مهم جدآ يرجى الانتباه

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أضف رد جديد
النووي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 10
اشترك في: السبت سبتمبر 20, 2008 10:47 pm

مهم جدآ يرجى الانتباه

مشاركة بواسطة النووي »

دخلت الى احد المواقع الشيعيه ثم دخلت قسم الحوار الاسلامي .
اعجبني طريقة تناول المذاهب الاسلاميه ,فقمت بالدخول الى موقع الامام مجدين رحمه الله
واخذت التعريف على الزيديه والصقته هناك فجاءه طلع واحد ماعنده حياء يرد وبكلام جارح على الطرح .
سوف اورد لكم ماطرحت وما طرح املآ سرعة الرد ومشكورين.
(لا خلفيه كبيره لدي ولا اني جاوبت واما بالنسبه للاسم حاولت بعدة اسامي وكنت مستعجل
وما ضبط معي الا الاسم هذا المهم الفائده)
باحث عن الحق

النووي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 10
اشترك في: السبت سبتمبر 20, 2008 10:47 pm

الموضوع

مشاركة بواسطة النووي »

باسم رب جعفر الصادق








اللهم صل على محمد وآل محمد






وعجل فرجهم فرجاً جميلا والعن أعدائهم لعناً وبيلا

من الأولين والآخرين ، لعنةً أبديةً سرمديةً يستغيث منها أهل السموات والأرض ويستغيث منها أهل النار




يا علي





السلام عليكم :


بداية أرحب بك يا ابوقاسم ويبدوا لي من أنك زيدي وانك يمني ايضا ولكنك ربما فقط بمشاركتك هذه نقلت " كوبي ، بيست " لا أكثر ..


أسمع ما سأقوله لك جيدا ً :




اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا القاسم





([1])- جواب لَمَّا.
الكلام على النصب والرفض
قال ـ أيده الله تعالى ـ في لوامع الأنوار [ط1/ج1/ص 207] في الكلام على النَّصْبِ والرَّفْضِ:
"هذا ومن مباينتهم لآل رسول الله ـ صلى الله عليه وآله وسلم ـ، ومجانبتهم لأوليائهم ما عُلِمَ منهم من التبديع لهم والتضليل، وعدم التأول لهم بأي تأويل، ورميهم لأوليائهم من العصابة الناجية، والطائفة الهادية بدائهم، من الرفض والغلو، وقد علموا أنَّ النصب والرفض، مع ما تقدم من أسماء الذم، واردة في أعدائهم.
[النصب]
أما النَّصبُ فواضحٌ، وليس بين الأمة اختلاف في أنه لأعداء آل محمد ـ صلوات الله عليهم ـ.
قال ابن حجر في تحديده: والنصب بغض علي، وتقديم غيره عليه انتهى.
قال مولانا الإمام ـ أيده الله تعالى ـ : وظاهر هذا العموم في تقديم غيره عليه، وقد قَدَّمَهُ الله تعالى، ورسولُهُ صلى الله عليه وآله وسلم بعد أخيه وابن عمه سيد المرسلين صلوات الله عليهم على الخلق، فهو الحق الذي نطقت به السنة والقرآن، ودلت عليه صرائح حجج الله تعالى القاطعة البرهان، لا بالدعاوى الْمُخْتَلَقَةِ التي لم يُنْزِل الله تعالى بها من سلطان.فقد أخرج الله تعالى الحقَّ على لسانه، ولَمْ يَزل يُخْرِجُ الله تعالى الحقَّ على ألسنتهم، وإنْ حاولوا كتمه، وخالف ما في أجِنَّتِهم، فانظر إلى هذا، وإلى ما تقدم له في تحديد التشيع، المذموم عندهم، الذي هو من أعظم الجرح، ففيه التصريح بأنَّ تقديمه على الشيخين غلو ورفض، وأن مجرد محبته تشيع، وهو عندهم ذم وغض، لتعلم إنْ كنتَ من ذوي العلم، وتنظر إنْ كنتَ من أولي النَّظَرِ، وتعتبر إنْ كنتَ من أهل الفكر، فقد صارت محبةُ أمير المؤمنين، وسيد الوصيين ـ صلوات الله عليه ـ عندهم تشيعاً، وبغضُهُ نصباً، وتقديمه على غيره رفضاً، وتقديم غيره عليه نصباً.
وكلُّ اسم من هذه الأسماء ذماً وجرحاً، وهضماً وقدحاً، فهل بقي على هذا للسالك من سبيل؟! وإلى أي جيل ينحاز طالب النجاة والحق عندهم في شأن سيد الوصيين، وأخي سيد النبيين ـ صلوات الله عليهم ـ؟ وفي أي قبيل؟








ماشاء الله عليك يا الزيدي تتكلم عن النصب وأشهر علمائكم هم نواصب مثل " الشوكاني " و " ابن الأمير الصنعاني " وغيرهم كثير والآن في هذا الزمان من أشهر النواصب هو عالم " زيدي " يدعى " محمد اسماعيل العمراني " وانت تعرفه اكيد .



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا القاسم




وليس هذا ببدع من تناقض أقوالهم، وتهافت أحوالهم، ولئن رمت التأويل لهم في شأن التقديم، بأن المراد بتقديم غيره غير المشايخ على بعده وتعسفه، إذ ليس بين الأمة خلاف إلاَّ في تقديمه عليهم، أو تقديمهم عليه، فلا يستقيم لك بوجه التأويل، في شأن المحبة والبغض، فليس بينهما واسطة في حقه عقلاً وشرعاً إلاَّ التوقف، وهو غير مراد إجماعاً وقطعاً.
وليس مرادهم بالمحبة إلاَّ المحبة المطلقة، لأنهم جعلوا أول درجات الغلو فيها: التقديم، كما صرح به الشيخ هذا وغيره، واعترضه كما تقدم السيد محمد بن إسماعيل الأمير، وذلك واضح لمن لم يعم التعصب بصيرته، ولم يسلب الهوى فكرته، وما ذلك وغيره مما هو أعظم وأطم من مناقضتهم، وتهافتهم إلاَّ مصداق الإصابة بالدعوة النبوية ((واخذل من خذله))، {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى () إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى}[سورة النجم: 2ـ 3]







أخزاكم الله يا زيوود . . . . تدعون التشيع لآل محمد (ع) ...أي نفاق هذا ؟؟؟؟؟


ابن الأمير الصنعاني وهو من " جهــــــــــابذة " ما يسمى بـــ " الزيدية " هو من أكبر النواصب الفجرة بل إن هذا العالم " الزيدي " الناصبي قد مدح امام المذهب الوهابي "محمد بن عبدالوهاب" بقصيدةٍ طويلة ...

ناصبي يمدح ناصبي آخر .



1 ـ قصيدة الشيخ محمد بن إسماعيل الأمير الصنعاني مؤلف سبل السلام ، لما بلغه دعوة الشيخ وثورته على البدع والخرافات . وقيامه بالدين الصحيح ، والسنة المطهرة ، وإرشاد الناس إلى أن يتمسكوا بالوحيين – وإلى القارئ بعض القصيدة :

وإن كـان تسليـمي على البـعد لا يجــد
ربـاهـا وحـياهـا بقـهـقهة الرعــد
ألا يـا صـبـا نجـد متى هجت من نجــد
بـه يهتدي مـن ضـل عن منهـج الرشـد
فـيا حـبـذا الهادي ويـا حـبذا المهـدي
بـلا صـدر في الحــق مـنـهم ولا ورد
ومـا كـل قـول واجـب الـرد والطـرد
فـذلـك قول جـل ، يـا ذا ،عن الــرد
تــدور على قـدر الأدلـة في الـنـقـد
يـعيـد لـنـا الشرع الشريف بما يـبـدي
ومبـتـدع مـنـه ،فـوافـق ما عـنـدي
مشاهـد ضـل الناس فـيها عـن الـرشـد
يـغـوث وود ، بـئـس ذلـك مــن ود
كـمـا يـهتـف المضطر بالصمـد الفـرد
أهـلـت لـغـير الله جـهـراً على عمـد
ومسـتـلم الأركـان منـهـن بـاليــد
وكـنت أرى هـذي الطـريقة لي وحـدي
ويجـفـوه مـن قـد كـان يهواه عن بعـد
لتنـقيـصـه عـنـد التهـامي والنـجدي
ويـرمـيه أهـل النصب بـالرفض والجحـد
يـتحكيم قـول الله في الحـل والـعـقـد
وهـل غـيره بالله في الشرع مـن يـهـدي
بـه حـبـذا يـوم انفـرادي في لحــدي
نـشـأت على حب الأحاديث من مهـدي
وتـنـقيـحها من جهدهم غـاية الجـهـد
سلامــي على نجد ومن حـل في نجـــد
وقد صدرت من سفـح صنعاً سقى الحــيا
سرت أسير بـنـشد الـريح أن ســـرت
قفـي واسـألي عن عـالم حـل سوحـهـا
محـمـد الهــادي لـسنـة أحمــــد
لـقـد أنكرت كـل الطـوائف قـولــه
ومـا كـان قــول بالقـبـول مقـابـل
سـوى مـتـا أتى عـن ربنـا ورسولــه
وأمـا أقـاويـل الــرجـال إنــهــا
وقـد جـاءت الأخـبـار عـنـه بـأنـه
ويـنشر جـهـراً مـا طوى كل جـاهـل
ويـعـمر أركـان الشريعـة هـادمـــاً
أعـادوا بـهـا معـنى سـواع ومـثلــه
وقـد هتـفوا عـنـد الشدائد باسمـهــا
وكم عقروا في سوحها من عقيرة
وكم طائف حول القبور مقبل
لـقد سرني مـا جـاءني مـن طريـقــة
يصـب علـيـه صـوت ذم وغـيـبــة
ويـعـزي إلـيـه كـل ما لا قــولــه
فـيرميه أهـل الرفض بـالنـصب فـريـة
ولـيـس لــه ذنب سوى إنـه أتـــى
ويـتـبـع أقـوال الـنـبي محـمـــد
لئـن عـده الجهـال ذنـبـاً فـحبــذا
سلامـي على أهــل الحــديث فإننــي
هُـمُ بـذلوا في حـفـظ سنـة أحمـــد


إلى آخر ما جاء في تلك القصيدة


المصدر كتاب : الشيخ محمد بن عبد الوهاب عقيدته السلفية ودعوته الإصلاحية وثناء العلماء عليه





أما الشوكاني وهو احد مراجع الزيدية المعروفين فهو يقول في ان عبدالوهاب مادحا له :
ومما قال الشوكاني رحمه الله في كتابه: البدر الطالع بمحاسن من بعد القرن السابع 2/7.
(وفي سنة 1215هـ وصل من صاحب نجد المذكور مجلدان لطيفان أرسل بهما إليّ حضرة مولانا الإمام حفظه الله، أحدهما يشتمل على رسائل لمحمد بن عبد الوهاب كلها في الإرشاد إلى إخلاص التوحيد، والتنفير من الشرك الذي يفعله المعتقدون في القبور، وهي رسائل جيدة مشحونة بأدلة الكتاب والسنة… إلخ).
وللشوكاني قصيدة بليغة مؤثرة، في رثاء الشيخ محمد بن عبد الوهاب في أكثر من مائة بيت ومنها :


وللشوكاني قصيدة بليغة مؤثرة، في رثاء الشيخ محمد بن عبد الوهاب في أكثر من مائة بيت ومنها :
إمام الورى علامة العصر قدوتي وشيخ الشيوخ الحبر فرد الفضائل
(محمد) ذو المجد الذي عز دركه وجل مقاماً عن لحوقه المطاول
إلى (عبد الوهاب) يعزى وإنه سلالة أنجاب زكي الخصائل

ومنها:



لقد أشرقت نجد بنور خبائه وقام مقامات الهدى بالدلائل



ماشاء الله . . . ماشاء الله ...أشرقت نجد بنورها .



اسمع يا ابوقاسم : انصحك نصيحة لوجه الله ان تنسى الزيدية ......فالزيدية واحدة من اكثر المذاهب فشلاً وعندما حكموا اليمن تلك الفترة المظلمة حولوا شعب اليمن العظيم شعب الحضارات العريقة شعب سبـــــأ وحميَر وقتبــــــان وأوســـــــان ومعيـــــــن وحضرموت الى شعب جاهل متخلف لا يفقه قولا .


الزيدية حاربت التشيع بمعناه الحقيقي .... نعم أما أئمة الزيدية فهم لا يختلفون كثيراً عن نظرائهم الأمويين والعباسيين في سفك الدماء وقتل الابرياء والظلم والاضطهاد وسرقة الشعب البريء مستغلين حب اليمانيين الفطري " للســـــــادة " . . . نعم هذه هي الحقيقة لقد شوه الزيود التشيع وحرفوه عن معناه ولذلك عندما قامت ثورة السادس والعشرين من ايلول سبتمبر الخالدة عام 1962 م لم تاخذ الثورة الا ساعات قليلة وبعدها سقط النظام الملكي الزيدي الاموي المتعفن والى غير رجعة معلنا بذلك قيام الجمهورية العربية اليمنية - سابقا - الجمهورية اليمنية - مابعد الوحدة المباركة - .


فكلامك عن النصب لا معنى له خصوصا وانكم لا تعرفون التشيع نهائيا والاحرى بك ان تفتش عن حقيقة التشيع الكاذب و النفاق و الحقد الذي تنضح به كتب الزيدية على الامام جعفر الصادق (ع) والشتائم السافلة الوقحة التي توجهونها له - بأبي وأمي - لأنه فضحكم وفضح نفاقكم و اهدافكم التي لا تختلف عن اهداف الامويين والعباسيين من الوصول الى الحكم والملك والجاه والسلطان بأي طريقة .






اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا القاسم




الإمام زيد بن علي ـ عليهما السلام ـ والرافضة:
الرافضة هم الذين رَفَضوا بيعة الإمام زيد بن علي ـ عليهما السلام ـ.
قال مولانا الإمام الحجة مجدالدين المؤيدي ـ أيده الله تعالى ـ في لوامع الأنوار[ط1/ج1/ص209] في الكلام على الرافضة:
وأمَّا الرَّفْضُ فقد أجمع الجميع أنه اسم للفئة الرافضة للإمام الأعظم زيد بن علي بن الحسين بن علي صلوات الله عليهم كما صَرَّحَ به النوويُّ في شرح مسلم، وصاحب القاموس، وغيرهما من علمائهم







أنظروا يا شيعة علي الى نفاق الزيود قاتلهم الله ،،،،، يستشهدون بــــــ " النووي "لينالوا منا نحن الشيعة الجعفرية .





اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا القاسم




قال ابن تيمية في الجزء الأول من المنهاج [ص21]:
"لفظ الرافضة إنما ظهر لَمَّا رَفَضُوا زيدَ بن علي بن الحسين، إلى قوله: فقال: رفضتموني، فسموا رافضة لرفضهم إياه وسَمَّىَ من لم يرفضه من الشيعة زيدياً لانتسابهم إليه".











قال ابن تيمية ... الزيدية تأخذ بأقوال ابن تيمية - اخزاه الله - في الوقت الذي بات الكثير من اخواننا واعزائنا من اهل السنة يرفضون اقواله الشاذه .

انظروا ماذا قال ابن تيمية في اتباع الزيدية :.


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا القاسم




وقال في [ص 67]:" ومن حينئذ انقسمت الشيعة ثم قال: فالزيدية خير من الرافضة، وأعلم وأصدق وأشجع انتهى.




ابن تيمية يقول : الزيدية خير من الرافضة ....الذين هم اتباع الامام الصادق (ع) ، وهو - اي ابن تيمية - من اكبر النواصب والفجار الحاقدين على اهل البيت (ع) ..ولكن المصالح المشتركة بين علماء الزيدية ونظرائهم النواصب اقتضت الحرب على مذهب اهل البيت (ع)



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا القاسم




وهو معلوم لا نـزاع فيه بين الأمة، وإنما النـزاع في السبب، وآل محمد ـ عليهم السلام ـ أعلم بذلك، وصاحب البيت أدرى بالذي فيه، مع أنه لو فرض صحة ما روته العامة، أنهم رفضوه لعدم تصريحه بالبراءة من الشيخين، فلا مستروح لهم في ذلك.
أما أولا: فلا يلزم إظهار البراءة، ولو كانت عنده جائزة، لخشية افتراق الجمع، وانشقاق العصا، وإثارة الفتنة، ولو لم يدل على ذلك إلاَّ قوله تعالى {وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ }[الأنعام: 107]، وله بأبيه الوصي ـ صلوات الله عليه ـ أعظم أسوة، فقد كان يسكت على أشياء كثيرة، هي عنده منكرة، كما علم ذلك من صرائح كلماته، المنقولة بالتواتر لمن اطَّلَعَ على سيرته ـ صلوات الله عليه ـ.
وأما ثانياً: فليس ذلك إلاَّ سبب الرفض للإمام ولآل محمد ـ عليهم السلام ـ بالاتفاق، والذَّم والوعيدُ واردان على الرفض، لا على الباعث عليه ولا على علامته، ألا ترى أنَّ من ترك الصلاة مثلاً لأجل محبة الراحة أو نحو ذلك من الدواعي المباحة وعلامته أنَّه مثلاً يَلْبَسُ الثياب السود: يكون مذموماً ومعاقباً على ترك الصلاة قطعاً لا على السبب والعلامة، وأما السبب ونحوه فأمر آخر موقوف على الدليل.

وقد روى إمام الأئمة الهادي إلى الحق عن الإمام الأعظم زيد بن علي ـ صلوات الله عليهم ـ بعد أن حكى سبب رفضهم، وأنهم تعللوا عليه بما يدعون من الوصية والنص على جعفر بن محمد ـ عليهما السلام ـ ما نصه: فلما كان فعلهم على ما ذكرنا سماهم أي الإمام زيد بن علي ـ عليهما السلام ـ روافض، ورفع يديه، فقال: اللهم اجعل لعنتك، ولعنة آبائي وأجدادي، ولعنتي على هؤلاء الذين رفضوني، وخرجوا من بيعتي كما رفض أهلُ حروراء عليَّ ابن أبي طالب حتى حاربوه انتهى.
فانظر على أي شيء وجه اللعن، وعلل الرفض، أعلى البراءة؟ أم على رفضه، والخروج من بيعته؟، كما رفض أهلُ حروراء جَدَّهُ ـ صلوات الله عليهم ـ.
ولَمْ يَذْكُرِ البراءةَ، ولا ذَكَرَ كَوْنَهُ جعلها الموجب، ولا أنه علق عليها الذم أحدٌ من الرواة، لا من آل محمد ـ عليهم السلام ـ، ولا من غيرهم، وإن كانوا قد رووا أنها السبب في رفضهم له.
وهذا الحافظ المِزِّيُّ ـ صاحبُ تهذيب الكمال، وهو الذي عليه المدار عندهم في علم الرجال ـ روى عن الإمام الأعظم زيد بن علي ـ عليهما السلام ـ في ترجمته ما لفظه: الرافضة حربي وحرب أبي في الدنيا والآخرة، مرقت الرافضة علينا كما مرقت الخوارج على علي ـ عليه السلام ـ، ونقله صاحب الخلاصة بلفظه.
وقال في التهذيب: قالوا: إذاً نرفضك، فسميت الرافضة، وقال في شأن الزيدية: فخرجوا مع زيد بن علي فسميت الزيدية" انتهى المراد.

فهذا نقل أئمة آل محمد ـ عليهم السلام ـ، ونقل ثقات غيرهم، وإقرارهم أنها مرقت عليه، كما مرقت الخوارج على جده، وأنها سميت الرافضة لرفضها له ـ عليه السلام ـ، وهو المعلوم، والأخبار والآثار دالة على ذلك.
وروى صاحب المحيط ـ رضي الله عنه ـ : بسنده إلى أبي الطيب محمد ابن محمد بن فيروز الكوفي، قال: حدثنا يحيى بن الحسين بن القاسم بن إبراهيم ـ عليهم السلام ـ
قال ـ أيده الله تعالى ـ: يعني إمام الأئمة الهادي إلى الحق ـ عليهم السلام ـ. قال: حدثني أبي عن أبيه، قال: لَّمَّا ظهر زيد بن علي، ودعا الناس إلى نصرة الحق، فأجابته الشيعة، وكثير من غيرهم، وقعدوا عنه، وقالوا: لستَ الإمام؟ قال: فَمَنْ هو؟ قالوا: ابنُ أخيكَ جعفرٌ.
فقال لهم: إنْ قال جعفرٌ هو الإمام فقد صدق، فاكتبوا إليه واسألوه.
فقالوا: الطريق مقطوعة، ولا نَجِدُ رسولاً إلاَّ بأربعين ديناراً.
قال: هذه أربعون ديناراً، فاكتبوا وأرسلوا إليه.
فلمَّا كان من الغد أتوه، فقالوا: إنه يداريك.
فقال لهم: ويلكم إمامٌ يُداري من غير بأس، أو يكتم حقاً؟ أو يخشى في الله أحداً ؟.
اختاروا: إمَّا أن تقاتلوا معي، وتبايعوني على ما بويع عليه علي، والحسن، والحسين ـ عليهم السلام ـ، أو تعينوني بسلاحكم، وتكفوا عَنِّي ألسنتكم، فقالوا: لا نفعل.
فقال: الله أكبر، أنتم والله الروافض الذين ذكر جدي رسول الله ((سيكون من بعدي قوم يرفضون الجهاد مع الأخيار من أهل بيتي، ويقولون ليس عليهم أمر بمعروف، ولا نهي عن منكر، يقلدون دينهم، ويتبعون أهواءهم)) انتهى.
وقد روى هذا السيد الإمام أبو العباس الحسني ـ عليه السلام ـ.
فَمَنِ الذين يرفضون الجهاد مع الأخيار من أهل البيت، ويقولون ليس عليهم أمر بمعروف، ولا نهي عن منكر، ويرون تحريم الخروج على الظلمة، ويوجبون الطاعة للجبابرة المتغلبين على الأمة، فيعينونهم بذلك على تعدي حدود الله تعالى، وانتهاك كل حرمة، وينصرونهم على قتل الآمرين بالقسط، الحافظين لحدود الله تعالى من الأئمة؟.
وقد علموا: أن الله تعالى لَم يَجعل بنص كتابه للظالمين عهداً، وأنه لا يتخذ المضلين عضداً.
وعلى الجملة قد قضت المعلومة من الأدلة، وإجماع جميع أهل الملة أنَّ الإمام الأعظم زيد بن علي ـ عليهما السلام ـ، وطائفته هم المحقون، وأن هذه الفرقة الرافضة له مبطلون، وليس النـزاع إلاَّ فيما كان عليه من البراءة عن الشيخين، أم الولاية لهما، أم التوقف فيهما، وهو أمر آخر يجب على المتدين الاعتماد فيه على الدليل من غير تقليد، ولا تعويل على متابعة الأقاويل.
والمعلوم من حال الإمام الأعظم ـ صلوات الله عليه ـ بالإجماع من الجميع أنَّه لَمْ يَبْحث عن معتقدهم في ذلك، ولم يسألهم عن البراء، ولا التولي، وأنَّه لم يُسمهم الرافضة، ولم يلعنهم، ولم يتبرأ منهم إلاَّ حين خذلوه، ورفضوه ولم ينصروه.
وبذلك يعلم أنهم لم يستحقوا ذلك، إلاَّ لرفض إمام الحق، والخروج عن طاعة سادة الخلق كايناً في ذلك السبب ما كان، هذا معلوم بأبين بيان، وأوضح برهان، والله المستعان.
فكيف يكون رافضياً من تولاه، ونصره وقاتل بين يديه؟ ومن أتى من بعده متبعاً لأثره مقتدياً بهديه، مهتديا بنوره؟
فقد صارت هذه الطائفة المتسمية بالسنية ترمي به قطعاً أولياء الله تعالى، وأولياء رسوله، وأهل بيت نبيه، القانتين من هذه العصابة، تجارياً على الله تعالى، وإطِّراحاً للمفروض عليهم من حقوق القرابة، ومعاندة للحق، ومضادة لبراهينه، وقواطعه.
فإن كنت أيها الطالب للنجاة المراقب لله تعالى؟ ممن اطلع على الأحوال، ومارس علم الرجال، لم تحتج إلى تجشم بيان، ولا تكلف برهان"
انتهى كلامه ـ أيده الله تعالى ـ









أولاً كلامك هذا مردود عليك :


لو كان زيدٌ (ع) إماما ، فمن كان الامام الذي قبله ؟؟؟

الزيدية لا تعتبر الامام زين العابدين (ع) إماما فممن اخذ زيد امامته اذاً ؟؟؟

فالامام يجب ان يوصي بإمام بعده كما فعل رسول الله (ص) عندما أوصى لعلي (ع) أو كما فعل علي(ع) عندما اوصى للحسن (ع) او كما فعل الحسن (ع) عندما أوصى للحسين (ع) وبعد كربلاء أصبح الإمام القائم الوصاية والقيادة هو الامام السجاد (ع) وبلا منازع أصبح إماما وتحت رعايته قامت ثورة المختار الثقفي ضد مجرمي الطف ... الامام زين العابدين (ع) أوصى بالامامة من بعده لابنه محمد الباقر (ع) ولم يوص بها لزيد (ع) فمن أين أخذ زيد امامته ؟؟؟؟



ثانياً : ماهو دليلك العقلي على امامة زيد (ع) ؟

خروجه على بني امية وثورته كانت مباركة من اخيه الامام الباقر (ع) وهو ثار كما ثار المختار الثقفي ...فهل ثورة الثقفي وخروجة تأهله لأن يكون اماما ؟؟؟؟؟؟


أما أدلتك هذه فاحتفظ بها لنفسك فلا حاجة لنا بها فكتب الزيدية فبركت وتم تاليفها عند يحيى بن الحسين الرسي "مبتكر المذهب الزيدي" الذي اخترع هذا المذهب ليحكم اليمن .





اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا القاسم




قال عباد الرَّواجني: أنبأنا عمرو بن القاسم، قال: دخلت على جعفر الصادق وعنده ناس من الرافضة، فقلت: إنهم يبرؤون من عمك زيد، فقال: برأ الله ممن تبرأ منه، كان والله أقرأنا لكتاب الله وأفقهنا في دين الله، وأوصلنا للرحم ما تركنا وفينا مثله.







هههههههههههههه






اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا القاسم




قال نشوان الحميري في كتابه الحور العين في ذكر الرافضة ما لفظه: فقال لهم زيد: إن أبا بكر وعمر ليسا كهؤلاء هؤلاء ظالمون لكم ولأنفسهم ولأهل بيت نبيهم، وإنما أدعوكم إلى كتاب الله ليعمل به وإلى السنة أن يعمل بها، وإلى البدع أن تطفأ، وإلى الظَّلَمة من بني أمية أن تخلع وتنفى، فإن أجبتم سعدتم وإن أبيتم خسرتم ولست عليكم بوكيل، قالوا: إن برئت منهما وإلا رفضناك، فقال زيد: الله أكبر، حدثني أبي عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال لعلي عليه السلام: ((إنه سيكون قوم يدَّعون حبنا لهم نبز فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإنهم مشركون)) اذهبوا فإنكم الرافضة ففارقوا زيداً يومئذ فسماهم الرافضة فجرى عليهم هذا الاسم.









كلام مفبرك من أوله الى آخره وإن شيعة لا يبرأون من أبي بكر وعمر فهم كالانعام او اضل سبيلا بل هم في الدرك الاسفل من النار قاتلكم الله يالزيود المنافقين .




اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا القاسم




إلى قوله: ومما يدل على صحة ما رواه السيد أبو طالب من إجماع فرق الأمة على زيد بن علي لما كان من فضله قول شاعر الخوارج يرثي زيداً عليه السلام ويقرع الزيدية:
يا با حسين والأمور إلى مديً
يا با حسين لو شراة عصابة
أولاد دَرْزَةَ أسلموك وطاروا
علقتك كان لوردهم إصدار
وقال أيضاً:
أولاد دَرْزَةَ أسلموك مبتلاً
تركوا ابن فاطمة الكرامُ جدودُه
يوم الخميس لغير ورد الصادر
بمكان من مسخنة لعين الناظر





كلام شيخك الهالك الكاذب المؤيدي كذب في كذب فمنذ متى كان الخوارج لعنهم الله يرثون اهل البيت يا هذا .

ومنذ متى كان الخوارج يحبون زيداً (ع) ؟؟؟


كفاكم كذبا وتزيرا على اهل البيت (ع) .



اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا القاسم




وقال ابن حجر الهيتمي في كتابه الصواعق المحرقة[79/ طبعة دار الكتب العلمية/ الطبعة الأُولى]في كلامه على إمام الأئمة زيد بن علي ـ عليهم السلام ـ ما لفظه:" وزيدٌ هذا كان إماماً جليلاً، استشهد في صفر سنة إحدى وعشرين ومائة، ولَّمَّا صُلِبَ عرياناً جاءت العنكبوت ونسجت على عورته حتى حُفِظَتْ عن رؤية الناس، فإنه استمر مصلوباً مدة طويلة، وكان قد خرج وبايعه خلق من الكوفة، وحضر إليه كثير من الشيعة، إلى أن قال: اذهبوا فأنتم الرافضة، فمن حينئذ سموا الرافضة، وسميت الشيعة بالزيدية" انتهى.





خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ كلام خرابيط كله
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههه .




لا تعليق



فقط أستحلفكم بالله إلا مأعتم قراءة كلام الناصبي الحقير ابن حجر الهيتمي ......هل فهمتم شيئاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
باحث عن الحق

أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

السلام عليكم
أعجبني جداً اعتراضات الإمامي المسكين , لأنها تتيح لي الفرصة لإثبات أن دينهم قائم على الجاهلية والتعصب , اللذان نهانا النبي الكريم عنها
فهو يستفز شعور اليمنيين غير الزيديية بدولة قتبان وأوســـان ومعين وغيرها ( ولاحظ تطويله للكلمات واللذي يوحي أنه يمنياً أكثر من اليمنيين ) ويستفز عاطفهم وكأنه يرجو قبول بضاعته الإمامية منهم
ولم يدري أن الزيدية أعدل منهم - من الإمامية - من جعلو أموال الناس تجبى لآيات الله ( علمائهم ) وبنات العامة حلال على علمائهم باسم المتعة , أما بنات المراجع فحرام !!

فالزيديين عرباً حكموا مثلهم مثل دولة بني أمية وبني العباس ولن يعترض أحد !
بل حكمهم قائم على عقيدة أن الحكم في قريش وحصر بالحسنين
أما الإمامية فالحكم في الحسين عليه السلام وحده , بل في إمام واحد من ذريته ( وهذا الإمام لم يثبت مكانه ولا أصله وسنه وتاريخ ولادته ويدعون غيبته ويعطلون الدنيا والحكم حتى يأتي !! ) وتعساً للعقول

وليدعني أبادله نفس الشعور في استفزاز الفارسيين وأقول لهم , أين أنتم من حضارة كـــســـرى :D التي دمرها لكم المراجع وجعلوها حكراً وحصراً لمراجع وإمام غائب !! ومنعوكم التصرف
فلاحظ أن الكرة في ملعبنا , وهي عليهم أكثر
فالفارسيين فيهم عصبية ضد دولتهم , التي غصبت ومنعت باسم " الحكم لإمام غائب, وولاية الفقيه " !!


عموماً هذه على عُجالة ولي عودة إن شاء الله لأدلي بدلوي
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

النووي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 10
اشترك في: السبت سبتمبر 20, 2008 10:47 pm

شكرآ جزيلآ

مشاركة بواسطة النووي »

السلام عليكم
شكرآ جزيلآ استاذي ابو دنيا على الاهتمام وجزاك الله خيرآ ,ومنتظر للرد على احر من الجمر.
باحث عن الحق

مواطن صالح
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1606
اشترك في: الجمعة يونيو 24, 2005 5:42 pm
مكان: صنعاء حده
اتصال:

مشاركة بواسطة مواطن صالح »

شكرا لكم اخوتى النووى وابو دنيا موضوع نرجو التوضيح اكثر وجزاكم الله خير
تم الغاء عرض الصورة التي استخدمتها في التوقيع كون المستضيف لها يحتوي على برمجيات ضارة، يرجى رفعها على موقع آمن .. رابط صورتك القديمة::
http://www.nabulsi.com/text/02akida/4ot ... age023.gif

ناصر محمد أحمد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 4:40 pm

مشاركة بواسطة ناصر محمد أحمد »

أخي النووي تحية طيبه

أعتقد ان ما حدث معك سيكون حافزا لك لتعلم المزيد عن الزيدية والأمامية

من حيث الفوارق التي بين المذهبين وانصحك بمزيد من القراءة والاطلاع

وموقع المجالس فيه الكثير جدا مما سيفيدك وبالتالي يقويك للمواجهه

القادمه مع الأماميه...

وعندي اقتراحان : اولا أن تحدد الأسئلة التي تريد الجواب عليها بالترتيب

وثانيا : أرجو أن تعطينا أسم الموقع هذا فنضع فيه مشاركاتنا ونساعدك

بالتعريف بالزيدية وفي الوقت نفسه نرد علي هذا المتعصب الهالك..

النووي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 10
اشترك في: السبت سبتمبر 20, 2008 10:47 pm

مشاركة بواسطة النووي »

شكرآ اخي الكريم على النصائح القيمه وانا بالفعل قد بدات في محاولة فهم الاختلافات.
اما بالنسبه للموقع فهو (منتديات ابو هادي-قسم الحوار الاسلامي)
باحث عن الحق

سعي الآخرة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 188
اشترك في: الثلاثاء إبريل 29, 2008 8:51 pm

مشاركة بواسطة سعي الآخرة »

بسم الله الرحمان الرحيم

يبدو أن المشاركات لا تظهر الا للمسجلين على خلاف سائر المواقع الأخرى ، كما يجب استحظار أن على الشبكة لا تعرف الا ما أريد لك من صاحب الموقع. الذي أعرفه أن الامامية التي مرجعيتها بالعراق تحمل منطق الاقصاء للمخالف ، فهم لا يرون الزيدية من الشيعة ، أما المرجعية الارانية فليس عندي تحقق من أنها تسير على ذات النهج و ذلك لاعتمادها خطابا علنيا منفتحا يخالفه فريق من أتباعها .

الرجاء التدقيق في المكتوب ، و ان كان صحيحا ، اطلاعنا على ترميزكم ان اخترتم ترميزا مغايرا لهذا المنتدى حتى نتمكن من التعرف عليك هناك

كان الله في عونكم

النووي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 10
اشترك في: السبت سبتمبر 20, 2008 10:47 pm

مشاركة بواسطة النووي »

بسم الله الرحمن الرحيم
السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته...
خواتم مباركه اخي سعي الاخره,,, نعم لتكون قادر آ على مشاهدة المنتدى يجب عليك التسجيل فيه.اما بالنسبه للمنتدى فاأعتقد انه لبناني تابع لمحبي حزب الله ان لم يكن له علاقه مباشره بالحزب.
اما بالنسبه للتدقيق فاذا كان قصدك ما نقلته في الاعلى فهو اكيد,و اما بالنسبه للترميز ف اسمي هناك اباالقاسم.
باحث عن الحق

الحكيم المتألق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 87
اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 2:56 am

مشاركة بواسطة الحكيم المتألق »

ثبت أن ابن الامير الصنعاني تراجع عن مدحه ابن عبد الوهاب
بقصيدة ثانيه
واليكم


رجـعـت عن الـقــول الـــذي قـلــت فـــي الـنـجـدي ** فـقــد صـح لي عـنــه خـلاف الـذي عـنـدي

ظـنـنـت بــه خــيــرا فـقـلــت عــسى عــسى ** نــجــد نـاصـحــا يــهـــدي الـعــبــاد ويـسـتـهــدي

لـقــد خــــاب مــنــه الــظــن لا خــــاب نـصـحـنـا ** ومــاكـــل ظـــــن لـلـحـقـائـق لـــــي يـــهـــدي

وقـــد جــاءنــا مــــن أرضــــه الـشـيــخ مــربــد ** فـحـقــق مــــن أحــوالــه كــــل مــــا يــبـــدي

وقـــــد جـــــاء مـــــن تـألـيــفــه بــرســائــل ** يـكـفــر أهـــــل الأرض فـيــهــا عــلـــى عــمـــد

ولــفـــق فـــــي تـكـفـيـرهـم كــــــل حـــجـــة ** تــراهــا كـبــيــت الـعـنـكـبـوت لـــــدى الـنــقــد

تتبع بإذن الله باقي القصيده

alimohammad
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 357
اشترك في: الأربعاء مارس 26, 2008 2:47 pm

إن للحوار آدابا جمة ينبغي على كافة الأطراف التحلي بها

مشاركة بواسطة alimohammad »

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ايها الاخوة جميعا

يقال: إن للحوار آدابا جمة ينبغي على كافة الأطراف التحلي بها والالتزام بها حتى لا يتحول كلامهم إلى مراء أو جدال .

ومن أهم آداب الحوار:
1- أن يكون كافة الأطراف على علم تام بموضوع الحوار.
2- أن يكون لدى كافة أطراف الحوار الاعتراف بالخطأ في حال خالف الصواب .
3-أن يتأدب كل طرف مع الآخر باختيار الألفاظ المناسبة التي يرتضي المحاور أن يسمعها من غيره .
4- أن يحترم كل طرف عقيدة الطرف الآخر ومبادئه وأن يراعي نفسيته .
5- أن يكون الدافع الرئيسي لدى جميع أطراف الحوار إصابة الحقيقة وأن يكون الوصول إلى الصواب والحق .
6- البعد عن الغضب وأسبابه مع الحرص على الاعتدال حتى ينتهي الحوار .
7- أن يكون لدى كافة الأطراف قدرة على التعبير .
8- المرونة في الحوار وعدم التشنج
9 - الإصغاء للطرف الآخر و الاستفادة من طرحه وكبت جماح النفس عند الرغبة في الجدال. و كما يقال : رأس الأدب كله الفهم والتفهم والإصغاء إلى المتكلم.

و مما يقال في فوائد الحوار :
1 _ يتم من خلاله تبادل الأفكار بين الناس وتتفاعل فيه الخبرات .
2 _ يساعد على تنمية التفكير وصقل شخصيةالفرد.
3 _ يولد أفكار جديدة .
4 _ ينشط الذهن .
5 _ يساعد على التخلص من الأفكار الخاطئة .
6 _ يساعد على الوصول إلى الحقيقة .

تحياتي للجميع
ماشاء الله لاقوة الا بالله، عليه توكلت و اليه انيب.

سعي الآخرة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 188
اشترك في: الثلاثاء إبريل 29, 2008 8:51 pm

مشاركة بواسطة سعي الآخرة »

بسم الله الرحمان الرحيم

كلام صحيح يا ‘ آل محمد ‘

لكن ما نريد هو ممارسة حقيقية لما قدمت ، و الواقع على غير ذلك بكل الأحوال ، ان كنت تعيب على شخص ما مغاير مذهبه لمذهبك ففي هذا المنتدى من ترك المشاركة في مواقع امامية لغلبة ما نقدت على المشاركات حتى أن الصفحات السريعة الامتلاء و الكثيرة هي التي ليس فيها الا ما انتقدت .

سوف أذكرك بمداخلت لدى نشرك موضوع بهذا المنتدى حيث لم تجب عن سؤال ، ليس السؤال هو الوضوع هنا لكن موضوع السؤال كان يتعلق بموقف الامامية ممن يخالفهم .

ختاما ، ما كتبت هنا صواب ، و نحن نلتقط الحكمت أين وجدت ، لكن الحق أن اخوانك في المذهب أولى بالانتقاد .

السلام على من اتبع الهدى

سعي الآخرة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 188
اشترك في: الثلاثاء إبريل 29, 2008 8:51 pm

مشاركة بواسطة سعي الآخرة »

بسم الله الرحمان الرحيم

الأخ النووى

كنت حملت رسائل لأستاذناالفاضل الأخ ‘ الكاظم ‘ فيها استشكالات و ردود على الامامية ، لا أتذكر الرابط ، لعل بعض الاخوة يسعفوك في ذلك . أعتقد أنها ستفيدك .

دمتم برعاية الله

الهاشمية
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 47
اشترك في: الخميس أكتوبر 23, 2008 2:00 am
مكان: امانة العاصمة

مشاركة بواسطة الهاشمية »

بسم الله
لبناني
قريب من حزب الله
يمتدح ثورة 26سبتمبر الخالدة
ويردد كلام البتول واخبار اليوم والشموع واخواتها

ويأتي النووي لينقله إلينا ليحرضنا ضد حزب الله والشيعة عموماً

وينساق معه الأخوة الأجلاء الذين يظهرون حرصاً على الزيدية بطريقة المرأة التي ضربت جمجمة زوجها بداعي قتل الذبابة التي وقعت عليها!!
حتى على فرض أن الأخ النووي صادق في نقله عن الموقع الذي أشار إليه فإنه شريك أيضاً في الرد الذي نقله إلينا

على كل حال نشكر لدعاة الفتنة المذهبيةجهودهم ونرجوهم ان ينقلوا لنا فكرهم هم ويتركوا لعلمائنا الزيدية الحديث عنها

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الأخ النووي
ما أصبرك على وقاحة من يحاورك

دعك منه لم يتحلى بأدب الحوار ومثله لا يعول عليه ولا يرجى منه خير
انصحك بترك السفهاء كما قال ربنا في كتابه

هنالك إمامي في هذا المنتدى اسمه أدب الحوار وإن كان على ضلال الإمامية لكنه في إطروحاته ونقاشاته خير من من يحاورك تحاور معه إن كنت تريد
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“