ماصحة تحريم زواج الهاشميه بغير الهاشمي ؟؟

مواضيع عامة حول الحياة الإجتماعية في نطاق الأسرة وخارجها
الموت لامريكا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 131
اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2005 5:01 pm

ماصحة تحريم زواج الهاشميه بغير الهاشمي ؟؟

مشاركة بواسطة الموت لامريكا »

بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع كبير وشائك في نفس الوقت وبالاخص في اليمن الشمالي حيث مازالت هذه الفكره سائدة عند اكثر الهاشميين ( تحريم زواج الهاشميه بغير الهاشمي )

وبالنظر حول هذا الموضوع الخطير والذي فيه تشنيع بالغ على مذهب اهل البيت عليهم السلام حول صحته ومفاده ومن اين اتى هذا التحريم
في البداية اقول :ـ
ان هذه النظرة خطيره ولا تمس الى الواقع الشرعي بصله وانما هي نوع من الدوافع العصبيه والتي فيها تهميش لدور الاسلام في القضاء على التمييز العنصري ويخالف منهجية الوحده الاسلامية والاعتصام بحبل الله والوحدة وسواسية الناس في مبدأ الزواج الشرعي
وبالاخص في هذا المجال حيث ويبالغ اكثر الهاشميين في هذا المجال الى حد انه حرام وانه من تزوج بهاشمية قد يصل الى مراتب الكفر والنفاق والعصيان لله ولرسوله والمبالغة في ذلك حتى وصل الامر الى تخويف الهاشميين من تزويج بناتهم لأيا كان مسلما الاان يكون هاشميا وبهذه النظرة التي تحمل الغضاضه وتبث الفرقة وتزيد من حدة التوتر بين المجتمعات حصلت رؤا تكفيرية لا تبعد عن قوى التكفير السلفي واذاكا نت الثانية تكفر في مسائل الجرح والتعديل فان هذه ابعد حيث وهو بسبب العلاقة الزوجيه
وبهذا الاسلوب المقيت كثر عدد النساء الهاشميات العوانس في كثير من الجهات في المنطقة حتى امتد هذا التعصب الاعمى الى نجران وغيرها ممتدامن اليمن الشمالي وان كان هناك رجلا لا يرى في تزويج غير الهاشمي بأس لا يستطيع بسبب تخوفه من ابناء عمومته او من لهم قرابة به حيث وسيقابل بالهجران والقطع والتهديد والوعيد
واذا حاولنا ان نرى دليلا مقنعا لهذه المسألة من قبل الشرع فاننا لا نرى لها مسوغ وبالذات عندما ترى علماء اجلاء من اهل البيت عليهم السلام قاموا بتزوريج اناس غير هاشميين فانك لا تستطيع ان تقارن المسألة بالشرعية الا بالعنصرية القبلية ويحاول بعض الناس اقناع البعض بان التحريم جاء من الكفائة في النسب وفي هذه المسالة خلط كبير اذا جر الى هذه المسألة فبغيرها اولى حيث وسيحصل في بقية الاسر والقبائل والانساب المختلفه هذا القياس وتزيد حدة التوتر بين المسلمين والفرقة والخصام والغضاضه والبعد عن منهجية الله في التوحد والاعتصام وان المسلمين سواء في هذا المجال كما ان هذه المسألة تعارض ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم زوجوا من ترضون دينه وخلقه وغيرها من الاحاديث التي ترغب في الزواج
ولا نناقش افضلية اهل البيت عليهم السلام من حيث انهم ابناء الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وفضلهم معروف لكن ماهي المقارنة بين افضلية هؤلاء وتحريم الزواج من غير هاشميين بغض النظر عما عرف من امير المؤمنين صلوات الله عليه من انه زوج اناس غير هاشميين وكذلك الرسول ص بل ولم يكن للقضية ذكر في التاريخ حتىنقول ان لها بعد شرعي او كانت قضية اثيرت من قبل احد وناقشها اخرون
ان هذه المسألة تأخذا ابعادا خطيرة في التضييق على النساء ونشر الكراهية والطبقية بين الناس ولا سيما في هذه المسالة التي لا دخل لها في المسائل الخلافية سواء بيننا وبين اهل السنة او غيرهم وانما يأتي الخلاف في هضم آهل البيت عليهم السلام عن حقوقهم الدينية وحرمانهم من اكثر الامور وعدم الاعتبار بارائهم كغيرهم
انني ارجوا ان تأخذ هذه المسألة عند المطلع الكريم تجاوبا ليورد رأيه في القضية من حيث الشرع واي تحليلات هادفه اما تفند القضية او تأيدها
كما اريد ان اعرف رأي الاخوه ، الاماميين في هذه المسألة وهل هذا التعصب المقيت يوجد في ارض غير اليمن
واورد خلاصة هذا البحث في هذه المسألة :ـ
من اين جاء التحريم ؟؟
وهل هو حرام او مكروه ام ماذا ؟؟
وهل القضية تاريخيه ؟؟

كما يستحسن ان انقل لكم رأي عالم كبير زيدي حول هذه المسألة
سالته عن القضية والتحريم وغيره فاجاب :ـ
التحريم لا يوجد ولكن من تزوج بالهاشمية بقصد الاهانة والتجريح للهاشميين فان هذا فيه اذية لهم كما يحصل من بعض التجار واحترام اهل البيت عليهم السلام واجب والقضية ليست شرعية ولا يجب ان تثار وليست مهمه فليتزوج الناس بمن شائوا ولا داعي لنشر هذه الافكار التي لا تخدمنا .
كما سالت هاشميا متفقه فقال :ـ
اذا كملن نسائكم فتعالوا نزوجكم .
وسألت اخر فقال :ـ
حرام ولا يجوز اطلاقا
وهنا اريد ان ارى رأي القارئ الكريم بصدق حيث والقضية اخذت ابعاد ا كبيره وبالاخص على الهاشميين ونسائهم
والله الموفق::::
وكل مصاب نال آل محمد فما هو الا يوم السقيفة جالبه

سيف الإسلام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 154
اشترك في: الأربعاء مارس 01, 2006 9:07 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة سيف الإسلام »

أولا : اريد ان انبه أخانا صاحب الموضوع الى أن موضوعه هذا لا يحتل اهمية يمكن ان يعول عليها وبالتالي كفانا ضياعا للوقت في مسائل لاداعي لها ولاطائل من ورائها
ثانيا : ان هذه الطريقة السردية (مجبر يعني) لاتستحق ان تدرج في قسم الدراسات والبحوث فهي ليست دراسة ولابحث
ثالثا : أخونا يتحدث وكأنه قد بقر علوم الدنيا والدين في هذه المسألة في حين ما طرحه ليس اكثر من طنانة مخزن ( وبقات بايت حتى)
رابعا: عليك أن تعرف مواقف االعلماء الائمة كالامام الشافعي الذي بدا متشددا اكثر من غيره في هذه المسالة ،
فقط كي لاتتوهم ان المسالة مجرد (مجبر او عادة ) فهي اولا واخرا مسالة فقهية علمية الطريق الى مناقشتها
هو العلم الذي يجب ان تعكف عليه طويلا....
إلهي ماذا فقد من وجدك !! وماذا وجد من فقدك..!

ابن الجنيدي!!
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء مارس 07, 2006 8:17 pm
مكان: اليمن

Re: ماصحة تحريم زواج الهاشميه بغير الهاشمي ؟؟

مشاركة بواسطة ابن الجنيدي!! »

الموت لامريكا كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع كبير وشائك في نفس الوقت وبالاخص في اليمن الشمالي حيث مازالت هذه الفكره سائدة عند اكثر الهاشميين ( تحريم زواج الهاشميه بغير الهاشمي )

وبالنظر حول هذا الموضوع الخطير والذي فيه تشنيع بالغ على مذهب اهل البيت عليهم السلام حول صحته ومفاده ومن اين اتى هذا التحريم
في البداية اقول :ـ
ان هذه النظرة خطيره ولا تمس الى الواقع الشرعي بصله وانما هي نوع من الدوافع العصبيه والتي فيها تهميش لدور الاسلام في القضاء على التمييز العنصري ويخالف منهجية الوحده الاسلامية والاعتصام بحبل الله والوحدة وسواسية الناس في مبدأ الزواج الشرعي
وبالاخص في هذا المجال حيث ويبالغ اكثر الهاشميين في هذا المجال الى حد انه حرام وانه من تزوج بهاشمية قد يصل الى مراتب الكفر والنفاق والعصيان لله ولرسوله والمبالغة في ذلك حتى وصل الامر الى تخويف الهاشميين من تزويج بناتهم لأيا كان مسلما الاان يكون هاشميا وبهذه النظرة التي تحمل الغضاضه وتبث الفرقة وتزيد من حدة التوتر بين المجتمعات حصلت رؤا تكفيرية لا تبعد عن قوى التكفير السلفي واذاكا نت الثانية تكفر في مسائل الجرح والتعديل فان هذه ابعد حيث وهو بسبب العلاقة الزوجيه
وبهذا الاسلوب المقيت كثر عدد النساء الهاشميات العوانس في كثير من الجهات في المنطقة حتى امتد هذا التعصب الاعمى الى نجران وغيرها ممتدامن اليمن الشمالي وان كان هناك رجلا لا يرى في تزويج غير الهاشمي بأس لا يستطيع بسبب تخوفه من ابناء عمومته او من لهم قرابة به حيث وسيقابل بالهجران والقطع والتهديد والوعيد
واذا حاولنا ان نرى دليلا مقنعا لهذه المسألة من قبل الشرع فاننا لا نرى لها مسوغ وبالذات عندما ترى علماء اجلاء من اهل البيت عليهم السلام قاموا بتزوريج اناس غير هاشميين فانك لا تستطيع ان تقارن المسألة بالشرعية الا بالعنصرية القبلية ويحاول بعض الناس اقناع البعض بان التحريم جاء من الكفائة في النسب وفي هذه المسالة خلط كبير اذا جر الى هذه المسألة فبغيرها اولى حيث وسيحصل في بقية الاسر والقبائل والانساب المختلفه هذا القياس وتزيد حدة التوتر بين المسلمين والفرقة والخصام والغضاضه والبعد عن منهجية الله في التوحد والاعتصام وان المسلمين سواء في هذا المجال كما ان هذه المسألة تعارض ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم زوجوا من ترضون دينه وخلقه وغيرها من الاحاديث التي ترغب في الزواج
ولا نناقش افضلية اهل البيت عليهم السلام من حيث انهم ابناء الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وفضلهم معروف لكن ماهي المقارنة بين افضلية هؤلاء وتحريم الزواج من غير هاشميين بغض النظر عما عرف من امير المؤمنين صلوات الله عليه من انه زوج اناس غير هاشميين وكذلك الرسول ص بل ولم يكن للقضية ذكر في التاريخ حتىنقول ان لها بعد شرعي او كانت قضية اثيرت من قبل احد وناقشها اخرون
ان هذه المسألة تأخذا ابعادا خطيرة في التضييق على النساء ونشر الكراهية والطبقية بين الناس ولا سيما في هذه المسالة التي لا دخل لها في المسائل الخلافية سواء بيننا وبين اهل السنة او غيرهم وانما يأتي الخلاف في هضم آهل البيت عليهم السلام عن حقوقهم الدينية وحرمانهم من اكثر الامور وعدم الاعتبار بارائهم كغيرهم
انني ارجوا ان تأخذ هذه المسألة عند المطلع الكريم تجاوبا ليورد رأيه في القضية من حيث الشرع واي تحليلات هادفه اما تفند القضية او تأيدها
كما اريد ان اعرف رأي الاخوه ، الاماميين في هذه المسألة وهل هذا التعصب المقيت يوجد في ارض غير اليمن
واورد خلاصة هذا البحث في هذه المسألة :ـ
من اين جاء التحريم ؟؟
وهل هو حرام او مكروه ام ماذا ؟؟
وهل القضية تاريخيه ؟؟

كما يستحسن ان انقل لكم رأي عالم كبير زيدي حول هذه المسألة
سالته عن القضية والتحريم وغيره فاجاب :ـ
التحريم لا يوجد ولكن من تزوج بالهاشمية بقصد الاهانة والتجريح للهاشميين فان هذا فيه اذية لهم كما يحصل من بعض التجار واحترام اهل البيت عليهم السلام واجب والقضية ليست شرعية ولا يجب ان تثار وليست مهمه فليتزوج الناس بمن شائوا ولا داعي لنشر هذه الافكار التي لا تخدمنا .
كما سالت هاشميا متفقه فقال :ـ
اذا كملن نسائكم فتعالوا نزوجكم .
وسألت اخر فقال :ـ
حرام ولا يجوز اطلاقا
وهنا اريد ان ارى رأي القارئ الكريم بصدق حيث والقضية اخذت ابعاد ا كبيره وبالاخص على الهاشميين ونسائهم
والله الموفق::::


بسم الله الرحمن الرحيم

يامسلمون يا أهل الشريعه بعضكم يناقش في موضوع محسوم وهو زواج الهاشميه بغير
هاشمي وهذا حرام لايجوز بل أني أتوقع أن يكون من الكبائر..ثم تعال يا الموت لامريكا بالله
عليك هل أنت سيد أم باحث أم ماذا!!!!
تقول عصبيه ومن كلامك أنك تجهل من يعتقد من الهاشميين بالتحريم لمثل هذا الزواج!!!

جوابك التالي:

1-تقول عصبيه وكراهيه وطبقيه......فيا أخي الكريم هل كان الأمام الهادي الى الحق وأسلافه
من أهل البيت عليهم السلام لهم الفضل والسابقه لهذه العصبيه والطبقيه والكراهيه!!!
ما علمناه وأيقناه أن ورع وزهد وخشيه الله كانت صفه أهل البيت السابقون عليهم السلام
فلوا كان هذا النوع من الزواج حلال مشرع لرأيتهم أول من يبادر به ولما رأيت منهم أعراض عنه
فيا أخي هل الهاشمي اليوم أعلم وأتقى من الأمام الهادي الى الحق ابن القاسم الرسي
لا أظن ذالك فلماذا؟لم يزوج أسلافنا من الهاشميين أحد من أبناء العشائر اليمنيه مثلا هل
سئلت نفسك هذا السؤال أعتقد أن العقل مهم أن يستعمل في حاله سؤالك هذا.

2-أعطيك يا أخي الكريم مثال بسيط جدا.
لاشك في أن الزكاه قد حرمت على بني هاشم ومواليهم وهذا قول لاريب فيه عند جميع المسلمين أذا تزوجت الهاشميه بغير هاشمي أي قبيلي مثلا طبعا أنت تعلم أن الرجال قوامون على النساء بالنص القرآني لو مثلا ياعزيزي جار الزمان على هذا القبيلي والذي زوجته هاشميه فحتاج أن يمد يده للزكاه طبعا مما لاشك فيه أنها أحلت له ولاكن عندما يأخذ الزكاه ويجلبها
لبيته الذي هو مدبر مؤنته فما رأيك يا عزيزي هل؟تريد من الهاشميه أن تشارك زوجها ما أحل له وحرم عليها أم تتفرج عليه وهو يقتات وتتكل على الله وتموت من الجوع .

3- بالنسبه للهاشميون في اليمن سواءالجنوبي أو الشمالي والحجاز مثل أشراف مكه وما حولها
أيضا من هاجروا الى دول شرق آسيا لايقولون بزواج الهاشميه بغير هاشمي البته وبالنسبه
للهاشميون الذين يتبعون مذهب الجعفريه ما علمته انهم يجوزون زواج الهاشميه بغير الهاشمي مع الحرص الشديد على أنتقاء الكفئ لها.

تحياتي
الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام:
صمام الأمان للدولة الإسلاميــــــــــة ..
..

http://www.althqlin.net/sounds/ram/1289.ram

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

الحمد لله
انفرد الامام عبد الله بن حمزة في هذه المسألة فحرم الفاطمية على غير الفاطمي حفظا للنسل كما علل كما اظن وهنا فرق بين الهاشمي والفاطمي ..!

مسألة فقهيه فرعية خلافية عادية لا تحتاج الى مثل هذا الصراخ والانفعال والتُعُصب :) ..!

الامام الهادي الى الحق يحيى بن الحسين زوج كما سمعتُ بناته من الطبريين الذين قدموا من بلاد فارس لمناصرته ......!!

كثير من علماء الزيدية يزوجون بناتهم من غير الفاطمي ومن غير الهاشمي ومن غير الطالبي حتى ولا مشكلة ...! ابو زوجتي يرحمه الله متزوج من هاشمية ومن بيت مشهور هنا ولا مشكلة ...!

الحمزات في صعدة يحرمون ذلك تعصبا ليس الا...!

هناك قرية في الحيمة الداخلية تسمى بيت الحمزي فيها ما يقارب من 130 شابة - كما حدثني أخي الفاضل الاستاذ محمد احمد مفتاح فرج الله عنه آمين _ في سن الزواج بل وبعضهن في مرحلة العنوسة 30 عام .... بدون زواج بسبب اهل الحمية والعنصرية الجاهلية ...!

أخي/ الموت للامريكان .. بالفعل مشكلة اجتماعية تحتاج الى ترسيخ الوعي عند الاخوة في الله شكرا لك وهذا ما حضرني الآن ولي عودة ...!
تحياتي


أخوكم /
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

موضوع مهم جدا تشكر عليه اخي الموت لأمريكا,
وتعليق الأخوين سيف الإسلام والجنيدي دليل على وجود العصبية التي أشرت إليها.

وإضافة الأخ محمد الغيل كافية لمن كان له قلب.
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

وجدانُ الأمةِ
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 619
اشترك في: الثلاثاء فبراير 01, 2005 11:50 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة وجدانُ الأمةِ »

يامسلمون يا أهل الشريعه بعضكم يناقش في موضوع محسوم وهو زواج الهاشميه بغير
هاشمي وهذا حرام لايجوز بل أني أتوقع أن يكون من الكبائر
يعاوه والفعلة... :shock: !!!!
صورة

ابن الجنيدي!!
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء مارس 07, 2006 8:17 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابن الجنيدي!! »

وجدانُ الأمةِ كتب:
يامسلمون يا أهل الشريعه بعضكم يناقش في موضوع محسوم وهو زواج الهاشميه بغير
هاشمي وهذا حرام لايجوز بل أني أتوقع أن يكون من الكبائر


يعاوه والفعلة... :shock: !!!!

عفوا أنتوا يا ساده الشمال صحيح بدا عندكم هذا النوع من الزواج
لاكن الساده أبناء المهاجر الحسينيين عندنا في الجنوب كافه القتل قليل لمن يفعلها بل أني من حين خلقت لم اسمع ان احد منا زوج غير هاشمي واقصد بهاشمي فاطمي قح
نعم القتل قليل مع ابطال الزواج

لا لا لا من رابع المستحيلات
انا متجعفر مع ذالك انا مع اهلي وربعي في هذا الشي ولا اتصور يوم اشوف واحده
تحمل نفس لقبي ونسبي مع قبيلي..
أصلا من خلال تفحصي لهذه المساله واخذ الاراء من بنات الساده وجدت ان السيده في مناطقنا.(الجوف. مارب .شبوه). تحنق من هذا الهرج اكثر من الرجال قبايلنا لايمكن يفكر احد منهم بهذا الموضوع مطلقا تربوا ابا عن جد بغريزه (مستحيل سيده)!!!
طيب مالكم قرحتوا بنادقكم بأراء كلهاضد رايي..
على الاقل ردو على عذر الزكاه!!!
طيب أعطيكم مثال:
يأيد كلامي بس لاتضحكوا!!!
بالله عليكم واحد معه صالون تايوتا ثمانيه سرندل!!!
ناقص فيها الماطور راح يركب لها ماطور أربعه سرندل حق سياره فيتارا !!!
ويش رايكم يركب؟؟؟!!!
ماظنيت لازم للصالون التايوتا قطع غيار تايوتا ولازم يكون وكاله ولايه بلده.
يا رجال والله أنه حرام أتقوا الله هونوا وفكروا..
مسأله الزكاه وحدها تكفي تكون مانع شرعي..
يعاوه والفعلة... !!!!


ليش أنا ويش قلت!!!!!!
آخر تعديل بواسطة ابن الجنيدي!! في الخميس مارس 09, 2006 5:04 am، تم التعديل مرة واحدة.
الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام:
صمام الأمان للدولة الإسلاميــــــــــة ..
..

http://www.althqlin.net/sounds/ram/1289.ram

ابن الجنيدي!!
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء مارس 07, 2006 8:17 pm
مكان: اليمن

مشاركة بواسطة ابن الجنيدي!! »

طيب مارايكم ان الساده والأشراف في (شبوه-مارب-الجوف)

مجمعين كافه أن زواج هاشميه فاطميه بغير فاطمي من رابع المستحيلات
اصلا ما اقدر أولكم أن فيها روس با تروح لانه للانمستحيل ماركب في مخي
هذا موضوع خطير جدا
الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام:
صمام الأمان للدولة الإسلاميــــــــــة ..
..

http://www.althqlin.net/sounds/ram/1289.ram

سيف الإسلام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 154
اشترك في: الأربعاء مارس 01, 2006 9:07 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة سيف الإسلام »

موضوع مهم جدا تشكر عليه اخي الموت لأمريكا,
وتعليق الأخوين سيف الإسلام والجنيدي دليل على وجود العصبية التي أشرت إليها.

وإضافة الأخ محمد الغيل كافية لمن كان له قلب.
ماذا دهاك يا نشوان حتى ترمي سيف الاسلام بالعصبية .. فماذا قال سيف الاسلام!!!
عد أخي الكريم الى ماكتبت وستجد انني انطلق من موقع الذاب عن قيم العلم ومنهجية البحث العلمي ... انا قد اختلف تماما مع ماطرحه الاخ الجنيدي .. مثلما اختلف مع ماطرحه (ل امريكا) .. وانا شخصيا اميل الى جواز الزواج بالهاشمية .. بيد اني اعترض فقط على مقولة ان من حرمها فهو متعصب هكذا ودونما مستند شرعي لاني أعرف ان هذه المسالة اخذت حيزا واسعا من البحث والنقاش وليس في مذهب دون اخر ... واذاَ لست عصبيا بقدر مااردت تنبيه صاحب الموضوع الى المزيد من الاطلاع لااكثر .. وإضافة الاخ محمد الغيل ليست كافية البته لمن كان له قلب ... ولمن كان له عقل يدرك ان البحث في هذه المسالة طويل وواسع
إلهي ماذا فقد من وجدك !! وماذا وجد من فقدك..!

الموت لامريكا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 131
اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2005 5:01 pm

مشاركة بواسطة الموت لامريكا »

الاخ سيف الاسلام تتحامل عليا كثيرا لا ادري ماذا عملت بك ؟؟
واذا لم يعجبك الموضوع او رايته غير منظم ومنسق فلست ملزما بالرد عليه ؟؟
ولكن قل ان الموضوع بذاته لم يعجبك دون التعرض لاسلوب الطرح ؟؟
فنحن لسنا هنا في باب اختبار حتى انمق وانسق لاجلك ترتاح ؟؟
فانت معجب برايك ونفسك وتتهجم على الاخرين ..
ولا يهمك اسلوب ( المجبر العادي ) بقدر ما يهمك نوعية الموضوع والمشكلة الموجوده ؟؟
ومن ثم اذا قلت انه تعصب فهذا رأي ولا دخل لك فيه ؟
واذا انت تريد المواضيع التي تطرح منسقه فعليك بالمكاتب ودور النشر ..
هذه مجالس فيها من الحرية المطلقه والنقاش البناء الشيئ الكثير فلا مكان لاسلوبك البذي وطرحك المستهتر فنحن لم نتعلم اسلوب الفقعسه حتى نطرح الفاظ رنانه طنانه بقدر ما يهمنا نوعية الموضوع ..
اما بالنسبة لكلام الامام الهادي عليه السلام فاريد ان توضح اين وكيف وماهو ؟؟
والعلماء الكبار الذين يزوجون بناتهم لغير الهاشمي مارأيك فيهم ؟؟
بل كثير من العلماء والناس الهاشميين المعتدلين الذين لا يرون فيه بأسا مادام الرجل محبا لاهل البيت عليهم السلام وليس من النواصب ومن اهل الدين والمرؤة .
ارجوا ان تصحح نظرتك السيئة للا خرين وانظر الى ما يطرح فقط بغض النظر عن الاسلوب مجبر عادي او مجبر منظم رسالة ووصلت ومفهومه
ولم اطلب سوى النقاش حول المسألة علميا وقد اظهرت تعصبك الذميم بسرعة مذهله

الاخ الجنيدي اطلق احكام القتل وهذا كلام غير صحيح لانه سيحل دماء اكثر الهاشميين واريد رأي الامامية فقهيا وفي اي كتاب وهل هذا الرأي عند الاكثريه
ولا فائده للذبح والقتل والتشريد فقد كفت الدولة في هذا
اريد مناقشة الموضوع فهنا في منطقة واحده وهي ناحية ساقين فيها ما لا يقل عن 85امراءة عانسه بسبب هذا الراي الشاطح
ويكون في علمك اني هاشمي ولا اؤمن بهذا الراي لانه يفتقر الى الف دليل ودليل
ونحن نبحث عن حل لهؤلاء ومناقشة الموضوع
ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت
والسلام عليكم
وكل مصاب نال آل محمد فما هو الا يوم السقيفة جالبه

سيف الإسلام
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 154
اشترك في: الأربعاء مارس 01, 2006 9:07 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة سيف الإسلام »

هون عليك أخي الموت ... وعد الى رايي في الموضوع ضمن ما كتبته ردا على الاخ نشوان .. ستجدني اشاركك الراي في جواز المسأله لكن هذا لايعني اننا وإياك على الحق وما سوانا ففي الباطل .. جل همي ان لا ننظر الى الطرف الاخر كأناس متعصبين لانهم يقولون بالتحريم فقد لا تكون العصبية هي من تدفعهم الى ذلك .. فلا نتهمهم قبل ان ننظر ما لديهم من ادلة ونناقشها ونفندها .. اما أن نرميهم ( من الباب الى الطاقة هكذا ) فتلك هي الفقعسة التي اشرت اليها وهو ما لايليق بشخص مثلك .. أفأبدو بنصحي هذا متحاملا عليك !! .. يا سبحان الله ... وهاك عذري وأسفي إن كنت قد أخطأت مع اني لا أدري حتى الان من هو المحطئ منا والمتحامل!!

أما الجنيدي وقضايا القتل كعقوبة لمن يزوج او يتزوج فهذا راي يخصه هو .. ولا يتعداه الى غيره ..
إلهي ماذا فقد من وجدك !! وماذا وجد من فقدك..!

الموت لامريكا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 131
اشترك في: السبت نوفمبر 26, 2005 5:01 pm

مشاركة بواسطة الموت لامريكا »

بسم الله الرحمن الرحيم
قال الامام القاسم في كتابة الاعتصام بحبل الله المتين في باب الكفائة في الزواج بعد ان سرد الاحاديث التي تدل على الكفاءة في الدين والنسب وغيرها قال انه يغتفر برضاء الاعلى وقال انه لا مانع من تزويج الفاطمية بغير الهاشمي وذكر انها من مسألة من تعصي لتركه وينعقد الزواج مع الاثم

كما قال الامام المهدي عليه السلام في شرح الازهار بعد ان ذكر الكفائة في الدين والنسب وذكر ان الامة مجمعه على الكفاءة في الدين مختلفة في النسب وقال ان الامام الشافعي رحمه الله زاد والصناعة فقال انه يغتفر برضاء الاعلى اي اذا رضي الاولياء بذلك اغتفرة هذه المسألة فقط في النسب واما الدين فلا يجوز تزويج الفاسق ونحوه وقال ((قيل الا الفاطمية )) وذكر بعض الائمة الذين قالوا بهذا ثم قال (( وقلت قيل لضعفه ومخالفته للاجماع ولم يصح هذا عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم بل زوج ابنتيه .. الخ وكذلك امير المؤمنين علي عليه السلام .. الخ )) ثم سرد زواج الرسول ص لعثمان وكذلك علي بن ابي طالب عليه السلام
ولم يذكر المسألة في البحر الزخار اطلاقا اي تحريم زواج الفاطمية والخلاف فيه

واما الامام الهادي عليه السلام فاني لا ادري من اين اتى الجنيدي بهذا الكلام عنه فنرجوا منه ايضاح ما ذكره الامام الهادي عليه السلام وفي اين واما كتاب الاحكام لم يذكر الامام شيئ عن الكفاءة ومسألة الفاطمية فيه شيئ ..

واشارة الى الاخ / سيف الاسلام فاني لم اقل تعصب الا لان المسألة عصبية اكثر مما هي شرعية والا فأين الادلة على ذلك ولقد سمعت بل واسمع الى اليوم كلام عجيب وغريب فقد سمعت هاشمي مرارا يقول والله انه يحب ان يزوج اخته بيهودي ولا يزوجها بقبيلي واناس اخرون لو تذكر لهم هذه المسألة ربما ادى الامر الى الخصام والقتال بل وهي عند اغلب الهاشميين في المناطق الشمالية مسألة لا جدال فيها وهي من المسلمات ولا تحتاج الى دليل بعيد فهذا الجنيدي قد اطلق احكامه وهو شاهد عيان... اليس هذا تعصبا اعمى ..؟؟
ما دفعني الى القول بالتعصب هي هذه الشطحات والنزعات التي تبعد الناس عن منهجية الاسلام وسماحته وعدالته
ولا اقول تعصب بل اقول تحجر وعنجهية وانغلاق وظلم لا يعرف مداه الا الله تعالى ..
ولا نحتاج الى التحريم فقد يحترم الناس اهل البيت عليهم السلام تلقائيا خاصة والاكثرية شيعة محبين فلا داعي للتحريم دون دليل ..
مع العلم ان هذه القضية تخدم الفاطميات اكثر من غيرهن فبسبب هذا التعصب الاعمى هناك مئات النساء مر بهن قطار العمر الى ظلام العنوسه وفي نظري ان هذه هي الجريمة بعينها والحرام بنفسه .

والله الموفق ،،،،
وكل مصاب نال آل محمد فما هو الا يوم السقيفة جالبه

الجـــــــــــوف
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 33
اشترك في: الخميس ديسمبر 29, 2005 4:54 pm

مشاركة بواسطة الجـــــــــــوف »

جزاك الله خيرا عن الهاشميات والله انها كما قلت جريمة بكل المقاييس والاعرف الدينيه

والعرفيه وعسى ان يلقى هذا الموضوع الاهتمام الكافي خصوصا من كبار العلماء في

توعية الناس ولقد بحثت في اكثر كتب الزيدية فلم اجد مايحرم ذالك الزواج وانما هوا الجهل

زايد العصبيه فلنتقي الله جميعا ويسعنا الشرع وقول الله ورسوله لااقوال البشر

عصام البُكير
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 241
اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 12:21 am
مكان: اليمن - صنعاء

مشاركة بواسطة عصام البُكير »

انا بصراحه يا اخواني الاعزاء


نفسي ومنى عيني من يوم عرفت الزيدية انني اتزوج شريفه بس اخاف من الصرعه

وكلموني كثير انني اتلقى رفض شديد بشتى ام اختلاق اعذار او بصراحه

فلهذا ما زلت متردد



يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ( تخيروا لنطفكم فأن العرق دساس)



فحسبنا الله ونعم الوكيل
قوله تعالى: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس
أهل البيت و يطهركم تطهيرا)
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعلي ولفاطمة وحسن وحسين(اللهم هؤلاء اهل بيتي فأذهب عنهم الرجس)
اللهم صلي على محمد وآل محمد

لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

زواج الهاشمية بغير هاشمي ليس محرم أبدا
ومن يرى هكذا .. فليأتي بدليله

والسلام
رب إنى مغلوب فانتصر

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس الإجتماعي العام“