مـع الإمـامية ، في الإمامة والعصمة

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
لــؤي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 3099
اشترك في: الخميس نوفمبر 17, 2005 4:22 pm
مكان: قلب المجالس

مشاركة بواسطة لــؤي »

قولك:
إما ان كانوا قوما مكرمين وواجب على الامة رعايتهم وحمايتهم والدعاء لهم لحق رسول الله الا يكونوا مهمين

ثم قلت:
فلم التحكم

قلنا:

إن الذي دل على وجوب اتباع اهل البيت عليهم السلام هو الامر بالتمسك بهم والقرائن الدالة على ذلك من نحو تعبير النبي صلى الله عليه واله وسلم بقرب اجله وقوله انه تارك وان المتروك ثقلين وقرن العترة بالقران الذي هو معلوم العمل به وعظمتة وغير ذلك ..


فمن كان له ادنى نظر يعلم ان القران هو كلام الله وانه مصدر التشريع وان الايمان لن يكتمل لاحد الابه بل وانه الذي يقدم على غيره اذا ما تعارض مع غيره وانه دليل نبوة النبي محمد صلى عليه الله واله وسلم وغير ذلك مما تفرد الوصف به للقران فاذا كان القران قرن بغيره في الترك لهما والتمسك بهما علم ما المراد بكون اهل البيت ثقلا واذا اضفنا الى ما يجب على الامة نحو القران واضفنا ما يجب على الانبياء فيما يختص بالامة وان كلام النبي صلى الله عليه واله وسلم علمنا ما المراد
أما الرعاية والحماية والدعاء لهم فهذا واجب على كل مسلم قادرلكل مسلم يحتاج سواء اهل البيت ام غيرهم ..

ماالذي يجب علينا نحو القران ؟


ما الذي يفعله العاقل القائد اذا ترك جماعة له يحملون فكرا يمكن ان يضل بسبب افهام مغلوطة؟

فما يفعله الانبياء اذا قالوا ان آجالهم قد اقتربت وانه موصيهم وانه تارك فيهم ثقلين احدهما معلوم انه فيما يفيدهم تشريعا ونعلم انه لا يفيد بفردة ؟ ؟


اما قولك:

فلا يجوز ان ياتي شخص ويقول انا اتمسك بالقران واناصب اهل البيت العداء




فاقول :


مجرد كلام اذ لايجوز ان ياتي شخص ويقول انا اتمسك بالقران واناصب المسلمين اوفئة منهم اوجماعة منهم العداء ومع ذلك اصبح ماهو غير جائز عندكم جائزا بل ولمن قاتلهم وسبهم اجركمعاوية ابن ابي سفيان وغيرة وتدافعون عمن قال فيهم النبي انه فئة باغية وانهم من اهل النار كما رواة البخاري

دعك من هذا... فيمكن انك ستدافع عنهم
بان الحديث غير صحيح ولو في البخاري لان جماعة الان تقول بذلك لكن ..دعك من هذا ..


قلت :
ثم ان كنت تريد الاحتجاج بقرينة قول رسول الله انا تارك فيكم ثقلين فليس بشي فالرجل اذا كان يوشك ان يموت يقول لاخوتة تركت فيكم ابنائي فارعوهم وحافظوا عليهم ولاتتركوهم .
قلنا :

ذلك ابوك ونحوه وكلامك صحيح وكان الاحسن ان تترك فارعوهم وحافظوا عليه لانه نص منه ومع ذلك لو لم يقل بذلك لعلم ان مراده الرعايه والحفظ لا الوصيه من اب اواخ او صديق ونحوهم
اما الوصيه من نبي جاء بتبليغ ما امره الله بتبليغه وقرن العترة واهل البيت بالقران وانهما ثقلين ونعى نفسه فأن وظيفة الرسول تعلمنا بما ارد وما نوع وصية مع ما هو مضاف الى القرائن التي تدل بمجموعها مع النص من النبي صلى الله عليه واله وسلم


واما قولك:
وأماهذة الزيادة الى اخر كلامك

فيدل على الافلاس إذ تعترف بدلالة قوله صلى الله عليه واله وسلم انما انا بشر يوشك ان ياتي رسول ربه على ما ذكرنا لكنك
تقول ان دلالتها ظنية!!

ونقول: سلمنا لك جدلا بذلك ان دلالتها أي هذة الجزئيه لكن مع مجموع ماذكرنا وغيره مما لم نذكره فلا ولا تظن ان مجرد وجود شبهات يعنى ان الدلاله تكون ظنيه لان وجود الله فيه شبهات قد تصل الى مجلدات تحتوى على مثل كلامك من الخزعبلات ومن عدم وجود الادراك العقلي وعدم معرفة تناسب الجمل والكلمات مع المكابرة ..

قولك:

اما بعد وفاة النبي فيبتبدل الحال وينقطع الوحي فتحتاج الامة لبديل
أقول :

صدقت يتبدل الحال فيقتل دعاة النار المؤمنين ويدافع عن القتله بانهم صحابة وبان الحسين قتل بسيف جده لانه خرج على ولي الامر وبانه خارجي ويدافع عن قتلة مولانا الشهيد السعيد الولي ابن الولي زيد بن علي بانه خارجي وهكذا فليس لاهل البيت من الرعاية الا النصح لهم بانهم خوارج وبوجوب التوبة .
قولك:
ان تفسيرك لهذا الحديث الضعيف
اقول الحديث الذي ذكرته هو مما رواه مسلم يمكن انه ضعيف ولو رواه مسلم او البخاري لانه دليل للشيعة ..

هذا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين
رب إنى مغلوب فانتصر

محمد33333
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 292
اشترك في: الخميس أكتوبر 06, 2005 11:59 am

مشاركة بواسطة محمد33333 »

سيد عصي الدمع

تظل تدور في نفس الحلقة

و تكرر كلامك


و لا تأبه بشيء

لأنه في الواقع ليس لديك سواه



براحتك

على كل الحديث الموجود في صحيح مسلم

هو التالي :
قام رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين ‏ ‏مكة ‏ ‏والمدينة ‏ ‏فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال ‏ ‏أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏ ‏أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي
و هو حديث ليس فيه شيء مما تريد

يوصينا الرسول أن نذكر الله في أهل بيت الرسول .............

فتأمل !!!!!!!!!!!!!

---------------------


على أنني أقول و أكرر

أنت الآن مفلس و ليس لديك شيء تعول عليه و تكرر كلامك


فقد احتججت بقرائن


1- تسميتهم بالثقلين

و قد أجبتك أن هذا دليل على أهميتهم و أهميتهم حاصلة بدون جعل اجماع واجب الاتباع

2-القرن بينهم و بين القرآن

و قد أجبتك أن هذا دليل على وجوب التمسك بكليهما لا أن لازم التمسك بكليهما واحد

3-الاخبار بدون أجله

و قد أجبتك أنه موجود في بعض الطرق
و أنه لا يدل على ما تريد كما وضحت سابقا


و أنت ما تفعله الآن التكرار ليس إلا التكرار ليس إلا التكرار ...............لما قد أجيب عليه


و قولك :

و هو الشيء الوحيد الجديد الذي جئت به بالمناسبة :
أما الرعاية والحماية والدعاء لهم فهذا واجب على كل مسلم قادرلكل مسلم يحتاج سواء اهل البيت ام غيرهم ..
مردود بأن الرعاية و الحماية و الدعاء و إن كانا واجبين على كل مسلم قادر لكل مسلم يحتاج

إلا أنها أكثر أهمية و تأكيدا في حق أهل البيت لسببين على الأقل

1-لحق رسول الله و قرابتهم منه

2- لعلم رسول الله بما سيتعرضون به من اضطهاد و ظلم

على أنه لو لم يكن ثمة أسباب اختصاص

فأن هذا لا يعني أن حمل الكلام على هذا المعنى خاطئ

لأنه و إن كان علم أن حق لكل مسلم

إلا أن وظيفة النبي التأكيد و التكرار و التعليم و ما نص عليه الرسول في معرض العموم ليس في شيء أن ينصفي معرض عليه الخصوص .........فتأمل ............


--------------

و بعد ......................


فلنفرض أنك عندت رأسك و استمررت في اعتبار ما جئت به قرائن دالة على المعنى الذي تريد

و هو ليس كذلك ............................ بل أناقشك تنزلا


لكن تركك لثلاث ظواهر و هي تخصيص أهل البيت بأهل العصر الواحد و بالمجتهدين و تخصيص التمسك بهم بحال توافقهم على رأي واحد دون بقية الأحوال

هي قرائن ضد تفسيرك


فإذا هناك قرائن تزعم أنت أنها تدعم تفسيرك و هناك قرائن مضادة لتفسيرك

فتتساقط القرائن و يتعادل الأمر و يعود الحديث محتملا للمعنيين و وقتها فالحمل على إحداهما ترجيح بلا مرجح......................فتأمل



ثم اتنزل أكثر و أقول لك



ذكرت فيما سبق أن الدليل على اجماع المسلمين بالأحاديث باطل

و المشهور أن رد الاستدلال بها لأن اجماع المسلمين أصل من أصول التشريع مما لا يستدل عليه بالظني بل لا بد بما يفيد القطع

و الآحاديث المذكورة آحادية و المطلوب هو التواتر

و لهذا السبب رد من رد الاستدلال

فأقول لك

حديث الثقلين ليس متواترا بل هو خبر آحاد


فكيف تستدل به إذن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


-----------

و أعود و أذكر بالأسئلة السابقة التي وجهتها و التي يظهر أنك تتحاشاها ................

و هي





1-تفسير الكلام باجماع المحتهدين من أهل البيت وفق تفسيركم لأهل البيت مستلزم لعصمة علي رضي الله عنه و هذا ما عبته على الإمامية

ألا ترى أنه بعد وفاة فاطمة رضي الله عنه صار كل أهل البيت طفلان و أبوهما الوحيد الذي يمكن أن يسلم اجتهاده ...............


فماذا تقول ؟

أليست العصمة مستلزمة للنبوة وقتها .....................أم لا ؟؟؟؟؟؟؟


2- التمسك بأهل البيت مستحيل باعتبار الاجماع لسبب بسيط آخر

لأنه لا يوجد طريقة لمعرفة جميع الرجال الذي ينحدرون من ذرية الحسنين



فهناك كثر ......... ضاعت أنسابهم و لا يعرفون منهم و لا يعرفهم الناس

و هناك كثر ...........ادعوا النسب الشريف و غاية الأمر من علم النسب نفي اثبات صحة النسب لا نفي صحته ...........

و من ظلوا ممن يزعم في علم الأنساب أنهم من الذرية ..........

هناك احتمال كثير أنهم ليس كذلك . و أن علم الأنساب أخطا .........


فماذا تقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


3- ليس لدى أصحابك دليل واحد صحيح على صحة ما يذهبون إليه في تفسير معنى أهل البيت

ثم ليس لديهم دليل لا صحيح و لا خطأ على اثبات أن البنات من ذرية الحسنين و ذريتهن لسن من أهل البيت إنما هي العقلية الذكورية مع أن أصل أمرهم هو البنت فاطمة رضي الله عنها

فماذا تقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و من هم وقتها الذين ستحتج باجماعهم ؟؟؟؟؟؟؟؟


4-لو قلت لك أن الحديث ليس متواترا عند الإمامية و لا حتى له سند واحد صحيح

و لو قلت لك أن الحديث ليس متواترا لدى الزيدية و ليس له حتى سند واحد صحيح

و هو خبر آحاد ضعيف عند أهل الحديث .............................

فماذا تقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجع للكتب

كتب الزيدية و هي قليلة

و كتب الإمامية و اختصر الطريق على نفسك و ارجع لبحار الأنوار و اختصر الطريق و تذكر أن مقولات الصادق و الباقر ليست حجة إلا بعد اثبات عصمتهم و إلا فهي مراسيل و لا تحسب ما يروونه من كتب أهل الحديث فهذا ليس من طريق الإمامية

و أما كتب أهل الحديث فالبحث عنها تم في المناقشة في هذا المنتدى عن حديث الثقلين ........


أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“