مكان وزمان إحياء الاحتفالات بذكرى الغدير الأغر

أضف رد جديد
ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مكان وزمان إحياء الاحتفالات بذكرى الغدير الأغر

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

( يا علي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق )

تحت هذا الشعار وغيره .. حباً لمن أحبه الله ورسوله .. وتذكيراً بما أعلى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ذكره .. سيتم إقامة سلسلة من الاحتفالات بهذه المناسبة الشريفة ، وذلك كالتالي:
يوم الخميس 18 من ذي الحجة صباحاً سيتم إحياء الذكرى بقرية بيت الاغربي - وادي رجام - بني حشيش
وكذلك في نفس اليوم بعد صلاة المغرب سيتم إحياء ذكرى الغدير في جامع النهرين بصنعاء القديمة ( باب السباح - السايلة )
ويوم الجمعة سيتم إحياء الذكرى بقرية بيت السيد - السر - بني حشيش

وكذا سيتم إحياء المناسبة في أكثر من مكان بذمار والحدا وريدة ومناطق متعددة من صعدة
فيا أيها المؤمنون هبوا لإعلان إيمانكم وحبكم لأمير المؤمنين عليه السلام ..
ومبارك عليكم جميعاً

مقترح برسالة يمكن إرسالها عبر التلفون للمتواجدين في صنعاء ويرغبون بإحياء المناسبة:
أحي ذكرى الغدير بجامع النهرين الخميس بعد المغرب بحضورك ودعوة غيرك

ومبارك عليكم أعيادكم
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ياسر الوزير
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 404
اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 11:48 pm
مكان: النهرين

مشاركة بواسطة ياسر الوزير »

أتمنى أن يتفاعل الجميع مع الفعالية ... وأن يحرصوا على إحياءها .. علماً بأنه ستليها بإذن الله تعالى سلسلة من الاحتفالات تبدأ برأس السنة الهجرية ...
وكتب الله أجر الجميع ..
عسى مشربٌ يصفو فتروى ظميةٌ *** أطال صداها المنهل المتكدرُ

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

بسم الله الرحمن الرحيم

...كلنا يعلم أن كل امة عريقة يجب أن تحترم مقدساتها وتمجد أيامها وذكرياتها الخالدة ...
ذلك أن ميلا فطريا للاحتفال بالذكرى مكنون في ذات الفرد قبل الجماعة، ولهذا يزخر التاريخ الإنساني بشواهد يصعب على المرء استقصاؤها في حياة الأمم والشعوب.
فللذكرى حيث يقترن الزمان بالمكان في إطار الواقعة أو الحادثة أثر كبير في النفس إذ يستعيد الإنسان رموزها وما تنطوي عليه من عبر وما تتضمنه من عطاء تربوي ثري.
ومن أعظم تلك المناسبات الخالدة ماحدث في يوم الثامن عشر من ذي الحجة لسنة 10هـ
من حدثٍ غالٍ جداً على قلب كل مسلم ومسلمه..
حدث شهده 124 ألف حاج كانوا مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) في حجة الوداع...
أضحَى حديثُ غديرِ دَمعِكَ شهرةً *** يحكي حَديثَ غديرِ خُمٍّ في الورى
أكرمْ بهِ من مَنزلٍ في ظلِّه *** نَصَبَ المهيمنُ للإمامةِ حَيْدَرا
نصَّ النبيُّ بها إذاً عن أمرِه *** في حَيدرٍ نصَّاً جَليّاً نيّرا
إذْ قام في لَفْحِ الهجيرة رافعاً *** يدَه لأمْرٍ ما أقامَ وهَجرا
صِنوُ النبّي محمدٍ ووصيُّه *** وأبو سَليليْهِ شَبير وشبَرا

يوم أمس الخميس الثامن عشر من ذي الحجه 1429هـ الموافق 27/12/2007م
حضرنا وحضر كثير من الناس من مختلف المناطق إلى مسجد النهرين بعد صلاة المغرب
لأننا سمعنا أن هناك إحتفال بذكرى ولاية أمير المؤمنين عليه السلام ((عيد الغدير))
كيف لانحظر وحضورنا يعد جزء بسيط في ميزان حبنا وولائنا لأمير المؤمنين (ع)
حظرنا وقلوبنا يملأها الحب والشغف لأن ننهل من تلك العظمة
التي ظلمها محبوها عبر العصور بكتم فضائلها وظلمها أعدائها بتزييف الحقائق عنها !!!

يقول المستشرق كاريل :
(أما علي (عليه السلام) فلا يسعنا إلا أن نحبه ونعشقه.. فإنه فتى شريف القدر، عالي النفس.. يفيض وجدانه رحمة ً وبراً.. ويتلظّى فؤاده نجدة وحماسة..).

سلام الله عليك ياأمير المؤمنين

ما إن أتممنا صلاة المغرب وسنتها حتى قام المتحدث في هذه المناسبة إلى المنبر وبدأ يقدم للإحتفال لذكرى عيد الغدير وبدأ يذكر مناقب أمير المؤمنين عليه السلام واسترسل في الحديث

ثم أتينا إلى أول كلمه في هذه المناسبة كانت تلك الكلمة من نصيب الإستاذ/محمد العياني حفظهم الله...

بدأها بالحمد والثناء على الله والثناء على رسوله الكريم صلوات الله عليه وآله ,
ثم أسرد قائلاً ومنبهاً :

((علي ٌ فتى الإسلام الأول ...فتى الإسلام وفتى الإنسانية))..

"كلمات سرعان ما أخذت محلها في قلوبنا "
ثم بين أهمية أن يكون للإنسان قدوة يسير على خطاها ويستنشق عظمتها ،
وأن لا يمش ِ الإنسان من منتصف الطريق وإنما كما ينبغي من أول الطريق
وإذا مابدأنا الطريق فلا بد أن أننا سنبدأ برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ...
وبدأ يسرد كيف كان خلق رسول الله وكيف تبلورت تلك العظمة وكيف بدأ رسول الله بتربية وصقل شخصية الإمام علي (ع) الذي سيكون الرجل الأول من بعده ...
ثم بدا يحكي لنا كيف تربى ذلك الإمام العظيم في كنف رسول الله كيف نشا وكيف ترعرع على يديه ...

وقد إنتقد الإستاذ محمد في كلامه كل من يحضر لإحياء هذه الذكرى في كل عام لمجرد الإستماع إلى الردود حيث قال :

((كفانا أن نكون رادين فقط ,, علينا أن نستفيد ، نحضر ونحضر كل سنة ونستمع إلى الردود ولا نخرج من هاهنا إلا ونحن نحمل ناراً في ضلوعنا !!
من الذي سيقول لنا شيء فنرد عليه بمئات الأشياء !!!))

وأكد على أهمية الحضور لإجل الإستفادة وعلى أنه من الخطأ أن تكون نظرتنا للإمام علي (ع)
على أنه مقاتل فقط فنتحدث عن معاركه وحروبه أو أن نتكلم عنه ونقرنه بالعلم فقط أو العبادة فقط ...
وأنه يجب علينا ان نعرف أن الإمام علي (ع) منهج،، وأن لانتكلم عنه كإسم أو ندافع عنه كإسم فقط وإنما كشخصية إسلامية علينا أن نكتفي بها كمدرسه فهو إسلام بكل ماتعنيه الكلمة ""
ثم بدأ يوجهنا ويحثنا على أن ننظر إلى علي بن أبي طالب كشخصيه حملت فكراً إسلامياً وأنه لم يكن ملك لشخص واحد فقط بل ملك للإسلام كله وملك للإنسانية وللحرية وللعلم وللفكر وللعبودية وللحركة ...

ثم وصلنا إلى نهاية كلمة الإستاذ محمد العياني حيثُ حَث في نهايتها على أن نكون أفعالأ لا ردة أفعال ...

ما أجمل ماسمعنا وما أعظم المعاني التي أراد ذلك الإستاذ الفاضل إيصالها إلينا جزاه الله عنا كل خير ..
ثم بدا الناس بترديد الصلاة والسلام على النبي وآله كما هو المعتاد في مثل هذه الإحتفالات ،،،

كانت الكلمة الثانية في هذا الإحتفال للإستاذ /ياسر الوزير حفظهم الله ...
بدأ الإستاذ ياسر كلمته بسؤال يتعجب فيه قائلاً:

لماذا نحيي الغدير ؟!!

ثم أردف قائلاً :

((من العجيب ومن عجائب الدهر أنا عندما نقف أمام المناسبات الدينية العظيمة التي من خلالها نستطيع ان نستذكر القيم الراقية السامية العظيمة التي يحتاج إليها شبابنا اليوم يأتي من يتساءل !!
لماذا تحيون ذكرى الغدير ؟!!))

ثم أبدا تعجبه واستنكاره من ذلك بسبب أنه هناك الكثير من الأعياد والذكريات التي اُستحدثت كـ عيد الشجرة ، وعيد المرأة ، وعيد الأم , وعيد اليتيم الذي نشاهد ملصقاته حتى من الذين يستنكرون عيد الغدير!!!
وأن هذه الأعياد لا أحد يستنكرها ولكن عندما يأتي هؤلاء إلى عيد الغدير أو حتى إلى المولد النبوي الشريف الذي يخص رسول الله صلى الله عليه وعلى آله رسولنا جميعاً يأتي من يتساءل لماذا تحيون المولد النبوي ؟!!

وأكد في كلامه بأن عاقبة ذلك الكلام أن الإنسان عندما يأتي للدين يجده عبارة عن صراعات وإختلافات عقيمة لامعنى لها تجعله يقف ويبتعد عن الدخول في الواقع الديني بسبب ذلك ...
وأوضح بأن الشباب اليوم يتعطشون ويبحثون عن قدوة يتأسون بها ,,
وان الكثير منهم يهيم في وديان بعيدة فهذا يبحث عن مطرب وذاك عن لاعب كرة وهكذا ،،
ولكن ان نتحدث عن علي...
أن نحاول أن نرد الشباب إلى علي ذلك الإنسان الذي هو خلاصة وعصارة تربية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فهذا محل تساؤل كبير !!!
ثم أبدا إستغرابه بتحير البعض عند الحديث عن الإمام علي ((ع)) هل يأخذ مايقال ؟!
وأكد بأن هذا التحير يأتي بسبب الضجة التي تقع فتصنع أمامهم حواجز نفسيه
تمنعهم من الإستماع إلى الخير والعظمة والرقي ,,
بينما الناس المتبصرون الذين لايبحثون عن الترهات والسخافات قد تعدوا تلك الحواجز ليأخذوا ماينفعهم ...
أيضاً يبدي الإستاذ ياسر تعجبه ممن يتساءل :

هل نحيي الغدير ام لا ؟!! هل يجوز الحديث عن علي بن ابي طالب ؟!!
هل يجوز الحديث عن أخي رسول الله عمن قال فيه الرسول: {إنه مني وأنا منه } ؟!!
هل يجوز الحديث عن من قال فيه الرسول : {أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي }؟!!

ثم أجاب صارخاً :

(( نعم يجوز الحديث ،بل يجب الحديث عن علي بن أبي طالب فرسول الله قال :

{ لايحبك إلا مؤمن ولايبغضك إلا منافق}

وباننا في هذا اليوم نعلن إيماننا بالحديث عن علي بن أبي طالب (ع)،،
نحن اليوم نعلن أنا لانريد أن نكون منافقين لانريد أن نكون من أولئك الذين أخذ بهم الشيطان إلى المتاهات البعيدة ...))

واستنكر في حديثه من يدعي حب الإمام علي (ع) وإذا به يضيق صدره ويتألم عند ذكر الإمام علي (ع)!!!
تكلم أيضاً عن الظلم الذي وقع على الإمام علي عبر التاريخ من سب على المنابر ،ومن كتم لفضائله ومن تعتيم إعلامي لدرجة أن اعرابيان تساءل أحدهما من هذا أبو تراب ؟! فأجابه الآخر : لا أظنه إلا لصاً من لصوص العرب !!!
فلاحول ولاقوة إلا بالله إلى أي درجة أصبح جهل الأمه لعظمائها وأعلام دينها !!

وأكد في كلامه انه لايعتقد بأن هناك حديث روي بطرق كما روي حديث الغدير...

الآن أتينا الى ختام كلمة الإستاذ ياسر حيث يقول لنا في خاتمتها :

((عندما نتحدث عن علي (ع) نتحدث عن العظمه وأنه لن يصدنا صاد عن الحديث عن العظمه ""))


هكذا إنتهت كلمة الإستاذ ياسر تلك الكلمة التي أصابت مواطن الخلل والضعف التي نعاني منها في حياتنا
تلك الكلمه التي تجعل كل منا يعيد ترتيب حساباته ،وتدعونا لإن نقف مع انفسنا لحظات نعالج فيها مواطن الخلل في تفكيرنا وشخصياتنا كي نصبح حقاً خير أتباع وخير موالين لخير ولي وخير وصي ..


قال تعالى :
(إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ) (ق : 37 )

ثم أتينا إلى مسك الختام إلى كلمة العلامة /عبد الله بن حسين الديلمي حفظهم الله ...

قال في بدايتها :

((فإن الحديث عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (ع)
هو حديث عن أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ،
وأن هذا الإحتفال هو تبليغ عما قاله النبي صلى الله عليه وآله وسلم ))،،

وأكد بأن الأصل في الأشياء الإباحه وانه لو لم يفعل النبي صلى الله عليه وآله وسلم إجتماعاً للغدير لما كان حراماً لإن مجرد الإجتماع ليس حراماً ما لم يكن فيه مفسدة ...
ثم تحدث عن الغدير وعن حديث الغدير وأكد مكررا خلال حديثه

بان الحديث عن الإمام علي بن أبي طالب (ع) هو حديث عن الطريق إلى الجنة ...

ووضح بان الإحتفال بالغدير ليس لذات علي بما يحمله من صفات جسدية وإنما لإنه طريق يقود الناس للجنه وبإن ذكرنا له لايعني أننا ننتقص من أصحاب رسول الله المجاهدين الصابرين ،
وإنما كذكرنا لرسول الله في صلاتنا وأذاننا وأكثر أحوالنا فهذا لايعني أننا ننتقص بقية الأنبياء ،
وإنما يعني اننا مخاطبون بأن نقتدي وأن نتبع فكر هذا النبي وكذلك هو الإمام علي ""

واكد بان الإحتفال بالغدير بل حتى المجيء لهذا الإحتفال أو الكلمة فيه أو الشعر كل هذا من موالاة الإمام علي ((ع))..
وفي خاتمة حديثة ذكر حديث الثقلين وأكد بان الإمام علي ((ع)) لم يكن رجلاً عظيماً إلا
لإن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال ذلك ...

وهكذا تم هذا الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي رغم محاولة الكثير طمس معالمها
وإيقاف ومنع الإحتفال بها لكن يأبى الله ورسوله إلا أن تبقى هذا المناسبة حية
في قلب وفي واقع كل مؤمن على هذه البسيطة
وسنستمر في الإحتفال بها حتى نلقى صاحبها ونحن على حبنا وإتباعنا وولاءنا له،،

فسلام الله عليك ياأمير المؤمنين علي يوم ولدت
ويوم أصبحت ولي كل مؤمن ومؤمنه
ويوم استشهدت
ويوم تبعث حيا

واختم بقول شاعرين يتذوقا حلاوة الشعر في حب وولاية أمير المؤمنين عليه السلام
يقول الأول منهما:

"يوم الغدير" الذي فيه لحيدرةٍ
على إمامته نصٌّ وتبيينُ
ولاه أحمد عن أمر أتاه به
عن الإله أمين الله جبرينُ
رحلت عن دار ملك أنت بهجتها
فكل قلب إلى إن عدت محزونُ
لك الخصال اللواتي بان مُذ ظهرت
بها على فضلك الجمّ البراهينُ
أبوك طه نبي الله كان وما
لآدمٍ في ضمير الكون تكوينُ
وحيدرُ قاتل الأحزاب منتهبُ
الألباب صنو رسول الله هارونُ
قل للموالين عزُّوا مابدى لكمُ
وللمعادين مهما شئتم هونوا

ويقول الآخر:

نهوا التخوم وعزة الآفاقِ *** وأنا بعيد غَدِيْرِكَ الدّفاقِ
مَولايَ ياسيف اليقين وزنده *** في الحبَّ مِعرَاجي وفيه بُرَاقي
يا صاحب النجف الخزانةِ للتقى *** والعلم والخلق العظيم الراقي
أنت الإمام الحق في عَدلٍ وفي *** زُهدٍ وفي عطفُ وفي إنفاقٍ
اليوم يَوْمكَ في الغدير وأنت في *** روحي غدير تواصل وتَلاقي


وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين


إعداد / بدر بني هاشم
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

ليلة الخميس كانت ليلة مشتعلة في صعدة حيث أضاءت سمائها الألعاب النارية والتنصيرات في مختلف المناطق هناك ... وليست صعدة وحدها فبني حشيش كانت على موعد مع التنصير على جبالها الشامخة ...
أما يوم عيد الغدير فقد أحيى الشيعة الزيدية عيد الغدير الأغر في كل من الجوف وصعدة وبني حشيش وصنعاء وغيرها من المناطق ...
واستمرت الاحتفالات حتى الجمعة حيث تحدث الخطباء عن حديث الولاية وعن فضل أمير المؤمنين صلوات الله عليه في مختلف الجوامع ..
كما تم إحياء ذكرى الغدير نهار الجمعة في بيت السيد - بني حشيش


أرجو ممن لديه معلومات عن أمكان وكيفية إحياء ذكرى الغدير أن يوافينا بما لديه
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

شمسان سراج
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 58
اشترك في: الأحد إبريل 30, 2006 1:09 am

مشاركة بواسطة شمسان سراج »

السلام عليكم
نحن معا ولاية أمير المؤمنين علي (ع) ومعا الأحتفال بالتجمع للذكر والصلاة على رسول الله(ص) وذكر فضائل أهل البيت النبوي ،

لكن الذي استنكرة هو أشعال النيران وإطلاق الأعيرة النارية .......

وقد قمت بنفسي للخطبة هذه الجمعة واشدة بيوم الغدير ، واعلنت فيها إننا مع الأحتفال إلا إني استنكر أشعال النيران وإطلاق الأعيرة النارية .......
من كنت مولاه فهذا علي مولاه
يوم الغدير يوم

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

بسم الله الرحمن الرحيم


اليمن – صعدة
28/12/2007م


تقرير يشمل أسماء المناطق التي أقيم فيها الإحتفاء والاحتفال بمناسبة ولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، والاعتداءات والخروقات من قبل السلطة في هذه المناسبة.

الإعتداءات والإعاقات من جانب السلطة ضد مناسبة (عيد الغدير) وجماهيرها

1- مساء الغدير وهي ليلة الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ - 27/12/2007م : الضرب بمعدلات الشيكي والرشاشات الثقيلة وأعداد من قذائف الهاون على المواطنين أثناء إطلاق الألعاب النارية إحتفاء بهذه المناسبة .
2- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : الضرب بالرشاشات بشكل عشوائي على المواطنين في (مناطق مران) أثناء إطلاق الألعاب النارية إحتفاء بالمناسبة أدى ذلك إلى إصابة المواطن / شريف الآنسي بجروح خطيرة برصاص الرشاش .
3- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : الضرب العشوائي على المواطنين في منطقة (فوط) أثناء احتفائهم بالمناسبة .
4- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : قيام مجموعة من عناصر السلطة في (بني حشيش) بوضع نقطة على الخط العام لمنع المواطنين الوافدين لإحياء المناسبة في منطقة (بني حشيش) من الدخول وكانت السلطة قد عززتهم الليلة السابقة بخمسة أطقم عسكرية كذلك أقدمت السلطة على اعتقال العلامة / محمد مفتاح مع أولاده واثنين من مرافقيه أثناء عودتهم من فعاليات مناسبة العيد في (بني حشيش) .
5- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : نشر الآلات العسكرية بأنواعها على الخطوط في (مدينة صعدة) والقيام بسد الخطوط العامة على المواطنين لإعاقتهم من الإحتفال بالمناسبة ومنها على سبيل المثال (8) دبابات و (250) جندي تقريباً الذين قاموا بسد الخط العام إلى منطقة (نشور) وليس إلاّ واحداً من الخطوط المسدودة .
6- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : الضرب بالرشاش من موقع صما العسكري على موكب العلامة / محمد عبد العظيم الحوثي أثناء تحركه إلى ساحة الحفل بالمناسبة في منطقة (المخروق) وتعطيل إحدى سيارات الموكب .
7- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : قيام مجموعة من عناصر السلطة بنصب كمين في خط (سفيان) للقعود مع أصحابه أثناء تحركه لحضور الاحتفال ولم ينج مع أصحابه إلا بأعجوبة .
8- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : قيام المواقع العسكرية في منطقة (الثلوث) (مديرية حيدان) بالضرب بالرشاشات ومدفعية الهاون على المواطنين الذين يحتفلون بالمناسبة في المنطقة .
9- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : القيام باستفزاز المواطنين وتهديدهم في (مديرية ساقين) من إقامة المناسبة ومنعهم، ثم قيام الناحية ومدير الأمن بالخروج بطقمين إلى منطقة (نواس) لمنعهم من إقامة المناسبة .
10- قيام السلطة باعتقال عشرات المواطنين في (مناطق مران) بعضهم في السوق والبعض بين مزارعهم وبعضهم أطفال ولا زالوا داخل السجون، ومن أسماء بعض المعتقلين: 1- طارق فرحان 2- أحمد صغير أبو جله 3- أحمد ناصر أسعد 4- ماجد قاسم حسين سبحان 5- عبد العزيز علي شامي 6- عدنان أحمد الهزمي 7- أحمد علي دبلان 8- خفشان صالح خفشان 9- صالح خفشان 10- رايد علي حيدر 11- زيد علي بسيس 12- محمد علي شلعة .
11- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : قيام السلطة بالضرب بالرشاشات وقذائف الهاون على منطقة (ضحاي) الذين احتفلوا بهذه المناسبة ، وقد أسفر الضرب عن جرح (3) من الأطفال وسفك دماء المواطن / حسن عيظة مطري وثلاثة من مرافقيه أثناء تحركهم في الطريق العام إلى سوق المديرية حيدان .
12- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : اعتقال عدد من المواطنين في (مديرية باقم) ، وقد بلغنا اعتقال (6) أفراد حتى الآن ومتابعة بقية المواطنين .
13- يوم الخميس 18/ذو الحجة / 1428هـ : اعتقلت السلطة المواطن / محمد عبد العظيم القاسمي ونهبت كاميرته الخاصة وأودعته سجن البحث الجنائي، وذلك بتهمة تصوير فعاليات عيد الغدير .
14- قيام مجموعة من عناصر السلطة بإطلاق النار على المواطنين في منطقة (سفيان) عندما كانوا مجتمعين في مخيم احتفاء بالمناسبة قبل أمس الأربعاء 17/ ذو الحجة /1428م



المناطق التي أقيم فيها الاحتفال بـــ(عيد الغدير)

1- ضحيان .
2- أسفل منطقة آل سالم .
3- الحجر .
4- بني معاذ .
5- الحمزات .
6- المخروق .
7- صعدة .
8- عيان في سفيان .
9- حباشة في سفيان .
10- المزحاط في سفيان .
11- مذاب .
12- آل عمار .
13- القطاط .
14- جمعة بني بحر .
15- جبل السعدي .
16- الرويس .
17- بني واس .
18- العلاية .
19- مغرب شهارة .
20- الجوف .
21- مديرية المتون .
22- مديرية الغيل .
23- مديرية مجزر .
24- مديرية زاهر .
25- مديرية المطمّة .
26- منطقة آل حميدان .
27- مديرية برط .
28- مديرية برط العيان .
29- مديرية خراب المراشي .
30- مديرية رجودة .
31- منطقة الغولة – عمران .
32- بني حشيش .
33- المدورة .
34- كتاف .
المناطق التي أقيم فيها الإحتفاء بــــ(عيد الغدير) في المساء وإطلاق الألعاب النارية
1- مطرة .
2- ضحيان .
3- المصاعبة .
4- آل الصيفي .
5- الطلح .
6- آل غبير .
7- الحمزات .
8- آل كدعة .
9- الطويلة .
10- بني معاذ .
11- آل خميس .
12- مدينة صعدة .
13- مدينة رحبان .
14- المهاذر .
15- مذاب .
16- آل عمار .
17- سفيان .
18- بني حشيش .
19- خولان الطيال .
20- مغربي شهارة .
21- آل سالم .
22- العلاية .
23- جمعة بني بحر .
24- جبل السعدي .
25- الرويس .
26- بني واس .
27- فوط .
28- مران .
29- ربوع الحدود .
30- ولد نوار .
31- آل الجرادي .
32- جمعة بن فاضل .
33- جزاع .
34- ذويب .
35- الغبر .
36- الصافية .
37- الشعف .
38- علاف .
39- البقعة .
40- محضة .
41- صبر .
42- احما .
43- المتون .
44- الغيل .
45- مجزر .
46- زاهر .
47- المطمّة .
48- الحزم .
49- برط عنان .
50- حراب المواشي .
51- النقعة .
52- المدورة .
53- كتاف .

مصدر مقرب من السيد /
عبد الملك بدر الدين الحوثي
19/ذو الحجة/ 1428هـ
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

احتفالات واسعه بعيد الغدير
الخميس , 27 ديسمبر 2007 م
الأمة نت -خاص

شهدت بعض المناطق اليمنية اليوم احتفلات واسعة بعيد الغدير.

ففي مدينة صعدة عاصمة المحافظة وجميع مديرياتها شهدت احتفالات غير مسبوقة مساء الأربعاء، ظهرت في إطلاق المفرقعات والألعاب النارية في الهواء وإشعال النيران على قمم الجبال رغم تعميم للسلطات، حذر المواطنين من الخروج للاحتفال .

وعزا أحد ساكني مدينة صعدة المبالغة في الاحتفال بالغدير هذا العام إلى تشوق المواطنين إليه بعد منع السلطات الاحتفال به منذ حرب صعدة الأولى في 2004م وفي محافظة عمران توافد أبناء القبائل اليمنية منذ يوم أمس الأربعاء من العصيمات وحاشد والجوف وغيرها من المناطق إلى منطقة حرف سفيان م/ عمران حيث قُدّر أنه وصل إلى ظهر اليوم الخميس حوالي خمسين ألفاً مبتهجين بعيد الغدير ، وما زالت الوفود مستمرة إلى حرف سفيان وريدة بمحافظة عمران

ومن المقرر ان يشهدجامع النهرين بين المغرب والعشاء امسية دينية بهذه المناسبة كما تقام امسية مماثلة في جامع الفتح بمحافظة ذمار ابتهاجا بذكرى عيد الغدير

وتحتفل طائفتا الشيعة في العالم الإسلامي والشيعة الزيدية في اليمن بعيد الغدير الذي يوافق يوم 18 ذي الحجة من كل عام وفق التقويم الهجري. ويعتقد أتباعهما أن نبي الإسلام فوض الإمام علي بن أبي طالب بولاية المسلمين في هذا اليوم في منطقة غدير خم خلال عودته من حجته الأخيرة .
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس المناسبات“