هل حرق بيت الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها ؟

مجلس للحوار والنقاش مع المذاهب الأخرى ( كثيرا من المواضيع والمشاركات فيه يطرحها المخالفين للفكر الزيدي )، فللزائر الباحث عن الفكر الزيدي عليه التوجه لمجلس الدراسات والأبحاث ومجلس الكتب.
عصائب اهل الحق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 125
اشترك في: الجمعة يوليو 18, 2008 11:48 pm

مشاركة بواسطة عصائب اهل الحق »



إبن حجر - لسان الميزان - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 268 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- ....... روى عنه الحاكم وقال رافضي غير ثقة وقال محمد بن أحمد بن حماد الكوفي الحافظ بعد أن أرخ موته كان مستقيم الامر عامة دهره ثم في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب حضرته ورجل يقرأ عليه إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن .


الذهبي - ميزان الإعتدال - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 139 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- أحمد بن محمد بن السري بن يحيى المعروف ب‍ : إبن أبي دارم : قال محمد بن أحمد بن حماد الكوفي فيما قال : ...... ثم كان في آخر أيامه كان أكثر ما يقرأ عليه المثالب . حضرته ورجل يقرأ عليه : إن عمر رفس فاطمة حتى أسقطت بمحسن .

الشهرستاني - الملل والنحل - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 57 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- إن عمر ضرب بطن فاطمة (ع) يوم البيعة حتى ألقت الجنين من بطنها وكان يصيح : أحرقوا دارها بمن فيها . وما كان في الدار غير علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) .


اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 126 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وبلغ أبا بكر وعمر أن جماعة من المهاجرين والانصار قد إجتمعوا مع علي بن أبي طالب في منزل فاطمة بنت رسول الله ، فأتوا في جماعة

حتى هجموا الدار ، وخرج علي ومعه السيف ، فلقيه عمر ، فصارعه عمر فصرعه ، وكسر سيفه ، ودخلوا الدار فخرجت فاطمة فقالت : والله لتخرجن أو لاكشفن شعري ولا عجن إلى الله ! فخرجوا وخرج من كان في الدار وأقام القوم.

- ثم قام عمر ، فمشى معه جماعة ، حتى أتوا باب فاطمة ، فدقوا الباب ، فلما سمعت أصواتهم نادت بأعلى صوتها : يا أبت يا رسول الله ،

ماذا لقينا بعدك من إبن الخطاب وإبن أبي قحافة ، فلما سمع القوم صوتها وبكاءها ، انصرفوا باكين ، وكادت قلوبهم تنصدع ، وأكبادهم

تنفطر ، وبقي عمر ومعه قوم ، فأخرجوا عليا ، فمضوا به إلى أبي بكر .......
المصادر :

1 - إبن قتيبة الدينوري - الامامة والسياسة - تحقيق الشيري - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 30 ).

2 - إبن قتيبة الدينوري - الامامة والسياسة - تحقيق الزيني - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 20 ).

3 - عبدالرحمن أحمد بكري - عمر بن الخطاب - رقم الصفحة : ( 87 و 184 ).

4 - اليعقوبي - تاريخ اليعقوبي - الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 126 ).



الشيخ محمد فاضل المسعودي - الأسرار الفاطمية - رقم الصفحة : ( 123 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- وقال : إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة ، حتى ألقت المحسن من بطنها . وعن لسان الميزان : إن عمر رفس فاطمة (ع) حتى أسقطت بمحسن .


الطبري - الرياض النظرة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 241 ) - نشر دار الكتب العلمية - بيروت.
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- فجاء عمر في عصابة ، منهم اسيد بن خصير ، وسلمة بن سلامة بن وقش ، وهما من بني عبد الأشهل ، فصاحت فاطمة (ع) وناشدتهم الله ، فأخذوا سيفي علي ، والزبير ، فضربوا بهما الجدار حتى كسروهما ، ثم أخرجهما عمر يسوقهما ........

المصادر :

1 - الجوهري - السقيفة وفدك - رقم الصفحة : ( 46 ) .

2 - إبن أبي الحديد - شرح نهج البلاغة - الجزء : ( 2 و 6 ) - رقم الصفحة : ( 50 و 47 ) .

3 - إبن هشام - السيرة النبوية - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 307 ) - نشر دار الباز - مكة المكرمة.

4 - الطبري - الرياض النظرة - الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 241 ) - نشر دار الكتب العلمية - بيروت.


إبن أبي الحديد - شرح نهج البلاغة - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 49 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

- ........ ورأت فاطمة ما صنع عمر . فصرخت وولولت ، واجتمع معها نساء كثير من الهاشميات وغيرهن ، فخرجت إلى باب حجرتها ، ونادت ،

يا أبا بكر ، ما أسرع ما أغرتم على أهل بيت رسول الله ، والله لا أكلم عمر حتى ألقى الله .

المصادر :

1 - الجوهري - السقيفة وفدك - رقم الصفحة : ( 74 ).

2 - إبن أبي الحديد - شرح نهج البلاغة - الجزء : ( 6 ) - رقم الصفحة : ( 49 ).

3 - عبدالرحمن أحمد بكري - عمر بن الخطاب - رقم الصفحة : ( 182 ).

عصائب اهل الحق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 125
اشترك في: الجمعة يوليو 18, 2008 11:48 pm

مشاركة بواسطة عصائب اهل الحق »

توفت الزهراء ( ع ) وهي واجدة وساخطة على الشيخين بعد إن منعوها إرثها


صحيح البخارى - فرض الخمس - باب - رقم الحديث : ( 2862 )


- حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏صالح ‏ ‏عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏(ر) ‏ ‏أخبرته ‏ ‏أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏ابنة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏سألت ‏ ‏أبا بكر الصديق ‏ ‏بعد وفاة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه فقال لها ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏إن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ستة أشهر قالت وكانت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏تسأل ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏نصيبها مما ترك رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏من ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏وصدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فأبى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏عليها ذلك وقال لست تاركا شيئا كان رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يعمل به إلا عملت به فإني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ فأما صدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فدفعها ‏ ‏عمر ‏ ‏إلى ‏ ‏علي ‏ ‏وعباس ‏ ‏وأما ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏فأمسكها ‏ ‏عمر ‏ ‏وقال هما صدقة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كانتا لحقوقه التي ‏ ‏تعروه ‏ ‏ونوائبه وأمرهما إلى من ولي الأمر قال فهما على ذلك إلى اليوم ‏ ‏قال أبو عبد الله ‏ ‏اعتراك افتعلت من عروته فأصبته ومنه يعروه واعتراني.

الرابط:

http://hadith.al-islam.com/Display/Disp ... 2862&doc=0


صحيح مسلم - الجهاد والسير - قول النبي... - رقم الحديث : ( 3304 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]

‏- حدثني ‏ ‏محمد بن رافع ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏حجين ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ليث ‏ ‏عن ‏ ‏عقيل ‏ ‏عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏أنها أخبرته ‏ ‏أن ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أرسلت إلى ‏ ‏أبي بكر الصديق ‏ ‏تسأله ميراثها من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏وفدك ‏ ‏وما بقي من ‏ ‏خمس ‏ ‏خيبر ‏ فقال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏إن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة إنما يأكل آل ‏ ‏محمد ‏ (ص) ‏ ‏في هذا المال وإني والله لا أغير شيئا من صدقة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عن حالها التي كانت عليها في عهد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ولأعملن فيها بما عمل به رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فأبى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏أن يدفع إلى ‏ ‏فاطمة ‏ ‏شيئا ‏ ‏فوجدت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏على ‏ ‏أبي بكر ‏ ‏في ذلك قال فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت ........


الرابط:

http://hadith.al-islam.com/Display/Disp ... 3304&doc=1

عصائب اهل الحق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 125
اشترك في: الجمعة يوليو 18, 2008 11:48 pm

مشاركة بواسطة عصائب اهل الحق »

بالمناسبة قناة المستقلة ومحاوريها هم مجرد بوق يصرخ لتعميم الصدمات النفسية دون الحوار الجاد.
ولمن يريد متابعة حوارات شيقة ينصح بقناة الكوثر الايرانية الناطقة بالعربية التي تضم نخبة من المستبصرين الذين يديرون الحوارات من المغرب والسودان والجزائر ومصر وغيرها
www.alkawthartv.ir

ابوالقمرين
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 34
اشترك في: الجمعة يوليو 11, 2008 11:01 pm

مشاركة بواسطة ابوالقمرين »

بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على رسوله الأمين وآله وصحبه والموالين ،،

اخوتي الأحباء ، أرجوا أن تتلقى مداخلتي هذه بصدر رحب ، رغم كونها لا تنطلق استنادا الى أي قاعدة علمية نقلية ، بل من واقع قناعتي الشخصية ورأيي المستقل (والذي قد يجعلها غير ذات أهمية لدى الكثيرين) ، ولكن أقول والله المستعان :

حدثت قطعيا العديد من التجاوزات من قبل الصحابة رضوان الله عليهم ، بعد وفاة المصطفى (ص وآله) ،ولكن ومن واقع رؤيتي لشخصياتهم الانسانية من ناحية ، وللظرف الكارثي الذي مروا به (وفاة الزعيم النبي ، الذي لايمكن تعويض خسارته ولاشغل مكانه بذات الكفاءة ابدا ، تاركا وراءه دولة فتيه ، تحيط بها الأخطار الداخلية والخارجية من كل جانب) ومن منطلق فهمي البسيط لقول المولى عز وجل(لا يكلف الله نفسا الا وسعها) ، أعتقد ان وقع الصدمة بوفاة المصطفى (ص وآله) كان له أثره القوي على فريقين ، أحدهما ظلت الفاجعة الكبرى لديه انسانية وايمانية بحته فكان انشغاله بشخص النبي المتوفى فقط ، و الآخر تجاوزت فاجعته الحدود الانسانية والدينية الى أمور دنيوية أخرى (سياسية ومادية).

وهنا أبدأ بالقول أن العتب هنا على أي من الفريقين ، ليس مرحب به ، وذلك لعدة أسباب أهمها:

- استحالة الحكم بموضوعية على حادثة كارثية كوفاة النبي (ص وآله) دون عيش أحداث هذه المأساة بحميع جوانبها وهو ما لا يمكن حدوثه.
- صعوبة التجرد من هوى النفس والرأي في تفسير وتبرير ماجرى نظرا للانقسام الكبير الذي أدت اليه نتائج اختلاف ردود أفعال كل الأطراف وميل كل مسلم الى تصويب وعذر الطرف الذي يجد في نفسه ميل أكبر اليه.
- صعوبة اعادة بناء أو تكوين المشاهد التي تلت حادثة الوفاة ، وصولا الى حال الأتفاق على قبول الأمر الواقع ولو بعد مدة زمنية يختلف في طولها (وان كانت تلك مسألة نسبية) ، وذلك بسبب اختلاف النصوص التي غطت تلك الأحداث و عدم شموليتها ، فكل راوي ركز على المشهد الذي أحس هو بأهميته وخصوصيته عن غيره من المشاهد.

وبعد طرح ما كتبته أعلاه أعتقد أن تفويض الأمر برمته ، مع المسئولية الأخلاقية والدينية المترتبة على كل ما قد يكون حدث من تجاوزات في تلك الفترة ، الى الباري عز وجل ، الذي هو أعلم بالحالة النفسية ومقدار الوعي والأحساس بالمسئولية والعواقب المترتبة على الأفعال والأقوال في تلك الفترة.

وعني أنا شخصيا ، فمن واقع التزامي بامامي الأول، علي بن أبي طالب عليه السلام ، فأنا أجدني "حربا لمن حارب وسلما لمن سالم" ومن واقع أيماني بأنه كان صمام الأمان في تلك الفترة ، وقد لعب هذا الدور من باب تحمل مسئوليته الشرعية والانسانية ، لا انطلاقا من حالة ضعف في أيمان أو طمع في فرصة يقتنص بها هفوة لأحد ، أو يجتر بها منفعة دنيوية منه ، ولكونه (ولو بعد حين) قد سالم من تقدمه في الخلافة وساعده على القيام بأعبائها (من تقديم النصح والمشورة ، بل والدفاع عنهم أحيانا بالنفس والولد) ، وفوض أمرهم الى الله ، وآثر مصلحة هذا الدين وسائر المسلمين على مصلحته وآل بيته ، فانني التزم موقفه ، انشاء الله ، وأسأل الله عز وجل أن يثبتني على هذا المبدأ وأدعو الى التزامه من قبل كافة اخواني المؤمنين ، عسى الله أن يلحقنا بأئمتنا عليهم سلام الله ورضوانه أجمعين، ويجعل على أيادينا لم شمل عباده المسلمين ، آمين اللهم آمين
ربنا نرجو رحمتك ونخشى عذابك ، ان لم يكن بك غضب علينا فلانبالي

الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد ألأمين وعلى آله الطاهرين ورضي الله عن صحابته الراشدين وبعد :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحياتي لجميع المشاركين على ماتم طرحه يستوى من نتفق معه ومن نختلف معه فالخلاف لايفسد الود
وأنا هنا أعقب على المقال الرائع لأخي ابو القمرين الذي اتحفنا به فالكاتب الذي يتحدث عن قناعة مبنية على إطلاع وتحليل يجد نفسه يكون فكرة مستقلة بغض النظر عن قبول ألأخرين أو معارضتهم للفكرة التى يتوصل اليها خاصة عندما لاتخرج الفكرة عن المبادىء العامة ومن كتب في هذا الموضوع رجال ونحن رجال وأنا أقف احترام لكل انطلاقة من عالم أو مفكر يكسر قيود التقليد والتكرار .
عموما أخي أبو القمرين الطرح جميل والوقت لدي ضيق خلال هذا الشهر الكريم ولكني أستفدت من الموضوع وفق الله الجميع والسلام

مهيار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 8
اشترك في: الخميس نوفمبر 30, 2006 6:55 pm

مشاركة بواسطة مهيار »

أحنا كل سنة نعيد في هذا الموال؟؟

عموماً اي زيدي يقول أن حادثة كسر الضلع كذب فهو الكذاب الأشر وقول يحيى بن حمزة ليس بشيئ أمام قول مؤسس الزيدية الإمام الهادي يحيى بن الحسين ..

فقد أورد في كتاب تثبيت الإمامة الأشهر من نار على علم عند الزيدية أنها ضربت بالصوط عليها السلام وانه بقي فيها أثر الدملج وووو إلى قال الإمام الهادي ( لعنهم الله ) اي الشيخين ومن اقتحم معهم الدار ...وانت يا أخ عبدالمؤمن يكفي تناقش هولاء هولاء متهربين ممالئين ياخذهم الحياء عند الحق والنفاق

وزيد بن علي يازيدية روت كتبكم أنه عندما أصيب بالسهم سئل عن الشيخين فأجاب ( هما قتلاني .. هما ذبحاني )

فهنيئاً لك يازيدي ترضيك ودعائك لأبوبكر وعمر لمن قتلا زيد بن علي وذبحاه !!


الأخ عبدالمؤمن كتاب تثبيت الإمامة للأمام الهادي لن تجده في مجموعه فقد طبع المجموع وحذف منه الكتاب واعتقد أن مادعاهم الى حذفه هو النفااااااااق ..

لكن يوجد معي صور لمخطوط تثبيت الإمامة وفيه كلام الإمام الهادي ..
بإمكانك أن تحصل على صورة منه ..

وهل يدعي أمام ومنذ عصر الإمام الهادي وحتى اليوم أنه أفضل واعلم من الإمام الهادي الى الحق يحيى بن الحسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا أظن ذالك ..
وأبي كسرى على إيوانه *** أين في الناس أب مثل أبي؟!
سورة الملك القدامى وعلى*** شرف الإسلام لي والأدب
قد قبست المجد من خير أب *** وقبست الدين من خير نبي
وضممت الفخر مـن أطرافه *** سودد الفرس ودين العرب

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

مهيار !!
أولاً مرحباً بك في مجالس آل محمد عليهم السلام
ثانياً شهر مبارك وخواتم مباركة
ثالثاً , أرجو قبل أن تشرع في كتاباتك المستقبلية , أن تتخلى عن التكذيب والشتائم للزيدية المطهرة , ليس لأنك تعرف أن المشرف سيحذف شتائمك وينبهك , ولكن لأننا نريد أن نجعل الساحة نظيفة طاهرة تعرض الفكر النيّر , لا التلاعن والشتم والإدعاء !

رابعاً نحن الزيديين أولى بكتب أئمتنا فاهتمام الإمامي بها وتصديق الناس له ضرب من الجنون :roll:
خامساً : بعض المخطوطات قد دسّ فيها أعداء المسلمين ما يريدون , فبعضهم يحذف لعن معاوية من كتب الشوكاني , وبعضهم يدس لعن الشيخين رضي الله عنهما في مخطوط ادعاه للإمام الهادي !!

سادساً : شوهتم لفظة التشيع وكرهتم الناس فيها ونفرتم الناس عن التشيع لأهل بيت رسول الله , بسبب دخول أهوائكم في عقائدكم فاتقوا الله في أهل بيت النبي عليه وآله الصلاة والسلام .

أخيراً , لا أظن الإمام الهادي عليه السلام ذاك الذي يلعن في مكان ويترضى أو يثني أو يحرم لعنهم في مكان ( فاتتكم هذه :wink: )

ختاماً , ريح أعصابك كلنا يعرف من الكذاب الأشر .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

الجارودي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين يوليو 03, 2006 1:13 pm
مكان: ظهران الجنوب

مشاركة بواسطة الجارودي »

شهر مبارك وكل عام والجميع بخير ..

الأخ ابودنيا ..

التكذيب وارد في كل المذاهب بل أن الكذب في المذهبية حقيقة مسلم بها مع تفاوت في نسبته وطريقة أدآءه .. كما أن التكفير أيضاً وارد في كل المذاهب خصوصاً في المذهب الزيدي

فقد كفر أصحاب المسترشد بالله أصحاب الناصر وكفر أصحاب الناصر أصحاب المسترشد بالله وكفر أهل صعدة أهل صنعاء أم أنك لاتعلم ؟

وأما النفاق فكالكذب تماماً .. ومجارات الزيدية لأهل السنة ومجاملتهم لهم وصلت الى حد حيد فيه عن الحق إن تمحصت وتفكرت لأحوال الزيدية .. وأسباب أفولها فكل إمام كانت له رؤيه سياسية حتمت عليه تحت ظرف وحال زمانه طرحها وبثها وإبرازها ..!


بالنسبة لدعوى ان الإمام الهادي ترضى او حرم لعن الشيخين فهذا والله الكذب بعينه .. فلو صدقت ووجد شيئ من كلامك هذا فهو التدليس والسياسة التي تفنن فيها بعض مدعي الزيدية لأظهار المذهب الزيدي بصورة يقبل بها مجاوره من أهل السنة .. قولك عن الامام الهادي وترضيه وتحريمة وإن وجد له مستند ومرجع طالته يد السياسة الزيدية في فترة من الفترات أبان فترة الحكم الزيدي .. فجمهور الزيدية من المتقدمين على وجه الخصوص لهم أقوال في الشيخين خاصتاً لابد وأن ينفي ماتزعمة عن الإمام الهادي .. وأما البراءه من الشيخين فلا يختلف زيديان أثنان في أنها من الأمور الوارده والمسلم بها في المذهب الزيدي مطلقاً ..


وكتب الزيدية مليئة بالأحاديث التي تتعرض للشيخين وتدل على رأي ناقل الأحاديث ..



وحتى آخر أعلام الزيدية السيد مجدالدين المؤيدي وصلني قول من بعض أتباعه أنه يتبراء من الجبت والطاغوت ..



ولا أدري لما يا ابودنيا تعمد إلى تكذيب كتاب الامام الهادي مع أن المتصفح له سيعلم من خلال السياق أنه هو هو ولا أثر أو بينه تدل على تدليس او إلى ماذالك .. !


ولم أعلم أن زيدياً من الأعلام قد علق على كتاب تثبيت الإمامة أو ذكر شبهه حوله أو تشكيك في ماجاء في مضمونه !!


ان المذهب الزيدي هو الوحيد الذي يؤكد صحة جميع مروياته ولم يكذب أحداً ( قتلاني .. ذبحاني ) أو غيرها من المرويات!

واما بالنسبة لما دُلس مؤخراً بفعل السياسة وبالدرجة الاولى في كتب الزيدية فهو حذف لعن وتأنيب و تلميع مثالب الشيخين فضلاً عن معاوية من المطبوعات وهو الوارد في المخطوطات والنسخ الزيدية .. فهو الذي تقصده يا اخ أبودنيا وأما كبار أئمتك فإن أقوالهم في الشيخين رشخ سهام من الصعب الإمساك بها وهي تطير في الهواء من ثم تدليسها .. وقد تواترت اقوالهم وصدقني لافرق بينها وبين اللعن والشتم واما البراءه يا ابودنيا فعليك أن تعلم انها مفترضه ومن اساسيات المذهب الزيدي . وبإدله قرآنية ..



أخيراً هذا جواب الأخ مهيار عليك اوصله لي عبر الهاتف ..


مع خالص تحياتي..
لقد فزت يا عود الأراك بثغرها[tab] أما خفت يا عود الأراك أراك ؟
لو كنت من أهل القتال قتلتك[tab]فمافاز مني يا سِواكُ ســواكَ

أحمد يحيى
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1079
اشترك في: الثلاثاء يوليو 24, 2007 1:09 am

مشاركة بواسطة أحمد يحيى »

الجارودي كتب:شهر مبارك وكل عام والجميع بخير ..

الأخ ابودنيا ..

التكذيب وارد في كل المذاهب بل أن الكذب في المذهبية حقيقة مسلم بها مع تفاوت في نسبته وطريقة أدآءه .. كما أن التكفير أيضاً وارد في كل المذاهب خصوصاً في المذهب الزيدي

فقد كفر أصحاب المسترشد بالله أصحاب الناصر وكفر أصحاب الناصر أصحاب المسترشد بالله وكفر أهل صعدة أهل صنعاء أم أنك لاتعلم ؟

وأما النفاق فكالكذب تماماً .. ومجارات الزيدية لأهل السنة ومجاملتهم لهم وصلت الى حد حيد فيه عن الحق إن تمحصت وتفكرت لأحوال الزيدية .. وأسباب أفولها فكل إمام كانت له رؤيه سياسية حتمت عليه تحت ظرف وحال زمانه طرحها وبثها وإبرازها ..!


بالنسبة لدعوى ان الإمام الهادي ترضى او حرم لعن الشيخين فهذا والله الكذب بعينه .. فلو صدقت ووجد شيئ من كلامك هذا فهو التدليس والسياسة التي تفنن فيها بعض مدعي الزيدية لأظهار المذهب الزيدي بصورة يقبل بها مجاوره من أهل السنة .. قولك عن الامام الهادي وترضيه وتحريمة وإن وجد له مستند ومرجع طالته يد السياسة الزيدية في فترة من الفترات أبان فترة الحكم الزيدي .. فجمهور الزيدية من المتقدمين على وجه الخصوص لهم أقوال في الشيخين خاصتاً لابد وأن ينفي ماتزعمة عن الإمام الهادي .. وأما البراءه من الشيخين فلا يختلف زيديان أثنان في أنها من الأمور الوارده والمسلم بها في المذهب الزيدي مطلقاً ..


وكتب الزيدية مليئة بالأحاديث التي تتعرض للشيخين وتدل على رأي ناقل الأحاديث ..



وحتى آخر أعلام الزيدية السيد مجدالدين المؤيدي وصلني قول من بعض أتباعه أنه يتبراء من الجبت والطاغوت ..



ولا أدري لما يا ابودنيا تعمد إلى تكذيب كتاب الامام الهادي مع أن المتصفح له سيعلم من خلال السياق أنه هو هو ولا أثر أو بينه تدل على تدليس او إلى ماذالك .. !


ولم أعلم أن زيدياً من الأعلام قد علق على كتاب تثبيت الإمامة أو ذكر شبهه حوله أو تشكيك في ماجاء في مضمونه !!


ان المذهب الزيدي هو الوحيد الذي يؤكد صحة جميع مروياته ولم يكذب أحداً ( قتلاني .. ذبحاني ) أو غيرها من المرويات!

واما بالنسبة لما دُلس مؤخراً بفعل السياسة وبالدرجة الاولى في كتب الزيدية فهو حذف لعن وتأنيب و تلميع مثالب الشيخين فضلاً عن معاوية من المطبوعات وهو الوارد في المخطوطات والنسخ الزيدية .. فهو الذي تقصده يا اخ أبودنيا وأما كبار أئمتك فإن أقوالهم في الشيخين رشخ سهام من الصعب الإمساك بها وهي تطير في الهواء من ثم تدليسها .. وقد تواترت اقوالهم وصدقني لافرق بينها وبين اللعن والشتم واما البراءه يا ابودنيا فعليك أن تعلم انها مفترضه ومن اساسيات المذهب الزيدي . وبإدله قرآنية ..



أخيراً هذا جواب الأخ مهيار عليك اوصله لي عبر الهاتف ..


مع خالص تحياتي..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

الأخ الجارودي أو مهيار!
قلت :
التكذيب وارد في كل المذاهب بل أن الكذب في المذهبية حقيقة مسلم بها مع تفاوت في نسبته وطريقة أدآءه .. كما أن التكفير أيضاً وارد في كل المذاهب خصوصاً في المذهب الزيدي
فقد كفر أصحاب المسترشد بالله أصحاب الناصر وكفر أصحاب الناصر أصحاب المسترشد بالله وكفر أهل صعدة أهل صنعاء أم أنك لاتعلم ؟
هذه الأسطر هي عنوان لفكرك وكيفية فهمك لما تقرأه؛ إن كنت تقرأ حقيقة في كتب الزيدية؛
فهناك بون وفرق شاسع واسع بين التكفير وبين التخطيئ أوالتصويب الانتقاد العلمي أو المحاججه والمذاكرة ، وفي الأول والأخير فالخلاف غير ممنوع في الفروع بل الاجتهاد فيها واجب على المستطيع ،،،فاتق الله ،

ومع ذلك أثبت لنا ما تدعيه من تكفير من مؤلفات المكفرين، وتذكر أنه لا عبرة بالقول الشاذ إن وجد فرضاً،

أما قولك :
وأما النفاق فكالكذب تماماً .. ومجارات الزيدية لأهل السنة ومجاملتهم لهم وصلت الى حد حيد فيه عن الحق إن تمحصت وتفكرت لأحوال الزيدية .. وأسباب أفولها فكل إمام كانت له رؤيه سياسية حتمت عليه تحت ظرف وحال زمانه طرحها وبثها وإبرازها ..!
هذه مجرد دعوى أو شبهه بحاجة إلى جهد كبير لإثباتها قبل الرد عليها؛
ومع ذلك يجب عليك أن تعرف أن الزيدية بكل أعلامها الأوائل والأواخر لا يكفرون أهل السنة وهذه حقيقة ثابته لا ينكرها إلا أهل الأهواء أو الإغواء ، وربما أن غياب تلك الحقيقة أو محاولة تغييبها سبب لاعتبار حسن إنصاف الزيدية في قولها وفعلها وتعاملها مع إخواننا السنة نوع من المجاملة ،، وأبسط رد في على ذلك هو كيف يستوي أن يقال أن الزيدية تجاملهم رغم أنها كانت تحكم اليمن (زيدية وسنة) غالبا طيلة أكثر من (11) قرن من الزمان،
أما أسباب الأفول فليس موضوعنا محل لها،

أما قولك المضحك حقيقة :
بالنسبة لدعوى ان الإمام الهادي ترضى او حرم لعن الشيخين فهذا والله الكذب بعينه .. فلو صدقت ووجد شيئ من كلامك هذا فهو التدليس والسياسة التي تفنن فيها بعض مدعي الزيدية لأظهار المذهب الزيدي بصورة يقبل بها مجاوره من أهل السنة .. قولك عن الامام الهادي وترضيه وتحريمة وإن وجد له مستند ومرجع طالته يد السياسة الزيدية في فترة من الفترات أبان فترة الحكم الزيدي .. فجمهور الزيدية من المتقدمين على وجه الخصوص لهم أقوال في الشيخين خاصتاً لابد وأن ينفي ماتزعمة عن الإمام الهادي .. وأما البراءه من الشيخين فلا يختلف زيديان أثنان في أنها من الأمور الوارده والمسلم بها في المذهب الزيدي مطلقاً ..
يفترض هنا أن تترك التعذر بما تدعيه عن جمهور الزيدية - حسب قولك- ويجب عليك أن تأتينا بأقوال للإمام الهادي عليه السلام تنفي ما ذكره أخي "ابو دنيا" وعليك ملاحظة أن "أبو دنيا" لم يقل أن الامام الهادي يرضي عن الشيخين والثابت أن الامام حكم بالجلد حد المفتري على من لعن الشيخين وهو ي ذلك يتأسى بخيرة أسوة بعد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وهو الامام علي عليه سلام الله،

كما يجدر بك بعدها ومن باب الاستئناس -إن كنت تريد الحق- أن تتحفنا باقوال من وصفتهم بـ( جمهور الزيدية المتقدمين) التي تنفي رأي الامام الهادي في الشيخين (عدم اللعن والسب للمعين ،وحكم بالجلد على من لعنهما)،


أما البراءة التي تتحدث عنها في سطرك الأخير من الاقتباس أعلاه فيتضح من قولك أنك لا تفهم ولا تعي ما معنى البراءة ومتى يتم إطلاقها وتقييدها والفرق بين البراءة من الفعل والبراءة من الفاعل ووقتها وضوابطها،...الخ ، وربما يوضح ذلك من هو أعلم مني من الأخوة إن رأى جدوى من التوضيح،

أما قولك :
وكتب الزيدية مليئة بالأحاديث التي تتعرض للشيخين وتدل على رأي ناقل الأحاديث ..
وحتى آخر أعلام الزيدية السيد مجدالدين المؤيدي وصلني قول من بعض أتباعه أنه يتبراء من الجبت والطاغوت ..
ولا أدري لما يا ابودنيا تعمد إلى تكذيب كتاب الامام الهادي مع أن المتصفح له سيعلم من خلال السياق أنه هو هو ولا أثر أو بينه تدل على تدليس او إلى ماذالك .. !
ولم أعلم أن زيدياً من الأعلام قد علق على كتاب تثبيت الإمامة أو ذكر شبهه حوله أو تشكيك في ماجاء في مضمونه !!
التعرض لبعض مواقف الشيخين أو غيرهما لا تعني لعنهما أو تكفيرهما لأجل تلك المواقف،
أما تبرؤ سيدي مجدالدين رحمة الله وسلامه ورضوانه عليه من الجبت والطاغوت فهو كترؤي وتبرؤ الشيخين من الجبت والطاغوت ،، وربما تتضح دوافعك ومرجعيتك الفكرية الحقيقة من خلال فهمك لتبرؤ سيدي مجدالدين من الجبت والطاغوت،،
ومع ذلك هل يمكنك أن تعطينا نصوصاً واضحه من كتب السيد مجدالدين توضح معنى الجبت والطاغوت لديه،،

وبالنسبة لكتاب تثبيت الإمامة فهناك حسبما أتذكر من يرى أنه مدسوس على مؤلفات الإمام الهادي ومنهم الامام المجتهد مجدالدين الذي تتذرع بما فهمته مغلوطاً من كلامه،، ولتتأكد انظر إلى ترجمة الامام الهادي في مؤلفات السيد مجدالدين وسترى أنه لم يذكر كتاب تثبيت الامامه ضمن مؤلفات الامام الهادي حسبما أتذكر وإلا فليصحح لي أحد استاذتنا الكرام هنا ،

أما بقية كلامك أو كلام الأخ مهيار فهو مجرد تكرار للدعاوى الباطلة بصيغ مختلفه.

والسلام ختام
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"

رامان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الخميس سبتمبر 25, 2008 3:19 pm

Re: هل حرق بيت الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها ؟

مشاركة بواسطة رامان »

هذا الادله الا تكفي وهي من كتب اهل السنه:

الإمامة والسياسة / بإسناده عن عبد الرحمن الأنصاري: (… وأنّ أبا بكر تفقّد قوماً تخلفوا عن بيعته عند علي كرّم الله وجهه، فبعث إليهم عمر فجاء فناداهم وهم في دار عليّ، فأبوا أن يخرجوا، فدعا بالحطب، وقال: والذي نفس عمر بيده، لتخرجنّ أو (لأحرقنّها) على من فيها !!.
فقيل له: يا أبا حفص ! إنّ فيها فاطمة ؟!
فقال : وإن !!…)
رواه ابن قتيبة الدينوري في الإمامة والسياسة 1/ 30 .

2ـ المختصر في أخبار البشر : (…فأقبل عمر بشيء من نار على أن يضرم الدار، فلقيته فاطمة رضي الله عنها، وقالت: إلى أين يا ابن الخطاب، أجئت (لتحرق دارنا)!!
قال : نعم، أو تدخلوا فيما دخلت به الأمة!!)
أورده أبو الفداء إسماعيل في المختصر في أخبار البشر 1/156.

3ـ تاريخ الأمم والملوك : (…عن زياد بن كليب، قال : أتى عمر بن الخطاب منزل عليّ وفيه طلحة والزبير ورجال من المهاجرين فقال: والله لأحرقنّ عليكم، أو لتخرجنّ إلى البيعة!...).
رواه ابن جرير الطبري في تاريخه 3/198 مصنف كتاب المحاسن وأنفاس الجواهر.

4ـ أنساب الأشراف/ بإسناده عن سليمان التميمي، وعن ابن عون:
إنّ أبا بكر أرسل إلى علي يريد بيعته، فلم يبايع ، فجاء عمر ومعه فتيلة، فتلقّته فاطمة على الباب.
فقالت فاطمة: يا بن الخطاب ! أتراك (محرقاً عليّ بابي)؟
قال : نعم ، وذلك أقوى ممّا جاء به أبوك.
رواه البلاذري في أنساب الأشراف 1/ 586 ج 1184 دار المعارف

5ـ الملل والنحل عن النظّام أنّه قال : وكان عمر يصيح:
أحرقوا دارها بمن فيها!!
وما كان في الدار غير علي، وفاطمة والحسن والحسين.
أورده الشهر ستاني في الملل والنحل : 1 / 56.

6ـ العقد الفريد / ج5/ 12 طبع مكتبة الرياض الحديثة .
7ـ شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد / ج1 / 134.
8ـ كنز العمال / المتقي الهندي / ج5/651.
9ـ أعلام النساء/ عمر رضا كحالة /ج4/114.

ومما يؤيد ما سبق اعتراف أبي بكر وإقراره بل وندمه على كشفه لبيت الزهراء (عليها السلام)، فقد ذكر الذهبي في ميزان الاعتدال: عن العقيلي حديثاً مسنداً ـ قد اعترف هو بصحته ـ عن عبد الرحمن بن عوف ، قال : دخلت على أبي بكر أعوده فاستوى جالساً، فقلت:
أصبحت بحمد الله بارئاً ـ إلى أن قال ـ : ما أرى بك بأساً والحمد لله، فلا تأس على الدنيا ـ إلى أن قال ـ فقال أبو بكر: إنّي لا آسي على شيء إلا على ثلاث وددت أني لم أفعلهن: وددت أني لم اكشف بيت فاطمة [عليها السلام] ، وتركته…
ميزان الاعتدال للذهبي 2/ 215.
كنز العمال 5/ 631 ط مؤسسة الرسالة بيروت .

وقريب منه في :
لسان الميزان / ابن حجر العسقلاني 4/ 219.
مروج الذهب ومعادن الجوهر / 2/ 301.
الإمامة والسياسة / ابن قتيبة 1/ 18.
تاريخ الأمم والملوك لابن جريرالطبري / 2/ 619.

جمال الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 305
اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am

Re: هل حرق بيت الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها ؟

مشاركة بواسطة جمال الشامي »

من يقول ان الزهراء صلوات الله عليها , كسر ضلعها واسقط جنينها , فهو رافضي واضاف إلى الرفض النصب , حيث يسيئ إلى الإمام علي عليه السلام وإلى السبطين عليهما السلام , هؤلاء الروافض يسيئون إلى التشيع وإلى الإسلام , كيف يرضى الإمام علي عليه السلام ان تكسر ضلع زوجته بنت رسول الله عليها السلام وهو ساكت وخائف كما يدعون الرافضة , وهو اشجع الخلق , لا يرضى بذالك إي انسان ان يكسر ضلع زوجتة , ما بالك بالإمام علي عليه السلام .

الإمامية الرافضة معروفين عند الزيدية وكتب الزيدية مليئه بفضحهم , اما الريات المكذوبه فهي تسيئ لآل البيت عليهم السلام , يستخدمها أعداء الإسلام من الروافض .
الروافض : هم من رفض الإمام زيد (ع) وقالوا بإمامة جعفر الصادق , ولهم نبز يعرفون به .

رامان
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 14
اشترك في: الخميس سبتمبر 25, 2008 3:19 pm

Re: هل حرق بيت الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها ؟

مشاركة بواسطة رامان »

الإمامية الرافضة معروفين عند الزيدية وكتب الزيدية مليئه بفضحهم , اما الريات المكذوبه فهي تسيئ لآل البيت عليهم السلام , يستخدمها أعداء الإسلام من الروافض .

قولك الروايات مكذوبه هو سهل ولكنه ليس صحيحا بل هي صحيحه رواه اكثر من مصدر من روايات اهل السنه قبل الرافضه الذي تقول عنهم ونحن لسنا بصدد تكذيب احد او تكفير احد انما هي الادله فقط .

جمال الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 305
اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am

Re: هل حرق بيت الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها ؟

مشاركة بواسطة جمال الشامي »

الروايه غير صحيحه ومكذوبه والرواه كذابين كانو من العامة او الرافضة !
الروافض : هم من رفض الإمام زيد (ع) وقالوا بإمامة جعفر الصادق , ولهم نبز يعرفون به .

إبن حريوه السماوي
مشرف الجناح التاريخي
مشاركات: 679
اشترك في: الأحد مايو 30, 2004 3:03 am

Re: هل حرق بيت الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها ؟

مشاركة بواسطة إبن حريوه السماوي »

الهم بالإحراق و التهديد به وفي البيت أمير المؤمنين و الزهراء سلام الله عليها فقد صحت الروايات بذلك وهي متعددة لدى أهل السنة و الشيعة ، أما أن أحداً ضرب الزهراء فالله أعلم .

من كتاب تسمية من روى عن الإمام زيد بن علي عليه السلام من التابعين لأبي عبد الله العلوي رحمه الله .
أخبرنا محمد بن علي بن الحكم الهمداني القارئ قراءة، قال: أخبرني محمد بن عمار العطار قراءة، قال: حدثنا أبو عمرو أحمد بن خازم، عن علي، قال: حدثنا أبو غسان، قال: حدثنا يحيى بن سلمة، قال: أخبرني أبي،
عن أبي الحسين زيد بن علي، قال: قلت له: إن الناس يَزْعُمُون أن فاطمة لُطِمَت. قال: كانت أكرم على أهلها من ذلك يا أبا يحيى!!

هذه رواية زيدية .
مدحي لكم يا آل طه مذهبي .... وبه أفوز لدى الإله وأفلح

وأود من حبي لكم لو أن لي .... في كل جارحة لسانا يمدح

الحسن بن علي بن جابر الهبل رحمة الله عليه


الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

Re: دحض نظرية الإمامة والمهدي المنتظر وضرب فاطمة الزهراء

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

الاخ أبوقنديل حفظك الله شكراعلى المعلومة التي اوردتها علما انها قديمة نوعا ما ولكن فائدتها كبيرة .
ألاخ علي محمد او ال محمد حفظك الله دعنا من شخصية الكاتب وناقش المعلومة التي تم طرحها اما بتفنيدها علميا او التسليم بها دون خرط قتاد او حتى زعل سيدي فكل الافكار قابلة للنقاش .
تحياتي للجميع
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الحوار مع الفرق والمذاهب الإسلامية الأخرى“