اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مجلس للحوار والنقاش مع المذاهب الأخرى ( كثيرا من المواضيع والمشاركات فيه يطرحها المخالفين للفكر الزيدي )، فللزائر الباحث عن الفكر الزيدي عليه التوجه لمجلس الدراسات والأبحاث ومجلس الكتب.
أضف رد جديد
خادمة اهل البيت
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 37
اشترك في: السبت أغسطس 01, 2009 9:32 am

اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة خادمة اهل البيت »

ذكروا علماء ومحدثين أهل السنة في هذا الموضوع كثراً منهم :
المسعودي صاحب تاريخ مروج الذهب ، وهو مؤرخ مشهور ، نقل عنه كل المؤرخين الذين جاؤا بعده ، قال في كتابه إثبات الوصية : .. فهجموا على عليٌ عليه السلام وأحرقوا بابه واستخرجوه كُرهاً وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً !!
نعم إن إسقاط جنين فاطمة عليها السلام وقتل ولدها( محسن ) عند هجوم القوم على بيتها ليأخذوا علياُ عليه السلام إلى أبي بكر ، أمر ثابت ، إلا أن كثير من مؤرخين أهل السنة سكتوا عنه ولم ينقلوه ، حفاظا على وجهة الشيخين وستراً على اساءتهما وهتكهما لعترة النبي صلى الله عليه وآله وأهل بيت الرسالة ، ومع ذلك فقد جرت أقلام بعضهم وسجلت

تلك الأحداث الأليمة ، لان الله سبحانه يريد أن يتم الحجة عليهم وعلى كل المسلمين .

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

Re: اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخت خادمة أهل البيت

النصارى الذين يزعمون أنهم على دين عيسى عليه السلام ويزعمون أنهم يحبونه غلوا فيه غلوا عظيم حتى جعلوا عيسى عليه السلام ابن الله بل جعلوه جزء من الله

ومع غلوهم هذا فقد حقروه أيما تحقير عندما زعم أن عيسى الرب أو ابن الرب أهين ودعس بالنعال وتفل على وجهه وصلب ومات مقتولاً

ألا ترين أن الإمامية حالهم كحال النصارى من ناحية
أنهم يزعمون حب ونصرة أهل البيت والمشي على طريقهم
وغلوا في سيدنا علي ابن طالب رضي الله تعالى عنه وفي السيدة الزهراء رضي الله تعالى عنها حتى جعلوهم معصومين يعلمون الغيب ولهم ولاية تكوينية على الكون وغيرها من عقائد الغلو
ثم مع هذا الغلو
حقروه رضي الله عنه وزوجه وطعنوا في شهامته وعرضه وشجاعته حين زعموا أنه انتهكت داره وضربت زوجته واسقط جنينه ولم يفعل شيء سوى التقية

فيا إمامية إن كان الله قد نزع من قلوبكم حب صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم أفلا يردعكم حبكم لسيدنا علي رضي الله تعالى عنه الذي تزعموه
لا حول ولا قوة إلا بالله

هدانا الله وإياكم
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

ياقوت
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 104
اشترك في: الأربعاء فبراير 25, 2009 5:59 pm
مكان: مجالس ال محمد

Re: اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة ياقوت »

الامير الصنعاني كتب:الاخت خادمة أهل البيت

النصارى الذين يزعمون أنهم على دين عيسى عليه السلام ويزعمون أنهم يحبونه غلوا فيه غلوا عظيم حتى جعلوا عيسى عليه السلام ابن الله بل جعلوه جزء من الله

ومع غلوهم هذا فقد حقروه أيما تحقير عندما زعم أن عيسى الرب أو ابن الرب أهين ودعس بالنعال وتفل على وجهه وصلب ومات مقتولاً

ألا ترين أن الإمامية حالهم كحال النصارى من ناحية
أنهم يزعمون حب ونصرة أهل البيت والمشي على طريقهم
وغلوا في سيدنا علي ابن طالب رضي الله تعالى عنه وفي السيدة الزهراء رضي الله تعالى عنها حتى جعلوهم معصومين يعلمون الغيب ولهم ولاية تكوينية على الكون وغيرها من عقائد الغلو
ثم مع هذا الغلو
حقروه رضي الله عنه وزوجه وطعنوا في شهامته وعرضه وشجاعته حين زعموا أنه انتهكت داره وضربت زوجته واسقط جنينه ولم يفعل شيء سوى التقية

فيا إمامية إن كان الله قد نزع من قلوبكم حب صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم أفلا يردعكم حبكم لسيدنا علي رضي الله تعالى عنه الذي تزعموه
لا حول ولا قوة إلا بالله

هدانا الله وإياكم

جزاك الله خيرا" سيدي..

أبو مجد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 170
اشترك في: الأحد نوفمبر 30, 2008 6:37 pm

Re: اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة أبو مجد »

نعم أحسنت أخي الأمير الصنعاني،

فإن مثل هذه الروايات وإن أتت عن طريق بعض علماء فرق السنة إلا أنها لم تثبت عند أئمة و علماء الزيدية،

وشهر مبارك وكل عام وأنتم أفضل
والسلام عليكم

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

أبو مجد كتب:نعم أحسنت أخي الأمير الصنعاني،

فإن مثل هذه الروايات وإن أتت عن طريق بعض علماء فرق السنة إلا أنها لم تثبت عند أئمة و علماء الزيدية،
فالإثنى العشرية يبدو أنها لا تجيد إلا اللطم والشكوى وإن أساءت إلى من تلطم صدرها عليهم،

ولا أجد رداً مناسباً إلا قول المولى سبحانه وتعالى عز عن كل قول:

(( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106) )) من سورة الكهف..



وشهر مبارك وكل عام وأنتم أفضل
والسلام عليكم
اللهم صل على محمد و آل محمد

السلام عليكم
للاسف ان ياتي هذا الكلام من شخص المفروض به ان يكون مشرف للحوار بين المذاهب فيصف الامامية بالاخسرين اعمالا
للاسف
و من ثم اذا لم يثبت لدى ائمة الزيدية خبر اسقاط محسن فما الذي يدعوك لتكذيب الرواية مع انها مثبتة لدى السنة...يعني شيئ محيّر...اذا كان ائمة الزيدية غير معصومين و اذا كان الخطأ عندهم ممكن لانهم غيرمعصومين بالتالي لا يستطيع احد ان يدّعي ان كل ما قالوه او اعتقدو ابه صحيح و اذا كان اهل السنة يوثقون الرواية في بعض صحاحهم و مراجعهم فكيف تنكرها...تستطيع ان تدعي عدم ثبوتها و لكن لا يمكنك انكارها يعني اذا عاملناكم بالمثل ستصبح المشكلة حقيقية..اصبح المذهب كله مجرد اعتقاد ينكره الامامية كما ينكره اهل السنة...و لن تستطيع ان تقول لي انه مذهب اهل البيت لان الكل يدعي ذلك بما فيهم السلفية
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

Re: اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

أبو مجد كتب:نعم أحسنت أخي الأمير الصنعاني،

فإن مثل هذه الروايات وإن أتت عن طريق بعض علماء فرق السنة إلا أنها لم تثبت عند أئمة و علماء الزيدية،


وشهر مبارك وكل عام وأنتم أفضل
والسلام عليكم
استاذي الفاضل
أبو مجد جزاكم الله خير

الرواية المزعومة لم تثبت عند الزيدية ولا عند أهل السنة
وحتى بعض فضلاء الإمامية من المعاصرين ينكرها كالسيد محمد حسين فضل الله



أما المؤرخ المسعودي الذي ذكر تلك الرواية

فهو ابتداء مؤرخ وليس عالم حديث ولا فقيه مجتهد ولا يعرفه عوام أهل السنة وليس له أثر في المنهج السني
ثم لاحظ اسم الكتاب المنسوب إليه
إثبات الوصية ؟؟

هل هذا كتاب سني ؟
أهل السنة لا يؤمنون بالوصية لا الجلية والخفية للإمام علي رضي الله تعالى عنه فكيف يقال أنه سني

إن كان فعلاً سني فهذا ا من الإدلة على بطلان نسبة الكتاب إليه

كما فعل بعض الرافضة من دس اكاذيب في كتب الائمة الزيدية بل اختلاق كتب باكملها ونسبتها الى الاائمة الزيدية ثم عند مطالعة تلك الكتب لا نجد عقيدة الزيدية بل عقيدة الامامية الاثنى عشرية فيرعف أن هذا مدسوس عليهم لمناقضته لما ا كانوا عليه والمشهور من مذهبهم والمعروف من الثابت من كتبهم

ثم هاك اخي الكريم نسخة من كتاب إثبات الوصية للمسعودي
http://www.4shared.com/file/110220780/f ... ____-.html
المطبوع من قبل الإمامية أنفسهم أنظر ماذا قالوا في ترجمة المسعودي وماذا قال علماء الإمامية عنه

وهذه صورة للمقدمة من الكتاب نفسه
صورة
فالمنصف بعد هذا كله يجزم قطعاً أن هذه من خزعبلات الإمامية
وهذه القصة بالتحديد مدسوسة ايضا في بعض كتب الزيدية كما أذكر ككتاب تثبيت الإمامة للإمام الهادي

فالظاهر أنه ديدن الإمامية الدس في كتب خصومهم ثم الاستشهاد بما دسوه

تحياتي
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

Re: اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة أبودنيا »

السلام عليكم

الإمام علي كرم الله وجهه سيد العترة النبوية وأعلمهم وأفضل المسلمين
وما كان له أن يرضى بالظلم الذي يتعرض فيه لدينه أو عرضه
أؤمن أن لو فعلها الصحابي عمر بن الخطاب وضرب بنت رسول الله صلوات الله عليه وآله , لكان الرد من الكرار يحكي عنه الناس ليل نهار. فاطمة الزهراء عليها السلام أكرم عند الله ورسوله والمؤمنين من أن تُمد عليها يد .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

المشرف العام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 89
اشترك في: الأحد يوليو 12, 2009 8:34 pm

Re: اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة المشرف العام »

[align=center]يمكن أن يطرح الجميع ما يريد من آراء ووجهات نظر ،ولكن بأسلوب علمي وراقي بدون تجريح للآخر أو تناول أي مذهب اسلامي او طائفة بشكل لا يليق ويخالف قوانين الكتابة في المجالس [/align]

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

أبودنيا كتب:السلام عليكم

الإمام علي كرم الله وجهه سيد العترة النبوية وأعلمهم وأفضل المسلمين
وما كان له أن يرضى بالظلم الذي يتعرض فيه لدينه أو عرضه
أؤمن أن لو فعلها الصحابي عمر بن الخطاب وضرب بنت رسول الله صلوات الله عليه وآله , لكان الرد من الكرار يحكي عنه الناس ليل نهار. فاطمة الزهراء عليها السلام أكرم عند الله ورسوله والمؤمنين من أن تُمد عليها يد .
اخطأت اخي ابو دنيا بطرح....
تصف الامام علي صلوات ربي عليه وسلامه بانه افضل المسلمين و اعلمهم و تقول انه لا يرضى بالظلم فيه لدينه او عرضه و بذلك نسفت مذهب الشيعة -كل الشيعة - و من بينهم مذهب الزيدية.

لو ان كلامك صحيح هذا يعني ان الامام علي عليه السلام لا حق له بخلافة ولا حق لفاطمة بفدك ...و الا كيف يرضى باغتصابهم لحقه بالخلافة و ظلمهم له.

للاسف ان تكون هذه حجة المدافعين عن ابو بكر و عمر ....و طبعاً هذا معقول كونهم واحد من اثنين اما تعمدوا ذلك بغضاً بآل بيت محمد صلوات ربي عليهم اجمعين و اما يجهلون من يكون علي و من تكون فاطمة.

تنتقدون و تكذبون الرواية -معظم المخالفين للامامية-بحجة ان علي هذا الصنديد و صاحبة الغيرة على اهله كيف يقبل بذلك....اقول هل اطلعتم على كامل القصة...اشك بذلك..لانك ان كنت اطلعت عليه لقد علمت لماذا لم يثأر علي عليه السلام للزهراء الطاهرة , حتى انك لست بحاجة لقراءة الرواية كاملة لتعلم السبب لان من يعرف علياً عليه السلام لعرف السبب و لكن للاسف تأخذكم الحمية و موقفكم السلبي تجاه الامامية فيأتي حكمكم مغاير لعقيدتكم .

ان من يحتج بتلك الحجة انما يظن بعلي ظن جارحاً فعلياً صلى الله عليه و سلم لم يكن و لن يكن من اهل الجاهلية وان علياً و فاطمة انما هم لاجل الاسلام و ليس الاسلام لاجلهم

اخي العزيز وكما وضحت سابقاً و اسلفت...تستطيع ان تقول انها لم تثبت عندكم...و لكن لا يحق لك و لا لغيرك ان يكذّبها
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

أبو مجد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 170
اشترك في: الأحد نوفمبر 30, 2008 6:37 pm

Re: اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة أبو مجد »

موالي آل بيت النبي (ص) كتب:
اللهم صل على محمد و آل محمد

السلام عليكم
للاسف ان ياتي هذا الكلام من شخص المفروض به ان يكون مشرف للحوار بين المذاهب فيصف الامامية بالاخسرين اعمالا
للاسف
و من ثم اذا لم يثبت لدى ائمة الزيدية خبر اسقاط محسن فما الذي يدعوك لتكذيب الرواية مع انها مثبتة لدى السنة...يعني شيئ محيّر...اذا كان ائمة الزيدية غير معصومين و اذا كان الخطأ عندهم ممكن لانهم غيرمعصومين بالتالي لا يستطيع احد ان يدّعي ان كل ما قالوه او اعتقدو ابه صحيح و اذا كان اهل السنة يوثقون الرواية في بعض صحاحهم و مراجعهم فكيف تنكرها...تستطيع ان تدعي عدم ثبوتها و لكن لا يمكنك انكارها يعني اذا عاملناكم بالمثل ستصبح المشكلة حقيقية..اصبح المذهب كله مجرد اعتقاد ينكره الامامية كما ينكره اهل السنة...و لن تستطيع ان تقول لي انه مذهب اهل البيت لان الكل يدعي ذلك بما فيهم السلفية
الأخ الكريم،
أولاً قبل العودة للموضوع الأساس فإنك قد تطرقت إلى قضية هامة وهي الخلط بين وظائف المشرف وبين رأيع الشخصي كأي عضو آخر،
فالمشرف وظيفته تنظيم الحوار والعمل على تسييره، ولكنك عزيزي لم تطرح موضوعاً للحوار بل طرحت معلومات أعتقد أن الزيدية لا تقول بها وهذا رأيي الشخصي أيضاً... وقد قلت هذا لتوضيح رأي الزيدية في هذا الموضوع ورأيي الشخصي كعضو أولاً قبل أن أكون مشرف...ومداخلتي أيضاً لو تأملت فيها توجيه لموضوعك ليسير نحو الموضوع الحواري..

أما عن الآيات أخي "موالي آل البيت" إن شاء الله،
فهي من منطلق الرأي الشخصي في الرواية التي طرحتها، وليس بالضرورة إن كانت تعبر عن رأي الزيدية أو راي المجالس فهذا موضوع آخر،

ويجب أن نعلم جميعاً أن المجالس وخاصة محلس الحوار هو نافذة لأن يعرض كل واحد من اي فرقة رايه للنقاش وليس للعرض فقط، ويأتي كل من يريد أن يرد ليرد..... لأ أنكر أن الآيات خاصة الأخيرة فيها قسوة نوعُ ما مني كعضو لكنه رأي شخصي بكل وضوح فلا داعي لحشر وظيفة الإشراف في هذا..



ثانياً: ثم أنت أخي عندما ترد على الأخ أبو دنيا وتقول أن الامامة حق، نعم هي حق ولكن ليس بالمعنى الظاهري فالإمامة هي عبارة تكليف من الله ولا تقوم ولا يتم الغرض إلا من خلال قيام طرفين بها وهما الإمام والمأموم فإن رفض المأموم القيام بتكليفه (الإئتمام) فهو المذنب، وحينها يبقى الإمام إمام كمنصب وياصل الدعوة بالطريقة التي يراها كي تتم صورة الإمام والمأموم..... وارجو أن تفرق بين حقه كإمام من جانب هو تكليف وبين حقه الشخصي في الدفاع عن نفسه ماله وعرضه،
((فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنكِيلاً)) ((ليس عليك هداهم)).. ((فإنما عليك البلاغ)) فتأمل ملياً...
فهو سلام الله عليه أعني الإمام علي قد يحجم عن المعارضة في قضية الخلافة لأنها حق عام أساساً والله يقول (مَّا عَلَى الرَّسُولِ إِلاَّ الْبَلاَغُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا تَكْتُمُونَ)) والامام علي قد أبلغ من تقدمه وأقام عليهم الحجة ، أما في حقه الشخصي فالموقف يتغير فلو كانت القصة حقيقية لما كان موقفه هناك البلاغ فقط.. أيها العزيز وإلا كان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ما خرج من مكة إلى المدينة تاركاً الامام علي في فراشه وبقي للمواجهة، وما صالح في الحديبية بأمر الله... لأنه وإن كان تكليف لكنه حق عام وهو حق الله سبحانه وتعالى في الاساس الذي تكفل بنصرة دينه...



أخيراً كان يجدر بك أخي موالي آل البيت -إن أخطأنا حسب رؤويتك- أن ترد علينا بطريقة علمية وتثبت مقولتك لا أن تكتفي بالشكوى مع أنها من حقك... وعذراً إن أسيئ فهمي فيما أردته..

أتمنى أن يتواصل الحوار بطريقة علمية لا تحاكي طرق عرض ونسخ ولصق المواضيع الأخرى التي يطرحها في كثير من الأحيان الأخوة الأعضاء من الإثنى العشرية والتي لا تحمل أي دعوة للحوار... فتأمل أخي موالي


تحياتي للجميع وشهركم مبارك مرة أخرى

عبدالسلام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 74
اشترك في: الاثنين إبريل 06, 2009 7:08 pm

Re: اسقاط جنين السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام

مشاركة بواسطة عبدالسلام »

الاخوه الكرام ..لماذا لايتم نقاش علمي بهدؤ وعقلانيه بدون تجريح للاخرين او اتهام لطائفه او مذهب

القضيه تاريخيه تحتمل الصواب او الخطأ ...

اريد اولا ان انبه على مسأله مهمه وهي زعم الاخ الامير الصنعاني بان القول بانتهاك دار الامام علي عليه السلام فيه تحقير او استنقاص له ...

وهذا كلام غير صحيح

فالثابت ان الهجوم على دار الامام علي عليه السلام قد حصل وانه اجبر على البيعه وانهم اعتقلوه وقادوه ملبوبا مظلوما صلوات الله عليه وهذا ذكره الكثير من ائمه الزيديه سلام الله عليهم ...ولا غضاضه من القول به

ومن رد الامام علي عليه السلام على كتاب معاويه يتضح الامر

قال الامام علي عليه السلام في رده على معاويه عندما اتهمه بان كان يقاد كالجمل الى بيعه من تقدمه

(" أما بعد، فقد أتاني كتابك.. وقلت: إني كنت أُقاد كما يقاد الجمل المخشوش حتى أبايع.. ولعمر الله لقد أردت أن تذمّ فمدحت، وأن تفضح فافتضحت، وما على المسلم من غضاضة في أن يكون مظلوماً ما لم يكن شاكّاً في دينه ولا مرتاباً بيقينه.. وهذه حجّتي إلى غيرك ")

فهذا رد من الامام عليه السلام بان انقياده لهم ناتج عن ظلم وارهاب ولا غضاضه ان يكون مظلوما

وقد ذكر هذا الكتاب الى معاويه الامام عبدالله بن حمزه(ع) في الشافي 3\245
والامام الحسن بن بدر الدين في انوار اليقين ص 29
وحسام الدين المحلي في الحدائق الورديه ص 67

وقد رد الامام عبدالله بن حمزه (ع) على شبهه ان القول بانتهاك دار علي او اقتياده ملبوبا فيه احتقار للامام (ع)
قال في الشافي 4\200
(انه لا عار عليه في أن يغلب, إذ ليست الغلبة دلالة حق , ولا باطل , ولا على جبن , وهو إمام معصوم بالنص , لا يفعل بالعصبية , وانما يفعل بالأمر , وقد أمر بالصبر , فكان يصبر إمتثالاً لأمر الله تعالى وأمر رسوله (ص) , لا يقدم غضبا ولا يحجم جبنا)[/color]

ومن هذا يتضح ان الامام عليه السلام امر بالصبر .. واحجامه عن قتال القوم لم يكن عن جبن وحاشاه ولكن لوصيه من رسول الله وحفظا للاسلام ..وفي روايات اخرى لقله الناصر .. ولا تناقض بينها

روى الامام ابو العباس الحسني في المصابيح وعنه الامام عبدالله ابن حمزه في الشافي والشرفي الاهنومي في شفاء صدور الناس

عن عدي بن حاتم قال: قالوا لأبي بكر: قد بايعك الناس كلهم إلاّ هذان الرجلان: علي بن أبي طالب (عليه السلام) والزبير بن العوام، فأرسل إليهما فأُتي بهما وعليهما سيفاهما، فأمر بسيفيهما فأُخذا، ثم قيل للزبير: بايع. قال: لا أُبايع حتى يبايع علي (عليه السلام)، فقيل لعلي (عليه السلام): بايع، قال: " إن لم أفعل فمه؟ " قال: يضرب الذي فيه عيناك.. ومدوا يده فقبض أصابعه، ثم رفع رأسه إلى السماء وقال: " أللّهم اشهد.. " فمسحوا يده على يد أبي بكر، فأمّا الزبير فإنهم كسروا سيفه بين حجرين، وأما سيف علي (عليه السلام) فردّوه إليه


بالنسبه للهجوم على بيت فاطمه فقد ذكره الامام الهادي في تثبيت الامامه بالتفصيل وذكر الهجوم الامام احمد بن سليمان في حقائق المعرفه وغيرهم

وقال الهادي بن ابراهيم الوزير
إن فاطمة (عليها السلام) لم تثن لها الوسادة بعد وفاة أبيها (صلى الله عليه وآله وسلم)، بل كانت أيام حياتها بعده سبعين يوماً وليلة، ورواه السيد أبو العباس الحسيني في كتاب المصابيح، وهي هذه الأيام اليسيرة متجرّعة مرهقة بالنوايب، اجتمع عليها في هذه الأيام حزن أبيها صلوات الله عليه وآله وسلّم ونزع فدك من يدها، وإنكارهم لها حقّ الوراثة والنحلة، وهجومهم دارها، والتوعيد بتحريقه، وإخراجهم لعلي (عليه السلام) مجروراً من دار رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وردّهم لشهادته وشهودها.. إلى غير ذلك(1) نهاية التنويه في إزهاق التمويه: 122.

لي عوده لنقاش مسأله الاعتداء على الزهراء سلام الله عليها وضربها بالسوط

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الحوار مع الفرق والمذاهب الإسلامية الأخرى“