بين المؤيدي وابن تيمية (الحلقة الرابعة)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 126
- اشترك في: الاثنين نوفمبر 26, 2007 9:02 am
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 221
- اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2007 1:51 pm
- مكان: صنعاء
بسم الله
تكذيب المولى لابن تيمية متعلق بإدعائه الإجماع على أن صيغة الجمع في الكتاب لاتأتي إلا لأكثر من2،
وكلام أئمة آل البيت منصبة على اللغة،
وعداء ابن تيمية للشيعة، والتشيع جعلته خصماً لم يتحرج من إختلاق(أقوال) ونسبتها لغيره دون تحديد، القائل وتسميته، ليقول من خلال ذلك، في حق الإمام علي(عليه السلام) ما لايجرؤ على تحمل مسؤلية قوله
فإذا كان المولى قد أتهم ابن تيمية بالكذب، فقد تطاول ابن تيمية على(الإمام علي عليه السلام )بالغمز واللمز
وأفترى على المخالفين له ومنهم وبينهم من هو أتقى من ابن تيمية،
ابن تيمية ذكي، نعم، لكنه جريء فاجر الخصومة،
وكلمة أنه كذب لاتقارن بما افتراه ابن تيمية على مخالفية
والثابت ان المولى اعف لساناً من ابن تيمية الذي يكفيه قوله(المعتزلة مخانيث الجهمية والأشاعرة مخانيث المعتزلة)
وياهذا انت إن كنت خصماً للمولى مجدالدين، ومتيماً بابن تيمية، بأسلوبك أنت والمدعو ابن الوزير، تستفزون الكثير وسيكون ردهم النيل من ابن تيمية وسيجدوا أضعاف مضاعفة لما تستفزوا به أنصار أهل البيت،
ولوكنت حريصاً على إيجاد مناخ للتقارب بين الزيدية(والتكفيريين من أتباع ابن تيمية، ) لتوقفت عن أسلوبك المستفز، لأنك لن تحصل كرد فعل إلا على نقيض ماتريد
فتأمل
تكذيب المولى لابن تيمية متعلق بإدعائه الإجماع على أن صيغة الجمع في الكتاب لاتأتي إلا لأكثر من2،
وكلام أئمة آل البيت منصبة على اللغة،
وعداء ابن تيمية للشيعة، والتشيع جعلته خصماً لم يتحرج من إختلاق(أقوال) ونسبتها لغيره دون تحديد، القائل وتسميته، ليقول من خلال ذلك، في حق الإمام علي(عليه السلام) ما لايجرؤ على تحمل مسؤلية قوله
فإذا كان المولى قد أتهم ابن تيمية بالكذب، فقد تطاول ابن تيمية على(الإمام علي عليه السلام )بالغمز واللمز
وأفترى على المخالفين له ومنهم وبينهم من هو أتقى من ابن تيمية،
ابن تيمية ذكي، نعم، لكنه جريء فاجر الخصومة،
وكلمة أنه كذب لاتقارن بما افتراه ابن تيمية على مخالفية
والثابت ان المولى اعف لساناً من ابن تيمية الذي يكفيه قوله(المعتزلة مخانيث الجهمية والأشاعرة مخانيث المعتزلة)
وياهذا انت إن كنت خصماً للمولى مجدالدين، ومتيماً بابن تيمية، بأسلوبك أنت والمدعو ابن الوزير، تستفزون الكثير وسيكون ردهم النيل من ابن تيمية وسيجدوا أضعاف مضاعفة لما تستفزوا به أنصار أهل البيت،
ولوكنت حريصاً على إيجاد مناخ للتقارب بين الزيدية(والتكفيريين من أتباع ابن تيمية، ) لتوقفت عن أسلوبك المستفز، لأنك لن تحصل كرد فعل إلا على نقيض ماتريد
فتأمل
واعتصموا بحبل الله جميعاً
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 126
- اشترك في: الاثنين نوفمبر 26, 2007 9:02 am
هذا هو الدفاع بالباطل والتعصب المقيت، وعدم الاعتراف بالحق.تكذيب المولى لابن تيمية متعلق بإدعائه الإجماع على أن صيغة الجمع في الكتاب لاتأتي إلا لأكثر من2،
وكلام أئمة آل البيت منصبة على اللغة،
المولى لم يتكلم عن الإجماع نهائياً، ونصه مثل الشمس.
وقد قلت أنا في تعقيبي على الموضوع في إظهار الحق أن أعداء ابن تيمية يتهمونه بالمجازفة والغلو ، وسواء صح هذا او لم يصح.
لكن الذي لا شك فيه أنهم أنفسهم وقعوا في هذه التهمة.
بالله عليك كن منصفاً، رجل يتكلم عن مسألة أصولية، تقوم تقل له كذاب بنص القرآن؟؟؟؟
ثم نجد أن النص القرآني هذا لا يصلح الاستدلال به فضلاً أن يكون نصا ًفي تكذيب العلماء.
إن كان ابن تيمية مغاليا في الرد على الشيعة، أو يتجرأ عليهم لماذا أنتم تقعون في الخطأ نفسه؟
ألم يأمرنا الله تعالى بالعدل حتى مع الكفار ( ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى)
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 221
- اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2007 1:51 pm
- مكان: صنعاء
بسم الله
تفتقر للإنصاف،
تفرض نفسك ومواضيعك، وتهاجمنا في موقعنا،
ولاترد على أي سؤآل يوجه إليك
ابن الوزير وأنت كصدى له،
تعتبرون أبن تيمية والموقف منه (وكأنه الإسلام)
وتتخصصون فيما أخطأ المولى مجدالدين في نقولاته عنه
وليس لكم سند،
تتهم المولى بعدم الدقة فيما ينقله عن ابن تيمية
ودعواك مبنية على فرضية أن المطبوع من كتب ابن تيمية هو نفسه المخطوط وهذه مجرد دعوى،
2-المولى أتقى وأورع وأضبط، وأكبر من أن يكون كأبن تيمية
ويكفي أبن تيمية أنه يتحمل مسؤلية الدماء التي تهدر بناءً على فتاواه المبنية على الحدة،
وسيكون لي وقفة أخرى عن ابن تيمية وعنكم
تفتقر للإنصاف،
تفرض نفسك ومواضيعك، وتهاجمنا في موقعنا،
ولاترد على أي سؤآل يوجه إليك
ابن الوزير وأنت كصدى له،
تعتبرون أبن تيمية والموقف منه (وكأنه الإسلام)
وتتخصصون فيما أخطأ المولى مجدالدين في نقولاته عنه
وليس لكم سند،
تتهم المولى بعدم الدقة فيما ينقله عن ابن تيمية
ودعواك مبنية على فرضية أن المطبوع من كتب ابن تيمية هو نفسه المخطوط وهذه مجرد دعوى،
2-المولى أتقى وأورع وأضبط، وأكبر من أن يكون كأبن تيمية
ويكفي أبن تيمية أنه يتحمل مسؤلية الدماء التي تهدر بناءً على فتاواه المبنية على الحدة،
وسيكون لي وقفة أخرى عن ابن تيمية وعنكم
واعتصموا بحبل الله جميعاً
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 126
- اشترك في: الاثنين نوفمبر 26, 2007 9:02 am
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 221
- اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2007 1:51 pm
- مكان: صنعاء
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 126
- اشترك في: الاثنين نوفمبر 26, 2007 9:02 am
نيران صديقة ايها الوهابي المتجرد من صفة إحترام علماء وسادة آل محمد ليس بمستغرب ماتفعله من دسائس واصطياد في الماءالعكر والتلبيس على العامة بطرح الشبهات واشعالهافلقد تتبعت جميع موضوعاتك المطروحة فوجدت أن هناك عنصر مشترك فيها وهو بغض محمد وآل محمد أنت تتصنع بحبك لمحمد وآله وهذا وهم منك من يحب محمد وآله يتبع طريقهم وينهج نهجهم قال تعالى {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }آل عمران31 راجع نفسك وتب إلى الله ولا تكن ناصبي هداك الله
-
- مشترك في مجالس آل محمد
- مشاركات: 126
- اشترك في: الاثنين نوفمبر 26, 2007 9:02 am
تتهمني بأنني أبغض محمداً صلى الله عليه وآله وسلم وآله الأطهار.
بين يدي الله تعالى ستكون المحاكمة..
الموضوع المطروح هنا علمي بحت ونقد علمي وانتم لم تستطيعوا الجواب ولن تستطيعوا .
فإما أن تقروا بخطأ العلامة مجد الدين وإما أن تبقوا على الاتهامات البغيظة للمخالفين لكم ، وهذا هو اتباع الهوى وعدم الانقياد للحق.
بين يدي الله تعالى ستكون المحاكمة..
الموضوع المطروح هنا علمي بحت ونقد علمي وانتم لم تستطيعوا الجواب ولن تستطيعوا .
فإما أن تقروا بخطأ العلامة مجد الدين وإما أن تبقوا على الاتهامات البغيظة للمخالفين لكم ، وهذا هو اتباع الهوى وعدم الانقياد للحق.