الوجه الحقيقي للشيعه الاثني عشرية

مجلس للحوار والنقاش مع المذاهب الأخرى ( كثيرا من المواضيع والمشاركات فيه يطرحها المخالفين للفكر الزيدي )، فللزائر الباحث عن الفكر الزيدي عليه التوجه لمجلس الدراسات والأبحاث ومجلس الكتب.
احمد الدره
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 90
اشترك في: الأحد ديسمبر 14, 2003 10:04 am
مكان: صنعاء

الوجه الحقيقي للشيعه الاثني عشرية

مشاركة بواسطة احمد الدره »

من لم يكن ببني الزهـراء مقتدياً ـــ فـلا نصيب لهم في دين جــدهم
أولاد طه ونون والضحى وكذا في ـــ هل أتى قد أتى مخصوص مدحهم

صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

الحمد لله
أود أن أشير إلى أن هذا الكاتب اعني محمد الحسني ليس الوجه الأخر للأمامية هو في الحقيقة من المستبصرين الناقمين على المذهب الزيدي ..!

وسوف انقل لك ردا عليه وبطريقة مختصرة
النقطة الأولى :
الرواية التي ذكرها عن الإمام الناصر الاطروش بالفعل موجودة في كتابه البساط
وهنا يجب أن أشير إلى نقطة هامة وهي أن المفاهيم للتقية تختلف من مدرسة إلى أخرى
فالمدرسة الزيدية لا تنكر التقية التي مارسها عمار بن ياسر حين اكره وترى أن من كان في مثل حاله يجوز له أن يفعلها ...!
لكن ما فعله أبو عمار أيضا أمرا مشروعا فقد نال الشهادة فإذاً التقية في مثل هذه الظروف تكون تحت إطارين من الأطر الإسلامية اعني الأخذ بالرخصة كما فعل عمار أو الأخذ بالعزيمة كما فعل أبو عمار أو كما فعل الإمام الشهيد محمد باقر الصدر حين رفض أن يخضع لجبروت صدام حسين الذي أعدمه لاحقا بسبب اسرار الإمام الصدر على التمسك برأيه فإذا ما فعله الإمام الصدر لنيل الشهادة هو الأخذ بالعزيمة وهو أمر مشروع فتأمل


النقطة الثانية :
الحديث عن الرواية التي رواها مَعْمر بن خثيم
هذه الرواية لا تصلح دليلا له فهي خالية من قول النبي أو فعله أو تقريره وبالتالي ليست من الدليل الثاني (السنة) في شيء وغاية ما فيها أن الإمام الصادق اقر مَعْمر بن خثيم على فعله -حين مارس التقية -إقرارا سكوتيا وهذا من اضعف واسقم ما يستشهد به على أمر شرعي هو عندهم من أصول الدين كما يرويه أساطينهم المحدثين .
النقطة الثالثة :
يقال فيها ماقيل في سابقها من ركاكة وضعف غير أن مَعْمر غفر الله له أضاف زيادةً هو من عنده حين قال : "فقلت إذا خلوت:" وكأنه هو المشرع للتقية وقوله إذا خلوت يؤكد أن الإمام الباقر رضوان الله عليه لم يكن يرى التقية بل أمره أن ينادي بها مطلقا بخلوة أو بدون خلوة لكنه غفر الله له اشترط على الإمام الخلوة لكون الراوي كان خائفا أو يخاف على الإمام ومن هنا يظهر لكم مدى سقم الاستشهاد في ومدى تناقض المفاهيم عندهم ..!

النقطة الرابعة :
قوله "
كان إبراهيم بن عبد اللّه بن الحسن يأمر أصحابه إذا كانوا في البادية يزيدون في الأذان: حَيَّ عَلَى خَيْرِ العَمَلِ."
هذا الذي يشير إليه هو مفهوم المخالفة وهو مفهوم سقيم ضعيف لا يؤخذ به والآخذ به في باب القياس قليل إذ لا يلزم من هذا الأمر أعني أن ينادى في البادية بحي على خير العمل أن الإمام كان يمارس التقية في الحضر فقد يتطرق دليله هذا أكثر من احتمال مثل أن الإمام كان يحرص على الأذان بها في البادية لكونها تهمل من قبل سكان البوادي والى غيره من الاحتمالات فقاتل الله التعصب الأعمى .

النقطة الرابعة
قوله "
سألت أحمد بن عيسى، قلت: إذا أذنت تقول: حَيَّ عَلَى خَيْرِ العَمَلِ، حَيَّ عَلَى خَيْرِ العَمَلِ؟ قال: نعم. قلت: في الأذان والإقامة ؟ قال: نعم، ولكني أخفيها"

يقال له كان يخفيها لوجود من يؤذن بها في العلن هذا احتمال واحتمال أخر وهو أنه كان يخفيها إذا صلى منفردا في بيته فلا موجب للتصويت بها وهو الأمر الذي كان عليه أكثر أئمة الزيدية المطلوبين من قبل السلطان الذي لو ظفر بأحدهم لقتله شر قتلة فقد كانوا صلوات الله عليهم متخفين عن السلطان في العراق وفي غيره من الأمصار بسبب طلب السلطان لهم كما أن الزيدية لا تقول بعصمة ألائمة الذين جاؤا من بعد الخمسة أهل الكساء فإذا كان من بعضهم هذا الاتقاء فهو ليس في امر شرعي تعم به البلوى علما أو عملا يستلزم منه استيجاب النار وغضب الجبار كما أن هناك فرق بين من يتقي السلطان وهو خائف منه مطلوب له مشرد في البلدان وبين من يطالب من السلطان الظالم الطاغوتي المحتل بالبقاء ويدعو له بالنصر قاتل الله التعصب .

أكتفي بهذا والله اعلم
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

الحوراء
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 760
اشترك في: الأربعاء يوليو 20, 2005 4:29 pm

مشاركة بواسطة الحوراء »

السلام عليكم جميعاً و رحمة الله و بركاته

حقيقةً أنا أحس بعد قراءة كل ما جاء في الموضوع مما أشار إليه الأخ الكريم أحمد الدره و رد أستاذنا الفاضل سيدي الغيل ، أني والله أعود بالذاكرة لأيام طلب العلم الذي يغذي الروح من جديد و أسأل الله أن يعيدني حقيقةً في القريب العاجل لتلك الأيام و أتعلم كل ما يصلحني في الدنيا و الآخرة ،،

أشكركم جزيل الشكر أستاذي الفاضل و جعل الله كل جهودكم حسنات اضعافاً مضاعفة و شكراً لكم أخي الدره لهذا الموضوع المفيد و أثاب الله الجميع و وفقكم ،،

دمتــم ،،
اللهم ارحم موتانا و موتى المؤمنين والمؤمنات...و كتب الله أجر الصابرين و المجاهدين ،،
صورة
صورة

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

أحسن الله إليكم أخوتي الكرام أحمد الدرة ومحمد الغيل ..
والأخت الفاضلة الحوراء




فتحت الرابط أعلاه .. ووجدت

محمَّد الحسني
مطرود
تاريخ التسجيل: Sat-01-04-2006
الدولة: لا دولة بعد! وما زلنا نرتقبها وصاحبها
الجنس: ذكر
المشاركات: 274


كان الله في العون .. وأسأل الله له الهداية , من مذهبه الحاليّ .. ولو لم تكن فيه إلا المتعة , لكفتهم وبالاً ومقتاً ..


تحيتي

ابو قنديل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 148
اشترك في: الخميس فبراير 23, 2006 7:39 pm
مكان: المنزل

مع كامل احترامي

مشاركة بواسطة ابو قنديل »

مع كامل احترامي للاخوه الزيود المتعاطفين مع الاثني عشريه

فان الاثني عشريه لا يقلون خطرا عن النواصب

الاثني عشريه مدعو تشيع والنواصب كارهون لال البيت في قلوبهم ومظهرون خلاف ذلك


الاثني عشريه ذلك المذهب الذي يجيز زواج المتعه وهو زنا مقنع

الاثني عشريه من يمارسون النفاق وليس التقيه
الاثني عشريه للاسف الشديد هم اساؤا لال البيت كثيرا وهم والنواصب في الاءساءه واحد

فلو ان شريفا قال انه من نسل الامام الرضا في اي البلاد السنيه لقيل انه شيعي مباشره

والسبب الدعايه الناصبيه ضد ال البيت بالاضافه الي اعتقاد العوام ان ال البيت كانوا اثني عشريه
واتحاد اصطلاح الاثني عشريه والشيعه اضر بالتشيع وبال البيت

وعليه فلا اقول الا انه لا شيعه الا الزيديه
لا اله الا الله - محمد رسول الله
اللهم صلي علي محمد وعلي ال محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد

شرف الدين المنصور
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 221
اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2007 1:51 pm
مكان: صنعاء

مهاجمة الشيعة تقية أم هروب أو إرضاء للأجهزة، أم عبث

مشاركة بواسطة شرف الدين المنصور »

بسم الله
(الاثني عشريه ذلك المذهب الذي يجيز زواج المتعه وهو زنا مقنع )
(الاثني عشريه من يمارسون النفاق وليس التقيه
الاثني عشريه للاسف الشديد هم اساؤا لال البيت كثيرا وهم والنواصب في الاءساءه واحد
فلو ان شريفا قال انه من نسل الامام الرضا في اي البلاد السنيه لقيل انه شيعي مباشره
والسبب الدعايه الناصبيه ضد ال البيت بالاضافه الي اعتقاد العوام ان ال البيت كانوا اثني عشريه
واتحاد اصطلاح الاثني عشريه والشيعه اضر بالتشيع وبال البيت) لنقل قبح الله المراء والجدل، وأعاذنا الله منه،
هل شرعت المتعة؟
أو هل أقرها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ولو لفترة؟
وهل يمكن أن يشرع الزنا؟؟؟

هل يجوز أن يوصف ما أباحه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم (بالزنا) أعلم أن السنة والزيدية لايجيزون المتعة، ويعتبرون التوقيت مبطلاً أو مفسداً للعقد، كما أنهم مجمعون على بطلان زواج بدون ولي وشهود،
ولكن هذه القضاياء ظنية إجتهادية فرعية
حكى الشوكاني نقلاً عن أبن حزم قوله(إجماع أهل مكة على إباحة المتعة حتى القرن الثاني الهجري)ونقل عن مسلم فيما أذكر، عن جابر بن عبدالله قوله(تمتعنا بالقبضة من التمر على عهد الرسول وأبي بكر وشطر من خلافة عمر حتى نهى عنها في شأن عمر بن حريث)أو ما معناه/
ونسب إلى أبن عباس القول بها زمن ثم نسب إليه الرجوع عن القول بها،
ومن يعتقد حرمتها، يستند إلى روايات منها أنها حرمت في فتح خيبر، أو عامأوطاس أو فتح مكة،
فهل سكت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عن ممارسة صحابته للزناء حتى عام الفتح أو خيبر؟؟؟؟؟
هي زواج مختلفه شروطه،
من يجيزها لايوجبها،ولايندب المسلمين إليها وإنما يعتبرها رخصة ويعتقد أنها شرعت ولايسلم بدعى التحريم المؤبد وقد يجادل بعض من يعتقدون إستمرا الإباحة، فيذكرون الحكمه من تشريعها ولكنهم لايعتبرونها زنى
من سؤ الأدب أن يقال عنها(زنا)مع التسليم بأن الرسول صلى الله عليه وآله أذن بها(ولو ليوم واحد)
كما أن يستخدم إسماً مستعاراً ويقدر علمائه الأجلاء الذين فرضت عليهم(التقية) في تعاملهم مع الواقع المعاش، وأولهم من فرض عليه أن يقبل بالمجيء إلى صنعاء عقب قتل فلذات كبده، وعلى رأسهم الشهيد حسين ،
إن من يستخدم الأسم المستعار(يتقي دون مبرر) يصف نفسه(بالنفاق)
عندما يتهم القائلين بالتقية بالنفاق،
قد يكون من حق الأئمة الذين حملوا مشعل الجهاد عبر التاريخ الإسلامي من ائمة الزيدية إبتداءً بالإمام الحسين فزيد بن علي ومن تابعهم )
قد يكون من حقهم أن يتهموا من خذلوا الحق بصمتهم وتخفيهم بالتقية بأي تهمة،
ولكن من يخفي أسمه خوفاً على مصلحة أو كي لايلحقه ضرر من حبس أو ليس من حقه أن يتهم من قدموا ويقدموا في هذا العصر القدوة للأحرار في العالم،(بالنفاق)
هل

ثم
عجيب
كيف يلام الضحية
لقد قتل علماء الزيدية عقب الثورة(1962م) من الهاشميين قبل أن تقوم الثورة الإسلامية في إيران
قتلوا لأنهم هاشميين
حتى المتسنن منهم قتل
بل قتل معهم ألقاضي السياغي وعاموه كي لايقال أنهم لايقتلون إلا الهاشمي،
وذبح السيد العلامة ساري(إرضاءً)لال الإرياني وأرواء لحقد الشيخ الأحمر علىساري لأنه عالم فاضل(وأميل إلى أنه كان أقرب إلى السني)
وأعتقل الهاشمي الزيدي لأنه هاشمي زيدي
حتى ولو لم يكن يقرأ ويكتب(فقط لنسبه)
فهل المسؤل عن ذلك الشيعة؟؟؟؟أم النواصب؟؟؟؟

أغلب الكتابات ضد الشيعة الإمامية في هذا المجلس إما لأرضاء جهاز الأمن السياسي(تقية) حتى لايقال عنهم إمامية أو لأرضاء السعودية التي تسمح بالتبرع لمؤسسة الإمام زيد،
قلة ممن يكتب هنا، يكتب بدافع المتعة الذهنية، وللأنتصار على زميل له تحول إلى المذهب الجعفري وأراد أن يتباهى أو يبرر فعله بمجادلة زملائه وأخوانه، فخلق الدافع لهؤلاء للتنفيس عن غضبهم وحنقهم على الخصم المكتف،
من يضخمون خطر التشيع الإمامي عليهم أن يحددوا لنا كم قتل الإماميةمن الزيدية وكم مسجد أحتلوا على الزيدية وكم كتاب أصدروه لنقد الزيدية وكم فتوى صدرت تستحل دماء الزيدية؟؟؟؟؟؟؟
ننسى الواقع الذي يبيح الزنا في الفنادق(تحت حراسةالأمن)و ينتهك الحرمات كلها، يقتل ويسجن وينهب ويسب آل البيت نهاراًجهاراً ونستأسد على أخواننا، لأرضاء جلادينا، أو لنكرر فعلهم
ولاحول ولاقوة إلا بالله
واعتصموا بحبل الله جميعاً

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

على الرغم من انك تقدم نصائح راقية وكلامك معظمه درر
إلا.... وآه من إلا
نعم إلا انك مع الأسف قد أجحفت بمن هنا حين قلت
:
"أغلب الكتابات ضد الشيعة الإمامية في هذا المجلس إما لأرضاء جهاز الأمن السياسي(تقية) حتى لايقال عنهم إمامية أو لأرضاء السعودية التي تسمح بالتبرع لمؤسسة الإمام زيد،
قلة ممن يكتب هنا، يكتب بدافع المتعة الذهنية، وللأنتصار على زميل له تحول إلى المذهب الجعفري وأراد أن يتباهى أو يبرر فعله بمجادلة زملائه وأخوانه، فخلق الدافع لهؤلاء للتنفيس عن غضبهم وحنقهم على الخصم المكتف"
سيدي الكريم
لا يعلم بالنوايا إلا الله أو من أوحى الله إليه .... وقبل أن تنتقد النوايا انظر إلى نواياك أنت وتأمل وأنت تكتب بهذا الشكل لما كتب أصلا ..!! أم أن على راسك ريشة ..!
ثم ما هذا الربط العجيب فحد علمي أن الأمن السياسي يعلم جيدا من هم الزيدية ومن هم الاثنى عشرية ويفضل مدرسة التقية على مدرسة زيد ...!! تم انك ذكرت مؤسسة الإمام زيد مع العلم أن ليس لها أي علاقة بهذه المجالس ...!!!

ثم بعد هذا هل سألت نفسك يوما....!!! هل وصلتُ أنا إلى مرحلة الخوف من أخطار التبشير بالمذاهب الفكرية داخل المدارس الفكرية ؟؟؟؟ وهل هو احد همومك ؟؟؟؟؟
هل ذقت مرارة أن تفقد رفيق لك أو صديق أو زميل أو طالب من طلابك كنت تأمل منه أن يقدم الكثير لمدرسته التي ترعرع فيها ؟؟؟؟ وبذلت من اجله تعليمه الجهد والوقت والمال ؟؟؟
أنت لم تذق مرارة ذلك حتى تحدثنا عنه ...! فلا عجب أن أرى هذا التعاطف ...!
مع العلم أنك لا تمتلك الشجاعة الكافية لتعلن عن شخصك أو حتى مدرستك التي تحن إليها في كل وقت !!!
قلت اخي الكريم
:
"من يضخمون خطر التشيع الإمامي عليهم أن يحددوا لنا كم قتل الإماميةمن الزيدية وكم مسجد أحتلوا على الزيدية وكم كتاب أصدروه لنقد الزيدية وكم فتوى صدرت تستحل دماء الزيدية؟؟؟؟؟؟؟"
أولا :لسنا من يضخم ذلك ولسنا من يسعى في هذا المجال كما يعلم الله وحده ولو تأملت في الموضوع وتابعة كل ما يكتب من قبل المتحولون أو المستبصرون والمواقع الاكترونية التى تتعاطف معهم وتدعم ابحاثهم وكتاباتهم لعرفت أن ما يصدر منا ما هو إلا درة فعل متأخرة من اجل إظهار الحقيقة لا غير ..!
وثانيا: أن اغلب مراجع الأمامية خصوصا العقلاء منهم هم من يحذر من التبشير داخل المدارس الفكرية وهم من يحذر من هؤلاء حتى أن المرجع الجلالي وصف احدهم بالعمالة للمخابرات حين اطلع على رسالة " واستقر بي النوى " كما أن على رأس المحذرين منهم سماحة المرجع الكبير السيد محمد حسن فضل الله وأيضا سماحة السيد المجاهد الكبير حسن نصر الله أمين عام حزب الله وغيرهما الكثير ..!
ومع أنك تعرف أن الاثنى عشرية فرق وطوائف فيما بينهم ...!!! لذا يجب أن تعرف أيضا إن من يقوم بالتبشير من هؤلاء هم المدرسة الشيرازية أو قلة من مراجع أهل العراق أو قلة من مراجع قم والذين يطمعون في الأخماس اليمانية أكثر من طمعهم في الراية اليمانية ..! لذا فعرف مجددا أنا نرد على أتباع هؤلاء ونحذر منهم .
وثالثا : لما جعلت المعيار هنا القتل ونهب المساجد ؟؟؟؟
مع أن هذا والله قد حصل من قبل بعض المتحولون هنا في صنعاء حين هددوا احدنا بالتصفية الجسدية ؟؟ والقضية موثقة وما منعنا من نشرها سوى تقوى الله والخوف على جسد هذه الأمة من التمزق ...!! فإذا المسألة بالنسبة لهؤلاء الحثالة مسألة وقت لا غير ...!
تأمل كلامي والله عليكم وعلينا من الشاهدين والسلام عليكم ...!!!
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

شرف الدين المنصور
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 221
اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2007 1:51 pm
مكان: صنعاء

مشاركة بواسطة شرف الدين المنصور »

محمد الغيل كتب:على الرغم من انك تقدم نصائح راقية وكلامك معظمه درر
إلا.... وآه من إلا
نعم إلا انك مع الأسف قد أجحفت بمن هنا حين قلت
:
"]سيدي الكريم
لا يعلم بالنوايا إلا الله أو من أوحى الله إليه .... وقبل أن تنتقد النوايا انظر إلى نواياك أنت وتأمل وأنت تكتب بهذا الشكل لما كتب أصلا ..!! أم أن على راسك ريشة ..!
ثم ما هذا الربط العجيب فحد علمي أن الأمن السياسي يعلم جيدا من هم الزيدية ومن هم الاثنى عشرية ويفضل مدرسة التقية على مدرسة زيد ...!! تم انك ذكرت مؤسسة الإمام زيد مع العلم أن ليس لها أي علاقة بهذه المجالس ...!!!

ثم بعد هذا هل سألت نفسك يوما....!!! هل وصلتُ أنا إلى مرحلة الخوف من أخطار التبشير بالمذاهب الفكرية داخل المدارس الفكرية ؟؟؟؟ وهل هو احد همومك ؟؟؟؟؟
هل ذقت مرارة أن تفقد رفيق لك أو صديق أو زميل أو طالب من طلابك كنت تأمل منه أن يقدم الكثير لمدرسته التي ترعرع فيها ؟؟؟؟ وبذلت من اجله تعليمه الجهد والوقت والمال ؟؟؟
أنت لم تذق مرارة ذلك حتى تحدثنا عنه ...! فلا عجب أن أرى هذا التعاطف ...!
مع العلم أنك لا تمتلك الشجاعة الكافية لتعلن عن شخصك أو حتى مدرستك التي تحن إليها في كل وقت !!!
قلت اخي الكريم
:
"من يضخمون خطر التشيع الإمامي عليهم أن يحددوا لنا كم قتل الإماميةمن الزيدية وكم مسجد أحتلوا على الزيدية وكم كتاب أصدروه لنقد الزيدية وكم فتوى صدرت تستحل دماء الزيدية؟؟؟؟؟؟؟"
أولا :لسنا من يضخم ذلك ولسنا من يسعى في هذا المجال كما يعلم الله وحده ولو تأملت في الموضوع وتابعة كل ما يكتب من قبل المتحولون أو المستبصرون والمواقع الاكترونية التى تتعاطف معهم وتدعم ابحاثهم وكتاباتهم لعرفت أن ما يصدر منا ما هو إلا درة فعل متأخرة من اجل إظهار الحقيقة لا غير ..!
وثانيا: أن اغلب مراجع الأمامية خصوصا العقلاء منهم هم من يحذر من التبشير داخل المدارس الفكرية وهم من يحذر من هؤلاء حتى أن المرجع الجلالي وصف احدهم بالعمالة للمخابرات حين اطلع على رسالة " واستقر بي النوى " كما أن على رأس المحذرين منهم سماحة المرجع الكبير السيد محمد حسن فضل الله وأيضا سماحة السيد المجاهد الكبير حسن نصر الله أمين عام حزب الله وغيرهما الكثير ..!
ومع أنك تعرف أن الاثنى عشرية فرق وطوائف فيما بينهم ...!!! لذا يجب أن تعرف أيضا إن من يقوم بالتبشير من هؤلاء هم المدرسة الشيرازية أو قلة من مراجع أهل العراق أو قلة من مراجع قم والذين يطمعون في الأخماس اليمانية أكثر من طمعهم في الراية اليمانية ..! لذا فعرف مجددا أنا نرد على أتباع هؤلاء ونحذر منهم .وثالثا : لما جعلت المعيار هنا القتل ونهب المساجد ؟؟؟؟

(لا أجادلك)
ولم أسمي
وأتفق معك في مجمل ماقلته
وأتمنى عليك أن تخصص أو تستثني عندما تنتقد
خصص من يبشر،
أو من يكلفوا من قبل المخابرات لخلق وأفتعال خصومة بين الشيعة،
بل ومن يتباهى بتحوله ويعتبر ذلك مجالاً للتعبير عن تميزه،
ويمكننا جميعاً أن نعرض مذهبنا بقوة ووضوح دون أن نثير معارك تمزق وحدة الصف الإسلامي
ولت معك في أن الأمن لايستهدف الشيعة الإمامية، قد يستثني بعضهم لأسباب قد يكون منها رضاه عن(أصحاب التقية) لكنه يستهدف التشيع عموماً
وللأجابة على سؤآلك(لما جعلت المعيار هنا القتل ونهب المساجد ؟؟؟؟)
أجيبك بأني أعيش حالة من الخوف على حياتي وحياة كل مسلم(يعتقد أنه شيعي زيدي أو جعفري) ممن يعتقدون أن وظيفتهم هي قتل الشيعة لأنهم مبتدعه
واعتصموا بحبل الله جميعاً

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

وأتمنى عليك أن تخصص أو تستثني عندما تنتقد
خصص من يبشر،
أو من يكلفوا من قبل المخابرات لخلق وأفتعال خصومة بين الشيعة،
بل ومن يتباهى بتحوله ويعتبر ذلك مجالاً للتعبير عن تميزه،
السلام عليكم اخي الكريم شرف الدين ... اليك هذا الرابط استكمالا للموضوع وعملا بما اشرت اليه والشكر لك موصول على النصيحة ...!


http://71.18.61.110/forum/viewtopic.php?t=8216
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة الفرزدق »

كتب الأخ شرف الدين المنصور.

و لإرضاء السعودية التي تسمح للتبرع لمؤسسة الإمام زيد .

للعلم أن السعودية رفضت هذه السنة مشاركة مؤسسة الإمام زيد في معرض الرياض , و ذلك بعد أن علمت الإقبال الشديد على كتب المؤسسة . ثم اتق الله فيما تقول , ( مشهو قصدك من خبر و بس ) . لو أن أموال السعودية تدر على مؤسسة الإمام زيد لصالت المؤسسة و جالت في بقاع اليمن . أخي احذر من أن تبني حق على باطل فلا يطاع الله من حيث يعصى , إذا عندك كلمة حق قلها و سنتقبلها بكل صدر رحب من دون أن يكون هناك داعي أن تلجأ إلى الافتراءات . إلا إذا كنت تقصد أن السعودية تدعم مؤسسة الإمام علي ولد زايد , فأنا أؤيدك في ذلك .

تحياتي للجميع , و تحية خاصة لسيدي محمد الغيل .
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

أحمد يحيى
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1079
اشترك في: الثلاثاء يوليو 24, 2007 1:09 am

مشاركة بواسطة أحمد يحيى »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرى أن هذا الموضوع قد أوضح الكثير

ولكن هناك قضية أعتقدها ذات اعتبار

فالبعض يرى؛ أن هناك ما يجمع بين الزيدية والإثنى عشرية وبينها وأهل السنة على إختلافهم ... وهذا لا جدال فيه لا في المبدأ ولا في النتيجة التي تضمن التفاهم وإحترام الآخر وتوحيد الجهود الإسلامية ضد أعداء الاسلام فكريا وإقتصاديا وسياسيا و.....الخ

ولكن ما أود إقتراحه عليكم إخوتي أعضاء مجالس آل محمد بمختلف إتجاهاتكم الفكرية؛ للنقاش -ولو يتم تبنِّي النقاش في موضوع مستقل سيكون افضل إن لم يكن قد طرح من قبل وفق هذا الاطار- هو :

أن هناك طائفة لا باس بها من كلا الفريقين " فريق الأخوة السنة خاصة السلفية أو الوهابية ، ومن فريق الأخوة الإثنى عشرية " وترى كل طائفة منهما أن ما قد يجمع الزيدية بأحد الفريقين أكثر وأكبر وأقوى مما قد يجمهها بالفريق الآخر ؛
بل أن كل طائفة من الفريقين ترى أن مصداقية العقيدة الزيدية وحقيقتها لا تكمن إلا في الزيدي الذي يرى ذلك ؛


بحيث تصبح الإمكانية في تقارب الزيدية مع هذا الفريق أو ذاك أو مع كلاهما إمكانية مرفوضة وممقوته ،أو لا يصح أن يُعمل من أجل تحقيقها ؛ من وجهة نظر كلا الطائفتين،

فما راي الأخوة في هذا الموضوع خاصة وأننا نلاحظ أن المروجين لراي كل طائفة من الطائفتين يتكاثرون في كثير من منتديات العادية وعلى الإنترنت ...

مع ملاحظة إمكانية أن يكون هناك من الزيدية من يشكل طائفة ثالثة تشترك في وجهة نظر الطائفتين الأولين...


تحياتي
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"

يا منصور امت
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 27
اشترك في: الخميس فبراير 28, 2008 3:33 pm

مشاركة بواسطة يا منصور امت »

[

اخي العزيز محمد احمل لك عتاب اخ لاخيه كان المفروض بل المفروض منا جميعا (وكما يقولون خي وسيله للدفاع هي الهجوم) ان تنقل تفنيد واباطيل الحسني على موقع هجر وتحاوروهم

alimohammad
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 357
اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm

ليس هذا الموضوع المنقول دليلا على الوجه الحقيقي للإثني عشرية

مشاركة بواسطة alimohammad »

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام على الاخوة المؤمنين و الاخوات المؤمنات من الزيدية و الاثني عشرية
و رحمة الله و بركاته عليهم اجمعين

(كما تفضل بعض الاخوة المحترمين) إن هذا الكاتب ليس الوجه الآخر للإمامية بل هو في الحقيقة احد من الناقمين على الزيدية حفظهم الله تعالى فليس هذا الموضوع المنقول دليلا على الوجه الحقيقي للإثني عشرية حفظهم الله تعالى.

تحياتي للجميع
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.

شيعي جعفري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 13
اشترك في: الاثنين أكتوبر 05, 2009 6:24 pm

Re: الوجه الحقيقي للشيعه الاثني عشرية

مشاركة بواسطة شيعي جعفري »

استغفر الله لي ولكم
ما هذا الكلام الذي تقولونه عنا ؟؟
لم يخطر ببالي انكم تكننون لنا الكراهية وتعتبروننا اشد خطرا من النواصب

سؤاال ؟؟
هل من يزور الامام الحسين عليه السلام ويقوم بمراسم العزاء في عاشوراء على استشهاده عليه السلام هو رافضي واشد خطرا من النواصب

أليس هذا هو الولاء للنبي وآله الاطهار؟؟

saeed
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 16
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 11:37 pm

Re: الوجه الحقيقي للشيعه الاثني عشرية

مشاركة بواسطة saeed »

من المضحك جدا ان يأتي من يريد الفتنة بين أتباع المذهب الزيدي الكريم و مذهبنا الامامي الجعفري و هو يدري مدى حبنا كجعفرية لأتباع المذهب الزيدي بل هو يدري مدى حبنا للامام زيد و ابنه يحيى الشهيدين عليهما السلام بل هو يدري ان من يزور مرقد الامام زيد في العراق هم الشيعة الاثنا عشرية الجعفرية. من يريد الفتنه اتمنى ان يكون يعترف بولاية أهل البيت عليه السلام و اتمنى ان أجداده ناصروا الامام زيد او أي امام من ائمة اهل البيت عليهم السلام.
نحن الاثنا عشرية مكروهين حتى ممن نناصرهم ( الفلسطينيين ) ولكننا نناصرهم لانه واجب علينا شرعا نصرة المظلوم ولو كرهنا وهذه مدرسة الرسول عليه السلام و مدرسة علي و الحسن و الحسين و علي بن الحسين و زيد بن علي و محمد الباقر و بقية ائمة أهل البيت عليهم السلام جميعا

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الحوار مع الفرق والمذاهب الإسلامية الأخرى“