فتوى حول مشروعية الإحتفال بيوم الغدير

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
ابن المطهر
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1041
اشترك في: السبت مارس 19, 2005 9:03 pm

مشاركة بواسطة ابن المطهر »

إذن فالقضية بالنسبة لك هي سد أفواه !!
إضافة بسيطة وأخيرة في موضوع الغدير أحببت أن أسد بها أفواه المتنطعين في هذا الموضوع وفي غيره.
أقول – بعد لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم - : كنت ستقول هكذا من البداية فنريحك بسكوتنا ، فقد ظنناك صاحب فكر يأخذ ويرد ويناقش ويدلي بدلوه ، لا إنساناً منغلقاً يبحث عن عقول فارغة ليلقنها آراءه .
ظننتك إنساناً منفتحاً .. ساعدته بيئته على تذوق الحرية وأهّلتك لإتاحة التفكير للآخرين وانتقاد آرائك الشخصية وتقبل ذلك بصدر رحب ، لكنك خيبت ذلك الظن حقاً ..
لقد ظللتَ في هذا الحوار القصير - الذي فتحته أنت !! - تتنقل وتتخبط من زاوية إلى أخرى والذي أستشفه من خلال ردودك وبالذات التعقيب الأخير أنك تكتب بناء على نظرة مسبقة لديك عن الكاتب ، يعني أنك لا تبحث عن الكتابة وإنما الكاتب وهذا أمر يوضح سبب عدم اتزانك في الطرح ،
لا الزيدية التي غاية مناها حكم جزء صغير من اليمن وعزله عن بقية العالم.
لكني أقول لك مهلاً لا تحكم على الآخرين هكذا واتق الله في نفسك ،

أما حبك لأمير المؤمنين عليه السلام فأسأل الله أن يكون صادقاً وأن يزيدك حباً له واقتداء بمنهجه وأن يجعلنا مثل ما حكيت عن نفسك ..

لن أطلب منك العودة إلى الحوار لأني على يقين أنك لا تملك شيئاً لتعطيه ولا رؤية لتوصلها وتدعمها ، ولو كنت تملك شيئاً من ذلك لما أقفلته هكذا ..
لكن نصيحة أخيرة لك أيها العزيز : بمثل هذا الأسلوب صدقني .. لا يمكنك أن تجد لك مكاناً ولو في هذا الفلك الفسيح ، أتمنى أن تراجع نفسك وأن تعدل من أسلوبك ومن الألفاظ التي تستخدمها في المرات القادمة لتستحق الاحترام والتقدير .

وسؤال أخير : هل من المسموح لنا أن ندخل معك في حوار آخر فأنت قلت :
أحببت أن أسد بها أفواه المتنطعين في هذا الموضوع وفي غيره
أم سيقفل الحوار بسد أفواهنا بهذه الصورة ؟!!

تحياتي
عندما نصل إلى مرحلة الفناء على المنهج القويم ، أعتقد أنا قد وصلنا إلى خير عظيم .
صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

((إضافة بسيطة وأخيرة في موضوع الغدير أحببت أن أسد بها أفواه المتنطعين في هذا الموضوع وفي غيره.))
قوله: ""وأخيرة "" تدل هذه العبارة على هروبه من النقاش والحوار بسبب ضعف حجته هنا وفي غيرهذا الموضوع مع انه يؤمن بحرية التفكير و يؤمن بإنه يحق للمكلف منَّا أن يعتقد ما يشاء كما انه يؤمن بأنه يحق لكل مخلوق ان يعبر عن رأيه وان يحتفل بيوم عيده ولا مانع عنده ان يحضر المسلم اعياد المجوس واليهود والنصارى دل على هذا مواضيع شارك فيها اعرف مواقع روابطها جيدا لكن سوف اترك ارشادكم اليها حتى يطلب مني ذلك أو تطلبون مني ذلك .
وقوله :
" أحببت أن أسد بها أفواه"
هذا والله يدل على عظمة هذا المنتدى والقائمين عليه ويدل على حلمهم وصفاء قلوبهم وخلوهم من العقد والشعور بالدونية والنقص خصوصا انه وصفهم بالتنطع مع العلم أن جميع المشرفين وكل الادارة مع الاحتفال بيوم الغدير ويرون مشروعيته ..!!
فقط احببت ان اظهر مدى تجنيه ومدى مساحة التناقض الفكري الذي يعيش فيه ..!!
وقوله :
" ولكني أرى أن هذا الإحتفال عديم الفائدة بالنسبة للزيدية"

يرى الموضوع من زاوية معينة لذا حصل له هذا الاعتقاد بل إنه دافع عنه واصبح احد همومه كل ذلك بسبب بعده عن منهج اهل البيت كما كان سلفه اعني صاحب المصنفات والدعاوي القاضي العلامة نشوان الحميري والذي ثبت عند بعض اصحابنا انه رجع عن الكثير من اقواله التى عاند اهل البيت حولها اذا القضية ذات ابعاد ولها جذور واصول وتاريخ وانا لست مستغربا مثل غيري من الاخوان من هذه المرحلة التى يمر بها والتى يحق له ان يعيشها ويذوق حلاوتها ومررتها على العكس ليعيشها ولعبر عن رأيه لكن عليه ان يقارع الحجة بالحجة والدليل بالدليل سوف يتعلم في المستقبل أنا متأكد ...!!
لكني حاليا اعتقد أن كل ما كان يميز الاخ مما سمعنا عنه ومما لمسنا احيانا من انه ذو صدر واسع ويقبل الرأي والرأي الاخر وذو روح رياضية مرحة ...!!!

أؤكد لكم انه اليوم فقد كل هذه الصفات الجيدة مع فقدانه لاعصابه فقد سمح لنفسه أن تنال من عقليته ففي ما يشير اليه في كلامه دليل تأملو معي
" ورأيهم فيَ لايساوي عندي إلا كما تساوي الدنيا عند الإمام صلوات الله عليه."
يقال له : تشبيه الاراء بما يخرج من انف الماعز فيه تجني عليه لا على غيره بيد ان له مدلول اخر بالفعل فهو امتداد واضح للبيئة التى كان ترعرع فيها سابقا بالفعل لسانك حصانك :) :wink: .
قال أمير المؤمنين في خطبته المشهورة الشقشقية :
وَلَأَلْفَيْتُمْ دُنْيَاكُمْ هَذِهِ أَزْهَدَ عِنْدِي مِنْ عَفْطَةِ عَنْزٍ"....!!!
وعفط العنز ما يخرج من انفها من "" مخاط "" اعز الله مقام الناظرين ...!!

اقول له : وارجو منكم وان تكتبوا مثلي ليغفر الله لك يانشوان وسامحك الله وعفى عنك هذا إن قبلتَ منَّا هذه المسامحة لك فإن لم تقبلها "فامام الظبى قاع جهران" ..... ومعذر من خير ...!!

تنبيه هااااااام

كلي رجاء ان يبقى كلامه كما هو وأن يبقى الموضوع بدون حذف وسوف ازعل منكم يا ادارة ويا مشرفين قوي قوي قوي أن تتم حذف شيء من الموضوع وقد اقايض على مسألة بقائي في هذا المنتدى بهذا الامر ..!!

والسلام عليكم
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

نشوان الحميري
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 625
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 06, 2004 10:39 pm
اتصال:

مشاركة بواسطة نشوان الحميري »

:mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

{ وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَى هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ }سبأ24

صدق الله العظيم

وصدق البردوني رحمه الله حين قال:


تنسى الرؤوس العوالي نار نخوتها ***** إذا امتطاها إلى أسياده الذنب
{رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ }{وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ }{وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ }الشعراء83-85
صورة

محمد النفس الزكية
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1642
اشترك في: الأحد يناير 18, 2004 6:14 am
مكان: هُنــــاك

مشاركة بواسطة محمد النفس الزكية »

حيدةٌ عن الحوار !

أخي نشوان ، ما معنى الابتسامات " الثلاث " " السوداء " هنا ؟!

و ماذا تقصد بإيراد الآية الكريمة في هذا الموضع ، هل نحن كفار ؟

و ماذا تقصد ببيت البردوني ؟!

أنت من بدأت الحوار .. و أنت من حاد و هرب

لقد سقطت هنا سقوط الدنيا من عين الإمام علي :)

قال الأخ نشوان :
تنسى الرؤوس العوالي نار نخوتها ***** إذا امتطاها إلى أسياده الذنب
ماذا ترى يا (أبا نشوان) هل كذبت
أحسابنا ؟ أو تناسى عرقه الذهب

و لا يسير حسّك بعيد .. ما أنا إلا مقتبس من البردوني ، مع تغيير الاسم

أخوك .. المتنطع 8)

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

تنسى الرؤوس العوالي نار نخوتها ***** إذا امتطاها إلى أسياده الذنب
قال تعالى: ﴿أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا
وقال تعالى :﴿هَاأَنتُمْ أُوْلاء تُحِبُّونَهُمْ وَلاَ يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ﴾
وقال الشاعر :
تلك المكارم لا قعبان من لبن ** شيبا بماء فصارا بعد أبوالا :mrgreen:
تلك المكارم لا قعبان من لبن ******** وذلك السيف لا سيف ابن ذي يزن :wink: :wink: :wink:
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

Nader
مشرفين مجالس آل محمد (ع)
مشاركات: 1060
اشترك في: السبت إبريل 09, 2005 6:22 pm

مشاركة بواسطة Nader »

نعوذ بالله من سلب التوفيق!!

صورة

علي الحضرمي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 1036
اشترك في: الثلاثاء مايو 09, 2006 10:20 am

مشاركة بواسطة علي الحضرمي »

للرفع ..!!

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“