هل حرق بيت الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها ؟

مجلس للحوار والنقاش مع المذاهب الأخرى ( كثيرا من المواضيع والمشاركات فيه يطرحها المخالفين للفكر الزيدي )، فللزائر الباحث عن الفكر الزيدي عليه التوجه لمجلس الدراسات والأبحاث ومجلس الكتب.
ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

دحض نظرية الإمامة والمهدي المنتظر وضرب فاطمة الزهراء

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

دحض نظرية الإمامة والمهدي المنتظر وضرب فاطمة الزهراء
باحث شيعي عراقي يتوصل لنتائج تلغي الخلافات بين السنة والشيعة



الإمامة الإلهية والمهدي المنتظر
ادعاء ضرب عمر لفاطمة
اليمين الشيعي الصفوي





دبي - فراج اسماعيل

قال باحث شيعي عراقي كبير إنه توصل إلى نتائج تلغي الخلافات التاريخية بين السنة والشيعة وتجعلها لا أساس لها. وأنه أثبت من خلال دراسات متعمقة استغرقت وقتا طويلا أن تلك الخلافات قامت على نظريات سياسية وليس على عقيدة دينية.

وأكد أحمد الكاتب المدرس السابق بالحوزة الدينية في العراق والكويت وايران ورئيس جمعية الحوار الحضاري في لندن، أن أبحاثه تدحض وجود الإمام الغائب لأنه لم يولد أصلا، وتنفي نظرية الإمامة الإلهية التي يقوم عليها الفكر الشيعي الاثنا عشري، وتثبت أن ادعاء ضرب عمر بن الخطاب للسيدة فاطمة الزهراء أثناء أخذ البيعة لأبي بكر أسطورة كاذبة.

وأوضح لـ"العربية.نت" أن هذا النتائج تلغي عمليا وجوهريا خلافات السنة والشيعة، وتقضي على أي محاولات لزرع الفتنة الطائفية بين أكبر مذهبين إسلاميين، خصوصا أن الواقع السياسي حاليا في العراق والكويت ولبنان وايران وباكستان يثبت أن السنة والشيعة اتفقا على ما اختلفا عليه قبل أكثر من 1400 سنة.

وفسر ذلك بقوله "الخلاف السياسي بين المذهبين كان حول الإمامة، والآن أصبح هذا الخلاف منتهيا تقريبا، فقد تجاوز الشيعة مقولة غيبة الإمام الثاني عشر ولم يعودوا ينتظرون خروجه لكي يقيم الدولة الاسلامية، أو يشترطوا العصمة والسلالة العلوية في الحاكم وهو ما تنص عليه نظرية الإمامة.


وأضاف أحمد الكاتب الذي ولد ونشأ شيعيا إماميا اثنى عشريا أنه قام بتحقيق ودراسة هذه النتائج في كتب معروضة للحوار على المراجع الشيعية، وتلقى ردودا تحوي أدلة فرضية فلسفية وهمية بشأن حقيقة الإمام الثاني عشر محمد بن الحسن العسكري، فطالبهم بأدلة تاريخية علمية، فلم يفعلوا لأنهم لا يملكونها.

وأشار إلى أن افتقاد تلك الأدلة التاريخية العلمية ثابت في الحوزات الدينية وعند المراجع الشيعية، وأنهم يوجبون الاجتهاد في هذه الأمور ويحرمون التقليد، وهناك فتوى مشهورة تقول "لا تقليد في مسألة التقليد".

وأشار الكاتب إلى نتائج حوار جرى في "قم"، وأن أحد العلماء وصفه بأنه بحث تاريخي وقال "إذا كنتم تريدون ردا فليكن ببحث تاريخي، ولكن يستحيل اثبات هذا الموضوع بأدلة تاريخية، ودليلنا الوحيد حول الإمام الغائب هو الدليل الاعتباري أو النظري أو الفلسفي أو الافتراضي".

وبشأن الدفع بعدم اختصاصه وهو ما قاله المرجع الشيعي الكبير محمد حسين فضل الله في حوار نشرته مؤخرا جريدة "عكاظ" السعودية قال أحمد الكاتب: عدم الاختصاص كلمة مطاطة وافتراضية، فالاختصاص هو الذي يدرس في البحث ويقدم الأدلة والبراهين، ثم يقنع الجميع بنتائجه.

وأضاف: في الحوزة لا يوجد شخص مختص لانعدام دراسات في التاريخ أو في أصول المذهب الشيعي، وكل العلماء يقولون إنه لا يجوز التقليد فيها.


الإمامة الإلهية والمهدي المنتظر

وأكد أحمد الكاتب أن مسألتي الإمامة والمهدي المنتظر قابلتان للبحث والاجتهاد، وأن السيد علي السيستاني يقول إنهما ليسا من الأصول عند الشيعة.

وقال إنه خاض بحثا طويلا ومتعمقا توصل به إلى عدم وجود الإمام الثاني عشر الذي تقوم فكرة الإمامة على غيبته حيا وانتظار خروجه ليقيم الدولة الإسلامية.

وتابع: الكتب الشيعية الأولى في القرون الثالث والرابع والخامس الهجرية تؤكد أنه مجرد افتراض، وليس هناك دليل على ولادته، فالسيد المرتضى والعماني وآخرون يقولون "نحن نفترض بالأدلة العقلية وجود هذا الانسان، ليس لدينا أدلة علمية تاريخية قاطعة".

وقال الكاتب "نظرية الإمامة الإلهية القائمة على العصمة والوراثة في نسل الإمام علي والحسين، والمبنية على وجود الإمام الثاني عشر "محمد بن الحسن العسكري" وغيبته ليست نظرية أهل البيت السياسية، بل منسوبة إليهم ومفتعلة من قبل المتكلمين".

وأشار إلى أن هذه النتائج التي توصل إليها تأتي متأخرة عن التطورات السياسية الايجابية الكثيرة الحاصلة الآن في صفوف الشيعة والتي تبنت الخيار الديمقراطي، موضحا أن ولاية الفقيه في ايران تميل نوعا ما إلى الشورى والديمقراطية، واختيار الأمة للامام فلا ينصب من قبل الله، او يشترط فيه العصمة والسلالة العلوية، وتجعل الإمامة مفتوحة للجميع.


ادعاء ضرب عمر لفاطمة

وتحدث عن نتيجة أخرى يرى أنها تثبت أكذوبة ادعاء كسر عمر بن الخطاب لضلع السيدة فاطمة الزهراء واسقاط حملها أثناء بيعة الخلافة لأبي بكر الصديق بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال: إنها اسطورة اختلقت وتطورت في القرن الثاني الهجري، ورددها بعض كتاب الأدب السني وليس المؤرخين المحققين من السنة، ثم تلقفها بعض الوضاعين من الشيعة في القرنين الرابع والخامس الهجري، ووصلت إلى هذه الصورة.

وأضاف أن الهدف منها انقاذ نظرية الامامة الالهية التي تلغيها تماما بيعة الامام علي لأبي بكر وعمر وعثمان، لأنه ما كان ليبايعهم لو كانت هذه النظرية ثابتة وصحيحة، وأرادوا القول إنها تمت بالقوة بعد اقتحام بيت الزهراء وكسر ضلعها.

تابع الكاتب: هذه القصة لا توجد في أهم الكتب الشيعية المعتمدة مثل كتاب "الكافي" حيث لم يذكرها مؤلفه الكليني أبدا رغم معرفته بكتاب سليم بن قيس الهلالي الذي ينسب إليه ادعاء حرق عمر لباب دار فاطمة وضربها واسقاط جنينها.

وأشار إلى أن أهم ما ينفيها هي "العلاقات الاجتماعية الطيبة بين الامام علي والخليفة الثاني عمر بن الخطاب، إلى حد تزويجه ابنته وابنة فاطمة الزهراء "أم كلثوم" فكيف يكون ذلك إذا صحت رواية أنه ضرب أمها لا سمح الله وهو صحابي جليل.. هذا غير معقول".

وقال إن الشيخ المفيد وهو من كبار علماء الشيعة يصف كتاب الهلالي بأنه موضوع ومدلس فيه ومختلق ولا يجوز الاعتماد عليه والوثوق فيه، وقال أيضا باختلاقه المحققون من الشيعة.


اليمين الشيعي الصفوي

وصنف من يرددون هذه القصة حاليا بأنهم " اليمين الشيعي أو الصفوي كما يعبر عنه الدكتور علي شريعتي، ولها انعكاساتها، فهي تسبب الموقف السلبي من عمر بن الخطاب رضى الله عنه، وتحدث شرخا في المجتمع وعدواة في النفوس بين الشيعة والسنة، وتوترات غبر مبررة لسنا في حاجة إليها، فنحن أحوج ما نكون إلى توحيد كلمتنا وازالة هذه الألغام والأساطير والخرافات".

أحمد الكاتب من مواليد 1953 في كربلاء بالعراق، ويقول في سيرته الذاتية إن أمه كانت تعده ليكون جنديا في جيش المهدي المنتظر، وواحدا من أنصاره الـ313 المخلصين الذين يشكلون شرطا لظهوره.

ويقول لـ"العربية.نت" إنه كان يتخذ موقفا متشددا تجاه هذه المسائل قبل نتائجه التي توصل إليها "دخلت الحوزة وعمري 14 عاما، وقمت بتدريس الفقه لأكثر من 25 سنة، ولي حوالي 15 كتابا قبل أن أنحى المنحى الأخير، أبرزها كتاب (عشرة ناقص واحد يساوي صفر) أي أننا لو حذفنا نظرية الامامة فلن يبقى شيء من الدين، ونشرته عام 1974 وطبع عدة طبعات، وقمت بتأسيس حركية شيعية امامية في السودان، وكانت لي علاقات دعوية تبليغية للفكر الإمامي".
http://www.alarabiya.net/articles/2008/05/27/50536.html
(منقووووووووووول)
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

alimohammad
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 357
اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm

ادعاء دونه خرط القتاد

مشاركة بواسطة alimohammad »

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ ابوقنديل (السني) / المحترم

السلام عليكم و على جميع الاخوة المؤمنين بولاية اهل البيت عليهم السلام في هذه المجالس المباركة

في هذه العجالة، اقول لكم و للاخوة المؤمنين:

الادعاء بأن
"أحمد الكاتب مدرس سابق بالحوزة الدينية في العراق و الكويت و ايران" و ادعاءه : "قمت بتدريس الفقه لأكثر من 25 سنة..."
دونه خرط القتاد.

للتعرف على حقيقة هذا الرجل المحترم، راجعوا كتاب:

الموظف الدولي لمهاجمة الشيعة
( رد أباطيل عبدالرسول لاري المتسمي بأحمد الكاتب )
بقلم العلامة الاستاذ علي الكوراني العاملي

تحياتي للجميع
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.

عبد المؤمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 103
اشترك في: السبت فبراير 11, 2006 4:33 pm

هل حرق بيت الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها ؟

مشاركة بواسطة عبد المؤمن »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا الحوارات التى جرت فى قناة المستقلة عن ظلامة الزهراء واتهام ابو بكر وعمر وبعض الصحابة بتنفيذ ذلك ومن خلال الحوارات لم يقدم الطرف الشيعى الإمامى على نص واضح وصريح وصحيح يدين المذكورين وانما غاية ما فى الامر هو التهديد بالإحراق مع وقف التنفيذ

ومن هذا المنبر اوجه سؤالى الى الأخوة الزيدية ومن لديهم المام بالأمر والعلم به والإحاطة بجميع جوانبه :
اسال الأخوة الزيدية وهل يعتقدون بظلامة الزهراء؟
( هل حدث فعلا ان تعرضت فاطمة الزهراء عليها السلام من قبل الصحابة وعلى رأسهم ابو بكر وعمر بان قاموا بالإعتداء على بيتها وحرقه واسقاط جنينها المحسن بعد ان دفع الباب عليها ما ادى الى كسر ضلعها ؟ )

افيدونا يرحمكم الله

نيران صديقة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 126
اشترك في: الاثنين نوفمبر 26, 2007 9:02 am

مشاركة بواسطة نيران صديقة »

قال العلامة يحيى بن الحسين الزيدي في كتابه ( الإيضاح لما خفى ):


وما يروى أن عمر أحرق بيت علي بن أبي طالب، وأن فاطمة لُطمت، فهو كذب من وضع الرافضة، ومثله: ذكر النجري في شرح ( القلائد )، وهو من كبار علماء الهدوية، وقال: موضوع، وروى عن سلمة بن كهيل وغيره بإسناده إلى يحيى بن سلمة، قال: أخبرني أبي عن زيد بن علي، قال: قلت له: يزعمون أن فاطمة لُطمت؟ قال زيد: كانت أكرم على أهلها من ذلك-يا أبا يحيى-» انتهى، فترى زيداً أنكر صحة الرواية لذلك، وهو إمام الزيدية.

انتهى النقل..

الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

نيران صديقة كتب:قال العلامة يحيى بن الحسين الزيدي في كتابه ( الإيضاح لما خفى ):


وما يروى أن عمر أحرق بيت علي بن أبي طالب، وأن فاطمة لُطمت، فهو كذب من وضع الرافضة، ومثله: ذكر النجري في شرح ( القلائد )، وهو من كبار علماء الهدوية، وقال: موضوع، وروى عن سلمة بن كهيل وغيره بإسناده إلى يحيى بن سلمة، قال: أخبرني أبي عن زيد بن علي، قال: قلت له: يزعمون أن فاطمة لُطمت؟ قال زيد: كانت أكرم على أهلها من ذلك-يا أبا يحيى-» انتهى، فترى زيداً أنكر صحة الرواية لذلك، وهو إمام الزيدية.

انتهى النقل..
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد ألأمين وعلى آله الطاهرين ورضي الله عن صحابته الراشدين وبعد:
أولا:ـ جميل من ألأخ صديق النيران أن يجيب بدلا عن الزيدية وينقل أقوالهم .
ثانيا:ـ يلاحظ أنه ورغم النقل الا أنه سلك في تجريد اسم الامام زيد بن علي عليه السلام ماسلكته قريش مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في صلح الحديبية عندما اصروا على تجريد اسمه صلوات الله عليه وآله من رسول الله .
ثالثا:ـ اورد بعض المعلومات التي يريدها وترك غيرها كما هو الديدن المعروف في اختيار مايردونه ويوافق هواهم وكنت اتمنى لو اعطى معلومة كاملة وذكر مااورده البخاري ومسلم في مجموعيهما بأن فاطمة سلام الله عليها وعلى ابيها وآله ماتت واجده ودفنت ليلا ...وانت تعلم ان غضبها من غضب ابيها وغضب ابيها من غضب الله وقد رويت احاديث (ان الله يغضب لغضبها ) .
والمقصود هو ايصال المعلومة كاملة للمتلقي وليس ألأجتزاء .
وفقنا الله وايك والمسلمين لما يحب ويرضى والسلام

عبد المؤمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 103
اشترك في: السبت فبراير 11, 2006 4:33 pm

Re: هل حرق بيت الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها ؟

مشاركة بواسطة عبد المؤمن »

عبد المؤمن كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( هل حدث فعلا ان تعرضت فاطمة الزهراء عليها السلام من قبل الصحابة وعلى رأسهم ابو بكر وعمر بان قاموا بالإعتداء على بيتها وحرقه واسقاط جنينها المحسن بعد ان دفع الباب عليها ما ادى الى كسر ضلعها ؟ )

افيدونا يرحمكم الله
طبعا الشيعة الإمامية والزيدية كانوا فى عهد الإمام علي عليه السلام وحتى عهد الإمام زيد فرقة واحدة وفى عهد الإمام زيد افترقوا الى فرقتين لكن سؤالنا ليس موجها للزيدية على انها فرقة تخالف الإمامية انما موجها الى الزيدية عندما كان يطلق عليهم مسمى الشيعة او شيعة الإمام علي عليه السلام ولذلك اعتقد انهم مروا بتاريخ واحد وعاشوا الأحداث نفسها لذلك اوجه لهم السؤال :
ماهى الاحداث التى جرت على بيت فاطمة عليها السلام بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله
من حادثة فدك الى التهديد بحرق بيت الزهراء عليها السلام ؟ وهل هناك احاديث تشير الى اقتحام بيت الزهراء عليها السلام واقتياد الإمام علي للبيعة ؟
وحبذا لم تخبرونا عن بيعة الإمام علي عليه السلام
متى تمت ؟
ومتى بايع ؟
وهل بايع مكرها ام مختارا ؟
لان الاحداث مرتبطة ببعضها البعض وكل ذلك بسبب بيعة ابو بكر

الى الآن لم يتقدم احد من الإخوان الزيدية
واذا صادف وقرأ الموضوع الأخ الكاظم
اطلب منه ان يتكرم ويعلق على الموضوع

بالاتتظار

نيران صديقة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 126
اشترك في: الاثنين نوفمبر 26, 2007 9:02 am

مشاركة بواسطة نيران صديقة »

الشريف الحمزي كتب:
نيران صديقة كتب:قال العلامة يحيى بن الحسين الزيدي في كتابه ( الإيضاح لما خفى ):


وما يروى أن عمر أحرق بيت علي بن أبي طالب، وأن فاطمة لُطمت، فهو كذب من وضع الرافضة، ومثله: ذكر النجري في شرح ( القلائد )، وهو من كبار علماء الهدوية، وقال: موضوع، وروى عن سلمة بن كهيل وغيره بإسناده إلى يحيى بن سلمة، قال: أخبرني أبي عن زيد بن علي، قال: قلت له: يزعمون أن فاطمة لُطمت؟ قال زيد: كانت أكرم على أهلها من ذلك-يا أبا يحيى-» انتهى، فترى زيداً أنكر صحة الرواية لذلك، وهو إمام الزيدية.

انتهى النقل..
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد ألأمين وعلى آله الطاهرين ورضي الله عن صحابته الراشدين وبعد:
أولا:ـ جميل من ألأخ صديق النيران أن يجيب بدلا عن الزيدية وينقل أقوالهم .
ثانيا:ـ يلاحظ أنه ورغم النقل الا أنه سلك في تجريد اسم الامام زيد بن علي عليه السلام ماسلكته قريش مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في صلح الحديبية عندما اصروا على تجريد اسمه صلوات الله عليه وآله من رسول الله .
ثالثا:ـ اورد بعض المعلومات التي يريدها وترك غيرها كما هو الديدن المعروف في اختيار مايردونه ويوافق هواهم وكنت اتمنى لو اعطى معلومة كاملة وذكر مااورده البخاري ومسلم في مجموعيهما بأن فاطمة سلام الله عليها وعلى ابيها وآله ماتت واجده ودفنت ليلا ...وانت تعلم ان غضبها من غضب ابيها وغضب ابيها من غضب الله وقد رويت احاديث (ان الله يغضب لغضبها ) .
والمقصود هو ايصال المعلومة كاملة للمتلقي وليس ألأجتزاء .
وفقنا الله وايك والمسلمين لما يحب ويرضى والسلام
لا تزايد على محبة آل البيت، فأنا نقلت النص من الشبكة ولم أتصرف فيه بشيء، وسلام الله على زيد وعلى آبائه الطيبين الطاهرين.

وانظر إلى أي حد بلغ بك الحقد أن تقارن بين ترك السلام على زيد بترك وصف الرسالة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم .. فهذا غلو فاحش.

أما قولك أنني أوردت بعض المعلومات وتركت غيرها، فهو كذب محض، فأنا أجبت عن السؤال المطلوب فقط، وهو إنما تكلم عن إحراق بيت فاطمة وكسر ظلعها وإسقاط جنينها.. فأين الاجتزاء؟!

عبد المؤمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 103
اشترك في: السبت فبراير 11, 2006 4:33 pm

Re: هل حرق بيت الزهراء وكسر ضلعها واسقط جنينها ؟

مشاركة بواسطة عبد المؤمن »

عبد المؤمن كتب: ماهى الاحداث التى جرت على بيت فاطمة عليها السلام
بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله
من حادثة فدك الى التهديد بحرق بيت الزهراء عليها السلام ؟
وهل هناك احاديث تشير الى اقتحام بيت الزهراء عليها السلام واقتياد الإمام علي للبيعة ؟

وحبذا لم تخبرونا عن بيعة الإمام علي عليه السلام
متى تمت ؟
ومتى بايع ؟
وهل بايع مكرها ام مختارا ؟
لان الاحداث مرتبطة ببعضها البعض وكل ذلك بسبب بيعة ابو بكر
بالاتتظار
اشكر العضو نيران صديقة
والعضو الشريف الحمزى
على مداخلتهما

اين الأخ الكاظم وباقى الإخوان الزيدية المتمكنين علما وتاريخا وسيرة ؟
ايها الكاظم ارجو ان تتكرم وتثرى الموضوع لان الموضوع هام بالنسبة الى اخوك عبد المؤمن

سعي الآخرة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 188
اشترك في: الثلاثاء إبريل 29, 2008 8:51 pm

مشاركة بواسطة سعي الآخرة »

بسم الله الرحمان الرحيم

الأخ " عبد المؤمن "

ما رأيكم في موقف المرجعية ازاء السيد " محمد حسين فضل الله " عندما صرح برأي يفيد بعدم الثبوت التاريخي العلمي ؟

الملاحظ أنه لم ينفي تماما وقوع الأمر ، و لكن لم يجزم به أيظا ، و رغم ذلك كان الموقف الذي يعلمه اليوم الجميع .

لعلي أجازف ، و أستسمح أخي " الكاظم " في ذلك ، بتقديري تأخره في المشاركة في مسألة يمكن للخوض فيها تعميق التفرقة ، و الله أعلم .

السلام عليكم و رحمة الله

الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد ألأمين وعلى آله الطاهرين ورضي الله عن صحابته الراشدين وبعد: كتب صديق النيران فقال
لا تزايد على محبة آل البيت، فأنا نقلت النص من الشبكة ولم أتصرف فيه بشيء، وسلام الله على زيد وعلى آبائه الطيبين الطاهرين.

أعتقد أن نقولاتك كلها تقطر جفا لأهل البيت ولولا احترامي لوقتي ووقت المطالع الكريم لفعلت كما تفعل وقمت بنقل نصوصك جميعها والتي سبق ان ذكرت لك انك مغرم حتى الثمالة بتتبع ماتعتقد انها سقطات او هفوات لاهل بيت رسول الله وشيعتهم .
اعتقد ان مبداء اكذب اكذب اكذب حتى تقتنع انك صادق لم يعد مبداء سياسي بل اصبح من مبادئكم .. عفوا عن هذه الكلمة ولا كن ماحيلة المضطر ياصديق النيران ؟؟؟؟
تقول لاازايد على محبة اهل البيت بل سأزايد وازايد وازايد ياعزيزي تقيم الدنيا ولاتقعدها بمزايداتك في محبة اعدا اهل بيت رسول الله وتنقل اقوال اعدائهم من كل منتدى ومجتمع وتقول لانزايد ؟؟؟؟
سلمنا اننا مزايدين ارنا عقلانيتك في محبتك لهم .
وتقول وانظر إلى أي حد بلغ بك الحقد أن تقارن بين ترك السلام على زيد بترك وصف الرسالة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم .. فهذا غلو فاحش.
المقارنة هنا لما تخطه يداك في مواضيعك السابقة فألأمثلة كثيرة ياصديق النيران وارجع الى مواضيعك ألأخيرة وانظر الى اسماء أئمة أهل بيت رسول الله مجردة والمقارنة هنا ليست كما تصورتها فقط فهم حسدوا رسول الله وكذبوه وفي رايك ماذا انت وفريقك تعملون من ذاك اليوم الى يومنا هذا ومابعده بل ان الكثير منكم يجعل من الحفاة العراة أئمة تكتب اسمائهم مبدؤة بالامام ..وتتجرمون من كتابتها لاهلها الذين امرتم بالتمسك بهديهم لابمحاربتهم والتصدي لعلومهم بالدرهم والدينار ياصديق النيران .

تقول أما قولك أنني أوردت بعض المعلومات وتركت غيرها، فهو كذب محض، فأنا أجبت عن السؤال المطلوب فقط، وهو إنما تكلم عن إحراق بيت فاطمة وكسر ظلعها وإسقاط جنينها.. فأين الاجتزاء؟![/quote]

أولا هل أنت من وجه اليه السؤال وتعلم ان من اجاب بدون ان يطلب منه جواب وضع نفسه عرضة للنقد خاصة وكتاباتك ومواضيعك ان لم تكن جميعها فجلها مليئة بالنقولات والتقولات على الزيدية فلذلك من تدخل في ما لايعنيه حصل على ما لايرضيه .
وتقول
فأنا أجبت عن السؤال المطلوب فقط،
بينما السؤال هو اسال الأخوة الزيدية وهل يعتقدون بظلامة الزهراء؟ فالسؤال عام
اما الاجتزاء فهو انك وضعت نفسك ملم ولديك احاطة كاملة بالموضوع من جميع جوانبه حسبما ورد في صيغة السؤال الذي هذا نصه :
ومن هذا المنبر اوجه سؤالى الى الأخوة الزيدية ومن لديهم المام بالأمر والعلم به والإحاطة بجميع جوانبه
هل تمعنت في السؤال أليس هذا هو عين الكذب ووجهه وساقه وعرشه وكرسيه !!!!!
أرايت كيف يضع المستعجل نفسه في دار الندامة ياصديق النيران
وفقنا الله وأياكم والمسلمين لما يحب ويرضى والسلام ..

العصري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 9
اشترك في: الأحد يونيو 29, 2008 1:43 pm

مشاركة بواسطة العصري »

أخي العزيز خير الكلام ماقل ودل الزبدة أن الزهراء صلوات الله عليها وعلى أبيها ماتت غاضبة على الشيخين ولم يسمح لهما بحضور وفاتها ودفنها وهذا يدل على سوء المعاملة والاحترام التي تعرضت لها ثمرة فؤاد الرسول .

أدب الحوار
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 112
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 19, 2006 12:34 pm

مشاركة بواسطة أدب الحوار »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

لا ينبغي عد ما جرى أو يجري أو سيجري في قناة من القنوات الفضائية حجة على أي مذهب من المذاهب الإسلامية؛ لأن كثيراً مما يجري، أو أكثره، بل جميعه، لا يعبر عن الحالة العلمية التي يتقوم بها المذهب، ولا عن الأسس العلمية التي يرتكز عليها أو يتبناها، ولا النظرات والأدلة التي تستند إليها.. إلخ..

وفيما يرتبط بقضية ظلامة سيدتنا فاطمة الزهراء سلام الله عليها: هناك العديد من الروايات في مصادر الشيعة الروائية، والتي تقوم بها الحجة عليهم، وهي قد بلغت حد التواتر..

وهأنذا أسرد لكم ما وقفت عليه في ذلك:

الرواية رقم (1)
الأمالي للصدوق ص 174 ح 178
حدثنا علي بن أحمد بن موسى الدقاق ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا محمد ابن أبي عبد الله الكوفي ، قال : حدثنا موسى بن عمران النخعي ، عن عمه الحسين بن يزيد النوفلي ، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة ، عن أبيه ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، قال : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) كان جالسا ...إلى أن قال .... وإني لما رأيتها ذكرت ما يصنع بها بعدي ، كأني بها وقد دخل الذل بيتها ، وانتهكت حرمتها ، وغصبت حقها ، ومنعت إرثها ، وكسر جنبها ، وأسقطت جنينها ، وهي تنادي : يا محمداه ، فلا تجاب ، وتستغيث فلا تغاث ، فلا تزال بعدي محزونة مكروبة باكية ، تتذكر انقطاع الوحي عن بيتها مرة ، وتتذكر فراقي أخرى ، وتستوحش إذا جنها الليل لفقد صوتي الذي كانت تستمع إليه إذا تهجدت بالقرآن ، ثم ترى نفسها ذليلة بعد أن كانت في أيام أبيها عزيزة .... ألأخ

الرواية رقم (2)
بحار الأنوار ج 98 ص 44
وجدت بخط الشيخ محمد بن علي الجبعي نقلا من خط الشهيد رفع الله درجته نقلا من مصباح الشيخ أبي منصور طاب ثراه قال : روي أنه دخل النبي صلى الله عليه وآله يوما ... إلى أن قال .... أما ابنتك فهي أول أهلك لحاقا بك بعد أن تظلم ويؤخذ حقها وتمنع إرثها ويظلم بعلها ويكسر ضلعها

الرواية رقم (3)
المصباح للكفعمي ص 552
عن علي عليه السلام اللهم صل على محمد وآل محمد ...إلأى ان قال ...وعهد نقضوه وحلال حرموه وحرام أحلوه وبطن فتقوه وجنين أسقطوه وضلع دقوه وصك مزقوه وشمل بددوه وعزيز أذلوه وذليل أعزوه وحق منعوه وكذب دلسوه وحكم قلبوه ... ألخ

الرواية رقم (4)
الأمالي للصدوق ص 197ح 208
حدثنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد ( رضي الله عنه ) ، قال : حدثنا أحمد بن إدريس ومحمد بن يحيى العطار جميعا ، عن محمد بن أحمد بن يحيى بن عمران الأشعري ، قال : حدثنا أبو عبد الله الرازي ، عن الحسن بن علي بن أبي حمزة ، عن سيف بن عميرة ، عن محمد بن عتبة ، عن محمد بن عبد الرحمن ، عن أبيه ، عن علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) ، قال : بينا أنا وفاطمة والحسن والحسين عند رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، إذا التفت إلينا فبكى ، فقلت : ما يبكيك يا رسول الله ؟ فقال : أبكي مما يصنع بكم بعدي . فقلت : وما ذاك يا رسول الله ؟ قال : أبكي من ضربتك على القرن ، ولطم فاطمة خدها ، وطعنة الحسن في الفخذ ، والسم الذي يسقى ، وقتل الحسين . قال : فبكى أهل البيت جميعا ، فقلت : يا رسول الله ، ما خلقنا ربنا إلا للبلاء ! قال : ابشر يا علي ، فإن الله عز وجل قد عهد إلي أنه لا يحبك إلا مؤمن ، ولا يبغضك إلا منافق

الرواية رقم (5)
الإحتجاج
وروي عن الشعبي ، وأبي مخنف ، ويزيد بن حبيب المصري ، حديث احتجاج الإمام الحسن المجتبى على عمرو بن العاص ، والوليد بن عقبة ، وعمرو بن عثمان ، وعتبة بن أبي سفيان عند معاوية . وهو حديث طويل ، وقد جاء فيه ، قوله ع للمغيرة بن شعبة : " . . . وأنت الذي ضربت فاطمة بنت رسول الله ص ، حتى أدميتها ، وألقت ما في بطنها ، استذلالا منك لرسول الله ص ، ومخالفة منك لأمره ، وانتهاكا لحرمته

الرواية رقم (6)
دلائل الامامة ص 103
حدثني أبو إسحاق إبراهيم بن أحمد الطبري القاضي ، قال : أخبرنا القاضي أبو الحسين علي بن عمر بن الحسن بن علي بن مالك السياري ، قال : أخبرنا محمد بن زكريا الغلابي ، قال : حدثنا جعفر بن محمد بن عمارة الكندي ، قال : حدثني أبي ، عن جابر الجعفي ، عن أبي جعفر محمد بن علي ، عن أبيه علي بن الحسين ( عليهم السلام ) ، عن محمد بن عمار بن ياسر ، قال : سمعت أبي عمار بن ياسر يقول : سمعت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يقول .... إلى أن قال .... وحملت بمحسن ، فلما قبض رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، وجرى ما جرى في يوم دخول القوم عليها دارها ، وإخراج ابن عمها أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، وما لحقها من الرجل أسقطت به ولدا تماما ، وكان ذلك أصل مرضها ووفاتها صلوات الله عليها

الرواية رقم (7)
كامل الزيارات ص 547 ح 840
حدثني محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري ، عن أبيه ، عن علي بن محمد بن سالم ، عن محمد بن خالد ، عن عبد الله بن حماد البصري ، عن عبد الله بن عبد الرحمان الأصم ، عن حماد بن عثمان ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، قال : لما أسري بالنبي ( صلى الله عليه وآله ) إلى السماء قيل له : ان الله تبارك وتعالى يختبرك في ثلاث لينظر كيف صبرك ، قال : أسلم لأمرك يا رب ولا قوة لي على الصبر الا بك ، فما هن ، قيل له : أولهن الجوع والاثرة على نفسك وعلى أهلك لأهل الحاجة ، قال : قبلت يا رب ورضيت وسلمت ومنك التوفيق والصبر . واما الثانية فالتكذيب والخوف الشديد وبذلك مهجتك في محاربة أهل الكفر بمالك ونفسك ، والصبر على ما يصيبك منهم من الأذى ومن أهل النفاق والألم في الحرب والجراح ، قال : قبلت يا رب ورضيت وسلمت ومنك التوفيق والصبر . وأما الثالثة فما يلقي أهل بيتك من بعدك من القتل ، اما أخوك علي فيلقى من أمتك الشتم والتعنيف والتوبيخ والحرمان والجحد والظلم وآخر ذلك القتل ، فقال : يا رب قبلت ورضيت ومنك التوفيق والصبر ، وأما ابنتك فتظلم وتحرم ويؤخذ حقها غصبا الذي تجعله لها ، وتضرب وهي حامل ، ويدخل عليها وعلى حريمها ومنزلها بغير اذن ، ثم يمسها هوان وذل ثم لا تجد مانعا ، وتطرح ما في بطنها من الضرب وتموت من ذلك الضرب .

الرواية رقم (8)
الاختصاص للمفيد ص 185
أبو محمد ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ... إلى أن قال .... فدعا بكتاب فكتبه لها برد فدك ، فقال : فخرجت والكتاب معها ، فلقيها عمر فقال : يا بنت محمد ما هذا الكتاب الذي معك ، فقالت : كتاب كتب لي أبو بكر برد فدك ، فقال : هلميه إلي ، فأبت أن تدفعه إليه ، فرفسها برجله وكانت حاملة بابن اسمه المحسن فأسقطت المحسن من بطنها ثم لطمها فكأني أنظر إلى قرط في أذنها حين نقفت ثم أخذ الكتاب فخرقه فمضت ومكثت خمسة وسبعين يوما مريضة مما ضربها عمر ، ثم قبضت .... ألخ

الرواية رقم (9)
دلائل الامامة ص 400
أخبرني أبو الحسين محمد بن هارون بن موسى ، قال : حدثنا أبي ( رضي الله عنه ) ، قال : أخبرني أبو جعفر محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد ، قال : حدثنا محمد بن أحمد بن أبي عبد الله البرقي ، قال : حدثني زكريا بن آدم ، قال : إني لعند الرضا ( عليه السلام ) إذ جئ بأبي جعفر ( عليه السلام ) ، وسنه أقل من أربع سنين ، فضرب بيده إلى الأرض ، ورفع رأسه إلى السماء فأطال الفكر ، فقال له الرضا ( عليه السلام ) : بنفسي أنت ، لم طال فكرك ؟ فقال ( عليه السلام ) : فيما صنع بأمي فاطمة ( عليها السلام ) ، أما والله لأخرجنهما ثم لأحرقنهما ، ثم لأذرينهما ، ثم لأنسفنهما في اليم نسفا . فاستدناه ، وقبل ما بين عينيه ، ثم قال : بأبي أنت وأمي ، أنت لها . يعني الإمامة

الرواية رقم (10)
بحار الأنوار ج 95 ص 354
قال السيد ابن طاوس - ره - في كتاب زوايد الفوائد : روى ابن أبي العلاء الهمداني الواسطي ويحيي بن محمد بن حويج البغدادي قالا : تنازعنا في ابن الخطاب واشتبه علينا أمره ، فقصدنا جميعا أحمد بن إسحاق القمي صاحب أبي الحسن العسكري عليه السلام بمدينة قم ، فقرعنا عليه الباب فخرجت علينا صبية عراقية فسئلناها عنه ، فقالت : هو مشغول بعيده ، فإنه يوم عيد ، فقلت : سبحان الله إنما الأعياد أربعة للشيعة : الفطر ، والأضحى ، والغدير ، والجمعة ، قالت : فان أحمد ابن إسحاق يروي عن سيده أبي الحسن علي بن محمد العسكري عليه السلام أن هذا اليوم يوم عيد ، وهو أفضل الأعياد عند أهل البيت عليهم السلام وعند مواليهم .... إلى أن قال .... وابتدع السنن وغيرها وغير الملة ونقل السنة ، ورد شهادة أمير المؤمنين عليه السلام ، وكذب فاطمة بنت رسول الله ، واغتصب فدك منها وأرضى اليهود والنصارى والمجوس ، وأسخط قرة عين المصطفى ولم يرضها ، وغير السنن كلها ، ودبر على قتل أمير المؤمنين عليه السلام وأظهر الجور ، وحرم ما حلله الله و حلل ما حرم الله وأبقى الناس أن يحتذوا النقد من جلود الإبل ، ولطم وجه الزكية عليها السلام ...ألخ

الرواية رقم (11)
إقبال الأعمال للسيد ابن طاووس ج 3 ص 166
ذكر الزيارة المشار إليه لمولاتنا فاطمة الزهراء صلوات الله عليها ، تقول : السلام عليك يا بنت رسول الله ، السلام عليك يا بنت نبي الله ، السلام عليك يا بنت حبيب الله ، السلام عليك يا بنت خليل الله ، السلام عليك يا بنت امين الله ، السلام عليك يا بنت خير خلق الله ، السلام عليك يا بنت أفضل أنبياء الله . السلام عليك يا بنت خير البرية ، ... إلى أن تقول ...... اللهم صل على محمد وأهل بيته ، وصل على البتول الطاهرة ، الصديقة المعصومة ، التقية النقية ، الرضية [ المرضية ] ، الزكية الرشيدة ، المظلومة المقهورة ، المغصوبة حقها ، الممنوعة ارثها ، المكسور ضلعها ، المظلوم بعلها المقتول ولدها ... ألخ

الرواية رقم (12)
الهداية الكبرى للخصيبي ص 179
قالت لا يصلي علي أمة نقضت عهد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ولم يعلم بها أحدا ، ولا حضر وفاتها أحد ولا صلى عليها من سائر الناس غيرهم لأنها وصت ( عليها السلام ) ، وقالت : لا يصلي علي أمة نقضت عهد الله وعهد أبي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وأمير المؤمنين بعلي وظلموني واخذوا وراثتي وحرقوا صحيفتي التي كتبها أبي بملك فدك والعوالي ... إلى أن قالت عليها السلام ..... فأخذ عمر السوط من قنفذ مولى أبي بكر ، فضرب به عضدي فالتوى السوط على يدي حتى صار كالدملج ، وركل الباب برجله فرده علي وانا حامل فسقطت لوجهي والنار تسعر ، وصفق وجهي بيده حتى انتثر قرطي من اذني وجاءني المخاض فأسقطت محسنا قتيلا بغير جرم فهذه أمة تصلي علي ، وقد تبرأ الله ورسوله منها وتبرأت منها

الرواية رقم (13)
كتاب سليم بن قيس ص 427
ثم أقبل على علي عليه السلام فقال : يا أخي : إن قريشا ستظاهر عليكم وتجتمع كلمتهم على ظلمك وقهرك . فإن وجدت أعوانا فجاهدهم وإن لم تجد أعوانا فكف يدك واحقن دمك . أما إن الشهادة من وراءك ، لعن الله قاتلك . ثم أقبل على ابنته فقال : إنك أول من يلحقني من أهل بيتي ، وأنت سيدة نساء أهل الجنة . وسترين بعدي ظلما وغيظا حتى تضربي ويكسر ضلع من أضلاعك . لعن الله قاتلك ولعن الأمر والراضي والمعين والمظاهر عليك وظالم بعلك وابنيك .

الرواية رقم (14)
الهداية الكبرى للخصيبي ص 407
وقول فضة جارية فاطمة ( عليها السلام ) ان أمير المؤمنين عنكم مشغول والحق له لو أنصفتموه واتقيتم الله ورسوله ... إلى ان قال ..... وادخل قنفذ لعنه الله يده يروم فتح الباب وضرب عمر لها بسوط أبي بكر على عضدها حتى صار كالدملج الأسود المحترق وأنينها من ذلك وبكاها وركل عمر الباب برجله حتى أصاب بطنها وهي حاملة بمحسن لستة اشهر واسقاطها وصرختها عند رجوع الباب وهجوم عمر وقنفذ وخالد وصفقة عمر على خدها حتى ابرى قرطها تحت خمارها فانتثر وهي تجهر بالبكاء تقول يا أبتاه يا رسول الله ... ألخ

الرواية رقم (15)
كامل الزيارات ص 541 ح 830
وبهذا الاسناد ، عن عبد الله الأصم ، عن عبد الله بن بكير الأرجاني ، قال : صحبت أبا عبد الله ( عليه السلام ) في طريق مكة من المدينة ، فنزلنا منزلا يقال له : عسفان ، ثم مررنا بجبل اسود عن يسار الطريق موحش ، .... إلى أن قال ..... وقاتل فاطمة ومحسن ، وقاتل الحسن والحسين ( عليهما السلام ) ، فاما معاوية وعمرو فما يطمعان في الخلاص ، ومعهم كل من نصب لنا العداوة ، وأعان علينا بلسانه ويده وماله ... ألخ

الرواية رقم (16)
بحار الأنوار ج 28 ص 309
أقول : قال علي بن الحسين المسعودي في كتاب الوصية : قام أمير - المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) بأمر الله جل وعلا ، وعمره خمس وثلاثون سنة واتبعه المؤمنون ، وقعد عنه المنافقون ، ونصبوا للملك وأمر الدنيا رجلا اختاروه لأنفسهم دون من اختاره الله ، عز وجل ، ورسول الله ( صلى الله عليه وآله ) . فروي أن العباس رضي الله عنه صار إلى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وقد قبض رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فقال له : امدد يدك أبايعك ، فقال : ومن يطلب هذا الامر ؟ ومن يصلح له غيرنا ؟ وصار إليه ناس من المسلمين منهم الزبير وأبو سفيان صخر بن حرب فأبى واختلف المهاجرون والأنصار ... إلى أن قال ..... فوجهوا إلى منزله فهجموا عليه وأحرقوا بابه ، و استخرجوه منه كرها ، وضغطوا سيدة النساء بالباب ، حتى أسقطت محسنا ، وأخذوه بالبيعة فامتنع ، وقال : لا أفعل : فقالوا نقتلك فقال : إن تقتلوني فاني عبد الله وأخو رسوله ، وبسطوا يده فقبضها ، وعسر عليهم فتحها ، فمسحوا عليه وهي مضمومة .... ألخ

الرواية رقم (17)
بحار الأنوار ج 43 ص 233
مناقب ابن شهرآشوب : ولدت الحسن ( عليه السلام ) ولها اثنتي عشرة سنة وأولادها : الحسن والحسين والمحسن سقط وفي معارف القتيبي أن محسنا فسد من زخم قنفذ العدوي . وزينب وأم كلثوم ...ألخ

الرواية رقم (18)
الهداية الكبرى لخصيبي ص 418
فقال له الصادق : ولا كيوم محنتنا بكربلا وإن كان كيوم السقيفة واحراق الباب على أمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين وزينب وأم كلثوم وفضة وقتل محسن بالرفسة لأعظم وامر لأنه أصل يوم الفراش . قال المفضل : يا مولاي اسال قال : إسأل قال : يا مولاي ( وإذا المؤودة سئلت باي ذنب قتلت ) قال : يا مفضل تقول العامة انها في كل جنين من أولاد الناس يقتل مظلوما قال المفضل : نعم ، يا مولاي هكذا يقول أكثرهم قال : ويلهم من أين لهم هذه الآية هي لنا خاصة في الكتاب وهي محسن ( عليه السلام ) لأنه منا

الرواية رقم (19)
بحار الأنوار ج 22 ص 477
كتاب الطرف للسيد علي بن طاووس نقلا من كتاب الوصية للشيخ عيسى بن المستفاد الضرير ، عن موسى بن جعفر ، عن أبيه ( عليهما السلام ) قال : لما حضرت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) الوفاة دعا الأنصار .... إلىأن قال ..... ألا إن فاطمة بابها بابي وبيتها بيتي ، فمن هتكه فقد هتك حجاب الله " ، قال عيسى : فبكى أبو الحسن ( عليه السلام ) طويلا ، وقطع بقية كلامه ، وقال : هتك والله حجاب الله ، هتك والله حجاب الله ، هتك والله حجاب الله يا أمه صلوات الله عليها

الرواية رقم (20)
دلائل الامامة لمحمد بن جرير الطبري ( الشيعي) ص 134
حدثني أبو الحسين محمد بن هارون بن موسى التلعكبري ، قال : حدثني أبي ، قال : حدثني أبو علي محمد بن همام بن سهيل ( رضي الله عنه ) ، قال : روى أحمد ابن محمد بن البرقي ، عن أحمد بن محمد الأشعري القمي ، عن عبد الرحمن بن أبي نجران ، عن عبد الله بن سنان ، عن ابن مسكان ، عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد ( عليه السلام ) ، قال : ولدت فاطمة ( عليها السلام ) في جمادى الآخرة ، يوم العشرين منه ، سنة خمس وأربعين من مولد النبي ( صلى الله عليه وآله ) . وأقامت بمكة ثمان سنين ، وبالمدينة عشر سنين ، وبعد وفاة أبيها خمسة وسبعين يوما . وقبضت في جمادي الآخرة يوم الثلاثاء لثلاث خلون منه ، سنة إحدى عشرة من الهجرة . وكان سبب وفاتها أن قنفذا مولى عمر لكزها بنعل السيف بأمره ، فأسقطت محسنا ومرضت من ذلك مرضا شديدا ، ولم تدع أحدا ممن آذاها يدخل عليها . وكان الرجلان من أصحاب النبي ( صلى الله عليه وآله ) سألا أمير المؤمنين أن يشفع لهما إليها ، فسألها أمير المؤمنين ( عليه السلام ) فأجابت ، فلما دخلا عليها قالا لها : كيف أنت يا بنت رسول الله ؟ قالت : بخير بحمد الله . ثم قالت لهما : ما سمعتما النبي ( صلى الله عليه وآله ) يقول : " فاطمة بضعة مني ، فمن آذاها فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله " ؟ قالا : بلى . قالت : فوالله ، لقد آذيتماني . قال : فخرجا من عندها وهي ساخطة عليهما

الرواية رقم (21)
كتاب سليم بن قيس ص 223
قال أبان : قال سليم : فلقيت عليا عليه السلام فسألته عما صنع عمر ، فقال : هل تدري لم كف عن قنفذ ولم يغرمه شيئا ؟ قلت : لا . قال : لأنه هو الذي ضرب فاطمة عليها السلام بالسوط حين جاءت لتحول بيني وبينهم ، فماتت صلوات الله عليها وإن أثر السوط لفي عضدها مثل الدملج

الرواية رقم (22)
كتاب سليم بن قيس ص 224
فقال العباس لعلي عليه السلام : ما ترى عمر منعه من أن يغرم قنفذا كما أغرم جميع عماله ؟ فنظر علي عليه السلام إلى من حوله ثم اغرورقت عيناه بالدموع ، ثم قال : شكر له ضربة ضربها فاطمة عليها السلام بالسوط ، فماتت وفي عضدها أثره كأنه الدملج
الرواية رقم (23)
الفضائل لشاذان بن جبرئيل القمي ص 141
وبالاسناد يرفعه إلى سليم بن قيس أنه قال لما قتل الحسين بن علي ( ع ) بكى ابن عباس بكاءا شديدا ثم قال ما لقيت هذه الأمة بعد نبيها اللهم إني أشهدك اني لعلي بن أبي طالب ( ع ) ولولده ولي ومن عدوه وعدو ولده برئ فاني مسلم لأمرهم ولقد دخلت على علي بن أبي طالب ( ع ) ابن عم رسول الله صلى الله عليه وآله بذى قار فاخرج لي صحيفة وقال يا بن عباس هذه الصحيفة املاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخطي بيدي قال فقلت يا أمير المؤمنين اقرأها علي فقرأها وإذا فيها كل شئ منذ قبض رسول الله صلى الله عليه وآله إلى يوم قتل الحسين ( ع ) وكيف يقتل ومن يقتله ومن ينصره ومن يستشهد معه فيها ثم بكى بكاءا شديدا وأبكاني وكان فيما قرأه كيف يصنع به وكيف تستشهد فاطمة وكيف يستشهد الحسين ( ع ) وكيف تغدر به الأمة ... ألخ

الرواية رقم (24)
الكافي ج 1 ص 459
أحمد بن مهران - رحمه الله - رفعه وأحمد بن إدريس ، عن محمد بن عبد الجبار الشيباني قال : حدثني القاسم بن محمد الرازي قال : حدثنا علي بن محمد الهرمزاني ، عن أبي عبد الله الحسين بن علي عليهما السلام قال : لما قبضت فاطمة عليها السلام دفنها أمير المؤمنين سرا وعفا على موضع قبرها ، ثم قام فحول وجهه إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وآله فقال : السلام عليك يا رسول الله عني والسلام عليك عن ابنتك وزائرتك والبائتة في الثرى ببقعتك و المختار الله لها سرعة اللحاق بك ، قل يا رسول الله عن صفيتك صبري وعفا عن سيدة نساء العالمين تجلدي .... إلى أن قال ....... وهم مهيج سرعان ما فرق بيننا وإلى الله أشكو وستنبئك ابنتك بتظافر أمتك على هضمها فأحفها السؤال واستخبرها الحال ، فكم من غليل معتلج بصدرها لم تجد إلى بثه سبيلا ، وستقول ويحكم الله وهو خير الحاكمين ... ألخ

الرواية رقم (25)
الكافي ج 1 ص 458
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنِ الْعَمْرَكِيِّ بْنِ عَلِيٍّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ جَعْفَرٍ عَنْ أَخِيهِ أَبِي الْحَسَنِ عليه السلام قَالَ إِنَّ فَاطِمَةَ عليها السلام صِدِّيقَةٌ شَهِيدَةٌ وَ إِنَّ بَنَاتِ الْأَنْبِيَاءِ لَا يَطْمَثْنَ

وقال المولى المزندراني في شرحه لكلمة ( شهيدة ) ثم اتسع فاطلق على كل من قتل منهم ظلما كفاطمة عليها السلام إذ قتلوها بضرب الباب على بطنها وهي حامل فسقط حملها فماتت لذلك

الرواية (26)
كنزل الفوائد للكراجكي ، ص63 :
عن أبي الحسن بن شاذان ، عن أبيه ، عن محمد بن الحسن بن الوليد ، عن محمد بن الحسين بن الصفار ، عن محمد بن زياد ، عن مفضل بن عمر ، عن يونس بن يعقوب ، عن الصادق عليه السلام ، أنه قال في حديث طويل : (يا يونس قال جدي رسول الله (ص) : ملعون من يظلم بعدي فاطمة ابنتي ويغصبها حقها ويقتلها) .

ـــــــــــــــــــــ
هذا ما وقفت عليه في عجالة، ولعل التتبع ينتهي بنا إلى المزيد.. وبناء عليه: لا مجال إلى الارتياب في وقوع القتل لسيدتنا الزهراء سلام الله عليها..
وما في كتب أهل السنة والزيدية يؤيد هذا المعنى..
ففي بعض كتب الزيدية أن أبابكر فكر بجدية في اغتيال الإمام علي عليه السلام..
وفي كتب أهل السنة أن عمر بن الخطاب هدد بصراحة بحرق البيت الشريف..

والحمد لله رب العالمين..

نيران صديقة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 126
اشترك في: الاثنين نوفمبر 26, 2007 9:02 am

مشاركة بواسطة نيران صديقة »

أحمد الكاتب ينفي وجود رواية واحدة صحيحة عند الإمامية تثبت كسر ضلع الزهراء..

عجب والله

بنت رسول الله وزوجته وأم أولاده تلطم وتضرب ويكسر ضلعها ويسقط جنينها والليث الضرغام والأسد الذي لا يضام، والشجاع الذي بلغت شجاعته أن يهابه الإنس والجن، والقوي الذي حمل باباً يحمله أربعون، وووووو لم يحرك هنا ساكناً ..!!

بالله عليكم هل هناك جبنٌ أعظم من هذا؟

وهل هناك انعدام غيرة أشد من هذه ؟

وهل هناك خضوع وذل أبلغ من هذا ؟

أراد الرافضة ان يحطوا من قدر عمر، فكانت كذبتهم هذه حط لمقام علي بأعظم وأكثر.

فإذا ما ضممنا إلى هذه تزويج علي بنته من الكافر عمر بن الخطاب، وقول بعض الأئمة : ذلك فرج غصبناه ..اكتملت الرؤية وظهر قبح وخبث الرافضة على آل البيت قبل غيرهم بأشد ما يكون الوضوح.

تباً لهكذا مذهب، وسحقاً لهكذا فكر، وبعداً لهكذا أدعياء تشيع.

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

الثابت هو : تهديد عمر بحرق بيت فاطمة الزهراء بنت رسول الله (ص) وهي فيه . رواه الطبري وابن أبي شيبة والبلاذري بأسانيد صحيحة .


أما أنه حرق بيتها وكسر ضلعها واسقط جنينها . فهذا لا يصح .

عبد المؤمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 103
اشترك في: السبت فبراير 11, 2006 4:33 pm

مشاركة بواسطة عبد المؤمن »

الشريف العلوي كتب:الثابت هو : تهديد عمر بحرق بيت فاطمة الزهراء بنت رسول الله (ص) وهي فيه . رواه الطبري وابن أبي شيبة والبلاذري بأسانيد صحيحة .


أما أنه حرق بيتها وكسر ضلعها واسقط جنينها . فهذا لا يصح .
الشكر الجزيل لكل من عقب على الموضوع

الاخوة الأعزاء اسالكم :
التهديد من عمر لفاطمة الزهراء سلام الله عليها وعلى ابيها وبعلها وبنيها
والتهديد ليس بالامر الهين والسهل وسؤالى لكم:
لو ان الرسول صلى الله عليه وآله موجودا
فهل يتجرأ عمر او غيره على الإغارة على بيت الزهراء ؟
وهل كرامة ابنته من كرامة الرسول صلى الله عليه وآله ؟
وتهديد عمر لابنت الرسول صلى الله عليه وآله بعد وفاته
اليس ذلك استهانة بكرامة الرسول وكرامة اهل بيته؟
وهل اذا مات الرسول صلى الله عليه وآله ماتت كرامته معه
بحيث يداس على كرامة اهل بيته ؟
اليس الاستهانة بكرامة الزهراء عليها السلام استهانة بكرامة الرسول صلى الله عليه وآله ؟
وهل الشورى معناها البيعة بالقوة والجبر او معناها البعة بالإختيار الحر ؟

لو ان للرسول قليل من الإحترام والتقدير عند عمر لراعى حرمة ومكانة اهل بيت الرسول صلى الله عليه وآله ؟
الله اعلم ماذا حدث بعد التهديد
وهل دخلوا بيت الزهراء ام لا؟
يقول ابن تيمية ان اقتحام بيت الزهراء وتفتيشه كان بحثا عن اموال تخص بيت المسلمين
الله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله

اطلب من العضو نيران صديقة الرد

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الحوار مع الفرق والمذاهب الإسلامية الأخرى“