كيف تهيءالوهابية ارضية فتوى التكفير ؟!!!

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أبودنيا
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 786
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 02, 2007 5:45 am
مكان: al-majalis

مشاركة بواسطة أبودنيا »

نيران صديقة كتب:عزيزي أبو دنيا

انظر بالعينين هداك الله

وتذكر أن الزيدية هم من بدأ بالكلام على أئمة السنة، بل وصل بكم الحال إلى الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان، واللمز فيهم وفي أعمالهم بحجة قول الحق والقسط..

شرشحتم بابن تيمية في كل وادي وصوب..

شنعتم على ابن عبد الوهاب حتى ملّ كلامكم الجن والإنس.

فإذا جئنا اليوم لكي ننقد علماءكم بالقول الحسن وبالعدل عددتموه طعناً؟!!!!!


يعني حقكم حق، وحق الناس مرق؟!!



يا أخي أنصفوا.. جاه الله عندكم..


عودة..

كلامك السابق المنقول عن فرحان لا يفيد ..

لأن النقاش ليس في أن الوهابية والسنة يكفرون .. ما علينا ولهذا..

خلونا في الزيدية الآن :

هل هم يكفرون أم لا؟!!

أظهرتم للناس أن الوهابية تكفيريين جزارين يبكعوا الراس من بعد النظر..

والواقع أن الذين قتلهم أئمة الزيدية من المسلمين في اليمن فقط يفوق الذين قتلهم الوهابية بأضعاف أضعاف مضاعفة..

بل لو قلت أن ما فعله الوهابية لا يساوي واحد بالمية مما فعله الزيدية لما أبعدت..

وليس هذا حادثة عين فقط..

بل هذا منهج لكم

وقد ذكرت لك كلام الإمام عبد الله بن حمزة أن منهجكم هو قتل المشبهة والجبرية ( أهل السنة) وخطفهم وبيعهم؟!

سؤال واحد فقط أرجو الإجابة عنه:

هل بينكم وبين الوهابية فرق في واقع التكفير والقتل؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مرحباً بك أخي

انظر بالعينين هداك الله
وتذكر أن الزيدية هم من بدأ بالكلام على أئمة السنة، بل وصل بكم الحال إلى الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان، واللمز فيهم وفي أعمالهم بحجة قول الحق والقسط..
لو قصدتَ بأن الزيدية كامتداد عام هو من بدأ بالكلام على أئمة السنة ,
فأقول , و بعض أئمة السنة ومشائخهم هم من بدأ بالقتل في أئمة الزيدية ! فشتان بين القتل وبين الكلام .. وبعض مشائخ السنة لم يكن يخرج من الجامع إلا بعد لعن الإمام علي كرم الله وجهه , وبعضهم رغم نقاقه ونصبه للإمام علي كرم الله وجهه , فهو ( ثقة ثقة ثقة ! ) وله روايات في الصحاح !
وأنت أبو العارفين , أن الإمام علي صلوات الله عليه , أول الأئمة عندنا .

ثم إن تهمة الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان , باطلة فهات دليلك وسآتي لك بدليلي .
شرشحتم بابن تيمية في كل وادي وصوب..
شنعتم على ابن عبد الوهاب حتى ملّ كلامكم الجن والإنس.
فإذا جئنا اليوم لكي ننقد علماءكم بالقول الحسن وبالعدل عددتموه طعناً؟!!!!!
لعلّي أذكّرك بشيء , عناوينكم يا أخوة بموقعكم [ حذف - بتر قبيح - تصرف - كذب - كذا كذا ] الشيخ المؤيدي
فهل هذه الأوصاف هي نفس ما تقوله أنت , وهل ترد علينا ما تفعلوه أنتم أم كيف ؟

ما هي الشرشحة هذه التي حصلت لابن تيمية , إن قصدتَ نقدُ المولى مجد الدين المؤيدي لأقوال ابن تيمية , فهذا من حق العالم أن يظهر علمه ليرد على المخطأ وفي حدود الشرع ولم يقولوا فيه ما تقوله . لا شرشحة ولا هم يحزنون وإنما طيشان قلمك . وراجع مجموع الفوائد لترى الأدب النبوي مع مخالفيهم .

وكيف تجوز لنفسك بوصف ما تفعلوه من تصرفات غير عاقلة , بأنها نقد بالعدل والحسن , وتصف نقد من هم أعلم منك وأفضل منك , بالشرشحة وغير ذلك ؟؟! قارن , وتشبه بهم فالتشبة بأهل الفلاح فلاحُ .

المشنعون على الشيخ محمد عبدالوهاب كثرٌ , أولهم ابن الأمير الصنعاني في قصيدته :

رجعت عن النظم الذي قلت في النجدي *** فقد صـح لي عنه خـلاف الذي عنـدي
ظننت به خيـراً وقلت عسـى عسـى *** نجــد ناصحــاً يهدي الأنام ويستهدي
فقـد خـاب فيه الظن لا خاب نصحنـا *** وما كــل ظــن للحقــائق لي مهدي
إلخ الأبيات .

فكيف حلت القداسة والعصمة على ابن عبدالوهاب ؟ ثم هل تقصد بردود أفعالكم وتحريف قول الإمام مجد الدين المؤيدي عليه السلام , هو أن توقفوا الزيدية عن نقدهم لمشائخك !!!!!

مرحباً بالنقد ولكن ليكن مصحوباً بشروطه وآدابه .
يعني حقكم حق، وحق الناس مرق؟!!
!!
يا أخي أنصفوا.. جاه الله عندكم..
أتفق معك بضرورة الإنصاف , ولكن لا أتفق معك بتخصيصنا بهذه الأمنية , فالإنصاف مطلب منا جميعا .
كلامك السابق المنقول عن فرحان لا يفيد ..
لأن النقاش ليس في أن الوهابية والسنة يكفرون .. ما علينا ولهذا..
بل يفيد , ولو تأملت أنه ليس فقط عن الوهابية , هو عن ابن حنبل رحمه الله وعن البربهاري وغيرهم وابن تيمية وابن الجوزي ومن بعدهم .
وأراهُ مفيداً جداً ليكون بمثابة : وللناس ألسنُ

خلونا في الزيدية الآن :

هل هم يكفرون أم لا؟!!
التكفير يعمله الجميع , لكن يختلف من مكفّر باحتياط وحذر خوف الإنزلاق , ومن مكفر مجازف متشنج متعصب أقام دولته على التكفير وعارضه الكثير في هذا . ولعلك تفهم التلميح .

أظهرتم للناس أن الوهابية تكفيريين جزارين يبكعوا الراس من بعد النظر..
لم نظهرهم , بل هم أظهروا أنفسهم , وهم المتورطين وبيدهم الحل لو أرادوا , ما عليهم إلا الإنصاف , لينصفهم الله من غيرهم .
والواقع أن الذين قتلهم أئمة الزيدية من المسلمين في اليمن فقط يفوق الذين قتلهم الوهابية بأضعاف أضعاف مضاعفة..
حكايات جرائد , والقارئ لا يلتفت للكلام الموجه بدافع العصبية وبدافع إفحام الخصم .

هات أدلتك وكن مرفوع الرأس .
نقطة خارج الموضوع : هل فعلاً قتل الوهابية حجاجاً من الزيدية ؟

بل لو قلت أن ما فعله الوهابية لا يساوي واحد بالمية مما فعله الزيدية لما أبعدت..
قولكَ الشخصيّ , ولا دليل عليه , سوى إحصائيات لا ندري مصدرها ولا ندري هدفها .
والظاهر أن الهدف منها إظهار الزيدية بوجهٍ كالحٍ أسود , وهذا ما لم يفلح فيه الأمويين ولا العباسيين , فوفر لنفسك العناء , وأرح عن كاهلك مغبة الثلب , أخي الكريم .

وليس هذا حادثة عين فقط..

بل هذا منهج لكم

وقد ذكرت لك كلام الإمام عبد الله بن حمزة أن منهجكم هو قتل المشبهة والجبرية ( أهل السنة) وخطفهم وبيعهم؟!
سلام الله عليهِ من إمامٍ أقض مضاجع المشبهة .
سنة المصطفى ليست التشبيه والجبر , وأهل الجبر والتشبيه ليسوا سنة .
ومن شبه الله وجسمه واعتقد الجبر , فهو مخالف لصريح آيات القرآن الكريم , وأترك لك المجال لتبحث عن مصيرهم وما واجب المسلمين نحوهم .

وعلى فرض قتالهم , هل قاتلهم رأساً , أم حاورهم وجادلهم ؟
ثم لماذا يتشبث سلفية اليوم بشخصية الإمام المنصور بالله عبدالله بن حمزة ويلفقون دعاوي غريبة لا مصدر لها ؟
هل من مصدر محترم معتبر يؤيد كلامكم .

وأنا قد نقلتُ لك قول الإمام أحمد بن حنبل , في من قال بأن القرآن مخلوق , راجع النسخ واتبع النصوص الملونة .
سؤال واحد فقط أرجو الإجابة عنه:

هل بينكم وبين الوهابية فرق في واقع التكفير والقتل؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
نعم هناك فرق .
الروافض: هم اللذين رفضوا نصرة أهل البيت عليهم السلام تحت أي مبرر.

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة الفرزدق »

بسم الله و الصلاة على رسول الله و آله .


الأخ العزيز نيران , الله يسامحك , كيف تقول لا يغير شيء في المعنى!!! هل تجعل قتال من يؤمن بفكر معين , مثل قتال من يؤمن بفكر و يفرضه على المسلمين بالقوة !!! الله المستعان!.

أخي الحبيب الله ينور قلبك, هناك فرق كبير بين قتال الزيدية و الوهابية , الزيدية لا تقاتل إلا بعد الحوار و النقاش و التدقيق و التمحيص , و تحت راية إمام و ليس مجرد فتوى , و الوهابية تقتل الحجاج العزل من الزيود و هم في طريقهم إلى الحج بدعوى أنهم مبتدعة ( نعم سيدي أبو دنيا قتل الحجاج الزيود على أيدي الوهابية حادثة مشهورة و هي التي جعلت ابن الأمير رحمه الله ينظم القصيدة التي ذكرت في ردك ) , و الإسلام كما تعرف يحرم قتل الأعزل مهما كان دينه , فما بالك إذا نعم سيدي أبو دنيا قتل الحجاج الزيود على أيدي الوهابية حادثة مشهورة و هي التي جعلت ابن الأمير رحمه الله ينظم القصيدة التي ذكرت في ردك ) , و الإسلام كما تعرف يحرم قتل الأعزل مهما كان دينه , فما باكان ينطق بالشهادتين . اقرأ تأريخ الزيدية ستجد أن كل حروبهم كانت حروب مواجهة رغم قلة عددهم و عتادهم في معظم تلك الحروب , و كان الإمام الزيدي المعتبر عند الزيدية هو العالم و الحاكم و يتقدم الصفوف في المعارك , و كان هو المؤلف و الزاهد و العابد ....و..و . أما حروب الوهابية فلم تكن إلا على المستضعف , و لم يخوضوا حروباً مع نظرائهم بدعوى طاعة ولي الأمر , يا أخي الله يحفظك أين أف من دبم.


الله المستعان, الله المستعان.
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة الفرزدق »

بسم الله و الصلاة على رسول الله و آله .


الأخ العزيز نيران , الله يسامحك , كيف تقول لا يغير شيء في المعنى!!! هل تجعل قتال من يؤمن بفكر معين , مثل قتال من يؤمن بفكر و يفرضه على المسلمين بالقوة !!! الله المستعان!.

أخي الحبيب الله ينور قلبك, هناك فرق كبير بين قتال الزيدية و الوهابية , الزيدية لا تقاتل إلا بعد الحوار و النقاش و التدقيق و التمحيص , و تحت راية إمام و ليس مجرد فتوى , و الوهابية تقتل الحجاج العزل من الزيود و هم في طريقهم إلى الحج بدعوى أنهم مبتدعة ( نعم سيدي أبو دنيا قتل الحجاج الزيود على أيدي الوهابية حادثة مشهورة و هي التي جعلت ابن الأمير رحمه الله ينظم القصيدة التي ذكرت في ردك ) , و الإسلام كما تعرف يحرم قتل الأعزل مهما كان دينه , فما بالك إذا نعم سيدي أبو دنيا قتل الحجاج الزيود على أيدي الوهابية حادثة مشهورة و هي التي جعلت ابن الأمير رحمه الله ينظم القصيدة التي ذكرت في ردك ) , و الإسلام كما تعرف يحرم قتل الأعزل مهما كان دينه , فما بالك إن كان ممن ينطق بالشهادتين . اقرأ تأريخ الزيدية ستجد أن كل حروبهم كانت حروب مواجهة رغم قلة عددهم و عتادهم في معظم تلك الحروب , و كان الإمام الزيدي المعتبر عند الزيدية هو العالم و الحاكم و يتقدم الصفوف في المعارك , و كان هو المؤلف و الزاهد و العابد ....و..و . أما حروب الوهابية فلم تكن إلا على المستضعف , و لم يخوضوا حروباً مع نظرائهم بدعوى طاعة ولي الأمر , يا أخي الله يحفظك أين أف من دبم.

أما بالنسبة للسعودية فقتال نظامها لا يختلف عليه حتى كثير من السلفية , أما الشعب , أولاً ليسوا كلهم وهابية , ثانياً الوهابية منهم من أصر على فرض عقائده على المسلمين بالقوة , و يمنع ما هو دونه فهو داخل تحت حكم الإمام , يا سيدي و عيني المسألة مش هوشالية , عدفيها إمام و أخذ و رد , أما الوهابية فتكفي فتوى من أطرف فقيه ليفجر نفسه في سوق عام أو مسجد لمذهب مخالف , و الأمثلة على ذلك كثير .


الله المستعان, الله المستعان.
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

الفرزدق
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 118
اشترك في: الثلاثاء يناير 17, 2006 7:13 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة الفرزدق »

بسم الله و الصلاة على رسول الله و آله


عفواً سادتي , كان هناك خطأ في التعبير في فقرتي الأخيرة . بدل كلمة الوهابية ضعوا كلمة المشبهة المجبرة , فهناك كثير من السعوديين العوام لا يعرف من الوهابية سوى الشكليات , حتى في أصول الدين قد لا يفقه المعنى و إن أتى باللفظ , فبحسب تجربتي معهم فهناك الكثير يصر إصراراً عجيباً على اللفظ لكنه لا يعني المعنى و يدخل في ربشه لا لها أول و لا آخر.

تحياتي .
(سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم ...) الأنعام آية (148)

الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

[quote="نيران صديقة"]العزيز الشريف

كلمه ورد غطاها: [quote="نيران صديقة"]العزيز الشريف

كلمه ورد غطاها:

عبد الله بن حمزة يكفر أهل السنة ويحكم على ديارهم ويحكي واقع خطفهم هم وذراريهم ونسائهم وبيعهم في الأسواق ..
اقول الكلمة ردت عليك وهاك وكائها يقول احمد بن حنبل
(من زعم أن القرآن مخلوق فهو جهمي كافر ومن زعم أن القرآن كلام الله ووقف ولم يقل ليس بمخلوق فهو أخبث من قول الأول ومن زعم أن ألفاظنا به وتلاوتنا له مخلوقة والقرآن كلام الله فهو جهمي ومن لم يكفر هؤلاء القوم كلهم فهو مثلهم)[9]!!
فالقول السابق يلزم منه تكفير كل الأمة إلا الحنابلة ولا يخفى خطورة هذا القول.
ونقل عن الحنابلة –وعلى رأسهم الإمام أحمد- إستحلال دم من يقول بخلق القران وأنه لا يُسمع مِمَّن لم يكفرهم ولا يسلم عليه ولو كان من الأقارب ولا تشهد لهم جنائز ولا يعادون في مرضهم! هذا عقاب من لم يكفر القائلين بخلق القرآن فكيف بمن قال بذلك؟!
ومن غلو أحمد في هذا الجانب – أنه عندما سأله رجل (أصلي خلف من يشرب المسكر؟ قال: لا، قال الرجل: فأصلي خلف من يقول القرآن مخلوق؟ قال أحمد: سبحان الله: أنهاك عن مسلم تسألني عن كافر).
وقال أبو الحسن البربهاري إمام الحنابلة في عصره (ت329هـ) وينعتونه –إمام أهل السنة والجماعة في عصره!!- قال في كتابه شرح السنة طبعة دار الغرباء الأثرية!! قال في المقدمة: (اعلموا أن الإسلام هو السنة والسنة هي الإسلام) وهذا يلزم منه أن من لم يكن سنياً فليس بمسلم!! وليته يقصد سنة النبي (صلى الله عليه وسلم) حتى نعذره في قوله ولكنه يريد السنة المغالية عند الحنابلة في تكفير الفرق المخالفة لهم
قال ص109 –مكفراً كل من خالف شيئاً مما ألفه في كتابه شرح السنة-: (فإنه من استحل شيئاً خلاف ما في هذا الكتاب فإنه ليس يدين الله بدين وقد رده كله!!) وشبه كتابه –الجامع للبدع والأحاديث الموضوعة والأقوال الباطلة- بالقرآن الكريم عندما قال: (كما لو أن عبداً آمن بجميع ما قال الله إلا أنه شك في حرف، فقد ردَّ جميع ما قال الله وهو كافر)!! سبحان الله؟! أية سنة يا ترى يدعو لها البربهاري؟!!
ويقول ابن القيم في تكفير المسلمين شعرا
لكن أخو التعطيل شر من أخي الإشراك بالمعقول والبرهان
إن المعطل جاحد للــذات أو لكمالها هذان تعطيــلان
والمشركون أخف في كفرانهم وكلاهما من شيعة الشيطان
أقول: فهذا تكفير واضح لجمهور المسلمين فإن الحنابلة قلة سواءً في عصر ابن القيم أو قبله أو بعده وأغلب المسلمين أما أشاعرة أو شيعة أو معتزلة وهم من الذين يؤولون الصفات التي يسميها ابن القيم (تعطيلاً)

ثم انظر مايقوله عالم منصف منهم
- وذكر ابن الجوزي فتنة الحنابلة التي جرت سنة 403هـ: فذكر بعض مؤلفاتهم وقال: (فصنفوا كتباً شانوا بها المذهب ورأيتهم قد نزلوا إلى مرتبة العوام!! فحملوا الصفات على مقتضى الحس فسموا أن الله خلق آدم على صورته فأثبتوا له صورة ووجهاً زائداً على الذات وعينين وفماً ولهواتٍ وأضراساً وأضواءً لوجهه ويدين وأصابع وكفاً وخنصراً وإبهاماً وصدراً وفخذاً وساقين ورجلين وقالوا: ما سمعنا بذكر الرأس0000 ثم يتحرجون من التشبيه ويقولون: نحن أهل السنة!! وكلامهم صريح في التشبيه وقد تبعهم خلق من العوام!!000) ثم ذكر أنه قد نصحهم وقال: (لو أنكم قلتم نقر الأحاديث ونسكت لما أنكر عليكم أحد 000 فلا تدخلوا على مذهب هذا الرجل الصالح –يقصد أحمد- ما ليس منه حتى صار لا يقال عن حنبلي إلا مجسم ثم زينتم مذهبكم أيضاً بالعصبية ليزيد بن معاوية000)!!
وهنا عالم اخر منصف منهم
- ثم ذكر لهم ابن الأثير فتنة أخرى عام 447هـ سببها إنكارهم للجهر بالبسملة والقنوت في الفجر والترجيع في الأذان ونحو هذا من المسائل التي لم تكن عندهم على مذهب أحمد!! فذهبوا إلى الخليفة وأنكروا عليه جهر الناس بالبسملة فأخرج لهم مصحفاً وقال: أزيلوها من المصحف حتى لا أتلوها!! اهـ.




قضية هل هم مشبهة ومجبرة أم لا قضية أخرى جداً.

لأنه يبني على اعتقاده هو لا على اعتقادهم.


يعني:
أقول لسماحتكم ماذا يعني فعقيدتكم رغم محاولاتكم المستميته اخفائها والتستر بالكذب على الله ورسوله فهاهي العقيدة التي يوردها امامكم عبدالله بن احمد بن حنبل في كتابه السنة أوردها احد علمائكم الشيخ حسن المالكي في كتابه (قراءة في كتب العقائد المذهب الحنبلي مثال )من خزعبلات ظاهرها التجسيم والتشبيه مثل قولهم:
10- أن الله وضع يديه بين كتفي النبي (صلى الله عليه وسلم) حتى وجد بردها على قلبه![12].
ومن هذه الخزعبلات المروية:
11-أن جلد الكافر يوم القيامة أربعون ذراعاً بذراع الجبار!! (السنة لعبد الله بن أحمد، (2/492).
12- وأن السماء ممتلئ بالله عز وجل. المصدر السابق (2/457).
13- وأن أسباب الزلازل أن الله يبدي بعضه للأرض فتتزلزل!!0 المصدر السابق(2/470).
14- وأنه ينزل كل عشية ما بين المغرب والعصر ينظر لأعمال بني آدم0 المصدر السابق (2/470).
15- وأنه خلق آدم على صورته هو!!0 المصدر السابق (2/472).
16- وأن عرش الرحمن مطوق بحية0 المصدر السابق (2/474)0
17- وأن الوحي ينزل في السلاسل0 المصدر السابق (2/474).
18- وأن الكرسي كالنعل في قدميه0 المصدر السابق (2/475).
19- وأن الله يطوف في الأرض0 المصدر السابق (2/486)0
20- وأن الله يضع يده في يد داود!!0 المصدر السابق (2/502).
21- ويأمره أن يأخذ بحقوه0 المصدر السابق (2/503).
22- وأن هذه الرياح من نفس الرحمن0 المصدر السابق (2/510)
23- وأنه لا تبقى خيمة من خيام الجنة إلا دخلها ضوء وجهه ويستبشرون بريحه. المصدر السابق (2/524).
24- وأنه لما تجلى للجبل: بسط كفه ووضع إبهامه على خنصره. المصدر السابق (2/525)0
أقول: وبعد هذا تقول: أننا نقتصر على النصوص الشرعية الصحيحة ولا نشبه الله بخلقه وأن من شبه الله بخلقه فقد كفر؟! إن لم يكن ما سبق تشبيهاً فما هو التشبيه إذن؟!.
26- بل جوز الدارمي: أن يستقر الله على ظهر بعوضة فقال: (ولو قد شاء لاستقر على ظهر بعوضة فاستقلت به بقدرته ولطف ربوبيته فكيف على عرش عظيم)!! وأقره ابن تيمية!!
فهل هذه الموضوعات والأكاذيب والآراء الباطلة الموجودة في كتب العقائد هي حقاً كما نزعم امتداد للعصر النبوي؟! اللهم حاشا وكلا.

تقول
هل الوهابية يقتلون أو يكفرون المسلم في معتقدهم؟!

لا وألف لا. (خـــــــــــررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررييييييييططططططط) فمن الذي قتل المسلمين في العراق والباكستان والجزائر وافغانستان والرياض وجده ومكة المكرمة وصنعاء وسيؤن وووووووووو .

تقول هم يكفرون الذي يعبد القبر ويدعوه من دوون الله ويستغيث وينذر ويذبح ويطوف..
تجي تقول لي هذا ليس كفر، نحن لا نفعل هذا ... الخ
أقـــــــول الجواب هنا من مغالات ائمتكم وترموا بها المسلمين
ومن ذلك قول الحنابلة في أحمد: (من أبغض أحمد بن حنبل فهو كافر)
أن الإمام أحمد به يعرف المسلم من الزنديق
وأن نظرة من أحمد خير من عبادة سنة
وأن الله عز وجل يزوره في قبره كل عام
وأن قبره من ضمن أربعة قبور يدفعون عن بغداد جميع البلايا!!!
وأن التبرك بقبر أحمد مشروع
وأنه غضب على منكر ونكير لما سأله في القبر وقال لهما: لمثلي يقال: من ربك؟!! فاعتذرا له
وأن من كانت به ضائقة وزار قبر أحمد يوم الأربعاء ودعا رزقه الله السعة
وأن كل من دفن في المقبرة التي دفن فيها أحمد بن حنبل مغفور له ببركة أحمد بن حنبل
وأن الله ينظر سبعين ألف نظرة في تربة أحمد بن حنبل ويغفر لمن يزوره
بل بالغ بعضهم وزعم أن الله نفسه يزور أحمد بن حنبل في قبره كل عام
وهذا احد علمائهم يقول
أنا حنبلي ما حييتُ وإن أمت فوصيتي للناس أن يتحنبلوا
ليته قال انا مسلم

في النهاية هذا مثال واحد من اقوال علماء العزيز نيران وجميع ماتقدم وضعه هو من كتب القوم وليس من كتب اهل بيت رسول الله والمؤلف حسن المالكي لم يورد شارده ولا وارده الااسندها الى امام من ائمتهم وحدد الكتاب والصفحة المثال

- ما ذكره أحمد بن إبراهيم الواسطي (711هـ) في كتابه التذكرة والاعتبار والانتصار للأبرار: -وللأسف أن الكتاب مطبوع عند سلفية الأردن وعندنا بلا نقد أو تعليق على مواطن الغلو الآتية-:
قال الواسطي: فهذه رسالة… إلى الأخوان في الله السادة العلماء والأئمة الأتقياء… -يقصد مجموعة من تلاميذ ابن تيمية- ثم قال: وغيرهم من اللائذين بحضرة شيخهم وشيخنا السيد الإمام الهمام، محيي السنة وقامع البدعة، ناصر الحديث، مفتي الفرق الفائق عن الحقائق وموصلها بالأصول الشرعية للطالب الذائق، الجامع بين الباطن والظاهر، فهو يقضي بالحق ظاهراً وقلبه في العلا قاطن أنموذج الخلفاء الراشدين والأئمة المهديين الشيخ الإمام تقي الدين أبو العباس أحمد بن تيمية .. أعاد الله علينا بركته..
ثم يواصل الرسالة قائلاً: أصبحتم إخواني تحت سنجق (راية) رسول الله (صلى الله عليه وسلم) إن شاء الله مع شيخكم وإمامكم وشيخنا وإمامنا المبدوء بذكره رضي الله عنه قد تميزتم عن جميع أهل الأرض فقهائها وفقرائها وصوفيتها وعوامها بالدين الصحيح0000 حتى كشف الله لنا ولكم بواسطة هذا الرجل حقيقة دينه الذي أنزله الله من السماء000 هذا وأنتم إذا عرفتموه من حيثية الأمر الشرعي الظاهر فهنا قوم عرفوه من حيثية الأمر الباطن000 ونفوذه من الظاهر إلى الباطن ومن الشهادة إلى الغيب ومن الغيب إلى الشهادة ومن عالم الخلق إلى عالم الأمر وغير ذلك مما لا يمكن شرحه في كتاب!!0 فشيخكم عارف بأحكام أسمائه وصفاته الذاتية ومثل هذا العارف قد يبصر ببصيرته تنزل الأمر بين طبقات السماء والأرض!!000 فالناس يحسون بما يجري في عالم الشهادة وهؤلاء بصائرهم شاخصة إلى الغيب ينظرون ما تجري الأقدار يشعرون بها أحيانا عند تنزلها!!0000 فوالله ثم والله ثم والله لم ير تحت أديم السماء مثل شيخكم علماً وعملاً وحالاً وخلقاً واتباعاً وكرماً وصلاحاً في حق نفسه000 ما رأينا في عصرنا هذا من تستجلى النبوة المحمدية وسننها من أقواله وأفعاله إلا هذا الرجل000)اهـ المراد.
!!
هذا مالدى الحنابلة الذين تزعمون انهم ائمتكم أما الوهابية وتبرئتك لهم من دماء المسلمين بما في ذلك قتلى اليوم في الجزائر وامس في باكستان وقبل امس في العراق وووووو ...
فانها لاتعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور
وهبني قلت هذا الصبح ليل *** أيعمى العالمون عن الضياء
ومن العبث والسفسطة الجدال في ذلك .

والسلام

النجفي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 19, 2008 9:34 pm

مشاركة بواسطة النجفي »

بسم الله الرحمن الرحيم
بغض النظر عن المقولات العقائدية و النظرية التي تزخر بها كتابات اصحاب المذاهب المختلفة حول - الفرقة الناجية - التي تسوق اصحابها نحو تكفير الاخرين ...فان التكفير الوهابي عاد ظاهرة يومية تختلف عن المالوف النظري في بطون كتب التاريخ عندما تحصد قنابل الانتحاريين الوهابيين ارواح الابرياء من الرجال و النساء و الاطفال بذرائع التكفير المختلفة ...هذه الظاهرة التي تثير التساؤل حول المستفيد الاول منها عنما يحتدم الصراع الحضاري بين الاسلام و بين اعدائه .

نيران صديقة
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 126
اشترك في: الاثنين نوفمبر 26, 2007 9:02 am

مشاركة بواسطة نيران صديقة »

الأخ العزيز أبو دنيا

كثرت المشاركات، وكثر الهدار ، وحقك أن أجيبك لكن أختصر كلامي في أن التكفير حاصل من جميع فرق الإسلام بلا استثناء، الكل يكفر من خالفه.

والزيدية إحدى الفرق الذي كفرت الكثير الكثير من فرق المسلمين.

والتكفير هذا ( في نظري) لا يصدر عن هوى وإنما عن تأويل واجتهاد.

وهذا أقوله في الوهابية وفي الزيدية وفي غيرهم من الفرق الأخرى.

والذي يبقى هو من أصاب ومن أخطأ؟ فقط.

أما الشنيع الذي من مظاهره مشاركات الإخوة هنا، فهو سطحية وعاطفية فارغة.

ولا أجد ردا إلا أن أقول لمن يتهم الوهابية بالتكفير ويبرئ نفسه وغيره:: ( دوروا من يرقص لكم )

الشريف الحمزي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 431
اشترك في: الخميس يونيو 23, 2005 4:42 pm

مشاركة بواسطة الشريف الحمزي »

يقول نيران ولا أجد ردا إلا أن أقول لمن يتهم الوهابية بالتكفير ويبرئ نفسه وغيره:: ( دوروا من يرقص لكم )
أقول الرقص حاصل على جثث المسلمين في العراق على موائد ألإفطار وفي باكستان وفي الجزائر يقتلون وهم صيام في مساجدهم (بأي ذنب قتلت) .أهذا هو ألإجتهاد في نظرك بإباحة دماء المسلمين لانكم إجتهدتم كما أجتهد سلفكم في سفك دم عمار بن ياسر وحجر بن عدي وآلآف المسلمين فبئس السلف وبئس الخلف .
ألست تقول والتكفير هذا ( في نظري) لا يصدر عن هوى وإنما عن تأويل واجتهاد.
فليهنكم هدر دماء المسلمين بعد تكفيرهم بهذا ألإجتهاد .والسلام

ناصر محمد أحمد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 146
اشترك في: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 4:40 pm

مشاركة بواسطة ناصر محمد أحمد »

السلام عليكم ورحمة الله :


هل سمعتم أخواني بالفتوى التي دخلت في موسوعة جينيس للآرقام القياسية


الفتوي التي كفرت سكان الكرة الآرضية




من أغرب شطحات هذا العصر ما قام به شيخ الوهابية عبد العزيز بن باز من الحكم بما
يقتضي كفر الكثير من المسلمين ، فقد حكم بكفر من يقول باستقرار الشمس وأنّ الليل والنهار متسبب من حركة الأرض بعد أنّ أصر بالحكم على أنّ الأرض لا تدور أصلاً بالرغم من الدلائل الحديثة القطعية ، حيث يقول فأقول قد دل القرآن الكريم ، والأحاديث النبوية وإجماع علماء الإسلام ، والواقع المشاهد على أنّ الشمس جارية في فلكها كماسخـرها الله سبحانـه وتعـالى ، وأنّ الأرض ثابتـة قارة قد بسطها الله لعباده .إلى أنْ قال : وقد نص علماء التفسير رحمة الله عليهم كابن جرير والبغوي وابن كثير والقرطبي وغيرهم على ما دلت عليه الآيات المحكمات التي سبق ذكرها من جري الشمس ، وسيرها في فلكها طالعة وغاربة ، وسكون الأرض واستقرارها ، وهكذا علماء الإسلام المعروفون المعتمد عليهم في هذا الباب وغيره قد صرحوا بما دل عليه القرآن الكريم من كون الشمس والقمر جاريين سائرين في فلكهما على التنظيم الذي نظمه الله لهما ، وأنّ الأرض قارة ساكنة قد أرساها الله بالجبال وجعلها أوتاداً ، فمن زعم خلاف ذلك وقال إنّ الشمس ثابتة لا جارية فقد كذّب الله ، وكذّب كتابه الكريم الذي لا يأتيه الباطل مـن بين يديـه ، ولا من خلفـه ، تنزيـل من حكيم حميد = الأدلة النقلية والحسية على جريان الشمس وسكون الأرض ص 21 ط. الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ط2 سنة 1395هـ = إلى أنْ قال : وكل من قال هذا القول فقد كفر كفراً وضلالة ، لأنه تكذيب الله وتكذيب للقرآن ، وتكذيب للرسول (ص) ، لأنه عليه الصلاة والسلام قد صرح في الأحاديث الصحيحة أنّ الشمس جارية ، ,أنه إذا غربت تذهب وتسجد بين يدي ربها تحت العرش كما ثبت في الصحيحين من حديث أبي ذر رضي الله عنه ، وكل من كذّب الله سبحانه أو كذّب كتابه الكريم أو كذّب رسوله الأمين عليه الصلاة والسلام فهو كافر ضال يُستتاب فإنْ تاب وإلا قتل كافراً مرتداً ، ويكون ماله فيئاً لبيت مال المسلمين ...لأدلة النقلية والحسية على جريان الشمس وسكون الأرض ص 23 إلى أنْ قال : وكما أنّ هذا القول الباطل مخالف للنصوص ، فهـو مخـالف للمشاهد المحسوس ، ومكابرة للمعقول والواقع ، فلم يزل الناس مسلمهم وكافرهم يشاهدون الشمس جارية ، طالعة وغاربة ، ويشاهدون أنّ الأرض قارة ثابتة ، ويشاهدون كل بلد في جهته لم يتغير من ذلك شيء ، ولو كانت الأرض تدور كما يزعمون ، لكانت البلدان والجبال والأشجار والأنهار والبحار لا قرار لها ، ولشاهد الناس البلاد المغربية في المشرق ، والمشرقية في المغرب ، ولتغيرت القبلة على الناس حتى لا يقر لها قرار .إلى أنْ قال : فأما من قال إنّ الأرض تدور والشمس جارية فقوله أسهل من قول من قال بثبوت الشمس ، ولكنه في نفس الأمر خطأ ظاهر مخالف للآيات المتقدمات ، وللمحسوس والواقع وخلاصة كلام ابن باز أنه وإنْ لم يكفر من قال بدوران الأرض ، ولكنه كفر من يقول بأنّ الليل والنهار ليس ناشئاً من حركة الشمس وانتقالها وأنه نشأ من القول بدوران الأرض ، والقول بخلاف ذلك لم يوافقه عليه أحد من عقلاء الناس ، وإنما جماعة ممن وافقوا رأيه ، والعجيب أنّ حكم بكون القائل بخلاف قوله يقتل ويكون ماله فيئاً لبيت مال المسلمين مع أنه لو قدرنا بالقول بصحة فكرته الباطلة بالضرورة ، فيمكن الحكم بكون القائل اشتبه في فهم الكتاب والسنة ، وليس بالضرورة كل مخالفة ما هو ثابت في القرآن الكريم يقتضي الكفر إذا كان ناشئاً من الاشتباه ، وإلا لزم الحكم بكفر كثير من الفقهاء في الجملة لحصول شبهات حصلت لديهم قد تؤدي إلى حكمهم بخلاف ما في كتاب الله عز وجل .ولعمري فأي شطح أعظم من هذا التسرع في تكفير المسلمين ، وأي طامة أكبر من هذا التهاون في استحلال الدماء والأموال .

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“