الزميل ( الشريف العلوى ) ! تفضل بالدخول

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
أضف رد جديد
المفيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الأربعاء مايو 12, 2004 7:05 pm

الزميل ( الشريف العلوى ) ! تفضل بالدخول

مشاركة بواسطة المفيد »

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين حتى يرضى , و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اهل بيته المعصومين
و لعنة الله على اعدائهم اجمعين من الاولين و الآخرين

قرات فى توقيع الزميل مقولة :
(الخِلافُ معَ أَهلِ السُّنَّةِ في علمِ الكَلامِ خِلافٌ لَفْظِيٌ).
و احب ان نتحاور حول مضمونها

و الله المستعان

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

شكراً أيها المفيد على الدعوة

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

الحمد لله وحده . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه .

لا مانع لديّ في الحوار . لكن التوقيع يتكلم عن الخلاف بين الزيدية وأهل السنة . وليس عن الإمامية ؟ فمن أين ستبدأ
آخر تعديل بواسطة الشريف العلوي في الأربعاء مايو 28, 2008 6:44 am، تم التعديل مرة واحدة.

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

ليس المؤمن بلعّان فكفّا اللعن قبل أن تتحاورا.
صورة

الامير الصنعاني
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 792
اشترك في: الاثنين مارس 27, 2006 11:55 pm

مشاركة بواسطة الامير الصنعاني »

الاخ نادر؟
هما لم يتلاعنا
انما لعنا اعداء اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم
فاستغرب من اعتراضك
وكأنكم لا تلعنون اعداء اهل بيت رسول الله !!!!!
العزة لله ولرسوله وللمؤمنين

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

وأنا لم أقل أنهما تلاعنا.
والمقصود أنه ليس من السنة اللعن بعد الصلاة على النبي و آله. فقط!!!
صورة

المفيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الأربعاء مايو 12, 2004 7:05 pm

مشاركة بواسطة المفيد »

بسمه تعالى

اللهم صلى على محمد , و آل محمد
العبد الفقير اثناعشرى
و ارحب بالزميل ( الشريف العلوى ) ..
و ارجو ان تشرح لنا بداية كيف ان الخلاف لفظى بينكم و بين الزيدية فى مسألة التجسيم


و الله الموفق

حسين الشريف
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 4
اشترك في: الأحد ديسمبر 31, 2006 8:34 pm
مكان: اليمن

Re: شكراً أيها المفيد على الدعوة

مشاركة بواسطة حسين الشريف »

الشريف العلوي كتب:الحمد لله وحده . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين. ولعنة الله على من أبغض واحد منهم إلى يوم الدين.

لا مانع لديّ في الحوار . لكن التوقيع يتكلم عن الخلاف بين الزيدية وأهل السنة . وليس عن الإمامية ؟ فمن أين ستبدأ
الأخ الكريم

إن كنت سني فأعلم إن الصحابة منهم من إرتد عن الإسلام بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فكيف تقول (وصحبه أجمعين)؟

وإن كنت زيدي فهل يوجد من الزيديه من يقول بذالك؟

المفيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الأربعاء مايو 12, 2004 7:05 pm

مشاركة بواسطة المفيد »

بسمه تعالى

لا زلنا فى انتظار رد ( الشريف العلوى ) !!


علوى يشنا عليا و يهوى * آل حرب حقدا عليه و ضغنا

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

سيد حسين الشريف


شرط الصحابي أن يموت على الإسلام

-------

على أنني أستغرب اعتراضك على هذا

و عدم اعتراضك على لعن من أبغض واحدا من آل بيت رسول الله


لأنه ليس مسلم إلا و يبغض من قاد عصابة عاثت و أفسدت و عرضت بالحجاج و قطع الميرة عن الحرم المكي و سلب الحجاج أموالهم .....................

و هذا الصفات هي صفات الإمام إسماعيل بن يوسف بن إبراهيم بن موسى بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب .............أحد أئمة الزيدية في منتصف القرن الثالث الهجري ..................

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

-------------
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

حسين الشريف كتب:
الأخ الكريم

إن كنت سني فأعلم إن الصحابة منهم من إرتد عن الإسلام بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فكيف تقول (وصحبه أجمعين)؟

وإن كنت زيدي فهل يوجد من الزيديه من يقول بذالك؟

ألا تعلم أخي الكريم أن شرط الصحبة الموت على الإسلام كما ذكر أخونا محمد 3333, من ارتد منهم ومات على ذلك لم يكن من أصحابه صلى الله عليه وآله وسلم .

وبلا شك أن الزيدية تصلي على الأصحاب الكرام وتسلم , ولا يكاد مصنف أو قصيد لهم يخلو من ذلك, افتح استهلالها وختامها وانظر.
وقد أمر الله تعالى نبيئه صلى الله عليه وآله وسلم بالصلاة عليهم فقال: (وصل عليهم إن صلاتك سكنٌ لهم) , وقال سبحانه: (هو الذي يُصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيماً).

ثم إن هذا واردٌ في حق الآل أيضاً .. فإن منهم الكافر والفاسق . فلتمنع الصلاة عليهم.

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

المفيد كتب:بسمه تعالى

لا زلنا فى انتظار رد ( الشريف العلوى ) !!


علوى يشنا عليا و يهوى * آل حرب حقدا عليه و ضغنا
لقد أثبت أنك لا تستحق الاحترام .. وأثبت أنك تحشر أنفك فيما لا يعنيك من شأن الفريقين ؟


والآن يمكنك البدء بالإجابة عن سؤال صغير في موضوع (أبحث عن إمامي) يدور حول الفرق بين النبي والولي؟ فإن زملاء إمامية لم يأتوا للقراء بفارق واحد منضبط, عبر ست صفحات دار فيها النقاش, فلعلنا نجد الإجابة لديك؟

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

محمد33333 كتب:على أنني أستغرب اعتراضك على هذا

و عدم اعتراضك على لعن من أبغض واحدا من آل بيت رسول الله


لأنه ليس مسلم إلا و يبغض من قاد عصابة عاثت و أفسدت و عرضت بالحجاج و قطع الميرة عن الحرم المكي و سلب الحجاج أموالهم .....................

و هذا الصفات هي صفات الإمام إسماعيل بن يوسف بن إبراهيم بن موسى بن عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب .............أحد أئمة الزيدية في منتصف القرن الثالث الهجري ..................

إن كنت تعنيني أخي الكريم محمد فإن ضمير (واحد منهم) راجعٌ إلى الصحابة والقرابة كليهما بالمجموع لا الأفراد ..

أما إسماعيل بن يوسف فليس معدوداً في الزيدية فضلاً عن إمامتهم ! , وأئمة الزيدية في القرن الثالث معروفون بدأً بالإمام محمد بن إبراهيم وأخيه القاسم الرسي وانتهاءاً بالإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين ..

كما أن تأريخ أئمة الزيدية في الجهاد مشرف مشرق .. يُفاخر به ويطاول ولله الحمد

المفيد
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 54
اشترك في: الأربعاء مايو 12, 2004 7:05 pm

مشاركة بواسطة المفيد »

بسمه عز شأنه

الزميل العلوى

لا تتهرب من الحوار

و قد سبقتك بالسؤال فاسبقنى بالاجابة

و لو سبقتنى لسبقتك

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“