أبحث عن إمامي شجاع يعطيني تعريفاً للنبي لا يشاركه فيه غيره.

هذا المجلس لطرح الدراسات والأبحاث.
المتقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 58
اشترك في: السبت يوليو 24, 2004 9:59 am

مشاركة بواسطة المتقي »

الشريف العلوي كتب:لا بأس .. عليكـ(م) أن تعذر الزميل لأنه لا يُحسن أن يتقي كما تتقي .. فمصدره في المتقى التقوى لا التقيّة .. وإلا فلم يخفاني أن لكم ألسنة في تكفير أهل الإسلام كافة في مقابل لساني .. وإنما كان المقصود تبيين حجم المسألة للأخ وحكاية الواقع ..
إن كانت بعض كتبنا تكفّر فذلك تكفير نعمة وليس الخروج من الملّة كما عليه أنتم حيث تكفّرون الملّة فتخرونهم عن الإسلام.
ثم ما علاقة الكتب بما طالبناك؟
هل وجدت هنا من كفرّك؟
فلماذا تستخدم ألفاظ وعناوين تكفيرية؟


الشريف العلوي كتب:ثم إني أراك لا تُحسن الخطاب فلم تعد للزمالة معنى .. ولم تعد للتقيّة فحوى .. فأحرز إحدى الصفتين كما احرزت الجهالتين حتى يُطابق الاسم مسماه .. وجوّد لغتك فإني أراك تُكثر التجهيل لي ولغيري هنا .. وهذه التهمة واسعة يُحسنها غيرك من أصحابك .. فلما ناقشنا فرشنا وصفعنا لما وجدنا القفا واسعا ولم يجد المتهم إلا لوم نفسه ..
أما جهل غيرك فقد كشفناه له. وأما جهلك في غير هذا الموضوع أيضا كشفناه لك. وبقي أن نكشف جهلك في هذا الموضوع ومدى خواء الفكر السلفي فأجّلنا لطلب فتح موضوع بيني وبينك.

الشريف العلوي كتب:ولا تستأذن في فتح موضوع أو أكثر هنا .. افتح فقط وستجد الجواب مني ومن الإخوة هنا .. فباب الإمامة مشروخ بينكم وبين كل الفرق ..

ويبقى السؤال هنا قائما على سوقه لم يجذم .. فلا فرق بين نبي وإمام ..

والحمد لله ,,
أريد حوار ثاني بيني وبينك ليكون هناك التزام بالردود من الطرفين فقط.
وأما سؤالك عن الفرق بين النبي والإمام فيمكنك أن تسألني فيما بعد. والآن ما رأيك في حوار ثنائي بيننا حول عقائد الإسلام بين الإمامية والسلفية .. من واقع القرآن والسنّة الصحيحة.
المتقي بالله

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

ليس تكفير نعمة .. بل تكفيركم لأهل الإسلام كافة من أبشع التكفير .. من ناحية التنزيل فهو تكفير للأعيان فضلاً عن الفرق .. ومن ناحية نوع الكفر فهو صريح لا تأويل .. بخلاف مقابليكم وهم المسلمون..


وبعيداً عن الأسباب الجارحة ..
لا .. لا ألتزم بشيء ولا أقبل الدخول معك في نقاش ثنائي ..

المتقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 58
اشترك في: السبت يوليو 24, 2004 9:59 am

مشاركة بواسطة المتقي »

إذاً عليك أن تحترم الزملاء الإمامية وتُحسّن ألفاظك حتى لا يأتيك ما تكره لك ولرموزك.
المتقي بالله

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

حسناً أيها المتقي كن على الأقل مفيداً في تعليقك .. واجمع بين ما أنت عليه من انحدار وبين إجابة السؤال؟؟

ما الفرق بين النبي والإمام؟؟

ثلاث صفحات! .. وخمسة زملاء إمامية! .. مع التحريض والتحدي ولا فرق واحد! .. يا أسفاه!

المتقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 58
اشترك في: السبت يوليو 24, 2004 9:59 am

مشاركة بواسطة المتقي »

الشريف العلوي كتب: حسناً أيها المتقي كن على الأقل مفيداً في تعليقك .. واجمع بين ما أنت عليه من انحدار وبين إجابة السؤال؟؟

ما الفرق بين النبي والإمام؟؟

ثلاث صفحات! .. وخمسة زملاء إمامية! .. مع التحريض والتحدي ولا فرق واحد! .. يا أسفاه!

لا أدري كيف انحدر إليك أيها القابع أسفل السافلين :?
المتقي بالله

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

اخي الشريف اخي المتقي

سلام الله عليكم

لا ادري وانا اتصفح هذا الموضوع على اي ثمرة وقفتُ عليها سوى التراشق بزخاة من التحدي الحامية ...!

لست هنا من اجل تأجيج النار بينكما لا أوكد على ذلك لكني ادعوكما للمراجعة هذا الموضوع من جديد حالة كونكما متجردان عن المفاهيم العالقة في ذهنيكما عن تقييم مذهب كليكما ...!

اقول :


سؤال الشريف واضح و يقول فيه : ما الفرق بين النبي والإمام؟؟

ويجب أن يكون الجواب على هذا من قبل اخي المتقي وبقية معاشر الامامية ان هناك فرق إن لم يكن هناك ثمة فروق لو لم يكن الا مسألة الوحي لكفى بها فرقا ...! فإنه ولله الحمد قد علم من الدين ضرورة انقاطاع الوحي بعد موت رسول الله كما انه صلى الله عليه وآله وسلم قد اختص به دون غيره ..!

لكن يقال للشريف : اليس كل نبي امام على جهة التغليب وهنا وبالله التوفيق يسئل الشريف بقول المعترض ..فيقال له :
اذا ما الفرق بين الامام والنبي ايها الشريف ؟؟؟ خصوصا اذا علمت أن بين الفظين عموم وخصوص وجهي ..؟؟؟ وايضا لفظة امام اعم من لفظة رسول بدليل ان كل رسول امام ..! وبعد أن تجيب على هذا السؤال يا شريف ستجد أن المسألة مسألة عموم وخصوص من حيث الاعتبار اللغوي ليس الا ...... لا من حيث المعنى والاعتقاد خصوصا اذا علمت أن الامامية يؤمنون بأن للرسول أو للنبي منازل ارفع واعظم عند الله من بقية الائمة وذلك على جهة الجملة .....!

فما من امامي يرى أن الامام علي بن ابي طالب افضل من رسول الله منزلة ودرجة وان وجد هذا في بعض النقولات عن بعضهم علمائهم فهو بسبب جهلهم بالغة أو بسبب المغالة في الدين والبقية منه براء والله اعلم ..!
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

المتقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 58
اشترك في: السبت يوليو 24, 2004 9:59 am

مشاركة بواسطة المتقي »

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

أخي الفاضل محمد

أشكرك جزيل الشكر على ما تفضلت به .. ولكن دعني أوضح لك شيء.


هذا الناصبي لا يبحث عن جواب ولا يريده أصلا وليس هدفه ذلك.

لقد صاغ كلامه مع الشتيمة لي ليضمن أنه لن يدخل في حوار علمي معي، لأنه يعلم بأنني سأرد عليه بأسلوبه وسيستمر الحوار بهكذا أسلوب الذي يرغب به.


على كل حال لسنا بحاجة الجواب على سؤاله وهو .. ، فهو حفيد النواصب الذين لا يحسنون سوى كشف عوراتهم للهروب من المواجهة في الميادين.


والسلام،
المتقي بالله

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

المتقي كتب: لا أدري كيف انحدر إليك أيها القابع أسفل السافلين :?

لماذا؟ هل تحسبني ×××××××××××××××××××××××××× أسفل السافلين؟ :)


أما أني ناصبي .. فالمسلمون كلهم نواصب عندكم .. بدأً بزيد بن علي ومن بعده ..

والآن هيا ... اهرب .. لا أريد أن أرى مشاركة لك في هذا الموضوع .. امشِ يالله

أرجو من المشرفين عدم حذف سبابه لي هنا ..
فهو دليلٌ على ما أقوله .. ولا ضير فقد اعتدنا منهم هذا عند الخناق وقيل من راق ..

ولي سلف فإذا كان سادات الصحابة .. وسادات أهل البيت لم يسلموا من شرهم فكيف بي ..
آخر تعديل بواسطة الشريف العلوي في الأربعاء نوفمبر 15, 2006 6:45 am، تم التعديل مرتين في المجمل.

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

محمد الغيل كتب: لا ادري وانا اتصفح هذا الموضوع على اي ثمرة وقفتُ عليها سوى التراشق بزخاة من التحدي الحامية ...!
بل هناك ثمرة كبيرة لا تجعل شوك السِفال منه يعيقك قطفها .. وهي: أن الإمامية بهوس غلوها المفرط لا تستطيع إيجاد فرق معنوي واحد بين الإمام والنبي ! .. وقد قدمت حكم ذلك عند أهل الإسلام كافة ..

سؤال الشريف واضح و يقول فيه : ما الفرق بين النبي والإمام؟؟
ويجب أن يكون الجواب على هذا من قبل اخي المتقي وبقية معاشر الامامية ان هناك فرق إن لم يكن هناك ثمة فروق لو لم يكن الا مسألة الوحي لكفى بها فرقا ...! فإنه ولله الحمد قد علم من الدين ضرورة انقطاع الوحي بعد موت رسول الله كما انه صلى الله عليه وآله وسلم قد اختص به دون غيره ..!
قد سبق أن وضحت أن فارق الوحي ليس بفارق أبداً .. لأن الوحي لم ينقطع والأئمة يوحى إليهم أيضاً عند الإمامية ..

لكن يقال للشريف : اليس كل نبي امام على جهة التغليب وهنا وبالله التوفيق يسئل الشريف بقول المعترض ..فيقال له :
اذا ما الفرق بين الامام والنبي ايها الشريف ؟؟؟ خصوصا اذا علمت أن بين الفظين عموم وخصوص وجهي ..؟؟؟ وايضا لفظة امام اعم من لفظة رسول بدليل ان كل رسول امام ..! وبعد أن تجيب على هذا السؤال يا شريف ستجد أن المسألة مسألة عموم وخصوص من حيث الاعتبار اللغوي ليس الا ...... لا من حيث المعنى والاعتقاد خصوصا اذا علمت أن الامامية يؤمنون بأن للرسول أو للنبي منازل ارفع واعظم عند الله من بقية الائمة وذلك على جهة الجملة .....!
لسنا سواءً معهم يا محمد .. فالإمام لدينا لا يُشارك النبي في الخصال الست التي قدمتُ في أول صفحة ..
وليس الخلاف بين أهل الإسلام وبينهم لفظياً بل هو معنوي في أصل الاعتقاد ..



فما من امامي يرى أن الامام علي بن ابي طالب افضل من رسول الله منزلة ودرجة وان وجد هذا في بعض النقولات عن بعضهم علمائهم فهو بسبب جهلهم بالغة أو بسبب المغالة في الدين والبقية منه براء والله اعلم ..

صحيح هو الجهل البالغ والمغالة في الدين ..

لكن.. إيش رأيك في هذا ؟؟؟

الهوس الفارسي : لا يصل إلى مرتبة الإمام المعنوية لا ملك مقرب ولا نبي مرسل !!!!!!!!!!!!

وأن (ذرات الوجود) كلها خاضعة لإمام !!!

وهنا أسأل : ما الفرق بين الله والإمام ؟ وليس بين النبي والإمام فحسب؟؟؟؟


صورة

صورة




طامة أعظم : ألا تعلم أن ربك هو الإمام يا محمد الغيل عند إخوانك الإمامية ؟؟؟

انظر

صورة

صورة


قل : الحمد لله على نعمة الإسلام ..
[/img]

المتقي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 58
اشترك في: السبت يوليو 24, 2004 9:59 am

مشاركة بواسطة المتقي »

الشريف العلوي كتب:لماذا؟ هل تحسبني ××××××××××××××××× أسفل السافلين؟ :)

واضح أنه يحاول جري للإساءة إلى خلفاء وأئمة السنّة والسلفية وإلا فما تفسير طعنه في أحد رموزي بدون مقدمات؟

أسأل كل من يقرأ هذا الموضوع:

هل يعتقد أحد من الأخوة السنّة أن هذا ×××××× الذي يجرني لشتم رموزكم يحسن صنعا؟


هذا ××××× الذي يخشى الدخول في مواجهة علمية، ثم يواصل الاستهزاء والإهانة .. هل يستحق الرد عليه؟


لقد قرأت رد أحد الأخوة الزيدية يفيد بأن هذا ××××× ( سلفي المذهب )، والآن أكاد أجزم بأنه ××××× وليس سلفي. فهو لا يهمه شتم أئمة السنّة ولا الشيعة، بل يرغب. ولذلك يحاول جري إلى النيل منهم وشتمهم.

فهو ليس شريف ولا علوي، بل هو ×××××××××××××××. لذلك لن نبادله الإساءة بشتم رموز السنّة ولن نرد عليه فمثله كمثل ××××××××××××××
×××××××××××××
.
المتقي بالله

موالي آل بيت النبي (ص)
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 373
اشترك في: الجمعة يوليو 09, 2004 9:02 pm
مكان: بيروت

مشاركة بواسطة موالي آل بيت النبي (ص) »

السلام عليكم


هل الادارة غائبة عن هذا ××××××××× - اسمحوا لنا فيها فقد تطاول على احد ائمتنا عليهم السلام- الذي لا هو علوي و لا هو شريف , و هل تعني الحرية الممنوحة للاعضاء السماح بالتطاول بشكل علني ووقح على ائمتنا عليهم السلام , لقد لعنّا يوماً ما الناصبي ابن تيمية فحررت مشاركتنا و الان هذا ×××××××××××××××× يتطاول على الامام الحجة عليه السلام ...

الا لعنة الله على الظالمين من الاولين و الاخرين ...لعنة الله على معاوية و من والاه...

يا سبحان الله في منتدى مجالس آل محمد (ص) يسمح ان يساء الى نبينا محمد (ص) ... و النواصب لا يسمح النيل مهم...!!!
الوصي عنوان مطبوع بجبيني
وولايتي لأمير النحل تكفيني عند الممات وتغسيلي و تكفيني وطينتي عجنت من قبل تكويني بحب حيدرة كيف النار تكويني

صورة

محمد الغيل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2745
اشترك في: الأحد إبريل 18, 2004 3:47 am
اتصال:

مشاركة بواسطة محمد الغيل »

طلب الاخ الشريف من المشرفين ترك السباب كما هو ولكن مواثيق المجالس تمنع من بقاء اي جرح على المستوى الشخصي كما ان مواثيق المجالس تمنع من السخرية من معتقدات الاخرين .... ولذا على الاخ المشرف هنا عمل الازم ...!


اخي الشريف عمدة ما ذهب اليه الاخوان الامامية في هذه المسائل هو نتاج روايات صحت عندهم تفيد التفويض وكون التفويض ممكن على الله عقلا وشرعا كما في كرامات الصالحين ... كما ان هذه الروايات والتى صحت لديهم قد يجد الباحث منّا ما يتوافق معها بشكل أو بأخر عند المذهب المغاير فهذا الامام البخاري يروي في صحيحه حديث " من رآني في المنام فسيراني في اليقظة " وهذا إن صح فهو يتوافق مع فكرة الرجعة والتى قال بها من تعرف ...!

هذا

واقد اطلعت على ما نقلته الى هنا قبل سنين عددا .....!
غير ان الامام الخميني قد نص في كتابه الحكومة على ان انتظار المهدي امر لا طائل تحته بل يجب على الامة التحرك والخروج .......! ولعل ما اشرتُ اليه انا من كلام الخميني في هذا الكتاب انقله لك بالمعنى لا بالنص ...!

ولا يخفى على مثلك اخي الشريف ان الامام الخميني قد وقف ضده وضد فكره العديد من مراجع قم - في اثناء سعيه ضد الشاة - كون ما جاء به الخميني امر خارج على ما تأصل لديهم من عقائد .....!

ومن هنا يدرك الباحث منا المتأمل بصدق وانصاف ان الامام الخميني كتب هذه الكتابات تقية حرصا منه على وحدة الصف و من اجل اخراج الامامية من حالة الركود والجمود التى مرو بها طيلة قرون من الزمن خلت مثلهم مثل غيرهم من المدارس الفكرية والتى ترى شرعنة الامر الواقع اعني من قال بطاعة ولي الامر "الامير" وان جلد ظهرك وانتهك عرضك واخذ مالك كما يرويه الامام مسلم في صحيحه ...!
إن اعتماد مبدأ الثورة ضد الظلم وجعل هذا المبدأ من اهم منطلاقات الجمهورية الاسلامية خطوة جادة نحو الامام و يعد نقلة نوعية هامة داخل البيت الجعفري إن لم تكن ثورة لا يجب علينا كدعاة غض الطرف عنها وغمط هذ ا الجهد .... بل يجب الاشادة بهذه الخطوة الايجابية والاشارة الى ان هناك حراكا دائما داخل البيت الجعفري يقودهم نحو التخلص من اغلال التنطع في الدين والغلو فيه ...!

و ما يجب ان يقوم به الدعاة الى تصحيح المفاهيم الآن هو الترشيد والتوضيح لا التجريح والتكفير والتنفير ...!

والذي يحلف به أنه الآن اتصل بي احد الاخوة الاعزاء على قلبي وطلب مني أن افتح قناة الكوثر كي ارى السيد حسن السقاف هناك في لقاء خاص فعتذرت له بأني احرر هذا الرد ....!

تحياتي للجميع والسلام عليكم :|
صورة
يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون
صورة

المتوكل
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 2274
اشترك في: الاثنين يناير 05, 2004 10:46 pm
مكان: صنعاء
اتصال:

مشاركة بواسطة المتوكل »

محمد الغيل كتب:طلب الاخ الشريف من المشرفين ترك السباب كما هو ولكن مواثيق المجالس تمنع من بقاء اي جرح على المستوى الشخصي كما ان مواثيق المجالس تمنع من السخرية من معتقدات الاخرين .... ولذا على الاخ المشرف هنا عمل الازم ...!
تمّ سيدي
صورة
صورة

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

سلامات ,, ما هذه الإكسات الحمر؟؟ :) هل فتح الزملاء الإمامية قاموسهم الضخم في بديع السباب ؟ ..

العجب أني لا أرى هذه المشاركات المتوالية عند المباحثة في السؤال والتحجير بل يتدسدسون ويختفون .. أما عند الشتائم فتظهر رؤوسهم وألسنتهم بما يحسنون !

أما اللعنات فهي على قائلها راجعة .. وما أكثر اللاعنون وهم الملعونون ..

ولا نقاش مع موالي والمتقي بعد اليوم إن شاء الله .. باااااند

..............................


أخي الحسن ,,

إذا أردت التحرير جزاك الله خيراً فحرر جميع ألفاظ سبابهم ولعناتهم أو فأبقِ مشاركتي بلا تحرير .. فالعدل ردع الظالم لا القِصاص من الطرفين ..
فأرجو منك استكمال التحرير بحذف اللعنات على الصحابة أولاً ثم قذفهم بقولهم ابن آكلة الأكباد ..

حتى لا أضطر إلى الرد عليهم والدفاع .. لأني لن أسكت

فتفضل ..

الشريف العلوي
مشترك في مجالس آل محمد
مشاركات: 424
اشترك في: الثلاثاء يوليو 20, 2004 7:35 pm

مشاركة بواسطة الشريف العلوي »

أخي محمد الغيل ..

أسألك : لماذا تستعير لسان الإمامية في تقرير المسائل وأنت زيدي؟؟ .. فتعذرهم بما لا يُعذر في عقيدتك .. وتمدح ثورتهم التي أتت للقضاء عليك ..

ثم لماذا تحصر نفسك بالتقارب مع الإمامية وتحاول ردم الهوة الواسعة .. ولا تحاول التقارب مع إخوانك حقاً أهل السنة ورأب الصدع الهين كما أرى في طروحاتك ؟ غريب حقاً ..


محمد الغيل كتب:
اخي الشريف عمدة ما ذهب اليه الاخوان الامامية في هذه المسائل هو نتاج روايات صحت عندهم تفيد التفويض وكون التفويض ممكن على الله عقلا وشرعا كما في كرامات الصالحين ... كما ان هذه الروايات والتى صحت لديهم قد يجد الباحث منّا ما يتوافق معها بشكل أو بأخر عند المذهب المغاير

اعتقاد التفويض المطلق هو الكفر المطلق عند جميع المسلمين زيدية وسنة .. وهو شرك في باب الربوبية ..

والفرق بين كرامة الولي والتفويض .. فرق ما بين السماء والأرض.
فالكرامة إن كانت خارقة فهي التصرف المجازي الضيق حالاً ووقتاً , والتفويض يعني التصرف المطلق في الوجود.
والكرامة قد تقع لكل صالح , والتفويض يختص به الإمام.
والكرامة لا يجب القطع بها فقد تكون استدراجاً وقد تكون من عند الشيطان وإنما تفيد الرجاء , والتفويض يجب الإيمان به.
وصاحب الكرامة لا يملك لنفسه ولا لغيره ضراً ولا رشاداً ولا لغيره , بخلاف صاحب التفويض.
والكرامة لا تشارك الله في التدبير إذ هي إجابة دعوة أو إجراء متعسر على يدي الولي مرجعها الله تعالى , أما التفويض فهو شركٌ في التدبير الذي هو من أخص صفات الله ومرجعه إلى المفوض.

أما قضية التواتر عندهم .. فهو كتواتر النصارى على التثليث والصلب, وتواتر اليهود على تأليه عُزير إلى غير ذلك .. مع أن هذا لا يُسمى متواتراً أصلاً .. لأن العادة لا تُحيل تواطؤهم على الكذب وتقليد غيرهم لهم, وهذا ناقض لشرط التواتر .. وراجع (تعليقات على الإمامة لعبد الله حميد الدين) ص 60 وما بعدها.


فهذا الامام البخاري يروي في صحيحه حديث " من رآني في المنام فسيراني في اليقظة " وهذا إن صح فهو يتوافق مع فكرة الرجعة والتى قال بها من تعرف ...!
وكيف يتوافق ؟ .. ما شأن الحديث بالرجعة ؟

هذا
واقد اطلعت على ما نقلته الى هنا قبل سنين عددا .....!
غير ان الامام الخميني قد نص في كتابه الحكومة على ان انتظار المهدي امر لا طائل تحته بل يجب على الامة التحرك والخروج .......! ولعل ما اشرتُ اليه انا من كلام الخميني في هذا الكتاب انقله لك بالمعنى لا بالنص ...!

ولا يخفى على مثلك اخي الشريف ان الامام الخميني قد وقف ضده وضد فكره العديد من مراجع قم - في اثناء سعيه ضد الشاة - كون ما جاء به الخميني امر خارج على ما تأصل لديهم من عقائد .....!

ومن هنا يدرك الباحث منا المتأمل بصدق وانصاف ان الامام الخميني كتب هذه الكتابات تقية حرصا منه على وحدة الصف و من اجل اخراج الامامية من حالة الركود والجمود التى مرو بها طيلة قرون من الزمن خلت مثلهم مثل غيرهم من المدارس الفكرية والتى ترى شرعنة الامر الواقع اعني من قال بطاعة ولي الامر "الامير" وان جلد ظهرك وانتهك عرضك واخذ مالك كما يرويه الامام مسلم في صحيحه ...!
إن اعتماد مبدأ الثورة ضد الظلم وجعل هذا المبدأ من اهم منطلاقات الجمهورية الاسلامية خطوة جادة نحو الامام و يعد نقلة نوعية هامة داخل البيت الجعفري إن لم تكن ثورة لا يجب علينا كدعاة غض الطرف عنها وغمط هذ ا الجهد .... بل يجب الاشادة بهذه الخطوة الايجابية والاشارة الى ان هناك حراكا دائما داخل البيت الجعفري يقودهم نحو التخلص من اغلال التنطع في الدين والغلو فيه ...!
الثورة المحمودة هي التي تأتي لتقرير الحق وإزهاق الباطل .. وثورة الخميني جاءت لتقرير دين الإمامية .. الذي هو باطل على مذهبكم ..

ومعاني النهوض والشجاعة في مخالفة السائد .. ليست محمودة إذا قررت الباطل ..

وقولك: (ان الامام الخميني كتب هذه الكتابات تقية) .. اعتذار غير صحيح ..
فهو جزمٌ بالظن أولاً ..
ثم إن الإمامية أنفسهم أول من يدفع اعتذارك هذا ..
ثم حاجته إلى التقية غير موجودة فإنهم يصدرون عنه في الغالب ..
ثم كيف يخالفهم في قضية الثورة ويوافقهم في هذا الكفر تقيةً!! هذا لا يُعقل ..
بالإضافة إلى أنك تعتذر بما ليس بعذر عند الزيدية ! .. فكيف يجوز الاتقاء بالكفر في غير الإكراه ؟!!

{هَاأَنتُمْ هَـؤُلاء جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً} ..

والحمد لله ,,

أضف رد جديد

العودة إلى ”مجلس الدراسات والأبحاث“