مجموعه فتوى في الصلاة - الصيام - حج - اسئلة متفرقة

هذا المجلس لطرح الإستفتاءات، حيث سيجيب عنها مجموعة من العلماء الأفاضل.
أضف رد جديد
يوسف حسين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 81
اشترك في: الثلاثاء مايو 24, 2005 4:47 pm
مكان: ارض الله
اتصال:

مجموعه فتوى في الصلاة - الصيام - حج - اسئلة متفرقة

مشاركة بواسطة يوسف حسين »

السلام عليكم ورحمه الله الى العلماء الكرم . ارجو الفتوى
1 / هناك من يقول ان صوم ثلاثه ايام من نصف شعبان بدعه
2/ ماهى شروط من يشاهد هلال رمضان وتصح شهادته
3/ هل هناك ا ختلافات فى فرض او مسنونات فريضه الحج بين المذهب الزيدى والمذاهب الاخرى
4/ ماهو قران الفجر
5/ مارايكم فيمن يقول ان الله ينزل الى السماء الدنياء فى الثلث الاخر من الليل
6/ ماهى الديانه التى كان عليهااااااا جد النبى صلى الله عليه واله وسلم
7/ هل يصح اقامه واحده لمن يصلى الفرض ثما يقضى فرض اخر مثله
8/ فى اي عام توفيت فاطمه الزهراء واين قبرهااااا
9/ كم عدد صلاه التراويح وهل تصلى فى المسجد ام البيت
10/ هل تصح جمعتان تصلى فى نفس المسجد نفس الصلاه المكتوبه


والسلام عليكم ورحمه الله
صورة

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله


الجواب والله الهادي للصواب


ج1 لا ليست بدعة ابدا

ج2 شرط من يرى الهلال العدالة

ج3 ليست خلافات جوهرية و طالع كتاب الحج والعمرة لسيدي العلامة الحجة مجد الدين المؤيدي أو كتاب شرح الازهار لابن مفتاح

ج4 المراد بقرآن الفجر أي القرآن الذي يقرأ في صلاة الفجر

ج5 اذا كان يتأول النزول بمعنى نزول الرحمة فلا بأس ففي لغة العرب الحقيقة والمجاز

ج6 الحنيفية التى كان عليها نبي الله ابراهيم

ج7 اذا اقام مرة ثانية فهو افضل

ج8 انظر كتب التاريخ مثل المصابيح والراجح لي انها توفت بعد ابيها مباشرة والفاصل بين وفاتها ووفاته اربعة اشهر وقيل ستة اشهر

ج9 صل في بيتك ثمان ركعات ثم صلِ الوتر ثلاث ركعات قبل اذان الفجر واذا رغبت في صلاة النوافل من الليل فلا حرج عليك ان تصلي ما تشاء من الركعات مثل صلاة التسبيح أما صلاة التراويح جماعة فهي بدعة منهي عنها عندنا والله اعلم

ج10 عند فقها المذهب ان ذلك مكروة فقط

والله اعلم
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الفتوى“