إما ان كانوا قوما مكرمين وواجب على الامة رعايتهم وحمايتهم والدعاء لهم لحق رسول الله الا يكونوا مهمين
ثم قلت:
فلم التحكم
قلنا:
إن الذي دل على وجوب اتباع اهل البيت عليهم السلام هو الامر بالتمسك بهم والقرائن الدالة على ذلك من نحو تعبير النبي صلى الله عليه واله وسلم بقرب اجله وقوله انه تارك وان المتروك ثقلين وقرن العترة بالقران الذي هو معلوم العمل به وعظمتة وغير ذلك ..
فمن كان له ادنى نظر يعلم ان القران هو كلام الله وانه مصدر التشريع وان الايمان لن يكتمل لاحد الابه بل وانه الذي يقدم على غيره اذا ما تعارض مع غيره وانه دليل نبوة النبي محمد صلى عليه الله واله وسلم وغير ذلك مما تفرد الوصف به للقران فاذا كان القران قرن بغيره في الترك لهما والتمسك بهما علم ما المراد بكون اهل البيت ثقلا واذا اضفنا الى ما يجب على الامة نحو القران واضفنا ما يجب على الانبياء فيما يختص بالامة وان كلام النبي صلى الله عليه واله وسلم علمنا ما المراد
أما الرعاية والحماية والدعاء لهم فهذا واجب على كل مسلم قادرلكل مسلم يحتاج سواء اهل البيت ام غيرهم ..
ماالذي يجب علينا نحو القران ؟
ما الذي يفعله العاقل القائد اذا ترك جماعة له يحملون فكرا يمكن ان يضل بسبب افهام مغلوطة؟
فما يفعله الانبياء اذا قالوا ان آجالهم قد اقتربت وانه موصيهم وانه تارك فيهم ثقلين احدهما معلوم انه فيما يفيدهم تشريعا ونعلم انه لا يفيد بفردة ؟ ؟
اما قولك:
فلا يجوز ان ياتي شخص ويقول انا اتمسك بالقران واناصب اهل البيت العداء
فاقول :
مجرد كلام اذ لايجوز ان ياتي شخص ويقول انا اتمسك بالقران واناصب المسلمين اوفئة منهم اوجماعة منهم العداء ومع ذلك اصبح ماهو غير جائز عندكم جائزا بل ولمن قاتلهم وسبهم اجركمعاوية ابن ابي سفيان وغيرة وتدافعون عمن قال فيهم النبي انه فئة باغية وانهم من اهل النار كما رواة البخاري
دعك من هذا... فيمكن انك ستدافع عنهم
بان الحديث غير صحيح ولو في البخاري لان جماعة الان تقول بذلك لكن ..دعك من هذا ..
قلت :
قلنا :ثم ان كنت تريد الاحتجاج بقرينة قول رسول الله انا تارك فيكم ثقلين فليس بشي فالرجل اذا كان يوشك ان يموت يقول لاخوتة تركت فيكم ابنائي فارعوهم وحافظوا عليهم ولاتتركوهم .
ذلك ابوك ونحوه وكلامك صحيح وكان الاحسن ان تترك فارعوهم وحافظوا عليه لانه نص منه ومع ذلك لو لم يقل بذلك لعلم ان مراده الرعايه والحفظ لا الوصيه من اب اواخ او صديق ونحوهم
اما الوصيه من نبي جاء بتبليغ ما امره الله بتبليغه وقرن العترة واهل البيت بالقران وانهما ثقلين ونعى نفسه فأن وظيفة الرسول تعلمنا بما ارد وما نوع وصية مع ما هو مضاف الى القرائن التي تدل بمجموعها مع النص من النبي صلى الله عليه واله وسلم
واما قولك:
وأماهذة الزيادة الى اخر كلامك
فيدل على الافلاس إذ تعترف بدلالة قوله صلى الله عليه واله وسلم انما انا بشر يوشك ان ياتي رسول ربه على ما ذكرنا لكنك
تقول ان دلالتها ظنية!!
ونقول: سلمنا لك جدلا بذلك ان دلالتها أي هذة الجزئيه لكن مع مجموع ماذكرنا وغيره مما لم نذكره فلا ولا تظن ان مجرد وجود شبهات يعنى ان الدلاله تكون ظنيه لان وجود الله فيه شبهات قد تصل الى مجلدات تحتوى على مثل كلامك من الخزعبلات ومن عدم وجود الادراك العقلي وعدم معرفة تناسب الجمل والكلمات مع المكابرة ..
قولك:
أقول :اما بعد وفاة النبي فيبتبدل الحال وينقطع الوحي فتحتاج الامة لبديل
صدقت يتبدل الحال فيقتل دعاة النار المؤمنين ويدافع عن القتله بانهم صحابة وبان الحسين قتل بسيف جده لانه خرج على ولي الامر وبانه خارجي ويدافع عن قتلة مولانا الشهيد السعيد الولي ابن الولي زيد بن علي بانه خارجي وهكذا فليس لاهل البيت من الرعاية الا النصح لهم بانهم خوارج وبوجوب التوبة .
قولك:
اقول الحديث الذي ذكرته هو مما رواه مسلم يمكن انه ضعيف ولو رواه مسلم او البخاري لانه دليل للشيعة ..ان تفسيرك لهذا الحديث الضعيف
هذا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين