ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مجلس للحوار والنقاش مع المذاهب الأخرى ( كثيرا من المواضيع والمشاركات فيه يطرحها المخالفين للفكر الزيدي )، فللزائر الباحث عن الفكر الزيدي عليه التوجه لمجلس الدراسات والأبحاث ومجلس الكتب.
أضف رد جديد
حبيب الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الأحد يناير 04, 2009 12:43 am

ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة حبيب الحسنين »

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على محمد و اله الطيبين الطاهرين و صحابته الاخيار


او لا اتشرف في ان اكون عضوا في هذا المنتدى المبارك و هذه اول مشاركة لي فيه
فالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته


ثانيا

ارجو منكم اخواني في هذا المنتدى ايصال هذه الدعوة الى الاستاذ الكاظم الزيدي حفظه الله

علما ان هناك ثلاثة منتديات رايسية لزيدية فيها تواجد كبير و لهم فيها مواضيع كثيرة

مجالس ال محمد عليهم السلام و هو يعتبر زيدي الا انه من بعد ان قامت الحرب حق الحوثي ضعف ضعفا كبيرا
و اختفت تلك النقاشات التي كانت تزين هذا المنتدى المبارك

و بذكر المنتديات الزيدية كان هناك منتدى اخر هو حليف القران و كم اسرني هذا الموقع الا انه اختفى بعد موت
موسسه عليه رحمة الله و جزاه الله الف خير و له فضل في تعريف بالزيدية التي كنت انتمي اليها اسم فقط

ام المنتدى الثاني و المجلس اليمني مع انه يكثر فيه النواصب الا انك تلقى تواجد لزيدية قوي في هذا المنتدى

المنتدى الاخير و هم منتدى اظهار الحق و هو منتدى اسس لمناقشة الزيدية مع انه يتواجد في من يحارب الزيدية
جهار الا انه هناك من اهل العلم من يتحلون بالحكمة و البحث عن الحق على مالحضت من كتاباتهم

و كان من بينهم الشريف الحسني و ابن الوزير

و الاخ الشريف الحسني له انتقادات على ماكتبه الاخ كاظم الزيدي مستشهد بالادله من كتب الزيدية فهو على ما اظن مطلع على الزيدية

و قد رايت ان اقترح على كل من الشريف الحسني و الكاظم الزيدي ان يظمهم حوار في ذلك المنتدى يتم من خلاله
طرح كل الانتقادات التي توجه للاستاذ الكاظم الزيدي و يقوم هو بالاجابه عن هذه الانتقادات بتفسه
بحيث يكون هناك حكمين و احد من الزيدية و احد من اتباع المذاهب الاربعة على ان لايخرج من موضوع الا و قد تم الاتفاق
عليه

و ان يتم بعد ذلك عرض ماتم الاتفاق عليه على مجموعة من العلماء الزيدية و علماء المذاهب الاربعة فيتم تقريضه
و بعدذلك يتم نشره

و بلفعل لاقيت ترحيب من الاستاذ الشريف الحسني

و الان بقي علي ان ادعوا الاستاذ الكاظم الزيدي و بماانني لا اعرفه و انا لست في اليمن كذلك
فلذلك ارجوا من الاخوة الزيدية ايصال هذه الدعوة اليه و هي غير ملزمه له

لكنها مفيدة لنا المسلمين في ان يكون الحق باين لنا غير مختلط بالشبه

اكرر هذه الدعوة الى الاستاذا الكاظم الزيدي و لعل هذا النقاش الهادي الذي اتمناها فيه مفتاح لتوفيق بين الزيدية و اتباع المذاهب الاربعة
و اكرر هذا غير ملزمة لاحد و لكنه رجاء الى كلى الطرفين

هذا و صل الله على سيدنا محمد و على ال محمد

اللهم انصر اهلنا في غزه يالله على كل عدو و كل عميل

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الفرزدق »

بسم الله و الصلاة على رسول الله و آله.

بداية أخي حبيب الحسنين , أهلاً و سهلاً بك في مجالس آل محمد بين إخوانك مفيداً مستفيداً بإذن الله .

أخي حبيب الحسنين , أقدر لك تحمسك للمشاركة في المنتديات التي ذكرت , و هناك من الأخوة لا يقصرون بإذن الله خاصة في المجلس اليمني , أما بالنسبة إلى شخصياً , فقد حاولت المشاركة في المجلس اليمني إلا أنه لم يتم قبولي إلى الآن رغم أني قد حاولت عدة مرات .

أما بالنسبة لمنتدى إظهار الحق , فهو منتدى معروف لدينا و قد تحمسنا أن نشارك فيه من سابق , و لكننا لم نلق منهم إلا السب و الشتائم للأئمة أهل البيت بأسلوبهم المعتاد الذي لا يستند إلى الضوابط العلمية , من دون تدخل القائمين على ذلك المنتدى بحذف تلك الردود المتسمة ببذائة الكلام , مما جعلنا نتأكد أنهم دعاة فتنة لا غير , الجدل معهم عقيم و لا يفيد فتوقفنا عن المشاركة فيه , ثم إن من وصفتهم بالحكمة و البحث , خاصة ابن الوزير , لا تجد عندهم ذرة إنصاف , فجل معتمدهم في النقاش كتب أولئك الذين شذوا عن المذهب الزيدي , أصولاً و فروعاً كيحيى بن الحسين صاحب بهجة الزمن , و الشوكاني و غيرهم , و ليس لأئمة الزيدية الكبار أي اعتبار عندهم .

تحياتي
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

نيران صديقة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 126
اشترك في: الاثنين نوفمبر 26, 2007 9:02 am

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة نيران صديقة »

أكتب هنا مشاركة توضيحية وأنا أنتظر مقص الديكتاتوية ليجعلها في سلة المهملات.

عزيزي الفرزدق

منتديات إظهار الحق منتديات علمية للنقاش والحوار مع الزيدية والإمامية في اليمن، وأكثر أعضائها من طلبة العلم أصحاب الأخلاق الرفيعة والعالية لا يذكرون أئمة الزيدية وعلمائهم إلا ويترحمون عليهم ويتوجون أسماءهم بالألقاب العلمية اللائقة بهم.

والذي كان يسب أئمة آل البيت هو عضو واحد لا غير ( الطاهري ) الذي يكتب باسم ( الأموي ) في المجلس اليمني، ومع أن معظم أعضاء المنتدى وأنا منهم كنا ننكر عليه ولا نقبل منه حتى أنه غضب علينا وترك المنتدى بالكلية.

أما حذف المشاركات فليس عندنا ديكتاتورية مثلكم، نحن لا نحذف أي شيء لكننا ندع المجال لمن يريد أن يعقب ويصحح ...الخ.

ولا أظن أنه حصل أن حذفنا حرفاً واحداً من مشاركات أي عضو زيدي، وبعضهم كان يسب هذا الطاهري ويتهمه بالنفاق ولم نحذف شيئاً من مشاركاته.

لكنكم اتخذتم هذا الطاهري مبرر لضعفكم عن النقاش مع أنكم تشاركون في المجلس اليمني وفيه الطاهري يسب أئمتكم هناك .. فليش ما حزقت عليكم إلا في منتديات إظهار الحق.

أما ابن الوزير، فوالله إنك ظالم له، وهو منصف غاية الإنصاف ومعتمد كلامه في الردود عليكم من كتبكم المعتمدة وبالأساليب العلمية المنطقية التي لم تستطيعوا الرد عليه أبداً.

ومع ذلك فهو لا يذكر أحد من أئمة الزيدية إلا ويلقبه بالإمام أو العلامة أو نحو ذلك، وحقيقة أمره أنه يثني على الزيدية ويمتدح علومهم وأئمتهم ويكره الأساليب الخشنة في النقاش معهم..

وقد ذكرت في المشاركة المحذوفة أنه يرغب بالصلاة في مسجد السيد حمود المؤيد، وكان يحب خطيب المسجد الصباحي، ويترحم عليه..

هو يرى أن الزيدية منحرفون عن منهج أئمتهم وهو يحاول إثبات ذلك لكم ويناقشكم لكنكم تريدون يا أبيض يا أسود ..!!

لماذا أنتم في هذا المنتدى تناقشون الوهابية وتذمونهم وتسخرون من عقائدهم ولا تريدون أحد أن يناقشكم أو يبين أخطاءكم؟

هل أنتم معصومون؟

هل أنتم فوق النقد والنقاش؟

أين الحرية المدعاة عندكم؟

لو توليتم الحكم كيف سيكون مصيرنا تحت أيديكم؟ :2:

عد خلونا ندعو الله يحفظ علي عبد الله صالح :mrgreen:

حبيب الحسنين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الأحد يناير 04, 2009 12:43 am

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة حبيب الحسنين »

الاخ الفرزدق

قد يكون لك شيئ من المصداقية في ما تقول لكن هذا لا يعني ان ندع الحوار ابدا

قد يكون هناك سبب فيي ترك الجوار و هو السب المقذع لائمة الكرام لكن ها قد تفضل

الاخ نيران صديقة في حل هذه المشكلة فشكرا له

و الان ادعوك ومن معك من لهم معرفة بالمذهب الزيدي بعكس الصورة الصحيحة للزيدية المعتدلة


و اجدد هنا طلبي بايصال رسالتي الى الاخ الكاظم لانه الان يرد على ماكتبه من رسال حول

دفع الشبهات على الزيدية فارجوا ايصال الرسالة

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الصامد بالله
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 407
اشترك في: الجمعة أغسطس 31, 2007 11:59 pm
مكان: Heart al-majalis

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الصامد بالله »

الصامد بالله كتب:

قوانين المجالس لا تسمح بالتعدي والتجريح سوى من عضو او مشرف,فنحن لسنا مثل بعض المنتديات الأخرى التي تسمح بذلك ،ولو تذكر فقد تم حذف مشاركات بسبب مخالفة بعض الأعضاء لذلك , والتجريح المباشر لك بالذات فتم حذفها فتأمل...

نحن نحرص على بقاء المجالس صرح للنقاش العلمي العقلاني ,هدفها توضيح فكر مدرسة آل البيت (الزيدية) والحوار والنقاش مع الجميع بدون ان يكون هدفنا كبعض المنتديات والمواقع مجرد استهداف مذهب أو طائفة.

رسالتنا رسالة الإمام زيد (ع) ، هدفها توضيح فكرنا بدون التعدي على الآخرين ، والإسهام في نشر الوعي لدى الأمة الذي يسهم في جمع الكلمة والإلتفاف حول هدف أسمى هو "العدالة" بإختلاف أفكارنا ومذاهبنا .. لا محاولة نشر الفرقة والفتنة بل الوقوف أمام من يحاول إذكاءها .

صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخ الفرزدق سامحك الله
القائمين على منتدى إظهار الحق فضلاء اساتذة في الأدب والأخلاق وكذلك الإنصاف
لا يترددون في التراجع عن الخطأ اذا تبين لهم ذلك
ويناقشون من يخالفهم بكل أدب وأخلاق

هكذا أحسبهم ولا أزكيهم والله حسيبهم فجزاهم الله خيراً
وكما بين استاذي نيران
العضو الطاهري هو التي كانت مواضيعه خارجة عن اسلوب وتوجه القائمين على إظهار الحق وهو نفسه العضو الأموي في المجلس اليمني

وقد اعترض عليه القائمين ونصحوه سراً وعلناً وما أعلمه أنه ترك المنتدى غير راض عن تصرف القائمين معه

ونتمنى من طلبة العلم منكم المشاركة في منتدى إظهار الحق لبيان حجتكم للقراء
واذكركم ونفسي بقوله تعالى إن بعض الظن إثم
والظاهر لي أن كثير منكم قد حكم مسبقاً بشكل غير منصف على أن إظهار الحق منتدى له نوايا سيئة
فتخلصوا من هذا الوهم يا رييييييييييييييييييييييييييت

تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الفرزدق »

بسم الله الرحمن الرحيم .

حياك الله أخي الأمير . الله يسامحنا جميعاً , دائماً ظالمني و مستعجل في الرد .

كنت قد قرأت رد الأخ نيران صديقة , و لم أجد مسوغ للرد عليه , فهو كما عودنا منفعل دائماً و لا يتمهل :2:

أما تجي منك أنت :13: فهذا شي ثاني , مقدرش على زعلك . و ردي لك أنت و الأخ نيران بالطريق هو التالي :

أولاً : أنا لم أقدح في شخص الأخ ابن الوزير , و لم أقل أنه صاحب كلام بذيء و العياذ بالله , لكن كان انتقادي له أنه لم يحذف كلاماً بذيئاً يشوه بسمعة المنتدى بصفته المشرف , و أنظر إلى الرابط الذي أرسله للأخ المسترشد أعتقد في الصفحة الأولى من موضوع الكاظم الزيدي و ذلك في نقاش جرى مع الشريف العلوي حول الإمامة .

ثانياً : أنا لا أنكر سعة صدره في الحوار و أدبه , لكن هذا لا ينفي أنه غير منصف في الحوار , و سأثبت لك ذلك.

أخي الأمير إن من الإنصاف في الحوار هو إلزام الخصم بما يلزم به نفسه, مثلاً , أنا زيدي و أنت سني , نناقش موضوع فأقوم أنا بإلزامك بقول أحد علماء أهل السنة و لنقل الإمام مالك كونك من أهل السنة , فترد علي بقول للإمام أحمد بن حنبل يخالف قول الإمام مالك , و تعلن تحفظك على قول الإمام مالك مع عدم التجريح , حينها يكون من الإنصاف أن ألزمك بما ألزمت به نفسك و أبدأ بطرح إلزامات من أقوال الإمام أحمد بن حنبل , أما إذا أصررت أن ألزمك بقول الإمام مالك بحجة أنك سني و هو من أهل السنة فهو ملزم لك شئت أم أبيت, ألا تتفق معي أني ظلمتك و لم أنصفك , أما إذا ألزمتك بأقوال أئمتي فتكون المصيبة أعظم.

فلاحظ أخي الأمير إصرار الأخوة هناك و منهم ابن الوزير بإلزام محاوريهم بأقوال يحيى بن الحسين صاحب البهجة في موضوع الكاظم في الكلام عن حذف في مجموع الإمام زيد رغم أن صادق الحمد قد قال بأنه ليس بزيدي و هذا يكفي بأن لا يلزمه به , خاصة و قد طرح الأخ المسترشد ملاحظة الخلاف بين صاحب البهجة و أئمة كبار في الزيدية و وافق الأخ صادق الحمد تلك الملاحظة , فكان الأولى بالأخ ابن الوزير , أن يلزمه بما ألزم به نفسه من أقوال أولئك الأئمة , لكن الأخ ابن الوزير أصر على اثبات زيدية يحيى ابن الحسين و اعتبر لفظة زيدي كافية للإلزام, فقلدك الله أين الإنصاف.

و الأدهى في كلام عن حرف ( من ) في حديث ( الأئمة من قريش ) أهي للتبيين أم للتبعيض :

أولاً : قال بأن ( من ) تأتي للتبيين و التبعيض , و أن إسقاطها على التبعيض فيه تحكم ( طبعاً بعد أن ذكر بأن تأويل من للتبعيض ضعيف و من دون أن يأتي بمسوغ ) , و طبعاً الجواب الطبيعي لهذا هو التبيين و التبعيض ليس أحدهما بأولى بالتحكم من الآخر , و طبعاً لأن الأخ ابن الوزير على قدر من العلم لم يفته أن يرد عليه بهذا , لذلك استدرك بقول أن الحديث يفسر بعضه بعضاً فأتي باستدلال من أحاديث أخرى ( و هذا ينم عن علم لديه ) , لكن تأمل أخي الأمير أنه استدل بأحاديث من كتب الألباني ليزم بها الأخ صادق الحمد بأن ( من ) للتبيين أرجح من التبعيض , فبالله عليك هل كتب الألباني تلزم محاور زيدي , ألا يستطيع الزيدي بطريقة الأخ ابن الوزير أن يبطل هذا الإلزام بكل سهولة و ذلك بأن يأتي بأحاديث من كتب الزيدية لترجيح التبعيض على التبيين . فبالله عليك هل عدبه فايده من الحوار إذا أصريت أن ألزمك بما لا تلزم به نفسك.


فصدقني إني متشدد في حسن الظن , لكني ما كان ظاهر كيف عدنسوي فيه

و تحياتي للجميع
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الفرزدق كتب:بسم الله الرحمن الرحيم .

حياك الله أخي الأمير . الله يسامحنا جميعاً , دائماً ظالمني و مستعجل في الرد .

كنت قد قرأت رد الأخ نيران صديقة , و لم أجد مسوغ للرد عليه , فهو كما عودنا منفعل دائماً و لا يتمهل :2:

أما تجي منك أنت :13: فهذا شي ثاني , مقدرش على زعلك . و ردي لك أنت و الأخ نيران بالطريق هو التالي :

أولاً : أنا لم أقدح في شخص الأخ ابن الوزير , و لم أقل أنه صاحب كلام بذيء و العياذ بالله , لكن كان انتقادي له أنه لم يحذف كلاماً بذيئاً يشوه بسمعة المنتدى بصفته المشرف , و أنظر إلى الرابط الذي أرسله للأخ المسترشد أعتقد في الصفحة الأولى من موضوع الكاظم الزيدي و ذلك في نقاش جرى مع الشريف العلوي حول الإمامة .

ثانياً : أنا لا أنكر سعة صدره في الحوار و أدبه , لكن هذا لا ينفي أنه غير منصف في الحوار , و سأثبت لك ذلك.

أخي الأمير إن من الإنصاف في الحوار هو إلزام الخصم بما يلزم به نفسه, مثلاً , أنا زيدي و أنت سني , نناقش موضوع فأقوم أنا بإلزامك بقول أحد علماء أهل السنة و لنقل الإمام مالك كونك من أهل السنة , فترد علي بقول للإمام أحمد بن حنبل يخالف قول الإمام مالك , و تعلن تحفظك على قول الإمام مالك مع عدم التجريح , حينها يكون من الإنصاف أن ألزمك بما ألزمت به نفسك و أبدأ بطرح إلزامات من أقوال الإمام أحمد بن حنبل , أما إذا أصررت أن ألزمك بقول الإمام مالك بحجة أنك سني و هو من أهل السنة فهو ملزم لك شئت أم أبيت, ألا تتفق معي أني ظلمتك و لم أنصفك , أما إذا ألزمتك بأقوال أئمتي فتكون المصيبة أعظم.

فلاحظ أخي الأمير إصرار الأخوة هناك و منهم ابن الوزير بإلزام محاوريهم بأقوال يحيى بن الحسين صاحب البهجة في موضوع الكاظم في الكلام عن حذف في مجموع الإمام زيد رغم أن صادق الحمد قد قال بأنه ليس بزيدي و هذا يكفي بأن لا يلزمه به , خاصة و قد طرح الأخ المسترشد ملاحظة الخلاف بين صاحب البهجة و أئمة كبار في الزيدية و وافق الأخ صادق الحمد تلك الملاحظة , فكان الأولى بالأخ ابن الوزير , أن يلزمه بما ألزم به نفسه من أقوال أولئك الأئمة , لكن الأخ ابن الوزير أصر على اثبات زيدية يحيى ابن الحسين و اعتبر لفظة زيدي كافية للإلزام, فقلدك الله أين الإنصاف.

و الأدهى في كلام عن حرف ( من ) في حديث ( الأئمة من قريش ) أهي للتبيين أم للتبعيض :

أولاً : قال بأن ( من ) تأتي للتبيين و التبعيض , و أن إسقاطها على التبعيض فيه تحكم ( طبعاً بعد أن ذكر بأن تأويل من للتبعيض ضعيف و من دون أن يأتي بمسوغ ) , و طبعاً الجواب الطبيعي لهذا هو التبيين و التبعيض ليس أحدهما بأولى بالتحكم من الآخر , و طبعاً لأن الأخ ابن الوزير على قدر من العلم لم يفته أن يرد عليه بهذا , لذلك استدرك بقول أن الحديث يفسر بعضه بعضاً فأتي باستدلال من أحاديث أخرى ( و هذا ينم عن علم لديه ) , لكن تأمل أخي الأمير أنه استدل بأحاديث من كتب الألباني ليزم بها الأخ صادق الحمد بأن ( من ) للتبيين أرجح من التبعيض , فبالله عليك هل كتب الألباني تلزم محاور زيدي , ألا يستطيع الزيدي بطريقة الأخ ابن الوزير أن يبطل هذا الإلزام بكل سهولة و ذلك بأن يأتي بأحاديث من كتب الزيدية لترجيح التبعيض على التبيين . فبالله عليك هل عدبه فايده من الحوار إذا أصريت أن ألزمك بما لا تلزم به نفسك.


فصدقني إني متشدد في حسن الظن , لكني ما كان ظاهر كيف عدنسوي فيه

و تحياتي للجميع
أخي الحبيب وصديقي الطيب الفرزدق حفظك الله ورعاك
أولاً:- بخصوص السب
بصراحة لم ادري ما تقصد بالتحديد فلو دليتني على موضع السب يا طيب أكن لك من الشاكرين

ثانياً:- بخصوص الاستاذ ابن الوزير
صراحة شخصياً من زاويتي أراه منصفاً جداً وهذا لا يعني بالضرورة أن يكون ناتج كلامه سليم مع أني شخصياً مقتنع بصحة كلامه لكن المقصود الإنصاف لا يعني الصواب دائماً

فلو أنك قلت عن استاذي ابن الوزير مخطئ فيما ذهب إليه ربما لكن ذلك أعدل من وصفه بعدم الإنصاف

أما ما اثرته من نقاط للتدليل على عدم الإنصاف
فكنت اتمنى لو أنك أثرتها في موضوع استاذي ابن الوزير وسترى منه الجواب الشافي على ما تفضلت به إن شاء الله
واسمح لي ان اقف عليها سريعاً

أولاً:- إلزام الخصم بما في كتب غيره مما لم يصح عنده
كقاعدة اتفق معك استاذي الفرزدق أن
إلزام الخصم بما في كتب غيره مما لا يعتقد بصحته هو خلل في الإنصاف ومن يفعل ذلك ليس بمنصف

لكن يا رعاك الله ما صدر من استاذي ابن الوزير لا تنطبق عليه القاعدة السابقة
لماذا؟
بخصوص يحيى بن الحسين
1- هذا الرجل نشاَ زيديا وأظن هذا محل إجماع والاستاذ صادق الحمد ذكر ذلك بنفسه
والخلاف فقط في حال يحيى بن الحسين بعد اجتهاداته التي خالف فيها الخط الرسمي عند الزيدية إن صح التعبير
ولنفرض تجاوزاً أن هذا الرجل بسبب اجتهاداته تلك صار من غير الزيدية ولا يصح نسبته إليها لكن مع ذلك
نص يحيى بن الحسين الذي يستشهد به ابن الوزير لا علاقة له بالتغير الذي طرأ على يحيى بن الحسين ولا علاقة له بالاجتهادات أصلاً
النص محل الاستشهاد نص خبري
يحكي يحيى بن الحسين فيه عن عملية حذف واسقاط بعض الكلام من مسند الإمام زيد
فانتم كزيدية عندما تردون أن يحيى بن الحسين لم يعد زيدي تغيرت اراءه وخالف أصول الزيدية
كلامكم هذا لا يصح أن يقال في هذا الموضع
فما علاقة كون هذا الرجل تغيرت إجتهاداته بذاك النص الخبري الذي نستشهد به
يا أخ فرزدق جوابك غير منطقي أو بالأصح ليس بجواب

ساخبرك كيف يكون جوابكم منطقي
قولوا يحيى بن الحسين في كلامه هذا كاذب أو مفتري أو مزور
فإن كان فعلاً كاذب فيما حكاه حينها فلا يحق لي ولا لاستاذي ابن الوزير الاستشهاد بكلام كذب ذكره كذاب سواء كان هذا الكاذب ما زال يوافق الزيدية في أصولها أو مخالفاً لها

والأخ صادق الحمد إلى الان لم يدعي اتهام علماء الزيدية ليحيى بن الحسين بالكذب

ساضرب مثالاً توضيحياً

لنفرض أن اخانا الاستاذ المتوكل ترك الإشراف هنا وانضم إلى إظهار الحق واصبح مشرفاً في إظهار الحق
واخبرنا هناك
أن الأخ المشرف الصامد في مجالس آل محمد كان يحذف مواضيع الأخ نيران صديقة

فقمت أنا احاججك يا اخ فرزدق فقلت لك أخبرني المتوكل أن الصامد كان يحذف مشاركات الاخ نيران
فقلت لي انت لا يحق لك الاستشهاد بكلام المتوكل لأن المتوكل قد ترك منتدى مجالس آل محمد

فانا رددت عليك وقلت لك المتوكل سواء ترك مجالس آل محمد أم لم يتركها فهو إنسان صادق عندكم أو عند بعضكم فيحق لي ان أستشهد بكلامه عليكم

ألا ترى استاذي الفرزدق أن الحجة معي عليك ؟

على أن كلام يحيى بن الحسين ليس الكلام الوحيد في النقاش بل هذه نقطة فرعية وإلا فالحجج التي ذكرها الأستاذ ابن الوزير كثيرة

ثم ألست أنت تقبل ببعض كلام استاذي الفاضل الشريف العلوي وترتضيه مع أن استاذي الشريف العلوي يخالفكم في بعض أصولكم وبحسب قواعدكم لا يعتبر زيدياً

بخصوص من والتبعيض والاستشهاد بأحاديث الألباني

على افتراض صحة كلامك
الاستاذ ابن الوزير بشر لم يحط علما بجميع الأحاديث التي تقبلها الزيدية فإذا كان ذكر أحاديث عند الألباني وهي لا تصح من جهة الزيدية
فبكل بساطة يجاب عليه أن ما استندت إليه من أحاديث لم يصح عندنا من جهة الزيدية لسبب كذا وكذا ومن هنا سقطت حجيته علينا
والاستاذ صادق الحمد لم يجب بهذا الجواب حتى الان ربما هي عنده مقبوله

ثم الحديث الائمة من قريش هو من أحاديث الألباني أصلاً فكأن استاذي ابن الوزير يشرح لماذا عندنا أهل السنة اعبتار من للتبعيض تحكم وكلام ضعيف

فمما سبق اخي وصديقي الفرزدق أظنك لم تنصف في وصف استاذي ابن الوزير بغير المنصف


على اية حال لا بأس حتى وإن كان غير منصف
فمن الجميل أن تضعوا حججكم حتى يتبين ضعف كلام استاذي ابن الوزير لمن يقرأ تلك المواضيع من الزوار

واخيراً اذكرك فقط
انني شخصياً لا أعرف أحداً معرفة شخصية من الاخوة في إظهار الحق سواء القائمين عليه أو حتى المشاركين فيه
باستثناء معرفة عبر المنتدى ومؤخرا فقط تكلمت في الماسنجر 3 مرات تقريباً مع شخصين فقط منهم

بينما في المقابل انا في هذا المنتدى من زمان وقد تشرفت بمجالسة بعض شبابكم وطلبة العلم منكم
فانا اعرفكم اكثر من معرفتي بهم
وأقرب إليكم من قربي إليهم

وعن نفسي اعتبر نفسي زيدي اباً عن جد ههه
بس زيدي مخالف لزيديتكم
تحياتي الخاصة لك استاذي الفرزدق
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الفرزدق »

أخي الحبيب وصديقي الطيب الفرزدق حفظك الله ورعاك
أولاً:- بخصوص السب
بصراحة لم ادري ما تقصد بالتحديد فلو دليتني على موضع السب يا طيب أكن لك من الشاكرين

http://www.×××××.com/vb/showthread ... %C9&page=4

و قد أوضحت أنت آنفاً أن الطاهري قد خرج من المنتدى , لكن العتب في عدم الحذف , و مع ذلك لا أنكر سمو أخلاق ابن الوزير
ثانياً:- بخصوص الاستاذ ابن الوزير
صراحة شخصياً من زاويتي أراه منصفاً جداً وهذا لا يعني بالضرورة أن يكون ناتج كلامه سليم مع أني شخصياً مقتنع بصحة كلامه لكن المقصود الإنصاف لا يعني الصواب دائماً

فلو أنك قلت عن استاذي ابن الوزير مخطئ فيما ذهب إليه ربما لكن ذلك أعدل من وصفه بعدم الإنصاف

قد قلتها بنفسك سيدي الأمير , المقصود بالإنصاف لا يعني الصواب دائماً , و أنا هنا تكلمت عن قاعدة أساسية في الحوار ليتحقق الإنصاف في الحوار من حيث هو بغض النظر عن كونه خطأ أو صواب و تستخدم هذه القاعدة حتى مع الملحدين , فلو قلت أنه خطأ للزمني أن أبين ذلك , و ذلك ليس القصد هنا . و مع ذلك أنا أتراجع عن كلمة ( ذرة إنصاف ) و إنما أتيت بها من باب المبالغة و أعتذر عنها أيضاً .

بخصوص يحيى بن الحسين
1- هذا الرجل نشاَ زيديا وأظن هذا محل إجماع والاستاذ صادق الحمد ذكر ذلك بنفسه
والخلاف فقط في حال يحيى بن الحسين بعد اجتهاداته التي خالف فيها الخط الرسمي عند الزيدية إن صح التعبير
ولنفرض تجاوزاً أن هذا الرجل بسبب اجتهاداته تلك صار من غير الزيدية ولا يصح نسبته إليها لكن مع ذلك
نص يحيى بن الحسين الذي يستشهد به ابن الوزير لا علاقة له بالتغير الذي طرأ على يحيى بن الحسين ولا علاقة له بالاجتهادات أصلاً
النص محل الاستشهاد نص خبري
يحكي يحيى بن الحسين فيه عن عملية حذف واسقاط بعض الكلام من مسند الإمام زيد
فانتم كزيدية عندما تردون أن يحيى بن الحسين لم يعد زيدي تغيرت اراءه وخالف أصول الزيدية
كلامكم هذا لا يصح أن يقال في هذا الموضع
فما علاقة كون هذا الرجل تغيرت إجتهاداته بذاك النص الخبري الذي نستشهد به
يا أخ فرزدق جوابك غير منطقي أو بالأصح ليس بجواب

أولاً : سيدي الكريم , كونه نشأ زيدياً لا يعني ذلك أنه حجة على الفكر , و هذا ليس محل النقاش هنا .

ثانياً : قلت بنفسك أن النص خبري , أي أنه يحتمل الصواب و الخطأ , و لتصويبه يحتاج إلى الدليل و يكون الدليل هو محل الإلزام لا النص الخبري , و يحيى بن الحسين جاء بنصوص خبرية كثيرة كلها تفتقر إلى الدليل , و أصبح كونه نشأ زيدياً هو الدليل, فهل هذا يصح؟! , أما التعديل و التجريح , فهي كما تعلم و أنتم أهل الحديث أنها لدراسة السند الذي يبنى عليه قوة المتن أو ضعفه , و ليست لتصحيح دعوى لم يسبقه إليه أحد من علماء مذهبه أو علماء منشئه.

قولوا يحيى بن الحسين في كلامه هذا كاذب أو مفتري أو مزور
فإن كان فعلاً كاذب فيما حكاه حينها فلا يحق لي ولا لاستاذي ابن الوزير الاستشهاد بكلام كذب ذكره كذاب سواء كان هذا الكاذب ما زال يوافق الزيدية في أصولها أو مخالفاً لها
الله المستعان , ما تجيش منك أنت . أين المنطق في جوابك.

أولاً : الحوار كان في إثبات أن الزيدية تقر بأن الإمامة في جميع قريش , و أصبح دعوى يحيى بن الحسين هو الحجة على الزيدية في صحة القول كونه ادعى ( و بدون دليل ) إسقاط الحديث من نسخ مجموع الإمام زيد , لذلك الصحيح هو إبطال المسألة من حيث هي كونها تخالف أقوال الأئمة من حيث هي , فكونه كان كاذباً أم صادقاً أم ملتبس عليه فهذا لا يهم هنا , و لكن المهم هو إثبات أنه ليس بحجة على الزيدية , و لم يكن الحوار حول جرح أو تعديل صاحب البهجة , و لا تصح أيضاً دراسة الجرح و التعديل في هذه المسأله كما كرت سابقاً .

لنفرض أن اخانا الاستاذ المتوكل ترك الإشراف هنا وانضم إلى إظهار الحق واصبح مشرفاً في إظهار الحق
واخبرنا هناك
أن الأخ المشرف الصامد في مجالس آل محمد كان يحذف مواضيع الأخ نيران صديقة

فقمت أنا احاججك يا اخ فرزدق فقلت لك أخبرني المتوكل أن الصامد كان يحذف مشاركات الاخ نيران
فقلت لي انت لا يحق لك الاستشهاد بكلام المتوكل لأن المتوكل قد ترك منتدى مجالس آل محمد

فانا رددت عليك وقلت لك المتوكل سواء ترك مجالس آل محمد أم لم يتركها فهو إنسان صادق عندكم أو عند بعضكم فيحق لي ان أستشهد بكلامه عليكم

ألا ترى استاذي الفرزدق أن الحجة معي عليك ؟

الله المستعان مرة ثانية , جت منك هذه المرة , أما هذا القياس فيا عجبي عجباه .

أقلك كيف يكون القياس , هيا اسمع يا أستاذي الكريم :

المتوكل ترك المجالس و ادعى ان الصامد بالله يحذف مواضيع الأخ نيران ( و لو إن القياس فيه عفيس كون الفرع " نيران صديقة " لا يقاس بالأصل " الإمام زيد " فقول الاخير حجة بعكس الأول , فتكون فينتفي اتحاد العلة الباعثة للحذف ) :wink:

الأمير الصنعاني : تصدق يا فرزدق إن مجالس آل محمد بتحذف مواضيع الأخ نيران .
الفرزدق : مش معقول , ما بش مشرفين المجالس حقنا ما يحذفوش المواضيع! من قلك هذا الكلام .
الأمير الصنعاني : المتوكل .
الفرزدق : لكن بقية المشرفين بيقلوا إن ما بش مواضيع بتحذف !!
الأمير الصنعاني : إلا إلا أنا متأكد إنها بتحذف .
الفرزدق : ما هو الذي بيخليك متأكد هكذا؟
الأمير الصنعاي : لأن المتوكل كان في مجالس آل محمد , و انتو ما بتقلوش عليه إنه كذاب
الفرزدق : بغض النظر إن كنا بنقل عليه كذاب أو صادق , لكن به مشرفين خيرات و أوثق منه عندنا , بيخالفوا هذا الإدعاء , طيب ما دليل المتوكل إنه حصل حذف و أنا شاصدقه.
الأمير الصنعاني : الدليل إنه كان في مجالس آل محمد!!!!!!!!!
الفرزدق : كونه إنه كان في مجالس آل محمد و محد قال عليه كذاب هو دليل , فعندنا من هو لا زال في مجالس آل محمد و محد يقل عليهم كذابين , و بيخالفوا إدعاء المتوكل , فالمتوكل مشهو حجة على المجالس

على افتراض صحة كلامك
الاستاذ ابن الوزير بشر لم يحط علما بجميع الأحاديث التي تقبلها الزيدية فإذا كان ذكر أحاديث عند الألباني وهي لا تصح من جهة الزيدية
فبكل بساطة يجاب عليه أن ما استندت إليه من أحاديث لم يصح عندنا من جهة الزيدية لسبب كذا وكذا ومن هنا سقطت حجيته علينا
والاستاذ صادق الحمد لم يجب بهذا الجواب حتى الان ربما هي عنده مقبوله

ثم الحديث الائمة من قريش هو من أحاديث الألباني أصلاً فكأن استاذي ابن الوزير يشرح لماذا عندنا أهل السنة اعبتار من للتبعيض تحكم وكلام ضعيف

ليس هناك من يحط علماً بجميع الأحاديث , لكن الذي يحاور لا بد أن يحيط بأسس الحوار , أو يترك.

لا سيدي لم يكن الأستاذ ابن الوزير يشرح لما عند السنة اعتبار التبعيض تحكم , لأنه لم يكن يحاور سني , و إنما كان يشرح لمحاور زيدي لماذا اعتبار التبعيض تحكم . فلا تسير لا بعيد قوى .

واخيراً اذكرك فقط
انني شخصياً لا أعرف أحداً معرفة شخصية من الاخوة في إظهار الحق سواء القائمين عليه أو حتى المشاركين فيه
باستثناء معرفة عبر المنتدى ومؤخرا فقط تكلمت في الماسنجر 3 مرات تقريباً مع شخصين فقط منهم

بينما في المقابل انا في هذا المنتدى من زمان وقد تشرفت بمجالسة بعض شبابكم وطلبة العلم منكم
فانا اعرفكم اكثر من معرفتي بهم
وأقرب إليكم من قربي إليهم

لنا الشرف أستاذي الغالي صورة

وعن نفسي اعتبر نفسي زيدي اباً عن جد ههه
بس زيدي مخالف لزيديتكم
زيدي عرطه صورة


و في الأخير لك مني ألف تحية.
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

ارع والمغلاطة يا فرزدق هههههه
حقيقة الحوار معك يحتاج له جلسة خاصة وجهاً لوجه :wink:
اذا ما عندك مانع وما فيش إشكال عليك وبتستخدم الماسنجر
ممكن نتكلم في الماسنجر

ولك مني الف تحية + تحية (عشان اكون اكثر منك ههههه)
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الفرزدق »

ارع والمغلاطة يا فرزدق هههههه
أحسن واحد يختار الألفاظ الصنعانية , فعلاً اسمك المستعار مش من فراغ , و لو تدرا كم قد لي من إرررع , هذا و أنا جالس في صنعاء . أما أنا أسمي الفرزدق و ما بش لي في الشعر لا ناقة و لا جمل , و إنما مغلاطة على قولتك :D

حقيقة الحوار معك يحتاج له جلسة خاصة وجهاً لوجه :wink:
اذا ما عندك مانع وما فيش إشكال عليك وبتستخدم الماسنجر
ممكن نتكلم في الماسنجر
بالعكس , ما بش أي مانع .
لكن أعترف بحاجة صورة , أخوك في الله زي ما تقل هكذا " أتان " في الكمبيوترصورة.صورة

فلو تقدر ترسل لي طريقة إنزال الماسنجر إلى كمبيوتري عبر الإنترنت , و طريقة الإشتراك فيه , و استخدامه , أكون لك من الشاكرين صورة

و لك مني ألف تحية + تحيتين إلا ربع ( ما عتوقعش أحسن مني ) :D
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الفرزدق كتب:
ارع والمغلاطة يا فرزدق هههههه
أحسن واحد يختار الألفاظ الصنعانية , فعلاً اسمك المستعار مش من فراغ , و لو تدرا كم قد لي من إرررع , هذا و أنا جالس في صنعاء . أما أنا أسمي الفرزدق و ما بش لي في الشعر لا ناقة و لا جمل , و إنما مغلاطة على قولتك :D

حقيقة الحوار معك يحتاج له جلسة خاصة وجهاً لوجه :wink:
اذا ما عندك مانع وما فيش إشكال عليك وبتستخدم الماسنجر
ممكن نتكلم في الماسنجر
بالعكس , ما بش أي مانع .
لكن أعترف بحاجة صورة , أخوك في الله زي ما تقل هكذا " أتان " في الكمبيوترصورة.صورة

فلو تقدر ترسل لي طريقة إنزال الماسنجر إلى كمبيوتري عبر الإنترنت , و طريقة الإشتراك فيه , و استخدامه , أكون لك من الشاكرين صورة

و لك مني ألف تحية + تحيتين إلا ربع ( ما عتوقعش أحسن مني ) :D
الله يحفظك يا طيب
بس معقولة ما تعرف الماسنجر هههههه
تعرف لو تسير اي مقهى في صنعاء اصغر نونو في المقهى يعرف الماسنجر

مرة كنت انا في مقهى في صنعاء
وبعدين مستحي انا اكبر واحد هناك التفت يمنه يسره كلهم جهال نياني اكبر واحد عمره عشر سنين
وقدنا من داخلي محرج
حاسس نفسي في المكان الغلط

الا والتفت ابسر ما بيفعل النونو اللي جنبي
جاهل عادوه اصغر من 8 سنين
طننت على شاشته
النونو هذا قد قائمة الماسنجر عنده زحمه ناس مضافين كثير

مسرع تعلم يسوي له ايميل وتعلم الماسنجر ويضيف ويدردش

الا واشقص شقصة ثانية
واطنن طنانة اعظم من الطنانة الاوله
النونو هذا بيعاكس بنت في الماسنجر
وقد بيقلها ارسلي لي صورتش مقدرش اعيش من دونش

قلت له يا وسخ ما بتفعل ؟
رد علي بلقافه : ابسر شاشتك وما دخلك مني

قلت في نفسي نياني مسيمخين شنبي ولا هز فيه شعره

قلتله اللي بتكلمه ولد بيخق عليك لا بنت ولا هم يحزنون

رد علي وقال
على غيري قد بسرتها في الكام

فمقصدي اقلك يا استاذ فرزدق
ان جهال صنعاء نزغات خطيرين قد بيبلغوا وعادهم دادح وانت بطولك وعرضك وشنبك ما تعرف الماسنجر يا عيبااااااااااااااااااااه


على اية حال بعلمك ما يهمك
بس بعلمك طريقة مختصرة جدا

انا سويت لك ايميل على موقع جي ميل التابع لشركة قوقل

تفتح موقعهم بكل سهولة من الرابط التالي
www.gmail.com/
بتفتح لك صفحة الجي ميل وتطلب منك كتابة اسمك وكلمة المرور
في خانة الاسم اكتب
frazdag_mj

وكلمة المرور
برسلها لك بالخاص

كلما تدخل النت كنت ادخل على موقع جي ميل
وانا اذا شفتك على النت بكلمك
يعني بين الفترة والفترة كون ابسر على صفحة الجي ميل
اذا انا كلمتك بتظهر لك في الزوة نافذة صغيرة فيها كلامي وانا بين اقلك
ييه يا فرزدق ابسر تحت هانا هانا ههههه

اتمنى القاك
احترامي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

طبعاً الجي ميل يجي الماسنجر حقه مدمج داخل صفحة الايميل نفسه مش برنامج منفصل

لكن فيه برنامج ماسنجر تابع للجي ميل منفصل
على الرابط التالي
http://dl.google.com/googletalk/googletalk-setup.exe

بعدما يتحمل معك
بس شعله وسوي التالي التالي للاخير
يعني نكست نكست
واذا فيه اكسبت اختار اكسبت يعني موافق

وفي الاخير
بيظهر لك البرنانج يشتغل ويطلب منك تدخل اسمك وكلمة السر
دخل نفس الاسم ونفس كلمة السر اللي عطيتك اياها سابقا
وبهذا بيكون معك ماسنجر الجي ميل في جهازك

اذا اطست عليك حاكيني
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

Re: ارجو المساعدة فيايصال هذه الرسالة الى الاستاذ كاظم الزيدي

مشاركة بواسطة الفرزدق »

تعرف لو تسير اي مقهى في صنعاء اصغر نونو في المقهى يعرف الماسنجر
حسبك الله , بدعت بي و سمعت بي أمة لا إله إلا الله , و به ناس في المنتدى يعرفوني شخصياً و قد كان متخايلهم إن مدري ما قدنا في الكمبيوتر , لكن سهل عيديك العيش و الم... قصدي الماوس و الكي بورد .

مرة كنت انا في مقهى في صنعاء
وبعدين مستحي انا اكبر واحد هناك التفت يمنه يسره كلهم جهال نياني اكبر واحد عمره عشر سنين
وقدنا من داخلي محرج
حاسس نفسي في المكان الغلط

الا والتفت ابسر ما بيفعل النونو اللي جنبي
جاهل عادوه اصغر من 8 سنين
طننت على شاشته
النونو هذا قد قائمة الماسنجر عنده زحمه ناس مضافين كثير

مسرع تعلم يسوي له ايميل وتعلم الماسنجر ويضيف ويدردش

الا واشقص شقصة ثانية
واطنن طنانة اعظم من الطنانة الاوله
النونو هذا بيعاكس بنت في الماسنجر
وقد بيقلها ارسلي لي صورتش مقدرش اعيش من دونش

قلت له يا وسخ ما بتفعل ؟
رد علي بلقافه : ابسر شاشتك وما دخلك مني

قلت في نفسي نياني مسيمخين شنبي ولا هز فيه شعره

قلتله اللي بتكلمه ولد بيخق عليك لا بنت ولا هم يحزنون

رد علي وقال
على غيري قد بسرتها في الكام
صورة

هيا هذا من تيسير الباري , إني ما عرفت الكمبيوتر و إلا و قدنا بعقلي .

فمقصدي اقلك يا استاذ فرزدق
ان جهال صنعاء نزغات خطيرين قد بيبلغوا وعادهم دادح وانت بطولك وعرضك وشنبك ما تعرف الماسنجر يا عيبااااااااااااااااااااه
هذا و أنا قلت لكصورة

و على فكرة أنا كنت بينختبرك, أنت تعرف أو ماشي , لأني ما أتنازلش أتحاور مع واحد ما يفهمش في الكمبيوتر و الإنترنت, و هذا اختبار ثاني عسب تجتاز الإختبار بالكامل , قلي من أين أحصل على مراجع أهل السنة من الأمهات و غيرها على غرار المكتبة الشاملة حق المجالس .

و على كل حال جزاك الله خير على الإميل الجديد , و لو إني كنت داري , لكن سهل مش خسارة فيك .

تحياتي .
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الحوار مع الفرق والمذاهب الإسلامية الأخرى“