الرجاء عدم دخول زوجتي الى هذا الموضوع

مواضيع عامة حول الحياة الإجتماعية في نطاق الأسرة وخارجها
جويـدا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 406
اشترك في: الثلاثاء إبريل 12, 2005 9:56 pm

مشاركة بواسطة جويـدا »

أخي القدير / الدكتووور صريح
أنا ما اعتدت عليه هو أن الصراحة لا تحتاج الى طبيب، أما صراحتك ففعلاً تحتاج للطبيب و لكن حذاري من أن تكون هو لأن النتيجة لن تكون مجدية :wink:
أخي، منذ أن طرحت موضوعك و أنا أتابعه رداً برد ، وكلما أردت أن أعلق ظهرت نقطة متابعة جديدة.
المهم ، لي مشاركة في وقت لاحق بإذن الله.
ما أردت قوله هنا حالياً: ان كلامك و الذي قلت فيه:
( لانني بصراجة اخاف على مشاعر زوجتي )
يتناقض كليةً مع ما قلته سابقاً :!:

لك مني خالص التحايا
صورة

نور الهداية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 3:07 pm

مشاركة بواسطة نور الهداية »

:D :D :lol:
8)
:?:
:!:

الدكتور صريح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 2:44 pm

مشاركة بواسطة الدكتور صريح »

اشكر كل من اضاف تعقيبا وابدا ببسم الله

الاخت نور الهداية فهميني ماقصدت فلكل جواد كبوة ولكل لبيب هفوه ولكل دكتور غفوه :lol:


الاخت بنت اليمن لقد اطلعت زوجتي على الموضوع وهي مهتمه به اكثر مني طبعا من جهه معاكسة

ولا انكر انها دعتني للنقاش ولا انكر هروبي من النقاش

ولكن الموضوع طرح من قبل زملا واخوان وكان لابد ان نذكره وناخذه بعين الاعتبار

فهذه مشكله حقيقه لابد من مواجهتها

لا تنظرو الى مشاعر زوجتي فلو كل زوج تهرب من الموضوع وكل الناس تهربت منه لتفشى في مجتمعنا خطر جلل ومشكلة كبيرة

ان عدد النساء يفوق حقيقة عدد الرجال لحكمة الاهية


فما الحل برايكم لجميع النساء هؤلاء

الا تدعون لحقوق المراة اليس من حقها الزواج

ام تجلس عانسا لانه لم يتقدم لها زوج ليس لديه زوجه اخرى

انها حكمة موجوده في الدنيا وفي الاخرة

ان الله وهبني ولله الحمد زوجة عاقلة تابعت الموضوع من اوله رغم سكوتها ولكن هي تعلم كم حبي لها

وليس طرحي للموضوع انني اريد زوجة ثانيه

لا
لاتفهموني خطا انما قصدت


ايتها النساء العاقلات لا تنكرين تعدد الزوجة واقبلي به قبل ان تعنسي


الاخت جويدا يبدو صراحتي مره ولكنها حقيقه


ولا تناقض في موضوعي


راجعي ماكتبته ولا تاخذك العزة النسائية

واريدك ان تكرري مثلا لالف مره يمكن تري معيار اخر وهو

المراءة مراءة والرجل رجل

تحياتي لك


:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:
إذا كان رفضا حب آل محمد
فليشهد الثقلان أني رافضي

نور الهداية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 3:07 pm

مشاركة بواسطة نور الهداية »

ولا انكر انها دعتني للنقاش ولا انكر هروبي من النقاش


لا عليك دكتور فهذا حال كل الرجال عفواً حال كل الدكاترة :lol:


الا تدعون لحقوق المراة اليس من حقها الزواج

ام تجلس عانسا لانه لم يتقدم لها زوج ليس لديه زوجه اخرى
وليس طرحي للموضوع انني اريد زوجة ثانيه

لا
لاتفهموني خطا انما قصدت


ايتها النساء العاقلات لا تنكرين تعدد الزوجة واقبلي به قبل ان تعنسي


بلى من حقها الزواج
وقد قبلت أن أكون زوجة ثانية :lol:
لكن أين العريس :roll:

إذا لم تتحرك أنت وبنو جنسك وتتخذوا الخطوة الأولى في هذا فكيف تحل المشكلة :?:
لا تتعذر بالخوف على مشاعر زوجتك وبحبك لها فلم يطلب منك أحد أن تكف عن حبها
إنما هو شرع الله وهو حقك فتقدم أخي وتزوج سريعاً لكي تبدأ بحل المشكلة

أما إذا تقاعست أنت وسواك ثم أخذتم ترددون في المنتديات ووسط السمرات بوجوب التعدد لحل مشكلة العنوسة دون أن يكون لكم دور في هذا فهو و الله عين العيب :twisted:

أتساءل كيف هو حال زوجتك عندما ترد على سؤالي أم أنك ستتهرب من الرد كما تهربت من النقاش مع زوجتك :wink:
آخر تعديل بواسطة نور الهداية في الأربعاء مايو 25, 2005 4:49 pm، تم التعديل مرتين في المجمل.
قم وجدد أيها الشيعي عهداً للحسين *** وارفع الرايات إيماناً وحباً ويقين

بنت اليمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 4
اشترك في: الثلاثاء مايو 24, 2005 9:34 am

مشاركة بواسطة بنت اليمن »

((هل من تفسير واضح لما اسميت نفسك به أعني (بنت اليمن ))


يا ابو عزالدين ممكن اعرف ايش تقصد بالكلام السابق
يا خوف قلبي يجي لك يوم وتصدمني
وتمشي على جروح قلبي وتنكر إحساسي

بنت اليمن
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 4
اشترك في: الثلاثاء مايو 24, 2005 9:34 am

مشاركة بواسطة بنت اليمن »

عجبي من ردك اختي نور الهداية بالامس كنتي ترددين انك لن تقبلي بالزوجه الثانيه والان تطالبين با اتخاذ الرجل الخطوه الاولى :

:roll: :roll: :?: :roll: :roll:
يا خوف قلبي يجي لك يوم وتصدمني
وتمشي على جروح قلبي وتنكر إحساسي

أم الشهيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 151
اشترك في: الأربعاء مايو 18, 2005 5:32 pm
مكان: Yemen- Sana'a

مشاركة بواسطة أم الشهيد »



الإخوة الأعزاء ، سأحاول أن أكون صريحة ومحايدة في نفس الوقت ، أن يكون للمرأة ضرة كما يقال ، ليست المشكلة وإنما المشكلة ، عدم العدل من قبل الزوج وكثرة المشاكل التي تنتج من ذلك ، وأنا كامرأة قد أوافق على أن يتزوج زوجي امرأة أخرى ،اذا تعهد لي بأن يعدل بيني وبينها وأن لا تتغير معاملته لي بعد زواجه من أخرى ، وهذا ما لا يمكن أن أظمنه أو يظمنه لي ولذلك فإن المثل القائل ( الحذر ولا الشجاعة ) أول ما ستفكر فيه المرأة ، ولن تقبل بزوجة ثانية لزوجها .
وكما قال الأخ / واصل بن عطاء ، اذا كان هناك الكثير من الشباب غير المتزوج لماذا سأفكر في رجل متزوج، واذا كان فقيرا فبإمكان المرأة في هذه الأيام العمل خارج البيت والمساعدة ( رغم أنني لا أفضل ذلك سوى عند الحاجة ) أما ما يختص بغلاء المهور فاسمحوا لي أن أوضح بعض النقاط الهامة والتي لا ينتبه إليها الكثير من الرجال وينتقدون الآباء في بعض الأحيان دون مبرر .
أولاُ: الحياة تغيرت وكل شيئ في هذا الزمن أصبح يشترى بالمال ، مثلا لو أردنا تزويج فتاة بأقل مبلغ ممكن في هذا العصر فإننا سنحتاج إلى ( إيجار ثوب الزفاف – ثلاثة فساتين للأيام السابقة ليوم الزفاف على أن تكون معقولة السعر – ثمن الماء والسكر والحليب والشاي على أقل تقدير دون توزيع طعام للمدعوين – جهاز العروس وملابس وذهب – الكثير من اللوازم التي يحتاجها أهل العروس يوم الزفاف من طعام للضيوف وكهرباء وتلفون وماء وغيرة – أجر الكوافير والمغنية في يوم العرس وإن قلتم نحضر منشدين أيضا هناك أجر لذلك ....إلخ ) لن أحصي جميع الأشياء ولكن هذه الأمور فقط تكلف الكثير من المال ولا يمكن الاستغناء عنها في أي عرس طبيعي أما اذا أردتم تزويجها بقاضي وشاهدين فقط فذلك ما لا يقبله أي أب أو أم .
نعود للموضوع كما قلت هذا المال يدفع من المهر المقدم للعروس وفي كثير من الأحيان يتم دفع مبلغ إضافي من أهل العروس ، فإما أن يعود الزمن إلى الوراء أو تتم مساعدة الشباب على الزواج من الحكومة .
ففي دولة الامارات مثلا تقوم الدولة بمساعدة الراغبين في الزواج ، كما أن من مسئولية الدولة تأمين الأعمال للشباب ليتمكنوا من الزواج ، ثم يتم التفكير في الزوجة الثانية .
واسمحوا لي أن أقول أن جميع الصحابة كانوا متزوجين من أكثر من زوجة واحدة ولكن (( لم يكن ذلك حباً في النساء )) فقد كان أكثر زوجاتهم إما أرامل ولديهن أولاد يتامى أو مطلقات أو من ليس لديها من يعولها وهكذا .
أرجو أن تقوم الدولة أولا بتأمين العمل الأساسي لكل شاب ليتمكن من توفير الاحتياجات الأساسية لبيته ، وأتمنى التوفيق للجميع .
صورة

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

بارك الله فيك يا أم الشهيد أخيرا وجدت حد يفهم
لقد عقبت على الموضوع لأنه يعالج مسألة مهمة جدا ، ولكن الأخوة أبوا إلا أن يصبح الموضوع مجرد هزار ومساجلة بين الستات والرجالة .
لست أدري هل هروبا من المشكلة الحقيقية ، لأننا أحيانا نتلذذ بالهروب من حقيقة مشاكلنا ونخلق أعذارا أخرى لأن هذا يجعلنا لا نتحمل المسؤولية .
لكن بخصوص اقتراح أن تخرج المرأة للعمل فلي بعض التحفظات
- يجب أن يكون الرجل هو رب الأسرة الأساسي ويبني البيت حسب دخله وتقبل بذلك زوجته أيا كان ، فلو أرادت المرأة العمل فهو أمر تكميلي ويجب ألا تزيد فترة العمل عن 6 ساعات تعود خلالها لبيتها ، ودخلها من العمل هي حرة التصرف فيه ، فأنا كرجل صعيدي لا أقبل أن تصرف علي زوجتي مهما كانت ظروفي.
- يجب أن تعمل المرأة في أعمال لا يمكن قبول الرجل فيها ، فمن ضمن مشكلة البطالة كثرة عدد النساء في مواقع العمل على حساب الرجال ولا يعود الأمر إلى الكفاءة بالعكس ، عندنا في مصر لو جلست النساء في بيوتهن لحلت نصف مشكلة البطالة للرجال ، وكما قالت لي أم أحد أصدقائي والله لو طلبوا مني ان اترك العمل مقابل تشغيل ابني لما رفضت .
مع خالص التحية .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

ابو عز الدين
مشرف مجلس الفتوى
مشاركات: 416
اشترك في: السبت مارس 20, 2004 9:41 am

مشاركة بواسطة ابو عز الدين »

يا ابو عزالدين ممكن اعرف ايش تقصد بالكلام السابق


اسف اختي (( بنت اليمن )) حصل لبس فالمسامحة :oops:
لا تضق ذرعاً بحالٍ *** فالذي سواك حاضرْ *** وهو بي أرحم مني *** كلما دارت دوائرْ *** لا تخف لا تخشَ مهما *** كنتَ للرحمانِ ذاكرْ

نور الهداية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 3:07 pm

مشاركة بواسطة نور الهداية »

عجبي من ردك اختي نور الهداية بالامس كنتي ترددين انك لن تقبلي بالزوجه الثانيه والان تطالبين با اتخاذ الرجل الخطوه الاولى :
ليس معنى كلامي أني وافقت على الفكرة إنما كان مجرد التسليم الجدلي بالموضوع حتى أرى الجواب و ما أردت إيصاله هو كيف يفكر الرجال فالرجال أمثال الدكتور صريح يطالبون بأشياء وحلول لمشاكل هم السبب فيها ويلقون باللوم على الجنس الآخر فالسبب الرئيسي لمشكلة العنوسة ( عنوسة المرأة ) هو الرجل

فمثلاً عندما يكون هناك شاب وشابة ويتأخر الشاب في الزواج نتيجة لظروفه الصعبة فالفتاة بالتالي تتأخر في الزواج وعندما يقرر الشاب الزواج أخيراً فإنه لا ينظر للتلك الفتاة التي تقاربه في السن لأنها ببساطة أصبحت كبيرة عليه ( عانس) ولأنه يريد أكبر عدد من الذرية وهي لم يعد لها متسع كافٍ من الوقت لتنجب له هذا الكم وربما أدركت ابنان أو ثلاثة
وهنا يتجه الشاب ليبحث له عن فتاة العشرين أو ربما الخامسة عشر وهذا بالضبط ما أشرت إليه في بداية هذا الموضوع عندما قلت للأخ واصل أني سأخطب له ابنة العشرين وإن شاء إبنة الخامسة عشر لكن كما يبدو لم يفهمني أحد

أيضاً أختي وإن لاحظتي إني وضعت إعلاناً للزواج في هذا الموضوع ولم أضعه اعتباطاً أو من باب المزاح فقط إنما هدفت منه بيان الحالة التي وصل إليها المجتمع ومدى تفاقم المشكلة إلى أن بدأت النساء في شراء زوج أو بضاعة ما أسماها الأخ واصل

أخيراً الرجال يرددون ويلقون اللوم على المرأة في عدم قبولها بالزوج الثاني وينسون أصل المشكلة

أختي ام الشهيد مرحباً بكِ
أختي في بعض البلدان يتم عمل مشروع الزواج الجماعي بدعم من الصناديق الخيرية وفيه لا يضطر الشاب لدفع الكثير بل ويحصل على المهر في بعض الأحيان وهدية نقدية للزوجين ومساعدات مالية حتى باتت الخطوبة أكثر غلاءً من الزواج

ولدي عدة اضافات اقولها بما يتناسب وفق سير الموضوع
قم وجدد أيها الشيعي عهداً للحسين *** وارفع الرايات إيماناً وحباً ويقين

نور الهداية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 3:07 pm

مشاركة بواسطة نور الهداية »

أختي أم الشهيد
أرجو أن تقوم الدولة أولا بتأمين العمل الأساسي لكل شاب ليتمكن من توفير الاحتياجات الأساسية لبيته ، وأتمنى التوفيق للجميع .
هل أي عمل يعمله الشاب من الممكن أن تقبل به المرأة ؟فمثلا لو عمل بعقد مؤقت مثل البعض فهل ستوافق عليه المرأة وهل ستكون مستعدة لأن يبقى زوجها عاطلاً دون عمل ويجوع الأطفال وتتردى الحالة إلى أن يحصل على وظيفة مؤقته أخرى وتتكرر المأساة
وهل الراتب الذي لا يكفي صاحبه من الممكن أن يفتح بيت ؟
تطالبون المرأة بأن تقبل بالزواج من هكذا رجل فكيف سيكون حالها من سيء الى أسوء
لهذا تعزف بعض الشابات أن تمر بهكذا معاناة وتفضل البقاء دون زواج

وأحياناً كثيرة توفر الدولة الأعمال وتتباهى بتوفيرها ولكن ما نوع العمل الذي توفره ؟

في السعودية مثلاً من يقوم بصب البانزين في السيارات هم من الأجانب وعار على أبناء البلد أن يعملوا هكذا أعمال بينما لدينا من يعمل هكذا عمل فهو محظوظ :roll: ويعتبر عمل ثابت ويفضلنه النساء على أن تتزوج من رجل يعمل في أحد المصانع مثلا ويكون معرضاً لفقد عمله نتيجة لتسريح العمال
الزواج بمعنى استقرار والمرأة تطلب الاستقرار لا أن تكون كل يومين على حال
فهل فهمتم :idea:
قم وجدد أيها الشيعي عهداً للحسين *** وارفع الرايات إيماناً وحباً ويقين

نور الهداية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 3:07 pm

مشاركة بواسطة نور الهداية »

أخ واصل قلت
يجب أن تعمل المرأة في أعمال لا يمكن قبول الرجل فيها ، فمن ضمن مشكلة البطالة كثرة عدد النساء في مواقع العمل على حساب الرجال ولا يعود الأمر إلى الكفاءة بالعكس ، عندنا في مصر لو جلست النساء في بيوتهن لحلت نصف مشكلة البطالة للرجال ، وكما قالت لي أم أحد أصدقائي والله لو طلبوا مني ان اترك العمل مقابل تشغيل ابني لما رفضت .
إذ كانت الأعمال التي تصلح للرجل والمرأة على حدٍ سواء لا تقبل بوجود الرجل فيها وتفضل النساء فهل يبقى الرجل والمرأة عاطلين عن العمل أم تعمل المرأة لتسد شيئاً من احتياجات البيت ؟

ثم هل يكفي راتب الرجل وحده لتسيير البيت وتأمين مستلزماته أم تتطلب المسألة خروج المرأة للعمل لمساعدة الزوج أو على اقل تقدير كي تعفيه من مصاريفها فيوفرها في مكان آخر ؟!

وإذ كنت تريد المرأة أن تعمل 6 ساعات في اليوم فما أعرفه أن الحد الأدنى لعدد ساعات العمل هو 8 ساعات فكيف تعمل 6 ساعات ؟!
ثم أنك لم تحدد في أي الأعمال تعمل أهي المختلطة أم المقتصرة على جنس واحد ؟
فإن كانت مقتصرة على جنس واحد فهذا نادر الوجود وإن كانت مختلطة فهي بكل تأكيد ستحل بعض مواقع الرجال وطبعاً لا أقصد الاعمال الشاقة مثل سياقة سيارة الأجرة أو البناء كما في الولايات المتحدة إنما عملا مثل المحاسبة او المهندسة أو الطبيبة فإن كانت هذه الأعمال لا تروق لك فلماذا تُدرس تخصصاتها في الجامعات هل لتدرسها المرأة ثم تجلس في المنزل

ثم إن الحياة صعبة تتطلب من كلا الزوجين الكفاح لانشاء بيت للزوجية وتوفير مستلزمات الأبناء فلم يعد راتب الأب وحده يكفي لتوفير معظمها :cry:
آخر تعديل بواسطة نور الهداية في الأربعاء مايو 25, 2005 10:39 pm، تم التعديل مرة واحدة.
قم وجدد أيها الشيعي عهداً للحسين *** وارفع الرايات إيماناً وحباً ويقين

واصل بن عطاء
---
مشاركات: 885
اشترك في: الاثنين ديسمبر 01, 2003 1:02 am
مكان: مصر المحمية بالحرامية
اتصال:

مشاركة بواسطة واصل بن عطاء »

الأخت الفاضلة نور الهداية
كلامك هو التفكير الواقعي لكل بنات اليوم .
ينتظرن من يجعلهن يعشن حياة الأميرات ، ليس هناك من تريد أن تقف بجوار زوجها بالتشجيع والصبر وكما نقول (تعيش معه على الحلوة والمرة) ... ومن حقكن أن تفكرن بهذه الطريقة ، لأنه الرجل أيضا يطمح إلى حياة مستقرة ومريحة ليس فيها أيام مرة .
ولكنه لا يستطيع أن يوفر ذلك ، لأنه مقهور تستغله الدولة التي يحكمها اللصوص الذين يعملون أجراء عند الرأسماليين ومن ثم لا يمكنه أن يغير وضعه إلا بتغيير النظام .
وحتى لو سعى لتغيير وضعه ، ولو تطلب هذا الأمر بضعة أعوام ، فلن يجد من تنتظره ، لأنها كما قلت ستخشى أن تصبح عانسا وأن يقوم هو -نظرا لتغير ظروفه- بالبحث عمن هي أصغر سنا لتعيش فترة أطول مثل بطاريات الإنرجيزر(بنفس التفكير التجاري) ، ولذلك فهي لن تقف بجوار أحد مهما كان طموحه ومهما كان المستقبل الذي يتنظره ، لأن الله وحده علام الغيوب .
لقد تحدثت سابقا عن ضرورة تغيير النظام القائم ، ليس فقط بهياكله الفاسدة ، ولكن بأفكاره المادية التي جعلت من الإنسان مجرد بضاعة تباع وتشترى .
وكفاية لحد كده قبل ما لساني اللي ماسكه بالعافية يفلت مني .
الموت لأمريكا .... الموت لإسرائيل .. النصر للإسلام (عليها نحيا وعليها نموت وبها نلقى الله عز وجل )

((لا بد للمجتمع الإسلامي من ميلاد، ولا بد للميلاد من مخاض ولا بد للمخاض من آلام.)) الشهيد سيد قطب

نور الهداية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 3:07 pm

مشاركة بواسطة نور الهداية »

عفواً فكما يبدو أني لن أكف عن المشاركات في هذا الموضوع اليوم فأنتم من فتحه وتحملوا التنيجة

لو سألت عن المعايير التي يختار على اساسها الرجل شريكة حياته ترى ما هي الإجابة ؟

في السابق كان يطلب امرأة ذات دين وخلق

منذ بضع سنوات طلبها شقراء ، ذات عيون خضراء او عسلية ، الشعر الطويل ، القوام الممشوق ، البيضاء الجميلة ذات الانف ..........والفم .........واليدين ........... ألخ
حتى أنه لم يترك شيء إلا وفصله

اليوم يطلبها امرأة عاملة ويا ريت مدرسة ( لكي تكون بنصف دوام و الأفضل أن لا تكون في مدرسة مختلطة كي لا تكلم الرجال ) ويا حبذا لو تتوفر فيها الطلبات السابقة

والتي لا تتوفر فيها طلباته من الجمال والعمل تبقى عانساً لأن هناك الكثيرات ممن لم يتزوجن والرجال الراغبون في الزواج قليلون
نعود للموضوع فكما يطلبها هو بمواصفات تطلبه هي بمواصفات وهذا أيضاً أحد الأسباب التي تؤدي للعنوسة :lol:
قم وجدد أيها الشيعي عهداً للحسين *** وارفع الرايات إيماناً وحباً ويقين

الدكتور صريح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 38
اشترك في: الاثنين مايو 02, 2005 2:44 pm

مشاركة بواسطة الدكتور صريح »

الحمد لله


يبدوا أن الموضوع اتخذ طريق آخر غير ما قصدته ولكن من الجميل التفاعل وان خرجنا عن صلب الموضوع

أولا أحب أن أوضح أن الأخت نور الهداية لم تغيير رأيها حقيقة وإنما قصدت التلميح لي كيف تنهى عن خلق وتأتي مثله

على فكرة حتى لا يكون تهرب من كل الدكاترة فقد تم النقاش فعلا واقتناع الطرف بالثاني بالفكره :lol:

يبدوا أن الاستشهاد في غير محله فانا لا انهى عن خلق من أساسه وإنما ادعوا الى خلق هو موجود منذ القدم بدا الناس إهماله في العصر الحديث

سيدتي الفاضلة أن إعلانك لطلب زوج مرفوض عندي لأني كبقية الشباب لا ارغب في امرأة مستذكية وإنما ارغب بزوجة مستغبية التي ترى كل شي ولا تحاول أن تعارض بطريقة المصارعين أو الدراكولا

أن محاولتك فاشلة بطرح الموضوع على زوجتي ويكفي أنها ألان اقتنعت بالفكرة وفهمتها

أن الزوجة الذكية هي التي تحافظ على زوجها وأن تزوج عليها ولا تكن متسرعة حمقه تسارع بالطلاق هذا من جهة وتحاول بأن تثبت له أن كانت تراه مخطئا خطاءة
أشكرك ام الشهيد على طرحك وأسلوبك الراقي وان كنت اختلف معك ومع الاخ واصل في مسألة من اين يتزوج

اخي واصل مازلت مصرا على ان البطالة هي السبب اومن ليس لديه عمل أو لابد من أن الدولة توفر الوظائف أو السكن أو أوفلي وجهة نظر

أن من خلق الزوج والزوجة هو المتكفل برزقهما ولكن على الزوج السعي وعلى الله رزقه لقد نسيتم قول رسول الله ( تزوجوا فقراء يغنيكم الله )

كيف أخاف الرزق وأنا مؤمن بالله

وهل تعلمون أن النساء مفتاح الرزق ألا تعلمون بالقول تباركوا بالنساء وعر صات البيوت

ومن ثم عندما تطلبون العدل من الزوج فلي فيه وجهة نظر

فقد يفضل أو ينسى أو يحب واحده دون أخرى

قد يكون ذلك خير لها ( أن تنال الأجر مع الصبر )

اخواتي عندما وضعت الموضوع اخترت له هذا العنوان حتى يجذب انتباهكم وكنت ارغب في نقاش في صلب الموضوع دون الخروج الى مسار آخر

وارغب في اكماله معكم بأن تقنعوني لماذا لا ترغبي أن تكوني الثانيه أو أن يتزوج عليك زوجك

ايضاء قراء بعض الاخوة الموضوع ولم يفهم مقولتي خير للمراة أن تعيش بنصف رجل أو ربع واحب أن انوه بقصدي أن تكون الثانيه في نصف والثالثة في الثلث أو الرابعه عند ربع الرجل

وما زال للحديث بقية

تحياتي لكم
إذا كان رفضا حب آل محمد
فليشهد الثقلان أني رافضي

أضف رد جديد

العودة إلى ”المجلس الإجتماعي العام“