الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مجلس للحوار والنقاش مع المذاهب الأخرى ( كثيرا من المواضيع والمشاركات فيه يطرحها المخالفين للفكر الزيدي )، فللزائر الباحث عن الفكر الزيدي عليه التوجه لمجلس الدراسات والأبحاث ومجلس الكتب.
الفخري اليماني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 62
اشترك في: الاثنين فبراير 18, 2008 2:09 am
اتصال:

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة الفخري اليماني »

جمال الشامي كتب:الأخ الفخري اليماني ,
بماذا يكون الحوار , وقال الشيخ المفيد في كتاب المسائل اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة ضال مستحق للخلود في النار ؟؟

ولا تصدق مايقول بعضهم في عصرنا هذا فهي تقية و لا يتم الإيمان إلا بالتقية عندهم !

ولمن اراد معرفة حكم الزيدية عندهم بدون تقية فعليه بكتاب (وسائل الشيعة) و (الكافي / للكليني) و (من لايحضره الفقيه / للصدوق) و (تهذيب الأحكام / للطوسي) و (بحار الأنوار / للمجلسي ) وغيرها من امهات كتبهم !
بسم الله الرحمن الرحيم
التقية لا تكون إلا عند الضعف فأين الضعف عندهم وترساناتهم النووية موجودة ( ابتسامة عريضة)
لست بالمدافع عنهم فلا وزن لهم عندي إلا إن أبدوا وجه اعتدال وتقارب إلى الحق

التكفير حاصل من السلفية أيضاً , حيث من قال أن القرآن محدث فهو كافر , ومن أنكر رؤية الله رأي العين فهو كافر !!! ومن قدم الإمام علي على الثلاثة فهو أضل من حمار أهله إلى آخر هذه الترهات


فالقصد هو الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة
والموقع قُصد به الدعوة على هذا النحو وليس التنفير فالحوار قائم ما دام المخالفين متساعدين في ادارة الحوار وباذلين الوعد للتخلي عن أي عقيدة فاسدة لا يجدون لها دليلاً صحيحاً
هذا المقصد وهي نصيحة محب لكم جميعاً

بعض الاثني عشرية ضللوا وكفروا أئمة !
والسلفية اليوم مقبل الوادعي ويحيى الحجوري ومحمد الإمام ومحمد المهدي و سفر الحوالي وممدوح الحربي وغيرهم كثير
يرون الزيدية اليوم روافض ! والروافض عندهم ( كفار) والإمام الهادي يسمونه بالضال والهادي إلى الضلال ( وبغض النظر عن حماقة البعض في فهم اللغة العربية ..... فالضلال لا يُهدى إليه بل يُقاد ) وغيرها وكم في القلب من هؤلاء القوم الناصبة مثلما فيه من الرافضة

ختامها ليكن حوارنا على قدر الإمكان ما يجعلنا بعيدين عن الظلم للغير فنحن أسمى منهم جميعاً والحمد لله
وأولى الناس بالاقتداء بالنبي والوصي والحسنين والزهراء والأئمة أبنائهم

جمال الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 305
اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة جمال الشامي »

نرجوا تفاعل الإمامية في الموضوع الذي كتبناه : ((عقائد الإمامية الرافضة)) لكي نعرف من هو الذي يمثل مذهب أهل البيت هل الزيدية ام الإمامية !
وهل يوجد امكانية للتقارب !
الروافض : هم من رفض الإمام زيد (ع) وقالوا بإمامة جعفر الصادق , ولهم نبز يعرفون به .

alhashimi
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1048
اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة alhashimi »

اخي الفخري حياك الله

كلامك صحيح ولكن انا ارى انه لا باس من تبيين عقائدهم بدون سب وشتيمه فالكثير من الزيديه لا يعلمون عنهم سوى انهم شيعه!












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا

alimohammad
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 357
اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm

زيد الشهيد عليه السلام و الشيعة الامامية الاثنا عشرية

مشاركة بواسطة alimohammad »

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ايهاالاخوة المؤمنون و الاخوات المؤمنات
(من الشيعة الزيدية و الشيعة الامامية الاثني عشرية)
و رحمة الله و بركاته عليكم اجمعين

قال عز من قائل:

ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ. سورة النحل/125



زيد الشهيد و الشيعة الامامية الاثنا عشرية

هو احد اباة الضيم، ومن مقدمي علماء اهل البيت، قد اكتنفته
الفضائل من شتى جوانبه، علم متدفق، وورع موصوف،وبسالة
معلومة، وشدة في الباس، وشمم يخضع له كل جامح، واباء
يكسح عنه اي ضيم، كل ذلك موصول بشرف نبوي،ومجد
علوي، وسؤدد فاطمي، وروح حسيني.

والشيعة على بكرة ابيها لا تقول فيه الا بالقداسة، وترى من
واجبها تبرير كل عمل له من جهاد ناجع، ونهضة كريمة،ودعوة
الى الرضا من آل محمد، تشهد لذلك كله احاديث اسندوها الى
النبي(ص) وائمتهم (ع)، ونصوص علمائهم، و مدائح‏شعرائهم
وتابينهم له، وافراد مؤلفيهم اخباره بالتدوين.


اما الاحاديث فمنها قول رسول اللّه (ص) للحسين السبط:
«يخرج من صلبك رجل يقال له زيد، يتخط‏ى هو واصحابه‏رقاب
الناس، يدخلون الجنة بغير حساب‏»((235)).

وقوله (ص) فيه: «انه يخرج ويقتل بالكوفة، ويصلب بالكناسة،
يخرج من قبره نبشا، وتفتح لروحه ابواب السماء، وتبتهج‏به اهل
السموات والارض‏»((236)).

وقول امير المؤمنين (ع) وقد وقف على موضع صلبه بالكوفة،
فبكى وبكى اصحابه، فقالوا له: ما الذي ابكاك؟ قال:«ان‏رجلا
من ولدي يصلب في هذا الموضع، من رضي ان ينظر الى عورته
كب ه اللّه على وجهه في النار»((237)).

وقول الامام الباقر محمد بن علي (ع) : «اللهم اشدد ازري
بزيد».

وكان اذا نظر اليه يتمثل:

لعمرك ما ان ابو مالك
بواه ولا بضعيف قواه
ولا بالالد له وازع
يعادي اخاه اذا مانهاه
ولكنه هين لين
كعالية الرمح عرد نساه
اذا سدته سدت مطواعة
ومهما وكلت اليه كفاه
ابو مالك قاصر فقره
على نفسه ومشيع غناه((238))

ودخل عليه زيد فلما رآه تلا: (ياايها الذين آمنوا كونوا قوامين
بالقسط شهداء للّه)((239)) ثم قال: «انت واللّه يازيد من
اهل‏ذلك‏»((240)).

وقول الصادق (ع): «انه كان مؤمنا، وكان عارفا، وكان عالما،
وكان صدوقا، اما انه لو ظفر لوفى، اما انه لو ملك لعرف‏كيف
يضعها»((241)).

وقوله الاخر لما سمع قتله: «انا للّه وانا اليه راجعون، عنداللّه
احتسب عمي انه كان نعم العم، ان عمي كان رجلا
لدنياناوآخرتنا، مضى واللّه عمي شهيدا كشهداء استشهدوا مع
رسول اللّه وعلي والحسين، مضى واللّه شهيدا»((242)).

وقوله الاخر: «ان زيدا كان عالما، وكان صدوقا، ولم يدعكم الى
نفسه وانما دعاكم الى الرضا من آل محمد، ولو ظفرلوفى‏بما
دعاكم اليه، وانما خرج الى سلطان مجتمع لينقضه‏»((243)).

وقوله الاخر في حديث: «اما الباكي على زيد فمعه في الجنة،
واما الشامت فشريك في دمه‏».

وقول الرضا سلام اللّه عليه : «انه كان من علماء آل محمد،
غضب للّه، فجاهد اعداءه حتى قتل‏»((244)). والاحاديث
في‏ذلك كثيرة، وانما اقتصرنا على المذكور تحريا للايجاز.


واما نصوص العلماء((245))، فدونك كلمة الشيخ المفيد في
ارشاده، والخزاز القمي في كفاية الاثر، والنسابة العمري في
المجدي،وابن داود في رجاله، والشهيد الاول في قواعده،
والشيخ محمد ابن الشيخ صاحب المعالم في شرح
الاستبصار،والاسترابادي في رجاله، وابن ابي جامع في رجاله،
والعلا مة المجلسي في مرآة العقول، وميرزا عبداللّه الاصبهاني
في رياض‏العلماء، والشيخ عبدالنبي الكاظمي في تكملة
الرجال، والشيخ الحر العاملي في خاتمة الوسائل، والسيد محمد
جد آية اللّهبحر العلوم في رسالته، والشيخ ابي علي في رجاله،
وشيخنا النوري في خاتمة المستدرك، وشيخنا المامقاني في
تنقيح‏المقال.الى كثيرين من‏امثالهم، فقد اتفقوا جميعا على
معنى واحد هو تنزيه ساحة زيد عن اي عاب وشية، وان دعوته
كانت الهية،وجهاده في سبيل اللّه.

ويعرب عن راي الشيعة جمعاء قول شيخهم بهاء الملة والدين
العاملي في رسالة اثبات وجود الامام المنتظر: انا معشرالامامية
لا نقول في زيد بن علي الا خيرا، والروايات عن ائمتنا في هذا
المعنى كثيرة.

وقال العلا مة الكاظمي في التكملة((246)): اتفق علماء
الاسلام على جلالة زيد وورعه وفضله.


واما شعراء الشيعة فللكميت من هاشمياته قصيدة يرثي بها زيد
بن علي وابنه الحسين، ويمدح بني هاشم مطلعها:
الا هل عم في رايه متامل
وهل مدبر بعد الاساءة مقبل
وله قوله في زيد:
يعز على احمد بالذي
اصاب ابنه امس من يوسف((247))
خبيث من العصبة الاخبثين
وان قلت زانين لم اقذف
وقال سديف بن ميمون في قصيدة له:
لاتقيلن عبد شمس عثارا
واقطعوا كل نخلة وغراس
واذكروا مصرع الحسين وزيد
وقتيلا بجانب المهراس((248))

وقال ابو محمد العبدي الكوفي المترجم في كتابنا (2/ 326
329):
حسبت امية ان سترضى هاشم
عنها ويذهب زيدها وحسينها
كلا ورب محمد والهه
حتى تباح سهولها وحزونها
وتذل ذل حليلة لحليلها
بالمشرفي وتسترد ديونها

وقال السيد الحميري المترجم (2/213 289) كما في تاريخ
الطبري((249)) (8/278):
بت ليلي مسهدا
ساهر الطرف مقصدا
ولقد قلت قولة
واطلت التبلدا
لعن اللّه حوشبا
وخراشا ومزيدا
ويزيدا فانه
كان اعتى واعندا
الف الف والف ال
ف من اللعن سرمدا
انهم حاربوا الاله وآذوا محمدا
شركوا في دم المط
هر زيد تعندا
ثم عالوه فوق جذ
ع صريعا مجردا
يا خراش بن حوشب((250))
انت اشقى الورى غدا

ورثاه الفضل بن عبدالرحمن بن ربيعة بن الحارث بن
عبدالمطلب المتوفى(129) بقصيدة اولها:
الا ياعين لا ترقي وجودي
بدمعك ليس ذا حين الجمود
غداة ابن النبي ابو حسين
صليب بالكناسة فوق عود

وابو ثميلة صالح بن ذبيان الراوي عن زيد بقصيدة مستهلها:
اابا الحسين اعار فقدك لوعة
من يلق ما لاقيت منها يكمد

والوزير الصاحب بن عباد((251))، بمقطوعة اولها:
بدا من الشيب في راسي تفاريق
وحان للهو تمحيق وتطليق
هذا فلا لهو من هم يعوقني
بيوم زيد وبعض الهم تعويق
وقال ابو الحسن بن حماد في ابيات له تاتي:
ودليل ذلك قول جعفر عندما
عزي بزيد قال كالمستعبر
لو كان عمي ظافرا لوفى بما
قد كان عاهد غير ان لم يظفر

وللشيخ صالح الكواز((252)) في قصيدة يرثي بها الامام السبط
قوله:
وزيد وقد كان الاباء سجية
لابائه الغر الكرام الاطايب
كان عليه القي الشبح الذي
تشكل فيه شبه عيسى لصالب

وقال الشيخ يعقوب النجفي المتوفى (1329) :
يبكي الامام لزيد حين يذكره
وان زيدا بسهم واحد ضربا
فكيف حال علي بن الحسين وقد
راى ابنه لنبال القوم قد نصبا

وللشيخ ميرزا محمد علي الاوردبادي قصيدة في مدحه ورثائه،
اولها:
ابت علياؤه الا الكرامه
فلم تقبر له نفس مضامه
(25) بيتا

وللسيد مهدي الاعرجي قصيدة في رثائه، مطلعها:
خليلي عوجا بي على ذلك‏الربع
لاسقيه ان شح الحيا هاطل الدمع
(19) بيتا

ورثاه السيد علي النقي النقوي اللكهنوي بقصيدة استهلها:
ابى اللّه للاشراف من آل هاشم
سوى ان يموتوا في‏ظلال الصوارم
(22) بيتا

وللشيخ جعفر النقدي قصيدة في رثائه، اولها:
يامنزل بالبلى غيبن ارسمه
يبكيه شجوا على بعد متيمه
(31) بيتا

وافرد غير واحد من اعلام الامامية تاليفا في زيد وفضله ومثره،
فمنهم:

1 ابراهيم بن سعيد بن هلال الثقفي: المتوفى (283)، له
كتاب اخبار زيد.

2 محمد بن زكريا مولى بني غلا ب: المتوفى (298)، له كتاب
اخبار زيد.

3 الحافظ احمد بن عقدة: المتوفى (333)، له كتاب من روى
اخبار زيد ومسنده.

4 عبد العزيز بن يحيى الجلودي: المتوفى (368)، له كتاب
اخبار زيد.

5 محمد بن عبداللّه الشيباني: المتوفى (372)، له كتاب
فضائل زيد.

6 الشيخ الصدوق ابو جعفر القمي: المتوفى (381)، له كتاب
في اخباره.

7 ميرزا محمد الاسترابادي، صاحب الرجال الكبير.

8 السيد عبد الرزاق المقرم((253)) احد اعلام العصر
المنقدين المكثرين من التاليف في المذهب، على تضلعه في
العلم، وقدمه‏في الشرف، واحتوائه للمثر الجليلة، ومن مهمات
تليفه واوفرها فائدة: كتاب الامام السبط المجتبى، وكتاب حياة
الامام‏السبط الشهيد ومقتله، وكتاب السيدة سكينة، ورسالة
في علي بن الحسين الاكبر، وكتاب زيد الشهيد، وكتاب في
تنزيه‏المختار بن ابي عبيد الثقفي طبع مع كتاب زيد، وكتاب
ابي الفضل العباس ابن امير المؤمنين. الى غيرها من كتابات
ورسائل‏قد جمع فيها واوعى، واتى بما خلت عنه زبر الاولين،
فحياه اللّه ووفقه للخير كله.


القول الفصل

هذا زيد ومقامه وقداسته عند الشيعة جمعاء، فلست ادري اين
يكون اذا مقيل قول ابن تيمية من مستوى الحقيقة:ان‏الرافضة
رفضوا زيد بن علي بن الحسين ومن والاه، وشهدوا عليه بالكفر
والفسق ؟!((254))

وتبعه على هذه الهفوة السيد محمود الالوسي في رسالته
المطبوعة في كتاب السنة والشيعة (ص‏52) وقال: الرافضة
مثلهم‏كمثل اليهود، الرافضة يبغضون كثيرا من اولاد فاطمة
رضي اللّه عنها بل يسبونهم كزيد بن علي، وقد كان في
العلم‏والزهد على جانب عظيم. واخذ عنه القصيمي هذه
الاكذوبة، وذكرها في كتابه الصراع بين الاسلام والوثنية.
ذكر هؤلاء عزوهم المختلق هذا الى الشيعة في عداد مساوئهم،
فشنوا عليهم الغارات. الا من يسائلهم عن ان الشيعة‏متى‏لهجت
بهذه؟ ومن ذا الذي حكاها؟ وعلى اي كتاب تستند مزعمتهم؟
ومن ذا الذي شافههم بها حيث خلت عنهاالكتب؟

نعم، لم يقصدوا الا اسقاط محل الشيعة بهذه السفاسف، فكشفوا
عن سواة افكهم.

واذا كان الكاتب عن اي امة لايعرف شيئا من معالمهم
واحوالهم، او يعرفها ثم يقلبها ظهرا لبطن، يكون مثل هؤلاء
الكتبة‏موردا للمثل: حن قدح ليس منها((255)).

وكان هؤلاء المدافعين عن ساحة قدس زيد يحسبون القراء
جهلاء بالتاريخ الاسلامي، وانهم لايعرفون شيئا
منه،وتخفى‏عليهم حقيقة هذا القول المزور.

الا من مسائل هؤلاء عن ان زيدا، ان كان عندهم وعند قومهم
في جانب عظيم من العلم والزهد، فباي كتاب ام باية
سنة‏حاربه اسلافهم، وقاتلوه، وقتلوه، وصلبوه، واحرقوه، وداروا
براسه في البلاد؟!

اليس منهم ومن قومهم امير مناوئيه وقاتله يوسف بن عمر؟

اوليس منهم صاحب شرطته العباس بن سعد؟

اوليس منهم قاطع راسه الشريف ابن الحكم بن الصلت؟

اوليس منهم مبشر يوسف بن عمر بقتله الحجاج بن القاسم؟

اوليس منهم خراش بن حوشب الذي اخرج جسده من قبره؟

اوليس من خلفائهم الامر باحراقه الوليد او هشام بن عبد
الملك؟

اوليس منهم حامل راسه الى هشام زهرة بن سليم؟

اوليس من خلفائهم هشام بن عبدالملك، وقد بعث راس زيد
الى مدينة الرسول، فنصب عند قبر النبي يوما وليلة؟

اوليس هشام بن عبدالملك، كتب الى خالد القسري يقسم
عليه ان يقطع لسان الكميت شاعر اهل البيت ويده،
بقصيدة‏رثى بها زيد بن علي وابنه، ومدح بني هاشم؟

اوليس عامل خليفتهم بالمدينة محمد بن ابراهيم المخزومي
كان يعقد حفلات بها سبعة ايام، ويخرج اليها ويحضر
الخطباءفيها، فيلعنون هناك عليا والحسنين وزيدا واشياعهم؟

اوليس من شعراء قومهم الحكيم الاعور؟ وهو القائل:
صلبنا لكم زيدا على جذع نخلة
ولم نر مهديا على الجذع يصلب
وقستم بعثمان عليا سفاهة
وعثمان خير من علي واطيب!!

اوليس سلمة بن الحر بن الحكم شاعرهم هو القائل في قتل
زيد؟ :
واهلكنا جحاجح من قريش
فامسى ذكرهم كحديث امس
وكنا اس ملكهم قديما
وما ملك يقوم بغير اس
ضمنا منهم نكلا وحزنا
ولكن لا محالة من تاس

اوليس منهم من يقول بحيال راس زيد وهو مصلوب بالمدينة؟:
الايا ناقض الميثا
ق ابشر بالذي ساكا
نقضت العهد والميثا
ق قدما كان قدما كا
لقد اخلف ابليس ال
ذي قد كان منا كا

هذه حقيقة الحال، فاقض ما انت قاض.

(افمن هذا الحديث تعجبون # وتضحكون ولا تبكون # وانتم
سامدون)((256))



الهوامش:

235- عيون‏اخبار الرضا لشيخنا الصدوق في الباب 25 [1/226 ح‏2]، وكفاية الاثر [ص‏304]. (المؤلف)

236- عيون اخبار الرضا لشيخنا الصدوق [1/227 ح‏4]. (المؤلف)

237- كتاب الملاحم لسيدنا ابن طاووس في‏الباب 31 [ص‏84]. (المؤلف)


238- الاغاني: 20/127 [24/95]. (المؤلف)

239- النساء : 135 .

240- الروض النضير: 1/55. (المؤلف)

241- رجال الكشي: ص‏184 [2/570 رقم 505]. (المؤلف)

242- عيون اخبار الرضا [1/228 ح‏6]. (المؤلف)

243- الكافي [روضة الكافي : 8/264 ح‏381]. (المؤلف)

244- عيون الاخبار لشيخنا الصدوق [1/225 ح‏1]. (المؤلف)

245- الارشاد : 2/171 175، كفاية الاثر : ص‏301، المجدي : ص‏156، رجال ابن داود : ص‏100 رقم 663، القواعد والفوائد : 2/207،رجال الاسترابادي : ص‏154، مرآة العقول : 14/162، رياض العلماء : 2/318، تكملة الرجال : 1/421، خاتمة الوسائل :
20/202 رقم‏511، منتهى المقال (رجال ابي علي) : ص‏206، خاتمة المستدرك : ص‏599 الفائدة الخامسة، تنقيح المقال : 1/467 رقم 4442 .

246- تكملة الرجال : 1/421 .

247- يوسف بن عمر الثقفي عامل هشام على العراق، وهو قاتل زيد. (المؤلف)

248- ماء بجبل احد، والقتيل بجنبه حمزة بن عبدالمطلب سلام اللّه عليهما . (المؤلف)

249- تاريخ الامم والملوك : 7/190 حوادث سنة 122 ه .

250- يقال: ان خراش بن حوشب هو الذي اخرج جسد زيد الشهيد من مدفنه الشريف. (المؤلف)

251- ديوان الصاحب بن عباد : ص‏245 .

252- ديوان الشيخ صالح الكواز الحلي : ص‏23 .

253- ولد 1316ه، وتوفي 1391 ه .

254- منهاج السنة: 2/126. (المؤلف)

255- مثل يضرب للرجل يفتخر بقبيلة ليس هو منها، او يتمدح بما لا يوجد فيه . مجمع الامثال : 1/341 رقم 1018 .

256- النجم : 59 61 .



نقلا عن: موسوعة الغدير الجزء الثالث ص 69 الى ص 76.

http://www.islamicfeqh.com/Al-gadir/3/h ... adir-f.htm

و تقبلوا تحياتي الخالصة الصادقة
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.

alimohammad
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 357
اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm

عقائد الإمامية هل نعرفها؟

مشاركة بواسطة alimohammad »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و آله الطاهرين سيما بقية الله في العالمين

السلام على من خدم الحق لذات الحق

قال الإمام علي بن ابي طالب صلوات الله عليه:

"اعرف الحق تعرف اهله و اعرف الباطل تعرف اهله".

عقائد الإمامية هل نعرفها؟

http://www.shiaweb.org/shia/index.html
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

اللهم صل على محمد و آل محمد و العن اعدائهم من الاولين و الاخرين

السلام عليكم

يا لسخرية الزمن ...في المنتديات و المواقع ذات اللون السني هناك من يحرض على الشيعة(الامامية) بكونهم اخطر من اليهود و الصلبيين
و هنا... هناك من يحرض عليهم و يدعي (ابداً ليس ببريئ) انهم اخطر من الوهابية ....فما فتئ يهوّن على القوم خطر المجرميين التكفريين الذين ملأوا الخافقين اجراماً و سفكاً للدماء و قتلاً بغير حق و افساداً في الارض و تشويهاً للاسلام

هنا و هناك نشتم الرائحة ذاتها ...لنفس القوم...

تصوروا....ان الخطر الحقيقي على الزيود اصبح الامامية....فهم يتمنون -اي الزيود- ان يصبح -على الاقل- من حولهم وهابية ولا ان يصبحوا امامية...سبحان الله ...ما تخيل عقلي هذا و ما تصوره( طبعاً انه مجرد تحليل لما قرأناه و هو لم يرد حرفياً)

اليس غريباً ان يروج احد الزيود -الحمدلله الامامية تستخدم التقية لتتقي اجرام القوم فقط وهو محرم عليهم-على زعم المذاهب الاخرى- بينما من يستخدم شخصيات و انتساب مشبوه لغرض بث الفتنة فهو حلال-و الكلام موجه لشخص يعرف نفسه فشيخه افتى له بجواز الكذب على المخالفين و الايقاع بينهم- يروج لخطر الامامية بكونهم الخطر الحقيقي بينما المد الوهابي في انخسار-هذه نكنة سمجة- و معاوية لعنه الله انتهى -مع ان معاوية لا زال يسكن قلوب و عقول بني وهب وهم اتباع سنته لا سنة رسول الله (ص)

ملاحظة اخيرة... لماذا هذه الحرب التشوهية ضد الامامية والادعاء انهم الخطر الحقيقي على الاسلام -عذراً - السني و الزيدي ....؟ للاسف..نعم للاسف لانه لا يبرر هذا الا الضعف و الخوف من حجج و اسانيد الامامية فيحاول البعض تشويه حقيغة الامامية خوفاً على اتباعه من التسليم لهم والا لماذا هذا الاسلوب الا ان يكون من يقف وراءه وهابي يحاول بث التفرقة و الفتنة

سؤال اخير ومهم اليس من المفروض ان يكون هذا القسم قسم الحوار بين المذاهب؟ لكني لا اجده الا قسم الذم و التحريض و اختلاق اساطير...فلا حوار و لا من يحزنون
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

شيعي جعفري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 13
اشترك في: الاثنين أكتوبر 05, 2009 6:24 pm

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة شيعي جعفري »

غير معقول لم اكن اتوقع ان هذه وجهة نظرتكم بالنسبة لنا
من قال اننا ندعي حب اهل البيت (ع)
نحن نحب اهل البيت وحبهم يسري في مجرى دمنا منذ ان ولدتنا امهاتنا
مستحيل اتخلى عن اهل البيت (ع)

اللهم صل وسلم وزد وبارك على رسول الله وآله الاطهار

جمال الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 305
اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة جمال الشامي »

قال الإمام المنصوربالله عبدالله بن حمزة (ع): ((فاعلم أن الشيعة قد دخل فيها من ليس منها بسبيل، وهم الذين بغضوا إلى الأمة أتباع آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم، فانتسبوا إليهم ليستروا بجلالهم عظم كفرهم، ويستدرجوا الأغمار إلى شركهم بسحرهم، فمنهم الغلاة وهم فرقة كبيرة لا تحتمل الرسالة تفصيل ذكرهم، وهم مراق عن الدين أعداء الكتاب وأهله)).
الروافض : هم من رفض الإمام زيد (ع) وقالوا بإمامة جعفر الصادق , ولهم نبز يعرفون به .

شيعي جعفري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 13
اشترك في: الاثنين أكتوبر 05, 2009 6:24 pm

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة شيعي جعفري »

استغفر الله العلي العظيم
والله انهمرت دمووعي لما سمعته منكم
لماذا كل المذاهب تكرهنا لماذا ؟؟

نحن مسلمون وعلى ولاية حيدر الكرار

انا اكره الوهابية واحب جميع المذاهب الاخرى من شيعة زيدية واسماعيلية بل وامدحكم صدقني يا أخي
كنت اتكلم مع صديقي حول الشيعة الزيدية واذا به يمدحكم ويمجدكم وانا كنت كذلك
فقلت له نعم كلنا شيعة واهم شيء اننا لا نكره بعضنا البعض ونجعل اعداء الأئمة الاثني عشرية و الائمة الزيدية يتغلغلون بيننا

ابن الهادي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 108
اشترك في: الاثنين مارس 07, 2005 2:39 pm

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة ابن الهادي »

عجيب أمركم يا أنصاف الزيود
بالأمس خذلتم الأئئمة واليوم تخذلون المظلومة صعدة قبلة المذهب الزيدي ومرقد الإمام الهادي إلى الحق عليه السلام ، وتتهمون شبابها بأنهم وسيدهم هم من جلب لها الدمار والحرب وتقفون من وقف الحياد الى موقف الضد ، وتتمسكون بكتب التراث التي لا تمثل أي قيمة في الفكر الزيدي الحر الذي يؤمنون بالحياة والحرية ومعايشة الوضع الحقيقي.
تبا لهكذا زيدية
أزيدية الحق أين السيوف
وأين الرماح وأين الكفن
وأين الرجال التي شرعها
خروج على الظلم طول الزمن
فماهي الزيدية التي تعرفونها وهي ليست اكثر من بعض حجرات تتدارس الموروثات خوفا من أن تطمس وتموت
اما زيدية الإمام الأعظم زيد بن علي صلاوات الله عليه فلا تخافوا عليها لان لله رجال يؤمنون بأن الظالم عدوهم مهما تبدلت وتغيرت أسمائه ومهما علت قوته ومهما كانت ارتباطاته فقد قاموا يصرخون في وجهه وهاهم يصرخون في وجه العالم أنه من أحب الحياة عاش ذليلا نهجم نهج إمامهم وطريق لا يحيد إما النصر أو الشهادة

اما عن الأعظمين قدرا والأجل مكانا من حفظ للأمة موقعها ، ومن احيا الآل مدى الدهور ، مذهب المعصومين وشيعة الأولين وأنصار الممهدين ، فأقول لكم إن كان فعلكم لله فما ضر القافلة نبح الكلاب ، وإن كان فعلكم حبا في تجميع الشيعة فلكم في دروس السيد المولى العلامة المجاهد بدرالدين الحوثي كفاية وهو لديه كتيب يبين فيه أن الزيدية والإمامية متفقين في أغلب الأصول ومن أراده انا مستعد لإرساله له ، وغير محبذ لطرحه في هذه المجالس التي بدأت تسيئ لإسمها.

اللهم صل على محمد وآل محمد
قال الله تعالى
في مدح رسول الله ( وإنك لعلى خلق عظيم )
لآل بيت رسول الله ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا )
عن رسول الله ( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى )
قال رسول الله :
كتاب الله وعترتي لن يفترقا حتى يردا علي الحوض

حسين ياسر
---
مشاركات: 513
اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مكان: صدر مجالس آل محمد
اتصال:

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة حسين ياسر »

شيعي جعفري كتب:غير معقول لم اكن اتوقع ان هذه وجهة نظرتكم بالنسبة لنا
من قال اننا ندعي حب اهل البيت (ع)
نحن نحب اهل البيت وحبهم يسري في مجرى دمنا منذ ان ولدتنا امهاتنا
مستحيل اتخلى عن اهل البيت (ع)

اللهم صل وسلم وزد وبارك على رسول الله وآله الاطهار
بسم الله الرحمن الرحيم .. الاخ شيعي جعفري .. قد قرأت مشاركاتك الاخيرة ..

ووجدتها .. صدرت من انسان كامل اللب والعقل ...

لكن صدقني يا اخي الكريم .. انني كنت احب الناس الجعفرية .. واحب عقيدتهم .. ورجالهم وكتبهم وتشيعهم في آل بيت محمد ..

ولكني يا اخي الكريم .و بعد ان انهيت دراستي الثانوية قبل سنتين تقريبا .. دخلت .. وتعلمت الانترنت بعد ان لم اكن اعرف شيئا ..

وحاولت .. ان اتعرف على الجعفرية عن قرب .. لانني لا توجد في بلدي .. مساجد ورجال اماميين ..

فسجلت في العديد من منتدياتهم .. منها .. اخص بالذكر (( ملتقى الجنوب المقتوم ))

فلم اتلقى سوى السب لي .. ولائمتي ولكتبي ورجالنا .. وايقافي وحذف مواضيعي التي فيها قلق عليهم

واقسم بالله العظيم .. انني اول ما سجلت في ملتق الجنوب هذا .. وضعت رابط لموقع نساء زيديات .. فلم تمض دقيقتين الا وحذفوه ..

فحلفت .. يمينا بالله ان لا انسى ذالك طوال حياتي
والله على ما اقول شهيد .. وكفى بالله شهيدا
معاذ الهادي كتب:عجيب أمركم يا أنصاف الزيود
بالأمس خذلتم الأئئمة واليوم تخذلون المظلومة صعدة قبلة المذهب الزيدي ومرقد الإمام الهادي إلى الحق عليه السلام ، وتتهمون شبابها بأنهم وسيدهم هم من جلب لها الدمار والحرب وتقفون من وقف الحياد الى موقف الضد ، وتتمسكون بكتب التراث التي لا تمثل أي قيمة في الفكر الزيدي الحر الذي يؤمنون بالحياة والحرية ومعايشة الوضع الحقيقي.
تبا لهكذا زيدية
أزيدية الحق أين السيوف
وأين الرماح وأين الكفن
وأين الرجال التي شرعها
خروج على الظلم طول الزمن
فماهي الزيدية التي تعرفونها وهي ليست اكثر من بعض حجرات تتدارس الموروثات خوفا من أن تطمس وتموت
اما زيدية الإمام الأعظم زيد بن علي صلاوات الله عليه فلا تخافوا عليها لان لله رجال يؤمنون بأن الظالم عدوهم مهما تبدلت وتغيرت أسمائه ومهما علت قوته ومهما كانت ارتباطاته فقد قاموا يصرخون في وجهه وهاهم يصرخون في وجه العالم أنه من أحب الحياة عاش ذليلا نهجم نهج إمامهم وطريق لا يحيد إما النصر أو الشهادة

اما عن الأعظمين قدرا والأجل مكانا من حفظ للأمة موقعها ، ومن احيا الآل مدى الدهور ، مذهب المعصومين وشيعة الأولين وأنصار الممهدين ، فأقول لكم إن كان فعلكم لله فما ضر القافلة نبح الكلاب ، وإن كان فعلكم حبا في تجميع الشيعة فلكم في دروس السيد المولى العلامة المجاهد بدرالدين الحوثي كفاية وهو لديه كتيب يبين فيه أن الزيدية والإمامية متفقين في أغلب الأصول ومن أراده انا مستعد لإرساله له ، وغير محبذ لطرحه في هذه المجالس التي بدأت تسيئ لإسمها.

اللهم صل على محمد وآل محمد
هذه المشاركة فيها استهزاء .. بالائمة الاطهار .. ومخالفة لقوانين المنتدى

ولو كانت في منتدياتكم ... لكفرتم قائلها لكم .. وسبيتماه ..

ولكني لا اسبك لا انت ولا استهزئ بائمتك .. فحسبي بذالك قول جدي امير المؤمنين عبدالله ابن حمزة ... باننا لا نسب احد تشريف لنصابنا وحراسة لانسابنا ..

اما ما استخدم عبارات التهجم ضدنا .. مثل

عجيب أمركم يا أنصاف الزيود
وتتمسكون بكتب التراث التي لا تمثل أي قيمة في الفكر الزيدي ا
(( فاقول ..
ما ضر تغلب وائل أهجوتها * * * ام بلت حيث تناطح البحران
_____

نعم لا يضر البحر الاحمر ولا البحر العربي ,, لو بلت في باب المندب ,.,

فكذالك كلامك ... لا يضر الزيدية ..زادها الله شرف وعلوا .. ورد طرف كارهها خائبا حسيرا
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]

جمال الشامي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 305
اشترك في: السبت سبتمبر 29, 2007 3:12 am

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة جمال الشامي »

رداً على الرافضة أتباع الإمام الغائب (خسروا مجوس) الذي سيملأ الأرض قتلا وظلما , الذين يسخرون من أتباع الإمام زيد (ع) المتمسكين بتراثهم العظيم ,

وإن نبحوا سادات آل محمد .... فهل قمر من نبحة الكلب واجمُ
وليس يضر البحر وهو غَطَمطَم .... إذا مَا رمَاه بالحجارة رَاجمُ


قال صاحب الإمام زيد بن علي عليه السلام الفقيه هارون بن سعيد العجلي رحمة الله :
ألم تر أن الرافضين تفرقوا ... فكلهم في جعفر قال منكرا
فطائفة قالوا إله ومنهم ... طوائف سمته النبي المطهرا
فإن كان يرضى ما يقولون جعفر ... فإني إلى ربي أفارق جعفرا
ومن عجب لم أقضه جلد جفرهم ... برئت إلى الرحمن ممن تجفرا
برئت إلى الرحمن من كل رافض ... بصير بباب الكفر، في الدين أعورا
إذا كف أهل الحق عن بدعة مضى ... عليها وإن يمضوا على الحق قصرا
ولو قال إن الفيل ضب لصدقوا ... ولو قال زنجي تحول أحمرا
وأخلف من بول البعير فإنه ... إذا هو للإقبال وجه أدبرا
فقبح أقوام رموه بفرية ... كما قال في عيسى الفرى من تنصرا
الروافض : هم من رفض الإمام زيد (ع) وقالوا بإمامة جعفر الصادق , ولهم نبز يعرفون به .

شيعي جعفري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 13
اشترك في: الاثنين أكتوبر 05, 2009 6:24 pm

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة شيعي جعفري »

بسم الله الرحمن الرحيم .. الاخ شيعي جعفري .. قد قرأت مشاركاتك الاخيرة ..

ووجدتها .. صدرت من انسان كامل اللب والعقل ...

لكن صدقني يا اخي الكريم .. انني كنت احب الناس الجعفرية .. واحب عقيدتهم .. ورجالهم وكتبهم وتشيعهم في آل بيت محمد ..

ولكني يا اخي الكريم .و بعد ان انهيت دراستي الثانوية قبل سنتين تقريبا .. دخلت .. وتعلمت الانترنت بعد ان لم اكن اعرف شيئا ..

وحاولت .. ان اتعرف على الجعفرية عن قرب .. لانني لا توجد في بلدي .. مساجد ورجال اماميين ..

فسجلت في العديد من منتدياتهم .. منها .. اخص بالذكر (( ملتقى الجنوب المقتوم ))

فلم اتلقى سوى السب لي .. ولائمتي ولكتبي ورجالنا .. وايقافي وحذف مواضيعي التي فيها قلق عليهم

واقسم بالله العظيم .. انني اول ما سجلت في ملتق الجنوب هذا .. وضعت رابط لموقع نساء زيديات .. فلم تمض دقيقتين الا وحذفوه ..

فحلفت .. يمينا بالله ان لا انسى ذالك طوال حياتي
والله على ما اقول شهيد .. وكفى بالله شهيدا
[/quote]

السلام عليكم اخي
انا لا علي من هؤلاء الذي يكرهون الزيدية , انا لا احب التفرقة بين المذاهب او الطائفية بل العكس تماما وانا مستعد لأن تطرح أي سؤال علي فيما يخص مذهبي او ائمتي
وشكرا

saeed
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 16
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 11:37 pm

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة saeed »

من المضحك جدا ان يأتي من يريد الفتنة بين أتباع المذهب الزيدي الكريم و مذهبنا الامامي الجعفري و هو يدري مدى حبنا كجعفرية لأتباع المذهب الزيدي بل هو يدري مدى حبنا للامام زيد و ابنه يحيى الشهيدين عليهما السلام بل هو يدري ان من يزور مرقد الامام زيد في العراق هم الشيعة الاثنا عشرية الجعفرية. من يريد الفتنه اتمنى ان يكون يعترف بولاية أهل البيت عليه السلام و اتمنى ان أجداده ناصروا الامام زيد او أي امام من ائمة اهل البيت عليهم السلام.
نحن الاثنا عشرية مكروهين حتى ممن نناصرهم ( الفلسطينيين ) ولكننا نناصرهم لانه واجب علينا شرعا نصرة المظلوم ولو كرهنا وهذه مدرسة الرسول عليه السلام و مدرسة علي و الحسن و الحسين و علي بن الحسين و زيد بن علي و محمد الباقر و بقية ائمة أهل البيت عليهم السلام جميعا

حسين ياسر
---
مشاركات: 513
اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مكان: صدر مجالس آل محمد
اتصال:

Re: الفرق بين الخوارج والاماميـــــــــــــــه

مشاركة بواسطة حسين ياسر »

شيعي جعفري كتب:السلام عليكم اخي
انا لا علي من هؤلاء الذي يكرهون الزيدية , انا لا احب التفرقة بين المذاهب او الطائفية بل العكس تماما وانا مستعد لأن تطرح أي سؤال علي فيما يخص مذهبي او ائمتي
أشكرك على روحك الطيبة ..
فاذا اردت ان تحاورني لتتقارب عقيدتنا .. في ما تقول
فاما ان تتبعني واما ان أتبعك ..

لكن بشرط واحد ..
أن تختار لي منتدى غير المجالس أبقى ضيف عندك فيه .. ثم اسالك في ما يخص مذهبك

والسلام عليكم ورحمة الله________

الاخ .. سعيد كلامك لم افهمه ..
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الحوار مع الفرق والمذاهب الإسلامية الأخرى“