الرجاء عدم دخول زوجتي الى هذا الموضوع

مواضيع عامة حول الحياة الإجتماعية في نطاق الأسرة وخارجها
نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

أن تعدد الزوجات فريضة أصبحت غائبة بسبب أنانية النساء لدرجة منعهن لشرع الله بإثارة المشاكل وطلب الطلاق الذي يجعل الرجل مكتوف اليدين خوفا من تشريد الأسرة والأبناء والله اعلم حين احل للرجل أكثر من زوجة ولم يحل ذلك للمرآة


أخي الكريم الدكتور صريح تدرجت من اعتبار التعدد هو الأصل إلى أنه فريضة !!!!! لا أدري إلى أين ستصل لكني اعتقد أنك متفرد بهذا الرأي.

تحياتي
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

نور الهداية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 3:07 pm

مشاركة بواسطة نور الهداية »

الدكتور صريح
أن نسبة النساء أكثر من الرجال ومن المؤكد أن ظاهرة العنوسة وتفشيها في مجتمعنا العربي والإسلامي كانت هي المحرك لمن فكر بتعدد الزوجة من النساء رغم أن هذه الفكرة متواجدة من قبل
لا أعتقد ابداً ان ظاهرة العنوسة هي المحرك دائماً لمن يريد الزوجة الثانية فلا تصور لي أن كل الرجال أبرياء :wink:

أن التعددية الزوجية ليست قرارا بشريا ولكنه شرع الله والمرآة هي المستفيد الأول فالزوجة الثانية سوف تعيش المتعة والحنان كما شرع الله والمرآة التي يتزوج زوجها عليها سوف تجد تغيرا في سلوكيات الزوج لان قلبه سوف ينبض بالحب بخلاف أنها سوف تجد نفسها في منافسة مع امرأة أخرى
ما أدراك أن الحياة ستكون بينهما حياة تنافسية على قلب رجل :!: لما لا تكون حياة نكدية على قلب رجل :twisted: يقع فيها الرجل بين ذئبتين لا ترحمان فتحولان حياته الى جحيم لا يطاق :lol:
أنصحك بدراسة المرأة جيداً قبل أن تتحدث وان تفهم نفسيتها أولا فما من امرأة ترضى أن تشاركها امرأة اخرى زوجها وتنظر لهما بسعادة ورضى أظن أن النار في قلب المرأة أشد من نار جهنم :idea:
والمنافسة في بورصة النساء لن تسعد الزوج فقط بل سوف تعيد الزوجة الأولى إلى دنيا الأنوثة والجمال مرة أخرى لأنها سلمت نفسها لمشاغل ومشكلات الدنيا ولم تعد تهتم بنفسها
لماذ جزمت أن سبب الزواج الثاني هو إهمال الزوجة الأولى لنفسها ولجمالها ؟؟
كما أنك لم تناقش عدالة الزوج او عدم عدالته ولم تناقش كذلك سبب زواجه فقط افترضت أنه المحق بزواجه وان المرأة مقصرة معه
ألا تجد أنك متحيز للرجال في هذا :evil:


لقد قرأت من يومين موضوعاً في الجريدة يتحدث عن قيام الزوجة الثانية بقطع جزء من أصبع ضرتها ( الزوجة الأولى ) بالتعاون مع الزوج والسبب هو الرموت كونترول الخاص بالتلفزيون

هل هذه السعادة التي تنشد أخي :!: :?:

الدكتور صريح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 2:44 pm

مشاركة بواسطة الدكتور صريح »

نشوان الحميري كتب:
أن تعدد الزوجات فريضة أصبحت غائبة بسبب أنانية النساء لدرجة منعهن لشرع الله بإثارة المشاكل وطلب الطلاق الذي يجعل الرجل مكتوف اليدين خوفا من تشريد الأسرة والأبناء والله اعلم حين احل للرجل أكثر من زوجة ولم يحل ذلك للمرآة


أخي الكريم الدكتور صريح تدرجت من اعتبار التعدد هو الأصل إلى أنه فريضة !!!!! لا أدري إلى أين ستصل لكني اعتقد أنك متفرد بهذا الرأي.

تحياتي
سيدي ماقصدته على سبيل الحكاية ولم اقصد على سبيل الشرع

والاصل هو التعدد لان الامر جاء في اوله انكحو مثنى وثلاث ورباع


واشترط العدل فمن لم يكن باستطاعته العدل هنا جاء الامر بواحده تحياتي لك
إذا كان رفضا حب آل محمد
فليشهد الثقلان أني رافضي

الدكتور صريح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 2:44 pm

مشاركة بواسطة الدكتور صريح »

الاخت نور الهداية

اسمحي لي اولا بصراحة اسلوبك لا يبتعد عن اسلوب زوجتي واعتقد ان كل النساء لها نفس التفكير

من الجيد قناعتك بضاهرة العنوسة اما من ناحية الرجل نعم هو لا يفكر ابدا ان كنت ستعنسين ام لا وانما اراد هو ان يشعر بشبابه فأحب ان يجدد

او اراد اكثر من الاولاد حيث ان امراته وقفت عند السادس او السابع من الاولاد فهل تمنعي رغبته من كثرة الاولاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


واما العدل مسالة كبيره يقع فيها القاضي احيانا بالزلل ولابد للمراة ان تتحمل حتى تعيش في كنف زوج اخر ولكن اردت توضيح نقطه هي من المراة من النساء مظلومة يبدوا انك لم تسمعي بالمثل القائل لا صاحت المرة غيروا على الرجال

سوا كانت لوحدها او طبينة معها فلابد ان يقع الظلم عليها وتشتكي ذلك بعد خمسة وثلاثين سنة من الزواج بقولها انا عشت مظلومة معك وقد سمعتها مرار وتكرارا من زوجات لازواجهن
وعلى العموم في نهاية ردي الثاني قلت مثل معروف وهو بين حانا ومانا ضاعت لحانا ومعناه واضح ؟؟؟؟؟؟

ولكن هل يمكن اسالك سؤال واسال كل امراة

لو لم تكوني متزوجة او عانس الا تفضلين ان تعيشين في كنف زوج متزوج بثلااااااث من ان تعيشي عزباء او عانسا




اما انا ياسيدتي اجزم ككل الفلاسفة ان المراة لغز لا يمكن حله


تحياتي لك
إذا كان رفضا حب آل محمد
فليشهد الثقلان أني رافضي

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

أولا أضيف لأخي زيد العراقي على ما سبق وقلته حول كلمة عانس وأعتذر له لأني ردي السابق كتبته وأنا خارج البيت وبعد عودتي للمعاجم وجدت أن كلمة عانس تطلق أيضا على الرجل وإن كان الأشهر اختصاصها بالمرأة وهذا يؤكد ما ذهبت إليه سابقا وهو أن انتشار نفس الحالة عند الرجال أدى لتوسعة دلالة الكلمة .
يبدو أن حالهم زمان لم يكن أفضل كما كنت أظن !!!
أختي نور الهداية وأخي الدكتور صريح
اسمحوا لي أن أكون صريحا وتحملوني
هناك هروب (لا أدري متعمد أم بحسن نية ) من الأسباب الحقيقية للظاهرة وهي ما ذكرته أنا ، وهي البطالة المترتبة على فساد حكوماتنا ، ولكن يبدو أن الكلام لا يروق للبعض ، ولذلك تفضلون الحديث عن المرأة الغيورة والرجل الطماع ومثل هذه الأشياء التي لن تصل بنا إلى حل .
إلى كل امرأة تريد أن تحب وتتزوج وتنجب أطفالا
وإلى كل شاب يريد أن يبني أسرة
أيدي حكامكم هي التي تغتال أحلامكم الجميلة وتحرمكم أبسط حقوقكم ، فإن أردتم الحل فهو في إسقاط هذه الحكومات ، ربما تمر أيامنا وتموت أحلامنا ، ولكن لدينا أخوة صغار ، وأبناء لا نريد لهم أن تتكسر قلوبهم وأن يعانوا ما عانيناه بسبب كسل آبائنا .
ودمتم .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

نور الهداية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 3:07 pm

مشاركة بواسطة نور الهداية »

الدكتور صريح إن كان اسلوبي يشبه زوجتك فهل معنى هذا أن أبقى بعيدة كما جاء عنوان موضوعك هذا ؟!!!!!
أيضاً رداً على سؤالك اخي أقول أني إن كنت سأعنس فأفضله أرملاً ويا ريت من دون أولاد أما أن أتزوج على ضرة فلا وألف لا ليس لأني لن أكون الأولى لا ليس هذا هو السبب بل لكي لا أكون السبب في تعاسة إنسانة

وربنا يخليلي أمي وأبي ومن بعدهما أخوتي وإذا لم يكن هناك أحد فربنا يخليلي شغلي :lol:
والله لا ينسى عبيده

اخ واصل أنا مستعدة للدخول معك في نقاش حول الأسباب التي تؤدي للعنوسة وآثارها على الجنسين وتأثير عنوسة الرجل على المرأة لكني أترك الدفة لصاحب المقال ليقول رأيه أولاً

الدكتور صريح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 2:44 pm

مشاركة بواسطة الدكتور صريح »

ههههههههههههههههه


اشكر اختي نور الهداية ولكن صدقيني ان زوجتي اطلعت فعلا على الموضوع وانا من ادخلها عليه

ولا يمكن ان اخبي عنها اي موضوع حتى لو نويت لا سمح الله بذلك ( لانني بصراجة اخاف على مشاعر زوجتي :oops: )

ثانيا عندما تقولين انك مستعدة ان تبقي عانس طول عمرك فبصراحة هذا تفكير واسمحيلي شاذ عن المالوف او حضاري سمع منذ ان سمعنا بمطالبة الحقوق وحقوق المراة

سيدتي ان المراة لا تكتمل الا اذا اصبحت اما وهنا يأتي دورها الفعال في قيام امة فا الام مدرسة اذا اعدتها اعددت شعبا طيب الاعراف

مادور ك في المجتمع ان بقيت عانسا عالة على اخوانك واخوتك الذين سياتي يوم وينشغلوا عنك


ان اباك لن يعيش لط طوال الدهر ان من يبقى لك هو زوجك واولادك

انك في مجتمع الان ضروفه تغيرت وان كانت لديك وظيفة فهل الوظيفة دائمة


اختي هذه حجة ضعيفة هاتي غيرها

تحياتي لك
إذا كان رفضا حب آل محمد
فليشهد الثقلان أني رافضي

نور الهداية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 3:07 pm

مشاركة بواسطة نور الهداية »

إعـــــــــــــــــــــلان


امرأة عانس تبلغ من العمر 38 عاماً ولديها مبلغ محترم وسيارة وشقة وراتب شهري
المطلوب عريس يكون مستعد للزواج حالاً على أن تتوفر فيه أحد الشروط التالية:

1) أرمل وليس لديه أبناء من زواجه الأول
2) رجل عانس في حدود الأربعين سنة
3) مطلق وليس لديه أبناء من زواجه السابق أو ان يكون الأبناء في حضانة أمهم
4) متزوج على ان تكون زوجته عليلة او لا تنجب او سيئة الخلق على أن يرفق ما يثبت هذا مع أوراقه

سيكون الزواج شاملاً السكن ووجبات الفطور والغذاء والعشاء :lol: :lol:
=========================
ألا تشاهدون مثل هذه الإعلانات يومياً ( ربما تنتشر في مصر والسعودية أكثر من غيرهما من الدول ) سأنشر واحداً إذا لزم الأمر واظن الاقبال سيكون كبيراً :lol:

الدكتور صريح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 2:44 pm

مشاركة بواسطة الدكتور صريح »

هل ستنتظري ان تعلني هكذا


انا اعطيتك الطريق المختصر


انت غنية ومعك مال تستطيعين ان تشتري بمالك الرجل




انا لا اتكلم عليك



انا اتكلم مع الفقراء الذين يبحثون عن الحب والسعاده ولو نصفها او ربعها


دعي مالك يسعدك ودعي شبابك يذهب



تحياتي لكم جميعا
إذا كان رفضا حب آل محمد
فليشهد الثقلان أني رافضي

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

دكتور صريح يبدو أن هناك من هو أكثر صراحة منك :lol: :lol: :lol:
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

دعي مالك يسعدك ودعي شبابك يذهب
ولأني أعلم أنك زينا على قد حالك :lol:
فأنصحك عملا برأي الدكتور صريح .............
وإذا كنت تحبين شابا في سنك فلا تقلقي عليه هو أيضا سيتم استهلاكه في أعمال لا تمت لشهادته بصلة ولا يجني منها غير التعب حتى يهلك ويأتي دور الجيل الجديد ليستهلك .
ويمكنك فقط أن تدعين له بالنجاح في حياته ، ويصل بعد انقضاء شبابه إلى القدرة على شراء امرأة يستهلكها .
وهكذا نصل إلى أقصى الدرجات التي يصل إليها المجتمع الاستهلاكي ، فنحن لا نستهلك بضائع كمالية كما في المجتمعات الاستهلاكية البدائية ، بل تطورنا إلى أن نستهلك الإنسان ذاته .
فلا نامت أعين الجبناء
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

أممممم

لي عودة فترقبوها

مع فائق احترامي لصاحب الموضوع ومن يحاور نورالهداية ونشوان والبقية والسلام عليكم
آخر تعديل بواسطة ابو عز الدين في الأربعاء مايو 25, 2005 10:40 pm، تم التعديل مرة واحدة.
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

نور الهداية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 3:07 pm

مشاركة بواسطة نور الهداية »

دكتور صريح

مصيبة إن لم تفهم ما أرمي إليه في مشاركتي الأخيرة
فعلاً مصيبة :x


وبالنسبة لي فقد وضحت من يمكن أن أتزوج لو كنت عانساً وهذا رأيي الشخصي وهو غير ملزم لأحد
وبالفعل المرأة لابد لها ممن يحميها ويظلها وتكون معه أسرة تكون فيها زوجة وأم وأياً كانت الأسباب الداعية لزواجه فليس مهماً بالنسبة لها وهي في وضعها هذا

أما ما أعارضه أنا ليس تعدد الزوجات إنما السبب فيه ، فالرغبة في زيادة النسل مثلاً ليس سبباً مقنعاً لي للتعدد وهذا رأيي الشخصي وكما قلت فهو غير ملزم لأحد
آخر تعديل بواسطة نور الهداية في الثلاثاء مايو 24, 2005 10:49 pm، تم التعديل مرة واحدة.

بنت اليمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 4
اشترك في: الثلاثاء مايو 24, 2005 9:34 am

مشاركة بواسطة بنت اليمن »

اشكر اختي نور الهداية ولكن صدقيني ان زوجتي اطلعت
فعلا على الموضوع وانا من ادخلها عليه ولا يمكن
ان اخبي عنها اي موضوع حتى لو نويت لا سمح الله بذلك
( لانني بصراجة اخاف على مشاعر زوجتي
)



دكتور صريح مع احترامي لموضوعك ولكن هناك سؤال ممكن ان ترد عليه وبصراحة
كيف كان موقف زوجتك من موضوعك الشيق والممتع والذي اعتبرته موضوع خطير بالنسبة لك
يا خوف قلبي يجي لك يوم وتصدمني
وتمشي على جروح قلبي وتنكر إحساسي

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

:oops: :oops: :oops:
آخر تعديل بواسطة ابو عز الدين في الأربعاء مايو 25, 2005 10:39 pm، تم التعديل مرة واحدة.
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس الإجتماعي العام“