إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: الأحد مارس 14, 2010 8:28 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس أكتوبر 08, 2009 12:33 pm
مشاركات: 77
مكان: كلية الآداب
غير متصل
بسم الله الرحمن الرحيم ..

قرات عن هذا الموضوع في احدى المنتديات .. فاحببت ان اضعه في هذه المجالس المباركة .. وذالك بكتابة حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم في مشاركات هذا الموضوع .. فما اجتمع قوم يتذاكرون الله فيما بينهم ..الا حفتهم البركة .. وغشيتهم الرحمة .. وذكرهم الله فيمن عنده ..

افتتح الموضوع بهذا الحديث الشريف . :shock:

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) : " مَنْ سَلَكَ طَرِيقاً يَطْلُبُ فِيهِ عِلْماً سَلَكَ اللَّهُ بِهِ طَرِيقاً إِلَى الْجَنَّةِ ، وَ إِنَّ الْمَلَائِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا لِطَالِبِ الْعِلْمِ رِضًا بِهِ ، وَ إِنَّهُ يَسْتَغْفِرُ لِطَالِبِ الْعِلْمِ مَنْ فِي السَّمَاءِ وَ مَنْ فِي الْأَرْضِ حَتَّى الْحُوتِ فِي الْبَحْرِ ، وَ فَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ عَلَى سَائِرِ النُّجُومِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ ، وَ إِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ ، إِنَّ الْأَنْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَاراً وَ لَا دِرْهَماً وَ لَكِنْ وَرَّثُوا الْعِلْمَ ، فَمَنْ أَخَذَ مِنْهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ " صدق رسول الله

منتظرة لردودكم .. تحياتي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: الأحد مارس 14, 2010 11:05 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الأربعاء يناير 07, 2009 6:42 am
مشاركات: 1155
غير متصل
بسم الله الرحمن الرحيم

عَنِ الإِمَامِ الْمُرْتَضَى لِدِينِ اللَّهِ مُحَمَّدِ بن يَحْيَى عَنْ أَبِيهِ الْهَادِي إِلَى الْحَقِّ يَحْيَى بن الْحُسَيْنِ بن الْقَاسِمِ عليهم السلام قَالَ: بَلَغَنَا عَنِ زَيْدِ بن عَلِيٍّ عليهما السلام عَنْ آبَائِهِ عَنْ عَلِيٍّ عليه السلام أَنَّهُ قَالَ:سَمِعْتُ رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يَقُوْلُ: ((سَبْعَةٌ فِي ظِلِّ اللَّهِ يَوْمَ لاَ ظِلَّ إِلاَّ ظِلُّهُ:شَابُّ نَشَأَ فِي طَاعَةِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ، وَرَجُلٌ دَعَتْهُ امْرَأَةٌ ذَاتُ حَسَبٍ وَنَسَبٍ إِلَى نَفْسِهَا فَقَالَ: إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِيْنَ، وَرَجُلٌ خَرَجَ مِنْ بَيْتِهِ فَأَسْبَغَ الطَّهُورَ، ثُمَّ مَشَى إِلَى بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللَّهِ لِيَقْضِي فَرِيضَةً مِنْ فَرَائِضِ اللَّهِ فَهَلَكَ فِيمَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ ذَلِكَ، وَرَجُلٌ خَرَجَ حَاجاًّ أَوْ مُعْتَمِراً إِلَى بَيْتِ اللَّهِ، وَرَجُلٌ خَرَجَ مُجَاهِداً فِي سَبِيلِ اللَّه: - قَالَ يَحْيَى بن الْحُسَيْنِ: هَذَا أَعْظَمُهُمْ خَطَراً عِنْدَ اللَّهِ- وَرَجُلٌ ضَارِبٌ فِي الأَرْضِ يَطْلُبُ مِن فَضْلِ اللَّهِ مَا يَكُفُّ بِهِ نَفْسَهُ وَيَعُودُ بِهِ عَلَى عِيَالِهِ، وَرَجُلٌ قَامَ فِي جَوْفِ الَّيْلِ بَعْدَمَا هَدَأَتْ كُلُّ عَيْنٍ فَأَسْبَغَ الطَّهُورَ، ثُمَّ قَامَ إِلَى بَيْتٍ مِنْ بُيُوتِ اللَّهِ فَهَلَكَ فِيمَا بَيْنَهُ وَبَيْنَ ذَلِكَ)).

وَقَالَ
عليه السلام: بَلَغَنَا عَنْ رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلمأَنَّهُ شَكَى إِلَيْهِ رَجُلٌ بَعْضَ مَا يَكُوْنُ، فَقَالَ لَهُ: ((أَيْنَ أَنْتَ عَن الاسْتِغْفَارِ))، ثُمَّ قَالَ رَسُوْلُ اللَّهِ صلى الله عليه وعلى آله وسلم: ((مَنْ خَتَمَ يَوْمَهُ يَقُولُ عَشْرَ مَرَّاتٍ أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ الَّذِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيَّ الْقَيُّومَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي وَتُبْ عَلَيَّ إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ إِلاَّ غَفَرَ اللَّهُ لَهُ مَا كَانَ مِنْهُ فِي يَوْمِهِ، أَوْ قَالَهَا فِي لَيْلٍ إِلاَّ غَفَرَ اللَّهُ لَهُ مَا كَانَ مَنْهُ فَي لَيْلَتِهَ)).
وَقَالَ عليه السلام: بَلَغَنَا عَنْ رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلمأَنَّهُ قَالَ: ((مَنْ خَرَجَ مِنْ عَيْنَيْهِ مَقْيَاسُ ذُبَابٍ دُمُوعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ أَمَّنَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْفَزَعِ الأَكْبَرِ)).
وَقَالَ عليه السلام: بَلَغَنَا عَنْ سَلْمَانَ الفَارِسِي -رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَيْهِ- أَنَّهُ قَالَ: خَرَجْتُ مَعَ رَسُوْلِ اللَّهِ صلى الله عليه وعلى آله وسلم زَائِراً لأُنَاسِيَّةٍ مِنْ أَهْلِ الْيَمَنِ كَانُوا بَايَعُوا رَسُوْلَ اللَّهِ صلى الله عليه وعلى آله وسلم عَلَى الإسْلاَمِ، فَدَخَلَ عَلَيْهِمْ فَجَعَلَ يُصَافِحُهُمْ وَاحِداً وَاحِداً، فَلَمَّا خَرَجْنَا قَالَ: ((يَاسَلْمَانُ، أَلاَ أُبَشِّرُكَ))، قُلْتُ: بَلَى يَارَسُولَ اللَّهِ، فَقَالَ: ((مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَخْرُجُ مِنْ بَيْتِهِ زَاِئراً لإِخْوَةٍ لَهُ مِنَ الْمُسْلِميِنَ إِلاَّ خَاضَ فِي رَحْمَةِ اللَّهِ، وَشَيَّعَهُ سَبْعُونَ أَلْفَ مَلَكٍ، حَتَّى إِذَا الْتَقُوا وَتَصَافَحُوا كَانُوا كَالْيَدَيْنِ الَّتِي تَغْسِلُ إِحْدَاهُمَا الأُخْرَى، وَغُفِرَ لَهُمْ مَاسَلَفَ وَأُعْطُوا مَا سَأَلَوا)).


تحياتي لكم اختي الكريمه سلوى وشكرا على الموضوع
والله يكتب اجركم ويوفقكم ويسدد خطاكم


اللهم صل على هادي الأمم سيدنا ونبينا أبي القاسم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين المطهرين السادة الميامين أنوار الهدى ومصابيح الدجى حفظة التنزيل أمناء التأويل صلوات الله وسلامه عليهم صلاةً وسلاماً سرمديا...

التوقيع
صورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا رَبُّ بهم وبآلِهِمُ *** عَجِّلْ بالنَصْرِ وبالفَرجِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 15, 2010 12:28 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الأحد نوفمبر 02, 2008 10:51 am
مشاركات: 47
مكان: اليمن!
غير متصل
السلام عليكم ومشكورة على الموضوع الجميل0

عن زيد بن علي (ع) عن أبيه عن جده عن علي (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): من دعا عبداً مشركا إلى الإسلام كان له من الأجر كعتق رقبة من ولد اسماعيل، قال: وقال علي بن ابي طالب: من دعا عبداً من ضلاله إلى معرفة حق فأجابه، كان له من الأجر كعتق نسمة، قال: وقال زيد (عليه السلام): من أمر بمعروف أو نهى عن منكر أطيع أو عُصي، كان بمنزلة المجاهد في سبيل الله .
تحياتي

التوقيع
لكـل قتيـل معـشـرٌ يطلبـونـه*** وليـس لزيد بالعراقين طالـب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 15, 2010 12:48 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am
مشاركات: 1048
غير متصل
موضوع رائع
شكراً


_____________________


- حدثني زيد بن علي، عن أبيه، عن جده، عن علي عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((لعنت سبعةً فلعنهم الله تعالى وكل نبي مجاب الدعوة: الزائد في كتاب الله تعالى، والمكذب بقدر الله تعالى، والمخالف لسنني، والمستحل من عترتي ما حرم الله، والمتسلط بالجبروت ليعز ما أذل الله ويذل ما أعز الله، والمستحل ما حرم الله، والمستأثر على المسلمين بفيئهم مستحلا له)).

- حدثني زيد بن علي، عن أبيه، عن جده، عن علي عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((يا علي لعنتك من لعنتي ولعنتي من لعنة الله، ومن يلعن الله فلن تجد له نصيراً)).

التوقيع












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 15, 2010 3:36 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس يونيو 25, 2009 8:52 pm
مشاركات: 535
مكان: اليمن & حجة
غير متصل
موضوع جميل من الاخت سلوى .. يستحق التثبيت ..

. . . . . . . . . .

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضوا تداعى له باقي الجسد بالسهر والحمى ))


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 15, 2010 8:21 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الاثنين أكتوبر 26, 2009 1:50 am
مشاركات: 30
غير متصل
روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: ((من خرج من بيته ابتغاء العلم وضعت الملائكة أجنحتها له رضاء بما يصنع)).

(41) وقال صلى الله عليه وآله وسلم: ((اطلبوا العلم يوم الإثنين فإنه ميسر لصاحبه)).

(42) وقال صلى الله عليه وآله وسلم: ((تعلموا العلم قبل أن يُرفع ورفعه ذهاب أهله فإنه لا يدري أحدكم متى يحتاج إليه أو يحتاج إلى ما عنده)).

(43) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((من عَبَر بحراً في طلب العلم أعطاه الله تعالى أجر سبعين حجة وعُمْرَة، وسبعين غزوة ويهون عليه سكرات الموت)).

(44) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((طلب العلم فريضة على كل مسلم وواضع العلم عند غير أهله كمقلد الخنازير الجواهر واللؤلؤ والذهب)).

(45) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم)).

(46) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((سيأتيكم أقوام يطلبون العلم فإذا رأيتموهم فقولوا لهم مرحباً مرحباً بوصية رسول الله، وافتوهم)).

(47) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: ((من طلب علماً مما يبتغي به وجه الله لم يطلبه إلاَّ ليصيب به عرضاً من الدنيا لم يجد عرف الجنة -يعني ريحها)).

(48) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((إن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم، وإنه ليستغفر لطالب العلم من في السموات ومن في الأرض حتى حيتان البحر وهوام البر، وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب)).

(49) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((من جاءه أجله وهو يطلب العلم لقيني ولم يكن بينه وبين النبيين إلاَّ درجة النبوءة)).

(50) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((إن الحكمة تزيد الشريف تشريفاً، وترفع العبد المملوك حتى تجلسه مجالس الملوك)).

(51) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((من طلب العلم لله عز وجل لم يصب منه باباً إلاَّ ازداد به في نفسه ذلاً، وفي الناس تواضعاً ولله عز وجل خوفاً، وفي الدين اجتهاداً فذلك الذي ينتفع بالعلم فليتعلمه ومن طلب العلم للدنيا والمنـزلة عند الناس والحظوة عند السلطان لم يصب منه باباً إلاَّ ازداد في نفسه عظمة وعلى الناس استطالة، وبالله اغتراراً، وفي الدنيا جفاءً، فذلك الذي لا ينتفع بالعلم فليكف وليمسك عن الحجة على نفسه والندامة والخزي يوم القيامة)).

(52) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((من طلب علماً فأدركه كُتب له كِفْلان من الأجر، ومن طلب العلم فلم يدركه كتب له كفل من الأجر)).

(53) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((كل صاحب علم غرثان إلى علم)).

(54) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((من طلب العلم تكفل الله برزقه)).

(55) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((اطلبوا الخير دهركم وتعرضوا لنفحات رحمة الله فإن لله نفحات من رحمته يصيب بها من يشاء من عباده)).

(56) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((إنما شفاء العِيِّ السؤالُ)).

(57) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((إن الله لا يقبل عمل عبد حتى يرضى قوله)).

(58) وعنه صلى الله عليه وآله وسلم: ((رحم الله عبداً أصلح من لسانه)).

فاغتنم أيها المغرور بهذه الفضيلة وارفض هذه الدنيا الحقيرة وكن عالماً أو متعلماً لا الثالثة فتهلك نسأل الله أن يرزقنا العلم والعمل به إنه على ما يشاء قدير ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم،
منقول من كتاب الثمار المجتناة
جمع وتأليف العلامة
أحمد بن قاسم الشمط المعمري

بارك الله فيك اختي الفاضله على الموضوع الجميل وكتب الله اجرك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: الاثنين مارس 15, 2010 10:54 pm 
معلومات العضو
---
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس فبراير 14, 2008 3:43 pm
مشاركات: 513
مكان: صدر مجالس آل محمد
غير متصل
شكر الله سعيك وكتب أجرك ورزقكم من فضله

بعد ان طولت الغيبة فمرحبا بك في رحاب مجالس آل محمد من جديد ونتمنى ان تكتبي لنا في هذا الموضوع 1000 حديث نبوي و1000 مشاركة ...

__---__________-----_____

عن سهل بن معاذٍ عن أبيه، قال: قال رسول الله: ((أفضل الفضائل أن تعطي من حرمك، وتصفح عن من شتمك، وتصل من قطعك)).

عن أنسٍ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((من أحب أن يزيد الله في رزقه وينسأ في أجله فليتق الله وليصل رحمه)).

التوقيع
]صورة




url=http://almajalis.org/forums/viewtopic.php?f=46&t=12913]بيان علماء الزيدية[/url]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: الخميس مارس 18, 2010 7:30 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am
مشاركات: 1048
غير متصل
[فضل الوالدين]
663- حدثني زيد بن علي، عن أبيه، عن جده، عن علي عليهم السلام قال: ((أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رجلٌ؛ فقال: يا رسول الله من أحق الناس مني بحسن الصحبة وبالبر؟
قال: أمك.
قال: ثم من؟
قال: أمك.
قال: ثم من؟
قال: أمك.
قال: ثم من؟
قال: أبوك.
قال: ثم من؟
قال: أقاربك أدناك أدناك)).


____________
من المسند

التوقيع












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: السبت مارس 20, 2010 8:41 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس أكتوبر 08, 2009 12:33 pm
مشاركات: 77
مكان: كلية الآداب
غير متصل
أشكر الجميع على مشاركاتهم ..

___________________________________________________

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم يَقُول: فِي خُطْبَتِهِ: (أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ الْعَبْدَ لاَ يُكْتَبُ فِي الْمُسْلِمِينَ حَتَّى يَسْلَمَ النَّاسُ مِنْ يَدِهِ وَلِسَانِهِ، وَلاَ يَنَالُ دَرَجَةَ الإِيمَانِ حَتَّى يَأْمَنَ أَخُوهُ بَوَائِقَهُ، وَجَارُهُ بَوَادِرَهُ، وَلاَ يُعَدُّ مِن الْمُتَّقِينَ حَتَّى يَدَعَ مَا لاَ بَأْسَ بِهِ حِذَاراً مِمَّا بِهِ الْبَأْسُ، أَيُّهَا النَّاسُ: إِنَّهُ مَنْ خَافَ الْبَيَاتَ أَدْلَجَ، وَمَنْ أَدْلَجَ فِي الْمَسِيرِ وَصَلَ، وَإِنَّمَا تَعْرِفُونَ عَوَاقِبَ أَعْمَالِكُمْ لَو قَدْ طُوِيَتْ صَحَائِفُ آجَالِكُمْ، أَيُّهَا النَّاسُ: إِنَّ نِيَّةَ الْمُؤْمِنِ خَيْرٌ مِنْ عَمَلِهِ، وَإِنَّ نِيَّةَ الْفَاسِقِ شَرٌّ مِنْ عَمَلِهِ).


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: السبت مارس 20, 2010 8:43 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس أكتوبر 08, 2009 12:33 pm
مشاركات: 77
مكان: كلية الآداب
غير متصل
عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ عُمْرَ قَالَ: قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وآله وسلم : (كُنْ فِي الدُّنْيَا كَأَنَّكَ غَرِيبٌ، أَوْ عَابِرُ سَبِيلٍ، وَأَعْدُدْ نَفْسَكَ فِي الْمَوْتَى، فِإذَا أَصْبَحَتْ نَفْسُكَ فَلاَ تُحَدِّثْهَا بِالْمَسَاءِ، وَإِذَا أَمْسَتْ فَلاَ تُحَدِِّثْهَا بِالصَّبَاحِ، وَخُذْ مِنْ صِحَّتِكَ لِسَقَمِكَ، وَمِنْ شَبَابِكَ لِهَرَمِكَ، وَمِنْ فَرَاغِكَ لِشُغْلِكَ، وَمِنْ حَيَاتِكَ لِمَمَاتِكَ، فِإِنَّكَ لاَ تَدْرِي مَا اسْمُكَ غَداً).


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: السبت مارس 20, 2010 8:49 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الخميس أكتوبر 08, 2009 12:33 pm
مشاركات: 77
مكان: كلية الآداب
غير متصل
عن أنس بن مالك قال : قال رسول اللهً: ((يدخل الجنة من أمتي سبعون ألفاً لا حساب عليهم))، ثم التفت إلى علي عليه السلام فقال: ((هم شيعتك وأنت إمامهم)).


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
 عنوان المشاركة: Re: سجل حضورك مجالس آل محمد بكتابة ( حديث نبوي)
مشاركةمرسل: الأحد إبريل 04, 2010 6:57 pm 
معلومات العضو
مشترك في مجالس آل محمد
إحصائيات العضو

اشترك في: الجمعة فبراير 29, 2008 12:44 am
مشاركات: 1048
غير متصل
باب في فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وعلى آله الطاهرين

147- حدثني زيد بن علي، عن أبيه، عن جده، عن علي عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((من صلى علي صلاةً صلى الله عليه بها عشر صلواتٍ، ومحى عنه عشر سيئاتٍ، وأثبت له عشر حسناتٍ، واستبق ملكاه الموكلان به أيهما يبلغ روحي منه السلام)).

148- قال: وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((أكثروا من الصلاة علي يوم الجمعة؛ فإنه يومٌ تضاعف فيه الأعمال، واسألوا الله تعالى لي الدرجة الوسيلة من الجنة. قيل: يا رسول الله وما الدرجة الوسيلة من الجنة؟ قال صلى الله عليه وآله وسلم: هي أعلى درجةٍ في الجنة لا ينالها إلا نبي، وأرجو أن أكون أنا هو. صلى الله عليه وآله وسلم)).

التوقيع












وليس الذئب يأكل لحم ذئب ... ويأكل بعضنا بعضا عيانا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
رد مع اقتباس  
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + 3 ساعات
اليوم هو الخميس مايو 28, 2020 3:03 pm


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
ترجم بواسطة phpBBArabia | Design tansformation:bbcolors
  تصميم الستايل علاء الفاتك   http://www.moonsat.net/vb  
jurisdictionbeautifulbakednylongamersparanoidstratfordwinery