شيء و أصحاب الشعار شيء آخر.
2- لم يدع إلى الإمامة ولا إلى أي شيء آخر سوى الشعار المناهض لأميركا وهذا بلسانه في مقابلة مع قناه أبوظبي في بداية الحرب الأولى.
3- كل ما قاله عن العلماء ما يخرج من مضمونه أنه : دعونا نلتفت إلى أنفسنا قليلاً ونترك أحكام الفقه من طهارة ونجاسة ونركز على خطر محدق بنا يجب علينا الاستعداد له وهو خطر أمريكا. ومن هنا جاء الشعار. فكم من الوقت يهدر في تحديد "الوجه" -مثلاً- في الوضوء. وهي قضية فرعية، وحسب قول أحد الشباب: كلٌ منّا أخبر بوجهه
4- جميع المنظمات الإنسانية والإجتماعية الدولية استنكرت ما حدث وما يزال يحدث.
5- نفس الموقف اتخذته أحزاب المعارضة.
6- التغطية الإعلامية تدعو إلى الحيرة.
المهم، أن حركة الحوثي لا تقاس بما أهدر من دماء و أسلحة، وبما استنزف من وقت ومال، لأنها عذر كأسلحة الدمار الشامل في العراق لدخول حرب منها فائدة تجارية بحته و فيها فوائد مستقبلية أخرى تفيد ثلة من "الأولين" وقليل من "الأخرين".
والقضية صارت معقدة كقضية القدس و تستلزم الكثير الكثير من الورق لمناقشتها وبحث أصولها.
الأخ أبو هاشم الشرفي والداعي إلى الحق، بقدر ما يجب أن تكون غيورا على وطنك فكن حريصا في انتقاء ما تسمع وتقرأ.
الأخ عصي الدمع، مداخلاتك جيدة ولكن حافظ على هدوئك.
ختاماً، يكفي حسين بن بدر الدين الحوثي فخرا أنه قُتل من أجله قضية يؤمن بها..........
تحياتي
ونقدم بجزيل الشكر للعميد العمري لما قدمه للمحافظة و لبصماته التي ستحفر آثارها على كل حجر صعديّ.
ثانياً، الأخوة المشاركين، الأخ الشرفي والحسن المتوكل والداعي الى الحق وعصي الدمع والأب الحنون الهاشمي اليماني،والأخوة جميعا، تحية طيبة.
قرأت كل ما سبق، فشدني شعور بأن أكتب ما بخاطري من تعليق على ما قد كتب من قبل.
أشد على يد الجميع خصوصا الحسن المتوكل حيث كان أقربكم لما رأيت و ما أرى حالياً.
ثالثاً:
هب أن حسيناً رحمه الله كان جاروديا أو جعفريا أو رافضيا - حسب قولك- فهل يكون بذلك مستحقا لما لقي هو ومن معه.
هب أنه ادعى الإمامة او النبوة أو حتى الألوهية، فهل يكون بذلك مستحقا لما لقي هو ومن معه.
هب أنه خالف الزيدية، وأبكى السيد العلامة مجد الدين -حسب قولهم الذي صار قميص عثمان- فهل يكون بذلك مستحقا لما لقي هو ومن معه.
هب أنه وأنه وأنه..فهل يكون بذلك مستحقا لما لقي هو ومن معه.
أريد أن أؤكد وأوضح عدة نقاط قد وضحتها من قبل:
1- كما طلب السيد حسن المتوكل، وكما ذكر الأستاذ محمد عزان، فالشباب المؤمن شيء و أصحاب الشعار شيء آخر.
2- لم يدع إلى الإمامة ولا إلى أي شيء آخر سوى الشعار المناهض لأميركا وهذا بلسانه في مقابلة مع قناه أبوظبي في بداية الحرب الأولى.
3- كل ما قاله عن العلماء ما يخرج من مضمونه أنه : دعونا نلتفت إلى أنفسنا قليلاً ونترك أحكام الفقه من طهارة ونجاسة ونركز على خطر محدق بنا يجب علينا الاستعداد له وهو خطر أمريكا. ومن هنا جاء الشعار. فكم من الوقت يهدر في تحديد "الوجه" -مثلاً- في الوضوء. وهي قضية فرعية، وحسب قول أحد الشباب: كلٌ منّا أخبر بوجهه
4- جميع المنظمات الإنسانية والإجتماعية الدولية استنكرت ما حدث وما يزال يحدث.
5- نفس الموقف اتخذته أحزاب المعارضة.
6- التغطية الإعلامية تدعو إلى الحيرة.
المهم، أن حركة الحوثي لا تقاس بما أهدر من دماء و أسلحة، وبما استنزف من وقت ومال، لأنها عذر كأسلحة الدمار الشامل في العراق لدخول حرب منها فائدة تجارية بحته و فيها فوائد مستقبلية أخرى تفيد ثلة من "الأولين" وقليل من "الأخرين".
والقضية صارت معقدة كقضية القدس و تستلزم الكثير الكثير من الورق لمناقشتها وبحث أصولها.
الأخ أبو هاشم الشرفي والداعي إلى الحق، بقدر ما يجب أن تكون غيورا على وطنك فكن حريصا في انتقاء ما تسمع وتقرأ.
الأخ عصي الدمع، مداخلاتك جيدة ولكن حافظ على هدوئك.
ختاماً، يكفي حسين بن بدر الدين الحوثي فخرا أنه قُتل من أجله قضية يؤمن بها..........
تحياتي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 3099
- اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
- مكان: قلب المجالس
أحسن الله إليكم .. إن كان تنصحني بمراعاة مشاعر الاخرينبو هاشم الشرفي كتب:
قبل أن أرد على الأسئلة عليك الحوار بأسلوب أفضل من هذا وأنت لست أهلاً بأنك تطلب مني السكوت عليك أخي مراعاة واحترام مشاعر الآخرين ناقشني بكل وضوح وصراحة حتى نكون في الآخر صورة متقاربة عن الوضع الذي نمر فيه\
فا انا بدوري أنصحك بإحترام مشاعر العلماء والشهداء وطلاب العلم
..
رب إنى مغلوب فانتصر
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 147
- اشترك في: السبت يونيو 25, 2005 12:12 am
- اتصال:
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي عصي الدمع ..لك كل الود والإحترام مهما قلت فيني ...وسامحك الله ... لا لشيء إلا لأنك أخي في العقيدة .. وأنا في الحقيقة لا آتي إلى هذه المجالس من أجل المجادلة ... وتبادل الإتهامات ... ؟؟ أضيع وقتي وجهدي ومالي من أجل الهوى ؟؟
هذا يعلم الله إنه باطل ... .... والحقيقة أني لا آتي إلى هنا إلا من أجل أن يستفيد كل منا من الآخر ... والبحث عن الحق اين ما كان .....
قال عصي الدمع :
ولكي أختصر لك المسافة أنقل لك بعض ما قال في الشريط عن الشباب المفتون ( كما سماهم ) قال : { قد أشرتم في القصيدة الفرق بين القتيلين وأولهم القتيل المظلوم احمد حسن مدهش رحمه الله والثاني يحيى بن محمد الصغير حيث انه لما قتل تحرك الشباب للإشاده به وأبرزو له كرامات وفضائل وغالوا فيه وذكروا له أشياء ماهي صحيحة والسبب انه رأس الجرمين المفسدين والمحاربين لله ولرسوله
والقاطعين الطريق في ضحيان وهو الذي تولى قطع الطريق علينا وإطلاق الأعيرة النارية على رؤوسنا وتعدا علينا في شهر رمضان كما تكرمتم في القصيد في شهر رمضان في ليلة الرابع والعشرين من شهر رمضان الكريم في عام السابع عشرة والأربع مئه والألف من هجرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم فلما تعدا
بكل ما ذكرنا وحارب المؤمنين وعادا أولياء الله ووالى أعداء الله وعادا المستضعفين وتهجم على المؤمنين المظلومين .. قتل .. فلما قتل أراد الشباب أن يثنوا عليه ويقدسوه وليس تقديساً لشخصيته وإنما تقديساً لباطلهم ودفاعاً عن مناكرهم وإحقاقاً لباطلهم ويأبى الله ذلك ورسوله والمؤمنون ويأبى الله إلا أن يحق الحق ويبطل الباطل ولو كره الكافرون ولو كره المشركون (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون)وحسبك بالله سبحانه وتعالى منتقماً من أعدائه وناصراً لأوليائه وكفا بالقرآن واعظا فمن لم يتعظ بالقرآن لا وعظه الله وكفا بالبحر مطهرا فمن لم يطهره البحر لا طهره الله هذا الإنسان ابن محمد الصغير متعدي لحدود الله أطلق علينا الأعيرة النارية وهجم هو ومجموعة من الشياطين الظلمة المعتدين في ضحيان من أتباع الصعدي وتعدو علينا في ليالي رمضان في أواخر شهر رمضان ما حمانا منهم قداسة شهر رمضان ولا شفاعة المؤمنين في شهر رمضان ولا أستحو من الله في شهر رمضان تعدو فيه وفي غيره في شهر رمضان وفي غيره علينا وعلى غيرنا... فلما قتل يحيى بن محمد الصغير رفعوا من شانه وعظموه وليس تعظيماً له وإنما خافوا أن تنهار أعصابهم ويتخاذل أتباعهم ويتراخى أوليائهم وتضعف أنشطة أوليائهم وأتباعهم خوفا من نقمة الله
فأرادوا أن يوفروا على أنفسهم بالإشادة والتحبيذ والتضليل والتزجيل والتضليل على المغررين الجهّال ولكن كل هذا فاشل لا بد من إحقاق الحق ..الباطل ما ينصره ناصر ولا ينتصر الباطل أبدا مهما حاول المحاولون والتغطية على الحقائق ماهي مخارج
الحق أحق أن يتبع ...... تم النقل} هذا كلام الحجة سيدي محمد بن عبد العظيم ... ومن لسانه ..... اعترف اني وبدون قصد نسبت المقتول إلى سيدي محمد عبد العظيم .. أي أنه قتله بسلاحه ... ولكن أتضح أن أتباع سيدي محمد هم من انتقم للقتيل الأول المذكور في كلامه
ألأخ نادر كتب :
فما هي الفائدة منوجود الأئمة إن لم نطعهم
وكتب نادر :
أشعر وكأن في هذا الكلام نوع من السخرية ... لكن لا بأس ما دمنا نبحث عن الحقيقة .... أنت فسرت موقف السيد حسين بقولك .. ونترك أحكام الفقه من طهارة ونجاسة ونركز على خطر محدق بنا يجب علينا الاستعداد له وهو خطر أمريكا .... أليس الخوف يأتي بعد الخطر ؟؟؟؟ سبحان الله وكأن الله عندما يقول ) وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا) كأنه نزل في هذا الموضوع ... يعني أننا عندما يأتي الخوف لا نذيع به في المساجد والساحات والشوارع ... ولكن نرده إلى أولي الأمر منا لأن الله وعدنا بأنهم سيعلمون المخرج منه ويستنبطوا الوسيلة المثلى لإخراج الناس من كل مأزق والسير بهم بعيدا عن طريق الشيطان....وولي أمرنا وإمامنا سيدي مجد الدين .... أو مه
وقال أخي نادر :
لذلك لم يكن من مصلحة الزيود أن يتركوا لهم أي ثغره وأي ذريعة تمكنهم من التذرع بها لينالوا بسببها من كل من يقف أمام اطماعهم الخسيسة
أسأل الله الهدايه والسداد
أخي عصي الدمع ..لك كل الود والإحترام مهما قلت فيني ...وسامحك الله ... لا لشيء إلا لأنك أخي في العقيدة .. وأنا في الحقيقة لا آتي إلى هذه المجالس من أجل المجادلة ... وتبادل الإتهامات ... ؟؟ أضيع وقتي وجهدي ومالي من أجل الهوى ؟؟
هذا يعلم الله إنه باطل ... .... والحقيقة أني لا آتي إلى هنا إلا من أجل أن يستفيد كل منا من الآخر ... والبحث عن الحق اين ما كان .....
قال عصي الدمع :
وأنا لن أقول أسأل من شئت ولكن أقول .. ابحث عن شريط بعنوان ( كتاب عائشة ) لسيدي محمد بن عبد العظيم الحوثيهذه القصة الحقيقية وأسألوا من شئتم عنها
أما أن يتم تحريف القصة إلى القتل
فهذا شيء لا يرضاه العقل ولا نرضاه نحن
ولكي أختصر لك المسافة أنقل لك بعض ما قال في الشريط عن الشباب المفتون ( كما سماهم ) قال : { قد أشرتم في القصيدة الفرق بين القتيلين وأولهم القتيل المظلوم احمد حسن مدهش رحمه الله والثاني يحيى بن محمد الصغير حيث انه لما قتل تحرك الشباب للإشاده به وأبرزو له كرامات وفضائل وغالوا فيه وذكروا له أشياء ماهي صحيحة والسبب انه رأس الجرمين المفسدين والمحاربين لله ولرسوله
والقاطعين الطريق في ضحيان وهو الذي تولى قطع الطريق علينا وإطلاق الأعيرة النارية على رؤوسنا وتعدا علينا في شهر رمضان كما تكرمتم في القصيد في شهر رمضان في ليلة الرابع والعشرين من شهر رمضان الكريم في عام السابع عشرة والأربع مئه والألف من هجرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم فلما تعدا
بكل ما ذكرنا وحارب المؤمنين وعادا أولياء الله ووالى أعداء الله وعادا المستضعفين وتهجم على المؤمنين المظلومين .. قتل .. فلما قتل أراد الشباب أن يثنوا عليه ويقدسوه وليس تقديساً لشخصيته وإنما تقديساً لباطلهم ودفاعاً عن مناكرهم وإحقاقاً لباطلهم ويأبى الله ذلك ورسوله والمؤمنون ويأبى الله إلا أن يحق الحق ويبطل الباطل ولو كره الكافرون ولو كره المشركون (يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون)وحسبك بالله سبحانه وتعالى منتقماً من أعدائه وناصراً لأوليائه وكفا بالقرآن واعظا فمن لم يتعظ بالقرآن لا وعظه الله وكفا بالبحر مطهرا فمن لم يطهره البحر لا طهره الله هذا الإنسان ابن محمد الصغير متعدي لحدود الله أطلق علينا الأعيرة النارية وهجم هو ومجموعة من الشياطين الظلمة المعتدين في ضحيان من أتباع الصعدي وتعدو علينا في ليالي رمضان في أواخر شهر رمضان ما حمانا منهم قداسة شهر رمضان ولا شفاعة المؤمنين في شهر رمضان ولا أستحو من الله في شهر رمضان تعدو فيه وفي غيره في شهر رمضان وفي غيره علينا وعلى غيرنا... فلما قتل يحيى بن محمد الصغير رفعوا من شانه وعظموه وليس تعظيماً له وإنما خافوا أن تنهار أعصابهم ويتخاذل أتباعهم ويتراخى أوليائهم وتضعف أنشطة أوليائهم وأتباعهم خوفا من نقمة الله
فأرادوا أن يوفروا على أنفسهم بالإشادة والتحبيذ والتضليل والتزجيل والتضليل على المغررين الجهّال ولكن كل هذا فاشل لا بد من إحقاق الحق ..الباطل ما ينصره ناصر ولا ينتصر الباطل أبدا مهما حاول المحاولون والتغطية على الحقائق ماهي مخارج
الحق أحق أن يتبع ...... تم النقل} هذا كلام الحجة سيدي محمد بن عبد العظيم ... ومن لسانه ..... اعترف اني وبدون قصد نسبت المقتول إلى سيدي محمد عبد العظيم .. أي أنه قتله بسلاحه ... ولكن أتضح أن أتباع سيدي محمد هم من انتقم للقتيل الأول المذكور في كلامه
ألأخ نادر كتب :
لا .. لا يستحق ذلك ولكن أود تذكيرك بقول الإمام علي ( من استأثر برأيه هلك )هب أنه خالف الزيدية، وأبكى السيد العلامة مجد الدين -حسب قولهم الذي صار قميص عثمان- فهل يكون بذلك مستحقا لما لقي هو ومن معه.
فما هي الفائدة منوجود الأئمة إن لم نطعهم
وكتب نادر :
3- كل ما قاله عن العلماء ما يخرج من مضمونه أنه : دعونا نلتفت إلى أنفسنا قليلاً ونترك أحكام الفقه من طهارة ونجاسة ونركز على خطر محدق بنا يجب علينا الاستعداد له وهو خطر أمريكا. ومن هنا جاء الشعار. فكم من الوقت يهدر في تحديد "الوجه" -مثلاً- في الوضوء. وهي قضية فرعية، وحسب قول أحد الشباب: كلٌ منّا أخبر بوجهه
أشعر وكأن في هذا الكلام نوع من السخرية ... لكن لا بأس ما دمنا نبحث عن الحقيقة .... أنت فسرت موقف السيد حسين بقولك .. ونترك أحكام الفقه من طهارة ونجاسة ونركز على خطر محدق بنا يجب علينا الاستعداد له وهو خطر أمريكا .... أليس الخوف يأتي بعد الخطر ؟؟؟؟ سبحان الله وكأن الله عندما يقول ) وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا) كأنه نزل في هذا الموضوع ... يعني أننا عندما يأتي الخوف لا نذيع به في المساجد والساحات والشوارع ... ولكن نرده إلى أولي الأمر منا لأن الله وعدنا بأنهم سيعلمون المخرج منه ويستنبطوا الوسيلة المثلى لإخراج الناس من كل مأزق والسير بهم بعيدا عن طريق الشيطان....وولي أمرنا وإمامنا سيدي مجد الدين .... أو مه
وقال أخي نادر :
كلنا يعلم أن الدوله والمطاوعه والسلفيين كانوا ينتظرون أي فرصة للنيل من الزيديةالمهم، أن حركة الحوثي لا تقاس بما أهدر من دماء و أسلحة، وبما استنزف من وقت ومال، لأنها عذر كأسلحة الدمار الشامل في العراق لدخول حرب منها فائدة تجارية بحته و فيها فوائد مستقبلية أخرى تفيد ثلة من "الأولين" وقليل من "الأخرين".
لذلك لم يكن من مصلحة الزيود أن يتركوا لهم أي ثغره وأي ذريعة تمكنهم من التذرع بها لينالوا بسببها من كل من يقف أمام اطماعهم الخسيسة
أسأل الله الهدايه والسداد
وحسبك من زيدٍ فخاراً وسؤدداً *
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 3099
- اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
- مكان: قلب المجالس
حياكم الله اخي الكريمالداعي الى الحق كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
أخي عصي الدمع ..لك كل الود والإحترام مهما قلت فيني ...وسامحك الله ... لا لشيء إلا لأنك أخي في العقيدة .. وأنا في الحقيقة لا آتي إلى هذه المجالس من أجل المجادلة ... وتبادل الإتهامات ... ؟؟ أضيع وقتي وجهدي ومالي من أجل الهوى ؟؟
هذا يعلم الله إنه باطل ... .... والحقيقة أني لا آتي إلى هنا إلا من أجل أن يستفيد كل منا من الآخر ... والبحث عن الحق اين ما كان .....
واعذروني إن كنتم فهمتوا من كلامي شي خاطىء
فأنا والله لم اقصد أحد منكم والدليل أنني لا زلت ارد عليكم
عموما سامحوني إن صدر شي مني اساء لكم
وليهدينا الله جميعا
هذا الذي تتحدث عنه هو سيدي يحي بن محمد بن محمد الصغيرالداعي الى الحق كتب:
والثاني يحيى بن محمد الصغير حيث انه لما قتل تحرك الشباب للإشاده به وأبرزو له كرامات وفضائل وغالوا فيه وذكروا له أشياء ماهي صحيحة والسبب انه رأس الجرمين المفسدين والمحاربين لله ولرسوله
والقاطعين الطريق في ضحيان وهو الذي تولى قطع الطريق علينا وإطلاق الأعيرة النارية على رؤوسنا وتعدا علينا في شهر رمضان كما تكرمتم في القصيد في شهر رمضان في ليلة الرابع والعشرين من شهر رمضان الكريم في عام السابع عشرة والأربع مئه والألف من هجرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم فلما تعدا كل ما ذكرنا وحارب المؤمنين وعادا أولياء الله ووالى أعداء الله وعادا المستضعفين وتهجم على المؤمنين المظلومين
.....
وهو وبإجماع كل الشباب وكل العلماء شهيد شهيد شهيد شهيد شهيد
ولقبه هو الشهيد ونحن لا نقبل أي اساءة اليه من اي شخص ..
ولمزيد من المعلومات حول الشهيد يحي
راجعوا ما كتبه الاستاذ ياسر الوزير وستعرفون اكثر من هو
http://www.al-majalis.com/forum/viewtopic.php?t=267
أخواني كانت هذه لمحات من حياة الشهيد يحيى بن محمد المؤيدي ،
صاحب سلسلة أعلام الجهاد والاستشهاد التي أصدرتها مؤسسة الإمام زيد (ع)
الشهيد الذي أبهرني مع أني لم أعرفه ولم أشاهده ،
سردت ما تيسر لي منها لا لأنه لا يوجد من نتحدث عنه غيره ،
بل لأنه ؛ شاب ، عاصر زماننا ، وكانت له جميع المغريات التي نتعلل بها ،
ولأنه قد مات ، فلن يتغير في يوم من الأيام ،
ربما لو عاش لرأى أشياء لا تسره ،،
ولا أقول إنه لا يوجد غيره من الشباب المعاصر ، لكن هذا شئ مما أعرفه ،
والله المستعان ..
هل تعرف من هم أتباع الصعدي " رحمة الله تغشاه " يا اخي ؟؟الداعي الى الحق كتب: وحسبك بالله سبحانه وتعالى منتقماً من أعدائه وناصراً لأوليائه وكفا بالقرآن واعظا فمن لم يتعظ بالقرآن لا وعظه الله وكفا بالبحر مطهرا فمن لم يطهره البحر لا طهره الله هذا الإنسان ابن محمد الصغير متعدي لحدود الله أطلق علينا الأعيرة النارية وهجم هو ومجموعة من الشياطين الظلمة المعتدين في ضحيان من أتباع الصعدي وتعدو علينا في ليالي رمضان في أواخر شهر رمضان ما حمانا منهم قداسة شهر رمضان ولا شفاعة المؤمنين في شهر رمضان ولا أستحو من الله في شهر رمضان تعدو فيه وفي غيره في شهر رمضان وفي غيره علينا وعلى غيرنا... فلما قتل يحيى بن محمد الصغير رفعوا من شانه وعظموه وليس تعظيماً له وإنما خافوا أن تنهار أعصابهم ويتخاذل أتباعهم ويتراخى أوليائهم وتضعف أنشطة أوليائهم وأتباعهم خوفا من نقمة الله
.....
لا حول ولاقوة إلا بالله
لا زالت الرواية فيها اغلاط " راجع معلوماتك اخي "الداعي الى الحق كتب: اعترف اني وبدون قصد نسبت المقتول إلى سيدي محمد عبد العظيم .. أي أنه قتله بسلاحه ... ولكن أتضح أن أتباع سيدي محمد هم من انتقم للقتيل الأول المذكور في كلامه .....
آخيرا:
يااخي الداعي إلى الحق
أردت ان تمدح السيد محمد عبد العظيم فذميته
أردت ان ترفع من شأنه فوطيته
لم تزد الطين إلا بله
رب إنى مغلوب فانتصر
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 147
- اشترك في: السبت يونيو 25, 2005 12:12 am
- اتصال:
السلام عليكم
قال عصي الدمع :
الذي تحدث عنه هو سيدي محمد عبد العظيم .... ولست انا من تحدث عنه
وقال عصي :
لأنك قرئت ماذا قال فيه ؟؟
وقال عصي الدمع :
وقال عصي الدمع :
لا .....لا أعرفه
وقال عصي الدمع :
قال عصي :
احيّي فيك هذا الإسلوب في تعاملك مع منهم أكثر منك علماً وأكبر منك سناً وأرفع منك قدراً عند الله .... وهم العلماء ... ومنهم السيد الحجة المجتهد محمد ابن عبد العظيم الحوثي
وعلى العموم شكراً لك أخي الكريم وأعتذر عن انسحابي من هذا الموضوع بدون نتيجة مرضية نظراً لأنني لا أملك المرتبة التي تمكني من تصنيف العلماء ...
لا استطيع ان اقول هذا عالم وهذا جاهل... وهذا العالم اكرهه وهذا العالم احبه...
وقول هذا حجة .. وهذا قوله مش حجة ........... لأن هذا الموضوع يحتاج إلى مثل هذه التصانيف حتى نصل إلى نتيجة ترضي الكل ........... وأنى لنا ذلك ؟؟؟؟؟
والذي يدعوا إلى القلق والخوف .... هو ما قام به السيد حسين حين فرق الزيدية
وجعل من نفسه ومن أنصاره ذريعة للمفسدين ليدمروا الزيدية ويشوهوا ذكرها
وأؤكد لك ولكل من يقرأ قولي هذا من الأخوة والأخوات ...أننا لو بقينا تحت راية واحدة وهي راية سيدي مجد الدين .. لما استطاع لئيما من لئام هذه البلاد أن يتفوه
بكلمة مسيئة على هذا المذهب العظيم ..... ولكان أكثر اليمنيين اليوم
قد تعلموا أصول دينهم وفروعه .... وصاروا من جنده ومن المدافعين عنه بأموالهم وأنفسهم ...... ليس ذلك فحسب بل إن كل من وصلته الحجة من غير اليمنيين قد عرف دين آل محمد
والسلام عليكم
قال عصي الدمع :
عجيب أمرك اخي عصي !!!!هذا الذي تتحدث عنه هو سيدي يحي بن محمد بن محمد الصغير
الذي تحدث عنه هو سيدي محمد عبد العظيم .... ولست انا من تحدث عنه
وقال عصي :
لو قلت بأن كل الشباب أجمعوا على ذلك لكان أفضل ...لأنني سأفهم منه أن الشباب هم الشباب المؤمن.....أما قولك بأن كل العلماء أجمعوا على أنه شهيد فقولك هذا يخرج سيدي محمد عبد العظيم من دائرة العلماءهو سيدي يحي بن محمد بن محمد الصغير
وهو وبإجماع كل الشباب وكل العلماء شهيد شهيد شهيد شهيد شهيد
لأنك قرئت ماذا قال فيه ؟؟
وقال عصي الدمع :
تفاهم أنت وسيدي محمد ......... انا ما دخليولقبه هو الشهيد ونحن لا نقبل أي اساءة اليه من اي شخص ..
وقال عصي الدمع :
هل تعرف من هم أتباع الصعدي " رحمة الله تغشاه " يا اخي ؟؟
لا .....لا أعرفه
وقال عصي الدمع :
أخي .... الكلام المنقول من الشريط أمامك ... افهمه كيف ما فهمتهلا زالت الرواية فيها اغلاط " راجع معلوماتك اخي "
قال عصي :
يا أخي عصي الدمعيااخي الداعي إلى الحق
أردت ان تمدح السيد محمد عبد العظيم فذميته
أردت ان ترفع من شأنه فوطيته
لم تزد الطين إلا بله
احيّي فيك هذا الإسلوب في تعاملك مع منهم أكثر منك علماً وأكبر منك سناً وأرفع منك قدراً عند الله .... وهم العلماء ... ومنهم السيد الحجة المجتهد محمد ابن عبد العظيم الحوثي
وعلى العموم شكراً لك أخي الكريم وأعتذر عن انسحابي من هذا الموضوع بدون نتيجة مرضية نظراً لأنني لا أملك المرتبة التي تمكني من تصنيف العلماء ...
لا استطيع ان اقول هذا عالم وهذا جاهل... وهذا العالم اكرهه وهذا العالم احبه...
وقول هذا حجة .. وهذا قوله مش حجة ........... لأن هذا الموضوع يحتاج إلى مثل هذه التصانيف حتى نصل إلى نتيجة ترضي الكل ........... وأنى لنا ذلك ؟؟؟؟؟
والذي يدعوا إلى القلق والخوف .... هو ما قام به السيد حسين حين فرق الزيدية
وجعل من نفسه ومن أنصاره ذريعة للمفسدين ليدمروا الزيدية ويشوهوا ذكرها
وأؤكد لك ولكل من يقرأ قولي هذا من الأخوة والأخوات ...أننا لو بقينا تحت راية واحدة وهي راية سيدي مجد الدين .. لما استطاع لئيما من لئام هذه البلاد أن يتفوه
بكلمة مسيئة على هذا المذهب العظيم ..... ولكان أكثر اليمنيين اليوم
قد تعلموا أصول دينهم وفروعه .... وصاروا من جنده ومن المدافعين عنه بأموالهم وأنفسهم ...... ليس ذلك فحسب بل إن كل من وصلته الحجة من غير اليمنيين قد عرف دين آل محمد
والسلام عليكم
وحسبك من زيدٍ فخاراً وسؤدداً *
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه
تُزاحم هامات النجوم مناكبُه
وكل مصاب نال آل محمـــــــدِ *
فليس سوى يوم السقيفة جالبُه
هذا اعتقادي ما حييت ومذهبي *
إذا اضطربت بالنا صبي مذاهبُه
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 3099
- اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
- مكان: قلب المجالس
لنا موعد ولهم موعد والحكم فيما بيننا اللهالداعي الى الحق كتب:
لو قلت بأن كل الشباب أجمعوا على ذلك لكان أفضل ...لأنني سأفهم منه أن الشباب هم الشباب المؤمن.....أما قولك بأن كل العلماء أجمعوا على أنه شهيد فقولك هذا يخرج سيدي محمد عبد العظيم من دائرة العلماء
لأنك قرئت ماذا قال فيه ؟؟
هناك اشياء خفية لا تدركها ولا استطيع التحدث عنها علنا..
عفوا لم أكن اعلم انك لا تعلم شيئاالداعي الى الحق كتب: تفاهم أنت وسيدي محمد ......... انا ما دخلي
وضعت المرهم على الجرحالداعي الى الحق كتب: لا .....لا أعرفه
الان استطيع ان اصنفك بكل ثقة
سأكتفي بالسكوت " ومن رأى ليس كمن سمع " وافهمها كيف ما تفهمهاالداعي الى الحق كتب:
يا أخي عصي الدمع
احيّي فيك هذا الإسلوب في تعاملك مع منهم أكثر منك علماً وأكبر منك سناً وأرفع منك قدراً عند الله .... وهم العلماء ... ومنهم السيد الحجة المجتهد محمد ابن عبد العظيم الحوثي
أخواني شاهدوا التناقض في كلامهالداعي الى الحق كتب:
وعلى العموم شكراً لك أخي الكريم وأعتذر عن انسحابي من هذا الموضوع بدون نتيجة مرضية نظراً لأنني لا أملك المرتبة التي تمكني من تصنيف العلماء ...
لا استطيع ان اقول هذا عالم وهذا جاهل... وهذا العالم اكرهه وهذا العالم احبه...
وقول هذا حجة .. وهذا قوله مش حجة ........... لأن هذا الموضوع يحتاج إلى مثل هذه التصانيف حتى نصل إلى نتيجة ترضي الكل ........... وأنى لنا ذلك ؟؟؟؟؟
والذي يدعوا إلى القلق والخوف .... هو ما قام به السيد حسين حين فرق الزيدية
وجعل من نفسه ومن أنصاره ذريعة للمفسدين ليدمروا الزيدية ويشوهوا ذكرها
فهو يقول أنه لا يملك المرتبة التي تمكنه من تصنيف العلماء
ثم في السطر الذي بعده يسب السيد حسين الحوثي بل ويتهمه بالفساد
والله هي هكذا عقلياتهم وتفكيرهم ..
سبحان من يعلم الغيب وحدهالداعي الى الحق كتب:
وأؤكد لك ولكل من يقرأ قولي هذا من الأخوة والأخوات ...أننا لو بقينا تحت راية واحدة وهي راية سيدي مجد الدين .. لما استطاع لئيما من لئام هذه البلاد أن يتفوه
بكلمة مسيئة على هذا المذهب العظيم ..... ولكان أكثر اليمنيين اليوم
قد تعلموا أصول دينهم وفروعه .... وصاروا من جنده ومن المدافعين عنه بأموالهم وأنفسهم ...... ليس ذلك فحسب بل إن كل من وصلته الحجة من غير اليمنيين قد عرف دين آل محمد
والسلام عليكم
رب إنى مغلوب فانتصر
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
أخي / بوهاشم الشرفيبو هاشم الشرفي كتب:أخي الحسن المتوكل
ردك صدمني
وكأنك لم تقرأ من الموضوع أي شيء ردك يدل أنك غير ملم بالموضوع أنصحك بالعودة من البداية وتقرأ الموضوع وستجد الإجابات على كل تساؤل لك .
إعتبرني غير ملم بالموضوع فعلاً !
وأوضح لي ما إسشكل في فهمي لكلامك
وأوضح لي النقاط التي طلبت منك إيضاحها سابقاً ... لتتضح لي الرؤية في مقصودك ؟
في الإنتظار مرة أخرى
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 2274
- اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
- مكان: صنعاء
- اتصال:
أخي الكريم / الداعي إلى الحق
قلتم :-
بما أنك تريد معرفة الحق فعلاً .. فعليك الإطلاع على الكل ... لتتضح لك الرؤية الكامله أولاً .. ومن ثم .. معرفة الحق فعلاً على هذا الموضوع .
أما طريقة قياس الكل من البعض !
فهي طريقة من يقرأ ، لا لمعرفة الحق ،، وإنما لمجرد تصيّد الأخطاء حسب رؤيته فقط !
وقلتم :-
بالله عليك .. أخبرني ما الذي كان يريده سيدي مجدالدين .. وعمل الشهيد رحمه الله بخلافه ؟؟
ومن هو نائبهم !؟؟؟
وهل أنت بحاجه إلى فتوى لمناصرة مظلوم في الشارع !؟ فما بالك بمناصرة أكبر مظلوم وهو سيدي بدرالدين ؟
---
أخي الكريم ... الله يرضى عليك
أرجوا أن تفرق بين من إختلف من العلماء في الأولويات ،،،
وبين من إختلف مع العلماء بسبب تحريفه لأصول العقيدة في المذهب الزيدي ، وذهب يحرف من يقوم بتحقيقه من مخطوطات ! وخطأ كبار الأئمة (ع) !
تحياتي
قلتم :-
اعلم أخي الكريم أني أحاول بقصار جهدي أن أعرف الحق أولاً قبل أن أكون داعياً
إليه إن شاء الله .... ويشهد الله على ذلك
أخي الكريم ...يتعذر علي ذلك للأسف
إلا أني استعمل طريقة القياس العقلي .. وهي قياس الكل من البعض... وقد اطلعت على البعض
بما أنك تريد معرفة الحق فعلاً .. فعليك الإطلاع على الكل ... لتتضح لك الرؤية الكامله أولاً .. ومن ثم .. معرفة الحق فعلاً على هذا الموضوع .
أما طريقة قياس الكل من البعض !
فهي طريقة من يقرأ ، لا لمعرفة الحق ،، وإنما لمجرد تصيّد الأخطاء حسب رؤيته فقط !
وقلتم :-
طيب يا سيدي ..لالالالالالالالا أخي الحسن ...... ولكن إذا لم يعمل وفق ما يريد سيدي مجد الدين
وتجاهل نصائح العلماء المتكرره فهو السبب في ما جرى له أو كما قال المثل ( من عمله بيده الله بيزيده ) إلا أن ذلك لا يعني أن ننصر الطغاة في حربهم له.. بل نعمل بجهدنا على إخماد الحرب التي اشتعلت... بغض النظر عن سبب وقوعها
بالله عليك .. أخبرني ما الذي كان يريده سيدي مجدالدين .. وعمل الشهيد رحمه الله بخلافه ؟؟
سيدي مجدالدين .. غائب عن كل تلك الأحداث منذ بدايتها .. بسبب مرضهمالجواب الثالث "" أعتذر عن الإجابة عليه الآن وأعتقد أنه يوجه إلى
سيدي مجد الدين ونائبه
ومن هو نائبهم !؟؟؟
وهل أنت بحاجه إلى فتوى لمناصرة مظلوم في الشارع !؟ فما بالك بمناصرة أكبر مظلوم وهو سيدي بدرالدين ؟
---
أخي الكريم ... الله يرضى عليك
أرجوا أن تفرق بين من إختلف من العلماء في الأولويات ،،،
وبين من إختلف مع العلماء بسبب تحريفه لأصول العقيدة في المذهب الزيدي ، وذهب يحرف من يقوم بتحقيقه من مخطوطات ! وخطأ كبار الأئمة (ع) !
تحياتي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 668
- اشترك في: السبت أغسطس 07, 2004 3:39 pm
- اتصال:
الشرفي ..... بعيدا عن محاربة البدع .. وتصحيح العقائد أو كما قال الشاعر الشعبيبو هاشم الشرفي كتب:للآسف الشديد بأن هذا منحى خطير جداً في تفكيرنا تجاه أخواننا المسلمين بأن نناديهم بالنواصب ، فهذا الكلام إنما هو بعيد عن واقع الإمام زيد أبن علي عليهما السلام وهذا هو واقع الروافض الذين هم ينادون بهذا .الهاشمي اليماني كتب:وكوكبة شهداء أهل البيت بالمدينة المنورة وضواحيها أو مجموعة كبار التابعين إجتمعوا على شراب ثم حزموا أمرهم للقيام بتمرد وعصيان على خليفة المسلمين يزيد ..
هذه مقتطفات مما قاله النواصب ،،، وردت بكتاب الشيعة والتشيع لإحسان إلاهي ظهير ..
فماذا سيقول نواصب اليوم أكثر من نواصب الأمس وماذا نتوقع .... هي الحرب الإعلامية والجدال لتغطية البغي والعدوان والظلم ...
..
وهنا سأورد لكم ما قاله هؤلاء المبتدعه في سيدنا زيد ومذهبه بشكا عام :
يعتقد الشيعة أن سيدنا زيد رضي الله عنه سكير
عمل الشيعة الرافضة من احل تشويه صورة سيدنا زيد رضي الله عنه لكي يتخذوه حجة على عدم استحقاقه الامامة اختلقوا قصة قالوا فيها ان ان احد الزيدية راى سيدنا زيد رضي الله عنه يشرب المسكر لكي يثبتوا القول انه ليس وصي انما رجل عادي وليس امام
عن حنان بن سدير قال: كنت جالسا عند الحسن بن الحسن، فجاء سعيد بن منصور وكان من رؤساء الزيدية، فقال: ما ترى في النبيذ ؟ قال: إن زيدًا كان يشربه عندنا. قال: ما أُصدق على زيد أنه شرب مسكرًا. قال: بلى قد شربه. قال: فإن كان فعل، فإن زيداً ليس بنبي ولا وصي نبي، إنما هو رجل من آل محمد. رجال الكشي / في سعيد بن منصور
يرون منع التصدق والزكاة على الزيدية لانهم كفار
[ 11884 ] 5 ـ وعنه ، عن يعقوب بن يزيد ، عن محمد بن عمر ، عن محمد بن عذافر ، عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟ فقال : لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت ، وقال : الزيدية هم النصاب .(.وسائل الشيعة / ـ باب اشتراط الايمان والولاية في مستحق الزكاة)
سيدنا زيد رضي الله عنه سمى الشيعة رافضة
الرافضة هم فرقة من الشيعة رفضوا أي تركوا زيد بن علي عليه السلام حين نهاهم عن الطعن في الصحابة فلما عرفوا مقالته وانه لا يبرأ من الشيخين رفضوه، ثم استعمل هذا اللقب في كل من غلا في هذا المذهب وأجاز الطعن في الصحابة. كتاب (غريب الحديث في بحار الأنوار - باب الراء مع الفاء) /تأليف حسين الحسيني البيرجندي.
هل هذا كلام يرضيك يا أخ هاشمي
أهلا بمن قد حرر اليمانين * وفجر النيران والبراكين
وجاء بالدستور والقوانين * في شعب مسلم متكل على الله
لماذا تزامن محاربة البدع باليمن مع وصول الإنجليز ... وهل كان اليمانون أهل الحكمة والإيمان على ظلال قبل وصول الإنجليز ..
يأخي هو أمر معروف ومألوف عن الإنجليز محاربة الهوية الوطنية لأي شعب يعتقدون أنه يعترض مصالحهم ...
بالطبع الإنجليز رحلوا ولكن تطبيقات سياسة الإحتواء لازالت نشطة ... بل وكتب لها شيئا من النجاح عقب الوصول للهدف المنشود ، وهو إفقار الأمة اليمنية ... وفي سبيل الهدف المنشود كانت هناك إجراءات وخطوات منها سحب القوة البشرية العاملة ، وتحويلها لأداة إستهلاك .. وهز المجمتع بأي وسيلة سوى كانت أيدلوجية أو إقتصادية ...
Re: أنا يمني وأكره فتنة الحوثي
بو هاشم الشرفي كتب:أنا يمني احب بلدي وبرغم وجود أختلاف شبه طائفي في المذاهب إلا أن اليمن تعتبر من أفضل الدول في هذا الأختلاف ، لكن أتى الحوثي بفتنة نحن في غنى عنها فاثار الفتن واراق الدم ونادى بالإمامه في اليمن وأن يكون هناك بما يشبة النموذج الإيراني بوجود مذهب إثنى عشري في اليمن وهذا ما يخالف مذهب سيدي زيد ابن علي الذي اختلف معاهم إختلاف كبير وأعتبروه خارج عن مذهبهم وهنا انوه إن هناك موجود في مذاهبهم إن الزكاه لا تجوز على من يتبع المذهب الزيدي وهذا للعلم لكل ذي لب .
أنا يمني وأكره أزلام النظام
فل تكن ماتشـــــاء وانظر ماذا يخفي لك الدهر
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 90
- اشترك في: الأربعاء ديسمبر 07, 2005 6:05 pm
وما هي القضية التي مات من أجلها هل دعى إلى رفع الظلم عن المواطن هل مات وهو يدعوا الرئيس والمسئولين إلى رفع المعاناه عن الشعب هل دعى إلى القضاء على الفساد ، هنا هي الوطنية التي سنقف معه كلنا وبدون تردد اليمن وضعه خطير ولا يستحق أن نزيد من الجروح .Nader كتب: ختاماً، يكفي حسين بن بدر الدين الحوثي فخرا أنه قُتل من أجله قضية يؤمن بها..........
تحياتي
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 90
- اشترك في: الأربعاء ديسمبر 07, 2005 6:05 pm
Re: أنا يمني وأكره فتنة الحوثي
والله أنا يمكن أكرههم أكثر منكالجنيدي كتب:بو هاشم الشرفي كتب:أنا يمني احب بلدي وبرغم وجود أختلاف شبه طائفي في المذاهب إلا أن اليمن تعتبر من أفضل الدول في هذا الأختلاف ، لكن أتى الحوثي بفتنة نحن في غنى عنها فاثار الفتن واراق الدم ونادى بالإمامه في اليمن وأن يكون هناك بما يشبة النموذج الإيراني بوجود مذهب إثنى عشري في اليمن وهذا ما يخالف مذهب سيدي زيد ابن علي الذي اختلف معاهم إختلاف كبير وأعتبروه خارج عن مذهبهم وهنا انوه إن هناك موجود في مذاهبهم إن الزكاه لا تجوز على من يتبع المذهب الزيدي وهذا للعلم لكل ذي لب .
أنا يمني وأكره أزلام النظام