ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مجلس للحوار والنقاش مع المذاهب الأخرى ( كثيرا من المواضيع والمشاركات فيه يطرحها المخالفين للفكر الزيدي )، فللزائر الباحث عن الفكر الزيدي عليه التوجه لمجلس الدراسات والأبحاث ومجلس الكتب.
أضف رد جديد
موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

اني شخص تهمني امور المسلمين و احوالهم و لا اكترث الى بواطنهم بل الى علاقتهم بغيرهم و احاول ان اعطي ما استطيع و لعل اكثر ما استطيع خلف جهاز الكمبيوتر ان احاول التاليف بين المسلمين لما فيه خير للبشرية جمعاء و كي اصنع صداقات تتبعها اخوة موضحاً للجميع عقيدة مذهبي التي نمارسها و ليست تلك المتداولة بين مخالفينا ,ممن احتج علينا باننا نضلل و نكفر من خالفنا مستدلين باحاديث من كتبنا المعتبرة ,لاوضح لهم باننا الامامية الاثنى عشرية لا نكفر و لا نبيح دم و لا مال من خالفنا العقيدة و لو كان نصرانيا او يهوديا بغير الحق ً-باستثناء النواصب ممن ناصبوا آل البيت العداء و حاولوا انزالهم عن منزلتهمم التي خصهم الله بها - موضحين اننا لدينا كتب معتبرة...و لكن ليس لدينا كتاب كله صحيح , ان شذ شيخ او مرجع برأي فلا يمكن قياسه على جميع الامامية , فان قالوا ان العاملي قال بان اهل السنة كلهم نواصب قلنا ان زمن العاملي كانت البلاد تحكمها النواصب ممن تسموا باهل السنة فلقد كان زمن العاملي يقتل الفرد اذا تسمى باسماء الائمة , كانت تسلب امواله و تقططع اراضيه اذا اتهم بالتشيع,فكيف لا يصف العاملي اهل ذلك الزمان بانهم من النواصب, فهو معزور...بل محقوق, اما في زماننا حيث الانترنت منتشر و الفضائيات و الصحف و التنقل السريع بين بلد و اخر, كشف لنا الكثير من عقائد الاخرين و ادركنا ان في مصر و غيرها من البلاد محبيين لاهل بيت النبي (ص) و ليس كل السنة كالوهابية , علمنا ان بشرق اسيا مسلمون يحبون محمد و علي و فاطمة و الحسنين و يتبركون فيهم بعكس السلفية...و علمنا ان الزيدية يحسنون الظن بمخالفيهم فاحسنا الظن و اصلحنا امرنا.
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

Re: ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

أخي موالي آل بين النبي
والله إنني أتمنى أن يكون كلامك صحيح ويسرني لو كان صحيحاً

لكن أظن والله أعلم أن كلامك ليس بصحيح
ربما أنت صادق فيما تقوله من حيث أنه شعورك ورأيك الشخصي
لكنه في رأيي كلام مناقض لأصول الاثنى عشرية

فهل ترضى أن أطرح عليك اشكالات أزعم أنها تدل دلالة يقينية قطعية أنكم تكفرون كل من ليس باثنى عشري بما في ذلك الزيدية والاسماعيلية فضلاً عن جميع فرق أهل السنة

فإن استطعت أن تجيب على إشكالاتي بأجوبة مقنعة فأني سأعلن خطأي واعتذر لك ولكل الاثنى عشرية في هذا المنتدى وفي جميع المنتديات التي أكتب بها

وأنا أقبل أن يكون الحكم بيننا الإخوة الزيدية في هذا المنتدى
فهل تقبل ؟
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

السلام عليكم
اخي هل تزعم باني انا مقلد الخوئي او الخامنائي او السستاني او فضل الله نكفر من ليس باثنى عشري؟
اخي الكريم اني اوضحت و اسلفت اننا الامامية ليس لدينا كتاب صحيح...هذا في الاحاديث...
اما في العقائد فيما خص اهل المذاهب الاخرى...فلا تستطيع ان تلزمني برأي لا اخذ به, لانك تعلم اننا معشر الامامية مقلدون في عبادتنا و عقيدتنا...فانك لا تستطيع ان تلزم من قلد منذ مئة سنة الشيخ كاشف آل غطاء بما كتبه الجزيني برسالته , كذلك لا يمكنك ان تلزمني برأي السيد الشيرازي او مثلاً برأي الميرزا التبريزي و انا مقلد لغيرهم... فلكل رأي بما لمس و عاش , تستطيع ان تدخل منتدى يا حسين لتقرأ رأي المرجع الشاهرودي بالزيدية و الاسماعلية و اهل السنة..فانه لن يكون لديك لبس بالامر مرة اخرى , راي سماحته ينطبق على جميع علماء الشيعة المعاصرين و من سبقهم بقليل , اما من اتى قبلهم فهم كغيرهم ممن افتوا فتوة او رأوا رأياً استنبطوه من حال ذلك الزمان.
فمثالاً على ذلك الحر العاملي الذي عاش في زمن كان العثمانيين يقتّلون اهل جبل عامل..فيذهبوا..فياتي والي الشام بدوره فيقتّل الشيعة بجبل عامل فيذهب فياتي والي صفد فيسفك الدماء و يذهب ليأتي احد امراء لبنان القديم فيسفك الدماء بضوء اخضر من السلطان, و يلجأ الشيعي الى سوريا ليجد ان الشيعة يفرون من حوران و حماة و حلب و حمص لما يحصل لهم من ابادة بفضل فتوة من نوح الحلبي الذي اباح دمائهم و اعراضهم ..فيلجأون الى الشام-دمشق- فيسمعون انه اذا اراد احد ان يشتم الاخر يقول له بابا حسن و يعنون بها كلام بذيئ و هي كلمة استخدمها الامويين الشامين- و هي تستخدم الى يومنا هذا من دون ان يدرك معظم من يستخدمها اصلها و مغزاها الحقيقي- و خاصة ايام معاوية للاستهزاء بالامام علي , و اذا علموا انك شيعي فانك ترجم....عندها قل كيف تحكم على اهل ذلك الزمان؟
طبعاً لم يكن بالامكان التعرف على كل عقائد الاخرين فمصر او المغرب كانت تحتضن الكثير من اهل السنة ممن يحبون اهل البيت و لا يعادوهم و لا يحلون دماء شيعتهم..و لكن ما ادرى اهل ذلك الزمان.
اما فيما يخص الاسماعلية فهي فرقة باطنية خالفت الاسلام و شرعه و لكننا لا نبيح دمائهم و لا اعراضهم .
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

http://www.yahosein.com/vb/showthread.php?t=123115
راي معظم علماء الشيعة المعاصرين
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

Re: ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

أخي موالي
أنت تتسرع ولم تسمع ما هي إشكالاتي
ولو أنك تمهلت
وسمعت ما عندي ثم أجبت بما لديك لكان أفضل

حقيقة يا اخي لم يكن في بالي أن أحاججك بما صرح به بعض علمائكم في هذه المسألة

كانت اشكالاتي بعيدة عن هذا كله
وكنت ساخاطبك بتسلسل وكلام سهل وواضح

إن قبلت يا اخي طرحت عليك اشكالاتي وإن أبيت فالخيار لك

ولفت انتباهي نقطة في كلامك وهي قولك أنكم معشر الإمامية مقلدين في العقيدة والعبادة
وبغض النظر عن حكم التلقيد هل يصح او لا يصح
لكن أظن أن المقلد يا أخي لا يصح له أن يناقش غيره
فكونه ارتضى لنفسه بالتقليد فقد حكم على عقله بالموت وسلمه لمن يقلده

فأنا مثلاً لو كنت مقلداً لعالم ما في مسألة ما
فلا يصح أن أحشر نفسي في نقاش في هذه المسألة مع أحد لأني مقلد والمقلد جاهل

بل حتى لو وجه لي سؤالاً في هذه المسألة المفترض أن اقول للسائل
أنا مجرد مقلد لفلان فوجه سؤالك له وهو سيجيبك

لكن الذي أراه منك أنك تكثر من النقاش مع من يخالفونك في مسائل كثيرة
فربما لست مقلداً اتمنى ذلك

هداني الله وإياك
تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

سبحان الله
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 29
اشترك في: السبت سبتمبر 26, 2009 10:34 am

Re: ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مشاركة بواسطة سبحان الله »

بسم الله الرحمن الرحيم

جزاكم الله الف خير ومابش بيننا شي كلنا مسلمين ولو اختلافت اتجاهتنا وارانا في النهايه كلنا موحدين مؤمنين بالله ورسوله ومنصفين لمن تبعهم والله هاذا الكلام من داخلي

سبحان الله
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 29
اشترك في: السبت سبتمبر 26, 2009 10:34 am

Re: ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مشاركة بواسطة سبحان الله »

بسم الله

ويامولاي اهل البيت اشتي اسالك سؤال ياريت تجاوبني فيه

هل صحيح ان عندكم في المذهب الاثنى عشري انا ائمه اهل البيت عليهم السلام يعلمو الغيب ولهم تدخلت في الكون ؟؟

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

الامير الصنعاني كتب:أخي موالي
أنت تتسرع ولم تسمع ما هي إشكالاتي
ولو أنك تمهلت
وسمعت ما عندي ثم أجبت بما لديك لكان أفضل

حقيقة يا اخي لم يكن في بالي أن أحاججك بما صرح به بعض علمائكم في هذه المسألة

كانت اشكالاتي بعيدة عن هذا كله
وكنت ساخاطبك بتسلسل وكلام سهل وواضح

إن قبلت يا اخي طرحت عليك اشكالاتي وإن أبيت فالخيار لك

ولفت انتباهي نقطة في كلامك وهي قولك أنكم معشر الإمامية مقلدين في العقيدة والعبادة
وبغض النظر عن حكم التلقيد هل يصح او لا يصح
لكن أظن أن المقلد يا أخي لا يصح له أن يناقش غيره
فكونه ارتضى لنفسه بالتقليد فقد حكم على عقله بالموت وسلمه لمن يقلده

فأنا مثلاً لو كنت مقلداً لعالم ما في مسألة ما
فلا يصح أن أحشر نفسي في نقاش في هذه المسألة مع أحد لأني مقلد والمقلد جاهل

بل حتى لو وجه لي سؤالاً في هذه المسألة المفترض أن اقول للسائل
أنا مجرد مقلد لفلان فوجه سؤالك له وهو سيجيبك

لكن الذي أراه منك أنك تكثر من النقاش مع من يخالفونك في مسائل كثيرة
فربما لست مقلداً اتمنى ذلك

هداني الله وإياك
تحياتي
السلام عليكم

اما الاشكالات اذا كانت عامية و لا تدخل في الاصول و الفقه..يعني ان تحصر في العبادات و المعاملات فلا باس, و كوني مكلف و لست عالماً او مرجع ينحصر اهتمامي بينهما .

اما ما تفضلت به حول المقلدين...فيبدو انك تجهل الامامية ..ان التقليد لا يحصل الا اذا اطمئن المكلق للاعلم...و الاطمئنان يحصلب بالعقل قبل القلب, و من اين سمعت ان المقلد لا يصح له ان يناقش غيره؟
بل ان المقلد يستطيع ان يناقش العالم و المرجع...اما مخالفة التكليف فهو لايصح من المكلف , و ان المقلد اذا اطمئن لمرجع و قلده ثم تبين له ان ذلك المرجع ليس الاعلم او يفتقر لشئ من العلوم قلد اخر ممن ثبت له بالاطمئنان العقلي بانه الاعلم... ان ةمسآلة التقليد الاعمى هي حجة الامامية على المذاهب الاخرى التي ارتضت ان تغلف عقولها و ارتضت لنفسها ان تكون مجرد خزان يستوعب ما يسمعه اياه شيخه.

فيبدو ان لا تعلم ان الامامية هي المذهب الوحيد الذي تكثر فيه المدارس والحوزات الفقهية , ان الامامية غنية بالمدارس و الحوزات الفقهية و العلمية , و تعدد الرجعيات مما يغني التجربة الفقهية و العلمية لدى جمهور المقلدين و يثير بينهم النقاش حول الاراء و الاختلافات الفقهية المستنبطة بالاجتهاد و التحصيل المجد.

لا يوجد بين المسلمين نقاش و حوار بين المكلفين و المقلّدين اكنر من الامامية حتى في الامور العقائدية فلا يوجد لدى الامامية شيئ اسمه ممنوع النقاش التابو موجود لدى السلفيين فهم حتى صححوا كتب الصحاح...و حذفوا منها الاحاديث التي يضعفونها , فاليوم تستطيع ان تجد نسختين لصحيح البخاري الاول هو المتداول بين العامة في الماضي و الثاني المعتمد لدى السلفية الذي حذفت منه الاحاديث الغير صحيحية على زعمهم (و الغريب ان تلك الاحاديث المحذوفة هي التي تعارض عقيدتهم) بينما الامامية تصر على عدم حذف اي حديث او رواية من كتبها مع التمسك ايضاً بمبدأ ان لا كتاب صحيح غير كتاب الله و هو بحد ذاته باب النقاش و الحوار و البحث لأنه يصح ذلك من دون بحث و دراسة و نقاش بينما السلفية و فروا عناء البحث و الدراسة ان اتى بعض المجددين و صححوا الاحاديث و حذفوها فلم يعد هناك مكان للنقاش, فلو كان النقاش مباح عندهم لتركوها و لم يضعفوها او يحذفوها مع العلم ان تلك الاحاديث اجمع على صحتها اهل الحديث من العامة و يكفي ان قالت العامة ان كتابي البخاري و مسلم اصح الكتب بعد كتاب الله.
فان قولك
فكونه ارتضى لنفسه بالتقليد فقد حكم على عقله بالموت وسلمه لمن يقلده هو مردود على السلفية
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

سبحان الله كتب:بسم الله

ويامولاي اهل البيت اشتي اسالك سؤال ياريت تجاوبني فيه

هل صحيح ان عندكم في المذهب الاثنى عشري انا ائمه اهل البيت عليهم السلام يعلمو الغيب ولهم تدخلت في الكون ؟؟
عندهم علم ما كان وسيكون و هو علم علمه الله لرسوله و علمه رسوله لعلي و دونه علي في صحيفة ليتوارثه ابنائه
و علم الغيب نوعان...الاول على الامور و ما سيحدث...و الثاني علم الساعة و خروج القائم
الاول اثبتت المذاهب كلها انه موجود لكنه اتختص باناس من دون الباقين.
مثلاً خبر كربلاء
خبر الناكثين و القاسطين و المارقين
و خبر كلاب الحواب
و خبر الدجال
و خبر المصلوب على الكناسة
و علامات الظهور و اخر الزمان.....
و الكثير الكثير...اليست غيبيات؟
فلا تحدثك نفسك بان كل ما تقرأهه في كتب الشيعة صحيح..لاننا لا نقول بان كتبنا صحيحة ففيها روايات و احديث قد يصححها اول و يضعفها اخر و قد تجد رواية ينسبها احدهم الى معصوم و اخر ينفيها بتاتاً و قد تجد روايات و احاديث اجمع الامامية على انها مدسوسة
فمثلاُ رواية الملكفطرس , يعتقد البعض بصحتها ..اما اخرون و انا
منهم فننفيها و لا نتعتبرها صحيحة, و كذلك خطبة البيان المنسوبة لامير المؤمنين فقد تجد اناس يوثقونها و يأولونها..و قد تجد امثالي ممن يرمون بها عرض الحائط و ينزهون امير المؤمنين عن مثلها.
فالكتب فيها الغث و السمين

اما ان يكون لهم تدخلات بالكون فيا اخي ان المرء عدو ما يجهل...افلم تقرأ الحديث القدسي القائل عبدي اطعني تكون مثلي او كمثلي تقل للشئ كن فيكون.
او لم تعلم بان دعاء المؤمن مستجاب
كتب المسلمين مليئة بالروايات التى تحدث عن المشي على الماء و قطع القفار و الامصار بلحظة و رمشة عين و برؤية ما يدور خلف الجبال
فلماذا الاستغراب لمجرد ان مثل تلك الاحاديث موجودة عند الامامية؟
انه ضيم ما شد منه ضيم ان نقبل تلك الاحاديث و و نصدقها عن اناس عاديين و نففيها عن عترة رسول الله من هم مخزن العلم و مهبط الوحي
اذا كان بلعم بن باعور يعلم حرف او حروف من اسم الله الاعظم ...و هو ليس بنبي..و قد قال رسول الله علماء امتي افضل من انبياء بني اسرائيل فذلك ليس بنبي بينما هؤلاء عترة رسول الله مخزن علمه .
انك يا اخي تستطيع نفي رواية ما..لكنك لا تستطيع نفي القدرة على ذلك.
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: ما تقرأه عني , مقابل الحقيقة

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

عذراً نسيت التحدث عن النوع الثاني من علم الغيب و هو خروج قائم آل محمد (ص) في اخر الزمان و قيام الساعة و هو علم محصور معرفته بالله سبحانه لا يعلمه احد غيره
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الحوار مع الفرق والمذاهب الإسلامية الأخرى“