عصي الدمع كتب:زواج الهاشمية بغير هاشمي ليس محرم أبدا
ومن يرى هكذا .. فليأتي بدليله
والسلام
تسلم يا عصي الدمع
واورد خلاصة هذا البحث في هذه المسألة :ـ
من اين جاء التحريم ؟؟
وهل هو حرام او مكروه ام ماذا ؟؟
وهل القضية تاريخيه ؟؟
!!!يامسلمون يا أهل الشريعه بعضكم يناقش في موضوع محسوم وهو زواج الهاشميه بغير
هاشمي وهذا حرام لايجوز بل أني أتوقع أن يكون من الكبائر
!!!!فلوا كان هذا النوع من الزواج حلال مشرع لرأيتهم أول من يبادر به ولما رأيت منهم أعراض عنه
فيا أخي هل الهاشمي اليوم أعلم وأتقى من الأمام الهادي الى الحق ابن القاسم الرسي
لا أظن ذالك فلماذا؟لم يزوج أسلافنا من الهاشميين أحد من أبناء العشائر اليمنيه مثلا هل
سئلت نفسك هذا السؤال أعتقد أن العقل مهم أن يستعمل في حاله سؤالك هذا.
فأقول :-أعطيك يا أخي الكريم مثال بسيط جدا.
لاشك في أن الزكاه قد حرمت على بني هاشم ومواليهم وهذا قول لاريب فيه عند جميع المسلمين أذا تزوجت الهاشميه بغير هاشمي أي قبيلي مثلا طبعا أنت تعلم أن الرجال قوامون على النساء بالنص القرآني لو مثلا ياعزيزي جار الزمان على هذا القبيلي والذي زوجته هاشميه فحتاج أن يمد يده للزكاه طبعا مما لاشك فيه أنها أحلت له ولاكن عندما يأخذ الزكاه ويجلبها
لبيته الذي هو مدبر مؤنته فما رأيك يا عزيزي هل؟تريد من الهاشميه أن تشارك زوجها ما أحل له وحرم عليها أم تتفرج عليه وهو يقتات وتتكل على الله وتموت من الجوع .
فأقول :-بالنسبه للهاشميون في اليمن سواءالجنوبي أو الشمالي والحجاز مثل أشراف مكه وما حولها
أيضا من هاجروا الى دول شرق آسيا لايقولون بزواج الهاشميه بغير هاشمي البته
أظن حسب ما أذكر ... أنها في كتاب الشافيانفرد الامام عبد الله بن حمزة في هذه المسألة فحرم الفاطمية على غير الفاطمي حفظا للنسل كما علل كما اظن وهنا فرق بين الهاشمي والفاطمي ..!
عصي الدمع كتب:زواج الهاشمية بغير هاشمي ليس محرم أبدا
ومن يرى هكذا .. فليأتي بدليله
والسلام
لست أنا من أطلقها أنها واقع نعيشه في مناطقنا هو الذي أطلق هذه الأحكامالاخ الجنيدي اطلق احكام القتل وهذا كلام غير صحيح لانه سيحل دماء اكثر الهاشميين واريد رأي الامامية فقهيا وفي اي كتاب وهل هذا الرأي عند الاكثريه
نعم قل عنه ماتشاء فلأني مره أخرى مؤمن بتحريمه فهو عندي كالزنىبعيد فهذا الجنيدي قد اطلق احكامه وهو شاهد عيان... اليس هذا تعصبا اعمى ..؟؟
هاه .... أنا قلت لم يثبت أنه زوج ولا أبناءه زوجوا وطبريين وماطبريين هاتوا لي دليل!!!واما الامام الهادي عليه السلام فاني لا ادري من اين اتى الجنيدي بهذا الكلام عنه فنرجوا منه ايضاح ما ذكره الامام الهادي عليه السلام
ناهي الي يقول أنه سيد هاشمي ونعمزواج الهاشمية بغير هاشمي ليس محرم أبدا
ومن يرى هكذا .. فليأتي بدليله
والسلام
بس فاطميه لايمكن هاشميه يمكن عندك مثلا بيت باوزير في حضرموت هم من فئهولكن يكفيك مثالاً من العصور السابقه .. أمير شعراء اليمن الحسن بن علي بن جابر الهبل
فقد كانت أمه هاشمية ... وآل الهبل من قبائل خولان
ثالثاً : بناءً على مثالك ... يلزمك تحريم قبولك لدعوة جارك أو صديقك ( الغير فاطمي ) على عزومة لوجبة الغداء مثلاً ... لأن مصدر المال الذي صنع منه طعامه قد يكون من زكاة !!!
فاعقل وتدبر