الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية

مجلس للحوار والنقاش مع المذاهب الأخرى ( كثيرا من المواضيع والمشاركات فيه يطرحها المخالفين للفكر الزيدي )، فللزائر الباحث عن الفكر الزيدي عليه التوجه لمجلس الدراسات والأبحاث ومجلس الكتب.
جمال الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 305
اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية الرافضة

مشاركة بواسطة جمال الشامي »

صورة
الروافض : هم من رفض الإمام زيد (ع) وقالوا بإمامة جعفر الصادق , ولهم نبز يعرفون به .

حسين ياسر
---
مشاركات: 513
اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مكان: صدر مجالس آل محمد
اتصال:

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية الرافضة

مشاركة بواسطة حسين ياسر »

هذه المشاركة .. متميزة جدا .. وقد ميزها الاخ جمال الشامي بشيئين
الاول :. وضع الاسانيد في بدايتها
الثاني :. عدم وضع تعليق عليها بل ترك التعليق للقارئ .

_____________________________

ولهذا يجب علينا ان ننسخ الرابط لها ونرسل به الى من نستطيع ..
لان احد اقاربي(( ابن عمي)) .. ما كان شي يصدق لي لو ما كان اقل له ان الامامية يبغضو الامام زيد وانصاره
فلما ارسلت له هذة المشاركة التي كتبها جمال الشامي ..
عرف الحق ..
ـــــــ

×××××××××××××××××

فلهذا ارجو من كل من يقرا هذا الموضوع ان يقوم بنشره قدر المستطاع سواء عبر الايميل او عبر المنتديات والسلام
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]

الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية الرافضة

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم يأخي حسين ياسر هي مشاركة مميزة من أخي جمال الشامي
وأنا دائما أنادي بان نوضح ونفضح أقوالهم ولاندخل في المهاترات .
أما أخي الكريم ALYEMANI100
الذي قال عني ما نصه
إذا نحن فضلنا علياً فإننا
روافض بالتفضيل عند ذوي الجهل
وفضل أبي بكر إذا ما ذكرته
رميت بنصب عند ذكري للفضل
فلا زلت ذا رفض ونصب كلاهما
بحبيهما حتى أوسد في الرمل

فأقول له سامحك الله ياسيدي أما نحن فلسنا في حاجة أي شعر أو نثر بعد كتاب الله وسنة رسول الله ومذهب أهل بيت رسول الله وهواهم في محبة أمير المؤمنين عليه السلام .
واكرر دائما حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم (ياعلي يهلك فيك إثنان محب غال ومبغض قال ) .
دمتم زيدية أعزاء والسلام .
أنا ابن عليّ الطهر من آل هاشم *** كفاني بهذامفخراً حين أفـــــخر
وجدي رسول الله أكرم من مشى *** ونحن سراج الله في الأرض يزهر

alimohammad
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 357
اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm

زيد الشهيد عليه السلام و الشيعة الامامية الاثنا عشرية

مشاركة بواسطة alimohammad »

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ايهاالاخوة المؤمنون و الاخوات المؤمنات
(من الشيعة الزيدية و الشيعة الامامية الاثني عشرية)
و رحمة الله و بركاته عليكم اجمعين

قال عز من قائل:

ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ. سورة النحل/125



زيد الشهيد و الشيعة الامامية الاثنا عشرية

هو احد اباة الضيم، ومن مقدمي علماء اهل البيت، قد اكتنفته
الفضائل من شتى جوانبه، علم متدفق، وورع موصوف،وبسالة
معلومة، وشدة في الباس، وشمم يخضع له كل جامح، واباء
يكسح عنه اي ضيم، كل ذلك موصول بشرف نبوي،ومجد
علوي، وسؤدد فاطمي، وروح حسيني.

والشيعة على بكرة ابيها لا تقول فيه الا بالقداسة، وترى من
واجبها تبرير كل عمل له من جهاد ناجع، ونهضة كريمة،ودعوة
الى الرضا من آل محمد، تشهد لذلك كله احاديث اسندوها الى
النبي(ص) وائمتهم (ع)، ونصوص علمائهم، و مدائح‏شعرائهم
وتابينهم له، وافراد مؤلفيهم اخباره بالتدوين.


اما الاحاديث فمنها قول رسول اللّه (ص) للحسين السبط:
«يخرج من صلبك رجل يقال له زيد، يتخط‏ى هو واصحابه‏رقاب
الناس، يدخلون الجنة بغير حساب‏»((235)).

وقوله (ص) فيه: «انه يخرج ويقتل بالكوفة، ويصلب بالكناسة،
يخرج من قبره نبشا، وتفتح لروحه ابواب السماء، وتبتهج‏به اهل
السموات والارض‏»((236)).

وقول امير المؤمنين (ع) وقد وقف على موضع صلبه بالكوفة،
فبكى وبكى اصحابه، فقالوا له: ما الذي ابكاك؟ قال:«ان‏رجلا
من ولدي يصلب في هذا الموضع، من رضي ان ينظر الى عورته
كب ه اللّه على وجهه في النار»((237)).

وقول الامام الباقر محمد بن علي (ع) : «اللهم اشدد ازري
بزيد».

وكان اذا نظر اليه يتمثل:

لعمرك ما ان ابو مالك
بواه ولا بضعيف قواه
ولا بالالد له وازع
يعادي اخاه اذا مانهاه
ولكنه هين لين
كعالية الرمح عرد نساه
اذا سدته سدت مطواعة
ومهما وكلت اليه كفاه
ابو مالك قاصر فقره
على نفسه ومشيع غناه((238))

ودخل عليه زيد فلما رآه تلا: (ياايها الذين آمنوا كونوا قوامين
بالقسط شهداء للّه)((239)) ثم قال: «انت واللّه يازيد من
اهل‏ذلك‏»((240)).

وقول الصادق (ع): «انه كان مؤمنا، وكان عارفا، وكان عالما،
وكان صدوقا، اما انه لو ظفر لوفى، اما انه لو ملك لعرف‏كيف
يضعها»((241)).

وقوله الاخر لما سمع قتله: «انا للّه وانا اليه راجعون، عنداللّه
احتسب عمي انه كان نعم العم، ان عمي كان رجلا
لدنياناوآخرتنا، مضى واللّه عمي شهيدا كشهداء استشهدوا مع
رسول اللّه وعلي والحسين، مضى واللّه شهيدا»((242)).

وقوله الاخر: «ان زيدا كان عالما، وكان صدوقا، ولم يدعكم الى
نفسه وانما دعاكم الى الرضا من آل محمد، ولو ظفرلوفى‏بما
دعاكم اليه، وانما خرج الى سلطان مجتمع لينقضه‏»((243)).

وقوله الاخر في حديث: «اما الباكي على زيد فمعه في الجنة،
واما الشامت فشريك في دمه‏».

وقول الرضا سلام اللّه عليه : «انه كان من علماء آل محمد،
غضب للّه، فجاهد اعداءه حتى قتل‏»((244)). والاحاديث
في‏ذلك كثيرة، وانما اقتصرنا على المذكور تحريا للايجاز.


واما نصوص العلماء((245))، فدونك كلمة الشيخ المفيد في
ارشاده، والخزاز القمي في كفاية الاثر، والنسابة العمري في
المجدي،وابن داود في رجاله، والشهيد الاول في قواعده،
والشيخ محمد ابن الشيخ صاحب المعالم في شرح
الاستبصار،والاسترابادي في رجاله، وابن ابي جامع في رجاله،
والعلا مة المجلسي في مرآة العقول، وميرزا عبداللّه الاصبهاني
في رياض‏العلماء، والشيخ عبدالنبي الكاظمي في تكملة
الرجال، والشيخ الحر العاملي في خاتمة الوسائل، والسيد محمد
جد آية اللّهبحر العلوم في رسالته، والشيخ ابي علي في رجاله،
وشيخنا النوري في خاتمة المستدرك، وشيخنا المامقاني في
تنقيح‏المقال.الى كثيرين من‏امثالهم، فقد اتفقوا جميعا على
معنى واحد هو تنزيه ساحة زيد عن اي عاب وشية، وان دعوته
كانت الهية،وجهاده في سبيل اللّه.

ويعرب عن راي الشيعة جمعاء قول شيخهم بهاء الملة والدين
العاملي في رسالة اثبات وجود الامام المنتظر: انا معشرالامامية
لا نقول في زيد بن علي الا خيرا، والروايات عن ائمتنا في هذا
المعنى كثيرة.

وقال العلا مة الكاظمي في التكملة((246)): اتفق علماء
الاسلام على جلالة زيد وورعه وفضله.


واما شعراء الشيعة فللكميت من هاشمياته قصيدة يرثي بها زيد
بن علي وابنه الحسين، ويمدح بني هاشم مطلعها:
الا هل عم في رايه متامل
وهل مدبر بعد الاساءة مقبل
وله قوله في زيد:
يعز على احمد بالذي
اصاب ابنه امس من يوسف((247))
خبيث من العصبة الاخبثين
وان قلت زانين لم اقذف
وقال سديف بن ميمون في قصيدة له:
لاتقيلن عبد شمس عثارا
واقطعوا كل نخلة وغراس
واذكروا مصرع الحسين وزيد
وقتيلا بجانب المهراس((248))

وقال ابو محمد العبدي الكوفي المترجم في كتابنا (2/ 326
329):
حسبت امية ان سترضى هاشم
عنها ويذهب زيدها وحسينها
كلا ورب محمد والهه
حتى تباح سهولها وحزونها
وتذل ذل حليلة لحليلها
بالمشرفي وتسترد ديونها

وقال السيد الحميري المترجم (2/213 289) كما في تاريخ
الطبري((249)) (8/278):
بت ليلي مسهدا
ساهر الطرف مقصدا
ولقد قلت قولة
واطلت التبلدا
لعن اللّه حوشبا
وخراشا ومزيدا
ويزيدا فانه
كان اعتى واعندا
الف الف والف ال
ف من اللعن سرمدا
انهم حاربوا الاله وآذوا محمدا
شركوا في دم المط
هر زيد تعندا
ثم عالوه فوق جذ
ع صريعا مجردا
يا خراش بن حوشب((250))
انت اشقى الورى غدا

ورثاه الفضل بن عبدالرحمن بن ربيعة بن الحارث بن
عبدالمطلب المتوفى(129) بقصيدة اولها:
الا ياعين لا ترقي وجودي
بدمعك ليس ذا حين الجمود
غداة ابن النبي ابو حسين
صليب بالكناسة فوق عود

وابو ثميلة صالح بن ذبيان الراوي عن زيد بقصيدة مستهلها:
اابا الحسين اعار فقدك لوعة
من يلق ما لاقيت منها يكمد

والوزير الصاحب بن عباد((251))، بمقطوعة اولها:
بدا من الشيب في راسي تفاريق
وحان للهو تمحيق وتطليق
هذا فلا لهو من هم يعوقني
بيوم زيد وبعض الهم تعويق
وقال ابو الحسن بن حماد في ابيات له تاتي:
ودليل ذلك قول جعفر عندما
عزي بزيد قال كالمستعبر
لو كان عمي ظافرا لوفى بما
قد كان عاهد غير ان لم يظفر

وللشيخ صالح الكواز((252)) في قصيدة يرثي بها الامام السبط
قوله:
وزيد وقد كان الاباء سجية
لابائه الغر الكرام الاطايب
كان عليه القي الشبح الذي
تشكل فيه شبه عيسى لصالب

وقال الشيخ يعقوب النجفي المتوفى (1329) :
يبكي الامام لزيد حين يذكره
وان زيدا بسهم واحد ضربا
فكيف حال علي بن الحسين وقد
راى ابنه لنبال القوم قد نصبا

وللشيخ ميرزا محمد علي الاوردبادي قصيدة في مدحه ورثائه،
اولها:
ابت علياؤه الا الكرامه
فلم تقبر له نفس مضامه
(25) بيتا

وللسيد مهدي الاعرجي قصيدة في رثائه، مطلعها:
خليلي عوجا بي على ذلك‏الربع
لاسقيه ان شح الحيا هاطل الدمع
(19) بيتا

ورثاه السيد علي النقي النقوي اللكهنوي بقصيدة استهلها:
ابى اللّه للاشراف من آل هاشم
سوى ان يموتوا في‏ظلال الصوارم
(22) بيتا

وللشيخ جعفر النقدي قصيدة في رثائه، اولها:
يامنزل بالبلى غيبن ارسمه
يبكيه شجوا على بعد متيمه
(31) بيتا

وافرد غير واحد من اعلام الامامية تاليفا في زيد وفضله ومثره،
فمنهم:

1 ابراهيم بن سعيد بن هلال الثقفي: المتوفى (283)، له
كتاب اخبار زيد.

2 محمد بن زكريا مولى بني غلا ب: المتوفى (298)، له كتاب
اخبار زيد.

3 الحافظ احمد بن عقدة: المتوفى (333)، له كتاب من روى
اخبار زيد ومسنده.

4 عبد العزيز بن يحيى الجلودي: المتوفى (368)، له كتاب
اخبار زيد.

5 محمد بن عبداللّه الشيباني: المتوفى (372)، له كتاب
فضائل زيد.

6 الشيخ الصدوق ابو جعفر القمي: المتوفى (381)، له كتاب
في اخباره.

7 ميرزا محمد الاسترابادي، صاحب الرجال الكبير.

8 السيد عبد الرزاق المقرم((253)) احد اعلام العصر
المنقدين المكثرين من التاليف في المذهب، على تضلعه في
العلم، وقدمه‏في الشرف، واحتوائه للمثر الجليلة، ومن مهمات
تليفه واوفرها فائدة: كتاب الامام السبط المجتبى، وكتاب حياة
الامام‏السبط الشهيد ومقتله، وكتاب السيدة سكينة، ورسالة
في علي بن الحسين الاكبر، وكتاب زيد الشهيد، وكتاب في
تنزيه‏المختار بن ابي عبيد الثقفي طبع مع كتاب زيد، وكتاب
ابي الفضل العباس ابن امير المؤمنين. الى غيرها من كتابات
ورسائل‏قد جمع فيها واوعى، واتى بما خلت عنه زبر الاولين،
فحياه اللّه ووفقه للخير كله.


القول الفصل

هذا زيد ومقامه وقداسته عند الشيعة جمعاء، فلست ادري اين
يكون اذا مقيل قول ابن تيمية من مستوى الحقيقة:ان‏الرافضة
رفضوا زيد بن علي بن الحسين ومن والاه، وشهدوا عليه بالكفر
والفسق ؟!((254))

وتبعه على هذه الهفوة السيد محمود الالوسي في رسالته
المطبوعة في كتاب السنة والشيعة (ص‏52) وقال: الرافضة
مثلهم‏كمثل اليهود، الرافضة يبغضون كثيرا من اولاد فاطمة
رضي اللّه عنها بل يسبونهم كزيد بن علي، وقد كان في
العلم‏والزهد على جانب عظيم. واخذ عنه القصيمي هذه
الاكذوبة، وذكرها في كتابه الصراع بين الاسلام والوثنية.
ذكر هؤلاء عزوهم المختلق هذا الى الشيعة في عداد مساوئهم،
فشنوا عليهم الغارات. الا من يسائلهم عن ان الشيعة‏متى‏لهجت
بهذه؟ ومن ذا الذي حكاها؟ وعلى اي كتاب تستند مزعمتهم؟
ومن ذا الذي شافههم بها حيث خلت عنهاالكتب؟

نعم، لم يقصدوا الا اسقاط محل الشيعة بهذه السفاسف، فكشفوا
عن سواة افكهم.

واذا كان الكاتب عن اي امة لايعرف شيئا من معالمهم
واحوالهم، او يعرفها ثم يقلبها ظهرا لبطن، يكون مثل هؤلاء
الكتبة‏موردا للمثل: حن قدح ليس منها((255)).

وكان هؤلاء المدافعين عن ساحة قدس زيد يحسبون القراء
جهلاء بالتاريخ الاسلامي، وانهم لايعرفون شيئا
منه،وتخفى‏عليهم حقيقة هذا القول المزور.

الا من مسائل هؤلاء عن ان زيدا، ان كان عندهم وعند قومهم
في جانب عظيم من العلم والزهد، فباي كتاب ام باية
سنة‏حاربه اسلافهم، وقاتلوه، وقتلوه، وصلبوه، واحرقوه، وداروا
براسه في البلاد؟!

اليس منهم ومن قومهم امير مناوئيه وقاتله يوسف بن عمر؟

اوليس منهم صاحب شرطته العباس بن سعد؟

اوليس منهم قاطع راسه الشريف ابن الحكم بن الصلت؟

اوليس منهم مبشر يوسف بن عمر بقتله الحجاج بن القاسم؟

اوليس منهم خراش بن حوشب الذي اخرج جسده من قبره؟

اوليس من خلفائهم الامر باحراقه الوليد او هشام بن عبد
الملك؟

اوليس منهم حامل راسه الى هشام زهرة بن سليم؟

اوليس من خلفائهم هشام بن عبدالملك، وقد بعث راس زيد
الى مدينة الرسول، فنصب عند قبر النبي يوما وليلة؟

اوليس هشام بن عبدالملك، كتب الى خالد القسري يقسم
عليه ان يقطع لسان الكميت شاعر اهل البيت ويده،
بقصيدة‏رثى بها زيد بن علي وابنه، ومدح بني هاشم؟

اوليس عامل خليفتهم بالمدينة محمد بن ابراهيم المخزومي
كان يعقد حفلات بها سبعة ايام، ويخرج اليها ويحضر
الخطباءفيها، فيلعنون هناك عليا والحسنين وزيدا واشياعهم؟

اوليس من شعراء قومهم الحكيم الاعور؟ وهو القائل:
صلبنا لكم زيدا على جذع نخلة
ولم نر مهديا على الجذع يصلب
وقستم بعثمان عليا سفاهة
وعثمان خير من علي واطيب!!

اوليس سلمة بن الحر بن الحكم شاعرهم هو القائل في قتل
زيد؟ :
واهلكنا جحاجح من قريش
فامسى ذكرهم كحديث امس
وكنا اس ملكهم قديما
وما ملك يقوم بغير اس
ضمنا منهم نكلا وحزنا
ولكن لا محالة من تاس

اوليس منهم من يقول بحيال راس زيد وهو مصلوب بالمدينة؟:
الايا ناقض الميثا
ق ابشر بالذي ساكا
نقضت العهد والميثا
ق قدما كان قدما كا
لقد اخلف ابليس ال
ذي قد كان منا كا

هذه حقيقة الحال، فاقض ما انت قاض.

(افمن هذا الحديث تعجبون # وتضحكون ولا تبكون # وانتم
سامدون)((256))



الهوامش:

235- عيون‏اخبار الرضا لشيخنا الصدوق في الباب 25 [1/226 ح‏2]، وكفاية الاثر [ص‏304]. (المؤلف)

236- عيون اخبار الرضا لشيخنا الصدوق [1/227 ح‏4]. (المؤلف)

237- كتاب الملاحم لسيدنا ابن طاووس في‏الباب 31 [ص‏84]. (المؤلف)


238- الاغاني: 20/127 [24/95]. (المؤلف)

239- النساء : 135 .

240- الروض النضير: 1/55. (المؤلف)

241- رجال الكشي: ص‏184 [2/570 رقم 505]. (المؤلف)

242- عيون اخبار الرضا [1/228 ح‏6]. (المؤلف)

243- الكافي [روضة الكافي : 8/264 ح‏381]. (المؤلف)

244- عيون الاخبار لشيخنا الصدوق [1/225 ح‏1]. (المؤلف)

245- الارشاد : 2/171 175، كفاية الاثر : ص‏301، المجدي : ص‏156، رجال ابن داود : ص‏100 رقم 663، القواعد والفوائد : 2/207،رجال الاسترابادي : ص‏154، مرآة العقول : 14/162، رياض العلماء : 2/318، تكملة الرجال : 1/421، خاتمة الوسائل :
20/202 رقم‏511، منتهى المقال (رجال ابي علي) : ص‏206، خاتمة المستدرك : ص‏599 الفائدة الخامسة، تنقيح المقال : 1/467 رقم 4442 .

246- تكملة الرجال : 1/421 .

247- يوسف بن عمر الثقفي عامل هشام على العراق، وهو قاتل زيد. (المؤلف)

248- ماء بجبل احد، والقتيل بجنبه حمزة بن عبدالمطلب سلام اللّه عليهما . (المؤلف)

249- تاريخ الامم والملوك : 7/190 حوادث سنة 122 ه .

250- يقال: ان خراش بن حوشب هو الذي اخرج جسد زيد الشهيد من مدفنه الشريف. (المؤلف)

251- ديوان الصاحب بن عباد : ص‏245 .

252- ديوان الشيخ صالح الكواز الحلي : ص‏23 .

253- ولد 1316ه، وتوفي 1391 ه .

254- منهاج السنة: 2/126. (المؤلف)

255- مثل يضرب للرجل يفتخر بقبيلة ليس هو منها، او يتمدح بما لا يوجد فيه . مجمع الامثال : 1/341 رقم 1018 .

256- النجم : 59 61 .



نقلا عن: موسوعة الغدير الجزء الثالث ص 69 الى ص 76.

http://www.islamicfeqh.com/Al-gadir/3/h ... adir-f.htm

و تقبلوا تحياتي الخالصة الصادقة
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.

alimohammad
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 357
اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm

زيد الشهيد و الشيعة الإمامية الإثني عشرية

مشاركة بواسطة alimohammad »

زيد الشهيد و الشيعة الإمامية الإثني عشرية
http://www.aqaed.com/shialib/books/01/3 ... index.html
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

قال الامام جعفر الصادق عليه السلام

رحم الله عمي زيد لو ظفر لوفى


فدعكم من اتهام الامامية بما لا يصح فانتم مسؤلون عنه امام الله
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

سبحان الله
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 29
اشترك في: السبت سبتمبر 26, 2009 10:34 am

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية الرافضة

مشاركة بواسطة سبحان الله »

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اخوتي الاعزاء لا يعني عدم ذكر الشيعه لامام زيد كره او بغض بل مجرد جهل فانا معي اصحاب شيعه جعافره وايضا اعرف شيعه اماميه و هم يجهلون عنه ولايكرهونه ونحن المفروض علينا نعرف الشيعه بالامام زيد بطريقه تحببهم لاتنفرهم وعلينا ان نقبل ارائهم فمهما كان هم مسلمين واساس دينتانا هو التوحيد فمابش داعي ندور على مايشتنا اكثر فوق ماحنا فيه وارجو ان تتقبلو رايي ومروري

saeed
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 16
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 11:37 pm

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية الرافضة

مشاركة بواسطة saeed »

السلام عليكم جميعا.
أهل بيت النبوه عليهم السلام ليسو ملكا لمذهب دون الآخر. هم اللذين طهرهم الله من الرجس و هنيئا لمن تبعهم و سار على نهجهم.
الشيعة الاثنا عشريه يحبون الامام زيد الشهيد و يزورون مقامه في العراق. و لو صحة الروايه القائله بأن مجموعة من الناس رفضت مناصرة الامام زيد الشهيد فهاؤلاء الناس انتهى امرهم ولا يحمل كل المسلمين بأنهم رفضوا مناصرة الامام زيد عليه السلام.
الشيعه الاثنا عشريه يحبون اتباع المذهب الزيدي لمودتهم لآل الرسول صلى الله عليه و آله و خصوصا الخمسه أصحاب الكساء عليهم السلام.
لكن للأسف هناك من يريد الفتنه بين الاماميه و الزيديه ولا أعرف لماذا؟!

mohammed alhadwi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 535
اشترك في: الخميس يونيو 25, 2009 8:52 pm
مكان: اليمن & حجة
اتصال:

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية الرافضة

مشاركة بواسطة mohammed alhadwi »

فرق الشيعة .. ثلاث ... كما في كتب الملل والنحل ... زيدية .. وباطنية .. وامامية ...

فالزيدية ..منسوبة الى الامام زيد ابن علي .. وهو اول قائم من آل البيت بعد الامام الحسين ...عليه السلام .. وقيل بل الحسن ابن الحسن ... والاول هو الاصح... وهي ثلاق فرق ..

واصحها الجارودية .. لانه قد دخل في التشيع من ليس من الشيعة بسبيل ...

اما الامامية ___ فقد افتراقت الى العديد من الفرق ....(( اثنى عشرية , قطعية , اسماعيلية / كيسانية الخ ...
وسبب افتراقها ... هو اختلافها حول كل امام ..بعد موت من سبقه .. واختلافها على ائمتها دليل على بطلان اقوالها

وسميت بالامامية ... لان كل امورها موكلة الى الامام .. وهي تبطل الاجتهاد والقياس .. ومنهم من يقول بالتشبيه كهشام ابن الحكم .. وغيره




اما االباطنية القرامطة .. فهم لايعدون من فرق الاسلام وكذالك المجبرة والقدرية والمرجئة .. بعكس الامامية . فهم من فرق الاسلام .. المتداول عنها في كتب الملل والنحل

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية الرافضة

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

mohammed alhadwi كتب:فرق الشيعة .. ثلاث ... كما في كتب الملل والنحل ... زيدية .. وباطنية .. وامامية ...

فالزيدية ..منسوبة الى الامام زيد ابن علي .. وهو اول قائم من آل البيت بعد الامام الحسين ...عليه السلام .. وقيل بل الحسن ابن الحسن ... والاول هو الاصح... وهي ثلاق فرق ..

واصحها الجارودية .. لانه قد دخل في التشيع من ليس من الشيعة بسبيل ...

اما الامامية ___ فقد افتراقت الى العديد من الفرق ....(( اثنى عشرية , قطعية , اسماعيلية / كيسانية الخ ...
وسبب افتراقها ... هو اختلافها حول كل امام ..بعد موت من سبقه .. واختلافها على ائمتها دليل على بطلان اقوالها

وسميت بالامامية ... لان كل امورها موكلة الى الامام .. وهي تبطل الاجتهاد والقياس .. ومنهم من يقول بالتشبيه كهشام ابن الحكم .. وغيره




اما االباطنية القرامطة .. فهم لايعدون من فرق الاسلام وكذالك المجبرة والقدرية والمرجئة .. بعكس الامامية . فهم من فرق الاسلام .. المتداول عنها في كتب الملل والنحل

السلام عليكم

اخي الكريم لا يمكنك ان تطبق مبدأ يطبقه الاخرون عليكم

ساسلك دربك و اسير سيرك مرغماً عني و لست قابلاً به...
فالزيدية فرقة ادعت ان الامامة في زيد ...مع ان زيد لم يقل بهذا... و جعلوا الامامة فيهم...فالزيدية افترقت عن الامامية – لان الامامة لم تبتدعها الامامية – و ادعت الزيدية انها الفرقة الحق بلا نص و بلا دليل , الا انهم قالو ان الامامة لمن بتصدى لها بالمعنى الجهادي الذي كان السبب في تفرق الشيعة فادعى الزيدية ان الامامية تركت الجهاد و ركنت للحكام ,و ليت شعري كيف ادرك الزيدية ان ابناء زيد يصلحون للامامة بعد و الدهم ..الا ان ادعوا ذلك و تبعهم به انصارهم....
انا لست اعيب و لا في معرض التفنيد...انا اسير على نفس طريقك..لاني لي راي خاص بالزيدية و الامامية لا ارى بينهم فرق ما دام كل منهم يدعوا لولاية امير المؤمينين و يقدم كل شيئ لاجلها , و ما دام كل منهم يدعوا للعدالة و رفض الجور و الظلم و ما دام كل منهم لا يعتدي على احد و لا يفتي باحلية دماء من يخالفهم .
لكني اسير مع سيرك و ادعي عليك بما ادعيت علينا به..هذا اولاً
ثانياً تفضلت و كتبت :
وهو اول قائم من آل البيت بعد الامام الحسين ...عليه السلام .. وقيل بل الحسن ابن الحسن ... والاول هو الاصح... وهي ثلاق فرق ..

واصحها الجارودية .. لانه قد دخل في التشيع من ليس من الشيعة بسبيل...

فعندم تستخدم قال و قيل ... و الاصح.., تنسب التفرق الى فرق فلا يمكنك ان تتدعي ان تفرق الامامية الى فرق دليل على بطلانها...هذا ليدحض فكرتك..و ازيدك تفرق المسلمون بعد رسول الله مع كل البيان و التبيان الذي اتى به رسول الله (ص) افيدل هذا على بطلان الاسلام ؟

ارى انكم تستخدمون هذا الاسلوب دائماً..لكني لا انصحكم به لانه سيف ذو حدين...و لعل الحد الاحد فيه يأتي على عقيدتكم في مسالة التفرق و الفرق... و من ثم من قال لك ان الامامية اختلفت على كل امام بعد موته... فلعل هذا ينطبق على الزيدية و لا ينطبق على الامامية لانه لم يختلف امام عن امام سبقه و لا بحرف...و هذه تعكس معرفتك القليلة في الامامية...و يبدوا انك لا تعلم ان الامامة عندنا نص...فلا اختلاف حولها و ان مصدر التشريع لدى الامامية هو كتاب الله و سيرة النبي (ص) التي توارثوها عن بعضهم و لم يجتهدوا بها و لم يزيدوا عليها و لم ينقصوها....اما الاسماعيلية فهي تشبه الزيدية من حيث التفرق عن الامامية فالزيدية ادعت ان الامامة بعد الامام علي بن الحسين في زيد ..و ادعت الاسماعلية ان الامامة في اسماعيل بعد جعفر..و كلاهم فرق شيعية اففسد التشيع؟؟؟

ازيد نحن نقول ان الامام معصوم..و منصوص على امامته بالنص.... و قد تفرق الناكثين و القاسطين و المارقين عن علي عليه السلام مع اتفاقنا على عصمته...و الكلام ينطبق على من تفرق عن الامامية – على الاقل هذا ما نؤمن به و نعتقده – و ليس المقصود بالمقارنة بين من تفرق عن علي و من تفرق عن باقي الائمة لا سمح الله بل المقصود الدلالة على ان التفرق و الاختلاف عن الامام لا يعني فساد المعتقد كما حاولت ان توحي بكتابتك..
و من ثم اننا معشر الامامية نؤمن بعصمة الامام و بانه لا يخطئ ...و انتم تؤمنون ان الامام بعد الحسين لا يجب ان يكون معصوماً..فهل لك ان تخبرني كي ادركت و علمت ان من اتى من ائمة الزيدية لم يخطئوا و لم يعصوا
و كيف تلزمني يمعتقد قد يخطئ فيه امامه و قد يعصي و تلزمني امام لا تعتقد بعصمته , هذا و قد اختلف ائمة الزيدية فيما بينهم بعكس الامامية خاصة في امور مهمة اولا هي مسالة فدك و تهديد الزهراء باحراق بيتها – على الاقل- و لعن الشيخين و لا اظن ان مثل تلك الامور ليست بمهمة , لا اريد ان اتطرق للمسائل الفقهية فاني لم اطلع على الخلافات الفقيهة بين ائمة الزيدة و اظن انها موجودة , لان فقه الامامية اغناني عن الاطلاع على غيره لانه اعطاني دائماً الجواب الشافي بالدليل القطعي فكان اطلاعي على فقه الاخرين سطحي لانها امور لا تهمني بل ما يهمني هو اولاً و اخراً هو سبب تفرق الفرق و قد كان و الكل يعلم هو ولاية امير المؤمنين عليه السلام فمن تولى علي صلوات الله و سلامه عليه اخي و من عاده و انكر امامته وحقه بالخلافة هو اما ضال و اما ناصبي .

اما مسألة هشام ابن الحكم فكفاكم اجحاف بحقه فقد كان هشام ...و اصبح فيما بعد و تراجع عن ما كان يقول و صلحت عقيدته... ولا اعلم لماذا تقفون عند زمن كان يقول فيه بالتشبيه و لا تكملون عندما هذاه الله و تراجع عن ما كان يقول...من اين تأتون بتاريخ هشام حتى حكمت عليه بانه من المشبهة...
لقد كان الصحابي الفلان يعبد الاصنام.... و اين اصبح يعبد الله؟

هذا يكفي حتى الان على ما اعتقد و ان شئت اكملنا

و السلام عليكم وفقكم الله
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

جمال الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 305
اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية الرافضة

مشاركة بواسطة جمال الشامي »

saeed كتب:السلام عليكم جميعا.
أهل بيت النبوه عليهم السلام ليسو ملكا لمذهب دون الآخر. هم اللذين طهرهم الله من الرجس و هنيئا لمن تبعهم و سار على نهجهم.
الشيعة الاثنا عشريه يحبون الامام زيد الشهيد و يزورون مقامه في العراق. و لو صحة الروايه القائله بأن مجموعة من الناس رفضت مناصرة الامام زيد الشهيد فهاؤلاء الناس انتهى امرهم ولا يحمل كل المسلمين بأنهم رفضوا مناصرة الامام زيد عليه السلام.
الشيعه الاثنا عشريه يحبون اتباع المذهب الزيدي لمودتهم لآل الرسول صلى الله عليه و آله و خصوصا الخمسه أصحاب الكساء عليهم السلام.
لكن للأسف هناك من يريد الفتنه بين الاماميه و الزيديه ولا أعرف لماذا؟!

إي فتنه ونحن أتباع الإمام الأعظم زيد بن علي (ع) كفار وضلال عند الإمامية الرافضة !
الروافض : هم من رفض الإمام زيد (ع) وقالوا بإمامة جعفر الصادق , ولهم نبز يعرفون به .

mohammed alhadwi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 535
اشترك في: الخميس يونيو 25, 2009 8:52 pm
مكان: اليمن & حجة
اتصال:

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية الرافضة

مشاركة بواسطة mohammed alhadwi »

بسم الله الرحمن الرحيم .. الحمد لله الذيي ليس كمثله شيء وهو السميع البصير .. اما بعد

يبدو لي اخي الكريم .. انني اول مرة اكلمك في المجالس .. او انظر اليك ...

________________________

اما ما ذكرته في رسالتك التي جائتنا باسطة كف المسألة، معرضة في سوق الاعتراض، منصوبة نصب الأغراض، داعية نزال، مدرعة للنصال، فلبيت دعوتها حاسراً، ونضوت عليها سيفاً قاطراً، تلبية ليث الغريسة، صوت الفريسة، متجانفا عن طريقة الإسهاب، غير مصغ إلى الإطناب، إلا ما تدعو إليه الحاجة في السؤال والجواب، راكباً متن الإنصاف فيما أورده، متوخيا للصلاح فيما أعتمده، موثقا لعلائق عرى الأجوبة، عاضا عليها بضرس التجربة، تنقيح من رضع خلف الهداية، في إبان البداية، لم يختلجه المحرفون عن بصيرته، ولا ألجأه الجائرون إلى تلبيس صورته، قائلاً بتنـزيه الواحد الحميد، دياناً بالعدل والتوحيد، بأدلة محصدة، وأركان موطدة، لا يزعزعها عواصف المشكلات، ولا ترجلها قواصف الشبهات.
..وفي رسالتك كلام متناقض .. وطويل .. ويحتاج مني الى وقت للرد عليه ... وانا بطيء في استخدام .. الكمبيوتر ...




موالي آل بيت النبي كتب:ساسلك دربك و اسير سيرك مرغماً عني و لست قابلاً به...
فالزيدية فرقة ادعت ان الامامة في زيد ...مع ان زيد لم يقل بهذا... و جعلوا الامامة فيهم...فالزيدية افترقت عن الامامية – لان الامامة لم تبتدعها الامامية – و ادعت الزيدية انها الفرقة الحق بلا نص و بلا دليل , الا انهم قالو ان الامامة لمن بتصدى لها بالمعنى الجهادي الذي كان السبب في تفرق الشيعة فادعى الزيدية ان الامامية تركت الجهاد و ركنت للحكام ,و ليت شعري كيف ادرك الزيدية ان ابناء زيد يصلحون للامامة بعد و الدهم ..الا ان ادعوا ذلك


من هاهنا نبتدئ الجواب، ومن الله نستمد الصواب:


اما ما ذكرته في هذا المقطع فاقول ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ((فالزيدية فرقة ادعت ان الامامة في زيد .مع ان زيد لم يقل بهذا))هذه .. من جملة المباهتات التي لا دليل .. عليلها .. فلماذا قام زيد ابن علي__ فاما ان يكون شاقا لعصا المسلمين .. او ان يكون طالب للملك والسلطة ..او قام كما تزعمون بامر من الامام جعفر الصادق .. وليس ذالك كذالك .. فقد طلب الامام جعفر من الامام زيد .. ان يخرج معه ... فقال له المام زيد .. يا ابن اخي اما علمت ان قائمنا لقاعدنا ..
وقاعدنا لقائمنا ...

فادعى الزيدية ان الامامية تركت الجهاد و ركنت للحكام ,و ليت شعري كيف ادرك الزيدية ان ابناء زيد يصلحون للامامة بعد و الدهم ..الا ان ادعوا ذلك

افلستم .. تقولون بامامة ..علي ابن الحسين .. ورفضتم امامة .. الحسن ابن الحسن

ألم .. تقولو بامامة محمد الباقر .. ورفضتم امامة زيد ابن علي ..
وقلتم بامامةجعفر الصادق .. ورفضتم الامام يحيى ابن زيد .... .. فاخبرني ايها المتجعفر .. هل ائمتك السابق ذكرهم ؟؟ كانو مجاهدين ام قاعدين ؟؟ فان كانو مجاهدين فكيف؟!! وان كانو قاعدين فقد فضل الله المجاهدين على القاعدين درجة ؟؟

فيبدو لي انكم انتم وابائكم الاقدمون قلتم بامامة القاعد ؟؟ ورفضتم القائم المجاهد .. وقلتم لو نعلم قتالا لاتبعناكم ...
شتان بين يسامر حور الخيام ,, وبين من يساور ليوث الصدام







فعندم تستخدم قال و قيل ... و الاصح.., ((( هذا يسمى المقارنة يعرف ذالك كل من نطق باللسان العربية .. وفارق لسان الاعجمية )) تنسب التفرق الى فرق فلا يمكنك ان تتدعي ان تفرق الامامية الى فرق دليل على بطلانها (( دليل على بطلان قولها في الامامة ))...هذا ليدحض فكرتك..و ازيدك تفرق المسلمون بعد رسول الله مع كل البيان و التبيان الذي اتى به رسول الله (ص) افيدل هذا على بطلان الاسلام ؟

(( اختلفو فمنهم من آمن ومنهم من كفر ))


اما الاسماعيلية فهي تشبه الزيدية من حيث التفرق عن الامامية فالزيدية ادعت ان الامامة بعد الامام علي بن الحسين في زيد ..و ادعت الاسماعلية ان الامامة في اسماعيل بعد جعفر..و كلاهم فرق شيعية اففسد التشيع؟؟؟

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ... نحن لم نقل بالنص الا في ثلاثة ... فلماذا ... تقول اننا قلنا .. بانا الامامة بعد علي ابن الحسين في .. الامام زيد ... ونحن لم نقل بامامة علي ابن الحسين ..... :arrow: :arrow: :arrow:

وقلت باننا .. نشبه الاسماعيلية .. في افتراقنا فهم قالو بانها في اسماعيل ابن جعفر ونحن افترقنا عند زيد ابن علي...فاردت ان تفضح فافتضحت .. ونحن لم نقل بامامة علي ابن الحسين ..فكنت كمن طعن نفسه .. ليقتل ردفه ..

وقليل الكلام .. يغني عن كثيره ... فهذا جواب ,, على جزء من كلامك .. ولم اجيب عن الجزء الاخر .. وفيه قول متنافي مختلف ...

فافهم .. ما اجبنا عليك فهما يقينا .. وليثبت في قلبك ثباتا مببينا .. يبن لك الصواب .. ويزاح عنك الارتياب ...
[/align]

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

سيدي الكريم

السلام عليكم

نعم ان لغتي العربية ركيكة بعض الشيئ فاعذروني...فقد لا استطيع ايصال ما اود ايصاله, لاني لست متمكنٌ مثلكم .
و انا لست بطالب علم حوزوي لاجاريكم.
لكني احاول ما استطعت

سيدي الكريم
قلتم

فلماذا قام زيد ابن علي__ فاما ان يكون شاقا لعصا المسلمين .. او ان يكون طالب للملك والسلطة ..او قام كما تزعمون بامر من الامام جعفر الصادق .. وليس ذالك كذالك .. فقد طلب الامام جعفر من الامام زيد .. ان يخرج معه ... فقال له المام زيد .. يا ابن اخي اما علمت ان قائمنا لقاعدنا ..

نقول ما قاله امامنا جعفر عليه السلام
رحم الله زيد لو ظفر لوفى.... فزيد انما خرج لطلب الاصلاح و اعادة الحق الى اهله ....و هذه عي عقيدتنا في الامام زيد عليه السلام ... و مقارعة الطغاة لا تكون شق عصى

و تفضلت:

افلستم .. تقولون بامامة ..علي ابن الحسين .. ورفضتم امامة .. الحسن ابن الحسن

....فهل افهم انكم لا تقولون بامامة الامام زين العابدين عليه السلام...فهذا لعمري امر عجيب..اسمعه لاول مرة...فمن هو امامك بعد الجسين عليه السلام...الحسن ابن الحسن...لقد كان جل اعتقادي بانه الامام زين العابدين...فالحمدلله انه منا و اننا له .
و اذا كان الامر كذلك فاننا بحاجة الى جدولة و ترتيب و جوه الاختلاف من جديد ..لاننا امام خلاف اخر.
و على ذلك كم من الائمةالزيدية ممن اصبحوا ائمة قاتلوا لاجل اعادة الحق لاهله...لاننا لم نسمع بامام زيد جاهد لازالة الظلم عن الانسانية..فهل كانت الامامة محصورة في بقعة من بقاع الارض و هل كان الامام مسؤل فقط عن تلك البقعة من الارض...لقد اصبحت كملك و امارة و ليس كنهج استلهم منه الجهاد لاجل الحق...فماذ فعل ائمة الزيدية ليطهروا البلاد من فساد النواصب و الصلبيين , ؟هل اكتفوا بطبرستان، و دولة الأخيضريين في اليمامة و باليمن...فهل الامامة المقدسة تعني هذا فقط؟
لقد اُقصيت الامامة من اليمن...فاين حجة شهر السيف...هل بقيت الزيدية من دون امام؟
لقد قرأت ان بعض ائمة الزيدية اختلف..بل اقتتلوا.و ضللوا بعضهم بعضاً.فهل هذا يصح...فهل سمعت ان جعفر اقتتل مع موسى و موس مع علي و علي مع الجواد و الهادي و العسكري؟

امام قولنا بامامة زين العابدين و الباقر و الصادق عليهم السلام لانهم عندنا بالنص....فان لم تقبل انت بالنص فلا تستطيع ان تفرضها علينا لاننا نعتقد ان الامامة بنص و تكليف و ليست بالتصدي فقط , و ليت شعري من اين استدللتم بذلك فلقد كان هناك رسل و انبياء ما حملوا سيف قط ..لكنهم كذلك بنص و تكليف , و الامامة مكملة للنبوة و حصناً للرسالة , فهل سمعت ان شخصاً اصبح نبياً لانه تصدى للامر ...نعم قد لا نتفق بان الامامة - كما نؤمن نحن بانها استكمالاً للنبوة فقد قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم لعلي عليه السلام ....بمقتضى و معنى الحديث الشريف يا علي قاتلتهم على التنزيل و تقاتلهم على التأويل...و هذا يعني ان الرسالة بحاجة الى من يصونها من تحريف المآولين , و لا يمكن ان تكون الامامة اجتهاد و استنباط...لانه سيكون بذلك الخلاف...و يكون هناك تأويل على الهوى

يعني لو تصدى هاشميين للامامة و ناديا بها و ظفر كل منهم على عدوه ..و كان لكل من راي فقهي مختلف...فاي منهم يكون الامام...؟
افكل من كان حسنياً او حسينياً و حمل سيفه و نادى بالامامة فهو امام؟

و تفضلتم مرة اخرى :
فيبدو لي انكم انتم وابائكم الاقدمون قلتم بامامة القاعد ؟؟ ورفضتم القائم المجاهد .. وقلتم لو نعلم قتالا لاتبعناكم ...
شتان بين يسامر حور الخيام ,, وبين من يساور ليوث الصدام

انه لعمري افتراء...فكيف تصفنا باولاد من رفضوا الجهاد ...اتزر و ازرة وزرة اخرى؟
اما امامة القاعد قفد قال الامام جعفر عليه السلام انه لو علم ان من سيخلص له عدد قليل لخرج لكنه يعلم انهم سيخذلونه كما خذلوا ابائه من قبل , و حديث استشهاد الامام زيد و صلبه على الكناسة مشهور و معلوم فان الائمة علموا من احاديث النبي (ص) بما سيحصل على أل بيته من خذلان الناس لهم و تخاذلهم عن نصرتهم و ما حصل لزيد عليه السلام يؤكد ذلك , و لما كان ذلك كان الائمة عليهم السلام يقومون بما هو اهم من جهاد لا ظفر منه فانهم لم يقدموا لعدوهم سبب سهل ليتخلص منهم بل استغلوا كل لحظة من حياتهم لنشر المذهب و تعليم اصحابهم و تلامذتهم الدين الحنيف بعد ان تهدده التحريف و تضليل الناس بفضل و عاظ و علماء السلاطين و الموأليين

و قلتم:
(( اختلفو فمنهم من آمن ومنهم من كفر )) انما قصدت انا فمنهم من والى علي و منهم من اتخذ من ابي بكر اماما و خليفة, و ان قلتم مثلنا فهل هذا تكفير صريح لمن غصب علياً حقه؟...
نعود لما قصدناه امس بان الاختلاف ليست حجة للمخالف بان يدعي بطلان مخالفيه , فلعل احدهم على حق و هذا انتصار لعقيدته و ليس ابطال لها و خاصة انكملا تملكون نص صريحاً على ان الامامة تكون بالتصدي و اشهار السف , بينما الامامية لديها النص الصريح...انظر كتب اهل السنة ستجدها ايضا|ً هناك..اما الزيدية فهي اجتهاد بلا نص.

و قلت اختلفوا فمنهم امن و منهم كفر...فهذا لا يعني ان اصل الدين باطل بل ان احدى الطائفتين على حق و الاخرى فلا...فلا يعد اختلاف الائمة دليل على فساد او بطلان المذهب اصلاً...اما فرعاً فربما .. فلعل احدهم على حق بينما الاخر لا...هذا يعني انك لا تستطيع الاستدلال بذلك ...مع العلم ان الاثنى عشرية او كما تفضل الامامية ما اختلفت فيما بينها ابداً بعكس ائمة الزيدية

و من ثم سرد لحديث
أو ما علمت يابن أخي أن قائمنا لقاعدنا ، وقاعدنا لقائمنا ، اقتطعت منه
فإذا خرجت أنا وأنت ، فمن يخلفنا في حرمنا... نقله الإمام الهادي في المجموعة الفاخرة (ص 220).
فاين الامام يحي لماذ لم يطلب منه المكوث الم يكن يجد به الامام من بعده...الم يكن هذا الحديث مشابهاً لحديث الرسول لعلي فارجع و اخلفني في أهلي و أهلك ..الم يكن مقدراً ان يستشهد الامام يحيى بن زيد ام ان زيداً كان يعلم الغيب و يعلم ان يحيى سينجو

و قلت انكم لم تقولا بالنص الا بثلاثة فكيف استنتجت ان بعدهم الامامة هي بالتصدي لها و الجهاد .هل هناك نص عن رسول الله او في القرآن يؤكد ذلك...فان كان نعم فاعطنيه...و اما ان كان تآويلاً فيحتمل وجوه مختلفة و اما اذا كان اجتهاداً فهو يحتمل الخطأ ...اما نحن الامامية فنقول بالنص ...و نزيد ..بالعقل, فلا يعقل ان يتركنا الله و رسوله نتيه بين الناس و نتبع من يحمل و يشهر السيف و يدعي المهدوية او الامامة...فالامامة كي تؤدي دورها الالهي لا بد ان تكون مشروطة و مؤيدة ... فعلى الامام ان يكون جامع للشرائط لا يخطأ فيتبعه الناس بالخطأ...و الاختلاف بين المسلمين اكبر دليل على ذلك فلو اتفقوا على ان الامام معصوم لما اختلفوا ...فهم الان قد و قعوا في الخلاف و كلٍ يدعي الحق و الصواب...و هذا يعني ان الاخرين على ضلال او بالضلال ...فكيف يعقل ان يتركنا الله لهذا الاختلاف و الضلال و هو الرحمان الرحيم.

قد لا تجد نص بالامامة اثنى عشر امام في صحاح الزيدية..لانه بذلك يخالف المذهب...لكنك ستجده لدى جمهور العامة ....و هو مخرج باكثر من طريق
الامامية اعطت الدليل من الكتاب و السنة و العقل...فالكتاب يخبر عن رحمة الله بعباده و انه لا يتركهم على ضلال ...و السنة اخبرت بالائمة الاثنى عشر..و العقل اكد ان لا جادة مستقيمة بقيادة تخطئ و تجتهد بالنص .
بصراحة جعلتني بعد مداخلتك اقرأ بعض تاريخ الزيدية فوجدت اكثر ائمة الزيدية شهروا السيف لطلب الامارة بدليل انحسار تواجدهم و انشغالهم في تميكن انفسهم فلا دعوة و لا جهاد الا ضمن امارتهم...اما امام الزيدية المفترض الطاعة لا يهتم لامور المسلمين خارج منطقته......بائمة ادعوا الامامة بلا حجة و بلا دليل فقط اشهار السيف...في اليمن..هذا بعد ان علمت انكم لا تقولن بامامة زين العابدين عليه السلام مما جعلني استخلص هذا

و السلام عليكم و رحمة الله ووفقكم لما فيه الخير
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

حسين ياسر
---
مشاركات: 513
اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مكان: صدر مجالس آل محمد
اتصال:

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية

مشاركة بواسطة حسين ياسر »

بسم الله الرحمن الرحيم ...

الاخ موالي آل بيت النبي ,, المحترم ..

___________________

موالي آل بيت النبي كتب:الامامية اعطت الدليل من الكتاب و السنة و العقل...فالكتاب يخبر عن رحمة الله بعباده و انه لا يتركهم على ضلال ...و السنة اخبرت بالائمة الاثنى عشر..و العقل اكد ان لا جادة مستقيمة بقيادة تخطئ و تجتهد بالنص .



كيف يمكنك اثبات الامامة بالنص .. في من ذكرتهم من اولاد الحسين ... وما هو ردك على من خالفك ؟؟ من اهل مذهبك في تعيين هؤلاء الائمة ؟؟
فالاسماعيلية مثلاً يقولون بالدليل القطعي على اسماعيل ابن جعفر .. ويكفرون من خالف ذالك ...ولديهم كلام يطول شرحه في كتبهم ....وكذالك الكيسانية ، والنصيرية ، والفطحية ، والسمطية ، والطالقانية ، ، والواقفية ، والمغيرية ، والغرابية ، والحسينية ، فكيف تميز دعواهم بالصحة من دون هذه الفرق، ولكل فرقة من هذه الفرق من الحجج ما هو أقوى وأظهر، فلينظر في ذلك العقل؛ لأن كل فرقة من هذه الفرق تروي بأسانيدها إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وإلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام صحة دعواها في في عدد واسماء ائمتها فما انطوى به دعوى خصمهم فبمثله تبطل دعواهم فأي الفريقين يكون أولى بالإصابة!!!!!! :D :D .



_____________

اما نحن فنقول انه لاتصح امامة امام حتى يجمع اربعة عشر شرطاً من شروطها ... وانتم تقولون بعصمته وان الله قد فرض امامة امامكم على الناس وحجتكم حجة الساكت ....

ونحن نقول ؛

أن الدعوة طريق لإمامة آبائنا من بعد الأئمة ٍ وندخل في أبنائه إن شاء الله تعالى.
الكلام في سائر المخالفين في طريقة الإمامة على وجه يليق بهذا الموضع من الإيجاز، فنقول: إن الكلام في ذلك يقع في ثلاثة مواضع:
أولها في المنصب: ومعناه أن الإمامة لا تجوز إلا فيمن كان أبوه من ولد الحسن أو الحسين عليهما السلام.
وثانيها: إن الدعوة طريق الإمامة.
وثالثها: الشروط المعتبرة في الإمام وهي: العلم، والورع، والفضل، والشجاعة، والسخاء، والقوة على تدبير الأمر؛ أما الذي يدل على الأول فإجماع الأمة على جوازها فيهم واختلافها فيمن سواهم بعد بطلان النص على أعيان الأئمة الذي تقول به الإمامية، والإجماع حجة ولا دليل على خلافه.


وقالت الزيدية:


إنها اي الامامة جائزة في ولد الحسن والحسين - عليهما السلام - دون غيرهم، فمن أجازها في كل الناس فقد أجازها في ولد الحسن والحسين؛ إذ هم من الناس بل من خيرهم، ومن أجازها في قريش فقد أجازها في ولد الحسن والحسين؛إذ هم من قريش بل من خيرهم، ومن أجازها في ولد الحسن والحسين فقد حصل له الإجماع على ذلك


.
وقلنا بعد بطلان قول أصحاب النص وهم الإمامية فإنهم لا يعتبرون منصباً مخصوصاً، وإنما يعولون على النص، فمن وجد فيه فهو إمام ولو كان من أي الناس كان ولو أغلق بابه وأرخى ستره.والدليل على بطلان ما ادعوه من النص الذي هذا حاله أنه لو كان صحيحاً لكان معلوماً للأمة؛ لأن فرض الإمامة عام كعموم الصلاة والصوم والحج، ومعلوم أنه ليس بمعلوم للجميع، فبطلت دعوى ثبوته؛ إذ لو جوّزناه لقدح في سائر أركان الدين من صلاة وصوم وحج وغير ذلك على ما هو مبسوط في مواضعه.


دعوى الامامية .. في النص على اولاد الحسين دون اولاد الحسن والرد عليها

مما دلست به الامامية على العامة؛ لأن الإمامة لما كانت في علي عليه السلام بالنص من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ثم نص بها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام على ولده الحسن، ثم نص بها الحسن عليه السلام على أخيه الحسين عليه السلام، ثم نص بها الحسين على ولده علي بن الحسين ٍ، ثم تدرجت في أولاده على ما هو مذكور عندهم وعند من قال بقولهم.
قالوا: ولا يجوز رجوعها إلى ولد الحسن عليه السلام لأنها لا ترجع القهقرى :idea: .


والكــلام عليهم في ذلك: إن المعلوم عند جميع الأمم فضلاً عن أهل الإسلام إمامة إبراهيم الخليل عليه السلام وهو نص القرآن، قال الله تعالى فيه: ﴿إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا﴾[البقرة:124] ثم كان القائم بالأمر بعده ولده إسماعيل عليه السلام ثم أخوه إسحاق بالإجماع في ذلك، ثم ولده يعقوب، ثم قامت الإمامة في ولد يهودا بنص التوراة، فإن رامت الامامية صحة مقالتها في أنها لا ترجع القهقرى فليثبتوا على دين اليهودية؛ فكل حجة احتجوا بها فهي حجة اليهود في نفي نبوة محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإن رجعوا إلى الحق وقالوا بنبوة محمد صلى الله عليه وآله وسلم فهو من ولد إسماعيل، وقد كانت النبوة والإمامة بالإجماع في ولد إسحاق، فما ذكروه أنه الموجب لرجوعها إلى ولد إسماعيل، فهو بعينه دليل على رجوع الإمامة إلى ولد الحسن بن علي ٍ فتأمل ذلك تصب الصواب إن شاء الله تعالى
[/align]
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]

saeed
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 16
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 11:37 pm

Re: الإمام الأعظم زيد بن علي عليه السلام عند الإمامية

مشاركة بواسطة saeed »

من المضحك جدا ان يأتي من يريد الفتنة بين أتباع المذهب الزيدي الكريم و مذهبنا الامامي الجعفري و هو يدري مدى حبنا كجعفرية لأتباع المذهب الزيدي بل هو يدري مدى حبنا للامام زيد و ابنه يحيى الشهيدين عليهما السلام بل هو يدري ان من يزور مرقد الامام زيد في العراق هم الشيعة الاثنا عشرية الجعفرية. من يريد الفتنه اتمنى ان يكون يعترف بولاية أهل البيت عليه السلام و اتمنى ان أجداده ناصروا الامام زيد او أي امام من ائمة اهل البيت عليهم السلام.
نحن الاثنا عشرية مكروهين حتى ممن نناصرهم ( الفلسطينيين ) ولكننا نناصرهم لانه واجب علينا شرعا نصرة المظلوم ولو كرهنا وهذه مدرسة الرسول عليه السلام و مدرسة علي و الحسن و الحسين و علي بن الحسين و زيد بن علي و محمد الباقر و بقية ائمة أهل البيت عليهم السلام جميعا

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الحوار مع الفرق والمذاهب الإسلامية الأخرى“