دعوة عامة لحضور أمسية إحياء استشهاد الإمام زيد بن علي (ع)

محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

دعوة عامة لحضور أمسية إحياء استشهاد الإمام زيد بن علي (ع)

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

صورة
آخر تعديل بواسطة محمد النفس الزكية في السبت فبراير 02, 2008 8:22 am، تم التعديل مرة واحدة.

ابو هيلان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1
اشترك في: الاثنين يناير 21, 2008 1:59 pm
مكان: الرياض

مشاركة بواسطة ابو هيلان »

عظم الله اجوركم واجورنا واجور محبي ال البيت عليهم السلام
في يو م استشهاد الامام زيد ابن علي ابن ابي طالب ابن بنت رسول الله و سبط رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وسيد شباب الجنه ... وانا لله وانا اليه راجعون
،،،،
ابو هيلان

ابو مالك اليمني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 15
اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2007 10:18 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابو مالك اليمني »

ما نرى هذا الفعل الا من البدع المحدثه التي لا اساس لها في دين الله واذا كان عنكم دليل من الكتاب والسنه على مثل هذه الاحتفالات والذكريات فاتي به
ابو مالك السلفي
افكلما طن الذباب زجرته ان الذباب اذا علي كريم

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

بارك الله فيكم سيدي محمد النفس الزكية , لتذكيري وتنبيهي وأخوتي على هذه المناسبة الخالدة , الشعيرة المباركة , إحياءاً لذكرى استشهاد حفيد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - سيدي ومولاي وإمامي زيد بن علي بن الحسين بن علي عليهم رضوان الله وسلامه -
وما أذكر استشهاد مولاي زيد بن علي , إلا وأتذكر اللعين هشام بن عبدالملك عليهما من الله ما يستحقان . وأذكر طريقته الوحشية في قتل سيدي زيد , وقطع رأسه , وصلبه وحرقه ...كافاهم الله .


ليتكم تسجلوا لنا المحاضرات التي تلقى في هذه الذكرى وتنقلوا لنا ما قيل - او أي أحد من الأخوة محبي وأتباع الإمام زيد - بارك الله فيكم
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

ابو مالك اليمني كتب:ما نرى هذا الفعل الا من البدع المحدثه التي لا اساس لها في دين الله واذا كان عنكم دليل من الكتاب والسنه على مثل هذه الاحتفالات والذكريات فاتي به
ابو مالك السلفي
أولاً يا مدّعي اتباع السلف , خذ مني هذه النقاط :

* أجرأكم على الفتوى , أجرأكم على النار !!
* الأصل في الشيء إباحته , مالم يرد تحريمه .
*لا إنكار لما اختلف عليه في المذاهب .

ثم أجب على سؤالي يا هداك الله : على أي مذهب , كلامكم هذا ؟ بدعة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي ع ؟؟؟
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

ابو مالك اليمني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 15
اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2007 10:18 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابو مالك اليمني »

انا من سالك وترد على السؤال بسؤال هل لك على هذه البدعه من دليل من الكتاب والسنه فاتي به هل فعل ذالك النبي والصحابه ام ان من يفعل ذالك اليهود والنصارى هذه من سنن اليهدو النصارى الاحتفالات في ذكرى الشهدا لم نراها في كتب الاسلام ولاكن راينا ذالك من عباد الصليب والخنزير واتى الجهال بعد هم يطبلون و اهل البدع حتى اذا دخول جحر ضب دخلو بعدهم واما قولك على اي مذهب بدعه الاحتفال في ذكرى الشهدا فعلى مذهب رسول الامه والصحابه من بعده الكرام واذا شات فقراء كتب السنه المطهره وانظر هل فعل فعلك احد غير عبده الصليب واهل الاهواء والانحراف والشوعيين والعلمانيين والاسوه والقدوه هو الرسول الكريم فهو حق من يتبع على فهم سلف الامه لانهم اعلم خلق الله بعد رسول الله وقد تلقو العلم من معلم البشريه مباشره وبذلو ارواحهم واموالهم وديارهم من اجل نشر الدين وتبليغه الى الامه
ابو مالك اليمني
افكلما طن الذباب زجرته ان الذباب اذا علي كريم

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

ما نرى هذا الفعل الا من البدع المحدثه التي لا اساس لها في دين الله واذا كان عنكم دليل من الكتاب والسنه على مثل هذه الاحتفالات والذكريات فاتي به
ابو مالك السلفي
من جلس مجلساً يحيي فيه أمرنا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب اعتقد انهاا لااساس لها عند الوهابيه اما اهل البيت فهى مناسبه لذكر قصه استشهاد الامام زيد عليه السلام والحديث عن سيرته ومناقبه نعتقد أنّ ذكرى استشهاد الامام زيد تمثّل كنزا اسلاميا من خلال تجسيدها للقيم الإسلاميّة، ولا سيّما قيم العزّة والكرامة والحرّية والعدالة وما إلى ذلك، ويُمكن أن تشكّل محطّة إسلاميّة، لا مذهبيّة، تحرّك كلّ تلك القيم في مفردات الواقع الذي ينفتح بنا على أكثر من تحدٍّ وصراع مع الاستكبار والظُلم وينبغي أن يتحرّك إحياؤها بما يؤسّس لبناء الإنسان المسلم المرتبط بالكتاب والسُنّة، عقيدةً وشريعةً ومنهجاً، فلا يأخذ إلا بالوسائل التي تنسجم مع ذلك

إذا علمنا أن هناك عوامل وأسباباً عديدة ترمي إلى التعتيم والكتمان، وتريد إماتة أمر أهل البيت وذكرهم. فإن الوهابيين قد بذلوا كل جهودهم من أجل أن يمنعوا الناس ويفصلوهم عن أهل البيت، ويمنعوا وصول كلام أهل البيت إلى الناس عبر التاريخ

وأهل البيت يجدون أنفسهم مسؤولون عن تبليغ الرسالة، إلا أن السلطة والوسائل الإعلامية والإمكانات المادية لم تكن متاحة لهم، ووسائل التبليغ كمنابر الجمعة والإفتاء والتدريس غالباً كانت بيد الآخرين، وإلى جانب كل ذلك كانت السلطات تحارب أهل البيت وتقف حائلاً دون توجيهات أهل البيت. فحال أهل البيت عليهم السلام أن يشقوا لهم طريقاً مناسباً لكي يقوموا بمسؤوليتهم ويوصلوا هذه الرسالة إلى الناس.
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

نسيت ان اقول انى من اول الحاضرين انشاء الله ..... وانشاء الله لن تمحو ذكر اهل البيت :D
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

ابو مالك اليمني كتب:انا من سالك وترد على السؤال بسؤال هل لك على هذه البدعه من دليل من الكتاب والسنه فاتي به هل فعل ذالك النبي والصحابه ام ان من يفعل ذالك اليهود والنصارى هذه من سنن اليهدو النصارى الاحتفالات في ذكرى الشهدا لم نراها في كتب الاسلام ولاكن راينا ذالك من عباد الصليب والخنزير واتى الجهال بعد هم يطبلون و اهل البدع حتى اذا دخول جحر ضب دخلو بعدهم واما قولك على اي مذهب بدعه الاحتفال في ذكرى الشهدا فعلى مذهب رسول الامه والصحابه من بعده الكرام واذا شات فقراء كتب السنه المطهره وانظر هل فعل فعلك احد غير عبده الصليب واهل الاهواء والانحراف والشوعيين والعلمانيين والاسوه والقدوه هو الرسول الكريم فهو حق من يتبع على فهم سلف الامه لانهم اعلم خلق الله بعد رسول الله وقد تلقو العلم من معلم البشريه مباشره وبذلو ارواحهم واموالهم وديارهم من اجل نشر الدين وتبليغه الى الامه
ابو مالك اليمني
الإجابة على سؤال بسؤال, جائز في حالات يكون السائل إما جاهلاً أو متجاهلاً فيكون السؤال لاستنهاض عقليته ليقيس ..

حسناً , الإجابة على سؤالك, انطلاقاً من القاعدة الفقهية العظيمة التي تقول : الأصل في الشيء إباحته مالم يرد تحريمه , فإنا نظرنا إلى الكتاب الكريم والسنة الصحيحة (السنة الصحيحة , هي المشهورة الثابتة بأسانيد آل البيت , وأسانيد الحفاظ الثقات , وليست أحاديث الآحاد ) ولم نجد ما يحرم إحياء ذكرى استشهاد إمام من الأئمة , لعدم وردود ما يخالف شرع الله في مناسبات إحياء الذكرى .


الآن - إن تكرمتم وسمحت سيادتكم أن تعطونا فرصة سؤالكم - هل لديك دليل من الكتاب والسنة ( أقصد بالسنة هو الدليل القطعي وليس الظني) يفيد حرمة إحياء مثل هذه الذكرى , التي تقيهما الزيدية ؟



*ملاحظة : هناك سباب لم تذكره لي ولم تشتمني به , الرافضة , الخنازير , أهل المتعة , احفاد المجوس , إلخ من شتائم قاموسك وقاموس علمائك . أتمم جميلك وأسدي لي حسنات .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

ابو مالك اليمني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 15
اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2007 10:18 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابو مالك اليمني »

من جلس مجلساً يحيي فيه أمرنا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب اعتقد انهاا لااساس لها عند الوهابيه اما اهل البيت فهى مناسبه لذكر قصه استشهاد الامام زيد عليه السلام والحديث عن سيرته ومناقبه نعتقد أنّ ذكرى استشهاد الامام زيد تمثّل كنزا اسلاميا من خلال تجسيدها للقيم الإسلاميّة، ولا سيّما قيم العزّة والكرامة والحرّية والعدالة وما إلى ذلك، ويُمكن أن تشكّل محطّة إسلاميّة، لا مذهبيّة، تحرّك كلّ تلك القيم في مفردات الواقع الذي ينفتح بنا على أكثر من تحدٍّ وصراع مع الاستكبار والظُلم وينبغي أن يتحرّك إحياؤها بما يؤسّس لبناء الإنسان المسلم المرتبط بالكتاب والسُنّة، عقيدةً وشريعةً ومنهجاً، فلا يأخذ إلا بالوسائل التي تنسجم مع ذلك

هذا الكلام خطير جدا فانت تاسس عقيده لم يكتبه الله ولم يسنها رسول الله وتربط الانسان المسلم وعقيدته بهذه البدعه والخرافه ثم تجعلها وسيله من الوسائل الى العقيده الصحيحه وتنفي في كلامك وجود طريق غير هذه الطريق التي من سلكها نجا على حسب تعبيرك والكلام واضح
ثم تقول
وأهل البيت يجدون أنفسهم مسؤولون عن تبليغ الرسالة، إلا أن السلطة والوسائل الإعلامية والإمكانات المادية لم تكن متاحة لهم، ووسائل التبليغ كمنابر الجمعة والإفتاء والتدريس غالباً كانت بيد الآخرين، وإلى جانب كل ذلك كانت السلطات تحارب أهل البيت وتقف حائلاً دون توجيهات أهل البيت. فحال أهل البيت عليهم السلام أن يشقوا لهم طريقاً مناسباً لكي يقوموا بمسؤوليتهم ويوصلوا هذه الرسالة إلى الناس
اولا اهل البيت جعلتموهم سلما الى كل بدعه توافق اذهانكم فاهل البيت القدما من اهل بيت النبي كانو على السنه الصحيحه ولاكن اهل البيت الان اصبحو متخبطين الا من رحم الله ولذالك نعلم منهم كثر في الصوفيه والزيديه وكلا العقيدتين متقاربتين يعتقدون في الاوليا والصالحين عقيده باطله لم نزل بها من سلطان مبين من رب العالمين فهم يبلغون البدع الى شرق وغرب البلاد وصاحب البدعه لا يمتطي المنبر لانه شر على البلاد والعباد فربما داعهم الى النار والعياذ بالله
واهل البيت عليهم سلام الله امثال علي واولاده الكرم لم يرضو بما يفعله المتعصبون لهم وكانو امه في العلم وينقل عنهم الكثير من العلم والاحديث واقراء ان شات مسند الامام احد رحمه الله
وكلام ابن تيميه الحراني في محبه اهل البيت وما نقل وابن القيم ولاكن الخلاف في تعظيمهم والغلو فيهم ولا ننكر انهم بشر يطرا عليهم ما طراء على البشر من نسيان وخطاء وصواب فهم ليس معصومون من الخطاء ولا احد من اهل الارض الا وله خطاء واخطاء الا من شاء الله تعالى
والسلام
افكلما طن الذباب زجرته ان الذباب اذا علي كريم

ابو مالك اليمني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 15
اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2007 10:18 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابو مالك اليمني »

حسناً , الإجابة على سؤالك, انطلاقاً من القاعدة الفقهية العظيمة التي تقول : الأصل في الشيء إباحته مالم يرد تحريمه , فإنا نظرنا إلى الكتاب الكريم والسنة الصحيحة (السنة الصحيحة , هي المشهورة الثابتة بأسانيد آل البيت , وأسانيد الحفاظ الثقات
سا رد عليك وعلى هذا الكلام ولاكن اريد ان اسئالك عن هذا الاحتفال في هذه الذكرا هل هي من سنن الرسول الكريم لانه مات في عهد الرسول الكريم ابنه وكان اقرب الناس اليه هل احتفل في احيا ذكرا ولده ومات سعد ابن معاذ اللذي اهتز له عرش الرحمن هل احتفل الرسول بهذه الذكرى بل ومات اقرب الناس اليه واسد الاسلام وهو حمزه وما ادراك ما حمزه بطل الاسلام هل احتفل الرسول بموته وذكراه وبما بذله من دم في الدفعان عن الدين وتبليغه وقتاله للكفار وهل احتفل الرسول عليه السلا م في الانتصارات المجيدات التي رفع بها علم الاسلام وقول لا اله الا الله طيب هل فعل ذالك احدا بعده من الصحابه الكرم
والاحتفالات واضهار الفرح من العباده فلذا اتى الرسول عليه السلام واهل المدينه يلعبون كان لهم يومين يلعبون بها فقال ما هذا قالو نلعب اعياد فقال ان الله ابدلكما منهما بعيدين عيد الفطر وعير الاضحى فنهاهم واذ كان فيها الحل لا قرهم والقواعد في وجود النص ارم بها جنب الحاط ولا قاعده على فهم االجهال ولاهل العلم في ذالك بيان ولاكن ساودره لاحقا هذا فصل

فان لم تجدها هنا ووجدتها عند اليهود والنصارى تلك الاحتفالات في ذكرى الشهدا والتعظيمات فاعلم انه بل الواجب عليك ان تخالف اليهود والا فانت منخرط في سسن اليهود والنصارى وقد اروت لك ذالك في الرد في الموضوع الاخر ولعلك قراءته والنبي امر في مخالفه اليهو وحتى في ما وافق من العباده وعندما اتى الرسول المدينه واليهود يصومون يوم عاشور قال ما هذا قالو هو يوم اغرق الله به فرعون وانجا به موسى فنصومه شكر لله قال نحن احق بموسى منكم فصامه وقال لان بقيت الى قابل لاصومن التاسع وهذا يدل على شده مخالفته لمهم
.وامر في عدم التشبه بهم في كل شي من الافعال التي هي من عقيدتهم وقال من تشبه بقوم فهو منهم ولانجد مثل هذه البدعه الا من اوساط اليهود
ابو مالك اليمن
افكلما طن الذباب زجرته ان الذباب اذا علي كريم

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

بهذه البدعه والخرافه ثم تجعلها وسيله من الوسائل الى العقيده الصحيحه وتنفي في كلامك وجود طريق غير هذه الطريق التي من سلكها نجا على حسب تعبيرك والكلام واضح
انت بكلك بدعه .. انتم تقيمو كل يوم محاضره على ما اعتقد فى المسجد لبن تيميه ولبن باز ولاالبانى والمعاويه ومناقبه وسيرته

ونحن عندما نعمل محاضره فى ذكرى استشهاد الامام زيد بدعه وخرافه ومدرى ايش وتشتى دليل
حتى ميلاد الرسول بدعه

ونعم البدعه يا ابى مالك
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

ابو مالك اليمني كتب:حسناً , الإجابة على سؤالك, انطلاقاً من القاعدة الفقهية العظيمة التي تقول : الأصل في الشيء إباحته مالم يرد تحريمه , فإنا نظرنا إلى الكتاب الكريم والسنة الصحيحة (السنة الصحيحة , هي المشهورة الثابتة بأسانيد آل البيت , وأسانيد الحفاظ الثقات
سا رد عليك وعلى هذا الكلام ولاكن اريد ان اسئالك عن هذا الاحتفال في هذه الذكرا


أهلاً ومرحباً , الأخ ياسر طرح الموضوع للتذكير للمؤمنين بإحياء ذكرى استشهاد إمام المؤمنين زيد بن علي عليه السلام , وأنت تصر على جعله نقاش :) , أتمنى من المشرف الكريم أن يقص تعقيباتك وتعقيبات جميع المتحاورين , في موضوع جديد في قسم الدراسات والأبحاث , ولك مني أن أناقشك حتى يشيب رأسك أو تقنعني أو أقنعك .

هل هي من سنن الرسول الكريم لانه مات في عهد الرسول الكريم ابنه وكان اقرب الناس اليه هل احتفل في احيا ذكرا ولده
أولاً , ابنه عليه السلام , مات موتاً طبيعاً ولم يقتله رجل من المسلمين ... :) ولم يذكر الرسول تحريم احياء ذكرى وفاة شخص , أو تحليله , فالأمر ليس عقائدياً وليس من أصول الدين حتى تشمر عن ساعدك وتكفر من يفعلون ذلك .

ومات سعد ابن معاذ اللذي اهتز له عرش الرحمن هل احتفل الرسول بهذه الذكرى
مات موتاً طبيعيأً , ولم يقتله حاكم المسلمين في عهد قريب لعهد النبي الكريم كما فعل مع الحسين بن علي عليهما السلام حين قتله اللعين الخمار يزيد , وكذلك كما فعل اللعين ابن اللعين هشام بن عبدالملك مع الإمام زيد بن علي ع , وما قاموا بتمثيل جسديهما بعد القتل ! وكتبكم مليئة بذلك . لو أنصفت

بل ومات اقرب الناس اليه واسد الاسلام وهو حمزه وما ادراك ما حمزه بطل الاسلام هل احتفل الرسول بموته وذكراه وبما بذله من دم في الدفعان عن الدين وتبليغه وقتاله للكفار
حمزة , قتله وحشي , وكان كافراً , وقتل في حرب المؤمنين مع الكفار , فهل ينبغي أن نحيي ذكرى كل شهداء المسلمين الذين قتلوهم الكفار ؟ في أحد وغيرها ؟؟؟

وهل احتفل الرسول عليه السلا م في الانتصارات المجيدات التي رفع بها علم الاسلام وقول لا اله الا الله طيب
سبحان الله , هل المسألة بنظرك , مسألة إحياء وفقط .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إحياء أيش يا بو سلف ؟؟
نحن نتحدث عن إحياء ذكرى استشهاد إمام من آل البيت على يد حاكم فاجر فاسق !
ما شأن انتصارات المسلمين بإحياء ذكرى الإمام الحسين والإمام زيد ع ؟

هل فعل ذالك احدا بعده من الصحابه الكرم
سلاماً
والاحتفالات واضهار الفرح من العباده فلذا اتى الرسول عليه السلام واهل المدينه يلعبون كان لهم يومين يلعبون بها فقال ما هذا قالو نلعب اعياد فقال ان الله ابدلكما منهما بعيدين عيد الفطر وعير الاضحى فنهاهم
نهاهم عن شيء كانوا يفعلوه , وهو قبل تشريع عيدي الفطر والأضحى ! كما تقول في كلامك
أكرر : نحن نتحدث عن شرعية الإجتماع بمسجد , ليلة استشهاد الإمامين الحسين وزيد , وإلقاء خطب إسلامية ... هل ذلك حلال أو حرام ! هذا ما أريد أن اعرفه عندك أو عند أدعياء السلفية
واذ كان فيها الحل لا قرهم والقواعد في وجود النص ارم بها جنب الحاط ولا قاعده على فهم االجهال ولاهل العلم في ذالك بيان ولاكن ساودره لاحقا هذا فصل
ســــلاماً
فان لم تجدها هنا ووجدتها عند اليهود والنصارى تلك الاحتفالات في ذكرى الشهدا والتعظيمات فاعلم انه بل الواجب عليك ان تخالف اليهود والا فانت منخرط في سسن اليهود والنصارى وقد اروت لك ذالك في الرد في الموضوع الاخر ولعلك قراءته
أنت ناصبي , أو تكاد !
لم تشبه شهداء آل البيت , بقتلى اليهود ؟؟ كافاك الله بما تستحقه.
والنبي امر في مخالفه اليهو وحتى في ما وافق من العباده
وهل خالفتموهم في قولكم آمين ؟؟
وعندما اتى الرسول المدينه واليهود يصومون يوم عاشور قال ما هذا قالو هو يوم اغرق الله به فرعون وانجا به موسى فنصومه شكر لله قال نحن احق بموسى منكم فصامه وقال لان بقيت الى قابل لاصومن التاسع وهذا يدل على شده مخالفته لمهم
حسب قوانين العقول السليمة , يتقرر للإنسان البالغ المدرك , أننا ندور في نقطة " هل الاجتماع بمسجد , في ليلة استشهاد الإمامين الحسين وزيد ع , وإلقاء الخطب , حراااااام واحلااااااااال )

لذلك أقول , تباً لعقول تفهم الدين هكذا !
.وامر في عدم التشبه بهم في كل شي من الافعال التي هي من عقيدتهم وقال من تشبه بقوم فهو منهم ولانجد مثل هذه البدعه الا من اوساط اليهود
لو أعرف - لمجرد معرفة سطحية - أن علماء السنة بمستوى فهمك للنصوص لأعلنت برائتي منهم .
ابو مالك اليمن
والمصيبة هنا .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

يقول أبو مالك :
وكلام ابن تيميه الحراني في محبه اهل البيت
أقول أنا : نعم , لقد كان ابن تيمية يغلو في حبه للإمام علي :roll: , حتى أنه قال في كتاب : منهاج السنة كلاماً مقتضاه : أن الإمام علي مخذول , وأن هناك من الصحابة من شتمه وخرج عليه , وأنه قاتل للرئاسة ولم يقاتل كما فعل الأولين لإحياء الدين !


أجد هنا ابن تيمية يستميت في إبراز فضائل الإمام علي ع , ونعم الإيمان هو إيمان ابن تيمية .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

alkhearbi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 133
اشترك في: الثلاثاء يوليو 17, 2007 1:10 am
مكان: السايلة بدون ماء

مشاركة بواسطة alkhearbi »

اخوتي عذرا ليس تكاسلا وانما ظروفي الغير مرتبة اود ان تمنحوني اي مساهمة احي بها ذكرى الامام زيد في احدى المساجد هنا

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس المناسبات“