بسم الله الرحمن الرحيم
قال الشريف العلوي:
وأريد أن يشارك أحد الزيدية هنا فإني لا أرى زيدياً غيري مع أن الموضوع في الإمام زيد؟ غريب
للأسف أستاذنا العزيز لا أحد من الزيدية يحاورنا الأن..نحن بصدد بعض الجارودية ...أسأل الله أن يهديهم
نحن نريد أن نناقش الزيدية وليس الجارودية
عموما..
قال محمد الغيل
وهنا اقول له هل سمعت عن قاعدة هامة تقول إن تقليد الحي أولى من تقليد الميت ؟؟
هل هذا حديث أم حكمة أم من نسج خيالك..لإن كانت حديث فعلى عيني ورأسي وإن كان حكمة فصاحب الحكمة خاطئ لأن الحي يخشى عليه الفتنة.. أما لو كانت من نسج خيالك فأنت أولى بها
ما عنيت به سابقا أن المتأخر من ائمة اهل البيت أو علماء امة محمد صلى الله عليه وآله وسلم أكثر احاطة بالمعلومات ممن سبقهم بسبب تأخرهم
هذا الكلام غير سليم من وجوه:
أولا:
الإمام زيد وجعفر ومحمد الباقر أخذوا من زين العابدين وزين العابدين أخذ من الحسن والحسين مباشرة
فسلف آل البيت أكثر إحاطة لأنهم عاشوا في زمن بقرب ما وقع بين الصحابة بل منهم من عاش في زمن الأحداث نفسها فلا يحتاجون إلى سند للروايات فرواياتهم ذهبية عن آبائهم مباشرة
ثانيا: أنهم كانوا قبل أن يوضع الزنادقة الروايات التي تقدح في الصحابة
ثالثا: من هم خلف آل البيت الذين نأخذ منهم؟؟؟هل من أهل السنة أم من الزيدية أم من الروافض؟؟؟؟؟
فالعكس هو الصحيح يا محمد الغيل أن سلف آل البيت مثل علي الحسن والحسين وزيد وجعفر أكثر علما وورعا ممن يدعون النسبة إلى آل البيت من المعاصرين
وإسمح لي أن أصارحك : أنك عندي أضل من الروافض الإمامية..زذلك لأن الإمامية إنما يطعنون في أبي بكر وعمر رضي الله عنهما جهلا و ظنا منهم أن سلف آل البيت كانوا يوافقونهم
أما أنت يا محمد أفندي تعرف الحقيقة وتحيد عنها عن قصد وعن عمد!!!
فأنت الآن أصبحت ناصبيا
اين قالت الجارودية ذلك ؟؟؟ في اي مصدر اتحفني به لو سمحت ؟؟؟
نقله شيخكم محمد يحيي عزان...ورديت أنت عليه بنفس الرد
قال الغيل:
وهنا اتحداك ان تثبت لي تاريخيا ان الروياة قيلت قبل ان يقول بها ابو بكر
تعني أن الصحابة رضي الله عنهم قد وضعوها كذبا إقتداء بأبي بكر الصديق؟؟!!!
قال الغيل:
فقد ادر ج الامام البخاري اسم الامام علي بن ابي طالب وقد ثبيت فيما مضى ان الامام علي جاء شاهدا مع الزهراء مطالبا له أن يعطيها ما نحلها رسول الله في حال حياته فهل بطل ما احتججتم به علينا سبقا بهذه الرواية أم ان هذه الرواية باطلة ؟؟
غير صحيح هذه من روايات الروافض
لم يشهد سيدنا علي مع الزهراء..بل بالعكس كان موقفه مماثل تماما مع أبي بكر
حتى قال:إني لأستحيي أن أنظر في أمر قضى فيه أبو بكر وأمضاه عمر, فسكتت فاطمة
قال الغيل:
قد ثبت تاريخيا أن الامام علي بن ابي طالب عندما تولى بعد مقتل عثمان ارجع فدكا الى اهلها .............. افلا تبصرون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أقول :
أفلا تسندون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هي ثابتة في عقلك فقط ولكن ليست ثابتة تاريخيا!!!
ثم ان الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز يرحمه الله ارجع فدكا الى اهلها بعد ان اخذها بنو امية غصبا من اصحابها .................. افلا تعقلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أفلا تسندون؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تلقي الكلام على عواهنه
بل روى سيدنا عمر بن عبد العزيز رحمه الله عكس ذلك:
عن عمر بن عبدالعزيز: (إن فاطمة سألت
الرسول ص أن يجعل لها فدكاً فأبى)
انظر: سنن أبي داود: (كتاب الخراج والإمارة، باب في صفايا رسول الله r) 3/378، ح2972
لماذا طلب الفاروق عمر قبل ان يموت من ام المؤمنين عائشة ان تأذن له ان يدفن في بيت رسول الله ؟؟
فرضيت ووافقت على ذلك ولم تأذن أن يدفن الامام الحسن في بيتها ؟؟
ما هذا التدليس والتلبيس على أم المؤمنين!!!!
أم المؤمنين قد رضيت بدفن سيدنا الحسن ولكن بعض الجهلة قال لماذا لم يدفن عثمان ويدفن الحسن؟؟؟؟ فسيدنا الحسن رفض حينما علم أنها ستقوم فتنة بذلك
وإليك دليل موافقتها رضوان الله عليها:
أورد ابن الأثير في خبر وفاة الحسن بن عليّ رضي الله عنهما أن (( الحسن استأذن عائشة أي في دفن أخيه
فأذنت له ))(55)، وفي الاستيعاب (( فلما مات الحسن أتى الحسين عائشة فطلب ذلك إليها فقالت:
نعم وكرامة ))(56)! وفي البداية (( أن الحسن بعث يستأذن عائشة في ذلك فأذنت له ))
أما عن أنها رفضت ..فهي من تخاريف الروافض
وما حاجتي الى مثل هذا ؟؟؟ حسنا دعني ارى ما فيه من باب الترف الفكري
نعم أخي الكريم..فأنت غير محتاج إلى الأدلة لأن الله قد طبع على قلبك
جميل جدا هذه الرواية تثبت ان الحديث " معاشر الانبياء" حديث نكرة تفرد به ابو بكر و لم يسمع به احدا حتى اقرب المقربين الى رسول الله ومن ينام معه في فراشه اعني ازواجه امهات المؤمنين
حديث أبو بكر الصديق صحيح شئت أم أبيت فهو صادق مصدوق أمره النبي بالصلاة بالمؤمنين في مرض موته وقال عنه صلى الله عليه وسلم (يأبى الله ورسوله إلا أبو بكر)
ثم أنا أتيت لك بدليل رواياته من غير طريق أبو بكر رضي الله عنه فرواه أبو هريرة وبن عباس وعمر بن الخطاب وأقره علي بن أبي طالب وعثمان بن عفان رضي الله عنهم جميعا
ثم هل أزواج رسول الله ص قد أنكروا على ابو بكر أم صدقوه أذعنوا للحق؟؟!!!
أما هذا الهذيان:
كود: تحديد الكل
تأمل في قوله ألا تتَّقين اللّه؟ وكأنه يخاطب من همه منصب في حب الدنيا ويحرص عليها وعلى حطامها بل يعشعق مخالفة رسول الله في قوله ..!
قولها صراحة: أنت ليست لديك حجة لذلك تمسكت بهذا الهذيان الذي لن يقدم ولن يؤخر
ولكن لا بأس...
ما العيب في أمرهم بالتقوى ... وأنه من باب التذكرة بحديث رسول الله ص إن كانوا قد نسوه ومن باب التبليغ إن لم يكونوا قد سمعوه
ثم ...الآن أصبحت تبجل أزواج رسول الله ص؟؟؟ ...ألم تتهم أم المؤمنين منذ قليل برفض دفن سيدنا الحسن؟!!!
أم أنك تقول ما يعجبك وقت ما يعجبك!!!
ثم تأمل في قوله اقتباس:
وإنّما هذا المال لآل محمدٍ لنائِبَتِهِم ولضيفهم، فإِذا متُّ فهو إلى من ولى الأمر من بعدي
سوف اترك التعليق على هذا المقطع من الرواية وسوف اقوم بتولين ما يهني فيها
أرجوك نصيحة من أخ يحب لك الخير...إذهب إلى أقرب كتاب يعلم القراءة ثم إقرأ النص جيدا
قال رسول الله ص:وإنّما هذا المال لآل محمدٍ لنائِبَتِهِم ولضيفهم،
فإِذا متُّ فهو إلى من ولى الأمر من بعدي
أي أن المال لآل محمد ص في حياته
ثم بعد مماته يصبح لمن بعده يضعه صدقة في بيت مال المسلمين.
ألم أقل لك أخي الكريم أنك تأخذ ما يعجبك لصالح هواك
أما هذا:
اقتباس:
جاء في نهج البلاغة:
1-" أن أبا بكر قال لها - أي فاطمة - : أن لك ما لأبيك ، كان رسول الله صلى الله عليه وآله يأخذ من فدك قوتكم ، ويقسم الباقي ، ويحمل منه في سبيل الله ، ولك على الله أن أصنع بها كما كان يصنع ، فرضيت بذلك وأخذت العهد عليه "
) شرح نهج البلاغة - لابن ميثم البحراني ج 5 ص 107 ط طهران )
جميل جدا يعني ان ابا بكر خالف خبر نحن معاشر الانبياء
لا لم يخالف أمر رسول الله ص .
بل عمل على التوفيق بين رضا السيدة فاطمة الزهراء وأمر رسول الله ص
لأن فاطمة تعتبر من الفقراء أيضا والصدقة لأقارب رسول الله ص أولى بها من غيرهم
فظاهرها أنها صدقة سواء وزعت على فاطمة أو على المسلمين فهي صدقة
فاستطاع سيدنا أبو بكر بفطنته أن يوفق بين أمر النبي وبين رضا سيدتنا فاطمة
وبذلك يزول الإشكال.. والحمد لله....,,,
أما هذا أخي العزيز:
يا اخي الخادم اصابني الذهول ورب الكعبة حين نظرت الى كلامك هذا والذي لم يخطر في خاطري للحظة واحدة ولم اشر اليه لا من قريب ولا من بيعد .....!
الحق ثقيل على أهل الدنيا..ثقيل في الميزان.والباطل خفيف على أهل الدنيا ..خفيف في الميزان
ما الذي أذهلك أخي الكريم...لا عليك سوف آتي لك بما يذهلك أكثر
إقرأ معي:
بل وثبت أن الصحابي ثابت بن قيس رفع صوته عند النبي
روى مسلم أنها نزلت في ثابت بن قيس فعن أنس بن مالك أنه قال لما نزلت هذه الآية: يا أيها الذين آمنوا لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي، إلى آخر الآية. جلس ثابت بن قيس وقال: أنا من أهل النار، واحتبس عن النبي صلى الله عليه وسلم ، فسأل النبي صلى الله عليه وسلم سعد بن معاذ فقال: يا أبا عمرو، ما شأن ثابت؟ أَشتكى؟ قال سعد: إنه لجاري، وما علمت له بشكوى، قال: فأتاه سعد فذكر له قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال ثابت: أُنزلت هذه الآية ولقد علمتم أني من أرفعكم صوتاً على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأنا من أهل النار فذكر ذلك سعد للنبي صلى الله عليه وسلم
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بل هو من أهل الجنة
ومع ذلك بشره النبي بالجنة...علمنا من هذا...أن الأية كانت تقويمية وليست ذما لهم
ونزلت أيضا تلك الآية كتقويم للصحابة ولم تنزل ذما لهم
وهذا واضح بقوله (يا أيها الذين آمنوا..)
الذم فيكون مثل (تبت يدا أبي لهب وتب).............هذا ذم
أما التقويم يكون(يا أيها الذين لا ترفعوا..)....هذا تقويم لهم
وتأمل كلمة آمنوا
فأرجوك أخي حاول أن تفرق بين الذم والتقويم
ثم إن أبي بكر وعمر قد تابا والتوبة تجب ما قبلها....:
فقد ثبت في الصحيح أن أبو بكر وعمر حينما أرادا أن يحدثان النبي بعد الآية أصبحا يتخافتان أو يتهامسان حتى لا يكاد يسمعهما النبي ص
دخل عمر بن الخطاب يوماً إلى المسجد بعد وفاة النبي عليه الصلاة والسلام فوجد رجلين قد رفعا أصواتهما .
فقال: من أين أنتما؟؟
قالا: من الطائف..قال: لو كنتما من المدينة لأوجعتكما ضرباً اترفعان أصواتكما عند رسول الله !!
ثم إن الله عز وجل قد شهدا لهما بالإيمان بنص الآية (يا أيها الذين آمنوا)
وقد ثبت أن النبي ص قد دخل على علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأمره بقيام الليل ..فقال علي..أني كنت أفعل كذا وكذا
فقال رسول الله ص..(وكان الإنسان أكثر شئ جدلا)
فقال علي رضي الله عنه..(فلم أترك قيام الليل بعد تلك اليلة)
فتأمل يا أخ محمد الغيل ...تشكي النبي ص من سيدنا علي في بادئ الأمر ليس من باب الذم بل من باب التقويم له ..ثم إن علي تاب وقام الليل بعد ذلك
فالتوبة تجب ما قبلها
ثم بالله عليك.. لماذا تجاهلت عشرات الآيات التي نزلت في مدحهم وتشبست كالغريق في آية نزلت تقويمية؟!!!!
قال الله تعالى: ﴿وَٱلسَّـٰبِقُونَ ٱلأوَّلُونَ مِنَ
ٱلْمُهَـٰجِرِينَ وَٱلأنْصَـٰرِ وَٱلَّذِينَ ٱتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِىَ ٱللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّـٰتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا ٱلأنْهَـٰرُ خَـٰلِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذٰلِكَ ٱلْفَوْزُ ٱلْعَظِيمُ﴾ [التوبة:100].
﴿لَقَدْ تَابَ الله عَلَىٰ ٱلنَّبِىّ وَٱلْمُهَـٰجِرِينَ وَٱلأنصَـٰرِ ٱلَّذِينَ ٱتَّبَعُوهُ فِى سَاعَةِ ٱلْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَءوفٌ رَّحِيمٌ﴾
﴿مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ ٱللَّهِ وَٱلَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى ٱلْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مّنَ ٱللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَـٰهُمْ فِى وُجُوهِهِمْ مّنْ أَثَرِ ٱلسُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِى ٱلتَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِى ٱلإنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَٱسْتَغْلَظَ فَٱسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ ٱلزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ ٱلْكُفَّارَ وَعَدَ ٱللَّهُ ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ وَعَمِلُواْ ٱلصَّـٰلِحَـٰتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيم﴾ [الفتح:29].
وغيرهم الكثير.... فأنت تحتج بآية غير صريحة وأنا أحتج بآيااااااااات كلها صريحة
يقول محمد الغيل:
والسلام عليك ورحمة الله وبركاته وحسبنا الله فيك وهو المطلع عليك وعلى نواياك ..!!
نعم يا أخي الكريم...الله وحده هو الذي يعلم النوايا الخبيثة والنوايا الطيبة والله مطلع عليك..وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
والحمد لله ...,,,