أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مجلس للحوار والنقاش مع المذاهب الأخرى ( كثيرا من المواضيع والمشاركات فيه يطرحها المخالفين للفكر الزيدي )، فللزائر الباحث عن الفكر الزيدي عليه التوجه لمجلس الدراسات والأبحاث ومجلس الكتب.
أضف رد جديد
الفخري اليماني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 62
اشترك في: الاثنين فبراير 18, 2008 2:09 am
اتصال:

أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة الفخري اليماني »

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد بن عبدالله وعلى آله قرناء القرآن الكريم

أُثر عن الحافظ النسائي رحمة الله عليه أن أناس بالشام سألوه عن فضائل سيدهم معاوية بن أبي سفيان , فقال : لا أحفظ له إلا ( لا أشبع الله له بطناً ) فدافعه الجهلة ضرباً في ... مات على أثرها
وأثر عنه أيضاً قوله : أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ( أو بمعنى كلامه ) , يعني أما يكفيكم أن يسكت الناس عنه لا مدحاً أو ذماً

لكن يأبى البعض إلا أن يكرروا فرض هذه الشخصية الماكرة وقرينه عمرو بن العاص , أن يفرضوهم على المسلمين كقدوة حسنة وسلف صالح و صحابة (يجب ) الترضي عنهم وعدم نقدهم في أعمالهم التي أودت بالمسلمين إلى نكبة تلو النكبة وإلى ذل بعد ذل .

مررت بأمر وقابلت أخوة كرامي يشكون إما من مقلّد موتور طائش , حفظ أسطراً مركبة موضوعة في مدح ابن آكلة الأكباد , بل وينازعك ( ما تقول في معاوية) أو من جاهل مخدوع انخدع بكلمات رنانة تجعلك تنحي دين الله جانباً رخيصاً ليقنعك - هيهات- أن تعتبر معاوية قدوة وسلف صالح .

سألني أحد الأخوة : لماذا يلعن الزيدية معاوية ؟ هكذا كان سؤاله جافاً من كل ثغرة حوار وسطحياً لدرجة السخف فهدأت لثوان وقلت له إن كان بغض معاوية خاصاً بالزيدية فنعم المذهب إذاً . لكن بغض معاوية هو كبغض أي إنسان فاسد
سواء كان صحابياً أو فاطمياً ينتسب للحبيب المصطفى
فالفاسد لا نستطيع أن نغمض أعيننا ونغالط أنفسنا (ونضحك على الدقون ) بأن الفاسد الماكر قدوة حسنة , بل يجب التحذير منه ومن الركون إليه وأن يكون عبرة حتى لا يكرر أحدهم مثل فعله فيُعامل معاملته .

بعضهم تجاوب معي - على تواضع علمي - وأشار إلى أنه من السابقين المهاجرين ( فذكّرته أنه لا من السابقين ولا من المهاجرين بل طليقاً من الطلقاء المؤلفة قلوبهم) فعاد ليقول لي يا أخي اتق الله لقد كتب الوحي , عدت لأقول له لا إله إلا الله , أنحبّه عنوة ؟ فما يفعل كتابة الوحي لمن لم يتبع الوحي ؟ وليس بعيداً عنكم قصة أُبي بن أبي سرح الذي كتب الوحي وارتدّ . ثم إن معاوية أصلاً كتب (ما بين النبي عليه وآله الصلاة والسلام وما بين العرب ) حسب بعض مصادر التاريخ المعتبرة وإن صح أنه كتب شيئاً من القرآن فتلك طامّة تضاف إلى طامّة كونه قريب من العهد النبوي , إذ كيف بمن يكتب القرآن ويلقى النبي ثم ما يلبث أن يتمرد على كل قيمة إسلامية لأجل طمع نفسي ومصلحة شخصية وهوى فاسد , لإحياء ثأر قديم ثأر أمية جده الذي طُرد إلى الشام .

رأيت أن لا أحشد الموضوع بالمنقولات وحشوه بالكلام الذي تم نقاشه في كتب أو مجالس أو غيرها واكتفيت بكتابة ما يجول في عقولهم وكيف تجاوبت معهم ولا داعي لأن أذكر شبهتهم التي يبدو صاحبها كمن يطارد السراب , في قولهم فلان خال المؤمنين ولو فكروا قليلاً لكان من يستحق اللقب هو محمد بن أبي بكر الصديق رضي الله عنهما كونه من الصالحين ولو كان المنطق يسعفهم لادعى اليهود أن حيي بن أخطب هو جد المؤمنين لأن بنته صفية رضي الله عنها هي زوج النبي الكريم . لكن كما قلت هي نقطة تستحق الضحك والبكاء على مدى جمود الفكر عند هؤلاء فقد صار أضيق من سم الخياط .


إن المهم يا أمة لا إله إلا الله محمد رسول الله , أن نقيم رموزنا حسب المنهج لا أن نقيم المنهج حسب الرموز
إن أردت أن تحب معاوية , فذلك ليس لأنه صحابي - حسب اعتقادهم - بل لأنه صالح تقيّ مؤمن حسن السيرة , لا أن يتم تقديمه فقط باسم الصحبة فالصحبة وحدها لا تنفع كما أن الانتساب لأشرف الخلق , دون الاقتران بالعمل الصالح , لا ينفع .
فأن تحب معاوية يجب أن تثبت أنه يستحق الحب بعمله بمنزلته بفضائله التي فعلاً امتاز بها
لا أن تتسوّل الفضائل له وتؤول ما جاء في ذمه إلى غير معناه , بل وتعاتب من يبغضه لأجل مساوءه التي يستحق أي إنسان إن فعلها وقام بها , أن يُبغض ويُكره لله في الله .


فقبل أن تعاتب أخوك المسلم لأنه يبغض معاوية , عليك أن تثبت حسن سيرته وسلوكه وبراءته من عداء آل البيت ومن دم حجر بن عدي ودم عمار بن ياسر و نفس الحسن بن علي رضي الله عنهم . وبرائته من كل ما نعرفه عنه وتعرفون أنتم - أي أتباع معاوية- وتنكرون .


والحمد لله أولاً وآخراً من أمرنا بمحبة المؤمنين وبغض أعداءه ولو كانوا من الأقربين

الفخي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 207
اشترك في: الجمعة مارس 14, 2008 7:10 pm
مكان: لا يوجد
اتصال:

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة الفخي »

اخي الفخري اليماني شكرا لك على هذا الموضوع المفيد جدا الذي فيه الحجه الواضحه لمن اراد النجاة
نعم اخي الفخري حتى ان بعضهم يقول لا تسبو يزيد وايضا لديهم دليل اخر كما قالو ان هناك حديث قدسي يقول استعيذو من الشيطان ولا تلعنوه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
فانا استغرب على هذه العقول ان الله سبحانه وتعالى لعن الظالمين فيكفينا هذا الدليل والحجه القاطعه ان الله سبحانه وتعالى لعنهم
ولكنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور
صورة

alhashimi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1048
اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة alhashimi »

جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع

اعجبتني اجابتك على الاخ الذي سألك

تحياتي وتقديري












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا

الفخري اليماني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 62
اشترك في: الاثنين فبراير 18, 2008 2:09 am
اتصال:

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة الفخري اليماني »

الفخي كتب:اخي الفخري اليماني شكرا لك على هذا الموضوع المفيد جدا الذي فيه الحجه الواضحه لمن اراد النجاة
نعم اخي الفخري حتى ان بعضهم يقول لا تسبو يزيد وايضا لديهم دليل اخر كما قالو ان هناك حديث قدسي يقول استعيذو من الشيطان ولا تلعنوه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
فانا استغرب على هذه العقول ان الله سبحانه وتعالى لعن الظالمين فيكفينا هذا الدليل والحجه القاطعه ان الله سبحانه وتعالى لعنهم
ولكنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور
بسم الله الرحمن الرحيم
أتمنى أن يكون كذلك أخي الكريم الفخي
لا أعرف لهم قولاً حول يزيد ينهى عن سبه , فالذهبي المؤرخ المعتبر لديهم يصفه بالناصبي السكير الجلف الظالم
ويصفه الإمام أحمد بن حنبل في جوابه على ابنه عبدالله حين سأله عن يزيد : يا بني وهل يحب يزيد من يؤمن بالله واليوم الآخر ؟
وقبل هذا وذاك نحن مطالبين بالرد لكل شيء إلى الثقلين : النص ( كتاب الله وسنته ) والعلم ( العترة ) ولا وزن لأي قول شاذ مفاده أن نحب من عادى أولياء الله . ( من عادى لي وليّاً فقد آذنته بالحرب ) كما في الحديث القدسي والله أعلم

أما الشيطان فأمره معروف لدى طائفة تسمى : اليزيديّة , فهذه الطائفة تقدّس وتحترم وتعبد الشيطان ! نعم وإذا تعوذ مسلماً من الشيطان الرجيم , كانت الكفارة عند اليزيدية أن تذبح كبشاً فدية للشيطان , أعوذ بالله من الخذلان .
هناك تقرير وارد في مجلة العربي يتكلم بالتفصيل عن طائفة اليزيدية ( شمال العراق)

جعلنا الله واياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه , وغفر لي ولكم ذنوبنا في السر والعلن.

الفخري اليماني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 62
اشترك في: الاثنين فبراير 18, 2008 2:09 am
اتصال:

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة الفخري اليماني »

alhashimi كتب:جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع

اعجبتني اجابتك على الاخ الذي سألك

تحياتي وتقديري

بسم الله الرحمن الرحيم
وإياكم آمين , بالمناسبة أحياناً اللغة والمفردات والبلاغة لا تسعف صاحب الحقيقة فربما يغلبه (أحدهم)من لديه لباقة بتركيب الكلمات واقحام الكلمات الرنانة مع قليل من الترهيب كعادتهم
لكن سرعان ما يعود صاحب الحقيقة لقناعته السابقة إذا ما كان مستنده هو اتباع الثقلين ,فيتقوى بها ويصبح أكثر إصراراً ويقيناً وأن ما يخوّفه به القوم لا يستند على دليل
فإما ألزمناهم أن يثبتوا وجوب محبة الفاسد والصالح على السواء وإما سلموا لنا أن الفاسد ليس من الدين في شيء .

أيضاً أذكّر بأن بعض العوامّ هداهم الله يفلسفون الأمر عاطفياً فيقولون : سيدخل فلان الجنة لكثرة ما يصله من انتقادكم ومن حسناتكم
ونقول ما قاله الله جل جلاله (ليس بامانيكم ولا اماني اهل الكتاب من يعمل سوءا يجز به ولا يجد له من دون الله وليا ولا نصيرا)

أحمد يحيى
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1079
اشترك في: الثلاثاء يوليو 24, 2007 1:09 am

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة أحمد يحيى »

سلام من الله عليكم جميعاً إخواني الأعزاء

أود أسأل:

كنت أسمع عن مقولة ( إلعن يزيد ولا تزيد)
يا ترى من كان أنصار هذه المقوله؟
وهل تحوي دعوة للكف عن ذكر مناكير معاوية؟


تحياتي
" أعيش وحبكم فرضي ونفلي .... وأحشر وهو في عنقي قلادة"

الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

أخي الكريم الفخري اليماني وفقك الله
طرح جميل وموضوع يتجدد يوميا مع كل نائحة تنوح بالبكاء على ماوصل اليه حال الامة من ضعف وهوان ماكان ليكون لولا حب الدنيا الذي هو راس كل خطيئة والذي زين لبعضهم الوثوب على الدين بحرب اهل الدين والتبرء منهم والانضمام الى أهل الدنيا والكون منهم . فلاتذهب نفسك عليهم حسرات ...
نعم أخي الكريم لي إلتماس بسيط أرجو أن ينال حسن ظنكم وهو العبارة هذه إن أمكن التراجع عنها من باب احترام الاخر والترفع عن التكفير والتفسيق الذي هو من أصعب ما يواجه ألإنسان والعبارة هي (لكن يأبى أعداء الله وأعداء رسوله وآل بيته وأعداء الإنسانية وأعداء كل القيم النبيلة ) .
تحياتي وتقديري للجميع
دمتم زيدية أعزاء
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر

مفتاح السعادة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 41
اشترك في: الثلاثاء يوليو 07, 2009 11:41 pm

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة مفتاح السعادة »

حوار راقي جدا ويدخل القلب ، قواك الله أخي الفخري اليماني ونطلب المزيد من الردود على المخالفين

الفخري اليماني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 62
اشترك في: الاثنين فبراير 18, 2008 2:09 am
اتصال:

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة الفخري اليماني »

بسم الله الرحمن الرحيم
أشكركم جميعاً

ولأخي الكريم الشريف الحمزي
بوركت وشكراً لك التنبيه فالله أحق أن نخشاه ولا يضرني أن أعترف بالخطأ
أتمنى على المشرف الكريم تعديل العبارة ( أعداء الله وأعداء رسوله وآل بيته وأعداء الإنسانية وأعداء كل القيم النبيلة) إلى ( البعض) لتصبح ( لكن يأبى البعض إلا أن .... )

ALYEMANI100
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 167
اشترك في: السبت إبريل 18, 2009 1:49 am

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة ALYEMANI100 »

يا جماعة الخير صلو على رسول الله واله

هكذا تتكلموا على سيدنا معاويه ابن ابي سفيان رضي الله عنه قد هو الجنان انا ما عد بش سميدعي؟؟؟؟

بهذه الكلمات وغيرها يعنفون على من يذكره بما هو فيه تارة بالتعصب واحيانا جهلا وعند نقاشي احدهم عده من اهل بدر؟؟؟؟؟؟ ويذكرون الايات التي جاء ت في الصحابه الكرام اي المهاجرين والانصار والتي تزلت قبل اسلام الطلقاء لينزهوه عن كل خطيئه

والله انهم ظلموه وهنا اقصد الامام علي كرم الله وجهه اول من اسلم بعد خديجه رضي الله عنها عندما قارنوه بمعاويه الذي اسلم بعد الفتح والفرق بينهما في الحقيقه ما بين السماء والارض

وكما تعلمون ان حديث الافتراق: افترقت اليهود على إحدى أو اثنتين وسبعين فرقة، والنصارى كذلك، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، قد جاء بصيغ وروايات عديده والعجيب انه قد روى حديث الافتراق عن معاويه بزيادة : قالوا: يا رسول الله ما تلك الفرقة؟ قال: "فرقة الجماعة . والجماعه عندهم ولي امر المسلمين ومن معه

والعحيب ان راوي هذا الحديث هو نفسه من خرج على جماعة المسلمين عندما خرج على الامام علي كرم الله وجهه متعللا بدم عثمان وعندما استقر له الامر لم يفعل شياء في هذا الموضوع

وقد جاء في البخاري (فساد أمتي على أيدي أغيلمة سفهاء من قريش) وحديث (أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية) وحديث(الخلافة ثلاثون عاما ثم تكون ملكاً عاضا )

وقد جاء في كتاب الخلافه والملك للمودودي ان بعض السنن التي سنها معاوية في الأمة من إبطال خلافة راشدة وإبطال شورى وبيت مال وعدالة وقضاء

واقول يكفيه انه ولى يزيد قاتل ابن بنت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على رقاب الناس

وبعد هذا كله هذا له اجر وذاك اجران

ولا حول ولا قوة الا بالله
من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين

أبو مجد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 170
اشترك في: الأحد نوفمبر 30, 2008 6:37 pm

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة أبو مجد »

الفخري اليماني كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
أشكركم جميعاً

ولأخي الكريم الشريف الحمزي
بوركت وشكراً لك التنبيه فالله أحق أن نخشاه ولا يضرني أن أعترف بالخطأ
أتمنى على المشرف الكريم تعديل العبارة ( أعداء الله وأعداء رسوله وآل بيته وأعداء الإنسانية وأعداء كل القيم النبيلة) إلى ( البعض) لتصبح ( لكن يأبى البعض إلا أن .... )

تم ما طلبتم أخي الحبيب الفخري،

وتحية حــــارة لأخي المتميز ( الشريف الحمزي ) لاهتمامه الدائم ... أحسنتم الملاحظة كعادتكم ،

أحسن الله إليكم وزادكم بسطه في كل ما يرضيه .. اللهم آمين

حماكم الله جميعاً وكتب أجر الجميع...

أبو مجد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 170
اشترك في: الأحد نوفمبر 30, 2008 6:37 pm

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة أبو مجد »

ALYEMANI100 كتب:يا جماعة الخير صلو على رسول الله واله

هكذا تتكلموا على سيدنا معاويه ابن ابي سفيان رضي الله عنه قد هو الجنان انا ما عد بش سميدعي؟؟؟؟

بهذه الكلمات وغيرها يعنفون على من يذكره بما هو فيه تارة بالتعصب واحيانا جهلا وعند نقاشي احدهم عده من اهل بدر؟؟؟؟؟؟ ويذكرون الايات التي جاء ت في الصحابه الكرام اي المهاجرين والانصار والتي تزلت قبل اسلام الطلقاء لينزهوه عن كل خطيئه

والله انهم ظلموه وهنا اقصد الامام علي كرم الله وجهه اول من اسلم بعد خديجه رضي الله عنها عندما قارنوه بمعاويه الذي اسلم بعد الفتح والفرق بينهما في الحقيقه ما بين السماء والارض

وكما تعلمون ان حديث الافتراق: افترقت اليهود على إحدى أو اثنتين وسبعين فرقة، والنصارى كذلك، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، قد جاء بصيغ وروايات عديده والعجيب انه قد روى حديث الافتراق عن معاويه بزيادة : قالوا: يا رسول الله ما تلك الفرقة؟ قال: "فرقة الجماعة . والجماعه عندهم ولي امر المسلمين ومن معه

والعحيب ان راوي هذا الحديث هو نفسه من خرج على جماعة المسلمين عندما خرج على الامام علي كرم الله وجهه متعللا بدم عثمان وعندما استقر له الامر لم يفعل شياء في هذا الموضوع

وقد جاء في البخاري (فساد أمتي على أيدي أغيلمة سفهاء من قريش) وحديث (أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية) وحديث(الخلافة ثلاثون عاما ثم تكون ملكاً عاضا )

وقد جاء في كتاب الخلافه والملك للمودودي ان بعض السنن التي سنها معاوية في الأمة من إبطال خلافة راشدة وإبطال شورى وبيت مال وعدالة وقضاء

واقول يكفيه انه ولى يزيد قاتل ابن بنت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم على رقاب الناس

وبعد هذا كله هذا له اجر وذاك اجران

ولا حول ولا قوة الا بالله
سبحان الله ،،
القلب السوي لا يمكن أن يجمع بين حب علي ومعاوية ....



أعانكم الله

د.عبدالله
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 61
اشترك في: الخميس أغسطس 23, 2007 10:01 am

Re: أما يرضى معاوية أن يخرج كفافاً ؟

مشاركة بواسطة د.عبدالله »

لقد نسب الانام الي قولا عليهم ربنا فيه شهيد
وقالو قد تولينا ابن هند وقلنا انه رجل رشيد
كذبتم انه والله عندي لفسيق وشيطان مريد
وملعون بما كسبت يداه كذلك نجله الطاغي يزيد

من قراءاتي على قلتها ...!!!
اظنه ينسب للامير الصنعاني
آمنت بالله

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الحوار مع الفرق والمذاهب الإسلامية الأخرى“